الأخبار
أخبار إقليمية
دبلوماسي سعودي ينتقد قنصل السودان بالرياض علانية وامام المواطنين
دبلوماسي سعودي ينتقد قنصل السودان بالرياض علانية وامام المواطنين
دبلوماسي سعودي ينتقد قنصل السودان بالرياض علانية وامام المواطنين


مهازل السفارة السودانية بالرياض
03-12-2015 03:59 PM
مهازل السفارة السودانية بالرياض – فوضي فى مكتب القنصل – الدبلوماسي السعودي يقول بصوت عال للقنصل الرعايا السودانيين يأتون بأقامات منتهية الصلاحية

سمعت كثيرا وقرأت اكثر عن مهازل السفارات السودانية بالخارج وعلى وجه الخصوص في المملكه العربيه السعوديه بسفارة الرياض وقنصلية جدة , واليوم ألخص لكم ماشاهدته بأم عيني وسمعته بأذني والذي حدث أنه اليوم الموافق الاربعاء11 مارس و داخل مكتب القنصل السوداني بالرياض ثبت لي بما لا يدع مجالا للشك ان الدبلوماسية السودانية قد وصلت الى قاع الانحطاط من نواحي تنظيميه وادرايه ودبلوماسيه , وكل ذلك يعود الى ان من تولوا أمر الدبلوماسيه السودانيه الان هم أبعد الناس عن الدبلوماسيه والتي تعني الكياسه واللطف وحسن التصرف .
ذهبت صباح اليوم الاربعاء 11 الى السفارة السودانية فى الرياض لاستخراج تفويض لامر شخصي فى السودان وكنت اليوم شاهدا على ما سمعت وقرأت من السمعة السيئة التى تتمتع بها سفاراتنا فى الخارج.
بمجرد دخولك الى السفارة والتى تقع فى منطقة فخمة ومحمية بجانب كل سفارات العالم فى العاصمة السعودية فى الرياض, يقابلك شخص فى الاستقبال (شخص واحد هو موظف الاستقبال فى مقابل مئات المراجعين). هذا الشخص يجلس على مكتب قديم ولديه استمارات يوزعها عليك ويوجهك الى المكتب الذى تريد اكمال اجراءاتك به.
ومن ثم تدخل الى داخل السفارة حيث ان الصالة الرئيسية يتواجد بداخلها قرابة المائة شخص , على الرغم أنها لاتسع لأكثر من نصف هذا العدد وذلك مما يسحبب زحاما لايطاق حيث يتواجد الاطفال والنساء وكبار السن, والمكان يغلي من كثرة عدد الناس المراجعين للسفارة.
وجهنى موظف الاستقبال للدخول الى مكتب رقم 72 (سخونة غير طبيعية وعدم وجود اكسجين فى مكتب لاتتجاوز مساحته أربعه أمتار مربعه يتواجد فيه اكثر من 10 اسخاص فى نفس الوقت بالاضافة الى الموظفين الاثنين) حيث يختص هذا المكتب بتوفير استمارات الاقرارات وعدم الممانعة ... فى هذا المكتب والذي يقبع فى بابه اكثر من 10 اشخاص تدافر وتدافر حتى تتمكن من الدخول (قمة الفوضي وعدم اتباع ابسط مقومات التنظيم فى مكان يُفترض ان يكون واجهة للبلد). فى داخله موظفان احدهما بنت تسلمك الاقرار وتطلب منك أن تذهب لدفع الرسوم على أن تعود لها مرة أخرى وأنت حامل للاقرار .
تنحصر وظيفة هذه الشابه في انها تقوم بطباعة ماكتبته انت بخط يدك وذلك يأخذ زمنا طويلا مما يساهم في ضياع اليوم كاملا (واظن ان هذه الوظيفة تم استحداثها من عدم والغرض منها هو خلق وظائف لتشغيل طاقم الكيزان ومن والاهم اذ انه من الممكن ان تكون هنالك استمارة معروفة ومطبوعة بصيغة الاقرار دون الحاجة الى طباعتها مرة أخري .. اذ ان الاقرارات معروفة ولا يمكن ان تتجاوز اصابع اليد).
المهم بعد دفع الرسوم وهى (110 ريال سعودي لاستمارة عدم ممانعة او اقرار مشفوع باليمين) مبلغ ضخم جدا مقارنة بما تحتويه الاستمارة. ولكن كيف يمكن تدبير الرواتب العالية التى يتمتع بها الدبلوماسيين والموظفين فى السفارة دون ان يأخذوا وبقانونهم تعب المواطنيين المغتربين.
لا مشكلة فى هذه القيمة اذ كانت هذه المبالغ توظف لتحسين اوضاع السفارة من استجلاب مكاتب حديثة ويكون الموظفين داخل كاونترات زجاجية وهنالك ارقام تنظم عملية انهاء الاجرءات وصالات فسيحة تسع لهذا العدد الضخم من المغتربين السودانيين والسفارة تعلم ان الرياض من اكثر مدن العالم يتواجد فيها السودانيين وبمئات الالاف.

بعد ان تقوم الموظفة بطباعة الخطاب تطلب منك ان تذهب الى القنصل لتوقيعه ومن ثم ارجع الينا للمرة الثانية.
كل هذا يمكن تقبله .. ولكن ما لا يمكن تصديقه وهو ما حدث فى مكتب القنصل.
دلفت من خلال الزحام الشديد الى مكتب القنصل والمتواجد خلف الكاونترات الرئيسية ووجدت الباب مفتوحا فدخلت لكي اوقع الاقرار ..
وجدت داخل المكتب .. امرأتين و7 مواطنين وموظف سعودي امامه اوراق رسمية تخص جمهورية السودان اذ انه كان يضعها امامه .. بالاضافة الى موظف من السفارة وسعادة القنصل.
الكارثة الاولي ان القنصل كان يريد انهاء الاجراءات بأسرع وقت ممكن اذ انه كان يوقع على الاقرار دون قراءته (والله العظيم ان ما اقول هو الحق وان الله تعالي سيسألني يوم القيامة عن هذا).
الكارثة الثانية وهى المصيبة الكبري ان الموظف السعودي (وهو من موظفي وزارة الخارجية السعودية) كان يتكلم بصوت عال للقنصل ويقول له ان هنالك رعايا سودانيين يأتون الينا واقاماتهم منتهية الصلاحية بأوراق عليها توقيع القنصل وختم السفارة السودانية وهذا يضعنا فى مشاكل كثيرة جدا وكان من المفترض على السفارة السودانية التأكد من هذه الاوراق قبل ختمها.
وجاء رد القنصل مباشرة بأنه اذا كانت هنالك اوراق مثل هذه فإنه من المحتمل ان تكون للاستخدام داخل السودان فقط.
رد الدبلوماسي السعودي وهذا امام الكل وانا منهم : كان من المفترض ان تكتبوا فى هذا المستند أن يكون للاستخدام فى السودان فقط وخارج القطر السعودي (القطر السعودي قالها حرفيا).
وكان القنصل وهو يتكلم يوقع على اقرارات المواطنين دون قراءتها البتة وغير مبال بمحتوياتها أو صحتها.
سأل الدبلوماسي السعودي : تأتينا احيانا مستندات زيجات من سودانيين لاجنبيات وبالاخص مغربيات.
رد عليه القنصل : السفارة لا توقع ولا تختم اطلاقا اى زيجات لسودانيين من اجنبيات ولكن فقط من السودانيين للسودانيات واذا كانت هنالك مثل هذه المستندات فإنها لا تخصنا.

هذا قليل من كثير تمت مناقشته بين دبلوماسي سعودي ينتقد قنصل السودان بالرياض علانية وامام المواطنين.
أين النظام ..؟؟ اين الدبلوماسية ..؟؟ أين احترام الدول ..؟؟ أين كرامة السودان ..؟؟
كيف يمكن مناقشة قضايا الدول امام العامة وبكل هذه البساطة والعفوية ... ؟؟؟
الى متى ؟؟



عمكم ابنعوف
الرياض – المملكة العربية السعودية
[email protected]


تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 22373

التعليقات
#1226657 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2015 12:55 AM
ز

[محمد]

#1226568 [سودانا فوق فوق فوق]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2015 08:59 PM
هناك العجب العجاب في سفارات سوداننا الشقيق.... بالامس القريب مشيت لاحد سفارات السودان(بعثه للامم المتحده تعمل كقنصليه) هنا بالولايات المتحده لاجراءت جواز عاديه. للحقيقه لايوجد صفوف او اشياء من هذا القبيل, و القنصل جاء بالخارج ليتحدث لموظفة الاستقبال بشء ما فالقي علينا التحيه في الايادي و كان لطيف ولا يشبه الكيزان. علي الرغم من انو حضر الساعه الواحده ظهرا و قيل لنا من فبل انو كان(عيان شويه). المهم جاء في النهايه و اجراءاتنا تمت و الحمد لله. هذه ليست القصه التي اود سردها و اريد بعض الاجوبه لها. اولا في هذا المقر القنصلي وجدنا نساء(ضع كم خط تحت كلمه نساء لانهن حقيقه دميمات جدا انا احلي منهن ههههه). قيل انهن (ضيوف) من السودان و يبدو ان موظفة الاستقبال ملقي علي عاتقها مسؤليه الترفيه و التبضع لتلكم السيدات الكوزات. تلكم السيدات و هن حوالي الست نساء لا ادري من هن, لماذا هن هنا و من دفع لهن منصرفات هذه الزياره؟؟؟؟؟؟ تلكم السيدات من طريقه كلامهن و لبسهن و تصرفاتهن يتضح لك من الوهله(الخلعه) الاولي انهن من غير اي مؤهلات (غير الكوزنه طبعا) و لا يمكن ان يكن من ذوات النفع للسودان بأي حال من الاحوال. لك الله يا سودان و يا شعب مأكول حنك سااااااي

[سودانا فوق فوق فوق]

#1226533 [حسن سلوكه!!]
4.25/5 (3 صوت)

03-13-2015 07:30 PM
ليس في الامر مايعيب القنصل!!!فالدبلوماسي ليس رجل سوق او جعلي في دلوكه ليرد علي كل سفيه او متنمر!!بل تقثضي الاعراف الدبلوماسيه واللباقبة بتحمل كل راي!!وليس كما حدث في سفارة جدة من ضرب وسحل!!! وكما قيل فليس للسفارة دخل باقامة السوداني او تجديدها فهي تقوم بالمعملات للمواطن الحامل لجوازها اكان مقيما او متسلل!!! وحتي عقود الزواج التي ترفضها الحارجية السعودية ليس لسفاراتنا دخل ان تعيق اي وثسقة طالما وقعة من جهات رسمية!!!! الامر المقلق هو الازدحام والامر يعود طبعا للقنصلية والسفير الموجود!!فقد كان للسفارة ايام يتم فييها التغامل من خلال الارقام الاليكترونية كما في البنوك ولكننا ندهولر كل شي معا تغيير الطاق فيسؤ الامر كما رايت!!!

[حسن سلوكه!!]

#1226508 [دبلوماسي سابق]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2015 06:49 PM
العرف الدبلوماسي يتم عبر الاستدعاء لوزارة الخارجية للدولة المستضيفة أو بخطاب رسمي.. هذة اما قصة مختلفة أو ان السعودية ﻻ تتعامل مع اﻻعراف الدبلوماسية... واﻻقامة ليست مسؤولية السفارة ... كﻻم ما بدخل الراس.

[دبلوماسي سابق]

#1226494 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2015 05:38 PM
من وين ليك يا حليمه كوكو هذا التحليل العظيم ؟
من موقعك فى قسم الدراسات اﻷستراتيجيه .
ﻷ ياشيخه ؟.
كلامك واسلوبك دليل على رغبة دفينه فى
التشفى ولاعﻷقة له بالدراسات الاستراتيجيه.
لو عندك دراسه علميه قدميها فى الراكوبه حتى نصدق انك باحثه ومتخصصه كمان...والا فالصمت خير لك !!!!!!!

[الحق ابلج]

#1226466 [young.sudanese.party]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2015 04:09 PM
اتقوا الله يا وهم... أول هام انتم ما بتقيفوا زي خلق الله في صف..فى المواصلات ما بتحترموا النساء و لا العجائز.. ما فى إحترام لاشارات المرور.. الله يكون فى عون البشير

[young.sudanese.party]

#1226461 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2015 03:51 PM
اعتقد ثمانيه سنوات كفايه خالص خالص....
على اﻷقل اولاكدنا حيكون عندهم هويه بدل اابشتنه الدخلوهم فيها اباؤهم خلونا نكون واضحين .
هذا اذا كان ماذكر صحيحا .

[الحق ابلج]

#1226455 [الحق ابلج]
5.00/5 (1 صوت)

03-13-2015 03:32 PM
لولا ما كتبه اﻷحوان ، عم ابنعوف وحاة المهندس اسعد الفظيعه ، كنا نظن ان ابناءنا وبناتنا الغتربين فى احسن حال على اﻷقل احسن من وضعهم فى بلادهم التى شردتهم .
اتاريهم المساكين مظلومين بره وجوه .
سبحان الله
ماذا يعمل كرتى وزير الخارجيه ؟؟؟
لماذا ﻷتثأر لكرامتهم ايها الرجل ؟؟؟
بل كراتك انت ؟؟
اما خايب الرجا المسمى حاج ماجد سوار فلا كرامة له حتى يدافع عن غيره
انا لله ونا اليه رجعون ولا حول ولا قوة اﻷ بالله .

[الحق ابلج]

#1226354 [ود البلد]
4.75/5 (4 صوت)

03-13-2015 09:31 AM
اذا كان رئيس البلد دى ماعندو شغل غير الرقص مع اللمبى دا انتو بتتوقعوا منهم حاجة سمحة؟؟؟ كلكم وهم xوهم عالم غجر..كرور... امريكا روسيا قد دنى عذابها.... هههههههههه.... مهازل وشعب ساقط... الله يرحم ايامك يا ابوعاج الرئيس جعفر محمد نميرى...هيبة القائد فخر الأمة وكرامة وطن..

[ود البلد]

#1226311 [مغترب]
4.00/5 (3 صوت)

03-13-2015 06:54 AM
صراحة انا مغترب من فترة طويلة فى السعودية بالرياض وبزور السفارة دايما وكان اخر مرة زرت السفارة فى الرياض قبل 15 يوم لاستخراج رقم وطنى وبكل صراحة وصلت السفارة حوالى الساعة 10 ونص صباحا لقيت صف لكن ما طويل كلهم زى 30شخص وفى كراسى فى الصف تقعد فيهاعدده زى 7كراسى فى 2 موظف ماشاء الله نشيطين صراحة انا خلصت بالظبط فى زى 11 ونص قالو لينا تعالى استلموا يوم الاحد مشيت يوم الاحد استلمت فى خلال اقل من نص ساعة .

[مغترب]

ردود على مغترب
[فتوح] 03-14-2015 01:00 PM
هى سيئة ولكن ليس كما سوره عمك تنقو

[قنوط ميسزوري] 03-13-2015 03:20 PM
طيب طالما مبسوط كده ما ترجع تخدم أسيادك في كافوري

European Union [mohamed] 03-13-2015 11:20 AM
انت واحد كضاب ليس الي ومنافق وربنا حيوريك نفاقك ده


#1226304 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2015 04:53 AM
الظاهر انو في فوضي رهيبة بين موظفي السفارات السوودانية في دول الخليج , الرئيس ده بيعمل في شنوووو!!!! ما يبقي راجل وينتبه للحاجات دي ويحسمها , ولا بس الرئاسة دي تهليل وتكبير ورقيص , اقسم والله العظيم لو كان المسئول عن السفارات في الخارج ود حلال كان حسم الكلام الفارغ ده

[عمار]

ردود على عمار
[khalid alyass] 03-13-2015 10:16 AM
السعودية اصدرت قرار جديد بان الاقامة داخل السعودية 8 سنوان غير قابلة للتجديد


#1226283 [غيور علي وطنو]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2015 02:00 AM
يا أخوانا إنتو شوفتوا حال أخواتنا السودانيات البجن مصر من غير محرم وبنات شابات وفضبائح عجيبه والله خجلونا شديد

[غيور علي وطنو]

ردود على غيور علي وطنو
[عدو الكيزان وتنابلة السلطان] 03-13-2015 07:52 PM
يا غيور.. منو البيمشي للسودانيات البجو مصر براهم وبدون محرم؟ موش هم الرجال السودانيين..طيب الرجال حقو يلوموا أنفسهم قبل ما يلوموا النسوان..وبعدين كل إنسان حر وبالغ ،رجل أو إمرأة، كل واحد مسؤول من تصرفاته وهو حر في نفسه، وفي النهاية ربنا هو البيحاسب كل إنسان، وكل زول حسب نيته،،

[علوية علوب] 03-13-2015 03:22 PM
يرها فلاحتكم في النسوان المرة سوت و المرة فاتت و المرة حاضت و حملت الخ ليهو حق يقول ليكم بتقيفوا زي الفتاة أمام الكفيل يا المهووسين بالجنس و المرأة دي رجالتكم بس


#1226269 [صفية حلمي]
0.00/5 (0 صوت)

03-13-2015 12:27 AM
يا ساودانيين أسمعوا و إستوعبوا كلام الدكتور الشيرباتي الباحث المتخصص في الشأن السوداني و كما تقولون في السودان الشقيقة: أسمعوا كلام الذي يبكيك و دمتم أحبتي في بلدة السودان

[صفية حلمي]

ردود على صفية حلمي
[حلايب] 03-13-2015 01:31 PM
انت ودكتورك الشيرباتي ده جاين من وين لو ما جاين من ماخور البلد لا تقاس بحالة معزولة السودانيون ضربوا الامثال في الامانة والشرف والاستقامة وبشهادة الجهات الرسمية (العيب في الذي ينشر كل سخافاتك)

[حليمه كوكو] 03-13-2015 11:43 AM
بما لدى من قدرة على تحليل شخصية السودانى بحكم موقعى فى مركز الدراسات الاستراتيجيه بالاسكندريه قسم السودان

فلقد اوافق صاحب المقال من تندى سمعة المواطن السودانى فهذا امر مفروغ منه ويعرفه الجميع.

فالامس وقبله قرات لاحد كتاب الاعمده فى صحيفه الراكوبه بان الامر وصل الى ان السودانى يقف كالفتاه امام الكفيل السعودى وها نحن اليوم نقراء عن ازلال من نوع دبلوماسى ...

كما قلت فى تعليقى بالامس على مقال احمد مصطفى بالراكوبه ان اندهاشى ليس مرمطة كرامة السودانى فهذه شميه اهل السودان و الكل يعرفها ....

ولكن اندهاشى من كون ان السوادنه بيعترفو طواعيه !! وهذه خصله لم نعرفها فى السودانى ألا اذا اريق ماء وجهه وضرب بالسوط على قفاه.

قال لى وكيل كفيل خليجى و من بنغلاديش أن اردت اذلال شخص فعليك بالسودانى فانه لا كرامة له

فى ختام تعليقى اشكر عمنا ابنعوف على تسجيل هذا الاعتراف مع انو تمنيت ان استمتع بروعة المشهد والقنصل السودانى يسود وجهه ذياده على سجمو


#1226251 [وميض بن عوف]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2015 10:52 PM
تفووو ع جقور الجبهة الاسلامية

[وميض بن عوف]

#1226237 [طرباوي]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2015 10:04 PM
ياالشرباتي والله غريبة انت تتكلم فى امور كهذه . سؤال بسيط هل تجد مصرى فى اى بلد خليجي وخاصة السعودية ىوظف فى موقع له علاقة باستلام مباشر للفلوس . والله المخجل للمصريين في كل الاسواق والجمعيات تلقى هندي او نيبالى وليس مسلم فى الكاشير وتلقى المصريين فى وظائف اخرى بعيدين تماما عن الفلوس . بعدين هناك مقولة شهيرة في الخليج يقولها الشباب بتاعين النسوان يقولو للمصريين والله خربونا حريمكم . المصرى مقابل الفلوس ممكن يعمل أي حاجة وضع خط تحت أي حاجة دي .

[طرباوي]

#1226236 [ابوالهول]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2015 09:58 PM
هههي هشتقنا وبشتقنا ياريس

[ابوالهول]

#1226226 [أبو عفان]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2015 09:02 PM
من الأفضل أن نعترف بدون كبريا الشعب السوداني بكاملة مزلول زله ما بدها زلة الموظ يزل جمع غفير من المواطنين وبطلوا كبرياء ويجب أن تعلقوا تعليق لازع بدون تجريح مهما تأذيت من شخص هذا إسلوب حضاري ولكن هذا إسلب الكيزان عندما يقد أح المنطق يجأ الشتم والسب وعدم المنطق .
نعم الشعب السوداني أصبح مزلولاً لا تكابر على هذا القول بل فقد كرامتة وإطمرمط وإتهان .

[أبو عفان]

#1226216 [الحسن البصري]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2015 08:23 PM
من يهن يسهل الهوان عليه

ما لجرح بميت ايلام

اذا كان البشير مصطفى استهبال اسماعيل مستقبله شافع في الامارات

ما دا تتوقع ، كلهم كالحقاب ينظرون الى جيبكم ، كلهم معينون ومحسوبون ومرتزقة ومقاطيع

[الحسن البصري]

#1226200 [غسان بابكر]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2015 07:46 PM
عمنا إبنعوف. .
ربنا يرحم السودانين الواحد فينا بقى أولاد الق. . يمرمطوه جوه البلد وبره البلد والسياسيين ما عايزين يتحملوا المسؤلين بالرغم من إنهم برضو مذلولين والجيش والشرطه قيادتها بقوا مخنثين بعد دا والله بس نرجي رحمة الله.

[غسان بابكر]

#1226199 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2015 07:43 PM
اذا كانت السفارة مكتظة بهذا العدد الهائل من المراجعين ...فالمفروض السلطات السعودية تقوم بقفلها...خوفا من امراض الانفلونزا القاتلة...وخوفا على صحة السودانيين قبل كل شئ

[جركان فاضى]

#1226196 [abo]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2015 07:27 PM
ما خرجت به من هذا المقال الرائع حقا هو اطمئناني الي أن الشباب السوداني ما زال يزخر بالثقافة العالية والحس الوطني المرهف فالنقد الموجه للسفارة والقنصلية جاء في الصميم والسبب هو سوء اختيار الكوادر ووضع الرجل المناسب في المكان غير المناسب وليس ببعيد حادثة البلطجة التي تعرض لها أحد المواطنين بقنصلية جدة من موظفي القنصلية مما يعضد فرضية سوء اختيار الكوادر المؤهلة التي تمثل دولة في حجم قارة اسمها جمهورية السودان .

[abo]

#1226186 [علي سليمان البرجو]
2.00/5 (2 صوت)

03-12-2015 07:04 PM
غطرسة كيزان والانتهازية وخسة النفس والغباء والفاقد التربوي والأخلاقي وقبح القول ماذا تفعل اذا اجتمعت؟ لا ضير أن تذكر الناس ولكن هؤلاء ليسوا ببشر من أين أتى هؤلاء بحق الإله؟؟
اذا اجتمعت الرؤية والإرادة الشعبية فسوف تكون دولة الهوية المدنية والتعددية والتنوع الثقافي والعرقي والديني، ساعتها تتأتى حقوق الحرية والعدالة الإجتماعية والمساواة النوعية وتذوب مركزية الدولة وتختفي استباحة المال العام والفساد والتحالفات الطائفية والقبلية والفقر والتنمية غير المتوازنة
سؤال عفوي: المشير سوار الذهب قائد حملة المشير البشير! الكوز دا عاوز شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[علي سليمان البرجو]

#1226172 [الكردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2015 06:17 PM
دبلماسي وفهمو قاسي ............

[الكردفاني]

#1226163 [اسلامي]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2015 06:06 PM
ولو منعوكم تسافروا ح تقولوا الحكومة منعتنا من السفر ولو خلوكم تسافروا السعودية تكورك منكم يعني نحن شعب معضلة في كل الحالات اصلا اي سوداني لا يحب الاغتراب وهو مجبور ان يسافر لكن جهاز المغتربيين يقول جربنا منعنا الناس من السفر الناس احتجوا ورفضوا اما بخصوص الاقامات منتهية الصلاحية لا علاقة للسفارة السودانية فيها اصلا الاقامة هي مسئولية الجوازات السعودية معليش لو قلتوا جواز نتفق معكم ولكن اقامة كلها خاصة بالسعودية ولايوجد سوداني يجدد اقامتة في السفارة اذا كذبتم فاكذبوا بادب نعم السفارة فوضي واهمال لكن لانكذب نقول الواقع للمواطن واصلا الاقامة لو ماعندك لايمكن تدخل المملكة يعني لازم يكون لك كفيل سعودي يعني لو في لعب السعودية داخلة في اللعبة لكن قولو الحق للناس

[اسلامي]

ردود على اسلامي
[القرفان] 03-13-2015 01:03 AM
انت واقع من لوري بطيخ ؟؟
ولا راسك بطيخة مجوفة ؟؟
ولا الاتنين معا ؟
قال اسلامي قال
شايفنا نحنا كفار قريش؟


#1226159 [صحفي مخضرم]
1.00/5 (1 صوت)

03-12-2015 05:57 PM
لابد للسلطات السعودية في المملكة وأيضاً دول الخليج ان تقوم بتفتيش سفارات وقنصليات السودان تفتيش دقيق جداً لصالات المراجعين وحجمها والكمية التي تستوعبها احتياطياً لراحة الجمهور وأن تفرض مواصفات بعينها مثل ما تفرض على المطاعم وفرض غرامات عليها .... وهل من المعقول في سفارة ضخمة المنافع مثل سفارة السودان بابوظبي (الحمام واحد)وهناك مرضى السكري الذين يعانون وينتظرونز

[صحفي مخضرم]

#1226146 [دكتور أنور الشيرباتى]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2015 05:24 PM
.

[دكتور أنور الشيرباتى]

ردود على دكتور أنور الشيرباتى
[البديو عبدالله] 03-12-2015 10:48 PM
الدكتور أنور أرجو أن تهذب لغتك و الطريقة التي بها تصف السوداني بالسوادنه الذي يعترف طواعية و تقول لا كرامة له , أرجو أن تتقبل كلامي بانه لا يوجد شعب بلا كرامة ولكن ظلم الحكام و المتسلطين على الشعب السوداني اهدروا حقوق الشعب ومع ذلك لا يستطيعوا هدر الكرامة , أنت تعلم أن السودان بلد مفتوح بحكم كرم السودانيين و احترامهم الشديد للتقاليد الموروثة أبا عن جد فليس كل من يحمل الجنسية السودانية بالخارج فهو سوداني الأصل أبا عن جد ففي العام 1984 دخلت السودان قرابة العشرة مليون نسمة من دولة جارة مسلمة وهم الأن اصبحوا سودانيين و يدخلها الأحباش وخلال فترة وجيزة يصبح حاملا للجنسية السودانية والأمثلة كثيرة فهؤلاء هم حملة الجنسية السودانية ولكن لا يحملون الصفات السودانية و كرامة السوداني شامخة و الكل يعرف من هو السوداني و في هذه الأيام تم تكريم سوداني من قبل السلطات السعودية لأمانته التي أدهشت الجميع و من قبل تم تكريم راعي و القصص معروفة . هذا ما لزم توضيحه و ما النفس إلا أمارة بالسوء

[ساتي] 03-12-2015 10:44 PM
اسكت يا بتاع الرز يا بياع الورد

European Union [عشم باكر] 03-12-2015 09:43 PM
اكتب رقم جوالك عشان نرسل ليك واتساب تشوف مرمطة شعبك يا ابن الشرباتي

[abu-] 03-12-2015 09:09 PM
اولا انا عايش في المملكة العربية السعودية وفي جنوب المملكة - صحيح الحكومة لا كرامة له ولكن الشعب السوداني لايتحمل الحقارة وانت حقير وكمان تقول انك تعمل في مركز الدراسات الاستراتيجية في القاهرة انت لو كنت سوداني انا ادعوك تعال شوف سمعة الشعب السوداني في المملكة - زول زول - دا يكون سيادك المصرين نقلوا ليك الكلام دا لانهم فقدوا مكانتهم لكن السوداني لايتهان وراس فوق -لكن انت جبان تعال البلد لو راجل قول كلام دا ياعبد المصريين - تف عليك

European Union [Awad] 03-12-2015 07:53 PM
يادكتور طولت لسانك على هذا الشعب فكيف تصفنا بأن كرامتنا ممرمطة وتؤكد ذلك بقولك(هذه معروفة.انت تعلم علم اليقين نحن من علمنا الشعوب بعزة الكرامة التى مغروسة قينا ولن يتجرأ أبن أمه أن يمرمط كرامتنا ونحن نعرف الشعوب التى تعطى على قفاها وتستذل وتظل تولول كالنساء(يا لهوتى).أن كان هناك بعض ضعفاء الشخصيات فحتما عندنا ملايين الأسود التى تفتك بمن يحاول التطاول.أرجو منك أن تكتب بدون تجريح هذا الشعب المعروف عالميا بشجاعته ونبله وشهامته وقوة عزيمته ولكنه لن ينحنى ولن ينكسر.

United States [عمار] 03-12-2015 06:45 PM
انت كناس ...ابن رقاصه...من نتائج ومخلفات الحمله الفرنسيه علي مصر ...
ده اسقاطات نفسك المشوهه والمريضه يا سجم


#1226140 [بتاع بتيخ]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2015 05:13 PM
انا ما ايزني الا الشيخ الظهر فجاة دا ودفاعو المستميت على طاقم السفارة

[بتاع بتيخ]

#1226134 [زعيم الزهاجة]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2015 05:07 PM
جوه هلا هلا وبره يعلم الله.

[زعيم الزهاجة]

#1226130 [تينا]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2015 05:03 PM
يا عمنا ابنعوف سلام ... اصلا بكون الدبلوماسى السعودى خلاص عرف (((زفارتنا))) عبارة عن زريبة وما محتاجة يتعاملوا فيها بيدبلوماسية ونظام فقام دخل فى الزريبة توووووش وقال العاوز يقولوا وخلص ! المصيبة الأكبر انو القنصل ذاتو ما هماهو الدبلوماسى يتخاطب معاهو بالشكل دا وأمام الناس وبيرد عليهو عااادى ! بتخيل لى الموقف دا لو فى سفارة ثانية أصلا ما بحصل واذا حصل بالغلط لا يمكن القنصل يرد على أسئلة الدبلوماسى فى جو بالشكل دا ... والمضحك جدا قلت كان بوقع على الأوراق بدون ما يقراها الظاهر عليه متعود دائما وكمان بحاول يوزعكم سريع عشان ما تسمعوا نهزرته هههههه لكن سمعتوهو وفات قعر اضانكم ... بئس السفارة الماعندها شغلة غير (((تلغف))) فى فلوسنا والله المستعان ...

[تينا]

#1226128 [مالك الحزين]
5.00/5 (1 صوت)

03-12-2015 05:00 PM
ألم أقل لكم إننا أصبحنا فى عهد الانغاذ ملطشة العالم ,,,

هزلت حتى بدا من هزالها ... كلاها وحتى سامها كل مفلس..!!!!!!!!

[مالك الحزين]

ردود على مالك الحزين
[الهادي] 03-13-2015 01:04 AM
يا الشريباتي والله انك ما صدقت وما بتعرف السودانيين والله والله العظيم انتم المصريين الحقيرين وما عندكم دين ولا اخلاق ، وشوف الشحاتين والنشالين البيجو من مصر عشان يسرقوا الحجاج والمعتمرين شوف المصريات اللي بيجوا يدقوا ابواب العزابة يشحتوا و ........... ، شوف تعرصة المصريين لكفلائهم والواحد منهم قاعد للخبطة ويحرش في كفيله على الجنسيات الاخرى ، وفي المكان الانت موجود فيه الان حاول استفز لك سوداني او ضايقه شوفه يعمل فيك ايش يا قواد يا معرص ولو راجل وريني مكانك وين انا بجي اوريك السودانيين ديل شنو ومنو بالعمل لا بالكلام واوريك حجمك وانت دكتور في ايش ؟ ايش معنى كلمة سودانة دي كلمة يقولها دكتور؟ ام دكتور في التعرصة وقلة الادب ، ولعلمك حتى اليوم لا توجد جنسية تنافسنا من ناحية علم واخلاق وامانة وامشي شوف الاطباء المصريين وين شغالين ؟ شغالين في المستوصفات الخاصة ويسرقوا في المرضى يجي المريض يكتبوا له تحاليل مالها داعي لانه عنده نسبة في التحاليل ، وشوف السودانيين شغالين وين ، ويكفي الطبيبين السودانيين اللي جابوهم من لندن وبياخدوا راتب كل واحد 200 الف ريال وتحدث عنهم داؤد الشريان في برنامج الثامنة وتلقى الموضوع في اليوتيوب مش زي دكتواراتك في كلام الحريم واللا تكون مشتريها زي ما انكشف المصريين الشغالين في الجامعات الخليجية كلهم شغالين بشهادات مزورة كفاية واللا ازيدك ؟

[دكتور أنور الشيرباتى] 03-12-2015 05:22 PM
بما لدى من قدرة على تحليل شخصية السودانى بحكم موقعى فى مركز الدراسات الاستراتيجيه بالاسكندريه قسم السودان

فلقد اوافق صاحب المقال من تندى سمعة المواطن السودانى المتواجد فى دول الخليج.

فالامس وقبله قرات لاحد كتاب الاعمده فى صحيفه الراكوبه بان الامر وصل الى ان السودانى يقف كالفتاه امام الكفيل السعودى وها نحن اليوم نقراء عن ازلال من نوع دبلوماسى ...

كما قلت فى تعليقى بالامس على مقال احمد مصطفى بالراكوبه ان اندهاشى ليس مرمطة كرامة السودانى فهذه شميه اهل السودان و الكل يعرفها ....

ولكن اندهاشى من كون ان السوادنه بيعترفو طواعيه !! وهذه خصله لم نعرفها فى السودانى ألا اذا اريق ماء وجهه وضرب بالسوط على قفاه.

قال لى وكيل كفيل خليجى و من بنغلاديش أن اردت اذلال شخص فعليك بالسودانى فانه لا كرامة له

فى ختام تعليقى اشكر عمنا ابنعوف على تسجيل هذا الاعتراف مع انو تمنيت ان استمتع بروعة المشهد والقنصل السودانى يسود وجهه ذياده على سجمو


#1226127 [المندهش]
5.00/5 (2 صوت)

03-12-2015 04:57 PM
هذا سعودى ومن الخارجية الامر هين انا مرة كنت متواجدا مع اخريين في سفارة السودان في احدى الدول
الخليجية منتظرين القنصل لويقع علي طلباتنا فكان معنا بعض الاجناب من بيتهم شامي فعاد القنصل بعد
ساعتين فاذا بالشامي يصرخ في وجهه باعلي صوته وامام الجميع ورانا اشغال وجنابك غير متواجد لتوقع
علي طلب الفيزا وما كان منه الا يسكت ويتاسف طبعا ان صدر هذا الكلام من سوداني لربما ضربوه

[المندهش]

#1226126 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2015 04:57 PM
لا يستقيم الظل والعود اعوج

[الحقيقة مرة]

#1226123 [المهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2015 04:52 PM
لا حول ولا قوة الا بالله ........نسال الله ان يولى من يصلح البلاد والعباد

انا احب امشى اى مكان الا السفاره هم وغم وعدم نظام كله يقولك بالنيه بلا نيه بلا زفت

[المهاجر]

#1226120 [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]
0.00/5 (0 صوت)

03-12-2015 04:50 PM
صدر مرسوم ملكى بمنع السفارات من عقد قران مواطنى دولها داخل السفارات و اذا كان الزوج و الزوجة من مواطنى دولة السفارة .
هذا المرسوم الصادر بناءا على التجاوزات التى حدثت فى العديد من السفارات و خصوصا سفارتنا بالرياض او القنصليه و هى عقد قران لعدد من المواطنين دون أن يكون يحمل اقامة نظاميه او الزوجه اتت الى اداء العمرة و تخلفت وربما تكون من دولة اخرى .
حضر اخ عزيز لطلب تأشيرة زيارة لزوجته الاجنبيه و بعد تعبئة النموذج و ارفاق الصور المطلوبه و تأشيرة الخروج و العودة و صورة من جوازه و تأشيرته ؟
وجهه ضابط الجوازات الى مدير الجوازات و الذى صادق عليها بعد الاطلاع و وجهه الى سداد الرسوم المستحقه عليها و لمدة شهرين فقط ؟
يا للهول رسوم تأشيرة الزيارة لزوجة مواطن 365 ريالا سعوديا ؟
وقام بسداد المبلغ و انتظر الى يخرج الجواز ؟
افتكر أن التأشيرة لن تأخذ وقتا طويلا و لكن طلب منه المراجعه بعد صلاة العصر لاستلام الجواز ؟
استلم جوازه و غادر الى السودان و بعد انتهاء الاجراءات طلبت منه ضابطه الجوازات بالتسجيل خلال ثلاثة ايام و الا سوف تفرض عليه غرامه ماليه نظير كل يوم تأخير ؟
ذهب فى اليوم الثالث للتسجيل و بعد تعبئة النوذج و ارفاق جوازه باعتبار الضامن لها طلب منه سداد الرسوم لدى موظفة الصندوق و مبلغ و قدره 120 الف جنيه سودانى ؟
اذا حسبنا قيمة تأشيرة الزيارة و التسجيل لدى شؤون الاجانب يكون المبلغ ما يعادل 425 ريالا سعوديا و يضاف الى ذلك خمسة و سبعون ريالا يكون المبلغ قيمة اقامة لمدة عام كامل فى السعودية للزوجه او الابناء ؟؟؟؟؟
هذا هو السودان ضيعة الكيزان عليهم اللعنه .

[الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]

#1226116 [nagatabuzaid]
3.00/5 (2 صوت)

03-12-2015 04:43 PM
اخوى ابن عوف ردا على اسالتك ( اين النظام ؟ اين الدبلوماسية ؟ اين احترام الدول ؟ اين كرامة السودان ؟ ) كلللللللللوا بااااااااااح بلعوا التمساح وما بقى قرمتوا الجقور

كيف يمكن مناقشة قضايا الدول امام العامة ؟؟؟ كان زمااان قبل ربع قرن ونيف دولة اسمها السودان وكان السودانى كان قعد ينشاف وكان وقف ينخاف وان تكلم يستمع اليه الجميع وهنا اقصد السودانى الدبلوماسى . ( لان السودانى المواطن والحمد لله لا زال محتفظا بخصائصه التى خصه الله بها يعنى للان رغم المحن والاحن السودانى المواطن الما كوز كان قعد ينشاف وكان وقف ينخاف وكان تكلم يستمع له الجميع ويصدقونه ويحترمونه وهو مهاب ) لكن دبلوماسيى الكيزان اللا دبلوماسيين والرباطين الواحد يجيه السعودى او اى جنسية ويديه ذلة واهانة ما يقدر يرد لانه اصلا لميم رميم ما دبلوماسى وفاقد تربوى لا تعليم لا ساس لا راس ولانه اخيرا معدوم كرامة لانه شحاد متسول يمثل حكومة متسولة منحرفة فضيحة دبلوماسية تعيين سياسى ومعليش اخى ابنعوف غدا نكون كما نود ويرجع السودان كما كان وتعود دبلوماسيتنا الراقية الفاهمة النظيفة ان شاء الله

[nagatabuzaid]

#1226109 [ابونجيب]
3.00/5 (1 صوت)

03-12-2015 04:28 PM
اذا كان في قنصل اصلا لقد ذكرت من قبل ان هذه البعثه غير مهتمه بامور المواطنين انما اهتمامها بالحفلات والفنانات كان يجب علي هذا القنصل طرد هذا هذا السعودي مهما كان موقعه حفاظا علي كرامه السودان

[ابونجيب]

#1226106 [حسكنبت]
4.50/5 (6 صوت)

03-12-2015 04:19 PM
سفارتنا زى مكتب البصات السفرية فى الميناء البرى يوم الوقفة

[حسكنبت]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة