الأخبار
أخبار إقليمية
الاتحادي الأصل يفصل قيادات الصف الأول بالحزب
الاتحادي الأصل يفصل قيادات الصف الأول بالحزب
الاتحادي الأصل يفصل قيادات الصف الأول بالحزب


في خطوة وصفت بالمجزرة
03-05-2015 10:47 AM
الخرطوم: محمد أمين يس
كشفت متابعات (الجريدة) أن الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) فصل عدداً من قيادات الصف الأول بالحزب، أبرزهم بروفيسور بخاري الجعلي، طه علي البشير، علي نايل محمد في خطوة وصفت بالمجزرة.
وقال القيادي بالحزب بخاري الجعلي في تصريح مقتضب إنه لم يتلقَّ قراراً بفصله من الحزب، وإنه سيرد عندما يصله الخطاب رسمياً.
ومن جهته ذكر القيادي علي نايل محمد من مقر إقامته بالسعودية أنه سمع بقرار فصله، مع آخرين من القيادات التاريخية بالحزب من خلال اتصالات كثيرة وردت إليه، وأضاف: (حزنت كثيراً وضحكت، وشرَّ البلية ما يضحك)، وتابع قائلاً: (من سخرية الأقدار أن يكون حزب الحركة الوطنية ملطشة لعملاء ومرتزقة حزب المؤتمر الوطني لتصفية الحزب).
وأشار نايل إلى أن من أصدروا ذلك القرار لا يمثلون الحزب، ويعملون على تصفيته، وأنه صدر لتمكسهم بموقفهم القوي بمقاطعة الانتخابات، ووقوفهم ضد المؤتمر الوطني.
وقال نايل: (قرار فصلنا من الحزب، صدر من المدعو أسامة حسون الذي لم يتقلد أي منصب في الحزب إلا في هذه الأيام السوداء، ويدعي أنه الناطق الرسمي باسم الحزب).
وشمل قرار الفصل طبقاً للمتابعات أسماءً معروفة داخل الحزب بينهم المحامي العُجبة محمود، د. حيدر قدور، خالد السيد المحامي، كوثر علقم، محمد أحمد ود المأمون، ولفت نظر لمثابة حاج حمد وحافظ سيد أحمد.
يذكر أن القيادات المفصولة تقف ضد مشاركة الحزب في الانتخابات، وكانت قد تقدمت بطعن في محكمة الطعون بعدم قانونية مشاركة الحزب في الانتخابات، وألزمت المحكمة المفوضية بإبراز خطاب تفويض الحسن نجل الميرغني.

الجريدة


تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 8444

التعليقات
#1221437 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2015 02:44 PM
وحملة المراكيب ما طردوهم ؟؟

[adil a omer]

#1221344 [مرتضى]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2015 10:10 AM
بالله زى حزب" ابوجزمة" دا في زول واعي أو حتى عنده بس ذرة من العقل ممكن ينضم ليهو؟قطعان في حظيرة تتوجه فقط وفق أوامر الراعي وعصاه

[مرتضى]

#1221313 [ماسورة]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2015 09:07 AM
يا الشايل الجزم
علي وزن
يا السايق الفيت
سيدك سليل الانبياء وابن الشرفاء الحسيب النسيب عندما يتولي مقاليد الحكم ح يبتكر ليك وزارة جديدة تليق بمقامك يسميها وزأرة (البراطيش) .

[ماسورة]

ردود على ماسورة
[كوكو] 03-07-2015 09:44 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههه
انت قصدك اغنية البلابل
لون المنقه يا الشايل المنقه
ما عارف كيف نحنا بنشقي
نسالموا يرد بمحنه ذوق
والغيمه الفوقنا صفاها يروق
ونحس بالعمر الراح ملحوق
نتامل في ايدو المنقه
يا حنين الريده لو بكره يعود
الجنه بصل ليها الموعود
بقولوا الناس للصبر حدود
بس نحنا دون صبر بنشقي
وتعاين مابتقدر تعرف
احلي من الشايل وتحلف
مهما بالغنا وقلنا واحدين
بنكون ظالمين نحنا المنقا
يا الشايل المنقه ،،،، إلخ

ههههههههههههههه خليها وزارة المنقة بدل وزارة البراطيش


#1221260 [murtada]
0.00/5 (0 صوت)

03-06-2015 01:30 AM
خلاص مامشكله في الدنيا حيمشو من الله فين

[murtada]

#1221127 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 08:18 PM
من يفنقس يركب فوقوا ، من زمان ده كان ظاهر و منتظر وانتوا كنتوا عاملين نايمين.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
European Union [ملتوف يزيل الكيزان] 03-06-2015 06:43 PM
شكرا SASA اخوان الشيطان يطلعوا الزول من طورو و يخلوهو يتكلم براهو ، ديل يجننو الجن زاتو.

European Union [sasa] 03-06-2015 10:09 AM
في زمتك ياحسن من هم الشوارعية ملتوف ام مدعى الإسلام الترابى وعمر البشكير وخدمهم وتوابعهم من السودانيين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[حسن] 03-06-2015 12:52 AM
باين عليك شوارعي يا (ملتوف).


#1221100 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 07:23 PM
حقيقة كل المعلقين بلا استثناء طابور خامس وفاقد تربوي وليس الفاقد التربوي ينحصر في من فاته قطار التعليم او نزل منه من تلقاء نفسه !! بل الذي ينطبق عليه المثل : القلم ما بزيل البلم !! منتهى السقوط الاخلاقي والكذب الصراح والجهل الفاضح والجرأة التي لا يمتلكها الا سقط القوم وكل التعليقات اذا قرأت مجتمعة تكون النتيجة (شتم - بذاءة - جهل - مرض عقلي - اسقاطات نفسية سقيمة) يعني تساوي صفر !! ولا تساوى مداد الرد عليها !!!

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
European Union [ماسورة] 03-06-2015 09:42 AM
هل اصابك مس من الجن
ام هي هستريا
ام يا تري انهيار عصبي
الم تكن تعرف ان سيدك مجرد زول من اصل هندي او بنغالي.. وسياسي محترف يستغل جهل وطمع البعض في الوصول لمكتسبات دنيوية
ام انك تفأجئت براي الناس في اسيادك ؟ وكنت تعتبر ان مجرد انتقاد ال عصمان تطاول علي النبي وال بيته ! اصحي وافق من غيبوبتك وعد الي رشدك واجمع شتات كرامتك وحريتك التي تبعثرت بين تقبيل الايادي وحمل البراطيش والتبرك بالتراب وبين افكارك المريضة التي صنعت منك شخص تابع مستعبد يقدس المراغنة ويجعلهم هم الاشراف وغيرهم عديمي الشرف ..
انت هو الساقط الجأهل لكنك لا تعلم ..عصمان يعلم ونحن نعلم ..متي انت تعلم وتفهم يا جمل من الصحراء لم يلجم .


#1221024 [Almisahir fi izallail]
2.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 05:12 PM
* مجزرة شنو اللى بتقولو عليها دى.. هو الحزب زاتو وينو؟
*جمال ابو عنجه المترشح عشان خاطر اسامه حسون المقرّب من نجل الميرغنى انسحب ولا لسه مترشح؟
*يا جمال يا ابنى موش احسن لك تشوفلك طريقه ترجعك لتتولى تدريب المريخ ولو بنص المبلغ اللى بيلهفو الذى "غار زيته"(هو دا اسم ام جمله فعليه)!!
* طه على البشير ,, والبرفسور ود الجعلى ويقية المفصولين.. والله المرمطه الدخلتو فيها رقبتكم..اطلاقا ما رضيناها ليكم .. فى ألآخر طلعتو اى كلام! بدل وكرفتّات وعمم وملافح ماشّه فى الهواء!
* قاعدين زمنكم دا كووولللو تسبحو بحمد ابوهاشم.. اها فى الآخر ابوهاشم ما سأل فيكم..خلاكم العوبه فى ايدين المدعو اسامه حسون المانسمعلو اسم ولا انجابتلو سيره قبّال دا.. اول مرّه سمعنابو كانت لما جمال ابو عنجه قال انّو لاهو اتحادى ولا يومن ما انضم للاتحادى ولا طلب او فكّر فى تشريح نفسو ألا لما لقا اسمو مترشح وطلب منه ود حسون المقرّب من نجل الميرغنى يوافق على التشريح!
*تستاهلو!!! وا شماتة على محود حسنين فيكم! ابيتو تقيفو معاهو..خلآكم تشيلو فى الجزم وكمان يصوروكم يا وهم.. الجزمه دى ما يشيلا سيدا! الشايلا دا مالو ومالا! حقّتك! عندك زيّها! متبرّك بيها يعنى!
*شايلا وكمان آخر "انفراج اساريرى متكامل" قال ايه قال "دواعى وطنيه"! امّا انك متخلّف"
* على محمود احترم نفسو.. فات منكم وقال ليكم" ياما بكره تندمو وانا حالكم بشوفو! " من يهن يسهل الهوان عليه"!
*شيخ ابو سبيب وين!! هل سبقكم الى "الفصل" وشبع "جزرن" قبلكم (ولآ كمان يعنى المعنى) لا يزال وما ينفكّو وما يفتأ بترنح (بالنون موش بالشين) نحو الفصل!!
* بالله موش حكايه محزنه! قال ايه قال حزب الطليعه! يا سلام بلليل!

[Almisahir fi izallail]

#1221009 [الميرغني كاتم الصوت]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 04:29 PM
من ما قمت ما سمعت صوت الميرغني نفسي اسمع صوته وبفكر كيف إذا بقى رئيس كان ح يحكمنا كتامي كدا رئيس كاتم الصوت او يشتغل هزاز .

السودان حكمة رئيس نضام سواها كلها ينبغى وهلم جرا ما شفنا ليهم شئ ولا حتى نفعو احزابهم
وحكمة رئيس رقاص كضاب أشر وكل ما يمتد بيه العمر كلما اصبح ماهر في الكذب والغش والرقيص

والميرغني واولاده كاتم الصوت نفرض فاز كل السودان ده يبقى اتحاد ديموقراطي ، ولا حزب امة .

والاسم ينبذ التحزب والتشرزم . يدعو ويشجع على الوحده والإلفة والتأخي والمساواة كأسنان المشط . لن تفلحوا ابدا ما لم تطبقوا الاسلام في انفسكم وتكون صادقين بالحكم به .

[الميرغني كاتم الصوت]

#1220986 [الحقيقة]
5.00/5 (2 صوت)

03-05-2015 03:24 PM
غايتو عاجبنى الزول الشايل المراكيب ديل، مراكيبه ومراكيب السيد وولده، آخر إبتهاج لكن يبدو عليه إنه مقتنع تماما بأن ما يفعله يدخله الجنة،، وهم

[الحقيقة]

#1220984 [ابو سكسك]
4.50/5 (6 صوت)

03-05-2015 03:18 PM
يا ناس الراكوبة
الزول الشايل نعلات في الصورة الفوق دي ما تستروهوا الله يرضى عليكم، يمكن يكون عندو اولاد يؤلمهم هذا المنظر وهم لا ذنب لهم في هذا الامر. على الاقل لا تبرزوا ملامح وشو.

[ابو سكسك]

#1220956 [خالد سعد الدين]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 02:38 PM
* هذه المذبحة التي ارتكبت بحق حزب الحركة الوطنية ، حزب الوسط ، حزب المستنيرين - صاحب أكبر قاعدة جماهيرية في السودان في آخر انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة - سبق التخطيط لها من قبل كبار القيادات الامنية في حكومة المؤتمر الوطني فقد ورد في محضر ذلك الاجتماع المسرب بواسطة الاستاذ الامريكي اريك ريفز ما يأتي:-
"نحن نعمل لنشر الخلافات والانقسامات داخل الجبهة الثورية لإضعافها وتدميرها. نفس هذه السياسة سيتم تطبيقها على جميع القوى السياسية في الشمال، مثل الحزب الاتحادي الديمقراطي و أحزاب شرق السودان و حزب الأمة بعد عودة الصادق المهدي من الخارج، والذي سوف نعيده الى السودان مستخدمين في ذلك أبناءه عبد الرحمن وبشرى لإقناعه. لقد جمعنا معظم المعلومات عن كوادر الحركة الشعبية وسوف نطلق عليهم الآن حملة حرب نفسية حتى يتم تقسيمهم مثل انقسام الحركة الشعبية في الجنوب، " .
* عليه فقد سنحت الفرصة للمتربصين بهذا الحزب العريق لتمزيقه وبث الخلافات فيه..وبكل أسف أدوات هذه المجزرة ميرغنية الصنع والجلي.

[خالد سعد الدين]

#1220928 [المنصور]
5.00/5 (3 صوت)

03-05-2015 01:40 PM
امسح اكسح === محن والله البيت بيت ابونا والقراد يقاسمونا == التقول بدفعوا اشتراكات ، يأكلوهم ويشربوهم ويصرفوا عليهم وعلى اولادهم وعايزين يعارضوا اسيادهم ال الميرغني احفاد الرسول هههههههههههه عجبني للقراد

[المنصور]

#1220926 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
5.00/5 (3 صوت)

03-05-2015 01:36 PM
والله أول مره أعرف أن حزب المحايه والفته ومراكيب سيدى فى عضويته بروفسير / ياخى حقو بعد ما افصلوك أجلدوك 40 جلده وكمان أشلخوك مطارق .

[الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]

#1220924 [كاره العنصرية]
5.00/5 (5 صوت)

03-05-2015 01:33 PM
خطوة صحيحة مائة في المائة
لايمكن لبيت الميرغني يصرف على هؤلاء المرتزقة اكثر من خمسين سنة هناك مرتزقة اخرين يقفون في الصف بالسنيين وينتظرون دورهم من زكوات ال الميرغني قال قيادات قال.

عاش ابو هاشم ولن نصادق الا الصادق والله اكبر وهي لله وكل الطرق تؤدي للجنة... نحن قطيع من الضان لا يحكمنا غير الخرفان.

[كاره العنصرية]

#1220907 [خالد سعد الدين]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 01:01 PM
فريق أمن الرشيد فقيري، مدير الأمن الشعبي:
"نحن نعمل لنشر الخلافات والانقسامات داخل الجبهة الثورية لإضعافها وتدميرها. نفس هذه السياسة سيتم تطبيقها على جميع القوى السياسية في الشمال، مثل الحزب الاتحادي الديمقراطي و أحزاب شرق السودان و حزب الأمة بعد عودة الصادق المهدي من الخارج، والذي سوف نعيده الى السودان مستخدمين في ذلك أبناءه عبد الرحمن وبشرى لإقناعه. لقد جمعنا معظم المعلومات عن كوادر الحركة الشعبية وسوف نطلق عليهم الآن حملة حرب نفسية حتى يتم تقسيمهم مثل انقسام الحركة الشعبية في الجنوب، "من الوثيقة المسربة من القيادات الامنية.. بتاريخ 29 سبتمبر 2014م

[خالد سعد الدين]

ردود على خالد سعد الدين
[الضكر] 03-05-2015 03:57 PM
احلام ظلوط ماتجمع الحزب الخائن (الاتحادي الديمقراطي) مع القوى الوطنية الصادقة حزب الامة القومي والجبهة الثورية وقوى الاجماع الوطني التي وقعت الاتفاقات واللتزمت بالتواثق وسوف تمضي نحو اسقاط النظام بالانتفاضة وسوف تشكل حكومة انتقالية تدير البلاد في فترة لحل المشاكل وعمل الدستور لكن الاتحادية كما ضبو الديمقراطية الثالثة بإتفاق سري مع الجبهة الاسلامية استولو على السلطة ظهروا على وجههم الحيقي

الانتفاضة قائمة فرفرة الدبوح ماتفع جاك الموت بي رجليهو ياتارك الفرض


#1220903 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 12:54 PM
أسامة حسون لو لم يخني الاسم كان يتاجر دولارات في بونا للطلبة،،، وبقي في بونا الحنونة حتى النصف الثاني من التسعينات،، ومن الغريب ان يفصل بخاري عبدالله الجعلي المحامي العُجبة محمود، د. حيدر قدور، خالد السيد المحامي، كوثر علقم، محمد أحمد ود المأمون، ولفت نظر لمثابة حاج حمد وحافظ سيد أحمد، فاسامة حسون لم يبلغ التدرج السياسي الذي بلغه هؤلاء وهذه هي آفة الدكتاتورية تتأثر بها حتى الاحزاب حيث في ظل تمكين الراعي الحكومي يكون هناك تمكين للراعي الحزبي ايضا في مقابلة فريدة من نوعها يؤتى بصاحب الولاء لا الوفاء لمباديْ الحزب،،، غير ان الملفت للمراقب العام لا لجماعة الاخوان المسلمين وانما أي مراقب للاحداث أن الكوادر المستنيرة من محامين واطباء واساتذة وهم كثر يراقبون المهزلة الاتحادية والفوضى التي تضرب الحزب تاركين الرسن للسيد الميرغني الذي اصبح موالي للحكومة بشكل غريب فهل تنقص هذه الكفاءات جرأة الشريف حسين والفضلي وغيرهم ويؤسسوا حزب اتحادي جديد أم ان المؤتمر الوطني اخترق الحزب من أعلاه الى اسفله ،،، شيء غريب وفريد ،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1220886 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 12:28 PM
يا سبهان الله ..الزول دا من قصور المرغنى الفى لندن والسعودية ومصر واسمرا والمغرب وامريكا ودبى لغاااااية الاضرحة فى كسلا وغيرا ما لقى شغل غير عتالة الجزم دى ..يا سبهان الله ..

[باكاش]

#1220883 [خليل عزة]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 12:17 PM
إتلهو

حزب الحركة الوطنية قال

والله الله نجدك يا استاذ حاتم السر

مرشحي لرئاسة الجمهوريةفي الانتخابات السابقة

مع أني لا اطيق هذا الحزب

[خليل عزة]

#1220882 [AbuAhmed]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 12:16 PM
لن نثور الا بعد موت المهدى والميرغنى اللذان دمرا اكبر الأحزاب بالبلد

[AbuAhmed]

ردود على AbuAhmed
[الضكر] 03-05-2015 03:59 PM
لن نثور الا بعد هلاك والميرغني سيدك اما الصادق غهو رئيس السودان الشرعي اتفقنا ام اختلفنا معه يبقى هو المحرك الرئيسي لاي تغيير حاصل الان وما باريس واديس وبرلين الا بجهوده الجبارة التي لا ينكرها الا منافق او مغبون شخصي عليه

[حسن] 03-05-2015 02:31 PM
اذا مات المهدي سـنجد من يقفون وراء مريم ويشدون من أزرها


#1220877 [زول اسلامي ضد العمانيين]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 12:13 PM
ماسحي الجزم وحاملي مراكيب مولانا يريدون أن يحكموا سودان الهمله؟
سبحان الله...شايل احزيته تحت ابطيه وأحذية سيدو في ايدو...
عالم متخلفه وجاهله...وتقولون قيادات تاريخيه؟؟
ديل ماسحي جزم ومراكيب تاريخيين...
لك الله يا سودان الهمل...

[زول اسلامي ضد العمانيين]

#1220869 [Salah ALDeen P]
5.00/5 (2 صوت)

03-05-2015 12:03 PM
وقال نايل: (قرار فصلنا من الحزب، صدر من المدعو أسامة حسون الذي لم يتقلد أي منصب في الحزب إلا في هذه الأيام السوداء، ويدعي أنه الناطق الرسمي باسم الحزب).
عينك في الفيل تطعن في ضلو
ياخي الفصلكم كلكم هو الميرغني .. حسون دا يطلع شنو!!

[Salah ALDeen P]

ردود على Salah ALDeen P
European Union [mohamed] 03-12-2015 01:20 AM
الشايل الجزم ده ما حسون. لوحسن بتاع الاتحادي بتاع الهند ده ماهو

[المنصور] 03-05-2015 02:49 PM
حسون ده الشايل الجزم ، رئيس امنانة الاحذية بالحزب


#1220857 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 11:55 AM
ما دام الموصوع يدور حول الاتحادي الديمقراطي الاصل والسادةالمراغنة فالتوجه معروف ولا ينفصل بعضه عن بعض وفي سياق موضوع سابق حول الانتخابات يذكره من قرأ اورد الاتي :
الى:
ماسورة
طارق الباز
فوزي محمود
دار الريح
السؤال الاول:
هل عندكم شك اننا نشهد لا اله الا الله وان محمدا رسول الله ؟؟
السؤال الثاني:
هل الموضوع الاساسي المطروح (للنقاش) يتعلق بالانتخابات ام بالاشخاص؟
السؤال الثالث:
هل التزم المذكورون بالتعليق على الموضوع مثار الحوار؟
السؤال الرابع:
هل هو نقاش يفيد القارئ و (الجاهل) و (المتخلف) ام هو انصراف بالموضوع الى موضوع لا علاقة له بالموضوع لحاجة في نفس يعقوب وهذا نهج الكيزان وروابضهم والمتاسلمين في كل زمان ومكان؟؟
السؤال الخامس:
هل تبنى الدول بالشتم والردح والسكلي ووب حي ووب حي والخروج عن دائرة الادب في الحوار وكيف تبني دولة وانت لم تستطع الزام نفسك بالحدود التي تقنع الاخر انك تعلم وتعي ما تقول ناهيك عن اقناع الاخرين بذلك ؟؟
ديك العدة !!
وربّ أمْــرٍ إن تَطَـاوَلَ عَهْــدُهُ
وفاتَ حُدودَ ما يَحتَمِلُ الصبــرُ
وأدْمَى وخْـزُ الظُلْمِ مِنْهُ أنَامِـلاً
وضَاقَ مِنْ ثِواقِلـِهِ بِكَ الصــدْرُ
وأصْبَحْـتَ تَحْيَــا كأنّــك مَيِّــتٌ
يَنْسَابُ مِنْ بَيْن أصَابِعِكَ العُمْـرُ
تَتَجافَى اللّحَظَاتُ عَنْكَ سَرِيْعَـةً
كَمَـا يَتَراءىَ بَيْـنَ الوَابِلِ البَـدْرُ
تُزْهِــرُ الآمَالُ تَغْـــدُوا بَرَاعِمَـاً
فَيَقْتَلِعُ عُنْــوَةً جِـذْرَها الغَـــــدْرُ
وسُدّتِ الأبوابُ في كُلِ مِعْبـــَرٍ
إنَتَابَكَ مِنْ صَوتِ أقْفَالِهَا الذُعْرُ
تَتَطَاوَلَ بِالنُّصْـحِ كُـلُّ رُويْبِضٍ
وسَادَ الفَسَادُ والتَّضْلِيلُ والقَهْـرُ
واعْتَلَتِ الرَوَابِضُ كُلّ مِنْبَــــرٍ
وليسَ لِسِوَاهُـمُ نَهْـيُ ولا أمْــرُ
صُّمٌ وبُكْمٌ ولا يَخْشونَ عَاقِبـَــاً
كَلِمَـةُ الحَـقِّ فِي دَيْدَنِهِـمْ كُفْـــرُ
عَوالِـــقُ لا تَحْــيَا إلاّ بآسِــــنٍ
وغِرْبَانُ شُؤْمٍ في مَهَامِـهٍ قَفْـرُ
لمْ يَرْقُبُـُــوا فِينا إلاًّ ولا ذِمَّـــةً
ولا يَرْدَعَهَمْ ضَمِـيْرٌ ولا زَجْرُ
اسْتبَاَحُوا أرْضَ الكِرَامِ بِخِسّةٍ
أضاعوا تَلــيدَ ثَوَابِـِـتِنا الغُّــــرُ
أنْكَرْنَا طَعْـمَ المَاءِ بَعْـدَ طَلاوَةٍ
بـاتَ مـا عَهِـدْنَا بِأعْيُنِـنِا نُكْـــرُ
حِرْنَا فِي أمْرَيْنِ لا ثَالِثَ بَيْـَنهَا
وكُـلُّ أمْرٍ مِنْهَا أحْلاهُمَـا مُـــرُّ
إمّا أنْ نَعِيــشَ الحَيَــاةَ بِذِلَّــــةٍ
أو يُرِيَحَـنَا مِنْ مُصَائِبِهَا القَبـْرُ
أوْ نَنَـزِعُ الأغْـلالَ عَنَّـا بِقُــوَّةٍ
ولِنْ يَلُـوحُ بِأسْــرِهَـا لَنَا فَجْــرُ
قَــدْ يُعـذَرُ قَاتِــلُ النّفْـسِ لِعِلَّــةٍ
هَلْ لِقَاتِـلِ نَفْسِهِ يا تـُـرَىَ عُـذْرُ
وهَــلْ عَهْــــدٌ لكَــاذِبٍ مُتَفَيْقِــهٍ
كيفَ يَكُـونُ فِي رَوابِضِهِ خَيْـرُ
يأمَلُ دِيـكُ القَــومِ إحْيـاءَ نَافِـقٍ
أيُصْلِحُ العَطّارُ ما أفْسَدَ الدّهْرُ؟
*********
وديك العدة معلوم بالضرورة للجميع وللاسف بدل الديك اصبح عندنا ديوك عدة وبهم ومن خلالهم كادت ان تتكسر كل عدة السودان من الاصيل والجميل والمروث من جميل الخصال والفعال وتتطاولت الروابض لتتحدث وتنظر وتتهم !! ولكن هيهات كل يعلم حقيقة نفسه ولا يخالجنه شك قيد انملة ان الناس لا يعلمون ! وفوق الناس رب الناس الذي هم عنه غافلون ولكل حادث حديث والحق يعلو ولا يعلى عليه وان علا الباطل الى حين !!

[ابو محمد]

#1220850 [Brins]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 11:50 AM
الحل كل نفس كريمه عزيزه عندها وطنيه صادقة تقاطع الأنتخابات الفاشله
والأتحادي الاصل نفسه انشرى بالمال بلا مرغني بلا كلام فاضي نحنا مازمن الجاهليه .

[Brins]

#1220845 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 11:47 AM
حزب كان قائد للحركة الوطنية السودانية وعمل على ان ينال السودان استقلاله من الإستعمار البريطانى المصرى يصبح حليفا للمستعمر السودانى ( المؤتمر الوطنى )!!!!!!!!!!!!!!!!!

[habbani]

ردود على habbani
[habbani] 03-05-2015 04:31 PM
يالضكر الرفع علم الإستقلال إسماعيل الأزهرى والذى اعلن الإستقلال اسماعيل الأزهرى والإتحادى كان حزبين بعضهم نادى بالإستقلال واخر نادى بالإتحاد مع مصر اما إقتراح الإستقلال قدهمه دبكة والسيد عبدالرحمن المهدى نادى بالسودان للسودانيين .

[الضكر] 03-05-2015 04:02 PM
يازووول صحح معلوماتك دا حزب كان بنادي بحكم السودان تحت تاج الخديوي يعني دا مش عاوز السودان للسودانين حزب الحركة الوطنية دا حزب الامة القومي زي البقول ليك مين فنان افريقيا الأول واحد يقول فرفور وه في الحقيقة وردي عالم تزور في حقائق ثابتة


#1220843 [A.Obayda]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 11:45 AM
الميرغني اصبح مثل القطة التي تأكل صغارها ، لكن ليس لحمايتهم و لكن لحماية كرشه و كروش ابناءه ، اصبح في حكم اليقين ان الحزب الاتحادي الديمقراطي اصبح في حالة موت سريري و المرغني استسلم لمصيره و ينتظر فناءه و التمسك بحزب اصبح خردة لن يفيده كثيراً و هو الذي تعدى مرحلة اعتزال العمل السياسي نسبة لسنه و هو الآن يفكك الحزب و يقبض الثمن ، لكن و بكل شماتة اقول لمن يسمون انفهسم اتحاديين : خموا و صروا طلعتو ناس ما تستحقوا العمل السياسي و لا تستحقوا ان يساندكم احد من شعب السودان ، لأنكم سرتم في درب سيدكم الميرغني بكل سلبياته و ضعفه و انتم تنظرون الى السودان تختطفه فئة من اللصوص وتفعل به الافاعيل و تنظرون الى سيدكم ليعطكيم الفاتحة و يدعو لكم بصلاح السودان.
العزاء الوحيد اننا نشهد خواتيم حقبة الأسياد ، راح المرغني و في الطريق الصادق ، عسى ان تكون الاجيال الصاعدة من الساسة التي لا تعرف سيدا ، افضل حالا من ديناصورات السياسة السودانية.

[A.Obayda]

#1220837 [باب المندب]
1.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 11:40 AM
يل حبيب حزب قاده الازهرى وكانت عضويته تضم أبى


أسامه حسون ده شنووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[باب المندب]

#1220835 [محمد عثمان البوهيني]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 11:39 AM
اتعجب كيف لأناس مثقفين متعلمين واعين يلتحقون لحزب طائفي تقليدي رجعي اذا لك يكونوا انانيين نفعيين متسلقين؟!!؟؟

[محمد عثمان البوهيني]

ردود على محمد عثمان البوهيني
United States [محمد عثمان البوهيني] 03-05-2015 02:04 PM
أتعجب كيف لأناس مثقفين متعلمين وواعين يلتفون حول زعامات متكلسة رجعية طائفية وأحزاب انتفاعية هالكة إلا اذا كانوا انتهازيين نفعيين أنانيين متسلقين !!


#1220829 [ود الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 11:33 AM
فعلا شر البلية مايضحك والله يا محمد عثمان الميرغنى حيرتنا ويا الاتحادييين زمان قلنا ليكم الزول ده ما بيشبه اهل السودان ولا يعرف عن اهل السودان شي كل مايهمه مصالحه فقط وكنا مغشوشيين فيهم وشابكنهم سيدى سيدى وطلع فشوش واقول للميرغنى انت ليس فى الستينات فزمان الولاء الاعمى قد ولى ولا مكان لك بيننا فاترك الاتحادى لاهله لانك دمرت الحزب والطريقة بعدم فهمك لاهل السودان وعزلت كل شريف واجتمع حولك الصبية والانتهازييين واصبحتم تتحدثون بالسان الاتحادي وانتم لا تمثلون الا انفسكم واثبت لاهل السودان انك فاشل ولا تستحق الاحترام لك الله ياسودان واقول للشرفاء من الاتحادييين لملمو اطرافكم وابنو حزبكم ولا تلتفتو للميرغنى ومن معه من الماءجورين

[ود الشريف]

#1220824 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

03-05-2015 11:30 AM
تسنحقّوا الشطب والسحق والمرمطة
ركلتم الحزب الوطني الاتحادي الأب
وسرتم وراء (سيدي) الخبيث تحبون
الحزب الوطني التحادي الأب التأريخ
ناهض بقوة أعضائه الشرفاء الصامدون
فضلتم دعم الطائفيّة على الوطنيّة
لا مكان لكم في حزب الحركة الوطنيّة

[أبوعلي]

#1220818 [ابوصلاح]
5.00/5 (2 صوت)

03-05-2015 11:26 AM
بتاع الورنيش برضو عضو اذلك الله

[ابوصلاح]

#1220814 [ابو الهادي]
5.00/5 (1 صوت)

03-05-2015 11:25 AM
خبر محمد سيد أحمد شنو

[ابو الهادي]

#1220806 [عمر]
5.00/5 (2 صوت)

03-05-2015 11:19 AM
الكاش يقلل النقاش

الاموال التي استلمها الاتحادي الديقراطي مؤخرا تجعله حاسما مع الذين يرفضون النعمه.

حقا الكاش يقلل النقاش.

[عمر]

ردود على عمر
[سلم تسلم] 03-05-2015 12:49 PM
كويس كدة ما باقي معاه الا الجزمجية الفرحانين ديل ,, قال سلم تسلم ههههههههه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة