الأخبار
أخبار إقليمية
أمين مدني : لست مذنباً ومن إتهمني هو المطالب بالاعتذار
أمين مدني : لست مذنباً ومن إتهمني هو المطالب بالاعتذار
أمين مدني : لست مذنباً  ومن إتهمني هو المطالب بالاعتذار


03-03-2015 03:51 PM
الخرطوم: حسن الجزولي وأسامة حسن

إنعقدت بمباني محكمة الخرطوم شمال الجلسة الثانية التي تنظر قضية كل من فاروق أبوعيسى وأمين مكي مدني، وذلك لتوقيعهما مع آخرين وثيقة “نداء السودان ” وقدم المقدم أمن محمد خير أوراق التحري وإفادات المتهمين اللذين أقرا بما ورد من أقوالهما في الإستجواب، حيث أوضح المتحري بأن المتهمين ” إتفقا مع حركة مسلحة متمردة على الدولة من أجل تفكيك النظام وتقويض النظام الدستوري القائم بالبلاد لحشد قوى مدنية وحزبية ومسلحة كما قاموا بالترويج لهذا العمل داخل وخارج السودان. وتلا المتحري أقوال كل من فاروق أبوعيسى وأمين مكي مدني، والتي أدليا بها في استجوابهما الذي تم معهما في نيابة مباحث أمن الدولة، والتي تتلخص في أنهما قاما بالتوقيع على وثيقة نداء السودان ضمن كل من الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي ومني أركو مناوي نائب رئيس الجبهة الثورية، وإن الوثيقة تبحث في آلية تطوير الحوار الوطني لإخراج البلاد من الأزمة السياسية التي تعيشها منذ الانقلاب العسكري في 30 يونيو 89 وحوار تشارك فيه كل القوى السياسية بما فيها المؤتمر الوطني وحاملي السلاح والحركة الشعبية مع قوى الإجماع الوطني يفضي للوصول لحل سلمي بعيداً عن الحروب بغرض إنهاء نظام الحزب الواحد وإقامة بديل ديمقراطي تعددي. والتمهيد لذلك يبدأ بوقف العدائيات المسلحة وتقديم العون الإنساني للنازحين وتأجيل الانتخابات وقيام حكومة قومية لتهيئة الأجواء بعقد مؤتمر دستوري قومي يشرف على ترتيبات إجازة دستور جديد للبلاد وقيام انتخابات نزيهة. وأن الوسيلة الأساسية لوضع الوثيقة على أرض الواقع هي النضال السلمي للتغيير عن طريق الجماهير وإن الانتفاضة الشعبية هى جزء من الخيارات المطروحة. وأبان المتحري فصل التهم في مواجهة المتهمين الصادق المهدي ومنو أركو مناوي لعدم وجودهما داخل السودان.

في نهاية الجلسة إلتمس الدفاع من هيئة المحكمة الموقرة تأجيل مناقشة المتحري من قبل الدفاع حتى الجلسة القادمة، والسماح للدفاع بالإطلاع على محضر المحاكمة وتصوير المستندات التي تم التأشير عليها وسمح لهم رئيس المحكمة بذلك.

ورداً على سؤال من صحيفة الميدان حول تصريح السيد رئيس الجمهورية والذي رهن فيه إطلاق سراح سراحهما بالاعتذار، علق أمين مكي مدني قائلاً: على الرغم من كل شيء، من هو المطالب بالاعتذار؟ ، أنا أعلنت براءتي وطالبت بإطلاق سراحي فأعتذر عن ماذا؟!، في الواقع فإن من قدموني لهذه المحاكمة هم من يجب عليهم الاعتذار.

الميدان


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 6421

التعليقات
#1220184 [yahiakamal]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2015 02:34 PM
ياحمار ياحمار ياغبى ياتيس يابشبش انت تخاطب عقول ليس جهلاء مثلك انت تخاطب اصحاب مبادى وقيم وانت عديم القيمة ولا يوجد لديك مبادى ولا تاريخ يشهد لك بشى الا الرقيص والكذب عايز مدنى يعتزر ولى منو لى حمار مثلك والله انت تحلم ياغبى

[yahiakamal]

#1220060 [bluenile]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2015 12:24 PM
هذه المحكمة ستكون وبالا على هذه العصابة الحاكمة لانها ستفتح سجال سياسى وهم لا قبل لهم به وعندما يشتد عليهم الضغط السياسى وستكون توعية شعبية ضد الحكومة سوف يرون ان استمرار المحكمة ليس من مصلحتهم وسيعلن رئيس العصابة العفو عنهم وبالطبع سيحاول ان يضع موضوع العفو فى اطار تفعيل الحوار الوطنى ولم الشمل وكل هذا الكلام الفارغ الذى يقولونه للاستهلاك العام دون اى ايمان به

[bluenile]

ردود على bluenile
[لوجمعتهم كلمة حق ماتفرقوا] 03-04-2015 02:06 PM
هذه العصابة المتأسلمة , ماعندهم مبادئ ولا شرف :


؟؟ لو جمعتهم كلمة حق وسلام ماكانوا تعدوا على حكومة منتخبة من الشعب وبإنتخابات حرة .

؟؟ ولو كانوا على كلمة حق ماكانوا اتهموا شيخهم بالنفاق وسوء الاخلاق .

؟؟ ولو كانوا مجتمعين على كلمة حق ماكانوا تفرقوا واصبحوا خمسين شيعة ومجموعة .


مجموعات متناقضة لاعلاقة لها بالإسلام,, اجتمعت تحت لواء عساكر ماعندهم ذمة ورجل دين مخادع ومنافق كما وصفه معظمهم , وهم الان وطني وشعبي وغازي وسائحون وتائهون وافندي ومنظراتيه وامنجية ومصاطيل وجنجويد وحميدتي وهلال وشوية نسوان بايرات غير مرغوب فيهن , إضافة للمثقفين الانتهازيين ومستجدين النعمة ,,

أشرف السودانيين من اختلف مع هذه الشرازم ,وأرذلهم من ايدهم

بغض النظر عن التوجهات السياسية


#1219908 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2015 09:58 AM
وعمر البشير قدم للصادق المهدى رئيس الوزراء الشرعى الزهور وفاز عليه فى الانتخابات فى يوم 30 يونيو 1989 ولا رفع السلاح فى وجه الحكم الشرعى بالاتفاق مع الجبهة الاسلامية القومية ؟؟؟
منو يحاكم منو ومنو يعتذر لى منو ؟؟؟
انا غايتو جنس قوة العين وعدم الحياء ده مما الله خلقنى ماشفته بتاتا !!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1219847 [fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2015 08:35 AM
ده الفرق بين الرجل ذو اليد النضيفة والصفحة الناصعة النقية، بملء الفم قال لا للذلة والمهانة ورفض الإعتذار فهو رجل لا يخشى في قول الحق لومة لائم، لكن لو عنده مزرعة ولا نسيب ساكن في قصر، ولا دولارات إتقبضت مع ولده في مطار ، ولا أخوانه قتلوا ليهم برئ ، ولا شركاته ومدنه المسلحة عديل واقفه تعبر عن نهبه المقنن لبلد حرم طفلها من اللبن ، كان طلعوا ليه في راسه وما كان بقول بغم هذا هو الفرق بين الرجولة وال.................

[fatmon]

#1219777 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2015 05:32 AM
وانتم تفاوضون من.. ياحكومة السجم.. مضحكة وكفي...

[AburishA]

#1219756 [fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

03-04-2015 02:28 AM
شوفوا الفرق بينهم وبينا كنا سنفعل مثلهم وأكثر لو كنتم أنتم القائمون على الأمر

https://www.youtube.com/watch?v=s1r89Ke5FjY

تجارب تنموية ناجحة - أ/ فتحى فرج

[fatmon]

#1219602 [السهم]
4.88/5 (4 صوت)

03-03-2015 06:35 PM
طيب اقبضوا على غندور ونافع فقد سبقا امين مكي مدني وفاروق ابو عيسي في التفاوض مع (الحركات المسلحة) وان نافع وقع مع عقار اتفاق نافع عقار ؟ والان انتم تفاوضون الحركات المسلحة ؟؟ يبقى حلال عليكم وحرام على الآخرين؟

وسبحان الله تحاكمونهما في محكمة بتهمة الارهاب وتنسون انفسكم ؟ بالله عليكم أي الفريقين احق بالأمن.. انتم تشتمون امريكا وتقولون انها تكيل بمكيالين وانتم تكيلوا بمائة الف مكيال .. والفرق ان امريكا تعامل شعبها بمكيال وواحد وتكيل للشعوب الاخرى بمكيالين ودي مبلوعة اما انتم تكيلون مع مواطنيكم بعدة مكاييل وتظلمون ولا تعتذرون لا من قبل او تعذيب او فصل او تشريد؟؟

[السهم]

ردود على السهم
[محمد سعيد محمد الحسن] 03-03-2015 10:17 PM
والله انك محق والله انك تقول الحق و ان الله هو الحق و نقول لنظام البشير ارحل ارحل ارحل قبل ان ياتى عليك ملك الموت وتموت وانت ظلمت هذا وشتمت هذا واكلت حق هذا وقتلت هذا ومصيرك النار انشاء الله .


#1219567 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2015 05:29 PM
المعتقلات مهر الحريه......
والحق ابلج.....
والباطل لجلج..

[الحق ابلج]

ردود على الحق ابلج
European Union [سارة عبدالله] 03-03-2015 09:18 PM
كوبر معقل الأحرار انتم باسبورت السودان وثيقة الأحرار السودان برجال وشبابه ونسائه رجال من حواء السودانيه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة