الأخبار
أخبار إقليمية
الخارجية أنموذجاً..!
الخارجية أنموذجاً..!
الخارجية أنموذجاً..!


03-08-2015 01:56 AM
شمايل النور

الحادثة المهينة التي تعرض لها المهندس أسعد التاي المقيم في السعودية، التي شرعت وزارة الخارجية في التحقيق بشأنها- حسب البيان الصادر عن الوزارة- رغم أن الوزارة بدت لغتها في البيان وكأنه تمهيد لنفي الحادثة أو إيجاد العذر لتبرير فعلة منسوبي القنصلية، أي كان، هذه الحادثة تحدث بذات تفاصيلها بشكل شبه يومي في كل قطاعات الخدمة المدنية، نعم، قد لا تصل كل الحالات مرحلة الضرب والبلطجة لكن الإذلال والإهانة باتا عنوانا وشعارا للخدمة المدنية- بشكل عام- ربما الوضع في القطاع الدبلوماسي يبدو شاذا بعض الشيء، لكنه ليس قصرا على هذا القطاع، الفرق- فقط- في أن حادثة جدة وجدت طريقها إلى الإعلام- وللأسف البالغ- أن المهندس التاي لم يكن مستهدفا في شخصه كونه معروفاً عنه مناوئته للنظام، وهذا ما أشار إليه في البيان الذي كتبه، وهو ما يقود إلى أن هذا الوضع عادي ويُمكن أن يحدث لأي مواطن يحاول أخذ حقه.

التحقيق المطلوب ينبغي ألا يقتصر على قنصلية جدة، بل ينبغي أن يكون الخطوة الأولى في تحقيق وطني في علاقة المواطن بنوافذ الخدمة المدنية.

الآلاف المؤلفة من المواطنين يتجرعون صنوفا من المهانة وإهدار الكرامة- بشكل يومي- أمام نوافذ الخدمة، بدءاً من نوافذ بيع الكهرباء، والذين هم بعيدون عن هذا الواقع عليهم- فقط- أن ينظروا إلى موظفي مطار الخرطوم والروح البوليسية التي تتلبس بعضهم حينما يتجهمون أمام المسافرين والقادمين، وهم يمطرونهم بوابل من الأسئلة التجريمية.

الخارجية هنا فقط أنموذجاً، والروح التي تحدث بها موظفو القنصلية في جدة- هي ذاتها- التي يتحدث بها موظفو الدولة في قطاعات واسعة، يجد بعض المواطنين أنفسهم في حالة إكراه أن يبرزوا نوعا من التعامل المخصوص حتى يكمل أحدهم إجراءاته التي هي من ضمن واجبات موظف الدولة، والتي يتقاضى عنها راتبا شهريا، ليُظهر كأنه يمنّ عليه بهذه الخدمة رغم أنها واجب ينبغي أن يؤديه دون أن يصمت.

رد الفعل الذي قام به المهندس التاي مطلوب من قبل كل المواطنين الذين يواجهون ذات المهانة في كل مؤسسات الدولة التي ترتبط بتوفير خدمة مباشرة للمواطنين، ولو أن كل مواطن تعرض لهذا النوع من الاستكبار واجهه بذات رد الفعل الذي قابل به الحادثة المهندس التاي لكان الوضع متغيّرا الآن، حادثة قنصلية جدة ينبغي أن تفتح الباب واسعا لثورة في علاقة المواطن بالخدمة المدنية، لتكن هذه الحادثة فاصلة ليست- فقط- فيما يتعلق باستخراج الأوراق الثبوتية، إنما في كل الخدمات التي ينبغي أن يتلقاها المواطن وهو عزيز مكتمل الكرامة.

التيار


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 4626

التعليقات
#1223613 [babiker Abbas]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 02:02 PM
تعالوا نتعاهد جميعا ألا نقبل الذل و ألا ننحنى أبدا" للباطل و ألا نلجأ للأساليب الفاسدة و أللا نقبل أو نسكت على من يتبعها أو يروج لها.. كده نكون أمة جديرة بلأحترام حتى من الأعداء

[babiker Abbas]

#1223035 [حمزة الشيخ]
4.50/5 (2 صوت)

03-08-2015 10:54 PM
إقتباس:
((الإذلال والإهانة باتا عنوانا وشعارا للخدمة المدنية- بشكل عام- )) ..

نعم هذا هو واقع السودان اليوم تحت حكم كيزان الشيطان بعد تفريغ الخدمة المدنية من الكوادر الوطنية صاحبة الكفاءةو الخبرة فى مايسمى بالصالح العام و التشريد و إحلالها بكوادر الجبهة الاسلامية الذين لا يعرفون الوطن و المواطن , ولائهم لتنظيمهم الماسونى الشيطانى أكثر من ولائهم لهذا الوطن الذى يعدونه غنيمة وقعت بأيديهم فى إنقلابهم المشئوم فى يونيو 1989 ..

إننا هنا بصدد "نظام عقائدى" متزمت, لا يؤمن ب "وطن" و لا يؤمن ب"ارض جدود" و لا يؤمن ب"مواطنه" و لا حقوق "مواطنين", خارج "عضوية" تنظيمهم العقائدى هذا.
بل هنا بصدد "اناس" نشأوا فى بيئة متعفنه, و تربوا على مفاهيم خاطئه 100%, و لا يعرفون سوى العنف بديلا للسلميه و الموضوعيه, و الدم و الدمار و القوه و العنف, بديلا للعقل.
إنهم مخلوقات, كما الحيوانات, لا تتحرج فى سفك الدماء و إذلال المواطن, و إفقاره بل و الإستمتاع بإفقار كل من ليس منهم .

إنهم يستخفون بالدين الذى ينادون به , بل يسيئون إليه و يحرفونه و يدخلون الآيات الجديدة عليه (كما قال جمال الوالى: قال تعالى العار عِزو مستريح)والعيازة بالله , و كل ذلك من اجل السيطره على المجتمع السودانى و التسلط عليه, و إستخدام موارده الحيويه لمصالحهم الذاتيه و لمصلحة تنظيمهم "الماسونى" الشرير. إنهم عصابات مجرمه بكل ماتحمله الكلمة من معنى ,
هذه العصابة الحكمة ومن لف حولها لا تفهم و لا تعرف سوى منطق القوه و البأس , بل هذا هو قولهم انفسهم فى مواقف كثيره "الدايرنا يقابلنا فى الميدان .. الداير يقلعنا يشيل سلاحو و يجينا" و غيرها من العنتريات التى لا تقتل زبابة .

لكن نطمأنهم بأن الثوره الكاسحه قادمه و عندها ستكون المسائلة والمحاسبة و سيكون القصاص, و نطمأنهم بأن شعب السودان الكريم لا يخشاهم ولا يهابهم ابدا فليحذرو غضبة الحليم , غداً تشرق شمس الحرية والإنعتاق وتحرير البلاد من مختطفيها وان غداً لناظره قريب ..

[حمزة الشيخ]

#1223000 [البشارى محمد البشارى]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2015 09:32 PM
شمائل النور لك التحية والتجلة هؤلاء الكيزان أنى وجدوا فى هذا السودان تجدهم يتعاملون بدونية وعنجهية وجبروت وتسلط وتكبر وووووووكل الأساليب الفاسدة التى تحط من كرامة المواطن المغلوب هلى اموره ولذلك لا بد أن تقوم قيامة هذه الشرذمة الباغية والتى قضت 25 سنة خراب وعذاب .ويا وطن كيمان أذية من عواسة الجبهجية الكوزنجية الأمنجية الأرزقية حرامية لصوصية100 %.

[البشارى محمد البشارى]

#1222911 [Atef]
5.00/5 (1 صوت)

03-08-2015 06:52 PM
شمايل النور... تحياتي
كل تكلفة ونفقات حياتهم واسرهم من مأكل ومسكن و.و.و...يدفعها لهم ألمواطن من جيبه وحق أبنائه...، وهم يبدعون في طرق تعذيبه وإذلاله وتجويعه....!!! من هؤلاء ...ومن أين أتوا...???
أختي شمايل...ممكن تكون في ألإنسان صفة سيئة أو إثنين أوثلاث، لكن كل ألصفات ألسيئة في ألكيزان ديل...أمر يدعو للدراسة وألتأمل,
ألرجاء من بني وطني...ألوحده والتنظيم في جاليات, مجموعات, نوادي... أو ماشابه، باقل مايمكن من ألإتفاق عليه... وذلك لحماية ألحقوق وذيادة ألمشاركة في مجتمعاتهم وألتأثير....في أماكن وجودهم، يأكل الذئب من الغنم القاصية....,
تأبى الرماح إذا اجتمعن تكسرا وإذا افترقن تكسرت أحادا.....إحترامي

[Atef]

#1222806 [رقم صفر]
5.00/5 (4 صوت)

03-08-2015 02:39 PM
اكتر شيء مزعلني انو الدبلوماسيين الموجودين في جدة وسخانيين وملابسهم وسخانة وجزمهم غبشااااة. ياخ مرة انا مشيت القنصلية لقيت دبلوماسي لابس قميص مكرفس التقول مطلعنو من خشم بقرة.

[رقم صفر]

#1222682 [ع]
5.00/5 (1 صوت)

03-08-2015 12:08 PM
اول شى لازم تحكى للناس الحادثة وماذا حصل للتاي
وبعداك اشرعى فى التحليل
لانو فى ناس ما عارفه شنو بالظبط الحصل للتاى

[ع]

ردود على ع
[saleh] 03-08-2015 06:31 PM
ياخي الحصل للاخ التاي شارحو بنفسو في مقال موجود عندك في اسفل صحيفه الراكوبه علي شمالك وبعدين اذا انت مش متابع الصحفيه غير ملزمه بي انها تعيد ليك القصه ، اكتب في محرك البحث اسعد التاي والقصه حا تجيك لحي عندك وحا تعرف الحصل بالتفصيل .


#1222644 [abdelrahman ali]
3.00/5 (2 صوت)

03-08-2015 11:30 AM
ياجماعة ماتكوركوا
الحل هو ان ترجع العساكر لثكناتها
ونصبر علي الديمقراطية ومانسمح بعساكر مرة تانية
كل مايحصل في السودان هو افرازات حكم الفرد العسكري

[abdelrahman ali]

#1222628 [الحلومر]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2015 11:17 AM
كرامة المواطن تأتي من كرامة الدولة
احترام المواطن ينبع من احترام الحكومة لنفسها أولا ثم احترام لشعبها ُثانياً
كيف احترم حكومة تكذب علي ليلاً ونهاراً, كيف اثق في حكومة تريد ان تدخلني الجنة وهي لا تقدم لي ابسط الحقوق في الدنيا
حكومة عاجزة عن الإيفاء بحقوق نهاية الخدمة ل500 شرطي قمعوا الناس من لأجل استمرارها
حكومة عاجزة عن تسديد رواتب المعلمين ثلاثة اشهر....
ومع ذلل تصرف علي الانتخابات صرف من لا يخشي الفقر ولتعلم هذه الحكومة ان الشعب السوداني لا يحبها. ما عدا أصحاب المناصب السيادية وأصحاب المصالح وكلاب الموائد الذين يتلقون الفتات، ولا يغرنكم الجماهير التي تهتف وترقص مع الرئيس في القاءات الجماهيرية ونحن نعلم كيف تعمل اللجان الشعبية لحشد هؤلاء المخدوعين.
اختي الكريمة الناس اكلت الدجاج الميت وهي تعلم انه ميت وبرغم ذلك اكلته لتعيش الناس اكلت لحم الكلاب والحمير البعض يعلم والبعض يجهل.
ما الذي حمل شخص يؤمن بالله ورسوله لذبح حمار ضال او كلب شارد اليس الفقر والعطالة والحاجة الماسة للمال ان الإنقاذ وحزبها يسبحون كذبا ونفاق في فلك السموات العلي و95 في المية من الشعب يغوص في وحل الفقر والجوع والمرض انظري لجيوش الشحادين في إشارات المرور ومواقف البصات وبرندات الأسواق زمان ناس بيقولو ديل فلاتة واليوم اصبح كثير من النساء المتسولات من بنات العرب والشعر سادل للارداف .
وبرضو الريس يوعد اهل الجزيرة بعودة المشروع لسابق عهده واحسن مما كان وكل واحد قدام بيتو عربية آخر موديل طيب يا ريس عشان نصدق ادي ال 500 شرطي نهاية حقوق الخدمة ادي المدرسين الما صرفو حقوقهم تلاتة شهور
وكمان يا ريس عايز تسوق معاك ناس القضارف للجنة
بس ما وريتنا بالسكة حديد بالنقل النهري بالخطوط البحرية ولا بالخطوط الجوية السوانية
هذه الوعود الانتخابية الناطقة بالكذب والضلال ذكرتني بأحد مرشحي الحزب الاتحادي الديمقراطي وقد حكي قصة كذبه علي الجمهور في احدي الصحف وهو رجل مشهور ولكن للاسف نسيت اسمه حكي عن تجربته الانتخابية في احدي الدوائر بمدينة بورتسودان .
وقال انه كان لا يملك برنامج انتخابي مقنع لجماهيره نظر حوله فوجدت اغلبية الجماهير من قبيلة الهوسي والفلاتة والبرنو وبدأ يخاطبهم انا انشاء الله لو فزت في الانتخابات دى اوعدكم بانني سوف ابني لكم كبري من بورتسودان الي مدينة جدة وتاني ماعندكم أي مشكلة في الحج
الدير يحج بعجلة والداير يحج بي كارو والداير علي ظهر حماره، والداير يحج كادري ما عندو مشكلة والجماهير بدأت تصفق وتصيح الله اكبر والراجل فاز ولكنه لم يضع حجر الأساس الذي يربط مدينة بورتسودان بمدينة جدة حتي الان
وانا أقول لمواطني القضارف من أراد منك دخول الجنة فليخرج للشارع ويتظاهر علي غلاء الأسعار وتدني الخدمات العلاجية وساعدتها سوف يموت الكثرين برصاصة شرطة النظام ليصبحوا شهداء هذا هوالسبيل الوحيد لدخولكم الجنة

[الحلومر]

#1222621 [المسلمي]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2015 11:13 AM
المشكلة اختي مشتركة بين الموظف والمواطن النظام لا يكتمل الا اذا عرف الموظف دوره وعرف المواطن حقوقه عندنا مشكلة مركبة وهي كل ما التزمت النظام تجد من له دروب ملتوية يخرب بها النظام ان وجد دا قريبي ودا من جماعتنا وكدة والمساة دي متوفرة بدرجة كبيرة بين اهل الشمال بالخصوص

[المسلمي]

ردود على المسلمي
[وطنى] 03-08-2015 03:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اياخ انت ممتاز


وطنـــــــــــــــــــــــــى


#1222606 [ود النيل تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2015 11:00 AM
وقفة الصحفيين والصجفيات مع هذا الموضوع كانت جميله
غير ان هنالك عناصر غزره ايضا حاولت تكتب لكن كتاباتهم واضحه نت طريقه الاسلوب

[ود النيل تمساح]

#1222587 [Awad]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2015 10:48 AM
أذا كان رب البيت ضاربا للدف فشيمة أهل البيت الرقيص.أختى الكريمة شمايل لن يستقيم الظل والعود أعوج فقيادة البلاد تتفوه بأذى ضد شعبها وتتلذذ بتعذيبهم وتسومهم أصناف العذاب وتمن عليهم حتى بالموبايلات وتنتهج سياسة الذل لشعبها فماذا تتوقعين من هم أدنى منهم.الحل هو التغيير الجذرى بثورة شعبية موحدة ندفع فيها الغالى والنفيس لنعش بعدها فى كرامة وعفة وتغيير لأهداف الخدمة المدنية وعلاقة الدولة بالمواطن والمواطن بالدولة لأن الذى تقصدينه أنتى مشكورة هو تحصيل حاصل فى ظل وضع أستشرى فيه كل قبيح.

[Awad]

#1222555 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-08-2015 10:08 AM
اسعد انت ما وحدك مهان...وانت واحد من الووف ضاقوا العذاب.
انت كان ذنبك وحيد وانت في بلد الحبيب..تجد المذلة والعقاب


حاضر مرير ومستقبل مجهول اللهم عجل بالفرج واشغل الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين
يا غارة الله جدي السير مسرعة في حل عقدتنا يا غارة الله اللهم رحماك بالاطفال اليتامي والنسا الثكالي والشباب الحياري.

[ابو محمد]

#1222500 [قول يا لطيف]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2015 09:25 AM
لكم الله يا مغتربي السعودية، الحال عندنا في الإمارات أفضل بكثير، خدمات راقية وسريعة وموظفون يتمتعون بطيبة أهلنا. فقط أتمنى لو تم وضع دلة قوة وشاي وشيئ من التمر لزوم الضيافة وبعض الصحف كعادة أهل الإمارات في سائر المرافق الخدمية.

[قول يا لطيف]

ردود على قول يا لطيف
[حمامتي] 03-08-2015 12:56 PM
هنيئاً لكم مغتربي الأمارات ؛ في جدة أتوا بأسوأ خلق الله وهم مثل خفر مستشفيات زمان في السودان هؤلاء الموجودون في جدة أرضعتهم أمهاتهم اللؤم والمساخة يلبسون ليسات السفاري ويؤدون دور السواري مع إحترامنا للحصين والمهندس التاي الحزين تجدهم متجهمي الوجوه نظراتهم مهينة ولكن لاألومهم فهم محدودي التعليم ناقصي الأدب والتربية يفتقدون التدريب من قادتهم والتنوير أتمنى من وزارة الخارجية التحقيق التام في هذا الأمر الخطير الذي صار متداول بين كل المقيمين عبر الأجهزة الذكية والشبكة العنكبوتية وقد عكس سمعة سيئة للدبلوماسية السودانية والأغرب من ذلك أن قنصلية تستدعي شرطة الدوريات لمواطنها بعد التنكيل به إذا تركت الخارجية هذا الأمر يمر مرور الكرام فتكون المصيبة أكبر

[الجن الاحمر] 03-08-2015 10:14 AM
اظنك منهم

European Union [المشروع] 03-08-2015 10:06 AM
ما تفرح يا اخونا جاكم السفيراحمد يوسف وكان قنصل ثم نائب سفير ثم ذهب مترقياًالى مدير مكتب على كرتي والذي يعمل مع كرتي وهو من كوادر الكيزان خريج لغة عربية كلية التربية جامعة الخرطوم وسوف يوريكم الويل وسهر الليل وتاني تمر وقهوة وشاي ما في .. الم تسمع قول القائل من اين اتى هؤلاء.. ولكن مع ذلك نتمى ان يدوم حالكم الطيب وان لا يريكم مكروها في سفارتنا لديكم وان يحفظكم الله من بلطجية السفارة ورجال الامن المختارين بعناية للتجسس على المواطنين وكتابةالتقارير السرية عنهم قول أمين


#1222450 [عبدو]
5.00/5 (1 صوت)

03-08-2015 08:45 AM
صدقا لكلامك
مشيت اجدد الرخصة .. قبل سنه كده ..
اجراءات عقيمة .. واذالال للمواطن ما بعدو

[عبدو]

#1222379 [بت البلد]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2015 07:20 AM
والله كلامك سمح وعديل يا بت النور تسلمي

[بت البلد]

ردود على بت البلد
[jafal] 03-08-2015 12:37 PM
نحن صنعناهم بسكوتنا !!!!! والبيصنع يقدر يفكك لو شاء وبس



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة