الأخبار
أخبار إقليمية
( ريحتها طاااقة )
( ريحتها طاااقة )
( ريحتها طاااقة )


03-09-2015 05:32 PM
الطاهر ساتي

:: كان لإعرابي بعيراً يسافر به كثيرا.. وفي ذات سفر، وضع على ظهر البعير من المتاع ما لا طاقة لأربعة جمال لحملها، فأشفق القوم على حال البعير ونصحوه بأن يرحمه بتقليل وزن المتاع على ظهر البعير، فلم يجد إشفاقهم ونصيحتهم إستجابة.. وسار به وهو يهتز من أثقال المتاع، ثم توقف في طرف القرية و أناح البعير وأضاف على أثقال المتاع (حزمة تبن)، فقصم ظهر البعير ومات.. وحزمة التبن تلك هي القشة التي قصمت ظهر البعير، كما يقول المثل..ولكن في حقيقة الأمر، أثقال المتاع هي التي ( كسرت الضهر)..!!

:: ولقد أحسنت وزارة الخارجية عملاً بتشكيل لجنة تقصي الحقائق في قضية المواطن السوداني المقيم بالسعودية (أسعد التاي).. فاللجنة التي غادرت إلى موقع الحدث - في ذات أسبوع الحدث - برئاسة السفير دفع الله الحاج علي وعضوية آخرين منهم اللواء أمن العبيد أحمد الأمين والدكتورة رحاب المبارك المستشار القانوني لوزارة الخارجية.. وفد التحقيق والتحري رفيع المستوى،وهذا يوضح حجم إنفعال وزارة الخارجية بهذه القضية التي أثارت الرأي العام وأغضبت المغتربين..كما إنتقدنا تلكؤ السفارة هناك، نشكر الخارجية على إنفعالها السريع..!!

:: ولكن يبدو أن قضية التاي محض قشة فوق أثقال من الخطايا على ظهر (قنصلية جدة)، ويبقى الأمل في توسيع سلطات لجنة التحقيق بحيث لا تقف فقط في (محطة أسعد)، بل تتجاوزها وتحقق في قضايا أخرى مثارة حالياً في أوساط المغتربين، وكلها قضايا ذات صلة بالمال العام و الآداء العام.. على سبيل المثال، كبدعة سيئة، إبتدعت قنصلية السودان بجدة بدعة تسليم المواطن السوداني للسلطات السعودية في عهد السفير خالد محمود الترس، وهذا هو القنصل العام والمسؤول عن المنطقة الغربية بالسعودية..وبالمناسبة، سلطات القنصلية هناك يتقاسمها السفير خالد الترس ( المنطقة الغربية)، والسفير عبد الحافظ ( المنطقة الشرقية والوسط)، وذلك لإتساع مساحة المملكة ..!!

:: والمهم، في بدعة لم تبتدعها إلا بعثة دبلوماسية سودانية بالخارج، فالسادة بقنصلية جدة كادوا أن يسلموا المواطن أسعد التاي للسلطات السعودية لتفعل به ما تشاء ( سجناً وترحيلاً)، وقبل أسعد سلموا المواطن محمد آدم الضي لذات السلطات أثر سجال بمباني قنصلية جدة أيضاً..وهذا يعني أن قنصلية جدة كما سجون التعذيب والإذلال، فالداخل فيها ( خائف) والخارج منها (يائس)، وكل ذلك لقبح الإدارة العاجزة عن التنظيم والإجراء في زمان الحوسبة وإلكترونياتها..أين تذهب الجبايات التي يدفعها المغترب بغير علم أورنيك وزارة المالية؟، فالتكدس تحت مظلة مساحتها مائة متر مربع يعكس بأن الجبايات تذهب إلى ما لا ينفع المغتربين ولا يوفر لهم بعض أمكنة الراحة و ..(الإحترام)..!!

:: وبالمناسبة، هل الأموال التي يدفعها المغترب بالسعودية تتحصلها القنصلية بواسطة إيصال وزارة المالية؟.. الأموال التي تدفعها الجالية لدعم المجهود الحربي، والتي يدفعها المخالف لنظام الإقامة والمغادر إلى السودان، والتي يدفعها لصالح الجالية وغيرها .. يجب أن تخضع للمراجعة العامة، ليس تشكيكاً، ولكن لتطمئن قلوب المغتربين على أن هذه الأموال لا تضل طريقها عن أهدافها، وخاصة أن رائحة التجنيب هناك ( ريحتها طاااقة).. وليس هناك ما يمنع وزارة الخارجية بأن تقطع تذكرة سفر لمراجع عام ليلتحق بركب لجنة ( تقصي الحقائق).. فالغموض هناك لايكتنف مصير قضية أسعد التاي فقط ..!!


[email protected]


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 8572

التعليقات
#1224586 [Ismail Ahmed Al Kamish]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 08:04 PM
هل في حوجة لسفر الوفد إذامكان يمكن إستدعاء المتهم وإحضارة للسودان وتوفير التذاكر والإستحقاقات والنثريات وطبعاً مشاء الله عمرة وعمرة.

[Ismail Ahmed Al Kamish]

#1224346 [حنين]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 12:56 PM
هذا المدعو خالد الترس ليس بدبلوماسي ولا يعرف شيء عن الدبلوماسية بل هو رتبة إعتبارية في جهاز الأمن والمخابرات ويعاني من مركب نقص خطير ويعتبر أنه سفير حتى عسكريته منحت له دون التخرج من أي مؤسسة عسكرية تعلمه الأدب والأنضباط وهو مكروه من الناس جميعاً ومن حظ المغتربين أن مدته إنتهت لكنه ما زال متشبث بديكتاتوريته فقد طلب التمديد له بحجة أن أبنائه في المدارس نسال الله أن ينتقم من كل ظالم

[حنين]

#1224299 [من الاقاليم]
5.00/5 (2 صوت)

03-10-2015 12:03 PM
ياخوانا وين حاج مائل هبار وجهاز
شفط المغتربين من الموضوع

[من الاقاليم]

#1224176 [كردفاني]
3.00/5 (2 صوت)

03-10-2015 09:33 AM
الله يستر ماتكون هذه لعبة من هؤلاء حتي يكسبو ود المغتربين وحوالاتهم من خلال هذه المسرحية ويكون هذا القنصل كبش فداء وإذا كانت هذه قصة حقيقة فلابد من المحاسبة العسيرة للقنصل ويستحق الصالح العام

[كردفاني]

#1224161 [هيثم الخلا]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 09:12 AM
هناك فعلا رسوم قدرها مائة ريال تؤخذ من كل مراجع يود استخراج أو تجديد جواز، وكان في السابق توجد جالية تسلم نسبة من هذه المائة ريال والباقي يذهب للجيش لدعم المجهود الحربي، وعند وصول السفير خالد الترس أوقف عمل الجالية فورا، وحول هذا المبلغ لحساب القنصلية يتصرف فيه أنى شاء، ومما يؤسف له أن هذا القنصل لا يفهم في الدبلوماسية شيء ونظرته الوحيدة للأمور من ناحية أمنية فقط وضد المواطنين السودانيين تحديدا، ففيما يجب أن تكون القنصلية أرض سودانية تحل كل مشاكل مواطنيها داخلها يقوم باستدعاء الشرطة السعودية لإتفه الأسباب، فضلا عن تعاليه في التعامل. وكما علمنا أنه لا يعرف أية كلمة انجليزية يستطيع التواصل من خلالها مع بعض البعثات الدبلوماسية في جدة، وهذا من صميم عمله، ولذلك فإن وجوده فعلا خسارة للسودان، فقد عرفت القنصلية السودانية سفراء كونوا علاقات دبلوماسية ممتازة جدا مع البعثات الموجودة في جدة والتي أحوج ما يكون السودان لها. أرجعوه إلى مستنقع الأمن يمور فيه، هذا هو مكانه الطبيعي.

[هيثم الخلا]

#1224137 [emad]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 08:54 AM
بصراحة شديدة المغتربيين في السعودية هم من ثبت حكومة السجم دي
في اوقات الشدة والسودان محاصر اقتصاديا بعد حرب الخليج وواقعة محاولة اغتيال مبارك
خزينة دولة الانقاذ كانت خاوية علي عروشها
جهتين فقط هم السبب في بقاء الحكومة من الانهيار التام
المغتربيين بالجبايات وايران بدعم الجيش

[emad]

#1224126 [قيد الهاملة]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 08:46 AM
خطاب عدم ممانعة باستخراج جواز او تاشيرة خروج للزوجة والابناء دفعت فيه 100 ريال ما عبارة عن ورقة مطبوعة يتم توزيعها بالاستقبال ليس عليها غير توقيع وختم ضابط امن .

[قيد الهاملة]

#1224075 [امجد]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 07:43 AM
وين شئون المغتربين من المعمعه دي
صمت القبور...لانها شريك اصيل في البحصل للمغتربين ...اشقاء لام واحده واب واحد
رجاء يالطاهر ساتي افتح كوه في الجهاز ونامل من الاخوه المغتربين تجاربهم ومعاناتهم مع الفوضي الخلاقه في جميع المرافق

[امجد]

#1224067 [صديق]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 07:35 AM
نرجو من اللجنه الموقره الاجتماع بالمغتربين اهل الوجعه ...لتلمس الشكاوي وتقبل المقترحات لاصلاح الحال المائل ده...

[صديق]

#1224042 [ازهري]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 06:50 AM
يجب ان يكون هناك اجتماع بالمغتربين كافراد وجماعات وروابط للاستماع لشكواهم ومعاناتهم ...ما دام لجنه تحقيق فلتستمع لكل الاطراف ...وشكله التاي جزء بسيط من مشكله اكبر فيجب وضع البيض في سله واحده ....مش اجتماع في فندق فخم وتبادل عبارات التجايا والاشواق وينفض السامر

[ازهري]

ردود على ازهري
European Union [باب المندب] 03-10-2015 09:59 AM
يا ابو الزهور اللجنة الجابوها وكعادة بنى كوز بيكون أول ما فكروا فيه عندمااختاروهم هو الفائدة من السفرية والنثريات وطبعا حايمطوا الزمن لأطول مدة ممكنة واساسا بيكونوا شغالين بفقه التقية عشان عارفين لو قالوا الحقيقة عن الوضع فى القنصبية بيقوموا ناس القنصلية يستخدموا علاقاتهم ويجضموا ناس اللجنة ........
باختصار ما ترجى من أى كيان كيزانى اى فائدة للوطن أو المواطن


#1223977 [غول]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 01:16 AM
الاف بنضربو ...وبعدبو وبعتقلو ...لما لم يتم تحقيق ....لما الان فقط وفي الحادثه دي

[غول]

#1223976 [هاله]
4.50/5 (4 صوت)

03-10-2015 01:13 AM
سوف يتمخض الجبل ويلد فارا ميتا

[هاله]

ردود على هاله
[Ageeb] 03-10-2015 08:17 AM
هذا ما نحن متأكدون منه يا هالة... وأن ذلك سيحدث بالرغم من كل شيء!


#1223975 [ادريس]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 01:07 AM
والله يا اخوتي حاجه محزنه جدا ...ومؤلمه وتبين مدي الانهيار والسقوط في الخدمه المدنيه وفي كل مناحي الحياه اعتداء من موظفين علي مواطن في مرفق مهم جدا ويمثل وجه السودان فلا يستطيع اي اداري او مسؤل حل الاشكاليه بردع الظالم والمعتدي وانصاف المظلوم ....!!!!!
ده قنصل شنو الما قادر يطفي حريق جوار مكتبه ...ودي وزاره شنو الما قادره تعصف بقنصل وسفير اضطروها لارسال سفير ولواء امن ومستشاره ووفد عشان اتقصو في ضرب مواطن....
لو كان القنصل ابله كوثر من روضه الحنان لحلت المشكله في ساعتها ولكن ما بتدي حريف

[ادريس]

#1223967 [الممغوص]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 12:52 AM
قنصليه جمهوريه الرباطه بجده

[الممغوص]

#1223938 [المشروع]
5.00/5 (2 صوت)

03-09-2015 11:03 PM
انت راجل طيب اخونا الطاهر والله اللجنة دي لو ذهبت برئاسة نائب الرئيس وعضوية الترابي والسنوسي وكبار اساطين الكيزان لأ نعتقد انها سوف تجرؤ على ادانة واحد من ناس الامن ولو كان خطأه بينا مثل الشمس .. كما نقول لهذه اللجنة مبروك العمرة وزيارة قبر المصطفى صلى الله عليه وسلم مقدماً ما مشكلة النية اللاحقة ومبروك النثريات من الجبايات التي جبتها الدولة من اسعد التاي المضروب والاف الخائفين على اولادهم وبهدلتهم في الغربة او حين العودة الى السودان .. والمشكلة ان الواحد سوف يتبهدل مرتين مرة في القنصلية ومرة حين العودة الى السودان الذي تتلقه ايدي الامن وبعد ذلك حدث ولا حرج..

انا شخصيا والكثير امثالي لا يتوقع أي نتيجة من هذه اللجنة فإذا كان وزير الدولة بوزارة الثقافة والاعلام يقول المقاطعين الانتخابات هم اراذل القوم واذا كان حزب الامة في داره بدنقلا يضرب ويغلق ولا احد يقول كلمة الحق او العدل ولا احد يحقق او يدين مجرد ادانة انت عايز لجنة تمشي السعودية عشان تدين الذين ضربوا اسعد التاي؟؟

ويفترض لو في عدل وفي حكومة انت تقيل وزير الدولة بالاعلام فوراً بل وتحاسبه بل وتحاسب صحفية النظام التي قالت في كل بيب في زان وسكير وعربيد ومحشش وتجلد تعزيراً اربعين جلدة بعد صلاة العصر في ميدان المولد ؟

ولكن متى علمت اخي الطاهر ان العدل يجري مجراه في السودان 200 شخص يقتلون بسبب المظاهرات ولا احد يسال ارواح تزهق وتقتل النفس التي حرم الله قتلها واولاد شباب تتخطف ايادي غريبة بخطط عجيبة ولا احد من مجيب والحقيقة اسعد التاي كان عاقل لأنه كان من القوم الظالمين فلم يقاوم ولم يقاتل ولم يضارب .. لانه لو فعل ذلك لما كان له اثر ولضاع حقه ولقتل شر قتلة ولا احد يسأل عنه وسف تشطب القضية في النهاية لعدم كافية الادلة او غيرها من الاعذار التي يعدموها

[المشروع]

#1223911 [المكشكش]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 10:33 PM
اسعد التاج وليس (التاي) ، كما هو تاج الدين وليس (تاي) الدين.
قال موظف السفارة للاخ اسعد (الواحد فيكم يخاف الكفيل ويقل ادبه علينا) ولو كنت مكان اسعد لقلت له : انا بخاف الكفيل لان الكفيل (يدفع لي) وانتم يجب ان تخافوني لانيادفع لكم .

[المكشكش]

ردود على المكشكش
[بادي ابو شلوخ] 03-10-2015 08:38 AM
سلام يا المكشكش ...
قال موظف السفارة للاخ اسعد (الواحد فيكم يخاف الكفيل ويقل ادبه علينا)
وما تنسى التشبية زي الفتاة ...
بعدين المغترب لية ما بخاف من الكفيل اذا كان كبيرنا كل يوم ساكين طيارتو يزازي في الجو ويقرعوا فيهو ومافي اي رد ... والادهى والامر يجوا افراد وجماعات للشحدة ....
المواطن بكتسب قوتو من قوة حكومتو
ولو المغترب بخاف من كفيلوا دا عشان حكومتو وسفارتو ما وفرت ليهو الحماية وعارف ما عندو ضهر يتركز عليهو


#1223906 [ود الحله]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2015 10:27 PM
والله شعور بالاحباط لي درجه, يعني ح يقيلو السفير ولا القنصل ؟
لو عاوزيننا نقتنع انو في تحقيق يشيلو الطاقم كلو , ومراكز التدريب
العاوزين يعملوها للمغتربين دي يدربو فيها الطاقم الجديد اساليب التعامل
مع العملاءوالمراجعين

[ود الحله]

ردود على ود الحله
[بادي ابو شلوخ] 03-10-2015 08:40 AM
صدقت يا ود الحلة
لكن تدريب شنو ؟؟؟
القصة حتكون رسوم يدفعها المغترب مع الضرائب والزكاة والمساهمة و رسوم تدريب كل سنة.


#1223876 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 09:02 PM
الاصل تتبعة الفروع : شجرة الوطني رمز استفحال العفن الاخواني ، طبعا هم مشهورين بكمية كبيرة من العار و الانحطاط ، حتى انه الان لا تجد واحد يقول ليك انا كوز ! لماذا ينكر الكيزان صفتهم اذا كان في سيرتهم و سريرتهم ما يفتخر به.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1223869 [وليد]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2015 08:42 PM
هى دى عاوزها ليها تحقيق ولا مراجع عام ما كل شئ معروف اللهم اخذ الكيزان واقطع دابرهم يا قوى يا عزيز يا جبار

[وليد]

ردود على وليد
[ود المكوك] 03-09-2015 10:31 PM
ياجماعة احفظوا واعرفوا اي واحد تسبب في اذى اي مواطن سوداني في الداخل او الخارج ولابد من الانتقام ديل كلهم توابع عبيد اوامر وولما تقع الواقعة حنشوف الجرسة ,,, تتذكروا زمان سعادة اللواء عمر محمد الطيب رئيس جهاز امن النميري وهو يبكي ذي المرة في المحكمة ,,,


#1223851 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 08:04 PM
ولكن لتطمئن قلوب المغتربين على أن هذه الأموال لا تضل طريقها عن أهدافها، وخاصة أن رائحة التجنيب هناك ( ريحتها طاااقة).. وليس هناك ما يمنع وزارة الخارجية بأن تقطع تذكرة سفر لمراجع عام ليلتحق بركب لجنة ( تقصي الحقائق).. فالغموض هناك لايكتنف مصير قضية أسعد التاي فقط ..!!
نعم على المراجع العام التحرك فورا وارسال فريق مراجعة لمراجعة حسابات السفارة والملحقية وايضا لكل السفارات والملحقيات فى العالم .

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عبدالحـمـيـد
[ابوجمال] 03-09-2015 10:29 PM
يعني خلاص المراجع العام بيكتب تقاريره وبتنحل المشكلة

طيب لمن قال مؤسسة الرئاسة بتجنب وعدة وزارات رافضة ان ترفع التمام للمراجع


بعدين يا فالح طالما الاموال مجنبة المراجع حايراجع شنو؟!

طيب قبل كده الريس مش قال في قضية الاوقاف لمن ثبت تصرفهم في ملايين الدولارات والريالات

مش الريس قال انا من امرتهم بالتصرف فيها؟


مراجعة شنو؟


الاموال الاتلفحت مايعلم بها الا الله ولم كانت بتجمع في اي دولة غير البلد الراكبا الكيزان دي كان بقت دولة اسكندنافية عدييييل ودخ الكلاب فيها بقي اعلي دخل لكلاب في العالم


#1223843 [جنوبي]
5.00/5 (2 صوت)

03-09-2015 07:37 PM
يا استاذ الطاهر ساتي الانت ما بتعرفوا انو الخارجية فارضة ربط معين علي السفارة انها تحققو في السنة وبالتالي السفير والقنصل بيوجهوا الموظفين بتحقيق الربط المطلوب بأي اسلوب وبيهددوا الموظفين في حالة عدم تحقيق الربط بيتم ارجاعهم الي السودان واستبدالهم بموظفين جُدد .
فما ترجي خير من بعثة تحقيق والكذب البيحصل ده , المسألة انو السفارة مطلوب منها مبلغ معين لازم توردوا للخارجية في السنة ! يعني السفير والقنصل ليسوا إلا سواق حافلة وكمساري !!!

[جنوبي]

#1223833 [ود يوسف]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2015 07:12 PM
أولاً التحقيق في الحادثة يجب أن يتم بواسطة النائب العام لأن هذه مسألة جنائية وليست إدارية .
ثانياً التحقيق الإداري بواسطة الخارجية يجب أن يشمل :
1 - مراجعة كافة الرسوم بالإلغاء والتخفيض .
2 - سوء المعاملة والنظر في مدى تأهيل الموظفين للقيام بخدمة مراجعيهم .
3 - سوء الإدارة وتعقيد الإجراءات ، إذ لا يعقل أن يستغرق توثيق شهادة في السفارة ما بين أربعة إلى ستة ساعات وتتعامل مع ثلاثة موظفين وتدفع مائة وعشرة ريالات بينما يتم في نفس الإجراء في الخارجية السعودية في أقل من خمس دقائق وتتعامل مع موظف واحد وتدفع ثلاثون ريالاً ( وبالمناسبة ما هي مخرجات مؤتمر تبسيط الإجراءات الذي عقده جهاز المغتربين قبل عامين ؟؟؟ ) .
4 - توضيح مهام السفارة والقنصلية ( وصف وظيفي ) وتبصير المغتربين بحقوقهم وما يجب أن تقوم به السفارة والقنصلية تجاههم واختيار موظفين بمواصفات دقيقة لتنفيذ تلك المهام.
5 - إلزام جميع السفارات بعمل مواقع إلكترونية توفر النماذج مجاناً ودفع الرسوم إلكترونياً.

إلا أن سياسة التمكين والمحاباة التي تم بها تعيين هؤلاء الأوباش لن تتغير ، ولجنة الخارجية فقط لامتصاص الغضب والانتخابات على الأبواب ...
حسبنا الله ونعم الوكيل ...

[ود يوسف]

#1223832 [الأزهري]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 07:12 PM
يقول الطاهر ((وفد التحقيق والتحري رفيع المستوى، وهذا يوضح حجم إنفعال وزارة الخارجية بهذه القضية التي أثارت الرأي العام وأغضبت المغتربين..))

نقول ما حذرت يا الطاهر أنسيت أن هذه لجنة وفيها سفر للخارج؟ لماذا يذهب وكيل الخارجية بنفسه؟ كان ممكن يرسلوا أي سفير من القدامى المخضرمين ومعه معاون أو اثنان ليأتي بتقرير وافٍ وشامل للوزارة لتقرر بشأنه.

[الأزهري]

#1223831 [Tash Ma Tash]
5.00/5 (1 صوت)

03-09-2015 07:11 PM
لك التحية يا أخي ساتي ..

وللعلم يا أخي الاورنيك الذي تريده تأخذه بفلوس وحتي التعبأه بي خمسة ريال
ولو قمت بتعبأته لحالك يتم معاكستك ويأخروك وهذه أنا شخصيا عايشتها وكنت حاضرا لموقف مثل هذا.

فأستحلفك بالله يا أخي ساتي أن لا تسكت عن هذا الموضوع فأرجوا أن تتناوله علي مدار الأيام في برنامجك المعهود ونحن المغتربين متابعين وحريصين علي مشاهدته.

ولك التحية مره اخري..

[Tash Ma Tash]

#1223824 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 06:55 PM
و انت بتصدق انه حيكون في تحقيق و خلافه؟ اولا القضية ما كانت لتجد هذا التفاعل لو لم يكن المهندس آلتاي نفسه مسنودا بوضعه السابق كضابط او شيء من هذا القبيل. ثانيا لن يكون هناك شهود إذ دار السجال بينه و بينهم في مكتب مغلق، فهم سينكرون كل ما اتهمهم به و ستكون كلمتهم ضد كلمته (Their word against his), و سيمر الوفد على محلات جدة للتسوق، و يا دار ما دخلك شر. من الاشياء التي لا يمكن إنكارها من جانب السفارات هي ان بعضها، و ربما كلها، تتقاضى من كل صاحب معاملة مبلغ خمسة ريالات دون اي ايصال او مبرر، يعني "فتح خشم"، خلي وزارة الخارجية تشوف لينا القروش دي بتاعة شنو و بتمني وين، و لي منو؟ و الشهود؟ كل المغتربين.

[A. Rahman]

#1223819 [خليوت بعانخى]
0.00/5 (0 صوت)

03-09-2015 06:39 PM
اللجنة التى ارسلت الى لن تقوى على فعل شىء لان القنصل يكون واحد من المهمين فى امن النظام لانه يكون قدم خدمات للنظام بقمع المعارضين للنظام بذا كوفىء بان يكون فى جدة التى يسيل لها اللعاب والرباطين المساعدين للقنصل هم الذين يتلقفون لعاب القنصل ويحفظونها 00 اذا لم يثور المغتربون ثورة المنع للاتاوات ويثاروا لكرامتهم ويوقفوا الظلم الواقع عليهم لن يفيدهم فى الامر شىء ما حك جلدك مثل ظفرك00 الراى العام الوطنى يساعدكم ولكن موقفكم هو الاهم اعلنوا العصيان على الظلم

[خليوت بعانخى]

#1223801 [حزب الراكوبة]
5.00/5 (4 صوت)

03-09-2015 06:10 PM
المهم السفير رجع كلمك ولا لسه معاه السفير الهولندي

[حزب الراكوبة]

ردود على حزب الراكوبة
United States [طه] 03-10-2015 07:26 AM
مشكلتنا ليس مع هؤلاء الرباطه ...مشكلتنا اكبر من كده بكتير ...

من العدل استدعاء وزير الخارجيه والتحقيق معه هو ...كيف الممارسات دى تحصل في نشاط يتبع لوزاره الخارجيه وبعلمها وهؤلاء من وضعتهم الخارجيه وعينتهم فردا فردا....
بعدين للاسف اللجنه للحادثه فقط وليس لتقيم مجمل الاخطاء والتجاوزات التي تتم ....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة