الأخبار
منوعات سودانية
إيقاف مهاجم المريخ بكري المدينة 6 مباريات وتغريمه
إيقاف مهاجم المريخ بكري المدينة 6 مباريات وتغريمه
إيقاف مهاجم المريخ بكري المدينة 6 مباريات وتغريمه


03-10-2015 11:38 PM

كووورة – أصدرت اللجنة المنظمة للمسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم، في اجتماعها الثلاثاء برئاسة مجدي شمس الدين السكرتير العام للاتحاد قراراً بإيقاف مهاجم المريخ بكري عبدالقادر 6 مباريات في الدوري السوداني الممتاز وتغريمه مبلغ 10 ألف جنيه.

وذلك على خلفية الأحداث التي صاحبت لقاء الأهلي شندي ومريخ الخرطوم في الجولة السابعة من الدوري الممتاز التي أقيمت بمدينة شندي.

وإطلعت اللجنة على تقرير حكم ومراقب مباراة الأهلي شندي والمريخ الخرطوم ضمن مباريات الإسبوع السابع لدوري سودانى الممتاز في دورته الأولى وبعد النظر في التقريرين تأكد للجنة إختلافهما، حيث لم يتطابق تقريري الحكم والمراقب في ذكر حادثة إعتداء لاعب المريخ بكري عبد القادر المدينة على حكم المباراة المساعد الأول، بدنياً ومعنوياً فيما لم يذكر تقرير حكم المباراة واقعة الإعتداء المشار إليها.

بعد إختلاف تقريري حكم المباراة ومراقبها إستمعت اللجنة لعدد من التفسيرات والتوضيحات القانونية للحيثيات الواردة في التقريرين من عضو اللجنة المنظمة سكرتير اللجنة المركزية للحكام بالإتحاد.

وبعد التداول والنقاش لم يثبت للجنة تطابق نص المادة (89) ثانياً من القواعد العامة لإتحاد كرة القدم السوداني والتي تنص بوضوح على ضرورة توافر وحدوث الإعتداء بعنف من قبل اللاعب على الحكم ووضح بأن نص هذه المادة لا يمكن تطبيقها في هذه الحالة ومن ثم قررت اللجنة إستخدام سلطاتها الواردة في نص المادة (7) الفقرة (4) مقروءة مع المادة (50) ثانياً من القواعد العامة التى تشملها الواقعة وبالتالي يمكن الإستناد إليها وبعد التداول والنقاش القانوني للواقعة ونصوص المواد المذكورة وحيثياتها أصدرت اللجنة قراراً بإيقاف لاعب المريخ بكري عبد القادر المدينة لست مباريات تنافسية محلية تبدأ من تأريخ إصدار القرار، وفرض غرامة مالية على اللاعب نفسه مبلغ وقدره عشرة ألف جنيه.

ونظرت اللجنة كذلك في تقريري حكم ومراقب المباراة في الأحداث التي شهدتها المباراة بحصب الملعب ناحية الحكم المساعد بالحجارة وتأكد للجنة الجهة التي تم من خلالها الحصب وهي جهة جماهير الأهلي شندي وقررت اللجنة فرضت غرامة مالية علي نادي الأهلي شندي قدرها ألفي جنيه وتوجيه إنذار للنادي بعقوبات إضافية حال تكرار ذلك الأمر.

كما قررت إيقاف نشاط الإداري بنادي المريخ كمال دحية الصديق وإحالته للجنة الانضباط لاستدعائه ومساءلته عما ورد في تقرير حكم مباراتهم أمام نادي الأهلي شندي.

وقررت إيقاف نشاط عضو الجهاز الفني لنادي النسور الخرطوم إيهاب إدريس عن مزاولة نشاطه مع ناديه وأحالته للجنة الانضباط لاستدعائه ومساءلته عما ورد في تقرير حكم مباراتهم أمام نادي الميرغني كسلا بتاريخ 10/2/2015م.

وإيقاف نشاط مدرب نادي المريخ كوستي أحمد السيد والإداري أحمد عباس وإحالتهم للجنة الانضباط لاستدعائهم ومسائلتهم عما ورد في تقرير مراقبي مباراتهم أمام نادي الهلال الأبيض بتاريخ 3/3/2015م.

كما قررت اللجنة رفض الشكوى المقدمة من نادي المريخ الخرطوم في لاعب نادي الأهلي شندي السابق إسماعيل بابا بحجة عدم إخلاء خانته لعدم صحة البيانات الواردة بها.

ورفضت اللجنة أيضا الشكوى المقدمة من نادي الأمل عطبرة حول عدم قانونية مشاركة لاعب نادي المريخ الخرطوم بكري عبد القادر في مباراتهم التي أقيمت يوم 9/3/2015م في الدوري الممتاز ، حيث تأكد للجنة أن مشاركة اللاعب تمت بخطاب صادر من الإتحاد السوداني لكرة القدم.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 6050

التعليقات
#1225576 [ابن البلد5]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 10:52 PM
اننا لا نثقوا في اتحاد كرة رياضى يديره قطب المريخ المعروف مجدي شمس الدين
ولقد شاهدنا ورصدنا لهم كل هفواتهم ومجاملاتهم طوال السنوات الماضية
واعتقد انه اتحاد بلا وطنية يجامل فريق المريخ في كل شئ وخاصة مسألة الحكام والتحكيم
وكذلك ظل الاتحاد المذكور يختار مازدا الفاشل كمدرب للفريق القومي
لدورات عدة وقباداته له في منافسات القارة الافريقية وكاس العالم
بالرغم من مرارة هزائمه المتكررة ونتائجها الكبيرة
انه امر مؤسف جدا
با لها من بلد سقطت في الدرك الاسفل من السقوط والفشل وذلك بسبب
ادارة هؤلاء البشر ، انهم اناس لا يستحيوا ابدا همهم الاول مجاملة زملائهم
او اهلهم واصدقاؤهم ولا قيم وتربية وطنية

[ابن البلد5]

#1224979 [خرطوش اسود]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 09:23 AM
لي قتل الحكم ده اتحاد معفن يحابي في الهلال عاوزيين تدمروا مستقبله إرضاء للهلال ..

[خرطوش اسود]

ردود على خرطوش اسود
[ازول لوز] 03-11-2015 02:16 PM
صحيح خرطوش اسود اوماسورة كمان؟

[الشاكوش] 03-11-2015 10:40 AM
بالمنطق يا أخي العزيز ...اذا كان اللاعب بكري ضرب مساعد الحكم بونية فإن ايقافه الست مباريات هي المجاملة لانه يستحق أكثر من ذلك ... ثم ثانيا المجاملة قي الغاء قرار الايقاف من المنزل بواسطة أمين خزينة الاتحاد ليلعب بكري مباراة المريخ ضد الامل عطبرة بعد 24 ساعة من اصدار القرار بالإيقاف ... الاتحاد لحس قراره وسمح للاعب باللعب ... حكّم عقلك وقول المجاملة لصالح مين ... الهلال ليس لديه مصلحه في كل ما ذكرت ..ثم يا أخي هل سمعت من قبل مباراة يتم اخراج الشرطة فيها من الملعب ... اول مرة نسمع بمثل هذا الامر وبرضو تقول مجاملة لان الاتحاد والشرطة ونادي المريخ جلسوا وقالوا أن المشكلة حلت وديا ..هاهاهاهاهاها.. محن والله

European Union [ساري عبدالرحمن] 03-11-2015 10:36 AM
اي مستقبل ؟؟؟؟؟ الاء كان تلفزيون المستقبل تقصد ياخرطووش



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة