الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير بشمال كردفان : الخلافات بالحزب قبلية
حزب البشير بشمال كردفان : الخلافات بالحزب قبلية



03-07-2015 10:29 AM
الأبيض: أقرّ الأمين السياسي للمؤتمر الوطني بولاية شمال كردفان بشير دفع الله خوجال بوجود بعض الخلافات القبلية داخل حزبه. وقال: "هذه الخلافات لن تؤثر لأنها قائمة على الأساس القبلي والعشائري والشخصي".
وذكر أن الحملة الإعلامية عبر الوسائط الإعلامية المتعددة لا تخيفهم ولم تؤثر على مجريات الانتخابات بمحليات الولاية،
وقال خوجال لـ(الجريدة)بأنهم أعدوا العدة الكاملة للانتخابات لأنها استحقاق دستوري حسب تعبيره، وأن كل جماهيرهم على مستوى الداوئر الانتخابية ستصوت عكس حملة مقاطع.
وفي السياق قال خوجال حول سؤال (الجريدة) عن التحديات التي تواجه حزبه فيما يتعلق بترشح المستقلين هذا بالإضافة لفشله في تنفيذ شعاره الانتخابي للعام (2010) وتململ المواطنون وارتفاع صوتهم للمطالبة بتوفير المياه بالريف والتعليم والصحة وكل ما يتعلق بضروريات الحياة، وقال (التنمية سقفها ليس له حدود)، وما حدث في الفترة السابقة مرضٍ لنا كحزب. ولكن يظل التحدي الأكبر أن ننجح التحالفات السياسية القائمة الآن في هذه الانتخابات لضرورة استمرار الحوار الوطني، وأضاف: وأما فيما يتعلق بالمستقلين فقد انسحبوا جميعهم.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2679

التعليقات
#1222441 [صوت كردفان]
5.00/5 (1 صوت)

03-08-2015 08:26 AM
أن كردفان الخير والعطاء لا تعرف في قديمها هذه الترهات والصراعات القبلية المصتنعة من قبل الفاقد السياسي الذين لا هم لهم الا مصالحهم الذاتية حتي ولو حرقت كل كردفان ولكن نطمئن المشفقين عليها أو العود بخير وغذا ستكسو خضرة الفرح السودان وسعود الأمل المفقود والبسمات الشاردة الي حضن الوطن وستشرد طيور الظلام من حيث أتت وكما قال الحكاي (كان سلم العود اللحم بجود)

[صوت كردفان]

#1222258 [ود الفاضل]
5.00/5 (1 صوت)

03-07-2015 10:42 PM
ياود خوجال العبوا بعيد من زراعة الفتن بين القبائل .. اذا كان معاكم شوية افندية فى الابيض يتنافسوا على المال السايب . هؤلاء لايعبرون عن قبائل شمال كردفان العريقة . قبائل شمال كردفان اصحاب الدار البديرية - دار حامد - الجوامعة - الحمر ... هلاء لايمكن يتنافسوا على جنازة كلب .. قالوا الجنازة حامية والميت كلب ... المثل دا نفسه ينطبق على المؤتمر الوطني واتباعه وانتخاباته المسخرة .. وبدل هذه الهرجله انشروا اسماء احزاب الفكة المنافسة لمؤتمركم الوطني لانه السودان كله لايعرف اسم حزب واحد منها ,, فهي صناعة خاصة صنعت بمصانع المؤتمر الوطني لزوم المساحيق لوجه المؤتمر الكالح ... قال عليه الصلاة والسلام اذا لم تستحى فافعل ماشئت ...

[ود الفاضل]

#1222215 [تبلدى + كركدى + صمغ عربى]
0.00/5 (0 صوت)

03-07-2015 09:00 PM
لقد عرف انسان كردفان بالشهامة وقول الحق و تمسكه بكتاب الله وسنة رسوله فوالله كلنا نعاهد ( خوجال ) بأننا جنود للوطن ونسعى لتحقيق برنامج المؤتمر الذى يحقق طموحنا وأهدافنا ( تنمية + سلام ) = المؤتمر الوطنى

[تبلدى + كركدى + صمغ عربى]

#1222093 [البشارى محمد البشارى]
5.00/5 (2 صوت)

03-07-2015 05:13 PM
قال ان الخلافات القبلية لن تؤثر لأنها.......... ياخوجال أنظر ماذا فعلت الخلافات القبلية في غرب كرفان وغيرهامن المتاطق قد قضت على الأخضر واليابس.والقبلية لم تكن موجودة بهذه الصورة القميئة ولكن المؤتمر اللاوطنى بالغ فيها أكثر من الاستعمار نفسه.

[البشارى محمد البشارى]

#1222061 [ابراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

03-07-2015 03:44 PM
والله يا اهلي في كردفان كان الله في عونكم المثل بقول ام التيمان بتدي الشطر للبرضع افهموها وهي طايره

[ابراهيم]

#1221926 [ود صالح]
5.00/5 (1 صوت)

03-07-2015 11:32 AM
وقال (التنمية سقفها ليس له حدود)!!!!!!!!!!!!!

المواطن في كردفان يحلم بشربة ماء وتعليم أساسي تتوفّر فيه أدنى مقوّمات التعليم و بشفحانة أو نقطة غيار لعلّها تقدّم له شربة دواء وهذه مطالب ليس تحتها في التواضع شئ ومع ذلك هي مطالب برأي (خوجال) ذات سقف ليس له حدود. فإمّا أن هذا (الخوجال) لا يعرف ما يريده الناس في حدّه الأدنى أو أنّه أي (خوجال) لا يعرف السقوفات أصلاً حتّى يتحدّث عنها.

كردفان تريد قيادات ليست كالتي نراها ملتصقة على الأرض لا تكاد تعرف رفع رأسها.

[ود صالح]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة