الأخبار
الملحق الرياضي
مانشستر سيتي يقدم الدوري لتشيلسي بعد خسارته أمام بيرنلي
مانشستر سيتي يقدم الدوري لتشيلسي بعد خسارته أمام بيرنلي
مانشستر سيتي يقدم الدوري لتشيلسي بعد خسارته أمام بيرنلي


03-14-2015 11:36 PM
كووورة - تعرض فريق مانشستر سيتي الانجليزي، للخسارة الخامسة له هذا الموسم في الدوري الانجليزي الممتاز، على يد بيرنلي بهدف نظيف مساء السبت، على ملعب "تيرف مور" في الجولة 29 من البريميرليج، وهي الخسارة الأولى للسيتيزنز امام بيرنلي "المتواضع"، منذ اكثر من 40 عاما وبالتحديد منذ عام 1974.

سجل الاسكنلندي جورج بويد هدف الفوز الرائع لبيرنلي في الدقيقة (61) من تسديدة صاروخية قادت فريقه للفوز بالنقاط الثلاث لينعش أماله في البقاء بالدوري الممتاز، حيث رفع رصيده الى (25 نقطة) ليتقدم للمركز الثامن عشر على حساب كوينز بارك رينجرز، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 58 نقطة في المركز الثاني وبفارق نقطة عن ارسنال الثالث (57 نقطة)، ووسع السيتي الفارق مع تشيلسي المتصدر الى 5 نقاط، ويتبقى للبلوز مباراتين.

وبعد هذه الخسارة والاداء المتواضع، أصبح حامل اللقب مانشستر سيتي في موقف لا يحسد عليه في المنافسة على الالقاب المحلية والاوروبية حيث صار المركز الثاني مهددا من ارسنال اقرب ملاحقيه، بينما سيواجه برشلونة في "كامب نو" الاربعاء المقبل في اياب دور ال16 بعد الخسارة (1-2) في مباراة الذهاب.

لعب التشيلي مانويل بليغريني، مدرب السيتيزن، بطريقة (4-4-2) معتمدا على سيرجيو اغويرو وايدين دجيكو في الهجوم مع مساندة من لاعبي الوسط دافيد سيلفا وفرناندينيو ويايا توريه ونافاس، في المقابل لعب الانجليزي شين ديتش، مدرب بيرنلي، بنفس طريقة ضيفه حامل اللقب معتمدا على داني إنغز وسام فوكس في الهجوم مع تقدم ديفيد جونز وآشلي بارنز وجورج بويد وسكوت ارفليد.

جاء الشوط الأول أقل من المستوى ، وكانت بداية المباراة هادئة للغاية من الفريقين ، وتمركز اللعب خلال اول 25 دقيقة في منتصف الملعب، وكان اداء الفريقين أشبه بتقسيمة في احد التدريبات غابت عنها الاثارة والفاعلية، وباستثناء بعض المحاولات الفردية كان الشوط الأول مملا للغاية من الجانبين، ولم يظهر الفارق بين فريق حاملا للقب وفريق صاعد من دوري الدرجة الاولى او البريمييرشيب.

كانت اول فرصة باللقاء بالدقيقة (6) عبر تسديدة من نافاس تصدى لها ببراعة توم هيتون ، حارس مرمى بيرنلي، تبعها فيرناندينيو بمحاولة ابعدها الدفاع (9) ، ورد أصحاب الأرض برأسية من بن ميي مرت فوق العارضة (12)، وحاول دجيكو اللجوء للتسديدات بعيدة المدى الا انها جاءت عشوائية وبعيدة عن المرمى (25 و29) ، بينما تصدى حارس بيرنلي لتسديدة من اغويرو (30) ، قبل ان يتصدى جو هارت بدوره لتسديدة من سكوت ارفيلد ،لاعب بيرنلي، في الدقيقة (31).

وحاول فيرناندينيو الختراق من العمق والتسديد الا أن تسديدته ابدعها التكتل الدفاعي لاصحاب الارض(33) ، بينما مرت تسديدة اغويرو فوق العارضة بعد متابعته لمحاولة دجيكو في اختراق دفاع بيرنلي (34)، وتواصل الاداء الممل من الجانبين حتى اطلق اندريه مارينر، حكم المباراة، صافرة انتهاء الشوط الاول السلبي لعبا ونتيجة.

وفي الشوط الثاني،تمكن فوكس من اختراق دفاع الضيوف الا ان كومباني ابعد الكرة ليمنع فرصة خطيرة عن اصحاب الارض (49)، ورد اغويرو بتمريرة سحرية لزميله المنطلق داسيلفا انفرد على اثرها بمرمى بيرنلي الا انه سددها برعونة في يد هيتون حارس اصحاب الارض (51)، فيما مرت تسديدة اغويرو، من تمريرة زابالايتا، بجوار القائم (53).

حاول اصحاب الارض الضغط على الضيوف، وفي احدى الفرص مرر فوكس رأسية لزميله جورج بويد الذي سددها قوية مرت بجوار القائم الايمن لحارس بيرنلي (56)، وبعدها تمكن بويد من تسجيل هدفا رائعا لأصحاب الأرض، بعد كرة ثابتة ابعدها كومباني برأسه لتصل الى بويد الذي سددها صاروخية مرت على يسار جو هارت لتسكن شباك مانشستر سيتي في الدقيقة (61).

دفع بليغريني بالبديل الايفواري ويلفريد بوني على حساب الغير موفق دجيكو في الدقيقة (63)، وهو وقت متأخر بالنسبة لمدرب السيتي لاجراء تبديلات، وبعدها غابت الفاعلية عن محاولات الضيوف الهجومية ، وحاول توريه التسديد بكرة قوية ابعدها دفاع اصحاب الارض (73)، تبعها بوني بتسديدة انقذها حارس بيرنلي (76)، ثم اغويرو برأسية مرت فوق العارضة (80).

دفع بليغريني باخر اوراقه امام بيرنلي حيث اشرك ستيفان بوفيتيتش وفرانك لامبارد على حساب دافيد سيلفا ويايا توريه، في المقابل شارك المدافع ستيفن وارد على حساب المهاجم فوكس لتأمين تقدم أصحاب الارض ، وطالب زابالايتا بضربة جزاء الا ان الحكم طالب باستئناف اللعب ، ومرت الدقائق الاخيرة دون اي فاعلية من مانشستر سيتي لينتهي اللقاء بخسارة مفاجئة لحامل اللقب امام فريق بيرنلي بهدف نظيف.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1022


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة