الأخبار
منوعات سودانية
الاولمبي السوداني يسعى لاكمال مسيرته في تصفيات كل الالعاب الافريقية
الاولمبي السوداني يسعى لاكمال مسيرته في تصفيات كل الالعاب الافريقية
الاولمبي السوداني يسعى لاكمال مسيرته في تصفيات كل الالعاب الافريقية


03-05-2015 11:21 PM
كووورة -
تستضيف مدينة الاُبَيِّض بغرب السودان الأوسط الجمعة مباراة العودة بين المنتخب الأولمبي السوداني لكرة القدم مع ضيفه ونظيره الإثيوبي وذلك على تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات دورة كل الألعاب الأفريقية التي سوف تقام بالكونجو كينشاسا في تشرين الثاني/نوفمبر 2015 .

وتعتبر المباراة حدثا فريدا في تلك المنطقة من السودان وحاضرتها مدينة الابيض التي كانت قبل نحو عقدين من الزمان أحد افضل 4 مدن سودانية قدمت لكرة القدم السودانية العديد من المواهب على مستوى الأندية والمنتخبات قبل أن تندثر.

وبفضل مجهودات حاكم ولاية شمال كرفدان عادت الحيوية الكروية الى تلك المدينة التي نجحت في تصعيد فريق بالدوري الممتاز هذا الموسم هو هلال الابيض، كما اعادت تأهيل ملعبها من جديد بشكل جذري ما جعل الإتحاد الأفريقي لكرة القدم يعتمده ملعبا ملائما لإقامة المباريات الدولية.

فيما إختارها إتحاد الكرة السوداني لإقامة مباراة العودة إمعانا في تأهيل البنية التحتية لكرة القدم بالسودان من خلال ترغيب حكام ولايات السودان المختلفة بنقل المباريات الدولية إليهم ليكون مدخلا في تطوير البنية التحتية، فضلا عن حاجة المنتخب الأولمبي إلى جرعة معنوية من مشجعين متعطشين لدخول مباراة بهذا المستوى تلعب في تلك المنطقة لأول مرة في تاريخ السودان، وهو أمر لن يتوفر للمنتخب حال خوض هذه المباراة بالعاصمة الخرطوم.

ويبدو الأولمبي السوداني في وضعية افضل من ضيفه الإثيوبي، حيث أنه فاز في مباراة الذهاب بملعب مدينة ديريداوا 2-1، وهي نتيجة جيدة ويحتاج منتخب السودان لإكمال خطوة عبوره إلى الدور الثاني إلى التعادل كأحد الخيارات أو تعزيز فوزه السابق بآخر جديد ليضمن تأهله إلى الدور الثاني ومقابلة جنوب أفريقيا.

ولكن المدير الفني لمنتخب السودان محمد محي الدين الديية أبدى في تصريح ل"" الأربعاء حذره من مالباراة قائلا: " المنتخب الإثيوبي من الممكن أن يفاجئ السودان بعناصر مختلفة لأن السودان اذهله بملعبه وخطف منه الفوز، وأن المباراة تعتبر صعبة".

وأوضح الديبة: "المنتخب الأولمبي الإثيوبي لم يكن معلوما لدينا ابدا في مباراة الذهاب، لم نشاهد له أي مباراة من قبل، وهم لديهم نهج مثلنا، حيث يتكون منتخبهم بعد ما شاهدناه من خليط من المنتخب الأول واللاعبين الجدد الصاعدين، بمعنى أنهم في مرحلة بناء فريق، وواجهنا هذا الخليط القوي وكانوا يلعبون على ملعبهم وبين جماهيرهم، ولكنا كثفنا استعداداتنا لهم بصورة تتساوى مع طموحاتنا وتطلعاتنا، وأدى لاعبونا مباراة بمستوى فني عالي".

وأضاف: "في مباراة الابيض ستعود إلينا عناصر جيدة علاوة على التي نمتلكها الآن والذين لم يكونوا بيننا بسبب الإصابات مثل محمد عبد الرحمن وأحمد نصر الدين، ورغم أننا سنفقد عمر عماد "الخليلة" في مباراة الرد إلا أننا نجهز في بديله".

ولكنه إستدرك حين قال: " نحن لا نعتمد على اسماء أو لاعب بعينه، فما خرجنا به من مباراة الذهاب علاوة على الفوز خارج ملعبنا، كان هو جماعية الآداء فهو الشئ الأميز في المنتخب والذي ظهر لنا في أول مباراة رسمية".

وكان المنتخب السودانى نفذ تدريبه الرئيسي الاربعاء على ملعب المباراة تحت إشراف جهازه الفنى بقيادة المدرب الديبة والمستشار الفني حمدان حمد وحضور أحمد بابكر الفكى مدير المنتخبات الوطنية ومحمد عبدالله مازدا مدرب المنتخب السودانى الأول، وبتشريف الدكتور حبيب الله المحفوظ وزير الشباب والرياضة بشمال كردفان وإشتمل المران على الإحماء والجمل التكتيكية.

ويفقد الاولمبي السوداني مهاجمه عمر الخليلة الذي طرد في المباراة الأولى، ولكن المنتخب يملك عناصر أخرى جيدة يتوقع أن تخوض مباراة الجمعة وهي:

في المرمى أحمد عبد العظيم"الموردة" في الدفاع محمود محمد محمود "أمبدة" والشريف "الميرغني" وخالد العلمين "الرابطة كوستي" ومازن "رديف المريخ" وإبراهيم جعفر "مريخ الفاشر وأطهر الطاهر "الهلال" ووليد علاء الدين ومحمد بشة "رديف الهلال" ووفي الهجوم "ماهر" أم بدة وحسام نصر الدين "الرابطة كوستي".

وسوف يدير المباراة طاقم تحكيم من رواندا، فيما تم اسناد مهمة مراقبة المباراة لحكم من النيجر.

يذكر أن المنتخب الأولمبي السوداني يتخذ من مباريات تصفيات كل الألعاب الأفريقية وسيلة للإستعداد لتصفيات افريقيا المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 963


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة