الأخبار
أخبار إقليمية
أكاديميون يحذرون من آثار تدريس اللغة الانجليزية في مرحلة مبكرة من التعليم
أكاديميون يحذرون من آثار تدريس اللغة الانجليزية في مرحلة مبكرة من التعليم
أكاديميون يحذرون من آثار تدريس اللغة الانجليزية في مرحلة مبكرة من التعليم


03-10-2015 10:57 PM
الخرطوم (سونا) - حذر متحدثون في الملتقى العلمي للغة العربية في جلسته الثانية التي عقدت ظهر اليوم بقاعة الشهيد الزبير بعنوان"أثر اللغة الاجنبية في اللغة الفصيحة " من الآثار الضارة لتدريس اللغة الانجليزية في مرحلة مبكرة في بعض رياض الاطفال الخاصة ودعوا الى اهمية تشديد الرقابة على رياض التعليم قبل المدرسي والمدارس الخاصة التي لا تلتزم بتدريس المنهج القومي .
وقال د. مصطفى محمد الفكي في ورقته "تعليم اللغات الاجنبية في سن مبكرة " إن ذلك يكون خصماً على اللغةالعربية الأم والثقافة الوطنية .
وأشار الفكي إلى أن كل المناهج في اوربا تدرس اللغات الاجنبية في المرحلة الثانوية .
ودعا لتدريس اللغة الانجليزية بعد مرحلة الاساس مشيرا إلى أن الانجليز كانوا يدرسون اللغة الانجليزية في السودان في المرحلة المتوسطة التي تعادل الآن الصف الخامس أساس.
من جانبه قال د.حسن ابو عائشة في ورقته "لغة التدريس في الكليات التطبيقية بمؤسسات التعليم العالي " أن اللغة العربية تصلح تماماً لتدريس المواد التطبيقية وأشار لتدريس الطب في عهد محمد علي باشا الكبير في مصر لمدة60 عاما وتدريس الطب في جامعة دمشق .
وأشار بروفيسور ابو عائشة إلى ان وزراء الصحة العرب ومنظمة الصحة العالمية دعوا عام 1995 في اجتماع لهم في الخرطوم لتدريس الطب باللغة العربية والبدء بتعريب الطب الشرعي وطب المجتمع .


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 4828

التعليقات
#1226022 [الكجور الأسود]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2015 01:29 PM
هل شاورتوا الأطباء والمهندسين؟ ولا سيبك من الأطباء والمهندسين،هل شاورتوا ناس قطاع الشمال في إديس أبابا؟لأنوا دي ممكن تكون من قضايا الحل الشامل في السودان.أنا لدي كتاب فيه دراسة تقول أن الأطفال الذين يتلقون لغة ثانية قبل بلوغهم سن الـ(11)سنة يكونون قادرين على إتقان اللغة الثانية تماماً مثلما يتقنها أهلها ولكن بعد سنة الحادية عشرة يكون الأوان قد فات.

[الكجور الأسود]

#1225555 [قال مسلمين قال]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 10:02 PM
هو الرئيس ما بيعرف انجليزي انتو دايرين يجي طفل يتكلم احسن منو؟ افو علي الجزيمة شئ الرئيس ما ضاقا مافي جنا يضوكا افو!!!
قال عربية قال
هسي العربي القرينا وينو؟ المعلقات النحو البلاغة الفصاحة العروض ..... هسي آخر مرة سمعت البضمتين و الكسرتين متين؟ فكونا بالله

قال خبراء قال ديل حاقدين بس
الله يغركم انتو و المية و اليفن بتاعكم دة (البشكير لامن ضربت الطائرات من نوع اف 111 (F 111) مصنع الشفا بدل يقول طراز الطائرات بالعربي داير يتفلسف قال المية بالعربي و الحداشر بالانجليزي طلعت مية اليفن)

[قال مسلمين قال]

#1225511 [atif]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2015 08:09 PM
د. حسن( ابو عائشة) مسحت اسم ابوك و لبست عقال؟ و كمان داير ترجعنا لزمن محمد علي!!! باشا في عينك. قليل اصل بجد.

[atif]

#1225508 [ابوقلمون ابوقرون]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 07:58 PM
انا معلم قديم ولا ادعي انني خبير تربوي لكن اوافق علي تعليم اللغه الاجنبيه ايا كان في فتره مبكره للطقل بشرط ان يسبقه اتقان تام لحروف لغه الام اقل حاجه بسنه حتي لا يخلط الطفل بين حروف اللغه الرسميه والاجنيه ولكن امتال هؤلاء يؤخرون اقارب الزمن

[ابوقلمون ابوقرون]

ردود على ابوقلمون ابوقرون
European Union [عزمي سند صالح] 03-11-2015 10:03 PM
يؤخرون اقارب الزمن .!!!!!!!!
معلم التاباواليابا.....وكمان معلم قديم ؟ ياربي كم يكون عدد ضحاياك؟


#1225465 [الممغوص من التيوس]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2015 06:46 PM
جلسة الاجتماعات دي بي كم؟



طبعا لازم تقولو اي كلام والسلام لاعلم لا صدق عشان قروش الاجتماعات
نفس الشلل من مؤتمر لي ملتقى لي تفاكر
وفي النهاية:
وجهه وحث واشار وشدد وندد وشجب المسعول الزف
تفو عليك يا انتهازيين

[الممغوص من التيوس]

#1225430 [ملتوف يزيل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2015 06:07 PM
الناس في شنو ؟ و العلوج في شنو؟
اولادنا يموتون قبل الوصول لمرحلة التعليم . بعضاولادنا مشردين لا يعرفونمعنى الاسرة و المدرسة .بعض ابنائنا لا يعرفون التحدث باللغة العربية . مليون مشكلة و انتم لا يخصكم الا ابناءالكيزان الذين يتعلمون الانجليزية؟

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1225400 [ماجد]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 05:32 PM
للاسف الشديد انت ما الشخص اللي يفتئ في الموضوع دا يا دكتور خليك في الطب احسن ....كل المراجع والبحوث والتجارب تكتب على مستوى العالم بالانجليزية ... بعدين لما تقدم نموذج ذي المصريين والشوام وتدريسهم بلغتهم الام كانك بتقتدي بناس اثبتوا للعالم انجازاتهم العلمية والعملية ياخي معظم المصريين والشوام الواحد ما يعرف يكتب او يفهم سطر بالانجليزي ...

[ماجد]

#1225381 [لحظة لو سمحت]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2015 04:55 PM
بس لو سمحتم ترجمو لى علميا كلمة entropy بمعناها اللغوى و المصطلحى

[لحظة لو سمحت]

ردود على لحظة لو سمحت
[هيما] 03-12-2015 06:15 AM
entropy :مصطلح علمي كيميائي وفيزيائي متعلق بالديناميكا الحرارية بيقصدوا بيه العشوائيه في ترتيب الجزيئات عند تعرضها للحرارة.......لكن فعلا هي كلمة عصية الفهم بسبب عدم وضوح الترجمه واعتقد الاستاذ البنطقا ماعندوا فهم ليها


#1225379 [حسن الشاطر]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 04:48 PM
no cument



اعزرونى لو فى خطاء فى الكلمة الانجليزية فاننى خريج الانقاذ

[حسن الشاطر]

#1225369 [سمير الحسين / كســــــــــــلا]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 04:18 PM
( وقال د. مصطفى محمد الفكي في ورقته "تعليم اللغات الاجنبية في سن مبكرة " إن ذلك يكون خصماً على اللغةالعربية الأم والثقافة الوطنية . )

خصم شنو يا دكتور اللغة الأم لها معينات متعددة

أنظر حولك الدول أفارقة , أسيويين و غيرهم يجيدون لغاتهم الأمل زئدا الأنجليزية أو غيرها من اللغات الأخرى , لغات العلوم و التكنولوجيا ( قال شاطر و مشطور و بينهما شنو ما عارف و قال المرىء و تاني قال كلام فارغ كتيييير , يا عالم ياطير الإنتصار للغة الأم ما بكون كدا !!! )

[سمير الحسين / كســــــــــــلا]

#1225324 [بنغالي جوازو رايح]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 03:08 PM
هؤلاء الاكاديميون غير واقعيون و يريدون لي عنق الحقيقه التي استسلم لها كل العالم و هي ان اللغه الانجليزيه صارت هي اللغه الرائده. انها لغة العلوم و التكنولوجيا، و حتي الكمبيوتر عندما عُــرِّب صار مثل (الحبش) لا تفهم منه محاوراته شيئا.
تلك هي نباهة الخواجات و وعيهم و صبرهم علي الضنك في الايام الخوالي و هم يعملون بكل جد حتي دان لهم العالم اليوم (بالرجاله)، و في ذلك الوقت كان العرب الذين يدافع مستعربي السودان عن لغتهم اليوم، كانوا غارقين بين اوراك (الحريم) و ليالي الرقص و المجون بعد ان اعتقدوا ان بن حيان و بن سيناء و بقية رواد العرب قد وصلوا نهاية المعرفه و (حددوها مع العلم)، فاستكانوا و وهبوا كل وقتهم للسفه و معاقرة الخمر و مواقعة الجواري ليل نهار!!
ذلك هو الارث الشرعي لكل انسان فالمجتهد يأخذ نصيبه و لا يظلم شيئا بدليل ان حثالة عالم اليوم من العرب كانوا في يوم ما سادة العالم و حينما كان العالم يرزح في ظلام الجهل، كان العرب رواد العلم و المعرفه و الازدهار، لكن كما يقول المثل من يضحك اخيرا يضحك كثيرا، و لا يلام في ذلك الا من تخذَّل و استسلم للشهوات.
ان اولئك الاكاديميون الذين ينادون بمقاومة مد اللغه الانجليزيه انما يرمون بابنائهم الي التهلكه بحرمانهم من اللغه الاساسيه لكل علم، ثم انهم يغالطون الواقع و كأننا في العصر الذهبي للعالم العربي و كأن اللغه العربيه لا زال في وسعها استيعاب متغيرات العصر و علومه الحديثـه!!
تلك اضغاث احلام، و انهم ليمنون انفسهم و هم العاجزون و (الخواجات) هم الكيِّسون، و الكيِّس كما قال نبينا عليه الصلاة و السلام هو من يعمل لما بعد الموت اما العاجز فهو من اتبع نفسه هواها و تمني علي الله الاماني! و ليس بالضرورة هنا ان يكون الكيِّس مسلما، فاي مكتشف و عالم هو كيِّس ذلك ان مساهمته تظل لما بعد موته و ينتفع بها الناس.
علي المتسلقين عنوة في المناصب ممن يسمون انفسهم اكاديميون ان يحققوا اولا انجازات موازاية لانجازات اهل اللغه الانجليزيه قبل ان يفرضوا علي الناس شيئا، ففي عرف السوق القوي هو من يفرض السعر و ليس الضعيف، عليه نحن في حوجه للفت انتباه العالم بانجازات تساوي اكتافنا مع اكتاف الغرب، بعدها يمكن للعالم ان يسمعنا، اما اليوم فنحن لا نعدو ان نكون عشبا تحت اقدام فيلة العصر، و هل في يد العشب شيئا ليفعله تحت (الدواس)؟؟؟؟

[بنغالي جوازو رايح]

#1225306 [المتابع المقهور]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2015 02:37 PM
المشكلة هؤلاء الدكاترة والساسة جميعم أولادهم في المدارس الخاصة والأجنبية ، مادام أنتم مقتنعون بذلك أبدأوا بأولادكم وبلاش فلسفة ونفاق وتضليل .

[المتابع المقهور]

#1225268 [المدار]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 01:54 PM
الشغل والتقدم بالانجليزيه


بطلو نفاق
كلكم بتقرو اولادكم بالانجليزيه
وعايزين تحرمو اولاد الفقراد ياكذابين من منافسة اولادكم

[المدار]

#1225266 [المدار]
5.00/5 (4 صوت)

03-11-2015 01:54 PM
الشغل والتقدم بالانجليزيه


بطلو نفاق
كلكم بتقرو اولادكم بالانجليزيه
وعايزين تحرمو اولاد الفقراد ياكذابين من منافسة اولادكم

[المدار]

#1225263 [ابو حمدي]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2015 01:50 PM
وأشار لتدريس الطب في عهد محمد علي باشا الكبير في مصر لمدة60 عاما وتدريس الطب في جامعة دمشق... .

اتمني ان يشجع ابو عاشةاحفاده للدراسة في دمشق والعراق حيث اللغة العربية وحيث اقل الاطباء قدرة ان لم يكن افشلهم

[ابو حمدي]

#1225203 [مكاوي]
5.00/5 (6 صوت)

03-11-2015 12:44 PM
الحمد لله لدي اولاد درسوا باللغه الانجليزيه من الروضه و اللغه العربيه بالطريقه الجزئيه
الان في المستوي السابع لغتهم العربيه قراة و كتابه احسن من خريج جامعي ، و يجب الا يعمم
هذا الخبير تقريره ، البحوث و التوصيات يجب ان تشمل عينات مختلفه و متعدده و لفترات زمنيه طويله و من ثم تسخلص النتائج ... هكذا تكون الاوراق العلميه و البحوث .. هداك الله .
طرفه فى الترجمه الحكوميه : يوجد مستشفي خاص / حكومي مجاور لمستشفي امدرمان ن لافتته كتب عليها
(جناح البقعه الخاص ) و بالانجليزيه (ALBOGA SPECIAL WING)...

[مكاوي]

#1225177 [ابو ساري]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 12:04 PM
بالله دا ما تعطل ذهني؟ البلدان تقدمت بالعصف الذهني و نحن في القرن الواحد وعشرين يجي واحد يضرب ليك مثل بمحمد علي باشا و بسوريا افشل بلد في الطب.
هؤلاء ليسو بخبراء بل متعطلين ذهنيا. و هم سبب المصائب التي فيها السودان الآن و الفشل الذريع في التعليم ( ستين جامعة و الخريج مستوى ابتدائي) قال بروفيسور قال، ياخ قوم لف ، لفاك قطر

[ابو ساري]

#1225069 [كامل النجار]
5.00/5 (7 صوت)

03-11-2015 10:35 AM
مأساتنا أن البلد لم يعد بها خبراء، كلهم نزح إلى حيث الحياة الحرة الكريمة. واحد من الخبراء إياهم قال إن الطلبة في أوربا لا يتعلمون لغة أخرى إلا في الثانوي. هذا الرجل إما جاهل أو كذاب. في الدول الإسكندنافية أطفال الابتدائي يدرسون 3 لغات وعندما تسمع شخص اسكندنافي يتحدث الإنكليزية تعتقد أنه إنجليزي مولاداً وتربيةً. هل ماتت لغتهم الأم؟
والخبير الأخر أبو عاشة يقارن بين دراسة الطب في زمن محمد على باشا باللغة العربية وبين دراسة الطب الآن. في أيام محمد علي باشا كانوا يدرسون أبجديات الطب وليس الطب. ثم أن المشكلة ليست في اللغة التي ندرس بها الطب وإنما في متابعة البحوث والمجلات الطبية. ما هي البحوث التي ندريها في السودان وما هي المجلات الطبية التي نصدرها باللغة العربية حتى يةمكب الطبيب ما يدور في العالم من تقدم في مجاله
سوريا هي الدولة العربية الوحيدة التي تدرس الطب بالعربية. هل سمعتم باي اكتشاف علمي أتى من سوريا؟ والأطباء السوريون الذين يأتون إلى إنكلترا للعمل يجدون صعوبة بالغة في التعامل مع زملاءهم ومع مرضاهم
اللغات تفرض نفسها ولا تُفرض بقوة القانون. أنجزوا لنا انجازات علمية باهرة باللغة العربية وانشروا مجلات محترمة بالعربية ووقتها سوف يتعلم الناس العربية ليجارونا في علمنا
لا تدعوا الخبرة وأنتم ذيل الأمم، ولا تفتخروا باللغة العربية لأنكم لستم عرباً ولا أحد يعترف لكم بذلك.

[كامل النجار]

ردود على كامل النجار
[الزمن الجميل] 03-11-2015 12:03 PM
عفارم عليك يا كامل النجار وهذا يكفى


#1225026 [ود الكوتش]
5.00/5 (3 صوت)

03-11-2015 10:01 AM
لا بس انت دكتور كيف يا سيد حسن أبو عائشه؟!! تقارن بي عهد محمد علي باشا و طب جامعة دمشق؟ ياسيد واكب الأفضل

[ود الكوتش]

#1224996 [جركان فاضى]
5.00/5 (2 صوت)

03-11-2015 09:42 AM
نعم تدريس اللغة الانجليزية فى سن مبكرة يكون خصما على اللغة العربية...بس تدريس الطب باللغة العربية لايصلح...اين هى مراجع الطب باللغة العربية؟...نرجع نقول ان الطالب حاليا لايعرف لا لغة عربية ولالغة انجليزية...وثقافته ضحلة...كدى اسأل اى طالب ثانوى عن الدول التى تجاور السودان... شوف النتيجة...ستصيبك صدمة...جرب وشوف

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
European Union [sasa] 03-11-2015 02:39 PM
جيل عبد الله الطيب والحبر يوسف نور الدائم وحتى جيل كمال الجزولي وعلى ذلك قس درسوا كل المواد بعد الخلوة بالإنجليزية ماعدا طبعاً العربية والتربية الدينية فهل هناك أفخم وأروع منهم في الكتابة بالعربية والغوص في بحورها وأدابها وجناسها وطباقها ومحاسنها،، ما تتكلموا ساي فالكيزان المهوسين مدمري البلد وكل قطاع ومدمري البنية والنسيج الاجتماعي والتسامح بالبلد العربوا ولغوا مرحلة دراسية بكاملها بحجة التعريب والتأصيل ذهبوا بأولادهم الصغار للروضة والمدارس الأجنبية وهربوا بالكبار لماليزيا وأنجلترا وغيرها ومن تخرجوا أرسلوهم لكورسات سياحة لغة ببريطانيا على حساب الشعب الفضل،،


#1224959 [Abu Adam]
5.00/5 (3 صوت)

03-11-2015 09:05 AM
بوكو حرام!!!!!!!

[Abu Adam]

#1224942 [zaino]
5.00/5 (2 صوت)

03-11-2015 08:54 AM
اطن ان الغلة ليست في تدريس اللغة الانجليزية او الاجنبية قي أي مرحلة كانت بل العلة غي المنهج وطريقة التدريس الحالية واصدق مثال على ذلك الطريقة التي كان يتم بها التدريس في السابق حبث ان خريج المدرسة المتوسطة (من الصف الخامس الى الصف الثامن سابقاً يستطيع ان يتحدث الانجليزية والعربية بطلاقة.

[zaino]

#1224908 [سوداني حزين علي حال البلد]
5.00/5 (2 صوت)

03-11-2015 08:32 AM
خبراء ولا خبلاء ياريت يحددوا لينا الوصف بالعكس الخواجات نفسهم قالوا أن الطفل في مراحلة الأولية مثل الاسفنج يتلقي ويمتص لذلك أفضل فترة لتعليم الطفل منذ الروضة ويستطيع الطفل وهو صغير أن يتعلم اسرع من هو كبير لذلك فكونا من كلامكم دا عايذين تجدوا مخرج للحكومة بعد أن عربت الجامعات وأصبحت تخرج طلاب لا يعرفون الفرق بين is /was سبحان الله هو بالله السودان فضل فيهو خبراء ولا ديل الخبراء القائدين السودان الأن فعلاً خبراء هههههههه

[سوداني حزين علي حال البلد]

#1224857 [زول]
5.00/5 (3 صوت)

03-11-2015 07:54 AM
ياخي خبراء شنو ديل صعاليق وسخانين
وبعدين عاينو للصورة الفوق وشوفو الكلام كيف بيتناقض مع الصورة
ياخي قولو الكلام ده للحرامية الاولادهم في المجلس الافريقي للتعليم الخاص وكلهم اولاد كيزان

[زول]

ردود على زول
[Salah ALDeen P] 03-11-2015 09:04 AM
الصورة معبرة جدا... واقع الحال بيقول التعليم في عضمو في خطر ... بعدين اعتقاد البعض والخوف على اللغة العربية والقومية العربية دا مجرد استلاب لا اكثر


#1224854 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (3 صوت)

03-11-2015 07:53 AM
نسيت أقول ليك يا د. الفكى يا هلفوت الحافظين لكتاب الله فى أندونيسيا الناطقه بغير العربيه ضعف سكان السودان قبل الأنفصال.

[عودة ديجانقو]

#1224846 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (6 صوت)

03-11-2015 07:46 AM
مشيرا إلى أن الانجليز كانوا يدرسون اللغة الانجليزية في السودان في المرحلة المتوسطة التي تعادل الآن الصف الخامس أساس.
********

يا هلفوت أنا درست المتوسطه فى ظل حكومه وطنيه وليس أنجليزيه وهذه المرحله وقتها أقوى من جامعة الخرطوم الآن.

هنا فى أمريكا أنا وزوجتى حضرنا أول إجتماع للآباء فى مدرسة إبننا وكان فى هذا الأجتماع (خبيرين بحق وحقيقه) من الرعايه الأجتماعيه وكانوا يوصوننا بشده ان نتكلم معه فى البيت بلغتنا التى جئنا بها من بلادنا لأن أمريكا فى حوجه لمن يتكلم أكثر من لغه.
إنتهى يا د. الفكى يا هلفوت لأن فهمك لا يتعدى ظلك

[عودة ديجانقو]

#1224790 [محمد]
5.00/5 (4 صوت)

03-11-2015 06:37 AM
ديل خايفين على اللغة العربية كلغة قومية ؟ قومو شوفو ليكم شغل منو القال انتو عرب ؟ البشير عبد عرب وبحب اسيدو دى حاجة تخصو هو والافضل يمشى يقعد معاهم / نحنا سودانيين لسنا عرباً نتكلم العربية لانها لغة القران-
عشان ما واحد يعلق ويقول دا عنصرى - انا حلاوى من الجزيرة اتكلم اللغة العربية فقط وبطلاقة اكثر من البشير وعلى عثمان واصر على اننا كسودانيين لسنا عرباً واطالب احد المرشحين للرئاسة ان يضيف الى برنامجه الانتخابى سحب السودان من الجامعة العربية

[محمد]

#1224738 [شليل]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2015 02:48 AM
قالوا الفاضي بهمز (بتشديد الميم) امه

[شليل]

#1224713 [كوكاب]
5.00/5 (2 صوت)

03-11-2015 01:32 AM
والله الواحد كلما يسمع كلمة خبراء في السودان بطنو تطم وكل يوم العالم بتقدم ونحنا بنرجع للوراء وهذ الكلام الذي قيل لا يمكن ان يصدر من خبراء لان تعلم الطفل للغات الاجنبية تزيد من نسبة ذكائه. منوالقال انو اللغة العربية هي لغة ام ياها اللغة الاتعلمناها بالسوط دي ولا غيرها.ياخي السعودية تدرس اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية والكليات التطبيقية كلها تدرس باللغة الانجليزية والسعودي الذي لا يجيد اللغة الانجليزية لا يجد فرصة عمل جيدة والله انا اعرف مهندسين سودانيين لا يجيدون اللغة الانجليزية ضاعت عليخم فرص عمل جيدةياخي دمرتم السودان الله يدمركم

[كوكاب]

ردود على كوكاب
[ابولاكومة] 03-11-2015 10:54 AM
ما قلنا ليكم كل كل من هب ودب وتب أصبح يحمل درجة الدكتوراة - من جامعات الجوامع وكليات الصوامع - وبعد ذلك لا يحتاج إلا لهتيفة وشوية تلميع ويكون خبير - اما مستوى اللغة الإنجليزية - ناهيك عن الفرنسية أو الألمانية - فحدث ولا حرج -وكفاية أنو لافتة شارع كونتوميخالوس في قلب الخرطوم ففضيحة بكل المقاييس فهي مكتوبة على النحو التالي: كُنْتُ مخلص (مخلص كخبر ل كنت) وباللغة الإنجليزية CUNT MUKHLIS - فضيحة بجلاجل وظلت بطول الشارع لمدة 6 أشهر رغم أنها مرت على مهندسين خريجي جامعة الخرطوم وعلى المدير العام لوزارة التخطيط العمراني ومهندسيه وكلهم خريجين جامعات الخركوم وكذلك آلاف المواطنين ولم يسأل أحد - إلى أن قابل أحد السياح الوزير بالصدفة وقال ليهو: "عيب" فقلعوها - رغم أنه لم يكن يعرف من هو كونتوميخالوس.
لكن الفهم وين؟؟ - يقول ليك (خريج آداب لغة عربية كفاية - واللغة الإنجليزية لزومها شنو؟؟)- في الغرب والشرق يقولون: تعلم اللغات - فاللغات تضاعف قيمة البني آدم - يعني لو علمت محمدين لغتين اجنبيتين وأجادهما، تحصل على 6-8 محمدِين. أما يفط الدكاكين وأسماء المؤسسات وتهجيةالأسماء وكراسات إنشاء تلاميذ وطلاب الثانوي وتعليقات المدرسين على الإملاء فستصيبك بالفالج. وتقول لي شنو وتقول لي خبرا؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة