الأخبار
منوعات سودانية
المريخ يعود لسكة الإنتصارات..مريخ الفاشر يتعثر والرابطة يفوز
المريخ يعود لسكة الإنتصارات..مريخ الفاشر يتعثر والرابطة يفوز
المريخ يعود لسكة الإنتصارات..مريخ الفاشر يتعثر والرابطة يفوز


03-09-2015 11:58 PM
كووورة -
تعثر مريخ الفاشر بملعبه بعد ما فرض عليه ضيفه الخرطوم التعادل 1-1 وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثامن بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم الأثنين بمدينة الفاشر غرب السودان.

الهدفان جاءا فى شوط اللعب الأول، وتقدم الفاشر عن طريق المهاجم وليد مصطفى فى الدقيقة 20.

وفي الدقيقة 45، أحرز المدفاع عمر سفاري النتيجة الدقيقة 45 لصالح الخرطوم.

وبهذه النتيجة غابت ذاكرة الإنتصارات عن مريخ الفاشر للمباراة الثانية على التوالي وهو التعادل الثاني له في البطولة بعد تعادله في الأسبوع الأول مع مريخ كوستي, بينما حافظ الخرطوم على سجله خاليا من الخسائر للمباراة الثالثة على التوالي.

وقد إرتفع رصيد كل فريق إلى 13 نقطة.

وبمدينة كوستي جنوب السودان تعافى فريق الرابطة صاحب الأرض من خسارته في الأسبوع الماضي من النسور سريعا ونجح في تحقيق الفوز على ضيفه الميرغني بنتيجة 2-1, وتميزت قدرة الرابطة في تحويله الخسارة بهدف على فوز.

كل أهداف المباراة جاءت فى الشوط الثانى ، حيث تقدم الميرغنى فى الدقيقة 47، ليدرك الرابطة التعادل عن طريق أحمد مارتن في الدقيقة 55، ورجح رامي نورين كفة الرابطة بالهدف الثاني في الدقيقة 73.

النتيجة رفعت النتيجة نقاط الرابطة الى 11 وتجمد الميرغني في 4 نقاط .

ويختم الأسبوع الثامن من الممتاز السوداني الثلاثاء بمباراة تجمع الأهلي الخرطوم مع ضيفه هلال الاُبَيِّض بإستاد "حليم/شداد" بالعاصمة الخرطوم.

وعاد المريخ إلى سكة الإنتصارات المحلية بعد صيام دام مباراتين وذلك بعد تغلبه مساء اليوم الإثنين بملعبه في أم ردمان على ضيفه فريق الأمل بنتيجة 2-0، في مباراة ضمن الأسبوع الثامن لبطولة الممتاز لكرة القدم, المباراة سبقتها توترات وبيانات وتصريحات إعلامية عاصفة من الناديين تركزت حول مشاركة اللاعب بكري المدينة من عدمها مع المريخ.

وقد تسبب هذا اللاعب تحديدا في الظهور بشكل جيد في المباراة اليوم, وقد شارك اللاعب في المباراة بعد ما قبل إتحاد الكرة السوداني طلبا رسميا للإتحاد برفع الإيقاف المؤقت له بسبب تداعيات مباراته المريخ مع الأهلي شندي.

وقد وجد اللاعب بكري لحظة دخوله الملعب هتافات مؤيدة ولافتات تشجعه في بعض مدرجات الجماهير.

نال هدفي المريخ كل من بكري المدينة في الدقيقة 66، وعبده جابر في الدقيقة 72، ليرفع المريخ قاطه الى 13نقطة فى المركز الثانى خلف الهلال المتصدر بــ18نقطة، وتجمد الأمل فى 9 نقاط.

سعى المريخ لتسجيل هدف سريع يدخل به أجواء المباراة مبكرا , تركزت في سبيل ذلك حركتهالهجومية عن طريق راجي ورمضان, ليواجهه الأمل بتنظيم دفاعي محكم مع الإعتماد على المرتدات.

وجرب المريخ الحلول الجماعية والفردية والتي تميز بها بكري المدينة خاصة من تسديدته التي تسلمها الحارس مرتضى على دفعتين، وفرض الأمل واقعه حاول مباغته المريخ من تسديدتين لأمجد ومامادو وبرع الحارس الأوغندي جمال سالم في الصد .

وفي الدقائق العشر الآخيرة كان يمكن للمريخ أن ينهي الشوط الأول متقدما من كرة الغاني أوكرا التي لامست العارضة، ثم محاولة المصري أيمن سعيد الرأسية التي مرت بمحازاة المرمى.

وبعد الإستراحة حاول المريخ تطوير هجومة بزيادة عدد المهاجمين فدخل عدبه جابر والكيني وانج, ويضرب المريخ حصارا هجوميا مكثفا على الأمل, وكانت النتاج الهدف الأول للمريخ من راسية بكري المدينة الذي إستغل الكرة المعكوسة من راجي بشكل مثالي في الدقيقة 66, وبعدها بست دقائق أضاف عبده جابر الهدف الثاني, وكاد أن يحرز هدفين من فرصتين مؤكدتين لولا تدخل القائم في الأولى والتسرع في الثانية

وفى الجزء الأخير من المباراة استمر اللعب سجالاً بين الفريقان ليعلن الحكم أحمد عبد العظيم نهاية المباراة بفوز المريخ بهدفين دون مقابل على الأمل .

ولم يتمكن المريخ من إضافة الهدف الثالث رغم سيطرته على المباراة حتى نهايتها.

وبعد المباراة تحدث ل"" المصري بركات إبراهيم المدير الفني لفريق الأمل والذي رمى حكم المباراة باللائمة على خسارته وقال أنه لم يحتسب له ضربة جزاء قبل إحراز المريخ لهدفيه وقال: "المريخ لم يستحق الفوز بسبب تلك الأخطاء التحكيمية, ومع ذلك أهنئ اللاعبين على المستزى الجيد الذي ظهروا به اليوم وانا راض عن آداءهم ولكنني لست راض عن التحكيم".

يذكر أن المريخ كان قد خسر مباراتيه السابقتين على التوالي أمام كل من مريخ الفاشر والأهلي شندي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 4117


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة