الأخبار
أخبار إقليمية
مرشح حزب البشير : حملة الحزب الانتخابية ستكون خارج حلايب المحتلة
مرشح حزب البشير : حملة الحزب الانتخابية ستكون خارج حلايب المحتلة
مرشح حزب البشير : حملة الحزب الانتخابية ستكون خارج حلايب المحتلة


03-10-2015 11:53 PM
الخرطوم: محجوب عثمان

قال مرشح حزب المؤتمر الوطني عن دائرة حلايب للمجلس الوطني، أحمد عيسى، إن الجزء المحتل من المحلية بمثابة سجن كبير للمواطنين داخل حلايب التي تسيطر عليه الحكومة المصرية، وأشار إلى أن السودانيين المقيمين في حلايب المحتلة يبلغ تعدادهم "27" ألفاً.

وكشف عيسى في تصريحات صحفية بالبرلمان أمس، عن مضايقات يتعرض لها السودانيون في حلايب المحتلة ومنعهم من المشاركة في أي منشط خارج المثلث، وقطع بأن الحملات الانتخابية لحزبه ستكون خارج الجزء المحتل وتقتصر على منطقة "أوسيف" لافتاً إلى أن المواطنين خارج مثلث حلايب يبلغ تعدادهم 170 ألفاً مقابل "27" ألفاً يقطنون الجزء المحتل من مصر.

وأوضح مرشح الوطني أن الانتخابات الماضية سجل لها أكثر من "5" آلاف مواطن من داخل المثلث المحتل ومن ثم عادوا وأدلوا بأصواتهم موضحاً أن أي مواطن يصل منطقة أوسيف يتم منحه رقماً وطنياً وجنسية لتخول له المشاركة في الانتخابات.

وقال إن الدائرة يتنافس عليها المؤتمر الوطني وحزب الشرق الديمقراطي بالإضافة إلى مرشحين من الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، أحدهما باسم الحزب والآخر مستقل وأبان أن الدائرة تمتد في مساحة كبيرة جدًا ومواطنوها منتشرون في بقاع بعيدة خاصة مناطق التعدين ووصفها بالمعوق الحقيقي للانتخابات خاصة في ظل عدم توافر إمكانيات كبيرة لنقل المعدنين للإدلاء بأصواتهم في مراكز الاقتراع .

وأكد عيسى أن المنطقة تعاني من مشكلات في المياه والتعليم والصحة، وأشار إلى أن مصر تقوم بتنمية المنطقة في الجزء المحتل، وشدد على أن حلايب تحتاج إلى جهد قومي.

الصيحة


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2809

التعليقات
#1225463 [على]
1.50/5 (2 صوت)

03-11-2015 06:35 PM
انتخابات شنو خارج حلايب طيب وين الكلام انه حلايب سودانية ما تدخلوا ام كل شئ اصبح بالنظر على فكرة سنة تانية ومصر حاتقنعكم بالاستفتاء ويكون الضحك شرطكم

[على]

#1225237 [khalid mustafa]
1.00/5 (2 صوت)

03-11-2015 01:25 PM
ملاحظه حول الصوره اعلاه,,حبذا لو احللتم مكانها صورة ابو رياله وهو يلوح بالعلم للمصري للجماهير فذلك خير دليل علي تواطؤ سفلة الانقاذ واستسلامهم للعدو المصري المحتل لارضنا ولكم خالص شكري,,,

[khalid mustafa]

#1225229 [khalid mustafa]
1.00/5 (2 صوت)

03-11-2015 01:19 PM
حملة تمصير حلايب وصلت الي مراحل متقدمه,,,نزح الي حلايب قبائل من محافظات الصعيد من بني هلال والجعافره و بعض النوبيين وصاروا يدعون انهم من سكان حلايب الاصليين علي الرغم من لهجتهم المصريه الواضحه,,

والاخطر من كل ذلك ان سكان محافظة البحر الحمر المصريه قويت شوكتهم في حلايب امتلكوا الاراضي والاعمال التجاريه,و,,,

شاهدت مقابلة في تلفزيون مصر مع حرمة اسمها ست الحسن وادعت انها من حلايب ولها اعمال تجاريه كبيره في حلايب وشكرت السلطات المصريه لتسهيل عملها التجاري ...وست الحسن هذه الحلايبيه كما تدعي ليس فيها شئ من الحسن ولا تشبه سكان حلايب قطعا فهي منتفخة الاوداج مترهلة الكرش عريضة المؤخره وتحاول التستر علي لهجتها المصريه دون جدوي ,,وكلنا يعرف نساء حلايب واهلنا في شرقنا الحبيب فهم رهاف ذوي بنية رشيقه وجمال لا تخطئه العين,,,

الحكومه المصريه تدرك ضعف حكام الانقاذ وتستفيد من عامل الزمن وتدريجيا سيتم طرد سكان حلايب ال 27الفا الي اوسيف ما عدا المنافقين والمنتفعين الذين باعوا اهلهم ووطنهم بحفنة من اموال مخابرات مصر ولك الله يا بلادي,,

[khalid mustafa]

ردود على khalid mustafa
[العطبراوى العديل] 03-12-2015 12:34 PM
ولماذا ال27الف يذهبوا الى اوسيف اصلا اوسيف سوف تطلب ان يكونوا مصريين غايتو سنة ولا سنتين على الاكثر.فهمت يالاحس كوعك يا مقدود

[AMER ALI] 03-12-2015 12:26 PM
كل اهل حلايب يرفعون اياديهم شكرا وحمدا لله ان خلصهم من دياجير الجهل والفقر والظلام وتركوه لك يا خالد يا مصطفى لتنعم به وحدك وعلى فكرة جميع باقى القرى خارج المثلث يندبون حظهم ويتمنون الان قبل غد ان يصبحوا مصريين ولكن لكل وقت اذان


#1225173 [كمال عبيد]
1.00/5 (2 صوت)

03-11-2015 11:59 AM
السيد عيسي احمد نفسه لاغيره من باع حلايب للمصرين....للمرة الاخيرة.
قام السيد عيسي احمد باستخراج بطاقات مصرية للمواطنين في حلايب عن طريق مناديب..من الشباب يرسلهم لمنطقة حلايب وشلاتين ...يحضرون بطاقة الشخص السودانية والرسوم...(علما بان البطاقة تستخرج مجانا )ويقتسم المبلغ بين عيسي احمد ومندوب المخابرات العامة الذي يحضر الي منزله في عين شمس.
السيد عيسي احمد هو نائب دائرة حلايب وشلاتين...عن الاتحادي الديمقراطي سابقا كان ذلك يتم بعلم مولانا شخصيا ومباركته...ولم يكن عيسي احمد ليفعل شئ دون علم مولانا وموافقته....والان هو يعمل لحزب المؤتمر الوطني..ويدعي ان المصرين يحتلون حلايب والمصرين خدمهم عيسي احمد ووفر لهم العنصر البشري من المنطقة وساعدهم علي تمصيره...واي تحقيق نزيه في المنطقة يكشف هذه الحقيقة لهذا السبب بقي السيد عيسي احمد مؤتمر وطني...وهاهو يقتل الميت ويسير في جنازته....لقد تغير عيس احمد بعد ان كان صادق امين ...ليساير الزمن

[كمال عبيد]

#1225107 [مالك الحزين]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 11:15 AM
داعشي منشق يكشف سبب هدوء الضحايا قبل إعدامهم

الرياضالرياض
الرياض

داعشي منشق يكشف سبب هدوء الضحايا قبل إعدامهممنذ 11 ساعة

   








كشف منشق عن تنظيم داعش الإرهابي، عن التأثير الذي استطاع السفاح جون تركه على نفوس المقاتلين، والطرق التي يتم اتباعها لنحر الرهائن الغربيّين.

واستطاع مراسل قناة "سكاي نيوز" في بريطانيا الوصول إلى المنشق عن التنظيم، الذي شهد عملية نحر الرهينة الياباني، كانجي غوتو.

ويلفت تقرير القناة إلى أن المنشق "صالح"، الذي فضل إخفاء ملامحه الشخصية، كان يعمل مترجماً، والتقى بالفعل بـ "سفاح داعش" محمد إموازي، الذي أصبح من أبرز وجوه التنظيم الإرهابي.
 © متوفر بواسطة Alriyadh
ويقول صالح في التقرير إن "إموازي كان مدير عمليات قتل الرهائن الغربيين في الجناح الإعلامي للتنظيم، وشخصيته القوية التي تظهر في عمليات القتل جعلت العديد من المقاتلين يحترمونه ويهابونه".

المزيد:

معلومات تُكشف لأول مرة عن زعيم تنظيم "داعش"

منزل ونزهة قرب النهر و"زوج حلال" في انتظار المهاجرات الى "دولة الخلافة"

"خلافة بوك" أحدث صيحات "داعش" لمنافسة "فيسبوك".. اكتشف


ومن داخل إحدى البنايات في تركيا، أفاد صالح بأن وظيفته في التنظيم كانت تتركز على طمأنة الرهائن الغربيين بأنهم بأمان تام ولن يتعرضوا لأي أذى.

ويشير صالح إلى أنه كان متواجداً أثناء نحر الرهينة الياباني كانجي غوتو، "لكنني كنت بعيداً قليلاً عن المكان"، يقول بلغة إنجليزية ضعيفة، بحسب التقرير. ويضيف "بعد أن قتله إموازي، جاء 3 أو 4 أشخاص وحملوا الجثة ووضعوها داخل سيارة، وغادر جون في طريق مختلف".

وعن عملية تصوير فيديو النحر، أفصح صالح بأن هناك رجلا تركيا يحدد مكان وضع الكاميرات وزوايا التصوير، "ولكن جون كان المدير - بيغ بوس -، كان دائماً يقول بسرعة بسرعة، يجب أن ننتهي، ولذلك نحترمه، هو كان يطلق الأوامر والآخرون ينفذون".

وكان لصالح وجهة نظر فيما يخص الاحترام الذي يناله إموازي من مقاتلي التنظيم، موضحاً أن الأمر يتعلق بإرادته وقدرته على قتل الرهائن الأجانب، إضافة إلى استعماله السكين، "يمكن لأي أحد قتل مواطن سوري، أما الأجانب فهم من اختصاص جون فقط".

ويدعي صالح بأن الرهائن يتعرضون للعديد من عمليات "الإعدام الوهمية"، وعندما تصبح ردود فعلهم بسيطة وشبه غائبة، تتم عملية الإعدام الحقيقية، ولذلك يبدو الرهائن هادئين في فيديوهات النحر.

ويقول "كنت أقول دائماً للرهائن، لا مشكلة، هذا مجرد فيديو، لن نقوم بقتلكم، لا نريد سوى أن تتوقف حكوماتكم عن ضرب سوريا، لا مشكلات معكم أنتم، أنتم مجرد زوار لنا، ليس هناك من خطر عليكم، لا تقلقوا"، وهذا ما كان يساعد على طمأنة الرهائن للحصول على الهدوء المرجو لدى تصوير الفيلم، بحسب صالح.

[مالك الحزين]

#1225061 [اسلوب البشير وقلة ادبه]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 10:26 AM
اسلوب البشير في إدارة حكم البلاد إساءة وقلة أدب فقط لا غير

http://www14.0zz0.com/2015/03/11/10/291282071.jpg


image

[اسلوب البشير وقلة ادبه]

#1224973 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 09:15 AM
مصر احتلت حلايب بالقوة المسلحة دون مراعاة حق الجوار واخوة وادى النيل كما يدعون ولم تلجأ للتحكيم الدولى الذى يرضى بنتيجته الجميع فى عهد حكومة الانقاذ وحكومة الانفاذ بدل ما تطرد السفير المصرى وتقطع العلاقات وتتجه افريقيا مع دول حوض النيل بقت جارية وراء مصر فى جميع مواقفها من دول الحوض والهرولة الى القاهرة الخ الخ الخ الحكاية ما حكاية قوة مصر العسكرية لكن فى قوة ثانية وهى الشعبية والدبلوماسية وتصعيد الامر الى الامم المتحدة ومجلس الامن الخ الخ الخ!!!!!
حكومة الانقاذ هى عار على الوطنية السودانية مما الله خلق السودان ودى راعى الضان فى الخلا عارفها لكن لا يفرح المصريين باحتلالهم لحلايب وحكم الاخوان فى السودان الى زوال وسيعرفون بعدها ما هو السودان وما هم السودانيين احفاد بعانخى وتهراقا ومحمد احمد المهدى وعثمان دقنة وكل امراء المهدية الدوخوا مش مصر الهوينة دى بل الامبراطورية البريطانية فى شيكان وابو طليح والخرطوم وشرق السودان وباقى السودان وبنلقى الحلفاء والاصدقاء البيساعدونا على ذلك ونحنا عندنا السودان فوق راس اى دولة اذا قلت ادبها مصر او غيرها واذا جنحتوا للسلم والتحكيم الدولى اهلا وسهلا بس اعرفوا ان الايام دول وما عاش او اتخلق البيتكبر على السودان مصر او غيرها!!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1224940 [Salah ALDeen P]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 08:54 AM
اوسيف ذاتها اديها سنة سنتين وحتكون خارج السيادة السودانية

[Salah ALDeen P]

#1224873 [أريج الوطن]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 08:03 AM
أي واحد يترشح مع البشير وهو يعلم علم اليقين أن الكيزان سوف يخجون الانتخابات ولن يفوز ولو صوت له كل أهل السودان ، هذا إنما هو تيس محلل ليعطي الانتخابات الشرعية المفقودة ، وهؤلاء التيوس المحللون : أربعةأنواع : الأول مغفل : الثاني : كوز خلايا نائمة : الثالث : ليس له ضمير ولا وطنية ومتلهف لما سيدفعه له المؤتمر الوطني من أموال حرام : الرابع من يبحث عن الشهرة وأيضا المال

[أريج الوطن]

#1224774 [ودالنوبة]
5.00/5 (1 صوت)

03-11-2015 06:00 AM
حلايب التي تسيطر عليها الحكومة المصرية، .ومتى ستشن عليها شتاء قارص لكي تحررها ياوزير الدفاع السوداني ؟؟؟؟؟؟؟؟حرام عليكم وكفاية استهتار بالشعب السوداني .

[ودالنوبة]

#1224735 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

03-11-2015 02:41 AM
حديث بجاوى لاايستحق التعليق ولكن ,,
no wonder فان لم تستحى فافعل ما تشاء.

[باكاش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة