الأخبار
أخبار إقليمية
علّمونا الوطنية..!
علّمونا الوطنية..!
علّمونا الوطنية..!


03-09-2015 11:58 PM
شمائل النور


يبدو أن حزب المؤتمر الوطني أشعل غضبه الصمت العفوي في الشارع العام تجاه الانتخابات أكثر مما أغضبه موقف المعارضة وحملاتها المقاطعة للانتخابات، حتى الصحافة انصرفت إلى قضايا أخرى، حينما لفظ القارئ الأخبار اليومية، التي لم تكن خارجة عن حوار وانتخابات، هذا الوضع التلقائي حرَّك غضب قيادات الحزب التي لم تجد أمامها سوى أن تكيل الشتائم والإساءات إلى كل المقاطعين للانتخابات- معارضة كانوا أو شعباً- حيث لا فرق هناك، فحينما يرفض الشعب يتحول كله إلى معارض وعميل وخائن.
المقاطعون لا يستحقون شرف الانتماء إلى الوطن- حسب تصنيف الحزب الحاكم الصادر من أرفع قياداته- لم تكن هذه انتخابات التي يُتهم فيها مقاطعوها بعدم الوطنية التي يقابلها مباشرة العمالة والخيانة، لم تبلغ السياسة في كل دول العالم هذا الدرك مهما بلغت درجة الخلاف، لماذا كل هذا الغضب، المعارضة تركت لكم الساحة وكذلك الشعب، ماذا تريدون أكثر من هذا.

الشتائم والإساءات التي تصدر من قادة الحزب الحاكم والدولة ليست حديثة عهد، القاموس السياسي في عهد الإنقاذ يتمدد- يوميا- بكل أنواع العبارات الرديئة الممتلئة بالكراهية، لكن المؤتمر الوطني ليس هو الأكثر تأهيلا في طرح دروس الوطنية وشرف الانتماء، متى انتمى الحزب الوطني إلى الوطن أكثر من أهله، هل كان وطنياً- حينما- فصل الحزب جنوب السودان عن شماله، وهل كان وطنيا- حينما- ساهم بسياساته في إشعال الحروب، وفشل في تحقيق أقل درجات السلام، أم كان وطنيا- حينما- أجبر آلاف المواطنين على ترك وطنهم والبحث عن وطن بديل.

في عهدكم ارتفعت طلبات إسقاط الجنسية السودانية، وفي عهدكم باع الناس ضمائرهم؛ من أجل لقمة العيش رغم أن طعم "البيتزا" تذوقه المواطن معكم، نعم، في عهدكم ارتدى الناس "أكثر من قميصين" لكنهم بالمقابل كادوا أن يتجردوا من كل شيء، هل كان وطنيا- حينما- دفع الحزب وحركته الإسلامية بأبنائه وأنصاره ليذرفوا الدموع في شوارع الخرطوم على إخوانهم بميدان رابعة العدوية، بينما الدم لا يتوقف في دارفور دون أن يحرك مشاعر الانتماء إلى الإنسانية، دعك من الوطنية، وهل كان وطنيا- حينما- تسيّر مؤسسات المؤتمر الوطني قافلاتها إلى قطاع غزة بينما أطفال السودان جوعى ومرضى، هل من الوطنية تغليب قضايا الآخرين على قضايا الوطن؟.

المؤتمر الوطني ليس الجهة المؤهلة لتضع الناس في مرتبات الوطنية واللا وطنية، حتى لو كانت كل الأطراف أقرّت بعدم وطنيتها أو خيانتها، اشتموا كما تشاءون فليست الشتائم بالوضع الشاذ، ابتداء من متسولين حتى أراذل قوم، لكن الوطنية أنتم لستم أهلاً للحديث عنها.

التيار


تعليقات 55 | إهداء 0 | زيارات 9483

التعليقات
#1229357 [بتاع بتيخ]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2015 08:41 AM
بورك يراعك

[بتاع بتيخ]

#1225545 [المحجوب]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 09:33 PM
عين الغباء لقادة المؤتمر الوطني و هم يدشنون حملتهم الانتخابية بالتباري في كيل الشتم و السباب للمواطنين بدلآ عن الدعوة بالحسني و الكلم الطيب !!! مما يصب في صالح حملة أرحل و يدلل علي نجاحها الي جانب اظهار مدي الرعب من تفشي ظاهرة مقاطعة انتخاباتهم العبثية ... و كل اناء بما فيه ينضح .

[المحجوب]

#1225067 [فضل المولى سعد]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 10:33 AM
مقال رائع من قلم رائع

image

[فضل المولى سعد]

#1224788 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 06:34 AM
image

اقوال عظيمة
(((يا ابني نحن لم نكن نعرف هذا السيد الانجليزي مطلقا ولكن جاء الى بلادنا يركب عربة تجرها خيول مصرية وتدفعها من الخلف ايدي مصرية ..فهل تريد مننا بعد ان استقر الرجل في بلادنا ان نتحدث مع الخيول التي تجر العربة والايدي التي تدفع العربة من الخلف ؟؟!!)))
كلام السيد عبدالرحمن المهدي-محمد حسنين هيكل - كتاب السودان االقطر الذى لم يتسطيع اهله ان يفهموه-

***
الانحطاط السياسي ده جاء مع الحصين العرجاء دي من 1 يناير 1956 وافسد ديموقراطية وست منستر السودانية

24 مارس 2015 ذكرى رحيل السيد عبدالرحمن المهدي ابو لاستقلال وابراهام لون كولن السودان

[شاهد اثبات]

ردود على شاهد اثبات
European Union [فضل المولى سعد] 03-11-2015 10:41 AM
يا خي عبد الرحمن المهدي مين والمرغنية مين ؟
ديل هم أصلاً سبب بلوى السودان


#1224732 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 02:32 AM
درك لله يا شمايل هدا مقالُ فى الصميم.

[باكاش]

#1224704 [tata]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 01:00 AM
بكل. .أجمل مقرات فى الصحافة السودانية..أتركه. .فى غيرهم يعمهون

[tata]

#1224689 [ربيع حار جدا]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 12:15 AM
من أتي إلي الحكم علي ظهر دبابة لا يحق لة التحدث عن الوطنية ولا عن الوطن .. بلاش وطنية بلاش بطيخ معاهم .. بإختصـــــــــار .. أرحل .. أرحل .. أرحل وسوق باقي الحرامية معاك..!

[ربيع حار جدا]

#1224668 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 11:13 PM
معليش اصلوا نحن بنتبهدل
ف ليبقي الحال كما عودونا الساقطون الاوغاد والحقير لن يكون سيدا مهما طال الزمان الشرق شرق والغرب غرب سنة الحياة لن تبدل حتي ولو طالت اللحي الوغد فيهم وغد والسافل قيهم س يظل سافلا ولص الطماطم لن يتحول للص دجاج قبحهم الله اينما ولوا شطر وجوهم القبيحة الاخوان العلب

[عصمتووف]

#1224648 [صديق حسين]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 10:22 PM
هذه هى الوطنية أستاذة شمائل فى كتاباتك الرائعة القوية المُفعمة بحب الوطن و المشغولة بهمومه و آلآمه ..

و منذ متى كانت العصابة الحاكمة تهتم بالوطن و بمواطنيه و هم من مرّغ كرامة الوطن و سيادته فى الوحل حينما ملئو البلاد بالجيوش الأجنبية لأكثر من أربعين الف جندى اجنبى(فاقت فى تعدادها جيوش الاستعمار الانجليزى فى السودان) ملئو بها البلاد فى غربها و شرقها وجنوبها ووسطها حتى العاصمة القومية لم تسلم من تمختر الجنود الاجانب يمرون يومياً بقرب قصرهم الرئاسى ..

و منذ متى كانت العصابة الحاكمة تهتم بالوطن و بمواطنيه وهى تترك أراضى البلاد محتلة من دول الجوار فى حلايب و الفشقة من دون ان تحرك ساكناً , وهى نفس العصابة الحاكمة التى ظلت صامتة لإنتهاكات الطيران الاسرائيلى المتواصل وغاراته المتكررة ..

إننا هنا بصدد نظام عقائدى متزمت و سلطوى , لا يؤمن بوطن و لا بوطنية و لا يؤمن بمواطنه و لا حقوق مواطنين خارج عضوية تنظيمهم العقائدى الفاسد من جزوره حتى أعلى هرمه ,
إننا بصدد مخلوقات نشأوا فى بيئة متعفنه حاقدة , و تربوا على مفاهيم خاطئه , و لا يعرفون سوى الخشونه فى الالفاظ وفى الافعال , و الدم و الدمار و القوه و العنف .

إنهم مخلوقات كما الحيوانات لا تتحرج فى سفك الدماء و إذلال المواطن و إفقاره بل و الإستمتاع بإفقار كل من ليس منهم ,

إنهم يستخفون بالدين الذى ينادون به , بل يسيئون إليه و يحرفونه و يدخلون الآيات الجديدة عليه (كما قال جمال الوالى: قال تعالى العارف عِزو مستريح)والعيازة بالله , و كل ذلك من اجل السيطره على المجتمع السودانى و التسلط عليه , و إستخدام موارده الحيويه لمصالحهم الذاتيه و لمصلحة تنظيمهم الماسونى الشرير. إنهم عصابات مجرمه بكل ماتحمله الكلمة من معنى , عصابة مجرمة يجب إقتلاعها من جزورها و محاكمتها على كل جرائمها بهذا الوطن و بشعبه الكريم , عصابة مجرمة يجب مسآئلتها و القصاص منها و بحزم لإسترداد كرامة المواطن المُهدرة و سيادة الوطن الضائعة ..

[صديق حسين]

#1224602 [حسن عبد الرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 08:32 PM
الأستاذة / شمائل النور ......تحياتي وتعجبني كتاباتك المفيدة
موضوعي ليس عن الوطنية وإنما أطلب من شخصك الكريم أن يقوم بزيارة لمصلحة الأراضي في هذه الأيام وسيجد قلمك الموائد الدسمة من النصب والاحتيال الذي يمارسه موظفي الحكومة داخل هذا المرفق الحساس. وعسى ولعل ربما نجد أذن تصغي للمواطن المسحوق منذ 25 عاما بالتمام.
سبق وأعلنت وزارة الإسكان عن تخفيض 50% من قيمة شهادة البحث. فرحت كثيرا لهذا الخبر السار ، خصوصا وأنا عاجز منذ 3 سنوات عن سداد قيمة شهادة البحث المقدرة بـ أربعة ألف جنيه.فطفقت من هنا وهناك وجمعت 2 ألف جنيه وتوجهت للأراضي مسرعا للسداد. فكانت المفاجأة أن قيمة شهادة البحث المقدرة لي صارت 18 ألف جنيه وبتطبيق النسبة الجديدة يكون المبلغ 9 ألف جنيه واجب السداد عليً. فخارت قواي فجلست برهة أحدق في هذا الجمع الغفير وبدأت أسأل من هنا وهناك حتى ابعد الظن عني ربما أخطأ موظف الأراضي بهذا المبلغ الخرافي فوجدت حالي مثل الكل ربما أحسن قليلا بحكم منزلي المتواضع الذي هو في المايقوما. فرجعت أخبر أم عيالي ، علينا أن ننتظر قرارا آخر ربما يصدر في مستقبل الأيام ويكون السداد 10% ونستطيع إخراج هذه الشهادة الباهظة الثمن.
أيضا هناك المهندس المسئول ، وهنا حدث ولا حرج كل يومه شتم وإساءة لكل من يراجعه وقد فزعني منظر إمرأة متوسطة العمر تسأله بكل أدب ويجيب بكل وقاحة ( فار الدم في عروقي وشارفت على التهجم عليه ولكن نصحني البعض ، الناس مجبورة عليه ) أرجو زيارتك للأراضي وحتشوفي عجائب دولة السودان ,

[حسن عبد الرحمن]

ردود على حسن عبد الرحمن
European Union [المتغرب الأبدي] 03-11-2015 10:39 AM
كان الله في عونك أخي حسن ..
كلنا سمعنا عن التخفيض الذي أعلن عنه رئيس القضاء بالتخفيض .. وكلنا فوجئنا بهذه الزيادات ..
بل هذا هو نص الخبر:

أصدر رئيس القضاء السوداني حيدر أحمد دفع الله، يوم الخميس، قراراً يقضي بتخفيض رسوم تسجيلات الأراضي إلى 50% من الرسم المقرر، ابتداءً من مطلع مارس، على أن يستمر لمدة ثلاثة أشهر، تسهيلاً للمواطنين وحفظاً لحقوقهم.

واضطرت حكومة ولاية الخرطوم هذا الأسبوع، إلى تخفيض رسوم الخطة الإسكانية في حي حلفاية الملوك شمالي الخرطوم، وتشكيل لجنة لدراسة المستحقين، بعد أن شهد الحي العريق، احتجاجات متوالية على ارتفاع رسوم طالبت بها مصلحة الأراضي.

ويجيء القرار طبقاً لوكالة أنباء السودان الرسمية، تمكيناً للمواطنين من تسجيل أراضيهم وحفظاً لحقوقهم.

شبكة الشروق

ليت الأقلام الرصينة كقلم بنتنا شمائل يتكرم بعمل تحقيق أو أي شيء في هذا الخصوص ..
وبارك الله فيكم وفيها ..


#1224587 [mustafa seory]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 08:05 PM
بت حلال مصفية وكفى.

[mustafa seory]

#1224478 [nagatabuzaid]
4.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 04:25 PM
الاستاذة شمايل وكل قبيلة الراكوبة لكم التحية طبعا الايام دى الجماعة فايرين فورة شديدة بسبب ضربة سوط العنج ( ارحل ) الخلتهم هايجين شتائم واساءة فينا مما اغضبنا جميعا دى عادة فيهم مفروض ما نزعل منهم فهم مرضانين الله لا يشفيهم لكن احكى لكم حوار دار بين اثنتين رحمة الله عليهما الاولى جات مغبونة للطيش من ناس معينين لحد انها كالت لهم الشتائم والنبذ مثل ياسرابكر ومصطفى عثمان وغيرهم من حزب النباذنجية فردت عليها الاخرى معقول شتمتيهم للدرجة دى وكل القلتى ده فيهم ؟؟؟؟؟ ردت المغبونة هو يا اختى النبذ شنوا الفيك بتلبسى ليهم ! كمان يا جماعة المخلوقات دى وصفتنا نحن المقاطعين للانتخابات بالفيها شالت خمومها وربوبها وعايزة ترميه فينا لكن هيهات نفضة واحدة بطرف الاصابع ترجع لهم شتائمهم الهى من صفاتهم وعليها امثالها المخلوقات دى تلوث بيئى يسبب امراض معدية خلوهم فى جنون بقرهم والايام القادمة سيزدادون سعر وشراسة ونحن ممتنعين ومقاطعين داخل وخارج السودان ولنتفرغ لمهمة تنظيم انفسنا وخلوا النباذة والشتامة تقول زى ما تقول

[nagatabuzaid]

#1224455 [ملتوف يزيل الكيزان]
4.50/5 (3 صوت)

03-10-2015 03:44 PM
حرب عصابات المدن بحاضنة جماهيرية امينة او انتفاضة شعبية محمية بالسلاح.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1224442 [اسماعيل الجزائري]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 03:16 PM
جميلة ما شاء الله .انصحك بان تستري وجهك من العين ان تصيبك .ومن نظرات حرام تقلب وجهك .فتكون سيئلت في ميزانك.بارك ااه فيك وحفظك

[اسماعيل الجزائري]

ردود على اسماعيل الجزائري
European Union [سم زعاف] 03-11-2015 02:47 AM
أخوي اسماعين ما عندك موضوع مالك ومالها تستر وجهها زلا لا هذا خيارها والله يستر عليها من عينك
أنت علق على الموضوع وإلا اتلهي


#1224436 [YAHIAKAMAL]
5.00/5 (2 صوت)

03-10-2015 03:08 PM
ابنتى الحبيبة شمايل النور حفظك الله من كلاب المؤتمر ومن شرهم اما السب والشتائم هى حجة الضعيف وهم ضعفاء واغبياء وخليهم يفشوا حقدهم كما شاءو نحن نقول لهم لا لا لانتخاباتكم ونعم لرحيلكم يكفى وعود كاذبة وماتتمسكنوا عشان تتمكنوا يكفيكم مانهبتوه من قوت الشعب كفاية حروب مع اهلنا فى دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق اما كفاكم ماسلبتوه ونهبتوا كل شىء ماباقى حاجة ضمائر واعدمتموها امانة وسلبتوها لم تتركوا حاجة واحدة تزكروا فيها بخير ارحلو عن السودان واتركوه بلا عودة

[YAHIAKAMAL]

#1224435 [jafar]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 03:04 PM
والله انت ارجل من الرجال فى الشجاعة والاقدام واسمح وحدة فى نساء العالمين .. وفقك الله يا سمحة

[jafar]

#1224429 [ابو السيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 02:57 PM
أشكر قلمك الشجاع الذي دائماً ما يمس أوجاع الناس ويخط أمانيهم وتطلعاتهم لكن ألا ترين أنك عندما تقولين : (هذا الوضع التلقائي حرَّك غضب قيادات الحزب التي لم تجد أمامها سوى أن تكيل الشتائم والإساءات إلى كل المقاطعين للانتخابات- معارضة كانوا أو شعباً) فكانك تقولين أن من يقال عليهم معارضة ليسوا من الشعب ولا أحد يتبعهم وهم صنف آخر وقد يكونوا قادمين من المريخ ولا أدري ماذا يجعل البعض شعب ويجعل البعض الآخر مجرد معارضة . كما لاحظت مراراً أن كثير من الصحفيين لا يعيرون إلتفاتاً لما يحدث في جبال النوبة والنيل الأزرق ويشيرون فقط إلي دارفور الأمر الذي يحزن سكان تلك المناطق الذين يعانون من الأمرين ويجعلهم يلعقون جراحاتهم وآلامهم لوحدهم حيث لا بواكي لهم .

[ابو السيد]

#1224372 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 01:30 PM
جزمة مواطن فى دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق بل جزمة اى مواطن سودانى عادى مهما كان دينه او عرقه لاطهر واشرف من اخوان ميدان رابعة ومن شايعهم بلا حركة اسلاموية بلا وسخ وقرف!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1224357 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 01:10 PM
وهل كان وطنيا من زبح ابناءه فى شوارع الخرطوم وفى مدنى والدلنج ونيالا والفاشر وبورتسودان والمناصير وسد مروى .....وهل كان وطنيا من جرجر الوطنيين الاحرار الى الزنازين والسجون ابوعيسى وامين مكى مدنى وهم رواد ثورة اكتوبر .. هل كان وطنيا من اشعل النار فى ارجاء وطنه حتى لم يعد هناك مكان للحرائق الا فى فى نخيل الشمالية ... لا تكلمونا عن الوطنية فقد تعلمناها من التاريخ القديم والحديث لاجدادنا واخواننا وحاليا نحن نتعلمها من اطفال المدارس فى شمبات وام درمان ونتعلمها من السنهورى ومن البوشى الذى اعطاكم درسا مجانيا ولكن وجدكم قد درستم فى مدرسة الخطيئة
فكثرت القابكم دكتور نافع ودكتور امين حسن عمر .. لله درك يا الطيب صالح !!!!

[habbani]

#1224353 [سند]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 01:04 PM
هذا مقال ضافي كافي وافي وفيه من البراعة ...

ذاكرتك قوية وحاضرة واستدعاءك للاحداث متصل بعضه بعضا ....

ما اجمل ان يرقى الكاتب إلى مستوى عالي من الفهم والوعي ...

الصحافة ذاكرة الامة ....


اشكرك سيدتي

[سند]

#1224338 [سودانى أصيل]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 12:47 PM
الف تحية لقيادة المؤتمر الوطنى فان أبناء الشعب السودانى كله يقف صفاً واحدا لنصرة مرشح الأمة فهو من أخرجنا من الجهل والتخلف ، وتف على الشويعين و العلمانيون والله اكبر والنصر لنا بإذن الله

[سودانى أصيل]

ردود على سودانى أصيل
United States [moiez] 03-10-2015 04:51 PM
اقرب جوازات ليك وين امشي شوف الناس طالعة خالة ليكم البلد وتربت جدي جاك انت ما سوداني اصلا خليك من اصيل

United States [nagatabuzaid] 03-10-2015 04:01 PM
والله المقاطعة جننتكم افضل الشيوعية العلمانية من الحرامية المؤتمرجية الجقور ونحترم اى شيوعى ما حرامى وطالما ان عدم المشاركة فى الخرمجات السميتوها انتخابات فى نظركم علمانيين وشيوعيين مرحب واكرم وافضل من البوكو حراميون والداعشيون وان غدا لناظره قريب وحتقولوا الرووووب والاصالة ستظهر واخشى ان تكون اصالة نصرى

[ناصر] 03-10-2015 03:57 PM
ههههههههاي الحمد لله المرقت انت من الجهل والتخلف الشعب السوداني معروف ومشهور بالتعليم وسط كل شعوب العرب والعالم واكيد البشير يكون قاصد الزيك ده بالناس الاكلو الهوت دوق . هههههه

European Union [الحريه قبل الخبز احيانا] 03-10-2015 03:52 PM
اشك في اصالتك شكي في وطنية مؤتمرك القذر

[مسكين انا] 03-10-2015 03:35 PM
الشويعين!!
وعلى العلمانيون !!
وبرضو اخرجوكم من الجهل والتخلف !!
ارجع اقرأ من الروضة تاني احسن ليك بدل لو..طة فاضية معاك

United States [YAHIAKAMAL] 03-10-2015 03:01 PM
انت سودانى اصيل فعلا فالف تحية لك ان كنت فعلا كما زكرت
لكن الحقيقة غائبة عنك اقوليك سيبك فى جهلك وانشاءالله تحاياك تصل ويفتكروك بى حاجة لان الكلام معاك خسارة مادام هذا رايك فيهم

[انسان] 03-10-2015 02:04 PM
أرفق بنفسك! فما قاد القطعان الي الهوان و الخنوع الا من هم علي شاكلتك من يرفلون في نعيم الشفقة


#1224328 [سليمان صابر]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 12:41 PM
سلمت يداك الله يديك العافية وفي انتظار باقي اعمدتك علي احر من الجمر

[سليمان صابر]

#1224319 [ود صالح]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 12:24 PM
نقدّم لك تعظيم سلام

[ود صالح]

#1224301 [....]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 12:06 PM
أعلى الجمال تغار منّا
ماذا عليك إذا نظرنا
هي نظرة تنسي الوقار
وتسعد الروح المعنّى
دنياي أنت وفرحتي
ومنى الفؤاد إذا تمنّى
أنت السماء بدت لنا
واستعصمت بالبعد عنّا
هلا رحمت متيماً
عصفت به الأشواق وهنّا
وهفت به الذكري
وطاف مع الدُجى مغناً فمغنا
هزته منك محاسن
غنّى بها لما تغنّى
آنست فيك قداسة
ولمست فيك اشراقاً وفنّا
ونظرت في عينيك
آفاقاً وأسراراً ومعنى
وسمعت سحرياً يذوب
صداه في الأسماع لحنا
نلت السعادة في الهوي
ورشفتها دنّاً فدنّا

[....]

#1224298 [ربوع السودان]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 12:02 PM
سلمت يداك ولافض فوك المثل بقول الكلاب تهوهو والجمل ماشي هم الحارقن شنو وهم ابعد الناس من الوطنية من عمائلهم
وسلبهم ونهبهم بل هم الارازل من اين اتى هؤلاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ربوع السودان]

ردود على ربوع السودان
European Union [المتغرب الأبدي] 03-10-2015 03:14 PM
ما في داعي لكل علامات الاستفهام دي ..
فتلت الصفحة ..


#1224284 [زول]
5.00/5 (2 صوت)

03-10-2015 11:43 AM
سلمت يداك !!! هؤلاء القوم عبارة عن قواميس بذاءة متحركة

[زول]

#1224259 [Brins]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 11:12 AM
المؤتمر الوطني ليس الجهة المؤهلة لتضع الناس في مرتبات الوطنية واللا وطنية، حتى لو كانت كل الأطراف أقرّت بعدم وطنيتها أو خيانتها، اشتموا كما تشاءون فليست الشتائم بالوضع الشاذ، ابتداء من متسولين حتى أراذل قوم، لكن الوطنية أنتم لستم أهلاً للحديث عنها.

صدقت في ماقلت ووصفت سلمت يداك .

[Brins]

#1224238 [جنو منو]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 10:45 AM
تقول لى ..الهندى عز الدين كاتب صحفى !!

[جنو منو]

ردود على جنو منو
[مشرف تربوي] 03-10-2015 05:18 PM
ننصح بدخول الهندي ( روضة ) ماما شمائل لتعلم أبجديات و أدب و ( شجاعة ) كتابة العمود الصحفي ...


#1224232 [الرشيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 10:41 AM
لا تحتفظ الذاكرة التاريخية السودانية اي موقف وطنى لهؤلاء القوم منذ ايام النضال ضد الاستعمار و لهذا تجدهم يتفادون الحديث عن هذه الخطيئة او الجرم 000

[الرشيد]

#1224223 [عادل احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 10:30 AM
سلمت يداك يا استاذة آخر الزمان هؤلاء الموتمرية الما وطنية يعطوننا دروس في الوطنية ولكن صدق ا رسولنا الكريم عليه افضل السلام واتم التسليم القائل ( اذا لم تستح فافعل ما شئت ) .
من دروس الوطنية التي تعلمناها منهم اننا اصبحنا نشعر بأننا غرباء في بلادنا فقد اصبح كل شئ قبيح ولا طعم له ولا لون حتي الجيش الذي كان رمز عزتنا قتلوا وسجنوا وعذبوا وشردوا أكفا ضباطه وجنوده فاصبحنا لا نشعر أنه جيش السودان بل مليشيا لهم لا تفرحنا انتصاراته ولا تهمنا هزائمه وانكساراته حتي النشيد الوطني ( نحن جند الله جند الوطن ) الذي كان عندما يعزف تنهمر دموعنا حباً وولهاً في بلدنا ويهزنا شعور العزة والفخر اصبح عندما يعزف كأننا نسمع لأغنية ( اهلك شعروا بي يابلال علي ) هذا ما تعلمناه من دروس في الوطنية منهم .
نسال الله لن يرينا فيهم يوما اسودا كيوم عاد وثمود وان يجعل بأسهم بينهم شديد .
والله غالب امره .

[عادل احمد]

#1224220 [المتغرب الأبدي]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 10:23 AM
[QUOTE]
لكن الوطنية أنتم لستم أهلاً للحديث عنها
[/QUOTE]

فتح الله عليك ..

[المتغرب الأبدي]

#1224218 [ابو اشرف]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 10:23 AM
بمفهومهم لسنا وطنيين فحقيقة لانشعر بالانتماء لوطن مشوّه الخارطة والاخلاق والدين !!! تغيرت القيم فتغير الانسان !!! تغيرت النظم فتغيرت النتائج فافرزت امثال هؤلاء !!!

[ابو اشرف]

#1224200 [ودامدرمان]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 10:03 AM
لك التحية والأحترم كان مقالك قاسيا علي الكيزان لقد خففتي عنا حفظك الله

[ودامدرمان]

#1224183 [هندوية]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 09:38 AM
تسلمي بت النور .. و الحمد لله أن جعل بيننا شئ من عبق مهيرة و مهلة العبادية و بت عدلان .. كي نفاخر به عديمي الوطنية و أشباه الرجال كمصطفي اسماعيل و زمرته .. و بكرة أحلي ان شاء الله .

[هندوية]

#1224149 [سره]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 09:01 AM
نعم يااستاذه شمائل الوطنية ناس الموتمر الاوطني ليس أهلاً للحديث عن الوطنية

[سره]

#1224146 [محمد الامام على]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 08:58 AM
امس فى نشرة التاسعه بقناة الشروق المذيع السارى بيتواصل على الهواء مع الصحفيه بنفس القناة لينا يعقوب وقلنا خلاص الكميرا حتجيب لينا صوره حيه من الشارع واراء المواطنيين والحراك الانتخابى ولكن شفنا العجب الراجل بسال ولينا بتجاوب ولا لافتات ولا دعايات ولا صور ولا اراء للمواطنيين - يا جماعه نحنا شعب وهم ولا شنو الكل بقى بيضحك علينا

[محمد الامام على]

#1224145 [المشتهي الكمونية]
2.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 08:57 AM
أستاذة شمائل ،، نسأل الله جلت قدرته أن يشملك بحفظه ورعايته ، كلماتك تاج على رؤوسنا، حين نطالع مثل هذه المعاني نستعيد الأمل في عودة الوطن الضائع

[المشتهي الكمونية]

#1224143 [ميرغني ابراهيم]
3.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 08:57 AM
الشينة منكورة .. خاصة عندما تأتي من وصولي انتهازي كمصطفي .. أل ايه عامل فيها ببغاء يداهن البشير و يردد بغباء تهديده بكسر يد من يكشفون عورته و مؤتمره الوثني !!! و ما هي الا فرفرة ذبيح .

[ميرغني ابراهيم]

#1224134 [AMMA]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 08:51 AM
كدى خلينا من السياسه والمؤتمر الوطنى أنا الصوره دى عجبتنى جداً جداً وعليه أطلب من ناس الراكوبه أن يتقدموا لخطبتك لى ومن هنا أدعوا ناس الراكوبه أن يعملوا لينا عرس جماعى زى ناس المؤتمر الوطنى وشكراً

[AMMA]

ردود على AMMA
[حلفانكيل] 03-10-2015 07:38 PM
بالانابة عن شقيق شمائل اتقدم للرد على اخونا AMMA

نقدر اعجابك بكتابات بنتنا الكنداكة شمائل فنرجو عدم الخلط بين الاعجاب بالصحفى والحب للزواج
فانك لاتعرفها فقط سوا فى الصورة واذا كانت هذه ليست صورتها حتنط ولا حتواصل فى طلبك .

نرجو منك التعقل والتريس فى موضوع زواجك لان الزواج مشروع استراتيجى كبير لا ياتى بهذه السزاجة
ودخول بيوت الناس بالابواب وليس بالمواقع الاسفيرية ..
اسف لرفض طلبك لانك غير اهل لاخذ مثل هذه الجوهرة التى نعتز بها كثيراً..


عادل

[امير] 03-10-2015 12:54 PM
بتنا ما بنديك ليها لانك لست بجدير بها و غير محترم لو كانت اختك بترضى زي كلامك ده يتقال ليها ولو انت جاد في طلبك أعتقد ان هذا ليس مكانه

European Union [باب المندب] 03-10-2015 12:08 PM
طلبك مشروع بس الزمان والمكان غير مناسبين

الزواج علاقة مقدسة فلا تهزأ بها فهى فتاة عز أن تجد مثيلا لها فلا تجعلها مجال لسخريتك


#1224133 [مجا هد]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 08:50 AM
ربنا اخليك وحفظك الكيزان ديل ناس دنيا فقط لاكن حا نشوف فيهم يوم قبل اخرتهم الايام جاية بس عا وزة الصبر

[مجا هد]

#1224127 [الحلومر]
4.75/5 (3 صوت)

03-10-2015 08:47 AM
يا ابنة النور والحقيقة انت الحديقة000والحقيقة في جمال حروفك أجمل موسيقي000يا ابنة النور والحقيقة الوارثة عن جدودك اجمل خصال000 عندما قرأت مقالك 000 مزقت قميصي المشجر000 نزعت بنطلون السيستم وحرقته000 ازدريت نفسي ولعنتها علي عادة الوقوف امام المرايا000 لأتأمل خدودي النايرات000 حطمت علب البوادر والمكياج000 وقذفت الكريمات والامشاط بداخل سلة المهملات000عندما قرأت مقالك بدأت ابحث عن رجولتي الضائعة000 وعن كل ما ورثني له الاجداد000 عن ازهري محمد علي000 عن محجوب الشريف عن حميد والقدال000 عن ابوعركي البخيت عن ودالامين وعن هاشم الصديق000 وعن الكابلي وعن الخرطوم في جنح في الدجي وعن الحاردلو 000 وعن بلدي الضايع000 عن الصديري والعمة والجلابية والمركوب000عن العصاية والسفروك000 عن الحربة والكوكاب000عن السيف والدركة والسكين000عن السوط والدلوكة والعرضة000عن الشبال من السمحة بت النور000عن الخيل والمهدي والانصار000 عن الأزهري عن الحدود وطن الجدود000 عن الوصية عن الوطن وعن التراب الغالي وعن الحدود000 عندما قرأت مقالك مزقت قميصي المشجر000وحرقت بنطلوني السيستم 000ونبذت ضياعي وتركت عطالتي وتسكعي بين الازقة والطرقات وحضور الحفلات000 حتي الرقيص مع الزعيم مملته وكرهته000 فمقالك سيدتي كان شعاعاً من نفق الظلمات آت000 مقالك سيدتي هداني سبل الرشاد لمقارعة الفرعون وازلام الطغاة000 اهديني ثوبك لأضعه وشاحاً علي صدري000 اهديني قلبك وشجاعتك000 ومقالك كان تميمة 000 سيدتي مقالك كان تميمتي فلو لا هو ما بارحت مرايتي والتأمل في خدودي النايرات 000 ولو لا هو فكرت ابدأً مقارعة الطغاة000 ولو لا هو ما فكرت أصرخ بمليء فمي هيا الي النضال هيا الي النضال الي الجاهد الي الجاهد لمقارعة الطغاة شكراً لك سيدتي

[الحلومر]

ردود على الحلومر
[Awad] 03-10-2015 10:05 AM
ياسلا عليك يالحلوووو ومر ففعلا مقال شمايل التى تمتاز بشمايل أخواتنا وأمهاتنا الأحرار اللاتى لا يرضين الضيم ومخاشنة الألسن النتنة الصادرة من حزب الرزيلة(المؤتمر الوطنى) والذى فعلا وقولا لا ينتمى للوطنية من قريب أو بعيد.كلمات أختنا شمايل هى كلمات حق فى وجه باطل مزدرى وأخذته العزة بالنفس لعدم مقارعتنا له ومنازلتنا له فى كل الميادين بل خنوعنا وصمتنا هو الذى جعله يتمادى فى الأهانة والذل لنا وأتمنى من كل آبائى وأمهاتى وأخوانى وأخواتى أن ننفض عنا غشاوة الخوف والهلع من الجبناء الرعاديد وننزل للشوارع لنزلزل الأرض من تحت أرجلهم ونعد لهم المشانق فى الطرقات والأزقة ولا نترك لهم نسلا حتى لا تنبت بذرة سوءهم للأجيال القادمة لتذيقهم ما تذوقناه.كتابتك أخى الحلووووو وقد زدت الواوات لأن كلماتك أوقدت النيران داخل قلبى مع كلمات أختنا شمايل التى جعلتنى أتحسر لما أوصلونا له هؤلاء الأمعات ومر لأن المرارة مطلوبة فى أوقاتها أى أوقات الدفاس والنقعة.شكرا لك أختى شمايل وحفظك الله من كل سوء.شكرا أخى الحلووووو مر.


#1224124 [ابوكديس الغميس]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 08:44 AM
وهل كان وطنيا و هو يحطم سكك حديد السودان
ام الخطوط الجوية السودانية
ام الخطوط البحرية السودانية
ام النقل النهرى و النقل المىكانيكى
ام مشروع الجزيرة
ام الصمغ العربى
ام ام ام اممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم

[ابوكديس الغميس]

#1224123 [الزعلان]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 08:43 AM
ابتدا من هنا نحن مقاطعين الاانتخابات سواءاصبحنا وطنين اوغير. وطنين ياكيزان ماانتو البتحددو الوطنيه لانكم اشخاص متخلفين وبعدين عن الوطنيه الواحد فيكم مستعد يبيع ابوه عشان القروش

[الزعلان]

#1224121 [تكس راجع]
2.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 08:40 AM
والله ارجل منهم كلهم لله درك يابت النور تسلم البطن الجابتك

[تكس راجع]

ردود على تكس راجع
[امير] 03-10-2015 12:56 PM
ليس هناك امرأة ارجل من رجل فهذه شتيمة ولكنها اشجع منهم واشرف وانبل منهم ووطنية اكثر منهم


#1224112 [قيد الهاملة]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 08:32 AM
نعم نعم نعم

[قيد الهاملة]

#1224110 [Abo Abda]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 08:28 AM
يا سلاااااااااااااااام عليك يا استاذة شمايل كلام من ذهب وحقا هم آخر من يتكلم عن الوطنية ولاخلاق والنزاهة

[Abo Abda]

#1224100 [أريج الوطن]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 08:21 AM
تفرعن فرعون عندما لم يجد من يقول له لا أنت لست ربنا الأعلى ، ومن محن الزمان أن يأتي أراذل القوم ليعلموا أبناء الوطن الشرفاء معنى الانتماء للوطن ، لكن ابن آدم عندما ينسى أنه مخلوق ضعيف ولابد له من يوم يتوسد فيه التراب مخلفاً وراءه كل ما جمع من مال وما تلبس به من سلطان يمكن أن يفعل أشد مما فعل المتأسلمون في السودان كما قالت الكاتبة : يبكون على من في ميدان رابعة وينسون أهل دار فور وجبال النوبة والنيل الأزرق وكجبار وضحايا الاسبسوتس في حلفا الجديدة وضحايا بيوت الأشباح وغيرهم وغيرهم كثير . هذه هي الماسونية العالمية في أوضح صورها ، ورغم كل هذا : نحن أهل الشريعة ، نحن أهل الإسلام كيف يظن هؤلاء أنهم حماة الإسلام وهم بذلك من ألد أعداء الإسلام السمح العدل ، مارسوا أشد أنواع الظلم الذي لم يمارسه حاكم في تاريخ السودان الحديث ومع ذلك هم أهل الإسلام ، ذبحوا قتلوا سفكوا الدماء انتهكوا الاعراض وهم أيضا أهل الإسلام : هل يوجد أحد على وجه الأرض أضر بالإسلام وأهله مثل هؤلاء إلا أن يكون داعش وما شابههم من أصحاب الأفكار الضالة المضلة ، لن يقوم للسودان قائمة إلا بالخلاص من هؤلاء الفسقة الظلمة أعوان ابليس .

[أريج الوطن]

#1224091 [عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 08:05 AM
عافي مني ياستاذة بتعبري عن نبض الشعب والشرفاء واسمعتي اذا ناديتي حيا ولكن لا حياة لمن تنادي

[عثمان]

#1224083 [ابو عرب]
5.00/5 (1 صوت)

03-10-2015 07:49 AM
الوطنية هي الذكريات التئ تخفف عن المرء كل ما تاءلم المرء فيرتجع ذكرياته وقت الطفولة وياخد ليه لفة في البلد يتذكر احباءه واصحابه الوطنية كلمة كبيرة هي ان يفتخر المرء بانه يملكها حقيقة سائدة الوطنية تعني ان للمرء عنوان له بيت له اصدقاء له محبين ومحبات الوطنية تعني ان يدافع المرء عن كل ما سبق لتبقئ ذكرياته حية لا تموت وحتئ ان مات هو

[ابو عرب]

#1224062 [الشاكوش]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 07:25 AM
لله درك استاذه شمائل ..كلام في الصميم يكفي ما ختمت به مقالك ( الوطنية أنتم لستم أهلاً للحديث عنها) فعلاً ليسوا أهلاً للوطنية ...أعوذ بالله منهم ..

[الشاكوش]

#1224028 [ahmed suliaman]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 06:30 AM
كتر خيرك يابت النور كفيتي ووفيتي .ديل فقعوا مرارتنا .وشايفين مافي زول غيرهم ولكن الله يمهل ولا يهمل.

[ahmed suliaman]

#1224027 [مبارك ابنعوف]
5.00/5 (2 صوت)

03-10-2015 06:29 AM
فاقد الشيء لا يعطيه .. يا شمائل وهم فاقد تربوي وحرامية وشواذ جنسيا ومستجدي نعمة ....وطنية شنو البتكلموا عنها اسالي مصطفي اسماعيل هل يعرف المرحوم (ميرغني ابراهيم) في دنقلا الثانوية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ مجرد سؤال ياخ اتلهي قال بدافع عن كلمة ارازل القوم ههههههههههههههههههههه

[مبارك ابنعوف]

ردود على مبارك ابنعوف
[عمر] 03-10-2015 09:12 AM
شوفو بقى نوع الشتايم والاساءات من الذي اوصلنا لهذا ...؟؟؟


#1224002 [AbuAhmed]
5.00/5 (2 صوت)

03-10-2015 03:39 AM
ربنا يحفظك. يا استاذة من كلاب الأمن والنصر قريب باذنه

[AbuAhmed]

#1223990 [ابو الفضل]
5.00/5 (3 صوت)

03-10-2015 02:08 AM
لايجوز لمن سقط فى المعايير أن ينصب مقايسس ومكاييل للناس لان فاقد الشيىء لايعطيه

[ابو الفضل]

#1223989 [ودعمر]
5.00/5 (2 صوت)

03-10-2015 02:01 AM
كلامك في الملان ياشمائل تسلمي اضربي الحرامية بقوة. طلعتي ارجل من كثيرين بارك الله فيك وحفظك زخراُ للبلد.

[ودعمر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة