الأخبار
الملحق الرياضي
إشبيلية يقسو على فياريال بثلاثية في المادريجال
إشبيلية يقسو على فياريال بثلاثية في المادريجال
إشبيلية يقسو على فياريال بثلاثية في المادريجال


03-13-2015 09:36 AM
كووورة -

حقق نادي أشبيلية الإسباني فوزاً ثميناً، في مسيرته نحو الدفاع عن لقبه الأوروبي، على مضيفه فياريال بثلاثة أهداف مقابل هدف الخميس على ملعب المارديغال في مباراة الذهاب بدور ال16 ببطولة الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ".

سجل هدف أشبيلية الأول فيكتور ماتشين بيريز "فيتولو" بعد مرور 13 ثانية فقط من بداية اللقاء كأسرع هدف في تاريخ البطولة، وأضاف الكاميروني ستيفان مبيا الهدف الثاني في الدقيقة (26)، واختتم الفرنسي كيفن جاميرو ثلاثية فريقه في الدقيقة (50)، بينما أحرز الأرجنتيني لوسيانو فيتو هدف فياريال الوحيد في الدقيقة (48).

لعب الاسباني اوناي إيمري، مدرب أشبيلية، بطريقة هجومية معتمدا على كيفن جاميرو وفيدال بارو وستيفان مبيا في الهجوم، في المقابل فوجئ مواطنه مرسيلينو غارسيا تورال، مدرب فياريال، بالطريقة الهجومية للضيوف، وحاول تعديل الامور وعلاج الثغرات الدفاعية بفريقه في الشوط الثاني لكن الضيوف ومدربهم أستغلوا أخطاء مدافعي فياريال وتمكنوا من الحفاظ على تقدمهم واقتناص فوزا ثمينا يسهل من مهمتهم في لقاء الاياب على ملعب أشبيلية الأسبوع المقبل.

انطلقت المباراة بهجمة مبكرة من الضيوف وصلت الكرة لفيتولو مهدها لزميله جاميرو الذي مررها بدوره لفيتولو ليهيأها لنفسه ويسددها في مرمى سيرجيو اسينخو حارس مرمى فياريال محرزا الهدف الأول لأشبيلية بعد مرور 13.21 ثانية من الدقيقة الاولى للقاء.

حاول أصحاب الأرض العودة للمباراة وسدد فيتو كرة قوية ارتطمت بالعارضة في الدقيقة الثانية، كان أشبيلية الطرف الأفضل والأكثر فاعلية على المرمى حيث واصل الفريق استحواذه على الكرة ، في المقابل لجأ صحاب الأرض للهجمات المرتدة لتهديد اشبيلية.

وفي الدقيقة 26 ومن كرة عرضية من الجانب الايسر عن طريق جاميرو وصلت الكرة لمبيا "المتسلل" والذي لعبها برأسه رائعة في مرمى فياريال محرزا الهدف الثاني للضيوف وسط شكوك في صحة الهدف نظرا لوقع مبيا في مصيدة التسلل لحظة لعب الكرة الا ان حكم اللقاء احتسب الهدف.

أهدر اشبيلية فرصة الهدف التالت بعد ان لعب الكسيس فيدال الكرة في قائم فياريال، وكان رد أصحاب الأرض سريعا عبر فرصة لفيتو مهاجم فياريال بعد تمريرة من تريجيرووس لعبها فيتو برعونة لتمر تسديدته فوق العارضة، واستمر التفوق اشبيلية على اصحاب الارض دفاعيا وهجوميا وحافظ على تقدمه بهدفين نظيفين في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، دفع مرسيلينو غارسيا، مدرب فياريال، بتغيير بنزول جويل كامبل بدل من موا جوميز لتنشيط وسط ملعبه ، وأثمر هذا التغيير عن هدف تقليص الفارق لأصحاب الأرض عن طريق فيتو الذي استغل دربكة دفاعية في نطقة جزاء أشبيلية لتصله الكرة ويسددها في مرمى سيرجيو ريكو حارس الفريق الاندلسي في الدقيقة (48).

بعد هدف فياريال بدقيقتين تمكن الفرنسي كيفن جاميرو ، أبرز نجوم المباراة، من احراز الهدف الثالث لأشبيلية من كرة ثابتة بمنتصف الملعب ارتدت من دفاع فياريال وتهيأت أمام جاميرو الذي سددها مباشرة وقوية في شباك أصحاب الأرض محرزا الهدف الثالث لأشبيلية في الدقيقة (50).

وظهر فياريال في الشوط الثاني بطريقة أفضل نسبيا من الشوط الأول وبادل أشبيلية في الهجوم والاستحواذ لكن مدرب اشبيلية تمكن من اغلاق المساحات امام مهاجمي أصحاب الارض ليعتمد فياريال على التسديدات الا ان حارس مرمى اشبيلية سيرجيو ريكو تألق في التصدى لجميع محاولات اصحاب الارض الهجومية.

وفي الدقائق الاخيرة للقاء انقذ سيرجيو ريكو حارس اشبيلية كرتين متتاليتين من جيرارد مورينو مهاجم فياريال ليحافظ على تقدم فريقه حتى نهاية المباراة ويقوده للفوز (3-1) ليسهل من مهمة اشبيلية في لقاء الاياب الاسبوع المقبل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 554


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة