الأخبار
أخبار إقليمية
المرشح الرئاسي فاطمة عبد المحمود : تلقيت وعودا امريكية برفع الحظر واعفاء الديون
المرشح الرئاسي فاطمة عبد المحمود : تلقيت وعودا امريكية برفع الحظر واعفاء الديون
المرشح الرئاسي فاطمة عبد المحمود : تلقيت وعودا امريكية برفع الحظر واعفاء الديون


" نكتة اليوم "
03-04-2015 06:37 PM
الخرطوم (سونا) - كشفت المرشح لرئاسة الجمهورية البروفيسور فاطمة عبد المحمود عن وعود امريكية تلقتها خلال مباحثاتها مع مساعدي الرئيس اوباما بأمريكا خلال زيارتها للولايات المتحدة عقب انتخابات الرئاسة في السودان عام 2010م ببذل الجهود مع الاتحاد الأوربي ودول العالم لرفع الحظر واعفاء ديون السودان .
وقالت في حوار مع وكالة السودان للأنباء إن الاتصالات مع الجانب الامريكي لم تنقطع ، مؤكدة انها سلمت الجهات المعنية في السودان كل التقارير المتعلقة بهذا الخصوص .
وذكرت ان الجانب الامريكي حدد لها ان المطلوب من السودان القيام باتصالات عبر الخبرات الدبلوماسية والمواطنين السودانيين للتغلب علي اللوبي في الكونجرس الامريكي. منوهة الي ان امريكا والسودان كل منهما في حاجة الي الآخر.
ووعدت في برنامجها الانتخابي بحل مشكلة المعيشة واعادة فتح المصانع لاستيعاب اكثر من خمسة ملايين شاب في العمل الي جانب استثمار الهجرة في زيادة الناتج المحلي للدولة .
واضافت ان من اولويات برنامجها الانتخابي ايقاف الحرب في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق وحل الخلافات السياسية بين الاحزاب . ودعت للاستمرار في الحوار الوطني وازالة العراقيل من امامه لمنع التدخلات الخارجية.
واكدت انها ستنتهج علاقات خارجية متوازنة كمدخل لحلحلة قضايا حقوق الانسان والشوري والديمقراطية بجانب مواصلة الاتصالات لاستقطاب الاستثمارات الغربية واستكمال الاستثمارات الشرقية الموجودة بالإضافة الي تعزيز العلاقات مع دول الخليج .
من جهة اخري كشفت عبد المحمود عن علاقة الرئيس الراحل جعفر نميري بالإنقاذ وقالت ان اتفاقية نيفاشا مع الحركة الشعبية عرقلت اتفاقا بين الجانبين ينص علي قيام وحدة اندماجية بين تنظيم الاتحاد الاشتراكي والمؤتمر الوطني تحت مسمي "الاتحاد الوطني " مما ترتب عليه دخول بعض عناصر التنظيم في العمل مع المؤتمر الوطني غير انها اكدت ان حزب الاتحاد الاشتراكي الديمقراطي رفض الدخول في المؤتمر الوطني .
وانتقدت مشاركة قياديتان حزبيتان تنفيذيتان في حملة المرأة لدعم ترشح البشير .


تعليقات 34 | إهداء 0 | زيارات 8407

التعليقات
#1221446 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2015 02:57 PM
ناقصه عاهات هى

[adil a omer]

#1221048 [khalid]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 05:47 PM
محتاجين مناظره بين المرشحين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل يمكن ذلك

[khalid]

#1221043 [ود ابو نيران]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 05:41 PM
نعم المؤتمر الوطني اشتري اكثر من 70% من أصوات الشعب السوداني وقام بتسجيل كافة بياناتهم كاعضاء في حزبة هذا يعني بطاقة عضوية يمكن ان تضمن لك وظيفة او لقمة عيش لو عايز تعيش بشرط اعطائنا صوتك وان يكون الولاء لنا فقط . وبالتالي لن ينافسنا احد من الشعب مهما كان .
البشير سوف يغير الحكم الى ملكي يتوارثه أعضاء الحزب بالاقدمية .
الحل هو مقاطعة الانتخابات من كافة الشعب في الداخل والخارج ، يجب على قادة العمل السياسي في السودان إيجاد الحلول والا سيظل الوضع كما هو الى قيام الساعة . يجب ان نبحث عن الحلول ونترك الكلام الذي لايقدم ولا يؤخر ونكون اكثر موضوعية يا مفكري وسياسي شعب السودان .

[ود ابو نيران]

#1220955 [ود ابو نيران]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 02:38 PM
ياناس حرام عليكم انتقادات غير بناءة كل من ظهر في الاعلام لميتو فيه لسع وبهتان وهذا حرام لم يسلم احد السياسي الكاتب الفنان لاعب الكرة كل الناس ( نحن شعب انتقادي ) الله يرحم جعفر محمد نميري الرجل الانسان والجميع يعلم انه انتقل الى رحمة مولاه ولا يملك في هذه الفانية شيء وهذا دليل على الأمانة وحب الوطن .
الدكتورة فاطمة احمد عبد المحمود بنت بلد وبنت رجال ( تقابة ) وسودانية اصيلة ، متي سوف نرتقي الى احترام الاخرين وعدم تشويه صور العباد بدون ما نثبت بالدليل القاطع التهمة .
اين الديمقراطية التي نتحدث عنها اين احترام بعضنا البعض بغض النظر عن ميولهم السياسي في النهاية نحن سودانيين ومن حق أي مواطن سوداني ان يترشح للرئاسة وان يعبر عن راية . نحن نحتاج لمعجزة لكي نتغير ونغير سلوكنا ونرتقي الى الأهداف السامية ( نسأل الله ان يصلح حال الشعب السوداني ولا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) .

[ود ابو نيران]

ردود على ود ابو نيران
United States [قدرة فول] 03-05-2015 08:55 PM
نميري هو الفتح الباب للاشكال دي والفساد الحصل في عهده وما لقى محاسبه شجع المجرمين ديل يتموا الباقي

European Union [يوسف] 03-05-2015 06:03 PM
شعب وضيع يستاهل البشير. والواحد اقول ليك مابناكل من الكلام ده! هو انت حضرت رئيس غير البشير

United States [الله يصلح الحال ويشفي المرضى نفسيا] 03-05-2015 05:04 PM
والله يا شيخنا كلامك صاح ونصو عشرة،، والكلام دا انا رددته هنا مليون مرة،، نحن فينا فئات مريضة وحاقدة وحاسدة لدرجة لا تتخليها،، لو جابو فنانة يلكون سيرتها بالبطال لو جابوا سياسية برضو ممثلة اي حاجة اغرب شعب على وجه الارض،
ما في حد بينقد في حدود النقد بادب،، تعرف الاغلبية ما متعودة تنقد بادب وبرسيتج والواحد يعبر عن رايه لانه خلل في التربية ذاتها شعوره بالاضطهاد والنقص الاجتماعي وغيرة وحسد من الوضع الاجتماعي والسياسي للشخصية التي ينال منها.
هذا ليس دليل عافية وإنما مرض مرض مرض وقذارة ووضاعة واحتقار للنفس البشرية وايهام لنفسه المريضة بأن يمكن أن يقول في فلان وعلان ما يعلم ولا ما لا يعلم بهتان وقذف لا يهم،، وغير كدا الوازع الديني مزحزح ومترنح ومفقود.
ناس لا يحكمها دين ولا يحكمها عقل أناس لا يريدون أن يتطهرون من دنس الدنيا
نسال الله السلامة،،

حتى هنا خارج السودان تجد من يقول لك وبكل اسف يتحدث عن المرأة السودانيةبأن كل سودانية زانية وداعرة يروي القصص ويتناقلونها بحرفية وكل يزيد على حسب هواه،، بالرغم من وجود نماذج سيئة من السودانيات لكن هذا لا يعمم على الكل،، لا هم لنا غير اكل اعراض الناس وقذفهم واكل سيرتهم بالبطال.


#1220901 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 12:46 PM
اذن الدكتورة فاطمة عبدالمحمو يجب ان تفوز برئاسة السودان
لن تقوم للسودان قائمة الا برفع اسمه من قائمة الارهاب ورفع العقوبات الاقتصادية والمصرفية واعفاء ديونه
المؤتمر الوطني عاجز تماما ومستهلك ولا يستطيع فعل اي شئ غير الوعود الوهمية والاماني السندسية
خيار واحد لا ثاني له
ان يقاطع الشعب السوداني الانتخابات تماما
لانه لو صوت كل السودان للدكتورة فاطمة فانها لن تفوز ابدا ولربما لاتجد حتى صوتها هي نفسها بصندوق الانتخابات
ولكم عبرة في انتخابات 2010م والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين
والتجربة خبرة وخير برهان

[الناهة]

#1220890 [حسن جوكر]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 12:30 PM
لا والله !!! وانتي كمان عايزة تغشي رغم انو رجل فى القبر ورجل برا. يا شيخة حرام عليكي وكانك بتغشي فى العيال

[حسن جوكر]

#1220826 [صديق حسين]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 11:31 AM
وزير الاعلام كان اخوه المرحوم عمر الحاج موسى و كان اسمايعيل في منصب بالاتحاد الاشتراكي انذاك ومن هسي اقولا ليكم البشير و لا سدنه مايو البغيض على الاقل جن البشير معروف بيسرقو و بالواضح الما فاضح لكن ديك جنهم كان براه بيسرقو و بكتموها في حنانم وما فضائح مامون بحيري وابراهيم منعم منصور وزراء الماليه السابقين ب بعيده عن الازهان

[صديق حسين]

#1220799 [Abu Azah]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 11:15 AM
امريكا فى حاجة السودان عشان يصدر ليها ويكة يا حاجة فاطنة وانتى بتمثلى السودان الرماد كال حماد

[Abu Azah]

#1220756 [مسافر وفاقد دليل]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 10:32 AM
غاااااااااااااااااايتو قلة شغلة...!!

[مسافر وفاقد دليل]

#1220746 [مدحت عروة]
1.00/5 (2 صوت)

03-05-2015 10:25 AM
لمن رئيسك النميرى صادر وامم الشركات الوطنية والاجنبية الكانت بتدعم الانتاج الزراعى والصناعى فى استاد الخرطوم وكان معه عبد الناصر والقذافى من اليوم داك الاقتصاد السودانى ما شم عافية وقبل ذلك كله عطل العمل بالدستور وحل الاحزاب وامم الصحافة الخ الخ كنت وين انت؟؟؟؟ وتجى هسع تتكلمى عن الديمقراطية والحريات والاقتصاد؟؟؟
هو فى حكم عسكرى او آيديلوجى حل مشكلة السياسة والاقتصاد ما كل مرة بيفاقمها اكتر ونرجع لنقطة الصفر بعد ان تكون مشاكل السودان ازدادت تعقيدا !!!
كسرة:لماذا الدول المتمسكة بالديمقراطية تتداول فيها السلطة سلميا ومستقرة ودول الرئيس القائد والحزب الرائد مبهدلة وممزقة الخ الخ مثل السودان وليبيا وسوريا ومصر واليمن الخ الخ؟؟؟؟
حكم ديمقراطى وصحافة حرة بى سجم رمادهم ولا يوم واحد حكم عسكرى او عقائدى مهما بنى من الطرق والجسور والسدود والمصانع !!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
European Union [الرشيد] 03-05-2015 03:05 PM
يا مدحت عرة او شاهد اثبات او عادل الامين مالك انقلبت على المرأة و كانت قبل جزء من حلفك و من قائمتك المتنافرة 000 بالمناسبة نيفاشا ماتت وكذلك اتفاقية نافع - عقار 000 شوف ليك حتة تانية اتوارى خلفها بس ماتجيب لينا سيرة اليمن خاصة ونحن نقرأ في اشياء اكثر فائدة تفوق تصورك 000


#1220715 [MUDATHER ALKAAKI]
1.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 09:54 AM
كيف بكي نميري وزرف دموع التماسيح لترئتك في قضية الدمورية الشهيرة !!
ماضيكم اسود

[MUDATHER ALKAAKI]

#1220676 [naaqid]
5.00/5 (2 صوت)

03-05-2015 09:22 AM
سخرية في غير مكانها يا الراكوبة

الولايات المتحدة حسنت علاقاتها مع لايبيريا بعد انتخاب الرئيسة الن جونسون سيرليف و في حالة فوز د. فاطمة بالرئاسة و فرضية دلك 0% فان الولايات المتحدة سترفع عقوباتها ضد السودان.

د.فاطمة سبقت كل النساء العرب في تبوءها مناصب وزارية و ترشيحها للرئاسة و هي رائدة في افريقيا ليست كسناء و رجاء و كرور الكيزان درست في كولمبيا و خاطبت الأمم المتحدة و لمسيرتها وزن و احترام.

على الراكوبة أن تثقف الأجيال الجديدة بالسودان القديم و رواده و تأثيرهم في العالم قبل مجيء وباء الكيزان للحكم و هدمهم لعزة و مجد و كرامة الوطن و المواطن.

رضينا أم ابينا أنجح فترة لعلاقات السودان الخارجية كانت في مايو فكانت تتسم بالبراغماتية و التوازن و وضع مصلحة السودان فوق كل شيْ ليس مصلحة الطائفة أو التنظيم العالمي أو حتى الرئيس..

[naaqid]

#1220662 [كوكاب]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 09:12 AM
هذه المراة لا تصلح اولا كانت من سدنة مايو الذي بدا تدهو السودان بهم. وثانيا عامل السن مهم جدا ما ممكن واحد عمره ثمانين سنة يقدر يقدم حاجة للسودان لان الضغط والسكري والكلسترول كلها مهددات لا تمكنه من عمل شيء. السودان محتاج لوجوه وعناصر شبابية جديدة وافكار ورؤى جديدة تنقذ ما تبقى من السودان لكن والله الديناصورات دي من المفترض يكون مكانها الطبيعي متحف التاريخ الطبيعي لن يقدمو للسودان اي شيء سوى البلاوي والكوارث وما نعانيه اليوم هو تراكم طبيعي لامثال هؤلاءمنذ الاستقلال.افسحو الطريق للشباب يرحمكم الله

[كوكاب]

ردود على كوكاب
United States [محمد خليل] 03-05-2015 05:46 PM
كلامك مظبوط 100%، هؤلاء العواجيز مثل فاطمة عبد المحمود و الصادق المهدى و الترابى و الميرغنى عليهم ترك السياسة و الخلود للراحة ، ما منهم فائدة ترجى بعد كده و لم يكن لهم فائدة قبل كده و عليهم ترك الفرص للشباب و لكن ليس أولادهم و لكن شباب السودان الآخرين ذو القدرات و الكفاءة و الصفات القيادية مش زي عبد الرحمن ولد الصادق و جعفورى ولد الميرغنى (هؤلاء مجرد هبل قاعدين فى القصر الجمهورى).


#1220626 [حزين جداً]
1.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 08:49 AM
لكن يا دكتورة إنتي مصنفة ( شويعية ) أي تنتمين للحزب الشويعي ...

كتلة الإتحاد السوفيتي ... ودرستي بروسيا... وكيف تتحالف معك أمريكا !!!

والسؤال عملتي في حكومة النميري ... بالله عليك ماذا قدمتي للسودان ؟؟؟

أم هدفك بإطلاق هذه الوعود الوصول للسلطة فقط ...

دي لعبة قديمة ... وقد شبعنا من الوعود الفارغة والكاذبه ...وقد نضجنا تماماً ...

نسأل الله أن يمتع شعبنا المغلوب على أمره بالصحة والعافية ... الكل أصبح يجري خلف مصلحته

الشخصية وبس ...

نصيحتي فلوسك التي سوف تصرفيها للإنتخابات شيدي بها مسجد ببلدك السروراب ...وأعملي عمره

وأرجعي أجلسي بمنزلك ...لأن النتيجه معروفة سلفاً ... كان رضينا أم أبينا سوف يفوزون

عمر البشير ب : 99،9 درجة ...

أنصح الإخوة أن لا يتعبوا أنفسهم بأحلام رئاسة السودان ... هذا شئ مستحيل ...

بس حزين للتسابق خلف الكراسي ونسيان حال شعبنا المظلوم المنكوب الضائع ...

[حزين جداً]

#1220591 [محمد الحسن سهلة القاضي]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 08:20 AM
لحجة دي كان بقت رئيسة والله هم وغم ساكت تموت . أحسن ليها تبعد من الجكم وما يجره من مشاكل . دي مرة ما عندها اليقول لها ياحاجة بعد ده ابقي لا جوة من عتبة البيت لأنك مع الخلق الشايفها دي إنتِ ما عندك قدرة لأنها البلد دي الكيزان رجعوها وراء وانت عمرك مصغير علشان تبدي . حاتصلي متين لحلول مشاكل لو عايزة تكتبيها في ورق راح تحتاجي لمجلدات حجمها كبير جداً خلي الشباب الصغار ديل يحاولوا يعني الواحد منهم على بال ما وصل الأربعين 45 يكون حل بعض المشكلات ويجي البعده وهكذا . وأي شخص فوق للستين حقو ما يترشح . وزيك انت كمان من زمن النميري يحاجة كفاية .....؟؟؟؟؟؟؟......!!!!!!!!

[محمد الحسن سهلة القاضي]

#1220584 [ابولاكومة]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 08:17 AM
أولاً وقبل ما نناقش ترشيح السيدة الدكتورة البروفسير فاطمة بت عبد المحمود لرئاسة هذا البلد الهامل فلابد من الإشارة أنه أصبح من الملاحظ أخيراً أنو أفشل الأطباءمن بيطريين وبشريين سابوا العيادات ومدورين في لعبة الكراسي الموسيقية.
مصطفى عثمان وغندور طب أسنان - المتعافي طب بشري. ود الخدر بيطري و...... وهناك آخرون الله يعلمهم ومنهم من يدعي الطبابة ومنهم من ارتدي الروب وحصل على الدرجات العلى حقاً أو زوراً.

وهذا يقودنا إلى فاطمة عبد المحمود اللي ما عارفين أصلاً تخصصها أو شغلتها شنو؟؟ فمن سيرتها الذاتية يبدو انها: سياسية - منظِمة مجتمع مدني - راجلة أعمال (بترول وكده) - طبيبة أطفال - بدليل أنها خريجة طب (مع وقف التنفيذ من قولة تيت والأعجب: دقشة من الشهادات في الطب وطب الاطفال وصحة وتنمية المرأة والأسرة وماجستير طب الاطفال (جامعة كولمبيا الأمريكية في 1985 - طيب: عملت الماجستير كيف وهي لحدي أبريل 1985 واقفة قدام باب الإتحاد الإشتراكي في الخرطوم كما ذكرت في برنامج حسن الطاهر) وإدارة مستشفيات ودبلوم عالي فوق الجامعي في طب وصحة الطفل و أمراض الأطفال الصدرية وطب المناطق الحارة وزمالة تخصص طب الأطفال أكاديمية العلوم الطبية العليا – وتدريب في مجال الطب العام يعني ممكن نقول فطمة"بنت سينا" ورغم لقب "دكتورة" ومن ثم "رتبة" البروفسير فإنها لم تتحصل على أي درجة للدكتوراة - كما تحب أن تلقب بهذا اللقب - ويدخل في هذه الدكترة "التلاقيط" مجموعة من الجامعات في روسيا والمجر وبريطانيا والولايات المتحدة كما تدعي أنها درَّت الطب في دول الخليج والولايات المتحدة (وذا شي من قبيل المستحيل - إذا لم تمارس الطب في أمريكا (وهذا في خكم المستحيل بشهادات روسيا بدون معادلة قد تستغرق أكثر من الدراسة من أول وجديد مع INTERNSHIP و RESIDENCE قد تستمر من 2 -7 سنوات غير السبعة وحلَّكْ - ولو قبلوا) فلا يمكنك أن "تدرس" الطب في أي ولاية - ورغم ذلك فقد حصلت في السودان على لقب "بروفسير" بدون دكتوراة ولا خبرة ولا ممارسة أكاديمية في السودان ولا يحزنون) - بعدين يعني لازم يا "دكتورة" البروفسيرية دي لازمة لاحتلال كرسي اليونسكو للمرأة وانتي دكتوراة أطفال كما تدعين - بنر كان كفاية.

والآن تريد فاطمة بت عبد المحمود أن تقفز بالزانة كما كان الحال أيام أب عاج لتصبح السادنة رئيسة للسودانيين رجال ونسوان وأطفال وحمير وبغال - وليرحم الله "د" سعيد محمد أحمد المهدي - كان فهَّمِك الحكاية.

ولمعلوميتك نميري - البقية في حياتك! غمكن ما تكوني سمعتي ياختي.

[ابولاكومة]

#1220542 [prince]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 07:10 AM
قومي لقطيها انت لاهلك قدمت شنو دايرة تقدمى للشعب السودانى

[prince]

#1220499 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 05:54 AM
حاجة فاطنة الشغلانة دي ما بتقدري عليها والحمل تقيل وما تبهدلي روحك وصحتك ذاتها ضعيفة انا لما كنت في الجامعة كنتي انتي وزيرة والشغلانة دي تسوي بيها شنو ؟ البشير البشير ركبوا ساحت

انا والله دايرك الخير وبتمنى ليك الخير ..رشحي لينا ولدك ولا بتك بنقيف معاهم ولكن ليس في هذه الانتخابات في أي انتخابات اخرى ..

كسرة :
لو عايزة امريكا تقيف معاكي اعلني انك سوف تحكمي بالشريعة الاسلامية اقل حاجة تضمني قطر وتركيا وحماس وامريكيا لأن امريكي تريد الإسلامية وتريد ان تجعل فتنة المسلمين في دينهم وليس في التنمية والعمران وتريد الشباب يتقاتلوا في الجامعات ما بين سلفيين واخوان مسلمين وانصار سنة وبوكو حريميين وصوفية .. الخ امريا تشجع مثل هذه الاشياء وكل طالب يجي حافظ لنا كم نص .

واليومين دي بقت في حركة جديدة الواحد يقولك المجلد الفلاني الصفحة الفلانية وانا مالي انشاء الله في المجلد رقم الف ؟ هو في النهاية رأي لأبن تيمية او لأبن الجوزي
ورحم اله الامام مالك قال لا تأخذوا مني ولا من ابو حنيفة ولا من غيرهم خذوا من صاحب هذا القبر ويشير الى قبر النبي صلى الله عليه وسلم .

[المشروع]

#1220489 [adil a omer]
1.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 05:20 AM
اهم شئ يرفعوا الحظر عن الشاف والطلح عشان نشد الصناديق للانتخابات

دستور يا بدريه

[adil a omer]

#1220468 [صديق ضرار]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 03:24 AM
(وذكرت ان الجانب الامريكي حدد لها ان المطلوب من السودان القيام باتصالات عبر الخبرات الدبلوماسية والمواطنين السودانيين للتغلب علي اللوبي في الكونجرس الامريكي. )
كلام غريب ! كيف يعقل أن جانب أمريكى يطرح لجهة أجنبية - غير أمريكية - أن تعمل للتغلب على اللوبى فى الكونجرس ( يا جماعة بس أدونا عقلنا فى الكلام دا )
( ووعدت في برنامجها الانتخابي بحل مشكلة المعيشة واعادة فتح المصانع لاستيعاب اكثر من خمسة ملايين شاب في العمل الي جانب استثمار الهجرة في زيادة الناتج المحلي للدولة . ) - يا أخوانا إنتو بى صحكم فى الكلام دا ، حتى وإن كان فى يدها ليلة القدر ؟؟؟
(جانب مواصلة الاتصالات لاستقطاب الاستثمارات الغربية واستكمال الاستثمارات الشرقية الموجودة ) - هل أصلا هنالك إتصالات لاستثمارات غربية حتى وأن تواصل !؟ - وهل هنالك إستثمارات شرقية موجودة حتى وأن تستكمل ) بيع كلام ساكت يا بروفيسورة - وعاش إتحاد الشباب السودانى .

[صديق ضرار]

#1220453 [مديون]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 02:00 AM
يا جماعة أيه رأيكم نفوزها بعد إستسماح المرشحين الآخرين( لأن العرض مغري بلا شك) لأنها ستوفر علي السودان 44 مليار دولار عبارة عن ديون وفوائدها ولكن بشرط أن تقدم إستقالتها بعد سنة واحدة إن لم تحقق هذا الهدف الهام وتجري إنتخابات أخري لأننا بكل صراحة ننتخب ممثلينا في جميع المستويات لتحسين أحوالنا من معيشة وصحة وتعليم وتنمية شاملة وليس من أجل أن يتهني الشخص المنتخب فقط بالخيرات والترطيب والدكتورة وعدت بحل ضائقة الجميع وإن الكل سيرطب!!!!

[مديون]

#1220451 [ياسر ياسر ياسر]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 01:34 AM
هه اول حاجة م عايز ارشح احد لانو كل وحد بقول انا حعمل و حعمل يصل الكرسي ينسي كل شئ

[ياسر ياسر ياسر]

#1220442 [القعقاع الفي القاع]
1.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 12:58 AM
يا جماعة الدكتورة فاطمة عايزة تقول ليكم: ضربوا لي هسسسسسسسع
ههههه75

[القعقاع الفي القاع]

#1220434 [نحات الصخر]
1.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 12:27 AM
المسألة واضحة جدا البشير الفائز بالرئاسة وفاطمة عبد المحمود وزيرة الخارجية في حكومة التعاون الجديد بين المؤتمر الوطني والاتحاد الاشتراكي والتي ستشهد تقهقر الاسلام السياسي الى الصفوف الخلفية وتقدم الشخصيات الوطنية وانحسار سطوة الامن السياسي وازدهار الصناعة والتجارة وراحة المواطن السوداني واخذه الكثيز من حقوقه التي كانت غائبة بسبب العنتريات الاخوانية الهوجاء والتي بنطبق عليها تماما المثل القائل اسمع قعقعة ولا أرى طحنا .

[نحات الصخر]

ردود على نحات الصخر
[mutasim] 03-05-2015 07:30 AM
كم كنت اتمني ان يكون ذلك لكن اذا كان ذلك كذلك كان الاولي بالبشير المضي في درب الحوار ... اخي العزيز البشير اخواني حتي النخاع و لن يتبدل عوضا عن انه اصبح وجه لعملة من الصعب محوها بمجرد ظهور اسمه تظهر متلازمة كيزان و ارهاب و دارفور .... الترقيع لا يجدي لازم يرحل .


#1220416 [Quality]
1.00/5 (1 صوت)

03-04-2015 11:07 PM
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh so funny

[Quality]

#1220408 [ود احمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2015 10:53 PM
بعض المعلقاتية غير موضوعيين ويشخصنوا المواضيع مرشحة وتبدي رايها في حلحلة مشاكل السودان ايه الكلام الفارغ البتكتبوا ده ولو عملنا مقارنة بينها وبين الفائز مقدما نجدها افضل منه في جميع اوجه المقارنة لكن البلد تعبانة ما طال هناك معلقين مثل بعض اصحاب الاقلام التي لا تعلم ماذا تكتب(حاج علي صاحب التعليق)

[ود احمد]

#1220398 [Floors]
3.00/5 (2 صوت)

03-04-2015 10:18 PM
لعب عيييييييييييييييييييييال تمثيلية قذرة الإخراج تعتبر إمرءة محللة فقط للشاويش السفاح!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[Floors]

#1220373 [hassan]
3.00/5 (2 صوت)

03-04-2015 09:15 PM
انت وصاحبك بشة دايرين شنو تاني من الدنيا

[hassan]

#1220351 [[جمالوف]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2015 08:31 PM
الذي لا يدري رجاءا لا يعلق .... حاج علي هو اللي فيكم وباقي المعلقين فقط عايزين اتونسو ... اخي حاج علي الدكتورة فاطمة ممكن تصلح علاقة السودان مع بعض الدول الافريقية بحكم علاقاته مع الطلاب الافارقة عندما كانت طالبة طب في جامعة لوممبا ... انسانة مرشحة لمنصب رئاسي تعيش في دولة بافامةعلي كفالةاسرة إماراتية هل يعقل ذلك ....شيخ الهلالية ومات واولادو شتتم وخلق الفتنة بينهم مالك حسين حامد المغربي ... اها يا فطوم سالتك بالله ارجعي قريتك مسيد عيسي وما تتلقيه من مساعدات من حي الخالدية في ابوظبي اقسمي مع اهلك في المسيد .... سلام يا فطوم

[[جمالوف]

#1220348 [جركان فاضى]
2.00/5 (4 صوت)

03-04-2015 08:14 PM
شوف كيف بلغ الاستخفاف بالشعب السودانى...من اصلا كان السبب فى ديون السودان الخارجية؟...الم تكن مايو التى فاطمة عبدالمحمود احد قادتها السبب فى اثقال الشعب بالديون الخارجية فى مشاريع وهمية؟...اين مشروع كناف التونج؟...اين بيارة السوكى؟ ديون مايو الخارجية اصلها 2.5 مليار دولار...واسعار فائدتها تلد كل سنة تيمان لانها قروض من بنوك تجارية...ويقال ان قادة مايو اجتمعوا بغرض تسديد الديون فاقترح احدهم ان تباع اصول الديول لتسديد القروض فرد عليه احدهم ان اصول الديون تساوى صفر ...ما كنت اظن ان احيا لزمن تستخف بنا هذه المنافقة لهذا المستوى المزرى

[جركان فاضى]

#1220342 [Awad]
2.00/5 (4 صوت)

03-04-2015 07:59 PM
والله قول الحق أنها أفضل مليون مرة من عمر البشير ويكفى أنها عفيفة اليد واللسان وأفهم مليون مرة من كل أعضاء المؤتنر الوثنى.

[Awad]

ردود على Awad
[fatmon] 03-04-2015 10:36 PM
مافي شك أي شخص يرشح نفسه قطعا حيكون أحسن من البشير ومع أحترامنا لشخص الدكتورة ، ترشيحها لا يعني شيئا غير أنها تجعل البشير يحلل ترشيحة ويحليه، والمرحلة تحتاج شخص شاب لماح أقدر وذو إمكانيات وكفاءات ومؤهلات علمية وسياسية وذو حكمة وخبرة لا تتوفر في كل المرشحين مجتمعين، ولا نظن أن هذا ينطبق على إبن السيد الميرغني الذي يمني نفسه بأن يصبح نائب اليوم رئيس الغد، وكنا نتمنى للدكتوة ألا تنزل من قدرها بالمشاركة في هذه المسرحية الهزيلة


#1220340 [الرمدان كر]
5.00/5 (1 صوت)

03-04-2015 07:48 PM
أصحي يا دكتورة

انت واحدة من مناقضلات افريقيا


و انت تعرفي ان الفائز في الانتخابات البشير


و الناس الان تفكر في انتخابات 2020 ملادية

الان البشبر رئيسا قبل و بعد اعلان النتيجة

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

[الرمدان كر]

#1220330 [عبد الله الأصلي]
3.00/5 (2 صوت)

03-04-2015 07:18 PM
أمريكا دايما تشجع وصول النساء إلى الحكم في الدول الأخرى خاصة الإسلامية لأنه بقدروا ياكلوا راسهن بسهولة- أضيف إنه لو افترضنا وصلتي يا دكتورة للرئاسة سيفكروا في كيفية اتخاذ حكومتك مطية لمواصلة أجندتهم في ثوب شيطاني جديد - أما رفع العقوبات فما أظن لأنه زي ما كذبوا على غيرك حيكذبوا عليك.

[عبد الله الأصلي]

ردود على عبد الله الأصلي
[قاسم] 03-05-2015 07:14 AM
غايتو حكاية أن (أمريكا دايما تشجع وصول النساء إلى الحكم في الدول الأخرى خاصة الإسلامية لأنه بقدروا ياكلوا راسهن بسهولة) تنم عن جهل فظيع فظيع ... العالم بره عرفوا أن النساء أكثر ذكاء من الرجال و أنه أهون أن تضحك على راجل من أن تفعلها مع امرأة ... انظر حولك لترى كم من الدول التي بلغت أعلى المراتب تحكمه امرأة ... ألا ترى ميركل ؟ ألم تسمع برئيسات دول أمريكا الجنوبية ... يا راجل استحي على وجهك من التخاريف .... لكن فاطمة عبد المحمود من شاكلة البشير لا تنفع حتى لقيادة فرقة حمير ، ليس لأنها امرأة لكن لأنها من نفس شاكلة الفكر المتخلف الذي أورثنا الفقر و الحرب و التخلف ... قال امريكا تشجع وصول النساء للحكم قال ، قوم لف .


#1220329 [mustafa]
2.82/5 (5 صوت)

03-04-2015 07:16 PM
يا حليلك النايمة على حيلك

[mustafa]

ردود على mustafa
European Union [ashshafo khallo] 03-05-2015 08:59 AM
الكتوره فاطمه عبد المحمود ارتبط اسمها بانو النميري بكي في مجلس الشعب بسببها.

القصه وما فيها - والدكتوره ممكن توكد كلامي دا - لما كانت وزيره الشئون الاجتماعيه حصل فساد مالي في الوزاره تم كشفه بعد حل الوزاره.

قام احد النواب اثار موضوع الفساد وكان النميري لا يقبل أي كلام في الدكتوره فاطمه فثار ثوره عظيمه وهاج وماج وفقد اعصابه ثم بكي وكانت الجلسه متلفزه علي الهواء مباشره واسالوا الدكتور اسماعيل الحاج موسي الكان وزير الاغلام ان لم تخني الزاكره

قضيه الفساد لم يتم نفيها واكتفي النواب ببكاء النميري كدليل علي براءتها.

علي الدكتوره نفي تهمه الفساد لتوكد مصداقيتها.

وارجوا ممن يتزكر الحادثه ام يزكر ما حدث فزاكره الشعب السوداني قويه جدا.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة