الأخبار
أخبار إقليمية
أميرة حزب البشير : مشاركة المرأة في الانتخابات يدل علي تقدمها ووعيها بالعملية السياسية
أميرة حزب البشير : مشاركة المرأة في الانتخابات يدل علي تقدمها ووعيها بالعملية السياسية
أميرة حزب البشير : مشاركة المرأة في الانتخابات يدل علي تقدمها ووعيها بالعملية السياسية


03-05-2015 04:47 PM
الخرطوم (سونا) - أكدت الأستاذة أميرة الفاضل مدير مركز دراسات المجتمع (مدا) أهمية مشاركة المرأة في الانتخابات باعتبارها ركيزة أساسية في المجتمع وان الانتخابات وسيلة للتداول السلمي للسلطة وممارسة في كل الدول الديمقراطية عبر صناديق الاقتراع لتحقيق الاستقرار السياسي والأمني.
وقالت أميرة لدي مخاطبتها اليوم بالشهيد الزبير ورشة المرأة ومشاركتها في الانتخابات والدستور التي نظمها المركز بالتعاون مع المفوضية القومية للانتخابات ومجلس الأحزاب الوطنية ان مركز مدا بدأ منذ العام 2013م بجهد مشترك مع المفوضية القومية للانتخابات سلسلة من ورش العمل والمحاضرات للاستفادة من ايجابيات انتخابات 2010 وتلافي سلبياتها في انتخابات 2015 للمساهمة في الحكم الأمثل للسودان ، وان الورشة تناقش عملية مشاركة المرأة والنسبة والتصويت والتحديات التي تواجهها في الانتخابات مشيدة بزيادة نسبة مشاركة المرأة من 25% إلي 30 % في القانون الجديدة لسد الفجوة بين الرجال والنساء في العملية السياسية .
وأيدت أميرة اتجاه ترشيح المرأة لرئاسة الجمهورية معبرة عن سعادتها بترشح البروفيسور فاطمة عبد المحمود لرئاسة الجمهورية تأكيدا لدور المرأة وتقدمها للأمام .
من جانبه أوضح الدكتور جلال محمد احمد الأمين العام للمفوضية القومية للانتخابات ان عدد الناخبين في الانتخابات المقبلة بلغ 13342964 ناخب وان عدد المرشحين لرئاسة الجمهورية بلغ 16 مرشحا وتم اعتماد عدد 200 منظمة لمراقبة الانتخابات منها 15 منظمة دولية وان عدد الأحزاب المشاركة بلغ 44 حزبا وتم تقسيم الدوائر بالولايات إلي قومية وولائية ومراكز ولجان ، مبينا ان عملية الاقتراع ستستمر لمدة ثلاث أيام وانه ولأول مرة في تاريخ السودان يوجد سجل دائم للانتخابات وتم تخصيص كول ستنر لخدمات الناخبين بالرقم (6006) للاستفسار حول كافة المعلومات للناخبين فيما يتعلق بالعملية الانتخابية ومكان الدائرة أو المركز ، مشيرا إلي اكتمال رموز المرشحين حسب رغبتهم وان طباعة الشعارات تمت بمطبعة سك العملة .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1494

التعليقات
#1221884 [فاطمة]
1.00/5 (1 صوت)

03-07-2015 10:33 AM
يااستاذة اميرة امك بقت كويسة انشاءالله خلاص خليتي الحنة والدخان انتي وبدرية الترزية وقمتوا تايدوا البشير وين ستا الشاي والنسوان اللي في السجون وين البنات اللي بتضربوهم عشان لابسين بناطلين وين مساعدتكم ليهم اتقوا الله فيهم حسبنا الله ونعم الوكيل

[فاطمة]

#1221222 [عزمي سند صالح]
1.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 11:08 PM
ياأميره

قبل حوالي عشرة ايام تزيد او تقل أحد قراء الراكوبه شخص حالتك وحالات ساميه وعفاف تاور
وبدريه سليمان وتهاني تور الجر بمعاناتكن من اضطرابات ومشاكل سن اليأس ونصحكن بالخلود الي الراحه والبعد عن المكابره ....أريتكن بتعملوا بالنصيحه وتقرن في بيوتكن كما جاء في نصيحته ايضا ضمن مجموعة نصائح جلها في مصلحتكن .

الليله أميره الفاضل وبكره هاتطلع لينا ساميه وبعدو عفاف وربما يأتي دور تهاني لاحقا
وهكذا دواليك يمارسن لعبة تبادل الادوار بغشامه وحموريه منقطعة النظير وياريت لو بقولن
شى مفيد الا كله مشاتره وعبط وكضب .

[عزمي سند صالح]

#1221144 [ملتوف يزيل الكيزان]
1.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 08:45 PM
المعروف لكل صغير و كبير ان بريطانيا و امريكا دايرين يفرضوا وجود اللاسلام السياسي " الاخوان المسلمين" في حكومة ليبيا كما كانوا يريدون فك مرسي من السجن و تسليمه حكم مصر. هذا الكلام يؤكد ارتباط الكيزان منذ الازل مع الاستعمار البريطاني الامريكي. و نقول ليهم بلاش عبط و محاولة الكذب و الكذب هو دينكم.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1221035 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 05:20 PM
بل يدل على تدقيسها ومعاملتها كقطعةالشطرنج يضعونها حيثما شاؤا واينما ارادوا وكيف تفسرين جلد النساء وهدر كرامتهن والاساءة اليهن في شرفهن وسمعتهن وبعد كل هذا تريدون من النساء ان يصوتن لكم لاستمرار المسيرة الفاسدة في الظلم والبطش والقهر والطعيان ؟؟ حقيقة من اين اتى هولاء الذين لا يشيهون السودانيين في شئ ؟؟

[ابو محمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة