الأخبار
منوعات سودانية
الهلال يحقق أول فوز خارج ملعبه بالدوري السوداني
الهلال يحقق أول فوز خارج ملعبه بالدوري السوداني
الهلال يحقق أول فوز خارج ملعبه بالدوري السوداني


03-04-2015 11:59 PM
حقق فريق الهلال، المدافع عن اللقب، أول فوز له ببطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم في نسخته الـ20 عصر اليوم الاربعاء على مضيفه الميرغني 3-1 في مباراة جرت بمدينة كَسَلا شرق السودان ضمن مباريات الأسبوع السابع.

وشهدت المباراة إستقبال شباك الهلال لاول هدف منذ بداية البطولة، كما شارك معه تنافسيا لأول مرة مدافعه المالي الجديد كوناتيه، وإستعاد ثقة الآداء بعد ما واجه سيلا من النقد بسبب أسلوبنه الفني الذي ظهر به يوم السبت الماضي في مباراة العودة مع بطل زنجبار في تمهيدي دوري ابطال أفريقيا حيث خسر الهلال النتيجة يومها 0-1 ولم يسعفه في التأهل إلى الدور الثاني إلا فوزه في المباراة الأولى بالخرطوم 2-0.

وضع النيجيري فرانك هدف السبق في الدقيقة 29، لكن سرعان ما أدرك صانع الالعاب المالي عمري سيدي بيه التعادل للهلال في الدقيقة 31، وفي الدقيقة 60 أضاف كيبي الهدف الثاني للهلال وأكمل سيدي بيه ثلاثية الهلال في الدقيقة 82، ورفع الهلال رصيده إلى 15 نقطة وتوقف الميرغني الذي تلقى خسارته الأولى بملعبه عند 4 نقاط.

ووكشف اصحاب الارض عن تحدٍ هجومي من تحركهم في خطوط دفاع الهلال، وعمدوا إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء، ومع ذلك احسن الهلال السيطرة على الكرة ولكن مع آداء فخيم وغير مؤثر على مرمى الميرغني دافع عنه بقوة خد دفاع متماسك بقيادة النور التيجاني، وأضاع كيبي اضمن فرص الهلال في الشوط الأول في الدقيقة 11 حينما وجد نفسه في مواجهة المرمى ولكنه وضع الكرة عالية خارج الخشبات.

ونجح النيجيري فرانك من أحدى محاولات التسديد خارج المنقطة في وضع الميرغني في المقدمة بتسديدة صاروخية على يسار الحارس ماكسيم الذي استقبلت شباكه اخيرا بعد ست مباريات متتالية أول هدف في الدوري الممتاز، وذلك في الدقيقة 29.

لكن الهلال بعد دقيقتين فقط أدرك التعادل من تسديدة ارضية خارج الصندوق عن طريق لاعب وسطه المالي عمر سيدي بيه، وإنتهى الشوط الأول دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين.

وفي الشوط الثاني اصر الهلال على الوصول لمرمى الميرغني ومع دخول البديل الدولي السوداني مدثر كاريكا أضاف الهلال الهدف الثاني من صناعة اللاعب نفسه الذي إخترق دفاع الميرغني من الجانب الايسر وعكس كرة متقنة أمام خط الست ياردات لتجد المتابع كيبي ويضعها بهدؤ في المرمى عند الدقيقة 60.

بعد الهدف الثاني ظهر فارق الآداء كبيرا بين الفريقين وخاصة من جانب الهلال الذي كان بإمكانه إضافة هدف ثالث من كرة أنفرد بها سيدي بيه وتخلص من آخر مدافع وعكس الكرة أرضية لكن دفاع الميرغني شتتها.

المباراة أصبحت سجالا بين الطرفين، وخاصة على مستوى الهجمات المفاجئة، ليتمكن الميرغنى من افتتاح التسجيل فى الدقيقة الــ(28) من تسديدة قوية لفرانك بعد تمريرة رائعة من القائد جار النبي كاول ايكون أول هدف يدخل شباك الهلال فى الدوري.

وشكل بدلاء الشوط الثاني في الهلال مثل نزار حامد والغاني نيلسون لازجيلا أضافة حقيقة مكنت الهلال من السيطرة على بقية المباراة وإضافة الهدف الثالث من كرة متبادلة بطرف دفاع الميرغني الأيسر ما بين نزار وسيدي بيه ليتمكن الآخير من إحراز هدف مباغت هو الثالث للهلال في الدقيقة 82.

يذكر أن الأسبوع السابع من الدوري السوداني لكرة القدم يشهد مساء الأربعاء مباراة قمة بمدينة شندي شمال السودان تجمع بين الأهلي شندي والمريخ، بينما يختتم الأسبوع غدا الخميس بلقاء الخرطوم الوطني مع هلال الفاشر.

كووورة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3953

التعليقات
#1220939 [ههههههههههه]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 02:01 PM
قق فريق الهلال، المدافع عن اللقب، أول فوز له ببطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم في نسخته الـ20 عصر اليوم الاربعاء على مضيفه الميرغني 3-1 في مباراة جرت بمدينة كَسَلا شرق السودان ضمن مباريات الأسبوع السابع.
ميييييييييييييييين القال انو دا اول فوز للهلال ؟؟؟؟

[ههههههههههه]

ردود على ههههههههههه
[جني] 03-05-2015 05:15 PM
قال ليك اول فوز خارج ارضه انتو الشفقة الماسكاكم شنو


#1220688 [ساري عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 09:32 AM
حيث خسر الهلال النتيجة يومها 0-1 ولم يسعفه في التأهل إلى الدور الثاني إلا فوزه في المباراة الأولى بالخرطوم 2-0.

كذلك اردت ان يخسر الهلال من الميرغني رغم تأهل الهلال بالنتيجة المذكورة اعلاة الصحفي الاحمر الهمام ماذا يفيد هذا الكلام في مباراة الهلال والميرغني في الدوري الممتاز السوداني جمهور الهلال راضي كل الرضاء عن فريقة وان كان لايقبل الاء الهلال بمستواه المعرووف ، ثم عليك ان تسرد المباراة حيث لم نفهم من وصفك وتحليك للمباراة اي شئ ، في اوقات تصف سيطرة الهلال وفي اوقات تصف تذبذب مستوي الهلال ولم يشفع له كما ذكرت وياريت تقراء التحليل عن مباراة المريخ وأهلي شندي لتعرف مدي تعصبكم يا محللي وصحفي اليوم ( صحفي الغفلاء)

[ساري عبدالرحمن]

#1220593 [كردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 08:22 AM
في حد فاهم هذه الجملة
كان بإمكانه إضافة هدف ثالث من كرة -أنفرد - بها سيدي بيه وتخلص من -آخر - مدافع وعكس الكرة أرضية لكن -دفاع- الميرغني شتتها.
تخلص من اخر مدافع وقام عكسها ياربي يكون عكسها وين وقامو طلعوها المدافعين الي في اتجاه مرماهم

[كردفاني]

#1220525 [طارق احمد الشلالي]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 06:46 AM
الهلال بدء المشوار الصحيح واستعادة الصدارة تؤكد بان البطولة الخارجية قادمة باذن الله(اكرر مع المدرب الوطني) وشكرا

[طارق احمد الشلالي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة