الأخبار
منوعات سودانية
المريخ يطمع في تخطي عقبة كابوسكورب الأنجولي بأبطال أفريقيا
المريخ يطمع في تخطي عقبة كابوسكورب الأنجولي بأبطال أفريقيا
المريخ يطمع في تخطي عقبة كابوسكورب الأنجولي بأبطال أفريقيا


03-13-2015 10:54 PM
كووورة - يطمع فريق المريخ السوداني في الذهاب إلى أبعد من دور الـ32 ببطولة دوري ابطال أفريقيا لكرة القدم من خلال سعيه الفوز بالمباراة الأولى في هذه المرحلة على ضيفه الثقيل كابوسكورب بطل أنجولا في المباراة الأولى بينهما والتي ستلعب بإستاد المريخ بمدينة أم درمان مساء غدٍ السبت.

وما يرفع سقف طموحات المريخ هو نجاحه في التغلب باقتدار على عقدة لازمته في السنتين الماضيتين بالبطولة حينما أدمن الخروج من دورها الأول.

وكاد الأمر أن يتكرر للمرة الثالثة في 2015 ولكن الفريق نجح في إزاحة أزام التنزاني القوي عن طريقه وهو يفوز عليه في أم درمان يوم 28 فبراير الماضي 3-0 بعدم ما خسر قبلا بملعب أزام 0-2, ليجلب ذلك التأهل الإستقرار الإداري بتراجع مجلس الإدارة عن قرار استقالته, إلى جانب الاستقرار الفني بوصول الإنسجام بين المدير الفني الفرنسي جارزيتو والمدرب العام السوداني محسن سيد إلى درجة وصفها بالتعاون الإنسجام الكامل بعد فترة متوترة شهدتها العلاقة بينهما في بداية الموسم.

واستعد المريخ لمباراة السبت بتدريبات مكثفة ومنتظمة بعد 28 فبراير الماضي إلى جانب مباراتين واحدة في الدوري وتغلب فيها على الأمل 2-0, والثانية تجريبية وفاز فيها على فريق بُرِّي من المستوى الأول بدوري العاصمة الخرطوم 4-0, وقد أوصلت المباراتين الجهاز الفني إلى التأكد من حالة اللاعبين الاساسيين والبدلاء البدنية متعادلة, ما يتيح جملة من الخيارات لبدء المباراة بالتشكيل المناسب دون مشكلات.

ويمهد الاستقرار الفني إلى اختيار الأوغندي جمال سالم أو قائد المنتخب السوداني المعز محجوب لحراسة المرمى, ويرتكز خط دفاع المريخ بقوة على قلب الدفاع أمير كمال وعلى طرفيه مصعب عمر في اليسار, رمضان عجب أو أحمد عبد الله "ضُفُر" في اليمين, وفي خط الوسط المدافع يلعب النيجيري جابسون سالمون, وتتاح للمريخ في منطقة صناعة اللعب خيارات كل من الدولي السوداني راجي والغانيين أوجستين أوكرا وكوفي نجم مباراة أزام, أما في خط الهجوم فيغيب المهاجم المالي تراوري بسبب مشكلة عدم انتظامه ومشاركته في التدريبات والمباريات مؤخرا ولكن تم تجهيز بديله عبده جابر الذي شارك بديلا في مباراة الأمل وأحرز هدفاً.

ولن يجد المريخ معاناة في إختيار الكيني وألان وانجا والدولي السوداني بكري المدينة إلى خيار الدولي السوداني الآخر محمد عبد المنعم عنكبة لبدء هجوم الفريق في المباراة.

واختتم المريخ تدريباته بشكل خفيف صباح اليوم الجمعة بملعبه.

محسن سيد ، مدرب المريخ ، قال في تصريحات خاصة ل"": " يجب أن يحسم بطل أنجولا في الخرطوم لأننا لا نريد أن نقع في سوء التقدير الذي وقعنا فيه من قبل أمام فريق أزام التنزاني, والحسم يجب أن يكون بطريقة مريحة تجعلنا نخوض مباراة العودة بحسابات جيدة".

وأضاف: " عملنا على معالجة الكثير من الأخطاء وحذرنا اللاعبين منها وخاصة تلك التي صاحبت مباراتي أزام التنزاني في الدور السابق, وتم من خلال الملعب ومحاضرة ألقيناها لهم صباح أمس الخميس, كما شاهدنا مباراتين للفريق الأنجولي وسنقدم محاضرة آخيرة غداً السبت".

وحول مدى قوة فريق كابوسكورب الإنجولي مقارنة بقوة أزام التنزاني قال المدرب العام للمريخ :" الأمر لا يتعلق بمقارنة من حيث معايير القوة , فالمريخ فريق افريقي قوي, ومع ذلك فإن الفريق الأنجولي أيضاً قوي ومنظم في لعبه, لكننا في المريخ لدينا إرادة ورغبة في الفوز بشكل أكبر, والجهاز الفني يدرك حجم المهمة التي أمامه ويهدف إلى حسم هذا الفريق بأم درمان".

يذكر أن ناديان سودانيان آخران سوف يلعبان أفريقيا هذا الأسبوع وهما الأهلي شندي الذي يستضيف إتانشيتيه ممثل الكونجو كينشاسا, والهلال الذي يواجه بيغ بوليتس "الرصاصات الكبيرة" بطل ملاوي يوم بعد غدٍ الأحد.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2416

التعليقات
#1226832 [سوداني مخلص]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2015 09:48 AM
ربنا يحقق النصر للزعيم

[سوداني مخلص]

#1226766 [محمد عبد الرحمن محمد حسين]
3.00/5 (1 صوت)

03-14-2015 07:58 AM
الي جماهير الرياضة السودانيه لاللتعصب فلنترك العصبيه ولنقف يدا واحدة مع جميع الفرق التي تلعب باسم السودان لنرفع راية السودان عالية خفاقه امام العالم عاش السودان شماله وجنوبه وشرقه وغربه وعاشت جماهير السودان العاشقه للعبت كرة القدم وليكون شعارنا لاللتعصب لاللتعصب لاللتعصب لاللتعصب

[محمد عبد الرحمن محمد حسين]

ردود على محمد عبد الرحمن محمد حسين
[علبة صلصة مخفجه فوق زير] 03-14-2015 02:11 PM
دا الكلام لا لا للتعصب أنا هلالابى على السكين لكن كل الامانى للمريخ بالفوز لانه فوز لكل السودان فوق فوق يالسودان هلال مريخ اهلى شندى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة