الأخبار
منوعات سودانية
المريخ يعود لمربع الخسائر في السودان
المريخ يعود لمربع الخسائر في السودان
المريخ يعود لمربع الخسائر في السودان


03-04-2015 11:59 PM

تعافى الأهلي شندي من خسائره الآخيرة في الدوري الممتاز السوداني لكرة القدم وحقق فوزا له قيمته الكبيرة على ضيفه فريق المريخ 1-صفر في مباراة جرت الأربعاء بمدينة شندي شمال السودان ضمن مباريات الأسبوع السابع من البطولة في نسختها الـ20.

احرز لاعب وسط الأهلي شندي الدولي السوداني عَمَّاريه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 6.. ومسح الفوز خسارتين متتاليتين تلقاهما الأهلي مؤخرا، رافعا رصيده إلى 11 نقطة، وتجمد المريخ عند 11 نقطة وتدحرج إلى الترتيب الرابع.

وأعادت هذه الخسارة المريخ إلى الأرض لتذكره بخسارته الأولى بملعبه من مريخ الفاشر بهدف، كما ذهبت الخسارة ببريق الفرح الذي عاشه جمهوره بصورة طاغية بعد تخطي الفريق لمطب أزام التنزاني حينما فاز السبت بتمهيدي دوري أبطال أفريقيا 3-صفر بأم درمان بعد ما خسر بتنزانيا صفر-2.

وغير المريخ في تشكيلته التي حقق من خلالها فوزه المهم على أزام التنزاني، حيث عاد لقلب الدفاع على جعفر الذي واجه النقد واللوم على التسبب بخسارة الفريق في تنزانيا.

وبدأ المصري أيمن سعيد المباراة منذ البداية كما شارك أحمد الباشا قائد الفريق منذ البداية كذلك، وكانت في المفاجأة في حراسة المرمى التي ظهر فيها حارس مرمى منتخب السودان والهلال السابق المعز محجوب لأول مرة مع فريقه الجديد المريخ، بدلا عن الأوغندي جمال سالم.

وحاول الأهلي شندي سريعا الدخول في أجواء المباراة منذ الدقائق الأولى من خلال تحركات هيثم مصطفى وأسفرت محاولاته عن تقدمه بهدف من هجمة منظمة قادها المهاجم الشاب أحمد نصر الدين الذي إخترق الجهة اليمنى لدفاع المريخ بنجاح وعكس كرة حاول على جعفر إبعادها برأسه لكنه حولها إلى الخلف في منطقة الست ياردات وفشل الحارس المعز في إبعادها بقبضة يده فسطقت داخل خط 18 فعالجها عماريه مباشرة في المرمى الخالي.

وسيطر الأهلي شندي بشكل كبير على مجريات المباراة وشكلت هجماته خطورة على مرمى المريخ وتصدى أمير كمال لتسديدة عمارية والخطيرة وحولها لضربة زاوية, و بدأ المريخ في تنظيم صفوفه مجددا عن طريق طرفي الوسط مصعب وضفر, ولم يستثمر الباشا تمريرة الكيني وانجا بشكل مثالي لتضيع فرصة هدف , وبرع حارس الأهلي عبد الرحمن الدعيع في تحويل تسديدة مصعب عمر إلى ركنية وتصدى الحارس نفسه لأقوى تسديدة في المباراة من أيمن سعيد حيث أعادها للملعب في الدقيقة 25.

وعاد الأهلي شندي ليسيطر على الوسط بقيادة هيثم مصطفى وعماريه ومهيد خالد وبعد الإستراحة كشر المريخ عن رغبته في تعديل النتيجة وهاجم بضراوة عن طريق الكيني وانجا وبكري المدينة الذي كان الأخطر على مرمى أصحاب الأرض, وأضاف البديلين المهاجمين المالي تراوري والسوداني عنكبة شكلا فنيا خطيرا للمريخ لتضيع أضمن فرص المريخ في الدقيقة 74 من قدم عنكبة الذي سدد لكن الدعيع برع في تحويل الكرة عن مرماه إلى ضربة زاوية، وركن الأهلي كثيرا في الشوط الثاني في الإعتماد على الهجمات المرتدة التي كانت لها خطورتها من عماريه وأحمد نصر الدين.

ونشط هجوم والمريخ وإستمات دفاع شندي خاصة في تمريرة عنكبة الرأسية لتراوري خلف المدافعين والذي لعبها والدعيع خارج مرماه ولكن سعيد السعودي شتت الكرة برأسه من خط المرمى في الدقيقة 93 من المباراة، ليستفيد الهلال من تعثر المريخ ويرتاح في صدارة الأسبوع السابع برصيد 15 نقطة.

يذكر أن الجولة تختتم الخميس بمباراة تجمع بين الخرطوم الوطني وضيفه هلال الفاشر بإستاد "حليم شداد" بالعاصمة الخرطوم.

كووورة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 6309

التعليقات
#1220784 [أب قرن]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 11:02 AM
الغريق جدام

[أب قرن]

#1220653 [جني]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 09:03 AM
هههههههههههه المريخ بقى ملطشة يا جدعان

[جني]

#1220596 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 08:26 AM
انا شاهدت المباراة وحارس الاهلى شندى ودفاعه احسن من نظرائهم فى المريخ وكذلك خط وسطه !!!
المريخ لو اعطوه ساعة كاملة زمن بدل ضايع ما كان يقدر يحرز هدف التعادل لان طريقة لعبه عقيمة واصلا فريقه فى تلك المباراة لا يمت لكرة القدم بصلة خطوط متباعدة ولعب طويل عشوائى!!!

[مدحت عروة]

#1220493 [القمة]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 05:41 AM
مريخنا العظيم****مريخنا العظيم

[القمة]

ردود على القمة
[الزلال بت الشمال] 03-05-2015 10:17 AM
عظيم عظم الله اجركم فى الدورى


#1220466 [wahid garfan]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 03:22 AM
Ha ha ha ha ha ha .....zoooooooooooot hak alaaaalami da

[wahid garfan]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة