الأخبار
أخبار إقليمية
إشراقة حزب الدقير : مستعدة للمثول أمام القضاء بشأن تجاوزات وزارة العمل
إشراقة حزب الدقير : مستعدة للمثول أمام القضاء بشأن تجاوزات وزارة العمل
إشراقة حزب الدقير : مستعدة للمثول أمام القضاء بشأن تجاوزات وزارة العمل


كشفت عن تفاصيل اتفاق التعاون مع الإمارات
03-03-2015 11:12 PM
الخرطوم : الهضيبي يس

كشفت وزارة العمل والإصلاح الإداري عن إجراء تعديلات على قانون العمل والخدمية المدنية بشأن مواد محاسبة موظفي الدولة.

وقالت وزيرة العمل والإصلاح الإداري، إشراقة سيد محمود، في تصريحات صحفية محدودة بقاعة الشهيد الزبير بالخرطوم أمس، إن وزارتها شرعت فعلياً في إجراء تعديلات على قانون الخدمة المدنية، وأشارت إلى أن العديد من المواد تحتاج إلى التعديل خاصة المتعلقة بمحاسبة الموظفين بغرض ضبط الحركة المدنية بالدولة، وأعلنت عن إضافة مواد جديدة وصفتها بالرادعة في حال وجود استغلال للنفوذ الوظيفي.

وشددت الوزيرة على ضرورة تغيير طريق المحاسبة في قوانين الخدمة المدنية، معلنة عن استعدادها التام المثول أمام القضاء متى ما طلب منها الإدلاء بشاهدتها بشأن التجاوزات الإدارية التي اتهم بارتكابها بعض موظفي وزارة العمل، وأكدت أن وزارة العدل تتابع مجريات القضية باعتبارها الجهة المختصة.

وفي سياق آخر كشفت إشراقة عن لقاءات أجرتها مع وزير العمل الإماراتي خلال مرافقتها رئيس الجمهورية لدولة الإمارات تتصل بأوضاع السودانيين العاملين بالإمارات، وأكدت تعهد الحكومة الإماراتية بتقديم تسهيلات كبيرة للسودانيين وزيادة فرص عملهم بالإمارات.

وكشفت إشراقة عن مغادرة "6" آلاف مواطن سوداني، إلى ليبيا رغم الأحداث الدائرة هناك، وتوقعت ارتفاع الأعداد خلال الفترة المقبلة، وأشارت إلى مساعٍ لإعادة فتح باب الفرص للسودانيين عقب هدوء الأوضاع في ليبيا .

الصيحة


وزيرة العمل تكشف عن تفاصيل اتفاق التعاون مع الإمارات

الخرطوم- رندا عبدالله

أكدت إشراقة سيد محمود وزيرة العمل والإصلاح الإدارى استعدادها لتقديم شهادتها أمام القضاء فيما يتعلق بقضية المخالفات الإدارية بوزارة العمل، وقالت: "في أية لحظة طلب مني الشهادة سأكون طوع أمر القضاء لكن حتى الآن لم يطلب شهادتي"، ونوهت خلال تصريحات صحفية أمس (الإثنين)، الى أنها تتابع جلسات القضية بصفتها الوزارة الشاكية، وكشفت عن اتفاق بين السودان والإمارات خلال الزيارة الاخيرة التي رافقت خلالها الرئيس البشير على التعاون في مجال التدريب المهني وتبادل الزيارات بين البلدين، فضلا علي الاتفاق على تسهيلات بين القطاع السوداني ونظيره الإماراتي، ونوهت إلى أن الإمارات ستنشئ مركزا للتدريب المهني في السودان في إطار التعاون برعاية من وزارة العمل الإماراتية. وأوضحت أن الوزارة ستعمل خلال الفترة القادمة على تشجيع القطاع الخاص السوداني، ومكاتب الاستخدام على التوجه الى الإمارات لإيجاد فرص من القطاع الخاص هناك، وأشارت إلى أن ذلك سيتم برعاية الوزارتين، وفي السياق كشفت الوزيرة عن توجه (6) آلاف سوداني الى ليبيا خلال الثلاثة أشهر سبقت حظر سفر السودانيين، وأشارت إلى أن سفر السودانيين لم يتوقف تماماً خلال فترة الصراع الليبي، وإنما تناقص كثيرا، وفي جانب آخر نبهت الوزيرة لإصلاحات ستطال قوانين محاسبة العاملين والخدمة المدنية ولائحة الخدمة، وأشارت الى أنها ستتضمن مواد رادعة جداً في حالة استغلال النفوذ الوظيفي والإخلال بقواعد العمل العام، وفي جانب مغاير اعتبرت وزيرة العمل القيادية بالحزب الاتحادي الديمقراطي، إعلان برلين الذى وقعته بعض القوى المعارضة مؤخراً غير مجد وقالت: "ظللنا نردد دائما أن النداءات والمعارضة الخارجية غير مجدية طالما أن باب الحوار مفتوح بالداخل"، وذكرت أن مثل هذه النداءات تتبناها قوى غربية معادية للسودان

اليوم التالي


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2395

التعليقات
#1220364 [مامون اليوسفى]
1.00/5 (1 صوت)

03-04-2015 08:52 PM
" وشددت الوزيرة على ضرورة تغيير طريق المحاسبة في قوانين الخدمة المدنية، معلنة عن استعدادها التام المثول أمام القضاء متى ما طلب منها الإدلاء بشاهدتها بشأن التجاوزات الإدارية التي اتهم بارتكابها بعض موظفي وزارة العمل، وأكدت أن وزارة العدل تتابع مجريات القضية باعتبارها الجهة المختصة. "

كلام كويس . ارجوك شوفى معاك المدعو حسن هلال الذى هو ليس بالحسن و ليس بالهلال عزة" و كرامة . ارجوك فدمية لمحاكمة فهو على قائمة الفساد و المفسدين فى هذة البلاد . ارجوك ما تقولى ماعارفاه . الجميع يعرف انو ما عندو قشة مرة . معاهو دكاترة وبوفسيورات كمان و كل شىء مرتب تمام . الغاشى و الماشى عارف ... معقولة انتى ما عارفة ؟؟؟؟ و لا عشان معاكم فى حزب الطير .... اسف اقصد الدقير . صلحى من فوق و تعالى تحت . top bottom .

[مامون اليوسفى]

#1219860 [fatmon]
3.00/5 (2 صوت)

03-04-2015 08:51 AM
تسهيلات كبيرة للسودانيين وزيادة فرص عملهم بالإمارات.

وكشفت إشراقة عن مغادرة "6" آلاف مواطن سوداني، إلى ليبيا رغم الأحداث الدائرة هناك، وتوقعت ارتفاع الأعداد خلال الفترة المقبلة، وأشارت إلى مساعٍ لإعادة فتح باب الفرص للسودانيين عقب هدوء الأوضاع في ليبيا .

دي وزيرة ؟؟؟؟؟؟؟ تفتخر بإرسال السودانيين للخارج عليكم الله في فشل أكثر من كده يا مغفلة الدول المتقدمة بتستجلب وتشجع الناس من كل صوب وحدب عشان ترفع بلدها ـما بتخارجهم عشان تخلي مسئوليتها منهم يا وزيرة العمل ولا ها إنتي مكتب إستخدام نسينا

[fatmon]

#1219733 [بت حبوبتها]
2.63/5 (4 صوت)

03-04-2015 12:17 AM
ياخي عفيناك من تجاوزات وزارة العمل, امثلي أمام القضاء بجريمة زغاريدك للجنجويد, وكفى بها من جريمة !

[بت حبوبتها]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة