الأخبار
أخبار إقليمية
تحت شعار "صفي ضميرك الصحوة مصيرك" تعميم صحفي مهم من مجلس الصحوة الثوري السوداني بزعامة الشيخ موسي هلال
تحت شعار "صفي ضميرك الصحوة مصيرك" تعميم صحفي مهم من مجلس الصحوة الثوري السوداني بزعامة الشيخ موسي هلال
تحت شعار


اختزال "المجلس" في موسى هلال و"المحاميد" حيلة مغشوشة
03-09-2015 12:54 AM
الراكوبة - الخرطوم تعهد مجلس الصحوة الثوري السوداني بتنفيذ كل تهديداته عن مقاطعة العملية الانتخابية في المناطق التي تقع تحت سيطرته، مؤكدا انه ماضٍ في بناء قاعدة عريضة من اجل قضايا الوطن.

وشدد المجلس في بيان تلقته (الراكوبة) على ان إصرار صحف الخرطوم التي يسيطر عليها النظام لاخزال المجلس في قبيلة المحاميد، دونا عن القبائل الاخرى، هو عمل مضلل، ولن ينطلي على احد، لجهة ان المجلس يمثل اكثر من (60) قبيلة.

واكد البيان محاولة الربط بين المجلس وبين قبيلة المحاميد، امر مغشوش مثل ترويج حزب البشير لانتخاباتهم التي باتوا يسبُون ويسيئون فيها شعوب السودان، في اشارة الى حديث امين الاعلام بحزب البشير ياسر يوسف التي وصف فيها الذين قاطعوا الانتخابات بانهم "اراذل القوم".

واشار البيان الى ان مجلس الصحوة الثوري السوداني هو نتاج جهود كبيرة جدآ، وان فكرة تكوينه نبعت من مساهمات مقدرة من أبناء الوطن من شتي بقاع السودان، وبفكر مستنير يؤمن بحل القضية السودانية برمتها، لافتا الى ان موسي هلال هو رئيس المجلس لحين إنعقاد المؤتر العام للمجلس، وانه مكلف فقط من قبل المجلس كرئيس حالي.

وفي ما يلي نص البيان

(صفي ضميرك الصحوة مصيرك)

إلي كل مواطن سوداني يحلم بوطن يسع الجميع ، يعبرعن رأيه ورؤيته بكل وضوح وشفافية بعيدآ عن تزييف الحقائق وتغبيش الوعي لآن الحقيقة لاتتواري خجلآ من الناظرين إليها.

إن مجلس الصحوة الثوري السوداني يحترم كل الآراء ويحترم كل من ساهم ويساهم في حل القضية السودانية بشتي الطرق والوسائل، وبما أن للكلمة دور بإعتبار أن اللغات هي وسائل التواصل بين البشرية جمعاء، يحترم المجلس كل من كتب أو شارك أو ساهم في توصيل رسائله الي الجماهير بإمتداد الوطن العريض وعالمنا الكبير، نشكر للجميع مساهماتهم وإهتماماتهم سوئ أكانت إيجابآ أو سلبآ نحترمها ونقدرها، ولاننا في زمان كشف الحقائق والشفافية وفي عصر أقل ما يوصف به أنه عصر المعلوماتيه بفعل النقله النوعيه التي حدثت في مجال التواصل والإتصال عبرألإنسانية جمعاء، والتي كسرت كل الحواجز وألقت كل الموانع من تكميم الافواه والتعتيم وتضليل الناس وكل وسائل الزيف والخداع التي إستخدمها الإنسان عبر التاريخ وعلي سبيل المثال السياسات التي قامت عليها الدولة السودانية منذ الإسغلال الذي لم يتحقق إلي اليوم بحسب الواقع المأزوم الذي تشهده الدولة اليوم ،ولأننا في عصر نسب الي العولمة والتي عرفت مفردة الثقافة في زمانها بانها (خبرة ومعرفة في حالة فعل).

إنطلاقآ من كل هذا يجب توضيح الآتي :

1/ إن مجلس الصحوة الثوري السوداني هو نتاج جهود كبيرة جدآ وقد نبعت فكرة تكوينة من مساهمات مقدرة من أبناء الوطن من شتي بقاع السودان وبفكر مستنير يؤمن بحل القضية السودانية برمتها.

2/ إن الشيخ موسي هلال هو رئيس المجلس لحين إنعقاد المؤتر العام للمجلس، فهو مكلف فقط من قبل المجلس كرئيس حالي.

3/ يجب علي كل من يتناول اخبار مجلس الصحوة الثوري أن يعي تمامآ التفريق بين المجلس والمحاميد كقبيلة لأن مجلس الصحوة الثوري يضم طيف واسع من أبناء السودان وهناك مجموعات سكانية في المجلس تمثل كل القبائل السودانية خاصة في إقليم دارفور وكردفان .

4/ إن عضوية المجلس الآن في ولايات دارفور فقط تضم أكثر من 60 قبيلة (ستين قبيلة) وما المحاميد سوي خشم بيت من قبيلة الرزيقات.

5/ إن إصرار صحف الخرطوم بربطها بين المجلس ومن يترأسه وقبيلة المحاميد هو عمل مغشوش ومكشوف ومضلل كترويجهم لآنتخاباتهم التي باتوا يسبُون ويسيئون فيها شعوب السودان الذين لهم الفضل في قيام اول حضارة علي سطح الارض .

6/ إن عضوية المجلس تعي جيدآ دورها وما يحاك ضدها وهي تتمدد كل يوم في كل أنحاء الوطن لتشمل كل ربوع السودان .

7/ نرجوا من الجميع شاكرين ونخص الحادبين علي مصلحة الوطن عدم تغظيم دور مجلس الصحوة الثوري ، وأن المجلس سوف يلتزم بكل وعوده وإلتزاماته تجاه الجماهير خاصة قراراته الأخيرة الخاصة بموقفه من الإنتخابات وكل قضيا الوطن العالقة.

ودمتم للنضال شعبآ أبيآ .

إعلام المجلس

مارس 2015م


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 10888

التعليقات
#1223941 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 11:27 PM
علي نفسها جارت براقش

كلام تمام موسي هلال وضعك الطبيعي القصر الجمهوري يعني الجعبات القاعدة هناك أحسن منك في شنو السودان يحتاج لرجال ينتزعوا المتأسلمين واشباه الرجال بالقوة فقد قالوها صراحة في أكثر من مناسبة

العايز يغيرنا يقوي ضراعوا

ــأبالسة الانقاذ يعلمون ان السودانيون منكبون في مشاكل المعيشة والهجرة والقبلية وان الشعب تقريبا اصبح بلا هوية قومية و وطنية

فمثل هذه الدعوة التي تصدر من رجل اعتقدنا انه قبلي فهذا خير كبير للوطن

[المنجلك]

#1223931 [جبير أزرق]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 10:53 PM
لا ندري بالتقصيل ما هو برنامج مجلس الصحوة الثوري حتي الآن وكذلك توجهات الشيخ موسي هلال ومن معه . وفي كل الأحوال أري أن مجلس الصحوة الثوري قد أشعل النار في مراكبه إن لم يحرقها ولن تنفعهم أي عودة للماضي إلا لأيام معدودات علي أحسن التوقعات لأن هناك الكثيريون لن يغفروا لهم تهديدهم لمصالحهم في السلطة ولي أذرعهم وإظهارهم بمظهر العاجزين عن مواجهتهم وليس أمام مجلس الصحوة بعد كل هذا إلا إعلان برنامجهم من أجل حلحلة مشاكل السودان ليطلع عليه الشعب السوداني كله ويقول كلمته بالموافقة أو المعارضة وإن تأتي أخيرا خيرا من أن لا تأتي

[جبير أزرق]

#1223910 [عبد الله عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 10:33 PM
> الصحوة ( موسى هلال )
>> حركة الاصلاح الآن ( غازي صلاح الدين )
>>> حزب المؤتمر الشعبي ( حسن الترابي )
>>> أحزاب الفكة
>>>> حسين خوجلي، حسن مكي، عبد الوهاب الافندي، زين العابدين، علي الحاج، جعفر الصافي، ...الخ
>>>>> أبناء الصادق المهدي، أبناء محمد عثمان الميرغني، ... الخ


وكما قال شيخكم يوما... " إذا كانت هناك محكمة نزيهة " وقضاة نزيهون ، ستحاكمون جميعاً، ومعظمكم سيحكم عليه بالاعدام أو المؤبد لتورطه في جرائم قتل وتعذيب، ناهيك عن جرائم السرقة والاختلاس والتآمر على الشعب السوداني.

[عبد الله عبد الله]

#1223817 [omer]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2015 06:35 PM
خير لموسي هلال ان يكون مناضلا هائما علي وجه في فيافي غرب السودان من ان يكون قاتلا مأجورا للمؤتمر الوطني خير لموسي هلال ان يكون بسلاحة الي جانب المغلوبين علي امرهم من ان يكون خادما سلسلا لاسياد المؤتر الوطني عاش السودان حرا و الموت و الدمار للخونة و اللصوص و الجبناء عاشت الصحوة

[omer]

#1223784 [tata]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 05:40 PM
فوضى سياسية شاملة...وسبقتها...وفوضى اجتماعية واقتصادية..من تحكم. .البلد هاجر كل شبابها ومتعليمهاالسودان انتهى..كل واحد عامل زعيمها وعايز يبقى ريس..استمرار
اشتمل ريحة الصادق فى الموضوع..تعالو كندا..حلوة..عندنا جامع ..ومقابل اسلامية..بنكيران لمكة ونحن نايم بالاماراتية،،ماعدا هيئة عمرة وحج..ولا انتخابات..مضروبة..ولا جنجويد،،ههههه

[tata]

#1223754 [Jaloos]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 04:56 PM
سيعود موسى هلال لحظيرة المؤتمر الوطنى و حاتشوفوا43

[Jaloos]

#1223736 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2015 04:19 PM
موسى هلال نعم عجبنا موقفه من الحكومة وموقفنا هذا نتيجة اتفاقهما اولا علينا كشعب كل الطرفين نسى انه ينتمى لهذا الشعب فاذاقونا المر وخاصة مافعلوه باهل دارفور ولكن لا ننسى انه الى جانب موسى هلال فهناك دارفوريين مع الحكومة باعوا اهلهم بمنتهى البساطة كما فعل بعض الكردفانيين والكردفانيات اعجابنا بموقف موسى هلال وقلقلته للحكومة لا يجعلنا ان لا نساله عن الشرط الذى اشترطه على الحكومة وفى حالة عدم تنفيذها لشرطه سيقلب عليها الطاولة ويمنع الانتخابات فى اقطاعيته التى اقتطعها لنفسه والتى ستتسع خاصة انه نجح فى التسبب فى تمرد قوات لها وزن كانت تعتمد عليها حكومة السجم والرماد اذن ما هذا الشرط الخفى الهلامى نفس السؤال سالته احدى المعلقات الكريمات ومن حقنا ان نعرفه لنقرر مدى ايجابية موقفك يا موسى هلال احد المعلقين فى مساحة اخرى قبل ايام اشار الى ان شرط موسى هلال هو ان يكون نائبا للرئيس وان كان هذا حقيقة فيعنى ذلك انها مصالح شخصية ليست من اجل السودان لازالت سطور الكريم جمال التى كتبها ردا على تعليق لى بخصوص موسى هلال وموقفه لم تغادر ذاكرتى نريد من موسى هلال واعلامه توضيحا وكشف الغباش الذى يغطى على موقفه

[nagatabuzaid]

#1223724 [سره]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 03:59 PM
سؤال لمجلس الصحوة الثوري السوداني

قراراتكم الأخيرة الخاصة بموقفكم من الإنتخابات اصبحت واضحة (المقاطعه لحدي الان)

الماواضح قضايا الوطن العالقة فماهي هذه القضايا علي حسب وجهت نظركم فهل هي مختلفة من القضايا التي طرحت في نيفاشا , نداء السودان ,,,,,,؟؟؟؟؟!!!!

الله يكون في عونك يابلد

[سره]

#1223625 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 02:12 PM
قوات المجلس أو الجبهة الثورية لا تستطيع تغطية كل مناطق دارفور ولذلك يمكن تقسيم دارفور لمناطق جغرافية بقيادة سياسية وعسكرية من أبناء كل منطقة و مجلس مركزي سياسي و عسكري يكون في حالة تحرك مستمر لتقديم الدعم و الإسناد في حالة تعرض اي منطقة لهجمات الجنجويد أو الدعم السريع و هذا يحتاج لخلق علاقات متينة و عمل جاد و نبذ العمل الموسمي و الدعائي المعزول من الشعب لأن هذه الطريقة تخدم النظام و تطيل أمد الحرب أللهم إلا إذا كانت هذه الحركات غير جادة و تريد فقط دعاية إعلامية وإنتصارات وهمية لإستخدامها في مساومات التفاوض و مكاسب مطلوبة لزعماء هذه الحركات ...

[عباس محمد علي]

#1223577 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2015 01:27 PM
والله موسى هلال وقبايل الصحوة اذا انضموا للمعارضة لميلاد سودان الحرية والديمقراطية وسيادة القانون وفصل السلطات ودولة المؤسسات والمواطنة اهلا وسهلا به والبلد تحتاج لمجهود اى مواطن فى سبيل تحقيق ذلك الحلم وبعد الاتفاق والتراضى على كيف يحكم السودان ارضا سلاح ويسلم السلاح للقوات المسلحة السودانية والشرطة وهم الوحيدين البيمارسوا العنف فى البلد ولا احد غيرهم تحت ظل الدستور والقانون وليس تحت ظل احد حزب او قبيلة او فرد ومهمتهم تكون الحفاظ على الارض والعرض والدستور والحكم المدنى وتانى مافى جنس مخلوق يشيل سلاح غيرهم والله اكبر ولله الحمد هذا او الطوفان والتمزق والتدخل اوالوصاية الدولية واقسم بالله الحركة الاسلاموية الحقيرة او الانقاذ لو قعدت مية سنة فى الحكم ما تضوق استقرار او راحة او سلام وعمره السلام والامن والاستقرار ما بيجوا بفرض رؤية واحدة على باقى مكونات اهل السودان الحركة الاسلاموية السودانية او الانقاذ اغبياء ولا ما بيقروا تاريخ ابدا ؟؟؟
بعض الدلاهات والفاقد التربوى يقولوا ليك اكان البشير راح السودان ح يتمزق زى التقول فى عهد البشير السودان يتعم بالوحدة والاستقرار والامن والسلام والرخاء ؟؟؟؟!!!!!

[مدحت عروة]

#1223492 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2015 12:07 PM
ان تعمل خير من ان لاتعمل
وبعد ان ضاق الوطن بابنائه وصاروا غرباء في وطنهم وما تم من فساد ممنهج لاموال الدولة واحتكار للسلطة وتعميق لسياسة فرق تسد حتى صارت كل قبيلة تقاتل القبيلة الاخرى وان لم تجد ما تقاتلة فانها تقاتل نفسها وتم توزيع اراضي السودان شبرا شبرا لمصلحتهم وهذا ملف سحيق وعميق
دعنا نرد بصورة عملية على بعض زملائنا الذين يقدحون في شخص الشيخ موسى هلال دون ابداء اسباب واضحة او اسانيد لادعاءاتهم بصورة مطلقة سوى ان الرجل كان من عضوية المؤتمر الوطني ... فما قولهم بان الرجل صحا بعد غفلة واطلق على حركته مجلس الصحوة وان تصحوا خير من لا تصحوا او تتناوم وهذا موقف شجاع يحسب للرجل ويجب ان يجد المؤازرة من كل ابناء الشعب السوداني بكل ارجاء الوطن شماله وجنوبه وغربه وشرقه ووسطه فقد جاء مجلس الصحوة في الوقت الذي شاخت ووهنت فيه الاحزاب السودانية حتى انها عجزت من نيل اقل قدر من الحرية ومنهم من ذاب في حزب المؤتمر الوطني مثل الحزب الاتحادي ومنهم من هو نصف معارض ونصف مشارك كحزب الامة حيث ابناء رئيس الحزب الامام الصادق يشاركون في الحكم في القصر الجمهوري ووالدهم الامام بالخارج لاهم له الا توقيع النداءات والاعلانات وهذه لن تقتل ذبابة اما الحركات المسلحة فقد استطاعت قوات الدعم السريع تلقينها دروسا صعبة وقد تكون قد قضت فعلا على بعضها
لذلك فان قومية مجلس الصحوة لقيادة العمل المعارض الفعال بما ان مجلس الصحوة يمسك باعقد الخيوط للنظام الحاكم ويستطيع ان يجعله يجثو على قدميه وسيفعل ذلك واذا تراجع مجلس الصحوة فان في ذلك حتفه حيث سيتم تشتيته واستقطاب قادته وكانك يابوزيد ماغزيت لذلك فان نجاح مجلس الصحوة في ان يتقدم في العمل المعارض بصورة قومية الاتجاه ولانه العمل المعارض الفعال الوحيد في ايدي السودانيين كما على مجلس الصحوة شق طريقه من غير الاحزاب السودانية خصوصا حزبي الامة والاحزاب المتفلتة والمنشقة عنه وكذلك الحزب الاتحادي باحزابه المتفلتة والمنشقة عنه وان لايسمح ان تنضم الى نضاله الا الاحزاب التي قاطعت حوار الوثبة العبثي من امثال حزب المؤتمر السوداني والشيوعي واخرين من الشرفاء ولكن من غير نداءات ولا اعلانات او تعدد مواثيق ومعاهدات تمثل بؤرا للخلافات والاختلافات وليكون المبدأ هو الصحوة والعمل باهداف مجلس الصحوة والا قليبقى كل في موقعه وان الله لا يضيع اجر من احسن عملا

[الناهة]

#1223486 [فتوح]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 12:00 PM
هذا زمانك يا مهازل فأمرحى .....زعيم الجنجويد يريد أن يحكم السودان ...أى واحد يلم ليه 10 لانكروزر يسمى نفسه شيخ ويهدد الحكومة ... هذا خطأ الحكومة ...حكومة فاشلة وفاسدة ومدغمسة يخاف من ظلها ولكن أذا كانت حكومة عادلة مستندة الى الشعب ما كانت تخاف من شوية بلطجية وعنصريين يتحكموا بما يشاؤن ولا يستطيع الحكومة الى الدخول فى مناطق نفوذهم

[فتوح]

ردود على فتوح
[nagatabuzaid] 03-09-2015 03:58 PM
يا فتوح الجنجويد صنع الحكومة وعددهم ليس بالسهل كما حاولت التقليل منهم والسلاح وكل مالديهم من معدات وسلاح ملكته لهم الحكومة لضرب الشعب وانقلبوا عليها والعنصرية صنعتها الحكومة وفرضتها للتمكن من السيطرة على القبائل والجنجويد ماهم الا اداة لتنفيذ وفرض سياستها العنصرية وكما قلت لا تستطيع الحكومة الان دخول مناطق نفوذهم ولن تستطيع وكما المثل التسوى بايدك يغلب اجاويدك


#1223463 [انين الصمت]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 11:43 AM
موسي هلال تاجر الحرب الرجل الشجاع وله صفات قيادية وتاثيره كبير في القبائل والكل يعرف ان دوله داخل دوله ولكن قبال تمشي صاح مش لازم تقوم بالتصحيح ..لانك مشارك بحرب دارفور واحد اهم قادة الجنجويد ...فجاءة كدة بقيت معااااااارض ...اختلاف مصااااااااااح ليس الا......

[انين الصمت]

#1223387 [الشافو خلو]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 10:30 AM
اذا وصل مجلس الصحوة الثوري بقيادة موسى هلال إلى مرحلة متقدمه في منظومة الحكم
فسوف تستمر عزلة السودان لانه من المطلوبين للمحكمة الجنائية .

[الشافو خلو]

ردود على الشافو خلو
European Union [ملتوف يزيل الكيزان] 03-09-2015 12:41 PM
يا اولاد الحلال بالراكوبة ، في كمية مهوله من اولاد الحرام معينين بواسطة عصابة البشير للدخول في الراكوبة و كتابة تعليقات سخيفة و مؤذية و ضارة بصحة الناس الاسوياء و هم بشتغلوا قصاد فتات الموائد. فعلى اولاد الحلال تجاهلهم بالكامل . لا تعلقوا على سخافاتهم ، فهم لا يستحقون ذلك.


#1223384 [samer]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 10:29 AM
موسى هلال كان مغشوش و عرف لعبة الاخوان و سؤال بسيط لماذا لم يطبق الاخوان الشريعه ؟ فى كل انتخابات رئاسيه يرفعون هذا الشعار انو الاسلام هو الحل , نعم الاسلام الصحيح هو الحل و لكن الى متى تلعبون بهذه الشعارات ؟ سرقات , قتل بالالاف و كذب على الشعب المسلم الغلبان باستخدام الشعارات الاسلاميه ٠فى هذه اللحظه الحرجه يجب ان نوحد صفوفنا و نترك التعليقات الهدامه , هذه التعليقات من الجداد الالكترونى , للتمويه و الاحباط , يا ناس الراكوبه الظالمين الله سبحانه و تعالى يهيأ لهم من هو اعتى منهم , و الراجل تحداهم عديل كان اجيبوا صندوقهم فى منطقته , هذا يدل على معرفته بمصدر قوتهم و انهم ضعفاء و هو كاشف سرهم و عارف شفرتهم باعتمادهم عليه و على ابن عمه حمدتو , لا يوجد جيش ليحاربه الا جنجويد ابن عمه و هل يفعل ذلك؟؟ و هل يطلع الرجل الخطأ فى المكان الصاح ام الرجل الصاح فى المكان الخطأ ؟ اطلاقا لن يكون الرجل الصاح فى المكان الصاح لانو الاهلاك شقلها كله دغمسه و رجعت ليهم بضاعتهم الكاسده و انشاء الله سبحانه و تعالى يجعل كيدهم فى نحرهم ٠لا اظن انسانا مسلم عاقل و ذو اخلاق و تربيه يصوت للبشير الا منتفع من النظام او من الحراميه و القتله و اليد التى يبطشون بها هذا الشعب المكلوم ٠

[samer]

#1223365 [Adam Muda]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 10:12 AM
انت متفلت ياهلال

[Adam Muda]

#1223342 [musa musa]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 09:50 AM
موسى ما تطلع فرعون أو بعاتي

[musa musa]

#1223338 [فوراوي]
5.00/5 (3 صوت)

03-09-2015 09:46 AM
يا موسى هلال و رفاقك دي خطوة في الاتجاه الصحيح، و لكنها تحتاج إلى خطوات عملية
1. أنَّ مجلس الصحوة قد نفض يده عن المؤتمر الوطني تماماً بلا رجعة.
2. انعقاد المؤتمر العام فوراً بمن حضر و إنشاء هيكل تنظيمي حتى و لو بصفة انتقالية أو مؤقتة، نتمنى أن يترأسه مرسى هلال، و يراعى فيه لون الطيف الاجتماعي السوداني حتى شرق السودان و أقصى شماله و نهر النيل و النيل الأبيض و الخرطوم.
3. استخدام اللغات السودانية المُختلفة في مُخاطبة و توعية السودانيين (نقطة قوة عجيبة).
4. تحديد مطالب المجلس لكل السودان و رؤيته حول نظام الحُكم و الحريات و الديمقراطية و التعليم و الاعلام و الاقتصاد و الخدمة المدنية (خاصةً انفراد بعض القبائل بالوظائف دون سواها) دونكم شركات الاتصالات، البنوك، المؤسسات الحكومية ـ أصبحت شبه حِكر لثالوث الشمال النيلي (جعليين، شوايقة و دناقلة).
5. تكوين مكاتب خارج السودان للتبشير بالمجلس.
6. التنسيق بين المجلس و حركات دارفور الأخرى و المعارضة السودانية و حركات التحرر الأخرى من كردفان و النيل الأزرق و الشرق...و صولا إلى رؤية موحدة تجمع السودانيين على مُرتكزات وحقوق دستورية عادلة لا تفرق بين النَّاس.
7. تحييد أبناء القبائل الدارفورية و الكردفانية خاصة العربية منها عن القتال بجانب المؤتمر الوطني.
8. فليكُن شعار المجلس ـ الآن نحتاج إلى كتائب الجعليين و الشوايقة و الدناقلة لتقاتل المتمردين، فليسترح أبناء دارفور و كردفان و الهامش عموماً.
9.دعم إنشاء قناة فضائية باسم (يجمع كل السودانيين) يكون مقرها خارج السودان تُبث بكل لغات السودان و تنشر رستالة (المعارضة المُتحدة).
10. استقطاب المنظمات الدولية و الإقليمية و المحلية لصالح (المعارضة المتحدة).
11. إعلان هوية السودان (المسبب الأساسي للشرخ القائم)ـ دولة مُتعددة الأعراق و اللغات و الديانات مُستقلة بعلم جديد و نشيد وطني غير النشيد القائم.
12. إنشاء و تصميم موقع الكتروني و دعم الإذاعات المعارضة القائمة.
13. استقطاب رؤى و أفكار لانجاح برنامج البديل للشعب السوداني أجمع ليعيش في سلام و وئام.
14.بعد نجاح الحملة ـ فإنَّ أهل السودان خاصة دارفور و كردفان و النيل الأزرق و الشرق سيعلنون العفو العام لكل من ينضم إلى المعارضة بصدق ضد النظام _ عدا نافع و البشكير و كرتي ـ و لو تعلقوا بأستار الكعبة.

[فوراوي]

ردود على فوراوي
United States [كاتم السر] 03-09-2015 09:03 PM
يا فوراوي انت عتصري زيك وزي الكيزان وزي الجنجويدي موسي هلال عشان كدة ماها تتقدموا خطوة واحدة للامام

[المشروع] 03-09-2015 03:19 PM
كلامك جميل وخطوات عملية .. لكن بصراحة حتى الآن انا ما عارف موسى هلال دا عايز شنو بالضبط ؟ الشي الذي اعرفه انه لايزال عضو في البرلمان ولا يزال مستشار بالحكم المحلي ولايزال مؤتمر وطني وهل ما يقوم به دا لوي لذراع المؤتمر الوطني ليقبل بأشياء على موسى هلال ان يوضح للجماهير المتعطشة للإنعتاق من نير الظلم والمتطلعة الى الحرية بصورة واضحة لا لبس فيها..

هل حركة موسى هلال دافورية بحتة وبالاخص شمال دارفورية وهل اذا اتحلت مشكلته مع كبر والي شمال دارفور خلاص تكون حركته انتهت ولا خلاص هو قطع العشم حتى لو اتحلت مشكلته مع كبر فإن حركته باقية.. نحن نحتاج من موسى هلال لإجابات شافية وانا شخصيا ليس من دارفور ولا كردفان ولكني ضد الجهوية والقبلية والعنصرية التي ماتت فأحيتها الجبهة القومية الاسلامية والكيزان احيوا العصبيات والاثنيات واماتوا كل التجمعات التي كانت تجمع الناس على العمل مثل السكة حديد والنقل النهري والبحرية وقتلوا الاحزاب القديمة وقتلوا سودانير ومشروع الجزيرة قتلوا كل ذلك من اجل ان يقتلوا البوتقات التي كانت تصهر الناس في شئ واحد وابدلوها بمليشيات مكونة من عناصر اثنية وقبلية ومجموعات متفلتة ولا يزال جراب المؤتمر الوطني مليان بالغرائب والعجائب التي كلها ضد الدين الذي يوهمون الناس انهم جاءو من اجله فالذي يفتت الناس ليس من الدين والذي يعذب الناس ليس من الدين والذي يظلم الناس ليس من الدين

نحن نأمل في سودان واحد يقوم على هدى العدل ورشاد القومية والوطنية السودانية التي تجمع الناس تحت القانون الذي يسود على الجميع.. كائنا من كان كبيرا او صغير امراة او رجل الكل امام القانون سواسية اللهم الا فرقاً يفرقه القانون.

United States [ماشاء الله على الفهم] 03-09-2015 12:06 PM
هذا فهم متقدم يا أخ فوراوي نتمنى الجميع يكونوا بنفس الفهم ده برنامج عدييييل للمعارضة عفارم عليك بس ناس الراكوبة ما يحجبوهو


#1223201 [محمد الفاتح]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 07:29 AM
من باع إبنته ليس غريبا عليه أن يبيع جلده

[محمد الفاتح]

ردود على محمد الفاتح
[omer] 03-09-2015 06:37 PM
و منة باع وطنة ليس غريبا علية ان يبيع نفسة ..... الموت و الدمار للصوص و الحرامية

European Union [آدم السوداني] 03-09-2015 10:26 AM
ههههههههههههههههههها "من باع إبنته ليس غريبا عليه أن يبيع جلده".......... بالضبط كدة.

[واحد مهموووووووووم] 03-09-2015 08:59 AM
انت ايه اللي دخلك في خصوصيات البشر
كا كا


#1223150 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 05:07 AM
image
*****
واليوم التريخ يعيد نفسه في مرحلة مفصلية بين معسكرين السودان القديم المستلب بالايدولحيات المصرية السقيمة والسودان الجديد والرؤيةالتي لا تموت-اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 -

شروط تغيير السودان سلميا"اولا"
1- يعترف الجميع باتفاقية نيفاشا ودستور 2005 المرجعية الوحيدة في المرحلة وانتخابات 2015 ويسحب حزب المؤتمر الوطني ترشيحه للبشير غير الدستوري وفقا للمادة 57
2- يغير المؤتمر الوطني التسعة قضاة في المحكمة لدستورية العليا بقضاة اكاديميين ومحترمين حسب ما يقول الدستور
3-يغير المؤتمر الوطني طاقم المفوضية العليا لانتخايات
4- يلغي المؤتمر الوطني الولايات ويرجع الاقليم وده اهم شيء
5- يطلق صراح المعتقلين السياسيين ويسجل الحزب الجمهوري
6- يفعل الحريات الاربعة مع الجنوب ويلتزم بمبادرة نافع /عقار 2011 مع الحركةالشعبية شمال واتفاقية سلام دارفور مع ابناءدارفور والمشورةالشعبية لكل اهل دارفور في مستوى الاقليم...
6- الالتزام بفترة زمنية محددة لتحقيق البنود اعلاه...

[شاهد اثبات]

ردود على شاهد اثبات
European Union [عادل الامين] 03-09-2015 11:41 AM
image

اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 طلع ليها ملايين الناس في الخرطوم بس ولو د.جون قرنق ده ما مرق يوغندا ومات وعمل جولة في السودان كان يحتطلع ليه ل18 مليون في الاقاليم السجلو في انتخابات 2010 وفي فاشلين وحاسدين كثار كانو حيموتو بالسكتة القلبية في لمركز"النخبة السودانية وادامان الفشل...وبعد ده تروج لي بالشعب السوداني الفضل العارف تماما من يمثلونه ومن يمثلو عليه من 1يناير 1956
1-طيب بالنسبة للمعارطة المترفة...الجبهة الثورية + اعلان باريس+ نداء السودان+ ارحل+اعلان برلين+...وهلمجرا...وينو الشعب السوداني ؟؟؟ وليه ما طلع5 مليون في الخرطوم ذى قيامة لساحة الخضراء لهذاالفتح المبين واستقبال ابو عيسى ومدني فك الله اسرهم..
2- بالنسبة للمؤتمر الوطني..7+7....+ دستور بدرية+الانتخابات المدغمسة+ ولاية البشير غير الدستورية الثالثة+ الحروب العبثية في الهامش +الفساد في المركز...وينو الشعب المرق بي الملايين عشان يسجل في انتخابات 2015..الشعب السوداني "غيرالوافدين" ..لا يمجد الحثالة والمستلبين للخارج وهذا ما حدث لي اتفاقية 12 فبراير 1952 العظيمة لاجلاء المستعمرين المحترم"الانجليز" والمستهبلين"المصريين" رغم رقيص الصاغ صلاح سالم الرخيس في الجنوب 1955 ورشاوي نخبة احزاب الاتحاديين والاشقاء وافساد انتخابات 1954..وتذاكي المصريين ونسو ان الخيل الحرة تظهر في اللفة...ونجع السيد عبدالرحمن المهدي وشعار السودان للسودانيين الذى هو نفس شعار الحركةالشعبية الاصل 2005
وهسة الحقيقية اوضح من الشمس الوسخ القعد يجينا من مصر"ايدولجيات ومشاريع-ناصريين-شيوعيين -اخوان مسلمين-" او اشخاص "الصاغ سالم " ومن هم على شاكلته سبب تخلف السودان وحرفه عن النهوض عشان يحصل الندادة الهند والبرازيل وهم -نفس الناس- الان ديل عقاب الكيزان والناصريين والشيوعيين..في المركز وكيسهم فاضي وما عندهم حاجة لي ناس الهامش بجهاته الستة ..وجون قرنق زمان قال "انا امثل الاغلبية" وقد صدق لانه برنامجه يمثل كل السودان وكل السودانيين (ركزعلى "السودانيين" دي كويس لو سمحت)..ان فقهو!! يا ناس الصحو انت تاتي متارخاخير من ان لا تاتي ابدا..قدمنا ليكم مشروع حدى ادنى لكلالسودان الاتفاقية الام نيفاشا ودستور 2006 الملزم للجميع...اما يلتزمو به ناس المركز او الطوفان

[ابو محمد] 03-09-2015 10:09 AM
هل تدين الجماعة الارهابية نفسها !!
ولماذا محاولة اقحام المفسدين في الارض والزج بهم في تطلعات شعب للحرية والانعتاق من الاستعمار الاخواني !! وهم ليسوا منا ولا يشبهوننا في شئ !! وكل جهادهم المزعوم لتثبيت باطلهم بجريمة التمكين وفرية التاصيل واحلال روابضهم التي لاتساوى في ميزان الحق والعدل الا هباء منثورا !! وشهادة كبيرهم الذي علمهم السحر ان شهاداءهم انما هم فطيس !! تشير الى ان هذه الجماعة اقامت بنيانها على شفا جرف هار !! كلمة الحق الطيبة (كلمة الشعب) امام كلمة الباطل الخبيثة (كلمة الاستعمار الاخواني)
بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ (24) تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (25) وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِنْ قَرَارٍ (26) يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ (27)﴾
[سورة إبراهيم الآية:24-27]
كل البنود المذكورة مرفوضة من الشعب السوداني رفضا باتا وقاطعا !! (لا مكان للكيزان في السودان ) وما شجرتكم الا الشجرة الخبيثة التي اجتثت من فوق الارض ما لها من قرار !!
انتم (عطب) اصاب بعضا من ثمرة السودان الطيبة وللحفاظ عليها طيبة لا بد من بتر التالف منها !! وفاقد الشئ لا يعطيه !! وانما هي قولة اخوان يوسف (وَجَاءُوا أَبَاهُمْ عِشَاءً يَبْكُونَ (16) قالُوا يَا أَبَانَا إِنَّا ذَهَبْنَا نَسْتَبِقُ وَتَرَكْنَا يُوسُفَ عِندَ مَتَاعِنَا فَأَكَلَهُ الذِّئْبُ ۖ وَمَا أَنتَ بِمُؤْمِنٍ لَّنَا وَلَوْ كُنَّا صَادِقِينَ (17) وَجَاءُوا عَلَىٰ قَمِيصِهِ بِدَمٍ كَذِبٍ ۚ قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْرًا ۖ فَصَبْرٌ جَمِيلٌ ۖ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَىٰ مَا تَصِفُون (18)
وربّ أمْــرٍ إن تَطَـاوَلَ عَهْــدُهُ
وفاتَ حُدودَ ما يَحتَمِلُ الصبــرُ
وأدْمَى وخْـزُ الظُلْمِ مِنْهُ أنَامِـلاً
وضَاقَ مِنْ ثِواقِلـِهِ بِكَ الصــدْرُ
وأصْبَحْـتَ تَحْيَــا كأنّــك مَيِّــتٌ
يَنْسَابُ مِنْ بَيْن أصَابِعِكَ العُمْـرُ
تَتَجافَى اللّحَظَاتُ عَنْكَ سَرِيْعَـةً
كَمَـا يَتَراءىَ بَيْـنَ الوَابِلِ البَـدْرُ
تُزْهِــرُ الآمَالُ تَغْـــدُوا بَرَاعِمَـاً
فَيَقْتَلِعُ عُنْــوَةً جِـذْرَها الغَـــــدْرُ
وسُدّتِ الأبوابُ في كُلِ مِعْبـــَرٍ
إنَتَابَكَ مِنْ صَوتِ أقْفَالِهَا الذُعْرُ
تَتَطَاوَلَ بِالنُّصْـحِ كُـلُّ رُويْبِضٍ
وسَادَ الفَسَادُ والتَّضْلِيلُ والقَهْـرُ
واعْتَلَتِ الرَوَابِضُ كُلّ مِنْبَــــرٍ
وليسَ لِسِوَاهُـمُ نَهْـيُ ولا أمْــرُ
صُّمٌ وبُكْمٌ ولا يَخْشونَ عَاقِبـَــاً
كَلِمَـةُ الحَـقِّ فِي دَيْدَنِهِـمْ كُفْـــرُ
عَوالِـــقُ لا تَحْــيَا إلاّ بآسِــــنٍ
وغِرْبَانُ شُؤْمٍ في مَهَامِـهٍ قَفْـرُ
لمْ يَرْقُبُـُــوا فِينا إلاًّ ولا ذِمَّـــةً
ولا يَرْدَعَهَمْ ضَمِـيْرٌ ولا زَجْرُ
اسْتبَاَحُوا أرْضَ الكِرَامِ بِخِسّةٍ
أضاعوا تَلــيدَ ثَوَابِـِـتِنا الغُّــــرُ
أنْكَرْنَا طَعْـمَ المَاءِ بَعْـدَ طَلاوَةٍ
بـاتَ مـا عَهِـدْنَا بِأعْيُنِـنِا نُكْـــرُ
حِرْنَا فِي أمْرَيْنِ لا ثَالِثَ بَيْـَنهَا
وكُـلُّ أمْرٍ مِنْهَا أحْلاهُمَـا مُـــرُّ
إمّا أنْ نَعِيــشَ الحَيَــاةَ بِذِلَّــــةٍ
أو يُرِيَحَـنَا مِنْ مُصَائِبِهَا القَبـْرُ
أوْ نَنَـزِعُ الأغْـلالَ عَنَّـا بِقُــوَّةٍ
ولِنْ يَلُـوحُ بِأسْــرِهَـا لَنَا فَجْــرُ
قَــدْ يُعـذَرُ قَاتِــلُ النّفْـسِ لِعِلَّــةٍ
هَلْ لِقَاتِـلِ نَفْسِهِ يا تـُـرَىَ عُـذْرُ
وهَــلْ عَهْــــدٌ لكَــاذِبٍ مُتَفَيْقِــهٍ
كيفَ يَكُـونُ فِي رَوابِضِهِ خَيْـرُ
يَرجُو غُرابُ البينِ إحْياءَ نَافِـقٍ
أيُصْلِحُ العَطّارُ ما أفْسَدَ الدّهْرُ؟

[جركان فاضى] 03-09-2015 09:08 AM
تغيير الشروط سلميا!!!!!...كان كدى خم وصر

[الحقاني] 03-09-2015 09:06 AM
انت شاهد ماشاف حاجة
بلدنا ما اسمها السودان وناس دارفور يحلوا بلاويهم بعيد
اذا جاء قضاء مهنيين اول حاجة يستتيبوا الجمهورين
ماذا فعلت لنا نيفاشا حتى نتمسك بها!؟


#1223102 [عوض الله جابر]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2015 01:32 AM
معذرة إدارة الراكوبه الاعزاء..
حاولت أعلق علي مقال...ياسر ابكر ..لم استطع..لدي سؤال..غرة الصلاه عندما يسجد الانسان عادة تكون في مؤخرة الجبهه-ما بعد العينين- ..الا إذا رفع الأنسان مؤخرته اكثر من اللازم..وذلك ليس مستحب في السجود والله اعلم..
افتونا يا اهل العلم..ينالكم ثواب..

[عوض الله جابر]

#1223099 [الفلكى]
3.00/5 (2 صوت)

03-09-2015 01:22 AM
دارفور يا دوب ما حتولع جد, حميدتى أحسن ليهو يكابر بشة فى الخرطوم.

[الفلكى]

#1223094 [عوض الله جابر]
5.00/5 (2 صوت)

03-09-2015 01:16 AM
أنت يا موسي هلال وعمر حسن احمد مطلوبان للمحاكمة...شد حيلك .قد ننسي ونعفو كشعب ساذج ولكن الجتايئه أشبه بعدالة السماء....ولله المثل الاعلي..

[عوض الله جابر]

ردود على عوض الله جابر
European Union [musa] 03-09-2015 09:47 AM
كلام جيد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة