الأخبار
منوعات سودانية
الصاعدون يعانون في جولة الدوري السوداني
الصاعدون يعانون في جولة الدوري السوداني
الصاعدون يعانون في جولة الدوري السوداني


03-13-2015 11:04 PM
كووورة - حفلت مباريات الأسبوع الثامن بالدوري السوداني الممتاز لكرة القدم/ في نسخته ال20/ التي إنطلقت يوم 26 كانون الثاني/يناير الماضي بالجديد والمثير، لكن الأمر اللافت أن جدول مباريات هذه النسخة لم يشهد أي تعديل، حيث سارت الأمور بشكل منتظم وتراجعت شكاوى الأندية في المساواة والعدالة في آداء المباريات داخل وخارج ملاعبها.

وافرزت مباريات الأسبوع الثامن عن ظاهرة الإرتباط في النقاط وذلك في عدة مواقع بترتيب الفرق، والنتائج التي تحققت في المباريات السبع التي لعبت هي فوز الهلال على الأهلي مدني 2-0، والنسور على مضيفه مريخ كوستي 3-2، هلال الفاشر على هلال كادقلي 2-1، وبذات النتيجة الرابطة كوستي على الميرغني كسلا، والمريخ الخرطوم على الأمل عطبرة 2-0، وظهر التعادل في مباراتين هما مريخ الفاشر على مع الخرطوم الوطني 1-1، وبذات النتيجة هلال الاُبَيِّض مع مضيفه الأهلي الخرطوم.

وقد كسرت نتائج هذا الأسبوع بشكل كبير قاعدة الفوز داخل ملعب الفريق المضيف، وهي نتائج مؤثرة في سباق الأندية نحو مراكز التمثيل الافريقي وتامين بقاء الفريق بالردجة الممتازة لأن نظام المباريات الذي طبق هذا العام يمنح الفريق فرصة لعب مباراة على ملعبه ثم في المباراة التالية يلعب خارج ملعبه، وحافظت معظم الأندية على نسق الفوز بملعبها، وما ندر أن يتحص فريق على نتيجة إيجابية خارج ملعبه، لأن هذا النوع من النتائج أصبح هو ما يشكل الفارق في الترتيب والنقاط، وعلى هذا الشكل نجحت أندية الخرطوم وهلال الأبيض والنسور في الخروج بنتائج إيجابية خارج ملعبها، وكان لفوزالنسور على النسور على مريخ كوستي هي أفضل نتيحة خارج الملعب.

وبالمقابل فإن السمة البارزة في الأسبوع الثامن هي معانة 3 أندية من أصل 4 أندية تلعب الموسم لأول مرة أو عادت للعب فيه، الأهلي مدني خسر من الهلال، ومريخ كوستي بملعبه من النسور والميرغني من من الرابطة كوستي، وأدت هذه النتائج إلى تواجدها في منطقة الخطر والهبوط المباشر بنقاط 7 و6 و4 في الترتيب 13 و14 و15على التوالي.

العودة لسكة الإنتصارات كانت من نصيب هلال الفاشر الذي فاز على هلال كادقلي بعد 4 خسائر متتالية.

أكثر الفرق التي أظهرت تراجعا مخيفا في النتائج هو الأهلي الخرطوم، فمنذ فوزه على الأهلي شندي لم يذق طعم الفوز في ثلاث مباريات متتالية، حيث خسر خارج ملعبه من الأمل ومن مريخ الفاشر، وفي المباراة الثالثة بالأسبوع الثامن حقق نتيجة التعادل بملعبه مع هلال الأبيض الصاعد، وهي اسواء نتيجة لفريق ملعبه إلى جانب خسارة مريخ كوستي من النسور، وهذا الآخير إستعاد الثقة وحقق فوزه الثاني على التوالي.

التنافس الشديد جعل الإرتباط في النقاط يحدث في ثلاث مواقع، أول في المقدمة التي يظهر فيها المريخ والخرطوم الوطني ومريخ الفاشر برصيد 13 نقطة وإحتلوا الترتيب الثاني والثالث والرابع، ولكن المريخ ومريخ الفاشر لعبا سبع مباريات فقط.

الهلا غرد وحيدا في المقدة برصيد 18 نقطة.

منطقة الإرتباط الثانية في الوسط وفوق الوسط وتتشارك فيها أندية هلال الابيض والنسور وهلال كادقلي برصيد 10 نقاط في المراكز السادس والسابع والثامن.

اما منطقة الإرتباط الثالثة فهي تحت الوسط تواجدت بها أندية الرابطة والاهلي الخرطوم ومريخ كوستي ولكل 7 نقاط في الترتيب 10 و11 و12.

وفقد الأهلي شندي ترتيبه الثالث وتحرج للخامس وهي المرة الأولى منذ سنوات يعرف فيها مثل هذا الترتيب، ولكنه عزاه في أنه منح راحة ولم يلعب مباراة مثل الباقين.

وأعتلى الغاني فراسيس المدير الفني للنسور تقييم جميع المدربين في هذا لاأسبوع لأنه حقق الفوز الثاني على التوالي مع الفريق بعد 5 محاولات فاشلة.

سباق هدافي الدوري يتربع عليه مهاجم الأهلي الخرطوم والمنتخب الأولمبي الصاعد وليدالشعلة الذي دون هدفه الرابع في البطولة وذلك في مرمى شباك هلال الابيض.

وعلى ذكر الأهداف فإن معدل هذا الأسبوع "19 هدف"، تراجع إلى أكثر من هدفين في كل مباراة بعد كان أكثر من 3 في سابقه ولكنه مع ذلك يعتبر ثاني أفضل أسبوع إنتاجا للأهداف بعد سابقه الأسبوع السابع الذي أحرز فيه 22 هدفا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1284


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة