الأخبار
منوعات سودانية
مهرجان استثنائي ومشروع خيري وفاءاً للفنان (الحوت) محمود
مهرجان استثنائي ومشروع خيري وفاءاً للفنان (الحوت) محمود
مهرجان استثنائي ومشروع خيري وفاءاً للفنان (الحوت) محمود


03-09-2015 11:58 PM
الخرطوم : معاوية محمد علي

بمبادرة عدد من مبدعي بحري من الشعراء والأدباء والفنانين والدراميين، تنظم أمانة الفكر والثقافة بولاية الخرطوم أكبر مهرجان وفاء للفنان الراحل محمود عبد العزيز، يشتمل على موكب ينطلق من منزله بحي المزاد مروراً بمستشفي بحري الذي شهد إنطلاقة صرخة ميلاده، ثم يتحرك الموكب إلى قصر الشباب والأطفال الذي تخرج فيه محمود دارساً للموسيقي والدراما، وتختتم المسيرة بالساحة الخضراء حيث من المتوقع أن يخاطبه السيد والي ولاية الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر راعي المهرجان،

ومعتمد محلية بحري الذي يشرف عليه، لإعلان قيام أكبر مشروع خيري تكافلي باسم محمود عبد العزيز، كما يشتمل المهرجان على يوم لإصحاح البيئة يشمل كل أحياء مدينة الخرطوم بحري، ثم مباراة في كرة القدم بين النجوم الدوليين، ومنتخب ولاية الخرطوم على كأس مقدمة من إتحاد شباب الولاية، ثم حفل تكريم لرموز الحركة الرياضية والفنية والثقافية بمشاركة الفنانين صلاح بن البادية، الهادي الجبل، جمال فرفور، عصام محمد نور، وطه سليمان، وسيقدم خلال الاحتفال فيلم وثائقي يتضمن محطات من حياة الراحل المقيم بفنه محمود عبد العزيز.

من جهة أخرى أفادنا الأستاذ حسين شانتير رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان أن مؤتمراً صحافياً سيعقد خلال اليومين القادمين للإعلان عن تفاصيل البرنامج وموعد انطلاقته.

اخر لحظة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1348

التعليقات
#1224533 [عطوى32]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 06:05 PM
... لعنة الله على الكيزان اى حاجة الناس بيحبوها يجو يدنسوها حتى الكورة اخترقوها وكرهونا ليها .... الا يكفى انكم اكثر من عادى الراحل الانسان محمود عبد العزيز ؟؟ لم يجد فنان فى تاريخ السودان من العنت والملاحقات وتسليط كل الاعلام ضده مرئى ومسموع ومقروء فى بدايات ايامات متحركات جهادهم المزعوم تجاة الجنوب لا لشيى سوى غيظهم من من جماهيرتية المتنامية .. هم الكيزان اعلم الناس بان محمود ليس فنان سياسى ولكنة فنان يمثل الشخصية السودانية فاحبة الناس .. هم يعلمون جيدا بانة لم يغنى للسلسة ولكنهم كانو يحسون بان محمود سبب صرف جماهير الشاب عن بث هوسهم وضلالهم وسط الشاب ويعبرون بانه العائق امام مد التضلضل ايامات محاولة اسلمة كل المجتمع بالمذهب الاخوانى الذى طالما حلم بة شيخهم الترابى (تاصيل الفن والفنون) فكان محمود الفتى المتمرد لاحقوة بالتهم وترصدوه حتى وصل بهم الغل لتهديده بالموت حتى يغنى لهم فى فضيحة هجليج ولانة لم يكن سياسيا فى الاصل فقد لبس كاكيهم وجاملهم وردد ابقو عشرة على السودان فلو كان محمود سياسيا لكان استثمر اساليب رجال الامن معة ورفض يغنى لهم والب عليهم جمهورة الثورى .. و لانة انسان مسالم وبسيط وحنون لم يعرف فى حياتة رد اى انسان مهما كان فهو محمود ود الحلة الذى يتشارك البوش مع اصحابة فى الدكان وويذهب ليدخل هلال مريخ فى الاستاد وعندما ينقطع البث يهرول للرايدو للاستماع من صوت الرشيد بدوى عبيد ... كان محمود هو الشخصيةالسودانية بن الثقافة الصوفية السودانية الطبيعية فدخل قلوب الناس رارفضين او راغبين كما اهل الله الصالحيين ..
.. الان كلاب الاخوان الانتهازيين الذين يتاجرون فى كل شى الاخلاق والضمير والمخدرات يريدون ان يستثمروجماهير الحواتة العريضة للترويج لافكهم وظلامهم ايها القتلة السفاحون ابعددو عن اسم الراحل الانسان محمود عبد العزيز طيب الله ثراة ..
ان للحواتة ان يقولو كلمتهم وان يبعدو اسم الحوت عن هؤلاء القتلة السفاحيين ..
سيبقى محمود عبد العزيز ...هو صدى الذكرى التى لن تموت وسيبقى شيئا علة حزن او حنيين او بقايا من ندم ..... رحم الله محمود عبد العزيز والهم محبية الصبر .......

[عطوى32]

#1224391 [وميض بن عوف]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 02:05 PM
خخخخخخخخخخخخخ خلاااااس جقور الجبهة الاسلامية دايرين يسترزقو من وفاة الحوت وعشاقه

[وميض بن عوف]

#1224089 [الزعلان]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 07:59 AM
دايرين يكسبو ود الشباب وخاصه عشاق الجان في فترت الانتخابات لكن حيفشلو لان وكت محمود كان محتاج ليهم ماوقفو معاه دايرين حسه يعملو ليه تابين ومشروع خير

[الزعلان]

#1223998 [سكران لط]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 03:21 AM
شوف خباثات الكيزان ومؤتمرم الوثني جلدو المبدع وكتلو ورجعوا يتاجرو بمحبينو اللهلا يأجركم
انت تاجرتو بالدين يغلبكم المتاجرة بتاريخ وحصاد شاب مبدع؟

[سكران لط]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة