الأخبار
أخبار إقليمية
في يوم المرأة العالمى: رسالة فاطمة احمد ابراهيم الى جعفر نميرى
في يوم المرأة العالمى: رسالة فاطمة احمد ابراهيم الى جعفر نميرى
في يوم المرأة العالمى: رسالة فاطمة احمد ابراهيم الى جعفر نميرى
الأستاذة فاطمة محمد ابراهيم


03-08-2015 01:11 PM
صديق الزيلعي

التحية لنساء بلادى فى ذكرى 8 مارس ، عيد المرأة العالمى ، وهن يناضلن ، بلا هوادة او تراخى ، من اجل مستقبل افضل لبلادنا ومن اجل حياة انسانية. وتحية خاصة لنساء جبال النوبة وجنوب النيل الازرق وهن يتعرضن وباستمرار لهجمات طيران النظام ويهربن من منازلهن ليعشن فى الكراكير فى الجبال ، وتحية خاصة لنساء دارفور اللاتى تحملن ما يفوق طاقة البشر خلال العشرة سنوات الاخيرة وتعرضن لكل جرئم الحرب ، وتحية لكل النساء فى كافة ارجاء بلادى وهن ينحتن الصخر باصابعهن من اجل لقمة العيش فى ظل ازمة اقتصادية طاحنة وغلاء لا يطاق، وهن يقاومن الحملات الفاشية المتسترة بالدين والرامية لاذلالهن وتركيعهن لمجرد انهن نساء . وتحية اخص للاستاذة فاطمة احمد ابراهيم الرمز الشامخ للمراة السودانية. وننشر لها بهذه المناسبة الجليلة الرسالة الشجاعة التى ارسلتها الى جعفر نميرى ، فى قمة تسلطه وعطشه للدماء بعد مجازر يوليو 1971، دفاعا مجيدا عن زوجها القائد النقابى الشفيع احمد الشيخ.


الى جعفر محمد نميرى
لقد وصلنا مندوبكم لاستلام وسام النيلين ، وهاهو الوسام مردود اليكم. ولم اشعر براحة فى حياتى مثلما شعرت بها الان. اذ ان تجريد الشفيع منه منحه فرصة اختتام حياته بما يتناسب مع الطريق الذى اختطه لنفسه... فرصة تتناسب مع تاريخه النظيف وكفاحه الصلب الغيور وتضحياته العظيمة من اجل شعبه عامة والطبقة العاملة خاصة، ويكفيه فخرا ورفاقه انهم من الرواد الذين تسلموا من على عبد اللطيف وعبد الفضيل الماظ راية الكفاح من اجل الاستقلال وبينوا للشعب حقيقة الاستقلال بمحتواه السليم التقدمى وتعرضوا من اجل ذلك للاعدام والسجن والمطاردة.
يكفيه فخرا انه ورفاقه الرواد الاوائل الذبن رفعوا شعار الاشتراكية الاصيلة وناضلوا من اجل توعية الشعب والدفاع عن مصالحه. ونظموا الطبقة العاملة والفئات الشعبية فى منظمات ديمقراطية كان لها الفضل الاول فى تثبيت اركان الحكم الذى تتمتعون به. وتعرضوا فى سبيل ذلك لكل انواع الاضطهاد وقدموا اعظم التضحيات.
سيكفيه فخرا انه من قادة الطبقة العاملة ، وابنا بارا عرفه الشعب مناضلا جسورا وقائدا متواضعا لم تدفعه الاغراءات بكرسى الوزارة ، ولم يخفه السجن والاضطهاد للتخلى عن مصالح الطبقة العاملة. وهكذا عرفه الشعب وعرفته الطبقة العاملة ولم يعرفوه فجاة حاكما مستبدا مغرورا.
ان الاجل بيد الله. ويوم الانسان لا يتقدم او يتاخر. وقد كان من الممكن ان يموت الشفيع فى نفس التاريخ بالحمى او بسكتة قلبية على سريره. ولكنه، وبحمد الله ، مات ميتة يغبطه عليها المؤمنون بالله وبشعبهم. ميتة جعلتكم فى وضع لا تحسدون عليه. مات مظلوما وشهيدا. مات ميتة ابطال. وقابل الموت بشجاعة المناضلين المؤمنين بالله وبشعبهم: اذ ظل يهتف بحياة شعبه وكفاح الطبقة العاملة وادى الشهادة وهو محتفظ بكامل وعيه وثباته.
وزيادة على ذلك فقد هز موته العالم كله. وتردد اسمه بالتمجيد فى كل اذاعة وصحيفة ، واحتجت على قتله وسخطت عليكم حتى الصحف اليمينية فى العالم الغربى. واعترفت وسجلت تاريخ نضاله الابيض الخالد. وحتى بعد موته ظل العالم يطالبكم بنشر تفاصيل ووثائق اغتياله سرا وفى ساعات ، وعدم علانية المحاكمة، وسرعتها ، ورفضكم لطلب المنظمات العالمية بتسليم ونشر وثائق محاكمته. رفضكم فى حد ذاته ادانة واضحة لكم لا يمكن ان تخفيها مبررات او محاولات للتزوير بعد ذلك.
لقد كنا فقط نطالب ونتوقع محاكمة عادلة علي الاقل فى المستوى الذى تمتع به اشتاينر عميل الاستعمار. وطبعا
اذا كنا نعرف سلفا دوافع قتلهم ، والجهة التى خططت له ، لا يمكن ان نطمح فى المعاملة التى عاملتم بها من حمل السلاح فى وجه وحدات الجيش وثبت ذلك بالدليل القاطع ، والذين لم يقدموا للمحاكمة حتى الان ، رغم مضى على ذلك اكثر من عام.
هذ ، وانا ارد لك الوسام الذى منحتونى اياه. لانه ما شرفنى فى يوم من الايام ولن يشرفنى. ورده يعبر عن شكرى على منحكم الشفيع فرصة موت شريفة وخالدة واثبات لبطولته. ويعبر ، عن اشمئزازى من ارتكاب افظع جريمة قتل فى القرن العشرين. جريمة قتل الابرياء الشرفاء باسم الثورة والتقدم والاشتراكية ويعبر عن ايمانى واقتناعى التام بحتمية انتصار الثور ة السودانية الحقيقية بعد ان صمدت واكتسبت خصوبة بدماء اعز واشرف ابنائها.
والسلام على من اتبع الهدى
وعاش كفاح الشعب السودانى
والنصر والعزة للطبقة العاملة
والمجد والخلود لشهدائنا الابطال
فاطمة احمد ابراهيم
زوجة البطل الشهيد الشفيع احمد الشيخ
ورفيقة دربه وحاملة الراية من بعده













تعليقات 18 | إهداء 1 | زيارات 6108

التعليقات
#1223778 [ابو الشيماء]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 05:29 PM
ايها الجاهل الجهلول انت المزالق ذاتا .. انت لم لن تستطيع ان تفهم تعليقي
ولو كنت بتفهم كت بقيت كوز كما تطلقون علينا

[ابو الشيماء]

#1223667 [ابو الشيماء]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2015 02:58 PM
دا كلام مدسوس باسم فاطمة احمد ابراهيم
المرة كبرت وعقلت وهي تحترم الانقاذ وتحترم البشير . ودا وما كلاما ولا اي احاجة .. دائما الحزب الشيوعي يعمل في الظلام ولم يستفد من تجارب الماضي واصبح عاجز تماما عن المواكبة ,,
اما نساء دارفور اصلاً هن متعلمات ومتعودات علي التعب . لان المرأة في دارفور هي التي تقوم بكل المهام المعيشية وهي ست البيت الحقيقية .. ونسوان جبال النوبة هن طيبات وحنينات ومتحضرات لكن للاسف بعض من ابنائهم العاقين والمندسين جلبوا عليهم هذه المشاكل

[ابو الشيماء]

ردود على ابو الشيماء
[خطاي المزالق] 03-09-2015 04:27 PM
يا جاهل هذا الخطاب كتبته الاستاذة فاطمة للرئيس المأفون نميري وليس للبشير او لقادة الانقاذ ، أعد قراءة المقال يمكن يفتح الله عليك وتفهم


#1223307 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 09:15 AM
أمنا الغالية فاطمه أحمد إبراهيم ... صنعتي تاريخ في هذا البلد... ولا زلنا نذكره...نذكر صولاتك وجولاتك التي قمتي بها في كل العهود الدكتاتورية.......... أمنا اشتقنا لك أين أنت؟؟ أنت الأم الحنون لكل الشعب السوداني ..... اشتقنا إليك إشتقنا إليك .... ليس لي ما أعبر عنه تجاهك سوى أنني أحبك يا أمي الغاليه....

[أبوقرجة]

#1223209 [مجا هد]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 07:42 AM
ربنا ارحمة ويجعلو من اصحاب الجنان بجد خطاب قوى وينك يا حواء السودان الان
متا بعين حكومة الحرامية يبيعون الدين من يدفع اكثر

[مجا هد]

#1223023 [عزمي سند صالح]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2015 10:25 PM
مادخل الني صلي الله عليه وسلم في هذا الموضوع ياارهابي يامخنث ؟ ومادخل أصحابه يامنحرف
والله وتالله لن ينصلح حال السودان ابدا الا ان يكون دوله مدنيه علمانيه لكل البشر علي اختلاف
معتقداتهم في كل أنحاء السودان وهذه هي ارادة الله خالق كل شىء فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر

هل تعلم ايها الارهابي المخنث كم عدد السودانيين والسودانيات الذى خرجوا وطفشوا من دين الاسلام الآن بسبب انحرافكم وشذوذكم وبعد ان اكتشفوا الي اى مدى انتم لصوص كاذبون ومخادعون وفاشلون.

لن أكشف لك عن اعدادهم حتى لاتظن اني ابالغ ولكني انصحك ان تشغل محركات البحث وتدخل على مواقعهم ومنتدياتهم لتندهش من فرط حموريتك وغبائك .

وحتى يكونوا بريئين منكم ومن كل الضلالات التي حشوتم به أدمغتهم قام هؤلاء الطافشون من اسلامكم بالبحث والتنقيب في كتب التراث وفي التفاسير كلها ليكتشفوا انكم سكتم عن أشياء عظام لو كشفتموها ماتبعكم أحد منهم ..أكتشفوا انكم تجيرون كلام الله واحاديث رسوله صلي الله عليه وسلم علي
قلتها لصالح أهدافكم الدنيويه الدنيئه والتحكم في رقاب العباد(معظم الاحاديث النبويه الوارده في صحيحي البخارى ومسلم لم يقلها المصطفي صلوات ربي وسلامه عليه وانما تقولوها عليه من كان في نفوسهم غرض ).

اكتشفوا أن تاريخ الخلافه الاسلاميه من بعد وفاة المصطفي صلي الله عليه وسلم تاريخ كله فتن ودسائس وغدر وخيانه.. تاريخ دموى فعلت فيه سيوف المسلمين وآلات قتلهم الافاعيل في بعضهم البعض .

اكتشفوا الكثير والكثير والكثير وهذه حقائق تاريخيه اخفيتموها عنهم ففقدتم ثقتهم .

ياايها الارهابي يابتاع الغر الميامين سيرة نبينا العطره في الوجدان ولايحتاج الأمر لخزعبلاتكم
أما اصحابه الغر الميامين فهذه فيها قولان ولنترك التاريخ يحكم بما لهم وما عليهم.

[عزمي سند صالح]

ردود على عزمي سند صالح
United States [khalid] 03-09-2015 05:11 PM
الى الان لم تجب على هذا السؤال هل صحيح ان الحزب الشيوعي كان وراء انقلاب جعفر الميري ام لا؟؟ وهل بعد ذلك انقلب النميري عليهم ثم قام الشيوعيون بعد ذلك بتدبير انقلابهم على النميري والذي بدوره نجح في العودة ومن ثم اعدم قادة الحزب؟؟؟


#1222946 [salah]
1.00/5 (1 صوت)

03-08-2015 07:50 PM
التحية و الإحترام لنسإ بلادى فى يوم التقدميةمرأة العالمى المناضلات من أجل حياة كريمة و أحى المناضلة فاطمة أحمد إبراهيم على صمودها و عزة نفسها والشهيد النقابى الشفيع أحمد الشيخ الذى إغتالته مؤامرات اليمين الدموى والذين ما زالوا يدمرون الوطن ويغتالون الفكر و الوعى بالارهاب ,,عاشت القوى التقدميه السودانية وشعاراتها من أجل ندإ السودان

[salah]

#1222945 [khalid]
5.00/5 (3 صوت)

03-08-2015 07:46 PM
اين عقولكم يا هؤلاء ؟؟ وكيف تمجدون الشفيع احمد الشيخ؟؟ اليس هو احد قادة الانقلاب العسكري على جعفر النميري؟؟ لقد ازر الحزب الشيوعي العسكر في فترة ما من تاريخهم فلا يأتوا ويتشدقوا بهذه الشعارات فكما الكيزان ازروا العسكر فهم ايضا فعلوا ذلك واستلموا الخرطوم لثلاث ليال نصبوا فيهن اعلامهم الحمراء في شوارع الخرطوم وهذه سقطة ما بعدها سقطة وكذلك فعل الكيزان. لذا للاسف لا يوجد في الساحة الان من يستحق ان يكون على رأس الدولة ولا احزاب ولا عسكر فلنعد لسيرة نبينا الحقة وصحابته الغر الميامين تطبيقا صحيحا وليس زائفا كما الكيزان ونسأل الله العفو والعافية وان يهل علينا برحمته وغفرانه وان يهدينا للطريق القويم اللهم امين.

[khalid]

ردود على khalid
United States [khalid] 03-09-2015 02:30 PM
اخي منذر واختي المقهورة انا لم اقصد ان اقلل من شأن اي شخص خدم وطنه وفداه بروحه ودمه فقط اريد ان اعلم هل صحيح ان الحزب الشيوعي كان وراء انقلاب جعفر الميري ام لا؟؟ وهل بعد ذلك انقلب النميري عليهم ثم قام الشيوعيون بعد ذلك بتدبير انقلابهم على النميري والذي بدوره نجح في العودة ومن ثم اعدم قادة الحزب؟؟؟ اين البطولة في مؤازرة العساكر لقلب نظام حكم ديمقراطي؟؟ جاوبوا على اسئلتي دون تعصب ولا تجعل عمايل الكيزان توهمك بان كل من يدع الى الرجوع لديننا الحنيف متأسلما رجعيا فوالله لن ينصلح حال هذه الامة الا بما صلح به عهد نبينا محمد صل الله عليه وسلم وصحابته الغر الميامين رضيتم ذلك ام كرهتم. وكون اناس اتخذوا الدين مطية لاغراض دنيوية فلا يعط الحق لاي كائن كان ان يقدح في الاسلام نسأل الله العفو والعافية

[منذر] 03-09-2015 02:12 AM
أين عقلك أنت من الاحداث والحقائق التى يبدو أنك تجهلها تماما وتتعامل معها بسطحية وتظن أنك بتشدقك الدينى الزائف تستطيع تلغى نضال ومواقف وطنية خالدة لرجال لن يجدو بألطبع الانصاف من أمثالك من المتأسلمين الذين لا تعرف نفوسهم شئ سوى الحقد والكراهية لكل من لا يحمل أفكارهم الهدامة وميولهم الشاذة المنحرفة, فبألحقد والكراهية لن ينير الله عز و جل لك الطريق فدعك من التعدى الجائر على الآخرين والتفت الى حياتك وطريق الصلاح الذى تدعيه.

[المقهورة] 03-09-2015 01:36 AM
خالد النميري هون عليك .. فقد راح النميري واسترحنا والدنيا دوارة..
ظلم فكان يحسب نفسه "خالداً" فلم تمهله المنية الا زمناً قليلاً..


#1222944 [ZAHGAN]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2015 07:44 PM
Very powerful

[ZAHGAN]

#1222898 [على]
1.00/5 (1 صوت)

03-08-2015 06:28 PM
التحية لك ياام احمد ياشامخة شموخ نخل بلادى والمجد والخلود لااشراف بلدى وكل عام وانتم بخير وربنا يعيد لنا بلدنا السليب

[على]

ردود على على
[khalid] 03-08-2015 07:45 PM
اين عقولكم يا هؤلاء ؟؟ وكيف تمجدون الشفيع احمد الشيخ؟؟ اليس هو احد قادة الانقلاب العسكري على جعفر النميري؟؟ لقد ازر الحزب الشيوعي العسكر في فترة ما من تاريخهم فلا يأتوا ويتشدقوا بهذه الشعارات فكما الكيزان ازروا العسكر فهم ايضا فعلوا ذلك واستلموا الخرطوم لثلاث ليال نصبوا فيهن اعلامهم الحمراء في شوارع الخرطوم وهذه سقطة ما بعدها سقطة وكذلك فعل الكيزان. لذا للاسف لا يوجد في الساحة الان من يستحق ان يكون على رأس الدولة ولا احزاب ولا عسكر فلنعد لسيرة نبينا الحقة وصحابته الغر الميامين تطبيقا صحيحا وليس زائفا كما الكيزان ونسأل الله العفو والعافية وان يهل علينا برحمته وغفرانه وان يهدينا للطريق القويم اللهم امين.


#1222873 [محمد احمد]
1.00/5 (1 صوت)

03-08-2015 05:33 PM
التحيه لكل الشرفاء والمناضلون التحيه للرجال العظماء والنساء . التحيه لكل فرد حمل السودان في حدقات عيونه من اجل تقدمه وازدهاره ورفعته بما هو يراه . التحيه للاستازه فاطمه احمد ابراهيم ولكل نساء السودان .

[محمد احمد]

#1222869 [أبو سارة]
0.00/5 (0 صوت)

03-08-2015 05:27 PM
.

[أبو سارة]

ردود على أبو سارة
European Union [HG;HVD] 03-08-2015 08:45 PM
يا أبو سارة يا جاهل , دع الأموات وشأنهم ... والله لو كان نظامهم قائم ماتجرأت على قول ذلك يا نكرة يا جبان يازرقة

European Union [الكارب شتاهو وصيفو] 03-08-2015 06:20 PM
من العيب أ ن تقول عن النميرى أن سيرته نجسة وقد لفظته مقابر المسلمين , وأبو القاسم محمد إبراهيم سيدك يا كلب يا واطي ,,, وأنت الفار والحقير ... ومن المخزي أن امثالك يدلون برائهم في الأشخاص العظماء يا نكرة ... وأنت من الزرقة الحقيرة يا معفن


#1222865 [أنصاري]
1.00/5 (1 صوت)

03-08-2015 05:11 PM
أيتها النخلة السامقة الماجدة.. لك الحضور هنا.. قي قلب المجد، عند جذوره المترامية.. التحية للشفيع في عليائه.. خالداً مخلداً .. في ضمير شعبه .. وحياً عند ربه من المرزقين.

[أنصاري]

#1222835 [عباس محمد علي]
3.00/5 (2 صوت)

03-08-2015 03:34 PM
ليس الحكومات الرجعية والجماعات المتطرفة لوحدها هي من إضطهدت المرأة بل حتى رجال الدين العاديين في كل حي و كل قرية حيث كل من يروجون للأحاديث النبوية عن المرأة الغير موثوق بها و غير صحيحة حتى ولو ذكرت في صحيح البخاري ومسلم لأنها لا تستقيم بالعقل و المنطق فتحروا عن هذه الأحاديث فمعظمها موضوعة لأغراض و أهداف لإضهاد المرأة و إستغلال المجتمع و صرف الناس عن الأهم من الأمور و شغلهم بحرب ضد نساءهم وجعلهم يضطهدون المرأة في تعاملهم معها كأنها مخلوق غير إنساني (ناقصة عقل وعورة و نجسة) يجب عزلها و إضهادها و حبسها في البيت و الإستمرار في ترويج مثل هذه الأحاديث المشكوك في صحتها يرسخ مثل هذه المفاهيم الغير صحيحة عن المرأة و بقول ينسب للرسول (ص) كذبا و بهتانا ! فإتقوا الله و تحروا الدقة فيما تنشروه …

[عباس محمد علي]

ردود على عباس محمد علي
[المقهورة] 03-09-2015 01:38 AM
سلمت


#1222790 [أبوالكجص]
1.00/5 (1 صوت)

03-08-2015 02:22 PM
كلام ينساب كالدرر. رحم الله الشهيد الشفيع أحمد الشيخ وأسكنه الجنات العلا وأمد الله المناضلة، فاطمة أحمد إبراهيم بالصحة والعافية والخزي والعار في جبين كان من كان، وفي أي زمان لمن إنتهك حقوق العباد وقتل الأنفس بغير حق.

[أبوالكجص]

#1222767 [سره]
1.00/5 (1 صوت)

03-08-2015 01:48 PM
التحية لكل نساء السودان فى شرقه وغربه وشماله وماتبغي من جنوبه باليوم العالمى للمراة
وتحية خاصة جدا للاستاذة المناضلة فاطمة احمد ابراهيم امراه ولادستة رجال التي وهبت عمرها للعمل من اجل النساء فى بلادى فالتحية للكي ولامثالك .....

[سره]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة