الأخبار
أخبار إقليمية
تعرف على آخر فبركات جهاز أمن حزب البشير الساذجة قبل تزوير الانتخابات
تعرف على آخر فبركات جهاز أمن حزب البشير الساذجة قبل تزوير الانتخابات
تعرف على آخر فبركات جهاز أمن حزب البشير الساذجة قبل تزوير الانتخابات


03-13-2015 11:58 PM
الراكوبة - الخرطوم في خطوة ساذجة، تكشف عن الطريقة الفجة التي يفكر بها جهاز أمن البشير، ذكر مركز حزب البشير الصحفي، أن السلطات الأمنية ضبطت (12) شخص يقومون بتصوير مقاطع فيديو عن تزوير الانتخابات، لنشرها في "الواتساب" بالتزامن مع عملية التصويت واعلان النتيجة، لجعل المواطنين يشككون في نتيجة الانتخابات.

وتشير (الراكوبة) الى ان الخبر الذي تمت فبركته بواسطة مركز حزب البشير الصحفي، يحمل جينات تكذيبه في جوفه، اذ ان المقصود من الخبر إيجاد ارضية استباقية، للتشكيك في اي فيديو يتم تصويره اثناء عمليات "خج" الانتخابات، وللقول بانه يعود الى الفيديوهات المفبركة التي تم تصويرها من قبل المجموعة التي تضم (12) شاب. وبوضوح العبارة فان مركز حزب البشير الصحفي يعلم ان هذا هو عهد (المواطن الصحفي) الذي يحمل فيه المواطنين في كل الدنيا اجهزة موبايل مكنتهم من تدوين وتصوير الاخبار والاحداث التي تقع في طريقهم. ومن هذا المنطلق يخشى حزب البشير من توثيق عمليات "الخج" في الانتخابات المقبلة بالفيديو، على نحو ما حدث في دائرة (الاوليب) بشرق السودان في انتخابات ابريل 2010م.

وما يدعم هذه الفرضية ان هذا الخبر المفبرك ظهر بعد ان تم تصوير طلاب الخلاوي الذين استعان بهم حزب البشير في حملاته الانتخابية بعدما قاطعها غالبية الناس. ولعل المواطنين قد تابعوا الفيديو الذي ظهر فيه طلاب الخلاوي وهم نيام في الكراسي التي كانت فارغة، الا من طلاب الخلاوي الذين غلب بعضهم النوم. وهو الفيديو الذي كشف مزاعم حزب البشير عن الشعبية الزائفة.

وتؤكد (الراكوبة) بان اختلاق هذا الخبر بواسطة مركز حزب البشير الصحفي يعتبر حيلة رخيصة وساذجة تشبه تفكير جهاز امن البشير متواضع القدارت، الذي فات عليه ان هذا الخبر يقع ضمن قائمة اخبار الجريمة من حيث التصنيف الصحفي، وهذا النوع من الاخبار مبذول لكل الصحف لانها تمتلك محررين تنحصر مهمتهم في تغطية اخبار الدوائر العدلية والشرطية، ومعلوم ان مثل هذه الاخبار تصل الى محرري تلك الدوائر بكل سهولة من خلال مصادرهم الشرطية.

ولو كان خبر إلقاء القبض على المجموعة المكونة من (12) شخص صحيحا، كما زعم مركز حزب البشير الصحفي وادعى، لكان الخبر قد وصل الى الصحفيين المناط بهم تغطية الدوائر العدلية والشرطية. وتؤكد (الراكوبة) ان هذا الخبر الذي قال مركز حزب البشير الصحفي انه حدث يوم (الخميس) لم يرد مطلقا في اخبار الصحف التي صدرت في الخرطوم يوم (الجمعة)، وهذا اكبر دليل على إختلاق وفبركة الخبر.

ثم ان مركز حزب البشير الصحفي يعلم تمام العلم ان هذه الانتخابات معزولة، وانها تجد المقاطعة من قبل المواطنين قبل الاحزاب، لذا فهي في حاجة الى "خج تقيل" وبمعدل فوق العادي، لكي يحصل البشير على نسبة الاغلبية البسيطة المطلوبة للفوز بالانتخابات والبالغة (50% + 1) من جملة الاصوات الصحيحة. وهو امر صعب في ظل المقاطعة الكبيرة للانتخابات، ولهذا لا يوجد خيار سوى الخج، ولان ذلك امر يصعب ان يتم بعيدا عن كاميرات هواتف المواطنين، خصوصا في ظل وجود الهواتف الذكية وفي ظل وجود الاعلام الجديد، او "السوشيال ميديا"، لذا سارع مركز حزب البشير الصحفي الى إختلاق هذا الخبر حتى يُضعف مصداقية الفيديوهات التي يتوقع ان يتم تصويرها خلال عمليات الخج الكثيرة.

ومن المؤكد ان جهاز امن البشير سيقوم بتصوير فيديوهات مفبركة لتثبيت صحة ادائه حول ضبط مجموعة من (12) شخص قامت بتصوير مقاطع فيديو عن تزوير الانتخابات لتبثها مع اعلان النتيجة. وعملت (الراكوبة) من مصادر لصيقة ان جهاز امن البشير قام بتجهيز مجموعة من العناصر المحسوبة عليه – سيقدمها للقضاء لاحقا وربما يوم الاحد – على اساس انها مجموعة خططت لتخريب الانتخابات. وهذه ايضا تؤكد ان جهاز امن البشير ينشط في الفبركة حتى لا تنزاح ورقة التوت عن جسد الانتخابات العارية من الاجماع السياسي.

واليكم خبر مركز حزب البشير الصحفي المفبرك الذي ورد على النحو التالي:-

قال مركز حزب البشير الصحفي ان السلطات احبطت مخططاً للترويج لمقاطع فيديو مفبركة استباقية تظهر عمليات تزوير في الانتخابات، تم تصويرها لتبث عبر "واتساب" ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، بالتزامن مع عمليات الاقتراع والفرز منتصف أبريل المقبل.

وذكر مركز حزب البشير الصحفي أن أصابع الاتهام وجهت - بعد التحقيقات الأولية - لثلاثة من الأحزاب السياسية وإحدى الحركات المسلحة، بجانب أحد التجار بمنطقة السوق المركزي بالخرطوم تم القبض عليه.

واشار مركز حزب البشير الصحفي الى ان قوات الأمن ألقت القبض على مجموعة من الشباب تتكون من 12 شخصاً بمنطقة سوبا بالخرطوم أثناء تصوير "فيديو" عبر الموبايل لمجموعة صناديق وضعت عليها ديباجة عليها شعار مفوضية الانتخابات تم حشوها بمئات الأوراق والملصقات.

وقال مركز حزب البشير الصحفي إن التحريات مع المتهمين خلصت إلى تقديم اعترافات أكدوا من خلالها تلقيهم لمبلغ 40 ألف جنيه في حال اتقانهم لتصوير مقاطع يتم بثها عبر تقنية "واتساب" بالتزامن مع عمليات وإجراءات الفرز الخاصة بصناديق الاقتراع للانتخابات في مراحلها المتبقية.

واكد مركز حزب البشير الصحفي أن المقبوض عليهم كشفوا عن أماكن لمجموعات أخرى تقوم بنفس العمل في ثلاث ولايات، هي: نهر النيل والجزيرة وشمال دارفور، بغرض بث ترويج شائعات تؤكد تزوير الانتخابات بحالات غش واقعية.

مغريات النشر

واشار مركز حزب البشير الصحفي الى ان المتهمين أقروا بتلقيهم مغريات كثيرة إذا وجدت مقاطع الواتساب حظها من الانتشار داخل وخارج السودان. وذكر ان الاعترافات تضمنت استقطاب العديد من المواطنين بمهن مختلفة بالتركيز على الباعة المتجولين والعديد من النساء لتمثيل دور الناخب أمام الصناديق أثناء التصوير بالزي السوداني، على أن يمنح أي فرد مبلغاً في حدود ثلاثة آلاف جنيه حسب الدور المرسوم له.

وأوضح مركز حزب البشير الصحفي أن الاعترافات الأولية أكدت ضلوع ثلاثة أحزاب وإحدى الحركات المسلحة في عمليات التمويل والتخطيط، مبيناً أن المجموعة التي تم ضبطها بها خمسة من الشباب فقط هم الذين لديهم انتماءات حزبية، وأن البقية ليست لها ميول حزبية.

وكشف مركز حزب البشير الصحفي أن استلام مبلغ الـ40 ألف جنيه، وفق ما أدلى به المتهمون من اعترافات، تم بترتيبات عبر أحد التجار يعمل بمنطقة السوق المركزي بالخرطوم بإحدى محال (ثلاجات الفواكه) وقد تم القبض عليه.




تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 19567

التعليقات
#1227537 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2015 01:32 PM
الانتفاضة الشعبية حلم جميل و عمل حضاري راقي و قد جرب من قبل ونجح في السودان مرتين.انا هنا لا اعارض الفكرة و لكن ارجو ان يكون هنالك اكثر من طرح واحد لححلة المسألة السودانية.
وانا هنا اشير الى ان الحل ممكن باشعال حرب عصابات المدن و هي اداة فعالة و سريعة المفعول و مجربة من قبل شعب الاورغواي و يمكن الرجوع للكتابات التي وصفت التجربة ووثقتها. فالعاعصمة اصبحت الان اكبر غابة في السودان بمعنى ان ليس هنالك قانون يحكمها غير غانون الغابة ، فالذي بيده السلاح و المال يقتل و ينهب و يغتصب بلا حسيب او رغيب. ثم اتساع رقعة العاصمة و كمية الناس بها تجعل من المستحيل السيطرة عليها كلها مهما كانت اعداد الشرطة و كلاب الامن. والمهم في الموضوع ان حرب عصابات المدن يمكن ان تنجز باعداد قليلة من الطلائع الثورية و هو ما يتوفر الان. فالاحرار المتعطشين لبسط الحرية للجميع هم كثر بين الشباب. بالمقابل تحريك و تجميع قطاعات الشعب التي افقرها و جهلها النظام اصعب بكثير ، اذا لم تكن اقرب للمستحيل، اصعب من ادارة مجموعات قليلة لشن حرب عصابات المدن. و هؤلاء الطلائع ستكون اسرهم و اصدقائهم حاضة امينة لهم وتساعد وتوفر لهم حرية الحركة.

حرب عصابات المدن بحاضنة جماهيرية امينة او انتفاضة شعبية محمية بالسلاح.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
[sudani] 03-15-2015 03:38 PM
يا حاج ملتوف تفكيرك بعيد عن الواقع انت ما شايف الدول حولك يعنى نبقى زى اليمن وسوريا مشكلة السودان فى امثالك قطعا انت بعيد عن السودان وتريدها حربا الا تخاف على امك وابوك اخوانك واخواتك ومن اجل اى شى تقوم هذه الحرب التى تتخيلها هل تستطيع انت ان تقودها خاصة وانك مطلع على حرب العصابات فى الارغواى ؟؟؟دق صدرك وتعال السودان وقود هذه الحرب ونشوف خبرتك الارغواييه ، مشكلتنا فى السودان ليست فى الحكومات المشكلة فى هذا الانسان . الانسان السودانى من امثالك الذى لا يستطيع ان يفكر حتى فى طرح الحلول انت يظهر انك واحد فاضى شغل وقيمة، وخلى اهل الراى والوطنية هم الذين يفكرون فى الحل


مع تحياتى


#1227401 [صالة المغادرة]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2015 10:42 AM
يا جماعة الخير سبق ان قال كبير السفلة وخليفة ابليس فى الارض القذر الترابى ان التزوير لدى قيادات المؤتمر الوثنى يعتبر عبادة فهؤلاء الاوغاد لايستحون من الناس ولايخافون الله والحل فى الجبهة الثورية با سقاط عدد من المدن الطرفية ويتزامن هذا مع عمل داخلى لتشتيت قدرات النظام بلا امبيكى بلا قرف .

[صالة المغادرة]

#1227281 [أصلي]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2015 08:40 AM
في واحد في السوق العربي الناس لامين فيهو مشيت عليهم لقيتو قاعد يشتم وينبذ بالفاظ نابية ، وآخر كلام سمعتو منو : نحن لمتين ندفع ونتحمل مسئولية الكلاب ديل ، ناس بحبو الحرب وبحبو المشاكل والشر ، مافي حتة ماولعوها ومجندين ربع الشعب عساكر ونحن نتحمل النفقات من اكل عيالنا يجوعونا عشان يشتروا السلاح ويدفعو المرتبات للعساكر ويلقفو الباقي . وياريت لو هم بجوعو معانا!
والجماعة الجنبو يقولو : الله اكبر ... وواحد قال: والله الحكومة لو سقطت مافي واحد مؤتمر وطني يرجانا احسن ليه يمشي البحر قبال يقع في يدنا

[أصلي]

#1227081 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2015 09:22 PM
هذا الكلام عن العسكر علقنا به كثيرا على صفحات هذه الجريدة وقلنا يجب ان يوضع قانون ثابت ودائم لكل العصور على ان يكون البند الاول فيه (1) لايحق لعسكري ان يتقلد رئاسة السودان سواء كان على راس السلاح او بالمعاش . وان يطالب السودان دول العالم قاطبة بعدم الاعتراف بحكم عسكري مهما كانت الظروف ، ويتم توعية المواطنين على مدى عام كامل بهذا القانون فى الاذاعة والتلفزيون والصحف السيارة ووسائط الاتصالات الحديثة ، بان على المواطنين عدم تاييد اي نظام عسكري بل ومقاومته بكل الوسائل حتى رجوع العساكر الى السكنات ... هذا السودان العساكر للاسف اوردوه المهالك . وسيظل فى بهدلة وتخلف وضياع مادام يقوده العساكر .. واتحدى من يقول ان هناك دولة على امتداد الكرة الارضية منذ فجر التاريخ تقلد زمام الامور فيها عسكري تقدمت .. ودونكم الدول العربية التي كان على راسها العساكر . ليبيا - الجزائر - تونس - اليمن - العراق - سوريا - مصر - السودان - الصومال كل هذه الدول اوضاعها ايام الاسعمار كانت افضل مليون مرة من وضعها الان والسبب هو عقلية العساكر المتحجرة والتي تتفق كلها على ( اذا لم تكن معي فأنت ضدي ) ومازاد الطين بله هو ان حكم العسكر فى السودان حمل معه على المجروس الكيزان تجار الدين فاصبح المجروس يمزق جسم الوطن بفتاوي شيوخ الكيزان .
العسكرية خلقت لحراسة الحدود فقط من اجتياح الاجنبي .... ووجودوها داخل المدن والعواصم جريمة فى حق الانسانية .... وقد الف فيها ديجول كتاب عنوانه( العسكرية تعني الغباء).. وكفى

[ود الفاضل]

#1227013 [الحقيقة]
5.00/5 (2 صوت)

03-14-2015 03:27 PM
يجب على نشطاء حملة إرحل وكل الشباب التمركز أمام مراكز الإقتراع طوال أيام التصويت وعد المصوتين الداخلين وجمع عددهم ثم مقارنتها بالأعداد التى سوف تغلنها مفوضية الأصم.

المؤتمر الوطنى مرعوب بألا يحصل البشير على 51 بالمائة ولذلك فسوف يحشون الصناديق لتزوير النتيجة وكله لله.

[الحقيقة]

#1226998 [sasa]
4.94/5 (5 صوت)

03-14-2015 02:59 PM
**** لكن ياجماعة الخير ((حيفوزوا)) انفسهم ويكتموا انفاسنا مزيدا ومزيدا لماذا نحن نتجادل ونتباكى على مؤامراتهم بتزوير انتخابات الحزب الواحد والمرشح الواحد .... اليس اجدر بنا ان نقلب الطاولة على رؤسهم ونخرج جميعا في يوم انتخابات الخج والمج لنجعل سافلها واطيها ؟؟؟


وبعدين الم يسطوا على السلطة بانقلاب وبالتالي زوروا الإرادة الشعبية ؟؟؟


اخرجوا الى الشوارع في يوم الخج لكى ((تخجوا )) هذا المسخ المتهالك المسمى نظام الترابى وعمر البشكير غير ذلك لا أرى حلا!!!!

[sasa]

ردود على sasa
European Union [hassan] 03-14-2015 10:15 PM
very true

[khalid alyass] 03-14-2015 10:12 PM
مافي رجالالبشير ركبنودلدل رجليه


#1226976 [الله اكبر]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2015 02:18 PM
هي لله هي لله لا للسلطة ولا للجاه -- مالدنيا قد عملنا نحن للدين فداء
سير سير يا البشير .. سير سير يا البشير -- نأكل من ما نزرع ونلبس مما نزرع والله اكبر
روسيا واميركا قد دنا عذابهما
سننتصر وحننتصر يا تربية الشيوعيين يا كفرة يا ملحدين

[الله اكبر]

ردود على الله اكبر
European Union [abdulrhman] 03-16-2015 12:31 AM
البوست دا رد ألي ولا شنو
ههههههه بعدين ليه روسيا وامريكا شكلو الكلام دا ماراجعتوا من زمان


#1226957 [الناهة]
5.00/5 (2 صوت)

03-14-2015 01:00 PM
عبثا يحاول هؤلاء
بما ان اكثر من 95% من الشعب السوداني مقاطع للانتخابات تماما ولايعلم شيئا عن المرشحين لا اسمائهمولا انتماءاتهم ولا رموزهم وجاءت المقاطعه بسبب مرشح المؤتمر الوطني ورمزهالشجرةلان الوعد الذي اطلقه الرئيس البشير بانه لن يترشح في انتخابات 2015مولكنه لم يف بهذا الوعد
لذلط فان الحديث عن فيديوهات تزوير هذا غيرمعقول
الامر لايحتاج لفيديوهات ولا صور
الشعب يدرك كل شئ
من سيفوزوحتى التشكيلة الحكومية القادمة
الامر يدركه الصغير ولكبير
مافي داعي

[الناهة]

#1226946 [elfatih]
5.00/5 (1 صوت)

03-14-2015 12:41 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههااااااااااع والله المؤتمر الوطنى وجهاز امنه ظريفين وكايسين فى الدرون ومالامين فيو


ياخى المواطنين قرفوا منكم وعدم الاهتمام بالانتباخات دى ليس بسبب حملة ارحل لكن الناس اختنعت انكم كزابين منافقين حراميه وما بتعملوا شى للبلد عشان كدا خليكم قاعدين لامن ربنا يهون علينا وعليكم والزنق قرررررب والكشه الجماعيه استعدوا ليها

[elfatih]

#1226941 [محي الدين المسبعاتي]
5.00/5 (1 صوت)

03-14-2015 12:31 PM
الفيك بدر بيهو والعليك إتناسه

[محي الدين المسبعاتي]

#1226926 [ناصر حدربي]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2015 12:10 PM
الكيزان يدهم أكلتهم للخج لأنه ليس لديهم أي حل آخر غيره ,لكن خايفين من فضائح الكاميرات .. عشان كده عاملين ساتر بالحركة الإستباقية دي في شكل وردة
الراكوبة تثبت يوماً بعد يوم أنها حصن منيع لكل محاولات تغبيش الوعي (والاستعباط الكيزاني)

[ناصر حدربي]

#1226892 [خالد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

03-14-2015 11:19 AM
لو كان الخبر صحيح خليهم ينشروا الفيدوهات في النت
ياخي انا ممكن اصدق ابليس ما اصدق كوز او انقاذي وكلب امن

[خالد حسن]

#1226878 [هيثم]
5.00/5 (1 صوت)

03-14-2015 11:01 AM
الله يخسف بيكم الارض ارذال كل من ساهم في دمار البلد كيزان ولا مؤتمر وطني باسم الدين ارخصه تجاره في الوجود استغلال السذج والبسطاء

[هيثم]

#1226869 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2015 10:44 AM
هو تزوير وفبركة اﻻنتخابات فى السودان وكل افريقيا وكل الوطن العربى ده عابز ليه مجموعةﻻوتصوير وخسارة فلوس ما ده من الثوابت وعمال 99.9% دى بتجى كيف دى فى اوربا وامريكا مافى ... يلا بلاش فلقة ووجع راس

[مبارك]

#1226863 [مستغرب ومحتار جدا]
4.50/5 (3 صوت)

03-14-2015 10:29 AM
ذكر لي احد الاشخاص الموثوق منهم ان قبل اندلاع انتفاضة سبتمبر ان اهل الانقاذ كانوا يعرفون مسبقا ان الانتفاضة ستقوم مع رفع الدعم عن السلع الضرورية ولذلك كانوا ينونون ضرب المتظاهرين واستخدام القوة المفرطة ضدهم (وهذا ديدن الكيزان طبعا), ولكن كانوا لا يعرفون كيف يجدون الشرعية لضرب هؤلاء المتظاهرين وقتلهم لانهم يعرفون ان العالم سيثور ضدهم حين قمعهم للمتظاهرين وقد قال لي صديقي هذا ان فكرهم الشيطاني هداهم لتصوير فيديو لجماعة منهم تم احضارهم بعربة الشرطة لبعض المواقع التي حددوها ليقوموا بتخريبها وكان الامن يصور فيهم وهم يخربون تلك المواقع ثم بعد ذلك تم سحبهم والاحتفاظ بالفيدوهات .. وعند اندلاع المظاهرات تم نشر هذه الفيدوهات بواسطة جهاز الامن على اساس انهم المتظاهرين وبعد ذلك ظهرت التصريحات ان هناك مخربين ونحن سوف نضرب بيد من حديد كل المخربين وانزلت جريدة الصحافة وقتئذٍ عنوانا بائسا( تبت يد المخربين) دعما لاكاذيبهم وعلى هذا الاساس قام جهاز الامن بضرب المتظاهرين بالرصاص الحي والكل يعلم ان مظاهرات سبيتمبر كانت سلمية ولم يخرب احد من المتظاهرين أي منشاة او اي موقع وحتى المتظاهرين الذين قتلوا لم يقتلوا في أي موقع يدل على ان المتظاهر كان يقوم بالتخريب .. وهذا يدل على ان جهاز امنهم الفاشل المنحط فقط يقوم بهذه المسرحيات سيئة الاخراج لايهام الشعب بما يريد واتباع قاعدة لا اريكم الا ما ارى وانا ربكم الاعلى.

[مستغرب ومحتار جدا]

#1226853 [ٍمرفود]
5.00/5 (2 صوت)

03-14-2015 10:15 AM
برضو مزوره مزوره مزوره ومخجوجه والله الشعب السوداني ماداير ليهو تبريرات زى دى من سنة 89 كل يوم الشعب زايد جوع انتو زى التماسيح بتبلعو الاخضر واليابس جوعتو الناس الناس بتشحد فى الشوارع انتو بعد ده عاوزنهم يسوطو ليكم انتخاباتكم المزوره مبروكه عليكم مابتمثل رأى الشعب السودانى بس هى ارادة تماسيح البلع لكن موعدنا معاكم فى الشارع الشارع القدم 200 شهيد قاردر يقدم باقى الاشراف والناضلين فى الشعب السودان (واركذ واوع تتدرق من القبلى السحابو ربط من العبادى وكتين ينصره فى وش السماء وينمط)

[ٍمرفود]

#1226840 [naselhalfayia]
5.00/5 (2 صوت)

03-14-2015 10:05 AM
والله العظيم يوم الخميس نفتش في شفعنا من الساعة 2 لغاية السعة عشرة مساء لقيناهم ساقوهم ناس المؤتمر الوطني بالحافلات لتدشين ايه قال حملة شخص لا نعرفه يدعي احمد تاجر وواحد تاني ما معروف ذاتو و كل شافع ادوه 10 جنيهات - تخيلوا انتخابات مدشنة بتواجد طفولي محن يا زمن #####

[naselhalfayia]

#1226823 [طلال السابعة]
5.00/5 (1 صوت)

03-14-2015 09:40 AM
في حاجة فايتة علي الكيزان.. حتي لو احنا كشعب كنا عبارة عن خرفان وبقر مابنفهم اي حاجة... 25 سنة كافية جدا عشان نعرف فبركاتكم وكضبكم ودجلكم.. ياخ خليهو كضبكم.. انتو يا كيزان لو قلتو الشمس بتضوي بالنهار برضو كضاااابين ومنافقين وليكم يوم انشاء الله قريب نخلص فيهو حقنا كلللللللللو.
قال فيديوهات مفبركة قال.. اما انكم رمم وكرور بالجد

[طلال السابعة]

#1226804 [غسان بابكر]
4.00/5 (3 صوت)

03-14-2015 09:12 AM
بدينا بالخرخره من هسه أصبروا شويه يا فاشلين. .
قال جهاز الأمن هو الأمن وينو عشان تعملوا ليه جهاز؟؟
جهاز تناسلي فيكم من بشه مرورا بود عطيه و الأصم والأطرش و المتخلف.

[غسان بابكر]

#1226797 [أبوقنبور]
4.00/5 (3 صوت)

03-14-2015 09:02 AM
ديل ممكن يجيبوا 1200 من كوادرهم غير المعروفة ويخلوهم يعترفوا في التلفزيون وأمام فضائيات العالم إنهم تابعين للحركات المسلحة والحزب الشيوعي والأمة وأحزاب قوى الاجماع الوطني، وأنهم تلقوا تدريبهم في إسرائيل لفبركة فيديوهات عن تزوير الانتخابات، وأن اللوبي الصهيوني يتآمر ضد الاسلام والشريعة في السودان ويسعى لتقسيم الوطن.
كما حا يجيبوا شباب من كوادرهم المجهولة تم ضبطهم ومعهم متفجرات وأسلحة إسرائيلية الصنع لتخريب الانتخابات وعمل تفجيرات في مراكز حساسة، وكذلك خلايا نائمة من الحركات المسلحة تدربت في إسرائيل لاغتيال قيادات بارزة.
وسيتم عرض كل ذلك في التلفزيون لتنقله فضائيات العالم، ولا أستبعد أن يبنوا لهم منتجعاً راقياً في حظضرة الدندر أو على شاطئ البحر الأحمر، للاستجمام والزعم أنهم في السجن وسيتم محاكمتهم محاكمة عادلة.
مع جهاز أمن الكيزان مش ممكن تغمض عينيك!!!!!!!!!!!!

[أبوقنبور]

#1226794 [Awad]
1.00/5 (1 صوت)

03-14-2015 08:54 AM
الموضوع فعلا فبركة أمنية غبية وأنكشف كذبها فكيف لهؤلاء ال12 الذين قلتم أنهم أعترفوا أن يأتوا بمواطنين لتصويرهم وكأنهم يتخبوا ولا بد للصورة من خلفية تظهر مركز القتراع بضباط مراقبة النتخابات وبالعسكر الموجودون للحراسة وبجمهرة الناس خارج المركز فى صفوف وكيف يدبرون صناديق الأقتراع بمواصفات لجنة الأنتخابات التى صممها الأصنج(الأصم)وقبيلة مرتزقته.هذا غباء أمنى واضح المعالم وأقول محمد عطا مفروض أمنجيتكم هؤلاء يأخذوا دورات تدريب خارج السودان ليتعلموا المهنة الأمنية على أصولها بدلا من كتاتيب الأمن الوغلين فى الجهل.

[Awad]

#1226789 [ابو الشيماء]
0.00/5 (0 صوت)

03-14-2015 08:45 AM
نعم هناك عمل معد مسبقا بالتعاون مع مخابرات اجنبية لدول مجاورة هي ذاتها عميلة لدول غربية تلقت منها تمويلا ضخما لتشوية العملية الديمقراطية . بعد ان فشلت تلك الجهات في اقناع الحكومة بتأجيل الانتخابات
.لكن بصراحة وبامانة هل الحكومة وحزبها المؤتمر الوطني محتاجين للتزوير او حتي لشراء الاصوات ؟؟؟

[ابو الشيماء]

ردود على ابو الشيماء
[حامد عوض] 03-15-2015 12:29 PM
والله أبلد وأغبي وأهبل منك ماشفت ولا حاأشوف ليوم الدين


#1226785 [شليل]
1.00/5 (1 صوت)

03-14-2015 08:41 AM
هذا المؤتمر الوطني غريب في التفكير و التلفيق ، لا يستقيم أن ينشر الناس تزويرا قبل قيام الانتخابات اللهم إلا إن كان المزورون يعلمون دقائق التفاصيل في لون الصناديق و بطاقات الاقتراع ، لا يهم فلندعهم في غيهم يعمهون .
من الطرائف أن هناك قرى مهجورة بها مراكز اقتراع و معسكرات كبيرة للنازحين خارج دائرة التصويت لأنها تقاطع الشجرة و كل من لف لفهم من أحزاب المؤلفة قلوبهم

[شليل]

#1226753 [نيض التعب]
5.00/5 (1 صوت)

03-14-2015 07:08 AM
فغلاً كلاب الأمن أغبياء كرمزهم السقّاح .. منْ أين للتاجر الفكهاني بصناديق الإقتراع المخصصة للإ\لاء بالأصوات زالتي لا يعرف (شكلها) ومواصفاتها خلاف اصم وطرش مفوضية الخج؟ .. ومنْ هو (المهندس) الذي قام بتصميم الديكور داخل (ثلاجة الفواكه)؟! .. وما أين لهم بالديباجات المطبوعة الحاملة لرموز العملية الغبية؟ .. وكيف داء السيناريو؟ .. وهل تم ضبط (الممثلين) وقوفاً على صف التزوير؟ ومع منْ كان مبلغ الـ(40) ألف جنيه / مع التاجر قبل توزيعه على المشاركين ، أم بحوزة الـ(12) متهماً وكل في جيبه بعد تفتيشهم مبلغ ثلاثة ألف؟ .. وفي أي الأوقات تمت المداهمة؟ .. فالسوق المركزي لا يعرف سكوناً ولا هدوءاً منذ فجر الرحمن إلى مغيب شمس يومه؟!.
على عؤلاء الكلاب الأغبياء أن يعلموا أن الشعب أذكى وأوعى منهم بمراحل ، كما أن الله سبحانه وتعالى قادر على كشف منْ يكذبون ويتلاعبون بدينه الحنيف .. ومهما فعلتم فأنتم لاتجكمون إلاّ بالجبروت والقهر والسلاح .. أما الشرعية الباحثون عنها بالكذب والفبركة فلن تجدونها ولن تتمتعوا بها يا كلاب لصوص آل كافوري.

[نيض التعب]

#1226752 [نيض التعب]
4.00/5 (3 صوت)

03-14-2015 07:07 AM
فغلاً كلاب الأمن أغبياء كرمزهم السقّاح .. منْ أين للتاجر الفكهاني بصناديق الإقتراع المخصصة للإ\لاء بالأصوات زالتي لا يعرف (شكلها) ومواصفاتها خلاف اصم وطرش مفوضية الخج؟ .. ومنْ هو (المهندس) الذي قام بتصميم الديكور داخل (ثلاجة الفواكه)؟! .. وما أين لهم بالديباجات المطبوعة الحاملة لرموز العملية الغبية؟ .. وكيف داء السيناريو؟ .. وهل تم ضبط (الممثلين) وقوفاً على صف التزوير؟ ومع منْ كان مبلغ الـ(40) ألف جنيه / مع التاجر قبل توزيعه على المشاركين ، أم بحوزة الـ(12) متهماً وكل في جيبه بعد تفتيشهم مبلغ ثلاثة ألف؟ .. وفي أي الأوقات تمت المداهمة؟ .. فالسوق المركزي لا يعرف سكوناً ولا هدوءاً منذ فجر الرحمن إلى مغيب شمس يومه؟!.
على عؤلاء الكلاب الأغبياء أن يعلموا أن الشعب أذكى وأوعى منهم بمراحل ، كما أن الله سبحانه وتعالى قادر على كشف منْ يكذبون ويتلاعبون بدينه الحنيف .. ومهما فعلتم فأنتم لاتجكمون إلاّ بالجبروت والقهر والسلاح .. أما الشرعية الباحثون عنها بالكذب والفبركة فلن تجدونها ولن تتمتعوا بها يا كلاب لصوص آل كافوري.

[نيض التعب]

#1226751 [نيض التعب]
5.00/5 (1 صوت)

03-14-2015 07:07 AM
فغلاً كلاب الأمن أغبياء كرمزهم السقّاح .. منْ أين للتاجر الفكهاني بصناديق الإقتراع المخصصة للإ\لاء بالأصوات زالتي لا يعرف (شكلها) ومواصفاتها خلاف اصم وطرش مفوضية الخج؟ .. ومنْ هو (المهندس) الذي قام بتصميم الديكور داخل (ثلاجة الفواكه)؟! .. وما أين لهم بالديباجات المطبوعة الحاملة لرموز العملية الغبية؟ .. وكيف داء السيناريو؟ .. وهل تم ضبط (الممثلين) وقوفاً على صف التزوير؟ ومع منْ كان مبلغ الـ(40) ألف جنيه / مع التاجر قبل توزيعه على المشاركين ، أم بحوزة الـ(12) متهماً وكل في جيبه بعد تفتيشهم مبلغ ثلاثة ألف؟ .. وفي أي الأوقات تمت المداهمة؟ .. فالسوق المركزي لا يعرف سكوناً ولا هدوءاً منذ فجر الرحمن إلى مغيب شمس يومه؟!.
على عؤلاء الكلاب الأغبياء أن يعلموا أن الشعب أذكى وأوعى منهم بمراحل ، كما أن الله سبحانه وتعالى قادر على كشف منْ يكذبون ويتلاعبون بدينه الحنيف .. ومهما فعلتم فأنتم لاتجكمون إلاّ بالجبروت والقهر والسلاح .. أما الشرعية الباحثون عنها بالكذب والفبركة فلن تجدونها ولن تتمتعوا بها يا كلاب لصوص آل كافوري.

[نيض التعب]

#1226730 [نيض التعب]
5.00/5 (2 صوت)

03-14-2015 06:59 AM
فغلاً كلاب الأمن أغبياء كرمزهم السقّاح .. منْ أين للتاجر الفكهاني بصناديق الإقتراع المخصصة للإ\لاء بالأصوات زالتي لا يعرف (شكلها) ومواصفاتها خلاف اصم وطرش مفوضية الخج؟ .. ومنْ هو (المهندس) الذي قام بتصميم الديكور داخل (ثلاجة الفواكه)؟! .. وما أين لهم بالديباجات المطبوعة الحاملة لرموز العملية الغبية؟ .. وكيف داء السيناريو؟ .. وهل تم ضبط (الممثلين) وقوفاً على صف التزوير؟ ومع منْ كان مبلغ الـ(40) ألف جنيه / مع التاجر قبل توزيعه على المشاركين ، أم بحوزة الـ(12) متهماً وكل في جيبه بعد تفتيشهم مبلغ ثلاثة ألف؟ .. وفي أي الأوقات تمت المداهمة؟ .. فالسوق المركزي لا يعرف سكوناً ولا هدوءاً منذ فجر الرحمن إلى مغيب شمس يومه؟!.
على عؤلاء الكلاب الأغبياء أن يعلموا أن الشعب أذكى وأوعى منهم بمراحل ، كما أن الله سبحانه وتعالى قادر على كشف منْ يكذبون ويتلاعبون بدينه الحنيف .. ومهما فعلتم فأنتم لاتجكمون إلاّ بالجبروت والقهر والسلاح .. أما الشرعية الباحثون عنها بالكذب والفبركة فلن تجدونها ولن تتمتعوا بها يا كلاب لصوص آل كافوري.

[نيض التعب]

ردود على نيض التعب
[fatmon] 03-14-2015 08:13 AM
وهل الفيديو صعب لدرجة أنهم يحتاجون لزمن كبير لذا تم تصويره الآن قبل الأنتخابات بأسابيع؟؟؟
هذه النقطة تدل على البلادة المتناهية لهذا الجهاز المتهالك أقل حاجة المزور يتحتاج أن يري الصندوق ونوعه والديباجة وشكلها وبعد ذلك ينفذ مثلها لكن مزور يزور قبل أن يرى النسخه الأصلية ده معناه زول من جماعتكم صندوقكم وفي بيتكم وصورا جماعتكم


#1226714 [الجن الكلكي]
3.50/5 (2 صوت)

03-14-2015 06:53 AM
خليهم يعرضو المتهمين سوف تعرف سيرتهم واخلاقهم ونوعيتهم اصبرو خليهم يعرضهم

[الجن الكلكي]

ردود على الجن الكلكي
European Union [ashshafo khallo] 03-14-2015 08:20 AM
يا جماعه ما تتستعجلوا!
تتزكروا الزول الكضاب القال عندوا جمل يقدر يطلع النخله؟

ما قالوا ليهو انت كضاب

قالوليهوا: الكضب حبلو قصير

دا الجمل ودي النخله - خلي جملك يطلع النخله قدامنا

فبهت الكضاب

نحن نطالب الكضابين بمحاكمه علنيه عشان ال 12 ديل والاحزاب التلاته والحركه المسلحه يلقوا جزاهم

الجماعه وقعت في شر اعمالها


#1226708 [نيض التعب]
4.50/5 (4 صوت)

03-14-2015 06:51 AM
فغلاً كلاب الأمن أغبياء كرمزهم السقّاح .. منْ أين للتاجر الفكهاني بصناديق الإقتراع المخصصة للإ\لاء بالأصوات زالتي لا يعرف (شكلها) ومواصفاتها خلاف اصم وطرش مفوضية الخج؟ .. ومنْ هو (المهندس) الذي قام بتصميم الديكور داخل (ثلاجة الفواكه)؟! .. وما أين لهم بالديباجات المطبوعة الحاملة لرموز العملية الغبية؟ .. وكيف داء السيناريو؟ .. وهل تم ضبط (الممثلين) وقوفاً على صف التزوير؟ ومع منْ كان مبلغ الـ(40) ألف جنيه / مع التاجر قبل توزيعه على المشاركين ، أم بحوزة الـ(12) متهماً وكل في جيبه بعد تفتيشهم مبلغ ثلاثة ألف؟ .. وفي أي الأوقات تمت المداهمة؟ .. فالسوق المركزي لا يعرف سكوناً ولا هدوءاً منذ فجر الرحمن إلى مغيب شمس يومه؟!.
على عؤلاء الكلاب الأغبياء أن يعلموا أن الشعب أذكى وأوعى منهم بمراحل ، كما أن الله سبحانه وتعالى قادر على كشف منْ يكذبون ويتلاعبون بدينه الحنيف .. ومهما فعلتم فأنتم لاتجكمون إلاّ بالجبروت والقهر والسلاح .. أما الشرعية الباحثون عنها بالكذب والفبركة فلن تجدونها ولن تتمتعوا بها يا كلاب لصوص آل كافوري.

[نيض التعب]

#1226695 [alsudany]
4.63/5 (4 صوت)

03-14-2015 05:05 AM
لو لا اطلاق الكلام خطأ
لقلت اي عسكرى كذاب و قاتل ومنافق لان عمله ضد العدو وليس الحكم
حتى لو ان السلطة الخطأ في يده و لا شيئ يجبره على الكذب
العسكرى ينط فى السلطة فيجد نفسه متورط و راكب تور جاموس
او كالحمار الذى عض المرفعين والمرفعين مات ولكن كيف يفك الحمار فكيه لخوفه ،،، أن حكم العسكر شر محض حتى لو من المعاش و خاصة ان عسكر السودان لا يحترم رفقائه فى السلاح ولا المواطن ولا القانون ..لانه دخل الكلية بالواسطة و ظلت متوالية الاخطاء عنده مستمرة
فالبشير سيذهب موتا او رفضا ولكن تبقى افة العسكر باقية فى القصر غباء و بلادة
فكروا جيدا فى إصلاح عسكر السودان واقصائهم من المدن والسياسة والزامهم بالعسكرية فقط و اختيارهم بما يناسب عملهم
ولا تنسوا ان العسكر يتبعهم ارازل الناس من النكرات و الذين لم يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم عملا او فكرا

[alsudany]

ردود على alsudany
European Union [متأمل] 03-14-2015 03:55 PM
والله صدقت وكمان ازيدك مفروض يتسرح الجيش ده
لانو الجيش السوداني مما قام واقع تقتيل في السودانيين مااااااا حصل صد عدوان خارجي
والان اصبح يوجد جيش عالمي لحمايه المدن والبلدان ممكن نستعيين بيهو في حاااااااله حصل عدوان خارجي
ونبقي على الشرطه لانو في ناس مجانيين في المجتمع ف بنحتاج للشرطه
وشكرا

European Union [خالد حسن] 03-14-2015 11:28 AM
وتبقي آفة العسكر ... صدقت
ان لم نتخلص من آفة العسكر الاغبياء لن ينعدل حالنا
وكلمة اغبياء ليست صفة جاءت من فراغ لكن العسكريه تبلد الانسان .. وتجعل تفكيره اتجاه واحد .. اوامر وتنفيذ .. إما أمر أو مأمور
والديمقراطيه ليست أمر ومأمور بل نقاش واقناع
الله يحلنا من هذا الجيش المرض

European Union [bullet ant] 03-14-2015 09:13 AM
اصبت كبد الحقيقة
"العسكر لحماية المدنية " لا اقل و لا اكثر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة