الأخبار
أخبار إقليمية
الاتحادي الأصل ينذر حزب البشير من التلاعب في الانتخابات
الاتحادي الأصل ينذر حزب البشير من التلاعب في الانتخابات
الاتحادي الأصل ينذر حزب البشير من التلاعب في الانتخابات


نكتة اليوم
03-03-2015 05:01 PM
الخرطوم: علي الدالي
أنذر الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، بزعامة محمد عثمان الميرغني، المؤتمر الوطني من استمراره في مساندة خصومهم في الدوائر التي افرغها، ووصف الحزب سلوك الوطني بغير الديمقراطي، ومن شأنه أن يفسد العملية الانتخابية وجدد أسامة حسونة تمسك حزبه في المشاركة في الانتخابات وقال إن الحزب لم ينسحب إلا بقرار رئاسي يصدر من رئيس الحزب أو رئيس قطاع التنظيم المفوَّض الحسن الميرغني، وأضاف إن الحزب نجح في تخطي كل الهزات التي تعرض لها مما اسماهم بأعداء الحزب والوطن، نافياً أن دعم المؤتمر الوطني لحزبهم في الانتخابات، مؤكداً أن الحزب يعتمد على جماهيره العريضة، ودفع الحزب بمقترح يقضي بتكوين آلية حزبية لمراقبة الصناديق خوفاً من تكرار سناريو2010.

التيار


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 3341

التعليقات
#1220443 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 12:58 AM
رد على الماسورة !!
لن انزل الى مستوى انحطاطك الخلقي في الحوار لانك واحد من اثنين يا مجنون يا قليل ادب وحالتك ومن تابعك من المتفيقهين ميئوس من اصلاحها ولا يجترئ على الله ورسوله وال بيته الا اعمى قلب وبصيرة ومحور موضوع الحديث الانتخابات والتي يعلم القائمون عليها انها ستزور وانت يا ماسورة ومن معك من الجداد الالكتروني لا تخفون على احد وبالونات الشتائم التي لا ينزلق اليها الا من هو عاجز عن الجوار وعن الاخذ والرد لا تصرف الناس عن الحقيقة التي باتت واضحة كالشمس ولا يصح الا الصحيح والحق بعلو ولا يعلى عليه وان شخرت المواسير !!

[ابو محمد]

#1220423 [ماسورة]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2015 11:40 PM
عصمان فعلآ من سلالة النبي لانو فيهو شبه من ابو لهب !
تبت يدك يا عصمان التي يقبلها المنتفعون والجهلاء

[ماسورة]

#1220420 [Khalid ail]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2015 11:36 PM
الله يرحم محمد توفيق صاحب الجمرات كان اداك شلوت ، شرطته عينا الله يكسفك . أهل البيت نشروا الاسلام بكثير التلج !!!!!!!!.

[Khalid ail]

#1220291 [husseinmusa]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2015 05:35 PM
ياجماعة مش دا المرغني القال عن النتخابات السابقة اصواتنا مشت وين..
ياراجل اختشي علي كبرك ونفاقك وخيانتك..ايات المنافق ثلاثة اذا وعد اخلف واذا حدث كذب واذا اؤتمن خان...كلكم منافقين وبعد دا في السودان
تاني زول يجي يحكمنا وياكلنا حنك باسم دين تاني مافي ...لقد عرفناكم
جيدا...

[husseinmusa]

#1220210 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2015 03:04 PM
أخيرا تعرت وظهرت سوءاتهم في حقيقة مواقف مدعي الثورية من أحزاب و حركات مسلحة في تهافتهم على الحوار مع النظام للوصول لتسوية تضمن مشاركة من يبحث عن السلطة و من يبحث عن الجاه و المال في تسوية تبيع نضالات و تضحيات و دماء شهداء الوطن من جنوبه و غربه و شرقه و شماله بثمن بخص لينجو مجرمي قيادات النظام وقتلة شعبه بجرمهم بعيدا عن ساحات و عدالة محاكم الشعب وبل يستمروا في الحكم بشرعية التسويات عبر إفاقيات دولية جديدة! فلا هم يمثلون المعارضة الوطنية و لا النظام يمثل الشعب ! بل إنهم صاروا سواء يمثلون أنفسهم و يبرأون من الشعب و يعملون ضد إرادته فعليهم التوبة و الرجوع إلى حضن الشعب الصابر المجاهد و يعملوا معا فسقاط النظام الفاسد قبل فوات الأوان...

[عباس محمد علي]

#1220086 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2015 12:44 PM
الامر لايخلو من طرافة ابدا
على ما يبدو ان المسرح الكوميدي في السودان موعود بمواد غاية في الدسم بعد قيام الانتفاضة
كل مايجري سياسيا حاليا رغما عن كل شئ هو كوميديا ساخره جدا
ونضيف
الشعب السوداني يحذر المؤتمر الوطني بعدم الاقتراع بالرقم الوطني او بالسجل الانتخابي السابق لانه مافيش زول حيغبر رجليه الى مراكز الانتخابات ابدا للمشاركة في السرحية
دي عملتها كيف يامولانا

[الناهة]

ردود على الناهة
[سلم تسلم] 03-04-2015 02:22 PM
ممكن يامولانا تورينا مشروع سلم تسلم حصل فيهو شنو ؟؟؟


#1219998 [بنغالي جوازو رايح]
5.00/5 (2 صوت)

03-04-2015 11:35 AM
خلونا من اي شي و نخت الاسلام و كل الاديان السماويه جنبه كده، بعد داك تعالو نشيل كل ممارسارت و مواقف المراغنه و نوازنها بابسط القيم الفاضله و الانسانيه بعيدا عن اي دين و اي نبي. هل يا تري كل النفاق الممارس و المواقف الجبانه التي يدهنونها بقيم الصبر و طولة البال و سلمية الوسائل و مصلحة البلد و بقية المصطلحات الجبانه التي تنم عن الخوف من مواجهة العره ود الهديه، هل يا تري في أي ثقافه أو عادات او تقاليد في الدنيا بتسمح بمواقف آل الميرغني؟؟؟ خلونا من الاسلام و النبي الكريم و وصيتو علي آل بيته.
ياخي انت لا تجبر الناس و لا تخيفهم بصلتك بالنبي محمد عليه افضل الصلاة و السلام. ان اي علاقة بالنبي محمد تعتبر امتياز كبير جدا لا يؤتيه الله أي انسان، لكن في نفس الوقت تلك العلاقه تفرض مسؤوليه كبيره جدا تجاه تصرفاتك و اسلوبك و تعاملك في الحياه خاصة مع العامة من الناس.
ان النبي صلي الله عليه و سلم حين جاء بالاسلام فانه لم يكن يلهث وراء السلطه و الحكم الاموال و الاراضي و الجناين و بقية الماديات التي يسعي لها المراغنه. لا بل انه هدايه و رحمه للعالمين و كان يحمل مُثُل و رساله واضحه جاءت لتتمم مكارم الاخلاق، اما ما يفعله المراغنه من حب سلطه و مساومة للمجرم ود الهديه من اجل السلطه و حبها فانهم ابعد ما يكونون عن اخلاق اي انسان قويم و ملتزم دعك عن المسلمين و دعك عن التابعين بل دعك عن الصحابه و دعك عن النبي الذي يدعون صلتهم به و هم حتي ان كانوا ابناءه فانهم ابعد ما يكونون عن اخلاقه، و اري شخصيا المنطق يقول اننا كمسلمين تقع علينا المسؤوليه في اتباع اوامر الله تعالي و نبيه الكريم، اما ان اردنا ان نتبع احاديث النبي صلي الله عليه و سلم بفهم اعوج و اتجاه واحد بعيدا عن العقل و المنطق و وزن الامور اذن علينا ان نقيم ضريحا لأبي لهب في قلب مكة و ذلك بحكم انه اقرب للنبي رحما من المراغنه. و هو عليه الصلاة و السلام اوصانا خيرا بآل بيته دون ان يخبرنا ان فيهم الخبيث و الطيب لأنه يعلم ان الله آتانا عقولا نميز بها التطبيق السليم لوصيته الكريمه.
عليه، و اعلنها امامكم اليوم، اي انسان يدعي قرابته بالنبي محمد فانني لن اشكك في قوله و سأقدم حسن النيه و اصدقه و اكرم مثواه بعيدا عن (بوس الايادي و التملق و التأليِه) فقد يكون صادقا في حديثـه، لكن ما لن يستطيع ان يأخذه مني، هو حقي في مراقبة تصرفاته و مواقفه ثم الحكم عليها بناءا علي اخلاق النبي و مواقفه التي كان يفخر بها الكفار قبل المسلمين . فان كان قويما صادقا و شديدا علي الحق و قيم و مباديء الاسلام، و الله اذن لأكرمنه و اكرم فيه خاتم الانبياء و لأفتدينه بمالي و روحي، اما ان كان منافقا ذو مواقف رماديه و يسعي خلف الدنيا مثل بقية الخلق و ضعاف النفوس، فليأذن بحرب مني بلا هواده لأنه انتهازي يريد ان يتكسب من علاقته بالنبي الكريم في وقت تأذي الاسلام فيه كثيرا من مؤامرات غير المسلمين، فكيف سأسمح لمسلم بل و يدعي قرابته بالنبي ان يسيء للدين و يهدم ما اقامه جده "علي افتراض انه صادق"؟؟؟
ان هنالك حكمه واضحه من شرك أبي لهب، ليفتح الله بها عقول الجهلاء فيما يخص امور كثيره و اعتقد منها كيفية معاملة آل بيت النبي محمد صلي الله عليه و سلم و ذلك ان فيهم الصالح و الطالح. اما الصالح فيُكرم و يُرفع مقامه اكراما لنبينا الذي كرمه الله علي جميع خلقه، اما الطالح فالله اولي بمحاسبته كما وعد الله ابي لهب بنار من اسمه، لكننا في الدنيا لا يجب ان نستكين و نخاف من عاقبة مواجهته فقط لأنه من عترة النبي و افعاله لا تنم عن اي اخلاق نبويه و لا حتي انسانيه.

[بنغالي جوازو رايح]

ردود على بنغالي جوازو رايح
[ابو محمد] 03-04-2015 07:26 PM
انت ما بنغالي جوازك رايح انت ذاتك رايح !!!


#1219977 [john mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2015 11:09 AM
والله ديل كلام الشوارع ذاته ما بيستحقوه.

[john mohamed]

#1219947 [طارق الباز]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2015 10:43 AM
الحزب الاتحادى لو اترشح براهو ما يفوز, كلهم متخلفين سياسيا

[طارق الباز]

ردود على طارق الباز
[ابو محمد] 03-04-2015 07:27 PM
طيب ما تترشح انت ولا حتصوت وحتجيب معاك اثنين للتصويت ؟؟؟؟


#1219925 [ابو محمد]
3.00/5 (1 صوت)

03-04-2015 10:17 AM
منقول للتذكير !!
قد جعل الله تعالى لآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم فضائل متعددة ، واتفق أهل السنَّة والجماعة على وجوب محبتهم ، ورعاية حقهم .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - :
وكذلك " آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم " لهم من الحقوق ما يجب رعايتها ؛ فإن الله جعل لهم حقّاً في الخُمس ، والفيء ، وأمر بالصلاة عليهم مع الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال لنا : ( قولوا : اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد . وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد ) .
" مجموع الفتاوى " ( 3 / 407 ) .
وقال – أيضاً - :
وكذلك " أهل بيت رسول الله " تجب محبتهم ، وموالاتهم ، ورعاية حقهم .
" مجموع الفتاوى " ( 28 / 491 ) .
ثالثاً:
ومن فضائل آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم :
1. قال تعالى : ( يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَعْرُوفاً . وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً ) الأحزاب/ 32،33 . وليس هذا الفضل خاصّاً بنسائه رضي الله عنه ، بل قد دخل فيه غيرهنَّ بالسنَّة الصحيحة :
عن عائشةَ رضي الله عنها قالت : خرج النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم غداةً وعليه مِرْطٌ مُرَحَّل مِن شَعر أسود ، فجاء الحسن بن علي فأدخله ، ثمَّ جاء الحُسين فدخل معه ، ثمَّ جاءت فاطمةُ فأدخلَها ، ثمَّ جاء عليٌّ فأدخله ، ثمَّ قال : ( إِنَّمَا يُرِيدُ اللهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ البَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ) .
رواه مسلم ( 2424 ) .
2. وقال تعالى : ( النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ ) الأحزاب/ من الآية6.
3. وعن وَاثِلَةَ بْنِ الْأَسْقَعِ قالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : ( إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى كِنَانَةَ مِنْ وَلَدِ إِسْمَعِيلَ وَاصْطَفَى قُرَيْشًا مِنْ كِنَانَةَ وَاصْطَفَى مِنْ قُرَيْشٍ بَنِي هَاشِمٍ وَاصْطَفَانِي مِنْ بَنِي هَاشِمٍ ) .
رواه مسلم ( 2276 ) .
4. وعن زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ قَالَ : قَامَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا فِينَا خَطِيبًا بِمَاءٍ يُدْعَى " خُمًّا " بَيْنَ مَكَّةَ وَالْمَدِينَةِ ، فَحَمِدَ اللَّهَ ، وَأَثْنَى عَلَيْهِ ، وَوَعَظَ ، وَذَكَّرَ ، ثُمَّ قَالَ : ( أَمَّا بَعْدُ أَلَا أَيُّهَا النَّاسُ فَإِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ يُوشِكُ أَنْ يَأْتِيَ رَسُولُ رَبِّي فَأُجِيبَ وَأَنَا تَارِكٌ فِيكُمْ ثَقَلَيْنِ أَوَّلُهُمَا كِتَابُ اللَّهِ فِيهِ الْهُدَى وَالنُّورُ فَخُذُوا بِكِتَابِ اللَّهِ وَاسْتَمْسِكُوا بِهِ ) فَحَثَّ عَلَى كِتَابِ اللَّهِ وَرَغَّبَ فِيهِ ثُمَّ قَالَ : ( وَأَهْلُ بَيْتِي ، أُذَكِّرُكُمْ اللَّهَ فِي أَهْلِ بَيْتِي ، أُذَكِّرُكُمْ اللَّهَ فِي أَهْلِ بَيْتِي ، أُذَكِّرُكُمْ اللَّهَ فِي أَهْلِ بَيْتِي ) .
رواه مسلم ( 2408 ) .
وقد رعى هذه الوصية أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ، وعلى رأسهم : أبو بكر الصدِّيق ، وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما :
روى البخاري ( 3508 ) ومسلم ( 1759 ) أنَّ أبا بكر رضي الله عنه قال لعليٍّ رضي الله عنه : " والذي نفسي بيدِه لَقرابةُ رسول الله صلى الله عليه وسلم أحبُّ إليَّ أنْ أَصِلَ من قرابَتِي " .
وروى البخاريُّ في صحيحه أيضاً ( 3509 ) عن أبي بكر رضي الله عنه أيضاً قوله : " ارقُبُوا محمَّداً صلى الله عليه وسلم في أهل بيته " .
قال الحافظ ابن حجر – رحمه الله - :
قوله ارقبوا محمدا في أهل بيته يخاطب بذلك الناس ويوصيهم به والمراقبة للشيء المحافظة عليه يقول احفظوه فيهم فلا تؤذوهم ولا تسيئوا إليهم .
السؤال:
ما صحة الحديث الذي يقول : ( من أحب أحدا حشر معه ) ، وهل يمكن القول : إن من أحب لاعبا أو ممثلا - مثل ما يحدث لدى الشباب الآن - يحشر معه استنادا للحديث ؟
الجواب :
الحمد لله
أولا :
الحديث الصحيح الأقرب إلى اللفظ الوارد في السؤال هو ما ورد عَنْ عَلِيٍّ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( ثَلَاثٌ هُنَّ حَقٌّ : لَا يَجْعَلُ اللَّهُ مَنْ لَهُ سَهْمٌ فِي الْإِسْلَامِ كَمَنْ لَا سَهْمَ لَهُ ، وَلَا يَتَوَلَّى اللَّهَ عَبْدٌ فَيُوَلِّيهِ غَيْرَهُ ، وَلَا يُحِبُّ رَجُلٌ قَوْمًا إِلَّا حُشِرَ مَعَهُمْ (
رواه الطبراني في " المعجم الأوسط " (6/293) ، وفي " المعجم الصغير " (2/114) ، قال المنذري : إسناده جيد . وصححه الشيخ الألباني رحمه الله في " صحيح الترغيب والترهيب " (3/96)
ومن الأحاديث المشهورة في هذا المعنى حديث أَنَسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، أَنَّ رَجُلًا سَأَلَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ السَّاعَةِ ، فَقَالَ : مَتَى السَّاعَةُ ؟ قَالَ : وَمَاذَا أَعْدَدْتَ لَهَا ؟ قَالَ : لاَ شَيْءَ ، إِلَّا أَنِّي أُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : أَنْتَ مَعَ مَنْ أَحْبَبْتَ . قَالَ أَنَسٌ : فَمَا فَرِحْنَا بِشَيْءٍ فَرَحَنَا بِقَوْلِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَنْتَ مَعَ مَنْ أَحْبَبْتَ ، قَالَ أَنَسٌ : فَأَنَا أُحِبُّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَبَا بَكْرٍ وَعُمَرَ ، وَأَرْجُو أَنْ أَكُونَ مَعَهُمْ بِحُبِّي إِيَّاهُمْ وَإِنْ لَمْ أَعْمَلْ بِمِثْلِ أَعْمَالِهِمْ .
رواه البخاري (3688)، ومسلم (2639(
ويقول ابن حجر الهيتمي رحمه الله – في حديثه عن كبيرة محبة الظلمة أو الفسقة وبغض الصالحين - " عد هذين كبيرة هو ما دلت عليه الأحاديث الصحيحة : ( المرء مع من أحب ) وله وجه ، إذ الفرض أنه أحب الفاسقين لفسقهم ، وأبغض الصالحين لصلاحهم ، وظاهر أن محبة الفسق كبيرة كفعله ، وكذا بغض الصالحين ؛ لأن حب أولئك الفاسقين وبغض الصالحين يدل على انفكاك ربقة الإسلام وعلى بغضه ، وبغض الإسلام كفر ، فما يؤدي إليه ينبغي أن يكون كبيرة " انتهى باختصار من " الزواجر عن اقتراف الكبائر " (1/184(
انتهى
التعليق:
نكتة اليوم !!
العجيب في الامر ان الذي يتحدث عن النكتة هو ومن في شاكلته هم النكتة او النكتة (بتشديد وفتح النون وتسكين الكاف وفتحت التاء) وفي الحقيقة انتم النكتة او النكبة الحقيقية التي تسربت من خلالها وعلى اكتافها ثعابين وروابض الكيزان ولا احيلك ومن معك الا الى ما قاله ابو الطيب المتنبى:
واذا اتتك مذمتي من ناقص
فهي الشهادة لي باني كامل

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
United States [طارق الباز] 03-05-2015 08:50 AM
نحنا بنتكلم عن تسيير دولة وليس تسيير خلوة يا جاهل, تعليقك كلو منقول وما عندو علاقة بالموضوع امشى اكل ليك فتة مع سيدك المنطط عيونو دا.

European Union [ماسورة] 03-04-2015 11:34 PM
والله لم اري في حياتي اجهل منك يارجل ! انت عنوان للتخلف وو صمة عار علي جبين الوعي ..
بالله في سخف وعبط وهبالة اكتر من اعتقادك بان عثمان المرغني من بيت النبي ! وكمان قاعد تستشهد ب انس والبخاري وابن تيمية وعلي وابوبكر ! اين عقلك ايها المتخلف ! سؤلت لك نفسك الذليلة الوضيعة ان تنسب علي المرغني الي سلالة النبي وال بيته وتقبل يد اولاده بوصفهم الاشراف السادة وانت العبد المطيع ! .واذا افترضنا ايها الاحمق ان عثمان من بيت النبي فابو لهب عم النبي ! وعتاولة الكفار كانوا من نفس سلالة النبي ! هل كان الناس يقبلون يد النبي ؟ وهل امر النبي الناس ان ينحنو ويقبلو يد ال بيته ؟ اجبني ايها الابله
الغارق في الغباوة والجهالة .

European Union [فوزي محمود] 03-04-2015 11:07 PM
انت زول جأهل يا بتاع المنقول ..
لانك من اهل النقل وليس من اهل العقل
ربنا يكون في عون محمد ولدك فهو مشروع عبد وتابع لاسرة المرغني .

[ابو محمد] 03-04-2015 07:23 PM
رد على دار الريح !!
لن انزل الى مستوى حضيضك في الحوار والمخبول هو الذي لا يعي ولا يعلم ما يقول وارى ذلك يبدو من خلال كلماتك اللاواعية ولا بد انك تنتمي لقبيلة بني كوز واشياعهم وروابضهم والتابعين لهم بغير احسان، ومن اين اتيت بهذه الكذبة البلقاء ان الميرغني هندي الاصل !! اما ان تكون كما اشارت اليه كلماتك من معنى رميتني به انت به اولى !! وكما يقول المثل : (الفيك بدر بيه) او ان محتواك من اليات الحوار تنطق بلسان جماعة اصبحت كلمات الانتهازية والكذب والنفاق ومرادفاتها تمشي برجلين بين الناس !! وتعليقك ينم عن جهل فاضح لا يستحق الرد عليه !! وما معنى (المشهور بالانتهازية بالرسول صلى الله عليه وسلم) وفي هذه العبارة يتجلى الخبل الحقيقي الذي يحتاج الى رعاية طبية بمستشفى التجاني الماحي !! كما يبدو ان ثقافتك (مستلفة) من مسرحيات عادل امام ياجدع !! وكل محاولاتكم البائسة الحاقدة الجاهلة المريضة لن تؤوب الا بالخسران كما قال الاعشى:

كناطح صخرة يوما ليوهنها *** فلم يضرها وأوهى قرنه الوعل

European Union [دار الريح] 03-04-2015 05:00 PM
يازول يبدو انك مخبول .. وماعلاقة الميرغنى الهندى الاصل والمشهور بالانتهازية بالرسول صلى الله عليه وسلم . ياخى ياابومحمد ده انت طلعت اى كلام . ده انت نكتة فى حد ذاتك .


#1219916 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2015 10:07 AM
اها ولو المؤتمر الوطنى ما خاف من تحذيركم ح تعملوا ليه شنو؟؟؟
تدعوا ليه سيدى الحسن يجيب خبره ولا كيف؟؟؟
الحزب الاتحادى الاصل بقى حزب غير محترم وخسارة تحملوا اسم هذا الحزب العريق الكان فيه العمالقة ناس الازهرى وزروق وعبد الجواد ويحيى الفضلى مثالا لا حصرا!!!!!

[مدحت عروة]

#1219879 [عبد القادر محمد احمد ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2015 09:09 AM
الكل يتساءل عن التصرفات التي ينتهجها هذا الحزب منذ المشاركة الاولي ابن المرغني الحسن غضب وغادر البلاد وها هو الان يعود ويشارك بقوة حتي الذين كانوا يقفون معه ضد المشاركة تمت محاسبتهم يا لعجايب وغرايب

[عبد القادر محمد احمد ابراهيم]

#1219870 [المجنون]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2015 08:59 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الغباء يمشي برجلين

[المجنون]

#1219783 [المقهورة]
5.00/5 (3 صوت)

03-04-2015 06:04 AM
شكلك يحنن زي الغالبك تعملها

[المقهورة]

#1219723 [ماسورة]
5.00/5 (3 صوت)

03-03-2015 11:22 PM
الاتحادي ينذر المؤتمر الوطني !هههههه
نحنا يا عمو محمد عصمان بنحب الضحك لكن ما قدر دا كلو ..قطعت مصاريني الله يقطع اضنيك

[ماسورة]

ردود على ماسورة
[ابو محمد] 03-04-2015 07:56 PM
صحي ماسورة !!!


#1219712 [دلدوم]
5.00/5 (3 صوت)

03-03-2015 10:40 PM
جماهيره العريضة دى عرض سيدكم ،
أنتو بتحلموا ولي زمانكم وانتشر الوعى،،،
امشوا بلاء اخمكم واخم الكيزان والمتاسلمين الفجرة،،
نريد سودان حر مستقل بعيدا من هوس الدين وتجارة الدين،،
مواطنة عدل وآمن ومساواة

[دلدوم]

#1219701 [koko]
5.00/5 (3 صوت)

03-03-2015 09:59 PM
دا كلام فارغ عندكم دوائر يمتن بها عليكم المؤتمر الوطنى لازلالكم وعندكم قروش حتقبضوها بطلوا التصريحات والادعاء الفارغ.

[koko]

#1219659 [Saeed]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2015 08:17 PM
لن ينسحب إلا بقرار رئاسي من رءيس. الحزب أو رءيس التنظيم المفوض الحسن الميرغني ". ! ! ! واسفاه علي ذلك الحزب العملاق الذي اصبح هذا المنافق المجهول. متحدثا باسمه ، حتي حزب الشعب الديمقراطي الذي كان تحت رعاية السيد علي الميرغني

كان يقوده عمالقة أمثال الشيخ علي عبد الرحمن الأمين ذلك الشيخ قوي الشكيمة ود احمد السيد حمد ، ومحمد زيادة حمور وغيرهم. وكان للحزب مؤسسات ديمقراطية راسخة تفصل بين الطائفة والحزب ، !!!! ، عشنا لنري أمثال هذا القزم يدلي بهذا الهراء

اين السيد محمد عثمان من هذه الكارثة التي تحيط بهذا الحزب ؟؟

[Saeed]

#1219608 [جركان فاضى]
5.00/5 (4 صوت)

03-03-2015 06:55 PM
الفى العلن هراش ....وفى الخفى غشاش....سيدى ابوهاشم عاش عاش

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
[ابو محمد] 03-04-2015 10:40 AM
والله هذا القول ينطبق على الجركان الفاضي اذا ضربت عليه احدث صوتا عاليا وعندما تنظر الى داخله تلقاه فاضي والفاضي يعمل قاضي يا جركان يا فاضي !!!!!


#1219606 [f]
5.00/5 (4 صوت)

03-03-2015 06:48 PM
ما دام عارفين إنها أتخجت ٢٠١٠ ده معناه أن الحكم ده غير شرعي وإذا ناصرتوا حكم ما شرعي معناه دخلتوا نفسكم في دائرة غير شرعية وده ما من مصلحة الحزب لا من قريب ولا بعيد ولا مش كده يا ........


وين الزول الشايل الجزمة ختاها ولا لسه ؟؟؟؟؟؟؟ختها الزول ده غير رأيه ماشي

[f]

ردود على f
[ابو محمد] 03-04-2015 10:47 AM
واين تقف انت من هذ الحكم الغير شرعي !!! حديثك يغالط بعضه بعضا فمن ناصر لا يتهم من ناصره بالخج لانه مشارك فيه !! اليس كذلك يا (F) هل يحتاج الامر الى نظارة نظر لتبصر ؟؟


#1219576 [sudan]
4.75/5 (5 صوت)

03-03-2015 05:34 PM
.

[sudan]

ردود على sudan
[ابو محمد] 03-04-2015 08:00 PM
والى فئة تنتمي يا سودان !!! ام لا تستطيع الافصاح عن ذلك ؟؟

[sudan] 03-04-2015 10:05 AM
يا معلمين الرادين على وبتدافعو عن الميرغنيه . هنا فى الدنيا المرغنى ما بعملك ليكم حاجه خلى فى الاخره بل فى الاخره حاتحاسبو بسببه وسيتبرا منكم وهما منه انه سينجو بنفسه واذا كان الدين الاسلامى البتتكلمو عنه مرتبط بالميرغنى فانا كافر بما امنتم به وامنت بما انزل الله عز وجل على رسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم . الناس بتتقدم واحنا قاعدين مية سنه نتناقش الميرغنى والصداق والشريف مبسوط منى وما شابه ولو ما الراكوبه كانت بتحذف الالفاظ النابيه كان سمعتكم سفونيات من الالفاظ التى تتناسب مع ميرغنيكم هذا لانى النقاش فى هذا اللاموضوع وصل الى هذا الحد وانا لو مسكت السلطه حانضف البلد من الشرذمه ديل قبلى الصعاليك بتاعين المؤتمر العفنى لانو الوسخ بتقش من بداية الغرفه تبداها من الميرغنيه والمهديه وانت ماشى لحد ما تصل الاخونجيه القمرتجيه

[الباز الأشهب] 03-04-2015 12:25 AM
مصطفي شقى

انت حمار وجاهل ..الله يخيبك ياخايب رسول علقتو شنو بالاوساخ اللي عابدهم انت

United States [sudan] 03-04-2015 12:20 AM
الرسول صلى الله عليه وسلم بعيد كل البعد عن الميرغنى وامثاله المهدى وغيرو . وشكلك انت الابن الشوارع عشان كده داير ليك سيد . وعشان كده ربنا سلط عليك الكيزان . مرغنى شنو ياخى قوم لف . وحتى اذا كان من ساسلة الرسول صلى الله عليه و سلم فماذا تقول عن ابى لهب . وحديثى الذى قلته هوصحيح مءه بالمئه . ديل بشر اكلو اموال الشعب السودانى بالباطل باسم السلاله التى تتكلم عنها انت وبعدين تى سياسيا ورينى حاجه وحده عملها الميرغنى بتاعك ده للسودان

[الدنقلاوي] 03-03-2015 11:11 PM
نحن ضد البذاءة فهي تسيء للجميع وللراكوبة ولا تخدم غرضاُ
لكن الكلام من شاكلة (انك بذلك تسيء لرسولنا الكريم باساءتك لسلالته وهم نسل المصطفى يا ) هو ما يجلب المشاكل لأنه كلام فارغ .. فبنفس المستوى الجعليين والشايقية والبطاحين ينتهون للعباس والشكرية لجعفر بن عبدالمطلب - والدناقلة والنوبة والفور لبلال عشان ما يزعلوا- وهكذا كل السودان من عترة النبي أو أحد الصحابة .. وهذا هو الوهم وخداع الذات الذي أودى بالبلد

[مصطفى شفا] 03-03-2015 07:06 PM
رأي الراكوبة انك واحد صعلوك ابن شوارع ولا اقول لقيط -- انك بذلك تسيء لرسولنا الكريم باساءتك لسلالته وهم نسل المصطفى يا --- واساءتكم للكرام هي التي اودت بكم الى الحضيض وسلط الله عليكم من لا يرحمكم

European Union [السودان] 03-03-2015 05:55 PM
من حقك ان تنتقد من تشاء لكن بتهذيب وادب بعيدا عن كلام الشوارع



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة