الأخبار
أخبار إقليمية
بيان من المكتب الاعلامي للجنة المعلمين
بيان من المكتب الاعلامي للجنة المعلمين



03-10-2015 11:29 AM
يوسف محمد أحمد يوسف

بسم الله الرحمن الرحيم
لجنة المعلمين
بيان بخصوص صرف راتب شهر فبراير 2015
لم تتفق ادارة التعليم واتحاد المعلمين ونقابة التعليم على شيء بقدر اتفاقها على اذلال المعلم وامتهان كرامته واستباحة حقوقه ، فكان صرف مرتب شهر فبراير هذه المرة مسرحاً للعبث وتجلت فيه أسوأ انواع اللامبالاة والاحتقار والاستخفاف بالمعلم ومهنته ،
فقد درجت ادرة الحسابات بوزارة التربية والتعليم على عمل مراجعة سنوية لرواتب العاملين في التعليم وهذا امر لا خلاف حوله بل نعده نحن في لجنة المعلمين امرا ضروريا وحتميا وواجبا ولكن ما صاحبه هذا العام من تخبط وعشوائية اخل به وافرغه من مضمونه ، ونجمل الأخطاء التي ارتكبت فيه فيما يلي:
1- في بعض المحليات تم برمجة الصرف في ادارة المرحلة بالمحلية مما احدث ازدحاما شديدا اطَّر معه المعلمين للمكوث من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء وبعضهم مكث ليومين.
2- في بعض المحليات تم الصرف بالمدارس ومع بطء اجراءات الصرف وتعقيد اجراءاته ادي ذلك الى استمرار عملية الصرف الى العاشر من الشهر وقد تصل الى منتصفه .
3- تم تحديد صراف واحد لكل محلية مما ادى الى تعطيل عملية الصرف وتأخيره ووقوف المعلمين لساعات طويلة تحت هجير الصرف مع غياب كامل للنقابة والتي لم توفر حتى مياه الشرب.
4- غياب كامل لإدارات التعليم والنقابة والاتحاد.
5- انعدام الاستراتيجية السليمة والتخطيط السليم للقائمين بالأمر فبدأوا كأنهم لا يعرفون الاعداد الحقيقية للمعلمين والعمال.
والاهم ان عملية المراجعة كانت فاشلة بكل المقاييس فمع الازدحام والتدافع من المعلمين وغضبهم تمت عملية الصرف بصورة عشوائية ودون التحقق من الهويات بصورة مثالية فكان الصرف يتم بأي مستند ( جنسيات قديمة – رقم وطني بدون صورة – جوازات منتهية - .... الخ )
كل هذه الأخطاء ترتب عليها اضرار نفسية ومادية اضرت بالمعلمين واسرهم والى صعوبة الايفاء بالتزاماتهم العاجلة من دفع ايجارات وغيرها ...
اننا في لجنة المعلمين نرفض هذا السلوك تجاه المعلمين والذي يدل على عدم تقدير واحترام لمهنتهم النبيلة وندعو كل المعلمين الى رفع اصواتهم عاليا لنيل حقوقهم وما ضاع حق وراءه مطالب به ، كما ندعوهم للتصدي لكل من يريد النيل من كرامة المعلم ومحاصرة افراد النقابة والذين ثبت انهم لا يفكرون الا في تحقيق اهدافهم الخاصة بهم،
فلنقف صفا واحدا من اجل تحرير منبرنا النقابي
والله من وراء القصد
مكتب الاعلام مارس 2015


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1660

التعليقات
#1224661 [abuaymen]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 10:53 PM
ان مهنة المعلم في السودان اصبحت مهنة هامشية في حين ان المعلم حتي في الدول القريبة لينا مثل مصر نجد ان وضعه افضل بكثير من السودان والناس تتذكر ان الرئيس قد صرح في بداية التسعينات بان
مرتب المعلم سيكون اعلي مرتب ولكن الان حدث العكس ولذلك انهار التعليم كما انهارت الصحة لان الدولة تعتبرهم اخر الاولويات.

[abuaymen]

#1224424 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 02:45 PM
تستاهلو اكتر من كدا! اذا بترضو لانفسكم المذله والهوان! موش حتشاركو فى الانتخابات! وحتصوّتو . مبروك عليكم ..

[Almisahir fi izallail]

#1224419 [محمدابوشعيرة]
0.00/5 (0 صوت)

03-10-2015 02:31 PM
مما فتحت عيونا وشفنا او قالوا لينا مافي نقابة يتم تعين افرادها بل يتم انتخابها بواسطة قاعدتها لكن في عهد الإنقاذ اصبح كل شئ بالمقلوب الرئيس ذاتو لم يات بطريقة شرعية.
فيا أخوتي الشرفاء انتم الطبقة المستنيرة الواعية لا تقبلوا ان تهضهم حقوقكم فقاطعوا الأنتخابات المخجوجة

[محمدابوشعيرة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة