الأخبار
منوعات سودانية
الهلال يقرر إنسحابا مشروطا من الدوري السوداني
الهلال يقرر إنسحابا مشروطا من الدوري السوداني
الهلال يقرر إنسحابا مشروطا من الدوري السوداني


طالع نص البيان
03-10-2015 11:31 PM
اصدر نادي الهلال السوداني لكرة القدم، بيانا غاضبا مساء الثلاثاء، ونشره على الموقع الرسمي التابع له بشبكة المعلومات، أدان فيه تصرفات إتحادالمكرة السوداني متهما إياه بمحاباة فريق المريخ على حساب العدالة، معلنا إنسحابه من الدوري.

فيما يلي نص البيان:
"بسم الله الرحمن الرحيم، الى جماهير الهلال العظيمة القابضة على جمر القضية، ظل مجلس ادارة نادي الهلال يراقب ويتابع بعين دقيقة وفاحصة ما يجري في الساحة الرياضية من ممارسات للاتحاد السوداني، ونادي المريخ الفريق الذي ينافس الهلال في الدوري الممتاز، وقد تبين ومن خلال الوقائع والأحداث التي دارت خلال الايام الفائتة وبدءا من أيام التسجيلات وما دار في تسجيل اللاعب جمعة جينارو مروراً بقضية اللاعب بكري عبد القادر، ومباراة المريخ ومريخ الفاشر والتي انتهكت فيها كل قواعد المنافسه والعدالة ومورست فيها أبشع صور ارهاب الحكام على مرأى ومسمع من الاتحاد السوداني، وإبعاد جهاز الشرطة بعد رميه بالحجارة، هذا الجهاز النبيل والذي ظل منذ استقلال السودان العين الساهرة على أمن وراحة المواطن السوداني، انتهاءاً باحداث مباراة أهلي شندي، والتي ضمن فيها الحكم اعتداءاً واضحاً من اللاعب بكري عبد القادر على حكم المباراة وصدور قرار بإيقاف اللاعب ليأتي احد ضباط الاتحاد خالعاً ثوب القومية مرتدياً ثوب الانتماء الضيق، ليستخرج خطاباً يطلق بموجبه صراح اللاعب دونما سلطات ودونما استئناف ضاربا بعرض الحائط لوائح منافسات الدوري الممتاز والقواعد العامه والنظام الاساسي".

واستمر البيان وهو يتهم الإتحاد السوداني بذبح العدالة: "ونحن في مجلس ادارة نادي الهلال نأسف غاية الاسف للتصريحات غير المسؤولة وغير المنضبطة من الأمين العام لنادي المريخ ولاعبه في حق نادي الهلال، الأمر الذي يؤدي إلى استفزاز جماهيرنا، ويأتي ذلك مقروناً بتصرفات جماهير المريخ برفع لافته على المقصورة الرئيسية لاستاد المريخ تتنافى مع ابسط قواعد اخلاق الرياضة وسماحة الممارسة والخلق القويم على مرأى ومسمع ومباركة من الاتحاد السوداني، وضباطه الذين يتسابقون من أجل ذبح القانون على قارعة الطريق إرضاءاً لنادي المريخ، وهو الامر الذي ينبئ بكارثه حتمية في ظل الحماية الرعناء لمنسوبي الاتحاد العام".

وأضاف البيان: "ونحن على ثقة من ان جماهير الهلال الوفية لها من المقدرات على رد الصاع صاعين، ولكن لأنها من اعظم الجماهير وبشهادة الاتحاد الأفريقي، ولأن الهلال هو مدرسة الاخلاق والمبادئ والقيم والتربية مما يستوجب المحافظة على هذا السجل الأبيض الناصع، وألا تنساق جماهيرنا وراء هذه الفتنة العوجاء التي يروج لها نادي المريخ برعاية غير كريمة من مجلس اتحاد كرة القدم السوداني، وتفويت الفرصة على فاقدي الثقة في فريقهم وأنفسهم والتركيز على مباراة الهلال الأفريقية القادمة وحسمها بحناجر الجماهير ونربأ بجماهير الهلال ان تكون طرفاً في (بورسعيد سودانية)".

ويستمر البيان متحدثا عن المريخ: "ظل مجلسكم يتابع الأمر الذي وصل دركاً سحيقاً الى درجة ان يعرض احد منسوبي الاتحاد اسماء الحكام على مجلس المريخ ليختار منها ما يشاء في مباراتهم أمام الأمل وفق بينات غير قابله للنفي، مما سبق يتضح بان منافسة الدوري الممتاز فقدت العدالة واصبحت غير مأمونه وغير منضبطه وان مسألة استمرار نادي الهلال في هذه المنافسة في ظل وجود هذه الشخصيات والعقليات والممارسات التي تدير منشط كرة القدم في البلاد يكون ضرباً من إضاعة الوقت والهيبة وهدر للاموال في ظل تجاوزات لم تحدث في تاريخ الرياضة بالسودان الأمر الذي يقتضي ان يعلن مجلسكم انسحابه من الدوري الممتاز وانه لا يشرفه ان يكون ضمن منظومة الإتحاد السوداني لكرة القدم بشكلها الحالي وذلك مالم تطبق اللوائح والقوانين بالشكل السليم والمعافى على كل التجاوزات المرصوده والموجودة على طاولة مجلس الاتحاد السوداني لكرة القدم".

ومما ذكر فإننا في مجلس إدارة نادي الهلال نحصر مطالبتنا في الآتي:
1- محاكمة نادي المريخ لما بدر منه في مباراته أمام مريخ الفاشر باستاده بأمدرمان والتي تجاهلها الإتحاد السوداني تماما وذلك حسبما جاء في منطوق نصوص لائحة الدوري الممتاز لموسم 2015 وذلك خلال سبعة أيام.

2- الانتهاء من إجراءات التحكيم المفروضة على مجلس إدارة نادي الهلال وجماهيره في قضية اللاعب بكري عبد القادر وذلك خلال عشرة أيام من تاريخ الثلاثاء.

وختم البيان بالتشديد على الإنسحاب: "يأتي ذلك في إطار ريادة وقيادة نادي الهلال العظيم، وحفاظا على حقوق أندية الدوري الممتاز والتي ظلت تعاني من سطوة الاتحاد وإهدار حقوقها نهارا جهارا متى ما كان المريخ طرفا معها في كافة المباريات، وعليه، بما أن مطالبات نادي الهلال ومجلس إدارته هو التطبيق السليم للقانون فإننا نؤكد إنسحابنا الكامل من منافسة الدوري الممتاز حيث أننا لا نتشرف بأن نكون ضمن منظومة هذا الاتحاد وذلك مالم تنفذ كافة البنود الواردة في هذا البيان و بالاجل المحدد فيه".

عاش الهلال حراً ابياً حامياً لمكتسبات التنافس السليم وتطبيق قواعد العدالة والوجدان السليم، عماد الطيب محمد صالح الامين العام بامر مجلس الادارة.

يذكر ان إتحاد الكرة السوداني كان قد عاقب اللاعب بكري المدينة من المريخ بالإيقاف 6 مباريات مع الغرامة 10 ألاف جنيه بسبب تقرير حكم ومراقب حكم مباراة الفريق والأهلي شندي في الدوري الممتاز الأسبوع الماضي.


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 6097

التعليقات
#1225454 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 06:27 PM
عبث وهرجله لبس الا !!! قلنالكم اعطوا القوس لباريها وان بلغ التمانين (يديهو العافيه) ما فيكم زول "ناقش" زيّو .. وتفتيحه كمان ما فى شك!! القوانين العامه واللوائح شاربا شراب.. وان كان للشجاعه فالاسود تخشاه فهو وارثا من جدودو "عبس وذبيان".. لازمة تكونو عرفتوه والآ تكون فعلن اكتملت اعادة صياغتك ايها الانسان السودانى.. او كما قال!

[Almisahir fi izallail]

#1225224 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 01:12 PM
هلال السجم يصدر بيان السجم ما بتخجلوا تصمتون عندما يقف ضباط السجم بالاتحاد مع الهلال بالصمت عن تحيزات الحكام للهلال وفريقكم لم يصل هذه المرحلة في الدوري الا بدفرة الحكام والاتحاد في نوم عميق عن هذه الممارسات وفي قضية هيثم مصطفى وفي ......... الحقيبة حبلى ولانكم تعلمون ان فريقكم هذا العام لا يقوى امام المريخ بل وكثير من الفرق التي اظهرت مستويات رفيعة في الاداء امثال مريخ الفاشر واهلي شندي والرابطة وغيرها وان الدوري وكمان البطولة الافريقية طايرة منكم عشان قمتم باستعراض عضلاتكم في ذللك البيان بدلا من الملعب وفاتكم ان جماهيركم كاشفكم وغير راضية عن اداء الفريق هذا الموسم وكل كلامكم عن هلال 2015 لعيبةلايشق لهم الغبار وتسجيلات قفبلية ومدرب قنبلة كله طلع كلام فاضي ولعب بالدقون وضحك على الجماهير مدرب طلع اي كلام وسرحته ولعيبة اجانب مواسير وبشهادة مدرب الفريق المؤقت النقر وبرضو تقولوا هلال 2015 سيدك الحصون ده هلال المهازل والضعب اللي مابيقوم الا بدفرة الاتحاد والحكام صحيح الاختشوا ماتوا

[ابومحمد]

ردود على ابومحمد
[جني] 03-11-2015 05:18 PM
عليك الله اخجل وربي ولادك دي شغلة بطان ساكت


#1225213 [ابوهاني]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 12:56 PM
حتى الان لم نفهم ماذا يقصد الكاردينال من هذا البيان الضعيف وما في أي شي يدين المريخ حسب الإفادات التي ذكرها نادي الهلال أما قضية بكري المدينة فإتحاد الكرة السوداني هو الذي يتخذ قرارة وفعلاً عاقب اللاعب أما عن مباراة مريخ الفاشر والمريخ العاصمي فلم يوجد أي مشكلة فأنا بفتكر أن الكاردينال يريد أن يعمل له امبراطورية وعلى ما أعتقد أنه رجل دكتاتور وما أفتكر أن الفوس كل شئ والمريخ قلعة الصمود لا بخيفة الهلال ولا غير الهلال فأحسن احترم نفسة ويترك الكبرياء والوهم الذي مصاب به .

[ابوهاني]

#1225169 [زول اسلامي ضد العمانيين]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 11:57 AM
بيان هزيل لا يساوي الحبر الذي كتب به...
أين كنتم يا عصابة الهلال في الأحداث الآتيه:
1.تزوير الانتقالات والاعارات الوهميه بمساعدة سكرتير الهلال العام مجدي شمس الدين؟؟...
2.اين كنتم عندما حطم صعاليككم استاد المريخ ولم تقوموا بدفع التعويض؟؟...
3.اين أنتم من ممارسات اتحادكم الهلالي في قضية اللاعب هيثم مصطفى؟؟
4.أين أنتم عندما تم تغيير نتائج مباريات وتحويل مسارها لفريقكم المدلل بواسطة
عصابة مجدي شمس الدين وسكرتير اتحاد الخرطوم الهلالي؟؟
5.أين كنتم عندما رفضتم اعادة مباراة الخرطوم الوطني وتم الغاء قرار الاعادة بواسطة
معتصم جعفر خوفا من عصابة الهلال بالاتحاد؟؟
6.أين انتم وتزويركم موثق بالاتحاد الأفريقي بتغيير الأرقام 12/2 لتفادي عقوبة الايقاف والطرد
لأحد لاعبيكم؟؟
7.أين كنتم يا عصابة نادي الوطنيه عندما ضرب رئيسكم حكم أجنبي داخل استادكم وعلى مراى من قادة
الاتحاد الحالي وصمتوا صمت القبور وتم تزوير اورنيك مرضي من مستشفى رويال كير ملك عائلة الرئيس؟؟
8.أين انتم وموجودين وين عندما يقوم حكامكم بغض الطرف عن ضربات جزاء اوضح من الشمس ضدكم؟؟
انسحبوا ونحن كمان سنسحب...وسنرى؟؟

[زول اسلامي ضد العمانيين]

#1225076 [الفيلسوف السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 10:43 AM
والله منظمة التحرير الفلسطينية ما طلعت بيان زي دا ....قال جمر القضيه قال .....

[الفيلسوف السوداني]

#1224927 [تاج السرعبداللطيف عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 08:48 AM
السيد رئيس نادى الهلالالال العظيم نريد منك فقط تنبيه شعب الهلالالال العظيم لما يدور
خلف كواليس الإتحاد بحكم وجود على قمة الهرم الإدارى للهلالالال العظيم وشعب الهلالالال العظيم
لايطالب بالإنسحاب اليوم كما لم يطالب من قبل ولن يطالب مستقبلاً لأنهم يعلمون أن المدرسة
الزرقاءءءء والهلالالال العظيم عنوان ( للزعامة ) ومن ينتسب للهلالالال العظيم لايشكو من التهميش
والهلالالال العظيم
سيظل قائداً ومعلماً طالما كان الأشرف بن سيد أحمد ورفاقه ( مجلس الإدارة ) على درب من عرفتهم
الراحل عبدالله رابح والراحل حسن غبدالقادر والراحل البابا ( رحمهم الله جميعاً )
والسير بالهلالالال العظيم على دربهم مطلبنا ولا ولا ولا للمهاترات مع الإتحاد أو غيره
الهلالالال العظيم
أمانة
فاحملوا الأمانة بأمانة وصدق

[تاج السرعبداللطيف عثمان]

ردود على تاج السرعبداللطيف عثمان
[جني] 03-11-2015 05:19 PM
يا خوي انت تمتام واللا دة شنو ؟


#1224926 [سيد السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 08:47 AM
الاخ رئيس ناى الهلال اشرف سيد احمد الكاردينال.شوف تهاون اتحاد الكرة مع المريخ شىء وانسحاب الهلال من منافسة الدورى الممتاز شىء اخر لان انسحاب الهلال من الدورى الممتاز بعنى هبوطه للدرجة الادنى وانت ومجلسك الموقر لستم مخولين باتخاذ مثل هذا القرار الخطير وارجو ان ترجع للجمعية العمومية وتاخذ رايها قرار الانسحاب هذا ليس قرار محلس ثم ثانيا انا متاكد الكلام دة تهويش للاتحاد لانومما قمنا الهلال والمريخ يهددان بالانسحاب من بطولة الممتاز ولم يجرؤ ابا منهم على الانسحاب واحسن تشوف ليك لاعبين على مستوى الهلال وسيبك من الكلام الفرغ الذى لا يودى ولا يجيب وخليك عارف ان الدولة تراقب اى شىء ولا الانسحاب وتعتبر من الجرائم الرياضية كما يردد د.شداد ارجو الا تلهى جماهير الهلال عن القضية الاساسية وهى مبارة الرصاصات ولاتستمع للكلام الفارغ

[سيد السودانى]

#1224891 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 08:17 AM
الصعاليق في السودان احتلو السياسة والرياضة واي شي

[زول]

#1224729 [حمد ابوادريس]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 02:23 AM
نطالب بنشر خطاب اتحاد الكرة الذي أوقف بموجبه اللاعب بكري المدينة 6 مباريات و غرامة 10 آلاف؟
و لماذا يمليء رئيس نادي الهلال ما يجب ان يتخذ من اجراءات ضد فريق المريخ؟
تدخل رئيس نادي الهلال فيما لا يعنيه ، لا يخرج من كونه محاولة للآنتقام من اللاعب بكري عبدالقادر بسبب انضمامه للمريخ و الخوف من هزيمتهم في الدوري و بطولة كأس السودان.... عيب يا كاردينال فأنت لست قانونيا و لست محايداً فلا تتدخل فيما لا يعنيك و لو كنت وطنيا و غيورا علة وطنك لقرأت خطاب اتحاد الكرة الصادر بتاريخ 9 / 3) 2015م و المريخ ليس الفريق الرديف بنادي الهلال حتى يصدر الكردنا فورماناته عليه ...و الاستحوا ماتوا

[حمد ابوادريس]

ردود على حمد ابوادريس
[hakeem] 03-11-2015 02:20 PM
الهلال طرف اصيل فى منظومة الدورى الممتاز وهو المنافس المباش والوحيد للمريخ وعندما يتم اللعب بالقوانين نهارا جهارا لمصلحة المريخ فلابد من اتخاذ اجراءات تحفظ للمنافسة عدالتها. الخطاب الذى تطالب بنشره يؤكد ان اللاعب مدان . وهذا يعضد ما ذهب اليه بيان الهلال . وانا اطالب بنشر خطاب الايقاف الاول لحيم المثول امام اللجنة وخطاب رفع الايقاف بعد تهديد المريخ بان اللاعب بكرى سيلعب المباراة رغم انف الاتحاد وانصاع الاتحاد ورفع الايقاف . لايعقل ان يوقف لاعب يوم السبت ويرفع الايقاف يوم الاحد ويعاقب يوم الثلاثاء هذا لعب بالقانون ومحاباة واضحة .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة