الأخبار
منوعات
الداعية عائض القرني: ثلاثة أمور فعلها النبي لو فعلتُها الآن لداهمت الناس منزلي وقتلوني
الداعية عائض القرني: ثلاثة أمور فعلها النبي لو فعلتُها الآن لداهمت الناس منزلي وقتلوني
الداعية عائض القرني: ثلاثة أمور فعلها النبي لو فعلتُها الآن لداهمت الناس منزلي وقتلوني


03-13-2015 02:21 AM
أكد الشيخ عائض القرني أن هناك أموراً رغم أن النبي صلى الله عليه وسلم فعلها إلا أنه لا يستطيع التأسي به فيها، عازياً ذلك إلى أن الناس حينها لن يدعوه ليطبقها، بل قد يداهمون منزله ويصلون عليه الجنازة ويقومون بدفنه.

وضرب القرني في حوار له مع موقع "MBC.NET" ثلاثة أمثلة لمثل هذه الأمور، قائلا: "الأول ماذا سيقول الناس عني لو كنت إمام مسجد في الرياض، وفي يوم العيد دعوت المقيمين سواء كانوا من أفريقيا أو غيرها من البلاد وأعطيتهم خناجر، وقلت لهم هذا المسجد لكم أدبكوا فيه واستمتعوا، فما الذي سيجري حينها وماذا سيقول الناس عني؟".

وأضاف: "أقول إن هذا حصل فعلاً في عهد الرسول - صلى الله عليه وسلم، حيث رقص الحبشيون ودبكوا في المسجد، إلى أن جاء عمر رضي الله عنه ليضربهم فنهاه الرسول، وقال له: "دعهم يا عمر لتعلم يهود أن في ديننا فسحة".

وتابع: "أما الموقف الثاني فتخيل مثلاً لو أنك موظف في شركة أجنبية تعمل في الرياض وفي هذه الشركة عمالة يهودية، فقمت ودعوتهم على الغداء وأكرمتهم، فماذا سيقول الناس وقتها؟"، مشيرا إلى أن هذا جاء في صحيح البخاري ومسلم، حيث أتى اليهود للرسول - صلى الله عليه وسلم - في منزله وقالوا له "السام عليكم" أي الموت لك، فقال لهم "وعليكم"، فقالت أم المؤمنين عائشة من وراء ستار، عليكم الموت واللعنة والسام، فقال لها الرسول الكريم: "مهلاً يا عائشة فإن الله يحب الرفق في الأمر كله".

فقلت: يا رسول الله ألم تسمع ما قالوا؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "قد قلت وعليكم، إنا نجاب عليهم ولا يجابون علينا"، ومع هذا قام الرسول وأطعمهم وهم في منزله.

ولفت إلى المثال الثالث مشيرا إلى أنه يختص به الأزواج، قائلا: "لو أني في السوق مع زوجتي وهي تتقضى وانتهت، وجئت لآخذ مقضاها وأحمله عنها، ثم فتحت لها باب السيارة لتركب ونحن أمام الناس، فماذا سيقول عني الناس حينها؟.

وقبل أن يقولوا لي، أقول لهم إن الرسول عليه الصلاة والسلام كان في سفر وأتت عائشة لتركب فأجلس البعير، ووضع ركبته الشريفة على رجل البعير كي لا يقوم، ثم أجلسها وجمع ملابسها، ثم قاد الجمل وهو سيد ولد آدم - صلى الله عليه وسلم".

وأضاف القرني: "كل هذه القصص واضحة، فلا أعلم لماذا المجتمع لم يقرأها، ولم يفهمها، فهي مغيبة تماماً عن أذهان الكثيرين".

وبسؤاله عن إمكانية أن يطبقها هو، أجاب: "بصراحة لا أستطيع، لأن الناس لن يدعوني أطبقها، بالله عليك هل أستطيع أن آتي بالأجانب وأدعهم يرقصوا في المسجد، الناس ستداهمني في منزلي وسأذهب بعدها في جنازة ثم إلى المقبرة".

أخبار24


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 5602

التعليقات
#1226484 [مسلم]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2015 04:59 PM
المشكلة أن الكثيرين لا يقرأون تاريخ السيرة النبوية بعقل متفتح.

[مسلم]

#1226474 [mohd]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2015 04:36 PM
الاحباش لم يكونو اجانب يا عايض القرني والنبي لم يات بهم من افريقيا بل هم من اوا،ل المسلمين الذين بايعو الرسول وساندوه عندما كان جدودكم يناصبونه العداوه اكثر من اليهود- اتمني ان يتمكن الاسلام من تطهير قلوبكم- انت داعيه كلامك للاسف محسوب علي ديننا الحنيف وهو منه بري

[mohd]

ردود على mohd
[سعد] 03-14-2015 01:35 AM
ليس كل ما يرويه البخاري في صحيحه صحيح بل في بعضـه اساءات بالغة للدين وللرسول الكريم!!
هذا الشيخ وأمثاله ممن يطلق عليه علماء السلطان والناس صاروا يعرفونهم ولا يأبهون بما يقولون ويهرفون...
ذكر الشيخ السديس في آخر خطبة له بالحرم الشريف انه من اهل الذكر؟؟!!!
سبحان الله!!!!
لا يمكن لنبي الأمة ان يحمل زوجته على ظهره لتشهد رقص الاحباش؟؟!!!
هذه من المهازل...

European Union [عادل حمد] 03-13-2015 08:18 PM
لا أظن أن الرجل قصد ما فهمته ,, أظنه يريد القول إن أنسب من يطبق عليهم ـ اليوم ـ في السعودية ما فعله الرسول (ص) مع الأحباش في صدر الإسلام , هم الأفارقة الذين تزخر ثقافتهم بالرقص و ما يشبه الدبكة .. جوهر كلام الرجل أن في الدين (سعة) ضيقتها ثقافات و تقاليد ليست ذات صلة بالدين .. و هذا حديث طيب ..


#1226439 [الأزهري]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2015 02:22 PM
بالله شوفوا الغباء وقلة العقل والجاهلية رغم الإسلام - يا هذا أعلم أن بعض بل جل المسلمين الأفارقة من المقيمين في بلادكم ربما كانوا أحسن إسلاماً منكم بل هم كذلك لشيء واحد هو أنه ليس في قلوبهم ذرة من عصبية العروبية وعصبية المكان وهذه الجاهلية التي ما زالت تعشعش فيكم بسببهما وخاصة مدعي التفقه منكم قبل عوامكم فترون بلادكم هي بلاد الإسلام وأنكم كعرب أولى الناس بوصف الإسلام من سواكم وانتم بهذه السايكلوجية (سايكلوجية الأعراب) كنتم أشد كفراً ونفاقاً وما زلتم أجدر خلق الله ألا تعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله؟ يا خي من قال لك أن الرسول الكريم (ص) سمح للأحباش بما سمح به بصفته إمام جامع ياخي اختش، ذاك هو الرسول الخاتم وصاحب الدعوة والرسالة للعالمين والتي تقول: كلكم لآدم وآدم من تراب ولا فضل لعربي على أعجمي إلا بالتقوى وإن الله لا ينظر لصوركم ولا ألوانكم الخ ... فأين أنت من مقام الرسول يا هذا؟ مجرد إمام جامع أو خطيب جمعة؟! أليس عليك ولي أمر فهل تخطيت ولي الأمر وتتطاول على الرسول الكريم وتريد الاقتداء به فيما هو مطلوب من ولاة أمر المسلمين الاقتداء به فيه - فإن كنت فعلاً تريد قدوة الرسول الكريم في هذه الأشياء التي جاء ليعلمها ولاة أمر المسلمين عرباً كانوا أم أفارقة وغيرهم من خلق الله فاقنع ولاة أمركم ومحتسبيكم ليفعلوا ذلك على الأقل مع المسلمين من المقيمين من الأفارقة والحبش وليتركوكم لتفعلوا ذلك مع زوجاتكم وبناتكم في الأسواق والشارع العام ولا أظن أن ولي الأمر سيسمح بذلك - تعرف ليه؟ لأنه يعلم ضآلة ما بلغتم من استيعاب للقيم الإنسانية التي جاء الإسلام ليتممها خاصة تلك التي تنقي الفرد والمجتمع من البهيمية والنظرة الحيوانية للجنس الآخر ومن ثم فإنكم كمجتمع وأفراد لا تقدرون ولا طاقة لكم بذلك بحسب تركيبتكم العقلية هذه - حتى تخرجوا من إسار العروبوية والجاهلية الذي ما زلتم ترزحون تحت نيره ولما تستوعبوا قيم الإسلام وجوهر دعوته العالمية التي تسمو بالإنسان الذي كرمه الله كإنسان قبل الإسلام وأرسل رسوله الخاتم شاهداً لهذا التكريم فلا تجعلوا الإسلام مجرد دين عروبوي أو جهوي خاص بقومية معينة كاليهودية وتنفرون غيركم منه ولا تسلمون لغيركم بالإسلام إلا لمن ترضون تفضلاً عليهم وكأنه حكر عليكم وحدكم في الجزيرة العربية.

[الأزهري]

#1226377 [لحظة لو سمحت]
3.00/5 (2 صوت)

03-13-2015 10:29 AM
سيدنا محمد صاحب رسالة و اصحابه اصحاب دنيا الى يومنا هذا

[لحظة لو سمحت]

ردود على لحظة لو سمحت
[المتغرب الأبدي] 03-13-2015 07:10 PM
خسيس

United States [زكريا ابو يحيى] 03-13-2015 04:02 PM
لحظة لو سمحت ماذا تقصد بكلامك ان اصحاب النبي اصحاب دنيا الى يومنا هذا ؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة