الأخبار
أخبار إقليمية
وزير إعلام حزب البشير : المقاطعون يهربون من الاستحقاق الانتخابي
وزير إعلام حزب البشير : المقاطعون يهربون من الاستحقاق الانتخابي


03-02-2015 10:34 AM
الخرطوم: شن وزير الإعلام د. أحمد بلال عثمان القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي، هجوماً كاسحاً على قوى المعارضة التي أعلنت مقاطعتها للانتخابات المقررة في شهر أبريل المقبل، قائلاً إنهم يهربون من الاستحقاق الانتخابي وعرض أنفسهم على الجماهير.
وقال بلال في اللقاء الجماهيري الحاشد للرئيس عمر البشير مرشح حزب المؤتمر الوطني للرئاسة في مدينة كادقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان، يوم الأحد إن الذين يقاطعون ويمانعون ويذهبون في شتى عواصم البلاد يكتبون كل يوم نداءً جديداً، يهربون من الاستحقاق الانتخابي وعرض أنفسهم على الجماهير".
وأضاف بلال الذي تحدث بصفة ممثل الهيئة القومية لدعم ترشيح البشير "إن هؤلاء لا جماهير لهم ولا سند لهم ويبحثون عن ذلك في عواصم العالم ونقول إن الديمقراطية لا تمارس إلا عبر صناديق الاقتراع".
وتابع: "لو لم تقم الانتخابات لقالوا شيئاً آخر مثل إن ناس الوطني والبشير فقدوا شرعيتهم ويجلسون في كراسي الحكم دون تفويض".
وقال بلال إن هؤلاء بعد أن تأكدوا من قيام الانتخابات في موعدها يقولون الآن إن قيامها لا معنى له ويجب أن تقاطع ولا تقوم.
ودافع بلال عن تقديم البشير للرئاسة في الانتخابات، قائلاً: "نحن لا نقدم شخصاً يكذب على أهله وإنما رائداً عرفناه بالصدق وزعيماً اجتمع حوله كل السودانيين".
وأكد أنهم عبر أحزابهم ومؤسساتهم يقفون معه لإيمانهم القاطع أنه الشخص الأمثل الذي سيعبر بالشعب خلال فترة وجيزة لتحقيق السلام والاستقرار والديمقراطية الحقة.
وشدد على أن الحوار الوطني الذي أطلقه البشير في شهر يناير من العام الماضي، ماضٍ إلى غاياته وأن الأيادي مرفوعة لدعوة الجميع إليه. وأضاف: "إذا توصلنا إلى مخرجات ترضي كل الناس وخارطة طريق ترسم المخرج للسودان، يمكن أن تجرى انتخابات في أي زمان لا ترتبط بالسنوات القادمة".

الجريدة


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 2166

التعليقات
#1219149 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2015 07:14 AM
ودافع بلال عن تقديم البشير للرئاسة في الانتخابات، قائلاً: "نحن لا نقدم شخصاً يكذب على أهله وإنما رائداً عرفناه بالصدق وزعيماً اجتمع حوله كل السودانيين....

الأكذب من البشير شايفنه صادق... قالوا فى المثل الطشاش فى بلد العمى شوف ....

نحن فى زمن المحن ...

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
[hindi] 03-03-2015 12:05 PM
يابنت الناظر تحياتي


هذا الرجل لايستحق ان تكتبي عنه لانه احقر واتفه اتحادي مشي علي وجه الارض


#1219137 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2015 06:14 AM
الحقاره بعينها

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1219049 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2015 10:03 PM
يا وزير الاعلام لمن يكون هناك دستور وقانون متوافق عليهم من اهل السودان وتكون هناك حرية صحافة وحرية عمل سياسى وفصل سلطات وقوات نظامية وجهاز امن محايدين ولا يتبعوا لاى حزب بل يتبعوا للوطن والقانون الخ الخ الخ والله مافى اى مشكلة اذا فاز اى حزب حتى ولو المؤتمر الوطنى والانتخابات دى يا سيادة الوزير هى آلية لاختيار الرئيس وممثلى الشعب وحكام الولايات وليست هى الديمقراطية الخ الخ!!!
كسرة: انا كل يوم بزداد اقتناع ان ناس الانقاذ ديل ما بيفهموا سجم رمادهم فى السياسة وادارة التنوع ولا عندهم رؤية بل تهريج فى تهريج وبالمناسبة يا سيادة الوزير والله انا مواطن عادى جدا وليس بالخبير السياسى او الاقتصادى بل سودانى عادى جدا وبعتقد انه بدون وضع دستور وقانون ومؤسسات حكم وبتراضى واتفاق اهل السودان وعدم الغاء او الحجر على اى عرق او دين او ثقافة يعنى دولة القانون والعدل والمساواة التامة امام القانون وتكافؤ الفرص مافى اى مجال لاستقرار سياسى وسلام فى السودان!!!!
يا جماعة عليكم الله شوفوا تفكير الناس الحاكمين البلد لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم!!!
كسرة اخيرة: ولا تراضى واتفاق يزيح الانقاذ من السلطة ده خط احمر وانشاء الله السودان ما يضوق استقرار ولا سلام اذا كان ثمن ذلك فقدان السلطة والثروة وفى هذه الحالة الانقاذ هى الخاينة والعميلة وليست المعارضة التى لو قلتوا لها تعالوا لمؤتمر قومى دستورى واطلقتوا الحريات والسجناء السياسيين الخ الخ لعملت حفلة واوقفت العدائيات لانه مافى زول سوى وعافل بيحب الحرب والدمار الا يكون مظلوم ومقهور واقفلت فى وجهه كل السبل السلمية ولا انتو عايزين الناس يجوا ويبصموا على قرارات جاهزة وضعتوها انتم؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1219030 [عبد الرحيم خلف]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2015 09:33 PM
"وأكد أنهم عبر أحزابهم ومؤسساتهم يقفون معه لإيمانهم القاطع أنه الشخص الأمثل الذي سيعبر بالشعب خلال فترة وجيزة لتحقيق السلام والاستقرار والديمقراطية الحقة."
أقل ما يقال أزاء هدا الهراء، أن هدا الأحمق قد أعترف من حيث لايدري أن ما يجري الآن ماهو ألا ديمقراطية مزيفة.

[عبد الرحيم خلف]

#1218997 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2015 07:59 PM
كلاب المؤتمر الوطني رغم فسادهم و كذبهم و سفاهتهم و صفاقتهم و قلة ادبهم كوم و امثال هذا الكلب كوم ... العجوز المتصابي

[وحيد]

#1218961 [حاج علي]
5.00/5 (2 صوت)

03-02-2015 06:34 PM
امثال هذا المنحط لا يستاهل الرد بس طلقات من كلاش

[حاج علي]

#1218949 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2015 05:58 PM
أما الحكومة فتهرع إلى التزوير الانتخابي

[همت]

#1218941 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2015 05:47 PM
هل فقد هذا الرجل صوابه؟عن اى استحقاقات يتحدث ؟ ام تراه يصدق ما يقول هذا المتكالب ؟
والله ان عليك ان تجرى حتى تلهث لتفهم هذا الشعب العظيم .

[الحق ابلج]

#1218914 [khalid osman]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2015 05:08 PM
........ حزب معارض يقوم بالدعاية لمرشح الحزب المعارض ؟؟؟؟ .... دى مفروض تدرس في الجامعات العالمية.....

[khalid osman]

#1218889 [Productive Urbanization for One Nation]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2015 04:23 PM
بدّل صناديق إنتخاباتك
لو شالها كلب ما شالك
أو شاتها كلاش ما شاتك
للفايزين أرفع تحيّاتك
أسخياءٌ أولياءُ نعماتك
بعد الهنود هُم ساداتك
أسكُت أُكُل عيش وليداتك
حليلك ياحليل عياداتك
عطيّاتك زملانك وزميلاتك
سبعمائة جنيه مرتّباتك
ما بتسد قدود عويناتك
فاتوا وخلّولك سعاداتك

[Productive Urbanization for One Nation]

#1218837 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2015 03:26 PM
إن لم تستح فافعل وقل ما تشاء .

[سيف الله عمر فرح]

#1218815 [حسكنبت]
4.50/5 (3 صوت)

03-02-2015 02:45 PM
450 ألف بائعة هوى + 1

[حسكنبت]

ردود على حسكنبت
[جركان فاضى] 03-02-2015 05:30 PM
انك ياحسكنيت ياحبيبى تسئ اساءة بالغة لبائعات الهوى...بائعات الهوى غلبتهن الحيلة لاطعام اطفالهن فاضطررن لسلوك الطريق الصعب...اما هذا الواحد فهل فى وجهه ذرة حياء؟ ...هل يحترم شيبه؟ ...انه يسكب كل ماء وجهه من اجل وظيفة زائلة...اما بائعات الهوى فنسأل الله ان يغفر لهن وهو ادرى بحالهن ومن كان السبب فيها...فالواحد الذى تقصده يعمل بالقوادة وليس بالدعارة


#1218802 [الجـزيــــــــــرة ابا]
3.00/5 (1 صوت)

03-02-2015 02:14 PM
الزول دة مركّب مكنة يونس محمود كلب الثورة

نبح الصحّاف الى ان سقط صدام حسن ... وكذلك سيكون البشير المكعوج فى افكاره وكرعينه

[الجـزيــــــــــرة ابا]

#1218784 [قناة قلبي]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2015 01:35 PM
رأيت سفاه الشيخ لا حلم بعده و أن الفتي بعد السفاهة يحلم

أي استحقاق يا هذا مع حزب ينافس نفسه و حيدآ مع مفوضية انتخابات تابعة له !!!!!

[قناة قلبي]

#1218759 [Kudu]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2015 01:07 PM
هيا لنفعل حملة أرحل لمقاطعة الانتخابات أنشروها الآن الي الجميع عبر الواتساب والفيس وتحضروا للوثبة الشعبية الهادرة جمعة 10 ابريل

قال الشاعر ازهري محمد علي:
صوتك مع أوﻻد الشوارع .. لما
الشوارع تلتهب ..
عافيها خضراء الدمن … جافيها
قاعات النهب …
ﻻترشحم ﻻيرشحوك ﻻتنتخب …
...........................
ماتشرفن بي وقفتك …
فى كل صندوق قنبلة …
أطنان من الزيف والكضب … كل
الخوازيق ذى بعض
رغم إختﻼف طرق اللعب

[Kudu]

#1218738 [zaino]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2015 12:43 PM
ايه يادنيا هذلت???? whv hgfuhl dj;gl

[zaino]

#1218705 [ابو الشباب]
5.00/5 (2 صوت)

03-02-2015 12:11 PM
احمد بلال دة فات مرحلة السقوط بدرى هسع فى حالة انعدام جاذبية. سبحان الله واحد مرتشى بيعلم الناس الاخلاق والديمقراطية

[ابو الشباب]

#1218699 [التكي تاكا]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2015 12:06 PM
صمت دهرا ونطق كذبا هو ورئيسه والعياذ بالله منكم

[التكي تاكا]

#1218698 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2015 12:05 PM
واقع الامر ياوزير الاعلام الهمام انه ليس هروب ولكنه قرار شجاع وعن قناعة تامة
اذكر ياسيادة وزير الاعلام الهمام سببا واحدا يدعو المواطنين على عدم مقاطعة الانتخابات ان استطعت ان تذكر
الخزايا :
- المؤتمر الوطني قام بتمزيق وحدة السودان وتمزيق خرطته الجغرافية والاجتماعية وذلك نتيجة خنوعه للابتزاز بقرارات مجلس الامن والمحكمة الجنائية وليس فصل جنوب السودان فحسب انما غرز المؤتمر الوطني ثلاثة خناجر مسمومة في صدر الوطن بالبروتوكولات الثلاثة الملحقة بنيفاشا وحتى اللانفصال الذي يجسد فشله لم يحسن استيفاء مستحقاته بحسم ملف الحدود والمياه والبترول والديون
- فقد الشعب السوداني 75% من ثروته البترولية التى اكتشفها الراحل نميري وكان ذلك فقد لحلم كل السودانيين الذين كانوا يحلمون بصرف عائدات البترول في تنمية الزراعة والصناعة وواقع الامر فقد صدرت الانقاذ البترول منذ 1998م وحتى اضاعته في 2011م ولم تصرف هذه العائدات في التنمية انما ذهبت في دهاليز الفساد والافساد واستأثر بعائدات البترول حفنة من النافذين الفاسدين ألذين لا يخطئ الشعب السوداني رائحتهم ابدا .
- دمرت الانقاذ مشروع الجزيرة والرهد والسكة حديد وسودانير وسودان لاين والخدمة المدنية وكان الحصاد جرائم فساد تم سن قوانين معيبة لحمايتها وحتى ما وصل باعجوبة للقضاء مثل ط هيثرو وشركة الاقطان وفساد مكتب والي الخرطوم الا ان النفوذ وقف حائلا بين العدالة والفاسدين حيث اعترف وزير العدل صراحة ان هنالك جهات تمارس ضغوطا عليه .. وهذا نتاج وحصاد طبيعي لسياسة التمكين البغيضة بحسبان ان هؤلاء يظنون بانهم مخلوقون من طينة مختلفة عن باقي السودانيين وان الله مكنهم من المال والسلطة حسب زعمهم .
- الحوار الوطني ما يعرف بحوار الوثبة ومن بعده الحوار المجتمعي وتعديل الدستور منتهي الصلاحية والذي فرض فرضا على الشعب السوداني ومن بعدهم الانتخابات كل تلك اسباب الرفض

[الناهة]

#1218676 [قبضت الريح]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2015 11:36 AM
امشي يا منافق يا انتهازي تاكل من فتات الؤتمر الوثني وين حماهيرك انت والدقير حقك حزبكم ما يتعدي 500 شخض ويتكرم عليكم الحزب الحاكم بمقاعد عشان تاكلو عيش يا دجال

[قبضت الريح]

#1218666 [ALSIDDIG]
4.00/5 (1 صوت)

03-02-2015 11:24 AM
امشي انت يا كلب ويا إمعه .. أنت بس تمامة عدد .
قال : ودافع بلال عن تقديم البشير للرئاسة في الانتخابات، قائلاً: "نحن لا نقدم شخصاً يكذب على أهله وإنما رائداً عرفناه بالصدق وزعيماً اجتمع حوله كل السودانيين".
والله فعلا الإختشوا ماتو ... أنتو جميعكم كتبتم عند الله كذابين لانكم كذبتم وتحريتم الكذب ربع قرن.
انا مش عارف الى متى الشعب دا عايز إزلال .. الى متى ؟
دمرتوا اى شى فى البلد انتو والعيشه بقت فى منتهى القسوة والمعاناه سنيين عددا ولسه برضو عايزين تقعدوا وعمالين توعدوا بالنفاق الذى هو من شيمكم .
حسبى الله ونعم الوكيل فيكم

[ALSIDDIG]

#1218655 [غسان بابكر]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2015 11:21 AM
يقطعوا فيك ودنفاش. . قول آمين.

[غسان بابكر]

#1218639 [أبو الدقير]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2015 11:08 AM
نحن لا نقدم شخصاً يكذب على أهله وإنما رائداً عرفناه بالصدق وزعيماً اجتمع حوله كل السودانيين". والذي رفع السماء بلا عمد....الآن أدركت أن الحياة الرغدة باهظة الكلفة...... تبا لك يا رجل لقد تفوقت على الغواني حين يتوددن لمن يدفع أكثر.

[أبو الدقير]

#1218637 [نيض التعب]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2015 11:07 AM
يا أحمدبلال صدقني لم أر في حياتي إنسان أحط وأقذر منك .. يا أخي دنئ دناءة لا تُقاس .. أنت قيادي في حزب منافس ومع هذا تقدم مرشحه بكلمات تطبيل ومدح لا تمت للحقيقة بصلة ، قلت أنكم قدمتم البشير كرائد ، والرائد لا يُكذّب .. هل أنت في قُرارة نفسك عندما تكون منفرداً أو في حضن قناة قلبك مقتنع أن السفاح صادق ولا يُكذّب؟ .. هل تُريد المواصلة في معاداة الشعب السوداني أكثر من معاداتك السابقة المُقرفة والمُقززة؟ .. وهل أنت ذليل ووضيع أمام المال لهذه المرحلة المُتردية والمُتأخرة؟ .. يا هذا .. الدنيا محطة عابرة لرحلة أبدية لا ينفع فيها بشير .. ولا وزير .ز أو خفير .. عليك بالكف عن إستفواو الشعب المغلوب علي أمره ولا تصير أسوأ من نافع علي ضار .. وتذكّر أن كل أول وله آخر .. ويومها لا تلومن سوى نفسك التافهة والمنحطة.

[نيض التعب]

#1218632 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

03-02-2015 11:01 AM
قال المتورك (أن البشير سعبر بالشعب خلال فترة وجيزة لتحقيق السلام والاستقرار والديمقراطية الحق)

كفايةخداع وغشل وتسول بالباطل على المساكين والجماهير في بقاع الارض.

[المشروع]

#1218625 [الزعلان]
5.00/5 (2 صوت)

03-02-2015 10:47 AM
يازول انت متخلف ول شنو كيف تكون اتحادي وتكون رئيس اللجنه الاعلاميه لترشيح البشير انامتاكد ان الاتحادين هم كيزان لكن ماكنت قايلهم دنيئين قدر ده بعدين ياتاانتخابات الناس ماقادره تنافس فيها مادام الناس عارفه الجماعه ديل مزورين كل شي والدليل علي كده في حينا بيجو يدوك قروش عشان تحضر البرنامج الانتخابي حقهم

[الزعلان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة