الأخبار
منوعات سودانية
هلال الفاشر يكسر صيامه ومريخ كوستي يخسر بملعبه
هلال الفاشر يكسر صيامه ومريخ كوستي يخسر بملعبه
هلال الفاشر يكسر صيامه ومريخ كوستي يخسر بملعبه


الهلال يهزم أهلي مدني
03-08-2015 11:07 PM
كووورة - أوقف هلال الفاشر خسائره المتتالية وذلك بتحقيقه الفوز على ضيفه هلال كادُقْلِي الاحد بمدينة الفاشر غرب السودان بنتيجة 2-1 ضمن مباريات الاسبوع الثامن للبطولة من الدوري السوداني لكرة القدم.

ووضع النجيري باولينو هلال كادقلي في المقدمة، بينما أحرز هدفي هلال الفاشر كل من منير في الدقيقة 78، وعبد الباسط بضربة رأسية في الدقيقة 90+2.

وبذلك رفع مريخ الفاشر نقاطه إلى 7، وتجمد رصيد هلال كادقلي عند 10 نقاط.

وبمدينة كوستي جنوب السودان، شهدت مباراة مريخ كوستي الوافد الجديد مع ضيفه النسور 5 أهداف، كانت نسبة التفوق فيها للنسور الذي فاز 3-2، ملحقا الخسارة الثانية على المريخ بملعبه هذا الموسم.

وجاءت المباراة متوترة في شوط اللعب الثاني الذي شهد طرد لاعب المريخ عبد الشريف.

تقدم النسور بهدفي إبراهيم محمد والطيب عوض في الدقيقتين 5 و40 في مقابل هدف للمريخ سجله رحمة الزاكي في الدقيقة 25.

وبعد الإستراحة أضاف حمزة ابو نايف هدف النسور الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 62، قبل أن يقلص معتز برعي الفارق للمريخ بهدف في الدقيقة 90+5.

النسور الذي حقق فوزه الثاني على التوالي رفع رصيده إلى 10 وتجمد مريخ كوستي في 7 نقاط.

وتقام الإثنين ثلاث مباريات تجمع المريخ مع ضيفه الأمل، الرابطة كوستي أمام المريخ، وقمة الترتيب الثاني بين مريخ الفاشر والخرطوم الوطني.

وحافظ فريق الهلال على نسق إنتصاراته المتتالية بتحقيقه فوزا جديدا هو الثالث له على التوالي والذي تحقق على ضيفه الأهلي مدني بنتيجة 2-0 الأحد بمدينة أم درمان, وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثامن من البطولة في نسختها ال20 .

وقد أنهى الهلال مهمته في الشوط بهدفي صلاح الجِزُولِي في الدقيقة 31 ومحمد أحمد بِشَّة في الدقيقة 46+1, وبالنتيجة حافظ الهلال على صدارة البطولة للأسبوع الثاني على التوالي برصيد 18 نقطة بينما تجمد الأهلي مدني في ست نقاط.

ولعب المدير الفني المكلف للهلال الفاتح النَّقَر المباراة بتشكيل مع بدلاء برهن فيه على تفكيره في مباراة الفريق ضد فريق "بيغ بوليتس" من ملاوي بدور ال32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا, شهدت المباراة تثبيت عناصر الدفاع الذي لعب المباراة السابقة ضد الميرغني وهم سيف مساوي قائد الفريق والظيهيرين السنغالي سيسيه، والإثيوبي بتوكاو إلى جانب أتير توماس مدافع منتخب جنوب السودان، كذلك حافظ الوسط على نفسه تشكيله ومثله الهجوم الذي لعب فيه الثلاثي مدثر كاريكا والجزولي وبشة.

وأما البدلاء فشارك فيهم لأول مرة قلب الدفاع المالي كوناتيه بديلا لنصر الدين الشِغَيل والظهير الأيسر الدولي السوداني معاوية فداسي لأول مرة بعد تعافيه من الإصابة بديلا للإثيوبي بوتاكو.

ومع إنطلاقة المباراة وطوال الشوط الأول سعى الهلال لتقديم شخصيته القنية من عنصري الإصرار والسرعة وكان له ما اراد فسيطر تماما على المباراة في جميع الخطوط في ظل مقاومة قوية من دفاع الأهلي بقيادة وجدي, وفي الوسط بقيادة ولاء الدين وإعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة التي تصدى لها بثبات دفاع الهلال وخط وسطه المدافع بقيادة الشغيل.

ويكثف الهلال طلعاته الهجومية عن طريق كاريكا صاحب المجهود الأوفر والذي لعب في كل الخط الطولي للهجوم وتمكن من صناعة الهدف الأول من كرة عكسها بإتقان وتحت الضغط من مركز الجناح خلف المدافعين ليضعها الجزولي على الطائر في المرمى في الدقيقة 31.

وأستمر الهلال في ضغطه الهجومي على أطراف دفاع الأهلي مدني الذي أرتكب العديد من المخالفات ومنها لعب الظهير المتقدم سيسيه كرة عالية شتتها الدفاع داخل الصندوق فتابعها بشة في المرمى هدفا ثانيا في الدقيقة 45+1.

وبعد الإستراحة أستمر نهج الهلال في وجود محاولات من الأهلي مدني للوصول لمرمى الهلال خاصة وجدي وبابور اللذين تصدى الحارس الكاميروني ماكسيم لمحاولتيهما, وسيطر الهلال على ربع الساعة الآخيرة ولكن أن يزيد غلته من الأهداف.

وفي المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة قال المدير الفني للأهلي مدني ياسر حداثة :"نحن أعدينا العدة لإستدراج الهلال في الشوط الأول للتعادل, ان نحاول في الشوط الثاني أن نخطف هدف, ولكننا نعاني من غيابات لها قيمتها في فريقنا مثل كرشوم ومهند وحاتم مينا، وكنا نرغب بشدة في إنهاء الشوط الأول بالتعادل لنضع الهلال تحت الضغط في الشوط الثاني، وأما الهدفين فقد دخلنا مرمانا بسبب عدم التمركز الجيد ".

وأضاف:" في الشوط الثاني حاولنا أن نحتفظ بالكرة حتى لا تحدث إلتحامات نخسر منها بعض اللاعبين حتى لا نتأثر في المباراة القادمة, خاصة بعد أن خسرنا الشوط الأول بهدفين"

ومن جانبه قال المدير الفني للهلال الفاتح النقر :"المفاهيم عند الجمهور والإعلام تتركز على المظهر الطيب للفريق ولا يعرفون ظروف مثل زحمة مباريات الدوري حيث يلعب الفريق مباراة بكل معدل 48 ساعة ولا وقت لمعالجة الأخطاء بين كل مباراة والتي تليها وظهور الإصابات التي أفقدتنا كيبي في المباراة السابقة".

وأضاف:" من خلال مباراة اليوم كنا نحضر أنفسنا من خلال تشكيل مباراة الأحد للمباراة الأفريقية المصيرية الأسبوع المقبل وبدأنا ذلك منذ مباراة الميرغني".

وحول الأخطاء المتكررة في المظهر والآداء قال النقر: "لقد إستلمت تدريب الهلال في فترة أسبوعين فقط, والأخطاء التي يتكرر الحديث كان يفترض أن يعالجها الجهاز الفني السابق خلال معسكر الفريقي بدولة الأمارات".

يذكر أن الأسبوع الثامن من الممتاز السوداني أنطلق اليوم بثلاث مباريات وتلعب الأثنين مثلها أهمهما مباراة المريخ مع ضيفه الأمل، قمة الأسبوع التي تجمع الخرطوم مع مضيفه مريخ الفاشر في مباراة فك الإرتباط في الترتيبين الثاني والثالث، ويختم الأسبوع يوم بعد غد الثلاثاء بمباراة الأهلي الخرطوم مع ضيفه الوافد الجديد هلال الأبيض بإستاد "حليم/شداد" بالعاصمة الخرطوم.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2756


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة