الأخبار
أخبار إقليمية
مشاورات بين حزب البشير و"الترويكا" حول أزمة الجنوب
مشاورات بين حزب البشير و"الترويكا" حول أزمة الجنوب
مشاورات بين حزب البشير و


03-08-2015 10:58 PM
أجرى سفراء مجموعة (الترويكا)، التي تضم الولايات المتحدة، بريطانيا والنرويج، مشاورات بالخرطوم، الأحد، مع الحكومة السودانية ممثلة في وزارة الخارجية حول تطورت الأوضاع بدولة جنوب السودان، ودفع السفراء برؤيتهم حول تسوية الأزمة الطاحنة بالجنوب.


وفشل فرقاء دولة جنوب السودان، في التوصُّل إلى تسوية سياسية تنهي حالة الاقتتال بين الرئيس سلفاكير ميارديت ونائبه المقال رياك مشار، ما دفع الاتحاد الأفريقي إلى استبعاد الزعيمين المتصارعين الرئيس الحالي كير وخصمه مشار عن الحكم خلال الفترة الانتقالية القادمة.


واعتبرت الولايات المتحدة الأميركية أن الرجلين خذلا شعبهما برفض التسوية. وأوصت اللجنة الأفريقية بوضع جنوب السودان تحت إشراف مجموعة من المراقبين مكونة من ثلاث شخصيات ينتدبها الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، كما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، عن "إحباطه العميق" لفشل محادثات السلام بين الأطراف المتنازعة.


واستقبل مدير العلاقات الثنائية والإقليمية بالخارجية، دفع الله الحاج علي، وفد سفراء الترويكا بالخرطوم، الذي شمل السفير الأميركي، السفير البريطاني، القائم بأعمال سفارة النرويج، إلى جانب سفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم.


وقدَّم الوفد رؤيته بشأن تطورات الأوضاع في دولة جنوب السودان، سيما نتائج محادثات السلام بين الحكومة والمتمردين، التي نظمتها لجنة وساطة الإيقاد بأديس بابا مطلع هذا الشهر.


وتطرق اللقاء للرؤية المستقبلية لكيفية المُضي قُدماً نحو إيجاد تسوية سياسية لوقف الصراع في الدولة الوليدة.


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1848

التعليقات
#1223413 [ابن الابنوس]
1.00/5 (2 صوت)

03-09-2015 11:00 AM
عجبا!عجبا والله !!!! الم تجدوا حزبا يستحق التقدير في افريقيا تشاوره في شؤن الجنوب غير هولاء الثعالب .
هل تعلم دول الترويكا كم حركة في السودان تحارب الحكومة بقيادتهم ?اضف الى ذلك ان اعضاءها مدانون بارتكاب جرائم حرب في دارفور .وان مشكلات السودان تزداد تعقيد كل يوم بوجود هولاء منذ وصولهم الى الحكم
وان هولاء لا يعيشون الا في البيئة التي توجد بها المشاكل ولو لم توجد يختلقونها
وانهم الموتمر الوطني بالاضافة الى دعمهم وتدخلهم في كل من مصر وليبيا وافريقيا الوسطى وجماعات بو كو حرام النيجيريا هم حاليا طرف في حرب الجنوب.
فكيف لهولاء الاشبه بالاطفال ان يحلو او يشاوروا في مشكلة الجنوب?
فبالتاكيد يريدونها اي الجنوب ان تحترق الى الرماد وهذا هو الحلم الذي ظل يراودهم وعملوا على تحقيقه منذ اليوم الاول من الانفصال لاسباب معلومة.
الان يدعمون رياك بالسلاح والعتاد كما ان هنالك تدريبات لقوات التمرد في الولايات المتاخمة مع الحدود كوستي وسنار مثالا تحت اشراف هولاء .
عفوا ايها الترويكا الرجاء عدم ادخال الاحزاب وكذلك الاشخاص الغير موهلين في مشاكلنا ممكن نقبل اي زول من السودان ولكن ارجوكم رجاء خاص ليس الموتمر الوطني وكل من صار على نهجهم?

[ابن الابنوس]

#1223345 [سلفادور]
1.00/5 (2 صوت)

03-09-2015 09:53 AM
ههههه لعب في زمن الضايع هو تمرد خلاص انتهت مثله مثل جيش الرب والنمور التاميل والمدهش في الامر ان ينتهي التمردفي غضون سنة واحدة هي التي ازهل اسيادهم في الخرطوم وفي دوائر الاستعمارية في الغرب مما جعلهم يطأطؤن الرؤوس ودفن دقون في الرمال والان يدفعون بالثقلهم لكي يتدخل الخرطوم شخصيا" لكن خرطوم يعلم جيدا" ان الجيش الشعبي كالاسد المجروح قد يطيح بالبشير الزي استعصى على السودانين عزله في غضون شهور قليلة وليسة سنة كما اسحق التمرد في غضون سنة بس

[سلفادور]

#1223059 [ود احمد]
1.00/5 (2 صوت)

03-08-2015 11:47 PM
اقترح ان يقوم السودان الشمالي بادارة شئون البلد وتسيير حياتهم المعيشية وذلك لعدة اعتبارات ان الاخوة في الجنوب هم اخوة لنا والان يعيشون كلاجئين والثانية ان السودان له خبرة في ادارة الصراعات ولربما كانت فاتحة خير لاعادة الوحدة من جديد على اسس جديدة تحفظ حقوق الشعبين

[ود احمد]

ردود على ود احمد
European Union [deng] 03-10-2015 08:51 AM
حلم الجعان عيش والبترول البسيل ليها لعابكم ما حتلقوها لو قلتوا الروب وخلي المؤتمرجي يديروا باقي السودان الفضل الارهقوا الحروب من كل الاتجاهات

[سلفادور] 03-09-2015 09:34 AM
هههههههه هو السودان قادر يدير نفسه حتى يدير الجنوب حتى ترجع وحدة قال احلم ساي يا ود احمد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة