الأخبار
منوعات سودانية
قرارات حاسمة للاتحاد السوداني بعد الأحداث الاخيرة
قرارات حاسمة للاتحاد السوداني بعد الأحداث الاخيرة
قرارات حاسمة للاتحاد السوداني بعد الأحداث الاخيرة


03-11-2015 11:07 PM
كووورة - عقد مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم، إجتماعه الدوري الثامن الاربعاء، برئاسة الدكتور معتصم جعفر سر الختم رئيس مجلس الإدارة بالمقر الرئيس للإتحاد بالخرطوم، وبحضور عدد كبير من أعضاء مجلس الإدارة وبغياب أمين المال الصندوق أسامة عطا المنان لظروفه المرضية.

بعد مداولات مطولة ونقاش مستفيض، أصدر المجلس القرارات التالية:

رفض المجلس التصعيد الإعلامي غير المبرر والبعيد عن روح النقد والمصلحة العامة، والحملات الإعلامية الموجهة التي يتعرض لها الإتحاد كمؤسسة وقادته ومنسوبيه من بعض المؤسسات الإعلامية ومواقع التواصل الإجتماعي (الفيسبوك والواتساب وتويتر)، الجماعية التى تتبع لجهات إعتبارية والشخصية لأصحاب الحسابات عبر القروبات لقراراته وقرارات لجانه المختلفة وجدد المجلس ترحيبه بالنقد البناء الهادف والموضوعي الذي يطور الرياضة وكرة القدم كنشاط أهلي وطوعي.

وطالب المجلس المؤسسات الإعلامية عبر ناشريها وإداراتها ومسئوليها بالمسئولية والتعاون مع المؤسسات الرياضية لنهضتها وتناول القضايا والقرارات من منظورها المحايد والصحيح بعيداً عن التهاتر والتجني والإساءة والسخرية والتقليل ونشر وبث وإذاعة المعلومات الصحيحة من مصادرها ومن المسموح لهم.

وأكد المجلس بأنه لن يقف مكتوف الأيدي حيال إستهداف الإتحاد كمؤسسة والنيل من رموزه وقياداته ومنسوبيه إعلامياً وسيواجه أية حملة ذات أهداف وأجندة شخصية تسعي لهدم الإستقرار الرياضي عبر التناول غير الحقيقي والمنطقي والموضوعي وسيقوم بمخاطبة المجلس القومي للصحافة والمطبوعات الصحافية والمحاكم ذات الصلة والعلاقة لتقوم بدورها في تطبيق القانون وحماية المؤسسات والعاملين فيها من الإستهداف وكلف المجلس اللجنة القانونية بالإتحاد لرصد كافة التفلتات الإعلامية والكتابات غير المسئولة التي تستهدف الإتحاد وقادته وإتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة أمام كافة المحاكم.

كما قرر المجلس رفضة لإستغلال الإستادات وملاعب المباريات والتجمعات الرياضية لنشر السلوك غير الرياضي وغير الكريم الذي لا يحترم الخصوصيات برفع لافتات مسيئة فيها الكثير من التجني والإساءة والتجريح ونشرها في مواقع التواصل الإجتماعي وأن المجلس سيحارب هذه الظواهر التي لا تشبه الرياضيين وتتنافي وأهداف ومبادئ كرة القدم السامية وسيخاطب الجهات الأمنية لوضع هذه القرارات موضع التنفيذ ومتابعتها والتشدد فيها.

و أشاد مجلس الإدارة بإهتمام مؤسسة الرئاسة ممثلة في رئيس الجمهورية والنائب الأول لرئيس الجمهورية ونائب رئيس الجمهورية وخص بالشكر الفريق أول ركن بكري حسن صالح لإهتمامه بالرياضة وكرة القدم والدوري الممتاز وتبنيه للمنتخبات الوطنية وجهوده الكبيرة في ملف البث التلفزيوني للبطولة وكذلك أشاد المجلس بوزارتي المالية والإعلام لدورهما الكبير في التوصل لإتفاق النقل التلفزيونى وتسهيلهما للعديد من الإجراءات.

أكد المجلس إحترامه وإلتزامه بأي قرارات تصدر من الجهات الإستئنافية المحلية والدولية بإعتبارها ملزمة وواجبة التنفيذ سيما وأن والإتحاد مؤسسة محترمة تحترم قراراتها وقرارات الجهات الأخري وفقاً للقوانين واللوائح والنظم.

وأجاز المجلس تقرير لجنة المنتخبات الوطنية الذي قدمه نائب رئيس الإتحاد رئيس اللجنة الأستاذ الطريفي الصديق وأشاد المجلس بتأهل المنتخب الأولمبي السوداني للدور المقبل/ من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كل الألعاب الإفريقية الكنغو 2015.

كما حيا المجلس جهود حكومة ولاية شمال كردفان ووزارة الشباب والرياضة وإتحاد الكرة المحلي بالأبيض في تأهيل إستاد الأبيض وفقاً للمواصفات القارية والدولية حتي تم إعتماده من قبل الإتحاد الإفريقي (كاف)، كإستاد يسمح بقيام المباريات الدولية ووافق المجلس علي إقامة مباراة الذهاب بين المنتخب الأولمبي السوداني ونظيره الجنوب إفريقي في التصفيات الإفريقية لنهائيات كل الألعاب الإفريقية الكنغو 2015، المحدد لها يوم الثاني والعشرين من مارس الجاري بمدينة الأبيض.

وأشاد المجلس بأندية الدرجة الممتازة والأندية الرياضية المختلفة لتعاونها مع الجهازين الإداري والفني للمنتخب الأولمبي في المرحلة السابقة والتى كللت بالفوز على المنتخب الإثيوبي والتأهل للمرحلة المقبلة من التصفيات وفوض المجلس السكرتير العام للجلوس مع الجهازين الإداري والفني للمنتخب الأولمبي للمزيد من التنسق للمرحلة المقبلة والإعداد لمباراة جنوب إفريقيا.

وقرر المجلس إرجاء النظر في الميزانية المراجعة للعام 2013، والميزانية تحت المراجعة للعام 2014، والميزانية المقترحة للعام 2015 للإجتماع المقبل.

واخيراً قرر المجلس مخاطبة وزير الشباب والرياضة الإتحادي لرفع توصية للجهات المختصة لتكريم الحكم السوداني الدولي وليد محمد أحمد لمستواه المتميز وإختياره ضمن طاقم التحكيم الذي أدار نهائي بطولة الأمم الإفريقية 2015 بين ساحل العاج وغانا.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4476

التعليقات
#1226175 [مسعود]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2015 06:25 PM
اتحاد شمس الدين اتحاد هزيل وقرارات هزيلة واحد اسباب تدهور الكرة السودانية وعلى المريخ الانسحاب من الدورى والاهتمام بالمناسبات الافريقية وتسريح المالى تراورى وسلامتكم

[مسعود]

#1226097 [حسن الزبير]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2015 03:54 PM
بالرجوع لإجتماع التى تم عقدة بواسطة مجلس إدارة الإتحاد السوداني لكرة القدم، (تناول فى إجتماعة نقاط فى غاية الأهمية.. مسألة التصعيد الإعلامي الموجهة للإتحاد. ترحيبه بالنقد البناء الهادف والموضوعي طالب المؤسسات الإعلامية بالتعاون مع المؤسسات الرياضية و بعيداً عن التهاتر والتجني والإساءة والسخرية والتقليل
لن يقف مكتوف الأيدي حيال إستهداف الإتحاد كمؤسسة لهدم الإستقرار الرياضى. تطبيق القانون وحماية الإتحاد من الإستهداف و من ثم رصد كافة التفلتات الإعلامية والكتابات الغير مسئولة. أكد إحترامه وإلتزامه بأي قرارات تصدر من الجهات الإستئنافية المحلية والدولية بإعتبارها ملزمة وواجبة التنفيذ وفقاً للقوانين واللوائح والنظم.)
طيب أين كانت هذه طالما أنتم على دراية بها. يجب أن تكونوا موضعين و صرحين مع جمهور الكرة. كل ما أثير خلال الأيام الماضية من إثارات سلبية لا علاقة لها بالرياضة و لاتمس أخلاق الشعب السودانى سببها الإتحاد. من المسئول الأول عن ما جرى.
*مباراة يتم طرد الشرطة منها,
*سب وضرب الحكام
*إصدار قرار الإيقاف بخطاب من الإتحاد إلغاء قرار الإيقاف من اللإتحاد فى اليو التالى مباشرة
*رئيس نادى يهدد الإتحاد
*تصعيد إعلامى
*عدم إحترام الحكام
*تشجيع لاعب كرة مخطى أساء للحكم.
*محترف لا يعرف قيمة الإحتراف يسئى بكل وقاهة يمر مرور كرام بدون سؤال
*إدارى متفلت لا يعرف قوانين كرة القدم
* إستهدافالحكام و ال‘ساء لهم بدون مبرر معقولة ناس عايزين ضربة جزاء فى كل مباراة
*أدارى عضو و مستشار ما فى فرق بينة وبين المشجع غير محايد لا يحترم القوانين غير متعاون مع زملائة بالإتحاد كل همة النتماء للغير.
طيب بعد ما حصل كلها من إنتهاكات و عدم الإعتراف باللأخطاء أرجو أن نكونو صرحين. الرياضة لعلبة لة علاقة بالجهمور تتخلتف فى درجة الوعى لكل فرد منهم و هنالك مسئولين فى الأندية المشجعين أحسن منهم معرفة و فهما للكرة والقوانين ... بتالى أى تراخى و الأمبالة بالتاكيد يقود لعدم الإحترام و ألإزلال و الجحيم... عليكم الله طبقوا اللوائح والقوانين على الأعبين و الإداريين و الإعلاميين. بطلوا المجاملة و التستر و خليكم محايدين أقوياء الشخصية أشداء كل الأمور ستمشى بسلامة ودعدكم الله

[حسن الزبير]

#1225944 [النيل عبدالرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2015 11:51 AM
التحية للشعب السودنى اجعلو السودان همكم الاول وابعدو من الحساسيات كلنا اخوان

[النيل عبدالرحيم]

#1225858 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2015 10:10 AM
قبل أن يطالب الاتحاد بانصافه من الجهات الرياضية كافة صحف كانت او جمهور. عليه، أن يكون شجاعا في اتخاذ قرارته وان لا يلجأ للتسويف واللعب باللوائح لمصلحة فرد كان او ناد اذا تم تطبيق القانون بحذافيره لن يهاجم اي شخص الاتحاد ولكن تردد الاتحاد وتخوفه هو السبب في الربكة الحاصلة الان في الساحة الرياضية. وعلى القائمين على امر اتحاد كرة القدم أن يكونوا حياديين في اتخاذ قرارتهم بدون خوف من اي ناد كان او زيد او عبيد وشكرا.

[ابو احمد]

#1225818 [سعدون السعيد]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2015 09:26 AM
ياجمهور الرياضة يجب عدم التعرض للحكام
يجب تكوين لجنة محاسبة للحكام ومهمتها مراجعة اداء الحكام واسقاط العقوبات الظالمه كما يحدث في الدوري الانجليذي
يجب الحيادمن قبل قادة الاتحاد العام والفصل الفوري في الشكاوي

[سعدون السعيد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة