الأخبار
الملحق الرياضي
باريس سان جيرمان يقصي موناكو ويتأهل للمربع الذهبي
باريس سان جيرمان يقصي موناكو ويتأهل للمربع الذهبي
باريس سان جيرمان يقصي موناكو ويتأهل للمربع الذهبي


03-05-2015 04:21 AM
كووورة -
تمكن باريس سان جيرمان وصيف الدوري الفرنسي الحالي، من كسر مسلسل التعادلات مع منافسه موناكو أخيرا، بعدما نجح في الفوز على ضيفه بهدفين نظيفين الأربعاء، على ملعب حديقة الأمراء "بارك دي برنس" في مباراة الدور ربع نهائي لبطولة كأس فرنسا لكرة القدم.

سجل البرازيلي ديفيد لويز هدف فريق العاصمة الفرنسية من ضربة رأس في الدقيقة (3)، وأضاف الأوروجوياني ادينسون كافاني الهدف الثاني في الدقيقة (52)، في مباراة ممتعة ومثيرة تأهل من خلالها فريق العاصمة الفرنسية للدور نصف النهائي من البطولة.

لعب الفرنسي لوران بلان، مدرب باريس سان جيرمان، بطريقة (4-3-3) معتمدا على كافاني ولافيتزي وباستوري مع مساندة من وسط الملعب عن طريق ماتيوي وفيراتي، في المقابل لعب البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب موناكو، بنفس طريقة أصحاب الأرض معتمدا على خطورة البلغاري ديميتار برباتوف والمغربي نبيل درار وتولالان.

كان باريس سان جيرمان الطرف الأفضل والأكثر انتشارا واستحوذا منذ بداية الشوط الأول الممتع حيث دخل الباريسيون اللقاء متسلحون بجماهيرهم وعاقدون العزم على حسم اللقاء تجنبا في حدوث أي مفاجآت.

ترجم فريق العاصمة الفرنسية أفضليته بهدف مبكر جاء عن طريق ضربة ركنية نفذها لافيتزي وصلت لرأس ديفيد لويز لم يتمكن من تسديدها في المرة الأولى لكنه هيأها لنفسه وأكملها برأسه في مرمى الهولندي مارتن ستكلنبيرج حارس موناكو في الدقيقة (3).

حاول الضيوف الرد عن طريق محاولات درار الهجومية ، في المقابل شن أصحاب الارض هجمات عن طريق باستوري وماتويدي ، وطالب كافاني بركلة جزاء بعد اعاقته، فيما اهدر تولالان فرصة خطيرة من عرضية لافيتزي ، ورد برباتوف بفرصة خطيرة مرت بجوار القائم.

حاول مدربا الفريقين اللعب بتحفظ دفاعي والتأمين ، وهو الامر الذي انعكس على لاعبي الفريقين الذين نالوا العديد من الانذرات للخشونة حيث تعرض كلا من ديفيد لوبيز ورابيو، ومن جانب موناكو كلاً من ديالو وكارفاليو وتولالان في الشوط الاول فقط الذي انتهى بتقدم سان جيرمان بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، واصل باريس سان جيرمان أفضليته في اللعب والاستحواذ والنتيجة حيث تمكن كافاني من اضافة الهدف الثاني بعد ان كسر مصيدة التسلل مستغلا تمريرة سحرية من زميله الايطالي ماركو فيراتي لينفرد بمرمى ستكلنبيرج ويودعها على يساره لترتطم بالقائم وهي في طريقها لهز شباك موناكو في الدقيقة (52).

بعد الهدف استمرت سيطرت أصحاب الارض على وسط الملعب، بينما اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة، وحاول جارديم تنشيط فريقه حيث دفع بكرزاوا على حساب ديالو (57)، في المقابل أهدر باريس سان جيرمان أكثر من فرصة محققة للتهديف عن طريق باستوري وكافاني علاوة على كرتين تصدا لهما قائم فريق موناكو.

لعب نيكولاس دوشيز، حارس مرمى سان جيرمان، مع خط دفاعه دورا كبيرا للتصدى لجميع المحاولات الهجومية للضيوف، واستمرت الاثارة حاضرة خلال الدقائق الاخيرة التي لم تشهد اي تغيير في النتيجة ليطلق حكم اللقاء كليمنت توربين صافرة انتهاء اللقاء بفوز باريس سان جيرمان على منافسه موناكو بهدفين نظيفين.ن


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 552


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة