الأخبار
أخبار إقليمية
قوات موسى هلال : هروب الوالي من قبضة الصحوة
قوات موسى هلال : هروب الوالي من قبضة الصحوة
قوات موسى هلال : هروب الوالي من قبضة الصحوة


03-04-2015 11:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
مجلس الصحوة الثوري السوداني بزعامة الشيخ موسي هلال
عاجل من ولاية شمال دارفور

هروب الوالي كبر من مدينة كتم بشمال دارفور الساعة الثامنة صباحآ بتوقيت السودان المحلي ونجاته بإعجوبة من قوات مجلس الصحوة الثوري.


قام والي شمال دارفور عثمان كبر بزيارة غير معلنة لكل من محلية الطينة التي وصلها وقضي فيها بضع دقائق في الحامية العسكرية ثم تحرك إلي مدينة كتم وصلها عند الساعة التاسعة مساء وهدفه الحشد وشراء الذمم للإنتخابات ولحشد الجماهير بالمال لمثل هكذا مناسبات وبسرية تامة التقي بالسيد الجمري معتمد المحلية ولأن هناك شح في وقود الطائرات رأت بعثة اليونميد تزويد الطائرة العسكرية التي يستغلها الوالي بالوقود، تسرب خبر وجود كبر في كتم إلي قائد من قوات الصحوة المسئول عن قطاع محلية كتم ومحلية الواحة فتحرك بقواتة الي موقع الحدث وكان في نيتة إعتقال الوالي كبر في هذة اللحظة هرب الوالي متخفيا في عربة معتمد كتم التي اسرعت به الي المطار الذي يجاور مقر بعثة اليوناميد وعندما وصلت قوات الصحوه وجدت الطائرة قد اقلعت قبل وصولهم فقط بي10 دقائق الجدير بالذكر ان هناك عدد من المحليات في شمال دارفور محرمة زيارتها للسيد الوالي سرا ام علانيه...
قادمون بكل قوة.
إعلام المجلس مارس 2015م


تعليقات 60 | إهداء 0 | زيارات 31444

التعليقات
#1221484 [ابو قلمون ابوقرون]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2015 04:21 PM
يا موسي ضلال انت جاري وراء سفك الدماء مخدوع وفات الزمن

[ابو قلمون ابوقرون]

#1221173 [علاء سيداحمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 09:24 PM
الحكومة تحاول تجميل وجه موسى هلال لضرورة ملحة فى قادم الايام .. لايمكن ابدا بل من المستحيل
ان يحارب موسى هلال اولياء نعمته ..

[علاء سيداحمد]

ردود على علاء سيداحمد
European Union [Jamal Logma] 03-06-2015 12:02 AM
روايه مرتبه مسبقا. ذكرتي بروايه المسبح دارفور ،الذي اخ عبد العزيز بركه ساكن


#1221142 [ابجاكومة]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 08:43 PM
موسى هلال زعيم وكبر فــــــــــــــــــــــــرخ حـــــــــــــــــــــــــرام

[ابجاكومة]

ردود على ابجاكومة
[جلال] 03-06-2015 05:58 PM
ههههههههههههههههههههه عديل كدا


#1221134 [nagatabuzaid]
4.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 08:26 PM
اجمل ما فى الموضوع لعبة سك سك ونخوجنها نقول توم اند جيرى ونخليها محليا كبر اند هلال
اللهم كتر ناس سك سك ونحن نتقرج

[nagatabuzaid]

#1221082 [دفع الله ابوكوترى]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 07:00 PM
يااهلنا الطيبين والله محتارين ماعرفين الصادقين من الكاذبين والحاكمين من المحكومين؟

[دفع الله ابوكوترى]

#1221073 [القعقاع الفي القاع]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 06:47 PM
عشان كده قلنا للسودانيين من بدري حضروا العود قبل التدابير و الكلام الفارغ بتاع العساكر

[القعقاع الفي القاع]

#1221063 [القادم احلي]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 06:17 PM
الهوا قلب والبشير هرب والكوز انضرب

[القادم احلي]

#1221027 [ثعلوب المكار]
5.00/5 (2 صوت)

03-05-2015 05:14 PM
الله يجازي اللي كانوا السبب
غايتو يا كيزان العملتوهو في السودان ما اظن يمرق وينتهي بي اخوي واخوك
الله يرحم عبود ونميري وكل سياسيو السودان الفطاحلة السابقين ..

[ثعلوب المكار]

#1221026 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 05:13 PM
هذه فرصة ذهبية لموسى هلال للسيطرة على غرب السودان كله وتخليص غرب السودان من القوات الأمريكية (يوناميد)التي إن لم تكن تسرق خيرات دارفور بموافقة البشير ونظامه فإنها تعد المسرح لذلك وهذه فرصة لموسى هلال لكي يخلص السودان من البشير ونظامه بالسعي إلى ذلك جدياً وسيقف الشعب كله مع موسى هلال إن سعى إلى ذلك

[همت]

ردود على همت
European Union [مستجد] 03-06-2015 12:37 AM
نظرية المؤامره


#1221017 [بدرنورالدائم]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 04:42 PM
اخوتى الاعزاء حتى لو اعتقلوا الوالى ماذا يفغلوا به هو اذا ما اهتم بمشاكل اهله مافى اى فائده ولكن للعلم الحكومه مهتم شديد بوجود الوالى فى الغرب لانه قافل ليهم باب كبير وايضا الوالى هارون ووالى شرق السودان ايلا هولاء اكثر الولاء الحكومه مهتم بهم ولايمكن ان يتبدلوا( كبر وهارون وايلا)

[بدرنورالدائم]

#1221012 [احمد البقاري]
4.25/5 (4 صوت)

03-05-2015 04:35 PM
الشيخ موسى هلال منزعج كثيراً من تصرفات أسطين المؤتمر الوطني الأخيرة!! صحيح غندور أتفق معه بأن يصبح الشيخ هلال نائباً للرئيس، لكن ليس عن طريق التخلص النهائي من حسبو محمد عبد الرحمن وتفخيخ طارئه ومن ثم تفجيرها ... يكفي فقط نقل حسبو إلى منصب أقل ليحتل الشيخ موسى موقعه نائباً للرئيس ... ثم إذا كان المؤتمر الوطني سيعامل شخص مخلص مثل حسبو محمد عبد الرحمن بهكذا خسة وجبن ونزالة، فما الضامن لحياة الشيخ موسى هلال بعد يعتلي منصب نائب الرئيس؟؟

في الواقع محاولة المؤتمر الوطني الأخيرة للتخلص من حسبو محمد عبد الرحمن، عقدت الأمور أكثر مما كان يتخيل طغاة المؤتمر الوطني، فهم خسروا حسبو محمد عبد الرحمن وقوات الدعم السريع ولم يكسبوا الشيخ موسى هلال، بل بفعلتهم الدنيئة سيعجلوا من أنضمام حسبو وقوات الدعم السريع إلى الشيخ موسى هلال كما فعل علي كوسيب.

[احمد البقاري]

ردود على احمد البقاري
United States [nagatabuzaid] 03-05-2015 08:14 PM
نفهم من تعليقك يا بقارى انه الشرط الموسى هلالى الواجب الحكومة تنفذه انه يبقى نائب الرئيس ؟؟؟؟ طيب مالوا موسى هلال قندولوا شنقل الريكة ؟؟؟ ما تراها فرقة حسب الله ماليه القصر

European Union [سكران لط] 03-05-2015 06:34 PM
يا بقاري هم دي عادتم وتعاملو بيها مع النائب السابق زبير محمد صالح وتعاملو بيها مع ابراهيم شمس الدين وغيرو كتير وحسبو ما استثناء ولكن محظوظ وعليهو أن ياخد حزرة وينفض يدو من بدري وينضم للجبة الثورية او نداء السودان


#1220995 [SUDANESE]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 03:51 PM
يا للركاكة والاسفاف ، كلكم طغاة ، جميعكم مجرمين -- قاتلكم الله وخلص البلد من شروركم

[SUDANESE]

#1220981 [ود النيل تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 03:14 PM
اقلامكم رهيبه ومطرشقه كمان
بس الكويس انو بقيتوا تتناحزوا في بعض بعيدا عن المواطن المسكين يكون احسن
اللهم اجعل كيدهم في نحرهم لانه كده يمكن القصة بقت واضحه للعيان
بس انحنا مشكلتنا البشيل مننا البلاوي دي شنو منها
الانقاز وتانيها المعارضه بانواعها
الله لاجاب باقيكم
كلكم دايشين عشان كده العصابة الحاكمه قدرت كيف تلعب بيكم يامرض

[ود النيل تمساح]

#1220950 [القام دابو]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 02:28 PM
مسرحية جديدة ليشغلوكم شوية ..اصحوا ياناس تحصص فيكم الابالسة..والله احسن نخلي طيبتنا وسذاجتنا

[القام دابو]

#1220936 [المشروع]
3.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 01:57 PM
بالله عليكم الله دي بلد دي ؟ افلام هندية ؟ ولنفرض قبض على كبر وجماعته ؟ هل مشكلتو اتحلت ؟ هل مشاكل السودان اتحلت ؟ اين المركز ؟
جاء في الاخبار
ان جماعة نافع قتلوا الراعي
أن جماعة الراعي قتلوا غنم نافع

ماذا يجري على الارض والانتخابات تجري على قدم وساق والاتحادي الاصل تنازل من بعض الدوائر لمرشحي المؤتمر الوطني ليفوزوا بالتزكية ويفوز المتنازلين بالقروش وموسى هلال دولة داخل دولة والارض السودانية تنقص من اطرافها
أقصى دارفور لن تقوم فيه انتخابات نظرا للحالة الامنية
اقصى جنوب شرق السودان والنيل الازرق لن تقوم فيه انتخابات بسبب الجبهة الثورية
أرض موسى هلال لن تقوم فيها انتخابات
ارض حلايب وشلاتين ما فيها انتخابات
ارض ابيي لن تقوم فيها انتخابات
ارض المناصير حالفين ما تكون في انتخابات لو لم يرو حل لمشكلتهم
وموس هلال دولة داخل دولة
موسى هلال اتفق مع غندور
ماذا دار في لقاء الجنينة والجنينة تابعة لكبر وكبر لن يستطيع يصل الجنينة
كبر معاهو كبار سحرة القوم من السنغال والنيجر
وكبر ما خايف من السحرة
كبر خايف من الحكومة والحكومة تلعب على كل الحبال والحكومة تمارس سياسة فرق تسد والمال موجود تشيل طاقية دا وتختها فوق دا..
نفسي اعرف المُخرج الذي يقوم بإخراج هذه المسرحيات اكيد على عثمان الرجل الصامت الغامض مثل غموض الجبهة القومية الاسلامية والترابي يجري لمستقر له وساعي من فوق ومن تحت قال عايز يشوف السودان متوحد وليس متوحش قبل ما يموت ..

[المشروع]

#1220927 [توتو بن حميده آل حميده]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 01:38 PM
يا كبر يا دلاهه يا عواليق يا بلعوط يا مخستك انت البوديك لمناطق نفوذ موسى هلال شنو؟ الناس ديل كان قبضوك والله الا يوروك المكشن برا بصل ....

[توتو بن حميده آل حميده]

#1220921 [الدرب الطويل]
4.50/5 (3 صوت)

03-05-2015 01:26 PM
يُقال أن بن كِبِر ذهب في زيارةٍ إلى كُتم..
فخرج إليه اتباع الصحوة يبتغون إعتقاله..
ولكنه اسرع متخفياً إلى المطار سالكاً طريق اليوناميد..
- إذن ما العمل يا بن جنجا؟
- فلنذهب وراءه إلى الفاشر جميعاً..

سينما كلوزيوم راحت عشان نقعد نتفرج فى افلام كاوبوى واقعية فى الغرب السودانى.. كبرخان بتاع الكواديك و هلالباتشان قرون الشيطان.. بس ما معروف البطل منو والخائن منو.. لكن المستفيد معروف منو..

[الدرب الطويل]

#1220917 [بروسلي]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 01:23 PM
BIRINS وزل ، شكراً لكما على المداخلة، لكن والله بالجد الواحد صار يحتار، الحاصل شنو؟؟ ليه بقينا كده ؟ نعم كل الانظمة التى مرت على السودان أخذتنا إلى الهاويه.. إنظروا إلى عرب الخليج ، عرفوا كيف يسخرجون بترول بإتفاقيات في الزمن الصحيح ثم أتت نهضتهم سليمة.. أين أنتم الآن من هؤلاء؟ بل أين نحن مما هو دون ذلك .. أثيوبيا وكينا.. والله بعد شوية إلا تتغربو في تشاد وبعد كده تمسكم صدمة حضارية.

[بروسلي]

#1220900 [ابو السمح]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 12:46 PM
مالك مستعجل يا هلال ( حسبو نجا ) من سقطة الطيارة و الحكومة تشوف ليه داهية دانية توديه وراء الشمس و تجي نائب للبشير حسب الإتفاق مع غندور ولا شنو ؟

[ابو السمح]

#1220881 [ساري عبدالرحمن]
4.50/5 (2 صوت)

03-05-2015 12:16 PM
ماذا يفيد اعتقال كبر ماهي قضية شعب السودان مع كبر الان وهووالي معين من قبل حكومة الانقاذ ؟؟ ثم موسي هلال او ضلال مشكلتة شنو مسمي نفسه وحركتة وعامل ليهو مليشيا عشان شنو واصلا هو المستفيد من الانقاذ قبل وبعد جنجويد سابق وحالي برضو

[ساري عبدالرحمن]

#1220860 [Salah ALDeen P]
5.00/5 (2 صوت)

03-05-2015 11:57 AM
مسرحية لكن الإخراج جيد لا بأس به
موسى هلال ينفع في افلام المصريين شبه التافهة

[Salah ALDeen P]

#1220848 [فكرى]
5.00/5 (2 صوت)

03-05-2015 11:49 AM
من يرضى المركز عنه فهو آمن ..
ومن يتخذ المواطن عدوا فهو آمن ..
ومن داخل دار كبر وهلال فهو آمن ..

[فكرى]

ردود على فكرى
[الليل] 03-05-2015 01:16 PM
صدقت.
كلها مسرحيات سيئة الاخراج.
والضايع اولا واخيرا الشعب السوداني الفضل.


#1220836 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 11:40 AM
اخطأ الوالي كبر بدخوله للاراضي التي يسيطر عليها مجلس الصحوة واخطا مرة اخرى بممارسة عمل سياسي في هذه الاراضي
ومع ذلك فهذه المرة الاولى التي يعرف فيها المواطن السوداني بان مجلس الصحوة قد تقع تحت سيطرته هذه الاراضي
يبدو انه حتى قوات الدعم السريع التي نواتها (الجنجويد) والتي يتشدق بها النظام الحاكم قد انفرط عقدها وستصبح عما قريب هاجسا مالم يتم الاستجابة لطلبات الشيخ موسى هلال كافة

[الناهة]

#1220822 [محمد الحسن سهلة القاضي]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 11:29 AM
كلهم أشباه بعض موسى يريد أن ينتقم من الوالي لأنه يرى نفسه أحق بأن يكون هو الوالي . هكذا المؤتمر الوطني يضرب هذا بهذا . ثم يجد الساحة أمامه فارغة بعد أن ينشغل كل منالطرفين بتحقيق المكاسب . ويخلو له الجو ليستمر في الحكم . هذا حزب خبيث ، خرج كالسرطان في جسد الوطن . نسأل الله الخلاص منه وأن يبدلنا الله من هو خير لنا في الدنيا والآخرة . أحسن ياناس دارفور تتوحدوا وتنسوا الخلافات الشخصية وتجعلوا همكم بلدكم . وأسركم وأبناؤكم . هذا الطريق لن يحل لكم مشكلة . وسيزيد الأمر سوءاً . هذه نصيحتنا لكم . ونحن من إقليم غير أقليمكم , ولكن كلنا في الهم شرق. وكلنا دارفور ودارفور هي السودان . والسلام عليكم ورحمة الله ...........!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[محمد الحسن سهلة القاضي]

#1220820 [سيف الله عمر فرح]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 11:28 AM
خطيييييييييير ! ، والله خطيييييييييير ! ،
براااى السويتو فى نفسى ، قلبى الحب ما راع ! .

نقول للذى مكن المواطن موسى هلال ، الى أن صار يهدد أمن وسلامة الوالى عثمان كبر .. نقول له ( يداكا أوكتا ، وفاك نفــخ ) .

وملعون أبوكى بلد ، كما قال الحردلو .....

[سيف الله عمر فرح]

#1220787 [بروسلي]
4.99/5 (7 صوت)

03-05-2015 11:04 AM
منذ نعومة أظافرنا ، ونحن نسمع أهلنا المغتربين في الخليج يحكون قصص بطولية عن السودانيين المغتربين ، وكيف أن السوداني عزيز وشجاع ولا يهاب الكفيل، بل ولا يهاب نميري نفسة- أيام نميري- حيث يتم حشونا كل يوم عن بأس السوداني وأنه عفيف ونظيف وشكيم وأنه قائد في كل موقع يكون به، وكيف أننا أول من أسس لأنظمة ديمقراطية ، وأول من قام بثورة شعبية في المنطقة.
ثم أننا أول من شاهد التلفاز وأول من عرف الحريه وأسسنا الإتحاد الأفريقي- السياسي والرياضي- وووووووووو.............
ثم ماذا بعد...
ثم أنه كبرنا وتمرمطنا بين الدفاع الشعبي والخدمة الوطنية ، وأكلو حقنا ، ولم نجد من السودان شيئاً فإغتربنا.
والآن نهان ونضرب في سفاراتنا بالخارج - قنصلية جده - ..
ألا تعتقدون معي أننا أجبن شعب وأغفل شعب عرفة تأريخ المنطقة.. كيف تحكمنات عاصبة فاسده فاسقة لمدة 26 سنة ونحن لانحرك ساكنا إلا من بعض الهمهمات هنا وهناك.
إن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ، مما حدا بنا في أن نسترجع في مخيلتنا أيام نميري ، لأنه على الأقل لم يكن فاسداً ولا راقصاً...
أرحموا أنفسكم وأبقوا رجال ، المصريين الذين كنا نصفهم بالجبن صاروا أرجل مننا....

[بروسلي]

ردود على بروسلي
[الليل] 03-05-2015 01:20 PM
صدقت.
من يهن يسهل الهوان عليه.
اصبحنا في زيل قائمة الامم.
ولا نور في نهاية النفق.

United States [Brins] 03-05-2015 11:38 AM
بروسلي احسنت في توصيل وجهت نظرك وقلت الحقيقه التي يتنكرها الشعب الجبان.
من يرفع هامة بلاده عاليا ويصنع العزه والكرامه لنفسه ووطنه هم الشعب .
سوف يرون الكثير في سكوتهم ورضائهم عما يفعل فيهم .

European Union [زول] 03-05-2015 11:34 AM
كلامك صح نحنا جبنا وخايبين كمان
لكن كمان لازم الناس كلها تتوحد وتتلمى ضد الكلاب ديل


#1220770 [jas]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 10:49 AM
كان ما تخلي كلو كلو ياخي كشكشو للفاشر انتو خسراينين شنو والله بالغتو في الموضوع دي لكن يا موسي والله الشافك بقول عادل امام مخرجاتك درامية مية المية واخير اضم صوتي ليكم لان الحمار كبر لم يعدو يكون احسن منكم عدو عدوك صديقك حتي تعلن انك دارفوري بالاثبات ولا الكلام وشكر لهذه الخطوة المطاردية الكبري من حركتكم الوليدة

[jas]

#1220766 [ابشنب]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 10:44 AM
كبر ولا وهلال هلا
اللهم افتنهم فيما بينهم واجعل كيدهم في نحورهم

[ابشنب]

#1220760 [عفارم شعبا مسالم]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 10:37 AM
قادمون وين يا جينجا ؟؟؟؟

[عفارم شعبا مسالم]

#1220747 [shah]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 10:26 AM
هل هذه إرهاصات إنفصال دارفور؟

[shah]

#1220736 [Baher dirar]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 10:15 AM
هل تصدقوا هذه المسرحية الخربة ( كبر ؛ موسى هلال ؛ البشير ) هذه لا تنطلي على احد شيفو غيرها

[Baher dirar]

#1220729 [اسماعيل عبداللة الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 10:08 AM
يعنى موسى هلال دا خلاص من رئيس تشاد تزوج ابنتة شعر بالغرور ومسكين مواطن دارفور والسبب هى حكومة الانقاذ هذة التى افرزت لنا مثل هؤلاء الذين كانوا لا يسون شيئا موسى هلال - عبدالواحد - مناوى
كبر - وغيرهم واللة يا اخوانا خلاص ضعنا

[اسماعيل عبداللة الشيخ]

ردود على اسماعيل عبداللة الشيخ
European Union [زول] 03-05-2015 11:40 AM
هم ديل العذبونا وخلونا نتشرد زي الكلاب
ابو اهلهم اولاد الكلاب

[jas] 03-05-2015 10:59 AM
يا اخونااسماعيل الشسخ ما تخلط الامور اولا زواج بنت موسي بادريس ليس له علاقة بمشاكل دارفور اي السودان في دارفور الزواج سنة ولا يجوز زجه في المسائل الاخري (كل شوكة بسلو بدربو)و الموضوع الاخر ان مناوي وعبدالواحد وغيرهم كانو رجال شجعان بواسل التحرير الفكري لشعب السوداني ولسو مثلك حتي تتكلم عن هولاء والغرابة انك تصفق لمن اختصبو اخواتك وقتلو اخوانك لحفنات تتوفعها والجري ورا السراب صعب فكر لوحدك حتي تعرف قدرك هولا احسن من من زوجوهم بالشماليات ونسو اهلهم ومنهم من جاء ضاربا بالطائرات ناسي انه ولد من هولاء العزل تنفيزا لاومر من يعتقدهم سادة


#1220728 [الزلال بت الشمال]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 10:04 AM
استحوا يا اهل الغرب والله عيييييب

[الزلال بت الشمال]

ردود على الزلال بت الشمال
[واحد من هناك] 03-05-2015 10:54 AM
زمنى الاختشاء والاستحاء قد انتهى والبرقص مابغطى دقنو ياالزلال!!دمار السودان كتاحته تجى من الغرب نحو الشرق حيث المركز المتحكم فى كل شئ بالباطل ودا الخوف ذاااااتو!


#1220708 [احمد البقاري]
5.00/5 (5 صوت)

03-05-2015 09:48 AM
الانقاذ والمؤتمر يدركون تماماً قوة وبأس الشيخ موسى هلال، ويدركون كذلك بأن أي صدام مع قوات مجلس الصحوة الثوري ستأدي لإنشقاق كبير في صفوف قوات الدعم السريع التي صرفت عليها الحكومة أموال طائلة في التجهيز والتسليح، بالتالي ليس أمام البشير سوى الرضوخ صاغراً لشروط وأملاءات الشيخ موسى هلال.

البشير أتخذ قراره بمنح منصب نائب الرئيس لشيخ موسى هلال، لكن العقبة الآن كيفية التخلص من حسبو محمد عبد الرحمن بصورة لائقة أمام الرأي العام وخاصة الرجل شعلة من النشاط والحركة. كما أن التخلص من حسبو في هذه الأيام سيكلف النظام متاعب ومشاكل كثيرة، خاصة بعد فشل حادثة الطائرة المفخخة ونجاة الرجل من موت محقق بأعجوبة.

[احمد البقاري]

#1220686 [ديك الجن]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 09:30 AM
يا أهل المؤتمر الوطنى ها هـو الشيخ موسى هلال يكشر لكم عن أنيابه ويعلنها صريحـةأنه قد خرج عن حظيرتكم ، بل واحتـل بعض المناطق ويحذركم من جلب صناديق إنتخاباتكم إليها فماذا أنتم فاعلون. ما ينط علينا واحد منكم بالكلام الناعم من شاكلة أن " موسى هلال مازال عضوا بالمؤتمؤ الوطنى ومستشار وأن له مطلوبات لابد أن يستمع إليهاوأنـه قريبا سيكون بالخرطوم" فلن يجديكم دفن الرؤوس فى الرمال يا من تستأسـدون على المعارضين العزل و " تستأنثـون" حيال كل ذى شوكة مدجج بالسلاح ".أخلاقيات الجبناء : الإستبداد على المواطن الأعزل والخور والهروب من التحدى.

[ديك الجن]

ردود على ديك الجن
[أرحل] 03-05-2015 10:13 AM
ديل كلهم من مدرسة الترابي وفبركة وادعاءات وكذب و بعد شوية يجي الخرطوم ويدخل القصر ويكبر ويرقص مع الكذاب وجماعتو المصاطيل


#1220674 [السفير]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 09:21 AM
والله كلام يا عوض دكام....دا الشغل يا ناس الصحوة....كبر المنافق رأس الأفعى يجب ان يقتل فى اقرب سانحة.

[السفير]

#1220670 [150150]
5.00/5 (12 صوت)

03-05-2015 09:19 AM
تصفية حسابات بين تجار الحرب ومرتزقة الانقاذ ...

[150150]

ردود على 150150
United States [جرى] 03-05-2015 10:06 AM
تسلم هذه الحقيقة .......والضحية بلادنا


#1220668 [واحد مهموووووووووم]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 09:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
ده شنو ده اذا صدق كاتب هذا البيان او التنوير فعلى البلاد السلام
والزول الكان بجعجع في الجنينة ما سمع بالكلام ده .
رويدا رويدا ستفقد الدولة السيطرة علي ما تبقي من الاقليم
وبرضو تاني خمس سنوات دغمسة ورفع شعار الشريعة
كذااااااااااابون

[واحد مهموووووووووم]

#1220656 [كاكوم]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 09:08 AM
والله ناسنا ناس دارفور حايظلوا متخلفين الى يوم الدين
شنو بدل نقول يد على يد تجدع بعيد نقعد نتناحر فى بعض ونضحك فلان والله قام جارى وعلان عامل فيها ابو العرام كلكم جهلاء وفاقد تربوى ... ربنا بلاكم بينا . وان شاء ياخدكم كلكم .

[كاكوم]

#1220643 [عمر]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 08:57 AM
بلطجه.

ما عرفنا من هو المسئؤل و من هو المتمرد

[عمر]

#1220638 [الولايات المتحدة السودانية]
4.50/5 (2 صوت)

03-05-2015 08:57 AM
طوالى كدة حظنا ضكر ,, ياخى ما كان تكلمونا زاتو .

[الولايات المتحدة السودانية]

#1220627 [كوكاب]
5.00/5 (4 صوت)

03-05-2015 08:49 AM
امي وجاهل وقاتل قال شيخ قال تشخ انشاء الله في هدومك يا مقطع يا ماجور انت وكبر كلكم قتلة ومجرمين وخلافاتكم الشخصية لا تهمنا في شيء وسياتي يوم الحساب انشاء الله

[كوكاب]

#1220622 [القرص المفترس]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 08:47 AM
جنجويد مهما فعلتم قائدكم مطلوب للعدالة الدولية ومجرم حرب موسي هلال

[القرص المفترس]

#1220609 [babco1961]
5.00/5 (2 صوت)

03-05-2015 08:41 AM
موسي ضﻻل .... اللة يكفينا شرك... الواقف وراك منو انت.. لو نسبيك دبي.. التراب في خشمك..

[babco1961]

#1220602 [حزين جداً]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 08:34 AM
والله حيرتونا ... السودان أصبح فوضي عارمه ... كل من يحمل السلاح فهو حكومة قائمة بذاتها.

ولا ألوم أحد سوي قادة الإنقاذ الذين أدوا قسم الولاء بأنهم لم ولن يفرطوا في أمن السودان

وسلامة شعبه وسلامة أرضه .وسوف لن يفرطون في شبر واحد من أرض السودان .

لقد فقدنا حلايب ... وفقدنا أرض الجنوب بالكامل دون الرجوع لنا كقاعده شعبية واسعة

بل كان الرجوع لطرف واحد ...وسؤالهم في التصويت هل تريدون الإنفصال ؟؟؟

أكيد الإجابه بنعم وإنفصلوا ...

لنا جاره بالحدود كانت خاوية بلا جيش ...والآن السودان أصبح بلا جيش ...بل هنالك قوة

بعد الله عز وجل أقوي من الجيش وتحمي الجيش

المسماه : مليشيات وقوات الدعم السريع . ثم مليشيات موسي هلال ...ومليشيات جبال النوبه

مليشيات النيل الأزرق .... ومليشيات دارفور ...

والجيش الذي يتبع لنا ويحمينا بعد الله عزل وجل أصبح جيشاً واهناً ضعيفاً لا يقوي حتي على

حماية نفسه !!!

ليه كده بس يا عمر البشير ؟؟؟ وهل هذا هو الإنقاذ الذي وعدتنا به ؟؟؟

ولا زال المستقبل معتم ومظلم جداً ....

وما زاد الطين بله لا علاج ... ولا تعليم بالقدر المعلوم ...صحة فشوش وتعليم فشوش ...

والحياة أسوأ مما تتخيل يا عمر البشير ... طبعاً المثل يقول :الشبعان لا يدري بالجيعان ...

لأنك تعيش في نعيم ويحضروا لك الحمام وتركب السيارات الفارهه وتتعطر بأرقي أنواع العطور

وسوف لن تعرف أو تحس بأن شعبك جيعان ولا يمتلك قوت يومه ... شعب أصبح ذليل وكئيب

عالمياً ينظروا لنا الشعب الفقير ...والكسول والذي يملك أراضي زراعية على مد البصر

أراضي خصبه ومياه وفيرة ... وأصحابك يدمرون بالمعاول مشروع الجزيرة منهم القذر المتعافي

إلى متي سوف يستمر التناحر والتسابق على كراسي السلطة والشعب حالته يرثي لها شعب فقير

شعب منهك معدوم ... وبشق الأنفس حتى يتحصل على لقمة عيشه ,,, لقمة عيش من أجل أن يعيش

فقط ...لقمة غير مغذية أو مشبعة ...

هنالك موت .... ينتظر الجميع ...وهنالك حساب ... وهنالك شعب يتعذب وأنتم السبب ...

لا تنظرون للشعب بل لمصالحكم وتأمين مصالح ومستقبل أسركم تبنون المنازل والمزارع والقصور

الفارهه ... وأمتلاك السيارات الفارهه ... والشعب لا يستيطع أن يصل لأي مكان إلا بالجهد

الجهيد ... إتقوا الله وخافوه وخافوا من عقابه ... ولا تنسوا أنتم تتشدقون وتحكمون

بإسم الدين وتقولون : هي لله .... هي لله ... إن كان كلامكم صادقاً ...

أصبحنا نخاف من المجهول وأصبحنا نخاف على جيلنا القادم .....

بس حزين لما وصلنا له ....

[حزين جداً]

ردود على حزين جداً
[حزييييييييييييييييييييييييييييييين جدا] 03-05-2015 06:33 PM
اوفيت وكفيت
,لقد قلت ماتحس به, وانراه بام اعيننا, فهل هذا هو المشروع الحضاري الذي سوق الينا خلال ال26 سنة من عمر الانقاض(الانغاذ مجازا)؟


#1220586 [القريش]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 08:17 AM
والله كان اعتقلتوهو تكونو على الاقل ريحتونا من الاكاذيب والكواديك بتاعتو دى !

[القريش]

#1220583 [شي عجيب]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 08:16 AM
لم نعد ندرك من الحاكم ومن المحكوم

شي عجيب

[شي عجيب]

#1220578 [yassom]
3.75/5 (3 صوت)

03-05-2015 08:10 AM
كيف تقبضوا الوالي يعني؟؟؟وبعدين انتو مشكلتكم شخصية مع الوالي ام حكومة المركز.قولوا كتلتو الوالي عدييييل كده,اها شنو يعني؟؟ح يجي والي غيرو..
يا ناس الصحوة اجعلو همكم السودان كلو بجميع فئاته واتحدو مع كل الحركات الدارفورية وريحو الشعب من حكومة الاخوان واسسوا لنظام ديمقراطي ,يحوي جميع ابناء السودان,

[yassom]

#1220565 [بلال]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 07:46 AM
كلام فارغ

[بلال]

#1220540 [abubaker]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 07:08 AM
الا يستحي قادة الموتمر الوطني من هذه المهازل

[abubaker]

#1220531 [sghl]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 06:53 AM
لو اعتقلت قوات الصحوة الوالي كبر فستكون الحرب قد بدأت بين الحركة المسلحة و الحكومة.

حركات دارفور كلها لم تنسق من قبل لاعتقال او خطف قائد تنفيذي او سياسي.

تطور خطير

[sghl]

#1220529 [نوقية دوسوما]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 06:51 AM
كبر عامل فيهو اسد على الزرقة ونعامة على المحاميد. ما تواجه الرجال وجها بوجه يا طالما انت الوالى والاقوى بعد البشير. والله يا كلب يا مسعور حاكوا تسجد للمعتمد اللى انقذك من الموت المحقق، لكن دا ما اخر مرة. اذا كان الصدفة لعبت دور فى المرة دى الجايات كثيرة.والا ما تطلع برة الفاشر خالص.

انت تستاهل ل واحد يعرسك عديل كدة لكن بس المحاميد شرفاء وليس من عاداتهم ان يفعلوا ذلك، لكنهم جاهزين بعيدان مثل عود القذافى. لعلمك ان اعوادهم من حديد ويعرف بمقامع من حديد ويحمى بالنار حتى يسخن لدرجة ٣٦٠ ومن ثم يطبقوا فيك نظرية المصراتيين للمرحوم قذافى.اههههههههههههههه منك يا احقر حشرة فى الارض. ومشيرك الكداب سايح فى الجنينة ولو هو راجل خليهو يترجل ويسافر بالبر. تفففففففففففففف عليم يا النعام وعاملين اسود قدام النسوان.

[نوقية دوسوما]

#1220519 [نيض التعب]
4.00/5 (2 صوت)

03-05-2015 06:39 AM
بدلاً عن تصفية الحسابات الشخصية مع الوالي عليكم بالمساهمة في تحرير السودان من جميع الغصابة المُتأخونة الخائنة .. إنضموا للجبهة الثورية وأعلنوا الكفاح والنضال المسلح ضد عصابة الحقير السفّاح .. كير لاينثّل سوى (أم سيسي) مقارتة بالجقور الكًبار .. وعلى موسى هلال أن يخرج من نطاق الأنا الضيِّق لرحاب الوطن المفهور إن أراد التكفير عن مواقفه السابقة الداعمة لنظام الفساد والإفساد وعندها ربما غفر له الشعل ما إقترفت يداه من جرائم بحقه.

[نيض التعب]

#1220517 [نيض التعب]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 06:39 AM
بدلاً عن تصفية الحسابات الشخصية مع الوالي عليكم بالمساهمة في تحرير السودان من جميع الغصابة المُتأخونة الخائنة .. إنضموا للجبهة الثورية وأعلنوا الكفاح والنضال المسلح ضد عصابة الحقير السفّاح .. كير لاينثّل سوى (أم سيسي) مقارتة بالجقور الكًبار .. وعلى موسى هلال أن يخرج من نطاق الأنا الضيِّق لرحاب الوطن المفهور إن أراد التكفير عن مواقفه السابقة الداعمة لنظام الفساد والإفساد وعندها ربما غفر له الشعل ما إقترفت يداه من جرائم بحقه.

[نيض التعب]

#1220516 [نيض التعب]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 06:38 AM
بدلاً عن تصفية الحسابات الشخصية مع الوالي عليكم بالمساهمة في تحرير السودان من جميع الغصابة المُتأخونة الخائنة .. إنضموا للجبهة الثورية وأعلنوا الكفاح والنضال المسلح ضد عصابة الحقير السفّاح .. كير لاينثّل سوى (أم سيسي) مقارتة بالجقور الكًبار .. وعلى موسى هلال أن يخرج من نطاق الأنا الضيِّق لرحاب الوطن المفهور إن أراد التكفير عن مواقفه السابقة الداعمة لنظام الفساد والإفساد وعندها ربما غفر له الشعل ما إقترفت يداه من جرائم بحقه.

[نيض التعب]

#1220512 [ابزرد]
5.00/5 (4 صوت)

03-05-2015 06:21 AM
رحمة الله علي المشير جعفر نميري مهازل ما بعدها من مهازل ولعنت الله علي الكيزان اين ما حلو

[ابزرد]

ردود على ابزرد
[المقهورة] 03-05-2015 11:12 PM
كلهم زبالة.أي رئيس جاء للحكم عن طريق
الانقلاب فهو فاشل وزبالة كمان


#1220510 [mazen]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 06:20 AM
دوله داخل دوله

[mazen]

#1220496 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 05:50 AM
كلام ياعوض دكام

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1220491 [بوجي]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 05:35 AM
بصراحة نميل جميعنا إلى عدم تصديق هذا الخبر , ونعتقد أنها مجرد مسرحية بين إبن النظام كبر و إبن النظام الاخر موسى !!!!

[بوجي]

#1220482 [سكران لط]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 04:34 AM
الناس بتعارض الانقاذ وبتعمل على اسقاطا لكن دا شنو البتعمل في يا موسى هلال !؟ ضد الوالي ومع الحكومة ؟ بس كدا ؟ دا ما اسمو نضال دا اسمو ابتزاز مصلحي وربما يثير في اذهان السودانيين الكثير من الشكوك حول نواياك السرية من قضية دارفور.

[سكران لط]

ردود على سكران لط
United States [باكاش] 03-05-2015 11:44 AM
موسى هلال اخر من يحارب الانقاذ..الانقاذ
هى التى اخرجته من سجن بورتسودان على غرار ما تفعله الاستخبارات العالمية فى اخراج عتاة المجرمين من غياهب السجون واطلاق سراحهم مقابل تنفيذ عمليات قذرة ..هذا ما فعله على عثمان وصلاح قوش مع هلال وهم موثقين كل جرايمو كلها ب فيديو تيب لمثل هذا اليوم ولو عرضو هذه الفيديوهات سوف يكره كل الضمير الانسانى هذا الموس هلال لذلك الانقاذ تحاول المفاصلة باقل التكلفة ولانو هو رجل امى ما يفهم هم السياسة .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة