الأخبار
أخبار إقليمية
(تحديات السفهاء القتلة!).. فوضى الطيران..! منع نشره.
(تحديات السفهاء القتلة!).. فوضى الطيران..! منع نشره.
(تحديات السفهاء القتلة!).. فوضى الطيران..! منع نشره.
""الخطوط الجوية السودانية 1972م - London - Heathrow ""


03-07-2015 11:59 PM
عثمان شبونة

(تحديات السفهاء القتلة!).. فوضى الطيران..! منع نشره.
* الفضائح الصغيرة لا يمكن مقارنتها مع الفضائح الكبرى؛ وإن كان الأصل الخبيث "واحد" في الأسباب التي تجتمع ليكون الحاصل "فشل"..! وما قطاع الطيران إلاّ جهة ضمن عدة جهات قضت عليها السلطة بالضربة القاضية فأفشلتها.. وأينما تلفت القلب سيجد أثراً سيئاً وكارثياً للمجموع الذي نسميه "السلطة الحاكمة"..! أما سلطة الطيران المدني الشاكية من أوضاع هذا القطاع الحيوي الذي أغتيل، فإنها بالقطع مشاركة في انحطاط سمعة "مجالها".. ولا أدل على ذلك من شكاوى مدير النقل الجوي المهندس أزهري عبدالكريم، وهو يقدم إجاباته لصحيفة "الجريدة"، ففي إفادته التي تعتبر شهادة "العارفين" تكمن المصيبة.. تحدث عن آثار الحصار الأمريكي على قطاع الطيران في السودان مكذباً بعض الأصوات التي تقلل من هذا الحصار، وتعتبره فقط من "التحديات!!".. وهي بالضبط المفردة التي تبلل أفواه بعض دهماء السلطان الجائر بالرضا مهما كانت النتائج مخيبة ومأساوية..! فقد أكد مدير النقل الجوي بأن القطاع تأثر بنسبة 100% نتيجة للحظر الأمريكي..! أي ذلك الحظر الذي لم يفرضه الأمريكان في حقيقة الأمر، بل فعل سفهاء "التحديات!!" المستحيل ليكون واقعاً مفروضاً..! أعني السلطة الظلامية التي تحكم السودان الآن ويسترسل رعاتها الجُوف بالسفاهات من أفواههم..!

* طامة أخرى ذكرها مدير النقل الجوي؛ أسهمت في "قصقصة" أجنحة شركة سودانير، وهي تكاليف التشغيل على حساب الشركة، ممثلة في أهل "الملح!" أو هواة "الركوب المجاني!" ولا غرو أن يركبوا ظهورنا لو وجدوا سبيلا..! فقد قال عبدالكريم إن الوضع المالي للخطوط الجوية السودانية "سودانير" يفترض أن يكون فيه جانب محاسبة.. وهذا تصريح يشير إلى أن فوضى اللا محاسبة "شغالة"..! ثم أشار إلى أن سودانير تخدم الوزارات وهي بدورها لديها ميزانية سفر.. ثم بيت القصيد في قوله: "هناك دواوين حكومية لديها مديونية من سفر الموظفين وتصل الفواتير لمبالغ خيالية، ولا تقوم بسدادها"..! وختاماً قال: "الشركات الأجنبية مثلاً ليست لديها تذاكر مجانية، لكن هنا في السودان أسرة الوزير الفلاني تريد السفر ــ فهل يُحاسب الوزير أم الوزارة على قيمة التذاكر"؟! سؤاله هنا يعني الفوضويين الذين أبتلينا بهم..!

* ما الذي أسقط السودان كله في جب الفاقة والرماد والموت؟! إنها ذات الممارسات: "الأنانية، الاستهبال، اللا مبالاة، الشرَه للحرام.. الخ".. فبعض المسؤولين يعتبرون الترف "المجاني" من "التحديات!!" الخاصة التي تثبت الذات؛ وهو يعني لهم النجاح! و"التفتيحة!".. فمسؤول أنفق عمره قبل السلطة "جائعاً" وضيعاً؛ لا يمكن أن تتوقف مشاعره في "سنتر" أحوال البلاد الكئيبة؛ وقد شارك في صنع هذه الأحوال بالصلف والغباء والخيانة.. وليس الجوع في البطون فقط، إنما هو أيضاً في الخيال المريض الذي بموجبه تحوّل الكثيرون إلى منافقين ولصوص وقتلة؛ يجمعهم المغنم القذر ويفرقهم طمع "القسمة!".. ففي سبيل المتعة المشتراة من أموال الشعب؛ يفعلون ما لا يتصوره خيال؛ ويفترون على الخلق.. فعلى الشعب أن يقابلهم بشتى الوسائل؛ ولا يكون مؤدباً البتة مع المجرمين المتطاولين في البنيان والألسن..!

* ما تفوّه به المدير الجوّي ــ مشكوراً ــ هو جزء من الصورة القاتمة لمجموعة تطمح في المزيد من التسلط والفشل مهما كلفها البقاء.. ومن واقع "الجو" يمكن القياس على "الأرض" داخل مؤسسات أخرى "يرتع" فيها السوس البغيض ولا يشبع..!
أعوذ بالله
ــــــــــ
الأخبار



تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 8914

التعليقات
#1222948 [Awad]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2015 07:54 PM
يا شبونة كلها(أبتلاءات وتحديات) بالله البلد خربوها ودمروها وتهليل وتكبير ورفع سبابة ومليلنين شحم ولحم سحت.اللهم عجل لنا بالظفر بهم.

[Awad]

#1222938 [Mat too]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2015 07:34 PM
لا بد ان نسال من هؤلاء الذين يسافرون مجانا (ملح) انهم صقور السلطه ،ولكن الاغلبيه يدفعون تكاليف سفرهم كامله ، ولماذا يسافرون ملح ؟ لأنهم يخيفون كبار المسؤلين في الطيران المدني وسودانير (كيف)بعدم الرضاء عنهم واحتمال الاقاله ....هذه هي الحقيقه واغلب الوزراء حمائم وليسوا صقور وكل حسب مكانته وقوته داخل النظام.
اتحدي سودانير ان يكون لها الشجاعه وتنشر اسماء ناس مجانا وسوف ترون العجب العجاب .
وهنا لا بد ان أوضح ان منسوبي سودانير العاملين والمعاشين حقوقهم مهضومة ولا يجدون التقدير اللازم.الذي يجده هؤلاء القلاعين اصحاب العيون الحمراء. (آه يا زمن)
المقاطعة الامريكية ان تأثيرها ليس بتلك ألقوه والشركات الخاصة كيف تعمل والعالم اصبح مفتوحا علي مصرعيه
فان لم تجد الاسبيرات من المصدر تجده عند الوسيط ،ولكنها مشكلة كفاءه وعدم خبره واحترافية وفقكم الله وربنا
يسترها حتي نقول البقله في الإبريق .ورجاء اخير الي كبار المسؤولين (بالصدفة )احترموا عقول الناس

[Mat too]

#1222857 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2015 04:43 PM
ما أروع هذا الكلام: (فمسؤول أنفق عمره قبل السلطة "جائعاً" وضيعاً؛ لا يمكن أن تتوقف مشاعره في "سنتر" أحوال البلاد الكئيبة؛ وقد شارك في صنع هذه الأحوال بالصلف والغباء والخيانة .. وليس الجوع في البطون فقط،) ولا تنسى العمالة يا شبونة وضعة الأصل التي قد تؤدي بسهولة إلى العمالة بعد الحقد فلا يحقد على الناس عادة إلا وضيع - وليس عيباً أن يخلق الإنسان وضيعاً، لكن العيب أن يعتبر الناس كلها مسئولة عن وضاعته ويحاسبهم عليها. القطاع الصحي يعاني من مسئول وضيع يفرض علينا 100 أضعاف تكلفة العلاج (الذي كان مجاناً قبل البشير المشئوم) حتى يتعالج هو وعائلته في بلاد بره! وقطاع السيارات الذي يفرض على الناس دفع 100 ضعف تكلفة السيارة حتى يمتطي الوضيع من الطغمة الحاكمة الفاره من السيارات مجاناً وهكذا حتى تجد كل القطاعات مبتلاة بالوضيع من الناس الذي يسومهم سوء الضرائب والمشقة حتى يترفه هو وزمرته، قاتلهم الله جميعاً من بشيرهم إلى خفيرهم!

[همت]

ردود على همت
United States [همت] 03-09-2015 02:32 PM
الوضيع هو من يضر الناس فلا يظنن ظان أنني أقصد بالوضيع وضيع الأصل أو الجنس فكلنا لآدم وآدم من تراب كما قال صلى الله عليه وسلم


#1222780 [وميض بن عوف]
5.00/5 (1 صوت)

03-08-2015 02:00 PM
في التنك ياشبونة

[وميض بن عوف]

#1222745 [الحقيقة]
5.00/5 (2 صوت)

03-08-2015 01:21 PM
كل الطائرات الشغالة فى البلاد صناعة من الدول الشرقية ما عدا طائرة إيربص واحدة وهى صناعة فرنسية بجانب 2 إيربص مقرشة لإنعدام ميزانية للتصليح وقطع الغيار،، إذا أين تأثير المقاطعة الأمريكية؟؟ وحتى لو سمحت أمريكا بالحصول على قطع غيار فهل توجد فى السودان طائرات من طراز البوينج؟؟ إن تصريحات المسؤولين بأن المقاطعة الأمريكية هى السبب فى تدهور الخطوط الجوية السودانية ما هى إلا شماعة للهروب إلى الأمام أى كلام والسلام أما السبب الحقيقى فهو الفساد الممتد من شركات عارف والفيحاء وبيع خط هيثرو والتذاكر المجانية لزوجات الوزراء ولصوص المؤتمر الوطنى.

[الحقيقة]

#1222736 [مصطفي سعيد]
5.00/5 (1 صوت)

03-08-2015 01:13 PM
أعوذ بالله وكفي

[مصطفي سعيد]

#1222629 [ابو احمد]
5.00/5 (3 صوت)

03-08-2015 11:17 AM
المشكلة الكبرى أن هذا كله يحدث بأسم الاسلام في شهر من السنوات الماضية - شهر رمضان - وقبل الظة فعلاظعيد بأيام لم اجد تذكرة على الخطوط السودانية للخرطوم بالدرجة السياحية ونصحنى موظف الخطوط بأن اشتري تذكرة درجة اولى حتى اجد الحجز الذي اريد. وقد كان وانا في الطائرة وقبيل الاقلاع بقليل كان معي موظف الخطوط السودانية وهو يراجع الركاب وقال لي بالحرف الواحد بختك الليلة انت براك في الدرجة الاولى ما معاك زول والى تلك اللحظة كنت فعلا لوحدي وفجأة حضر رهط من رجال ونساء واطفال وعرفتهم من وجوهم وكلماتهم مع بعض واشهد الله انهم كانوا من اهل الحكومة النافذين فيهم الوزير والشيخ الذي يفتي في التلفزيون والمنظر للحزب ونساءهم وفيهم من احضر الزوجتين معه بغرض العمرة وقد كان كمية العفش التي معهم وشاهدها فور نزول الطائرة وتم تخليصها فورا من قبل ادارة المراسم شي لا يصدق. هذا كله شي ولذي حدث لي شي اخر، عندما هبطت الطائرة هنالك حافلة صغيرة مخصصة لركاب الدرجة الاولى وعندما هممت بالركوب فيها منعني موظف الامن من الركوب وطلب مني الانتظار لان هذه الحافلة مخصصة لاهل الحظوة وحريمهم وقد كان. انتظرت لمدة طويلة لم تأتي حافلة ولا يحزنون وتم ادخالي في بص الدرجة السياحية ومعاملتي كذلك.
هذا يوضح ان هؤلاء الناس امتلكوا السودان بخيراته وممتكاته وطيرانه وسفنه وارضيه ولهم جرا ونحن شئنا ام ابينا اصبحنا عبيدا لهم. وعلينا ان نقنع بهذا او ان نأتي بالطوفان ومتى يأتي الله اعلم.

[ابو احمد]

#1222476 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (5 صوت)

03-08-2015 09:04 AM
" ما اخذ بسيف الحياء فهو حرام"
كل انسان عنده ذرة وطنية و عقل ، عليه تشجيع و الالتحاق بخلايا المقاومة بالاحياء التي لا تطلب منه اكثر مما يستطيع فعلا و لا يلكف باي شئ سوا للاشتراك في رصد منسوبي الانقاذ في حيه ورصد اجرامهم . اما العمل الميداني فهذا لا يكلف به بل كل فرد يكلف نفسه بما يستطيع بدون اكراه مادي او معنوي. فالحديث الذي يقول " ما اخذ بسيف الحياء فهو حرام" ينطبق على تكليف الخلايا لافرادها ، فلن يكلف اي فرد بعمل لا يكون هو شخصيا مبادر به.انت وحدك يمكنك ان تكون خلية منفردا وتقوم باعمال الرصد وتحفظ سرك وسيجئ اليوم الذي تستفيد الخلايا بالمعلومات التي تخزنها.
خلايا المقاومة و حرب عصابات المدن

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1222475 [abu hamed]
5.00/5 (4 صوت)

03-08-2015 09:03 AM
يا أخي عثمان شبونة ، الفساد ليس في شخص البشير أو أي من كوادر الجبهة الإسلامية التي استولت على السلطة !!! إن الفساد لهو في إختلال ميزان القوة لصالح نظامهم وكما قال الكونت ( السلطة المطلقة مفسدة مطلقة ) هذه قاعدة وقانون ينطبق على كل البشر فابرزوها للناس وانيروا عقولهم بها حتى لا يخرج علينا غدا متأسلم آخر أو منتسب لطائفة أو مؤدلج فيقول أنا الطاهر المبرأ ، أنا من يجعل أسطورة عمر بن الخطاب وعمر بن عبدالعزيز واقعا يمشي بين الناس !!حقيقة الأمر أخي الكريم لا فرق بيني وبين عمر البشير إذا امتلكت قوة وتفردت بها فنتيجتها حتمية إلا من رحم ربي ومن رحم ربي هذا لانعلمه ولانملك آليّات علمية لمعرفته وقبل أن نحصل على هذه المعرفة لا سبيل امامنا إلا موازنة القوة بالدفع لجعل الأخلاق أمرا ممكن الحدوث .

أبو حمــــــــــــــد

[abu hamed]

ردود على abu hamed
European Union [متأمل] 03-08-2015 11:19 AM
سقوط الاسلام السياسي هو الحل
والعوده الى القوانيين المدنيه التي تساوي بين جميييع المواطنيين هو الحل


#1222448 [جنو منو]
5.00/5 (3 صوت)

03-08-2015 08:44 AM
ومن واقع "الجو" يمكن القياس على "الأرض" داخل مؤسسات أخرى "يرتع" فيها السوس البغيض ولا يشبع..!

وايضا اخى شبونة يمكن القياس على واقع البحر ايضا تسبح فية الحيتان السوداء.. والتى التهمت 17
باخرة كانت تجوب بحار العالم .. وتدر لخزيتة الدولة اموالا طائلة من الدولارات .. وشردت الاف البحارة
الاكفاء واسرهم .. لقد اصابنا رهق الكتابة فى هؤلاء الانجاس الذين لايستحون .. لذا فهم يفعلون مايشاوؤن ...ولا يبالون ..!!!

[جنو منو]

ردود على جنو منو
[hassan] 03-08-2015 10:01 AM
هل تصدقوا ان الباخرة دهب التى دشنها عمر البشير

لازالت قابعة بميناء سواكن ولتتضح الصورة فان الرئيس

دشن باخرة خردة وهى فى حالة عطل ولم يتم اصلاحها حتى الان

كم استحقروا رئيسهم بهذا التصرف الغير مسئول

وحقيقة رئيسهم يستاهل كدة لان اشبه بالباخرة التى دشنها

حينما يترشح لهذه الانتخابات


#1222405 [yassom]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2015 08:04 AM
تحديات؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!

[yassom]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة