الأخبار
أخبار إقليمية
تسخين الإنتخابات بنجوم الغد
تسخين الإنتخابات بنجوم الغد
تسخين الإنتخابات بنجوم الغد


03-15-2015 03:37 PM
سيف الدولة حمدناالله

• الذي يُتابع تصاعد الحماس في حملة الرئيس الإنتخابية، يُخال إليه أنه مزنوق من موقف "شُعيب"، ومشكلة الذين يقفون وراء تنظيم الحملة الإنتخابية للرئيس (يُطلق عليه البعض من أبناء حزبه هذه الأيام صفة "المواطن" تمشياً مع مقتضيات النزاهة)، مشكلة هؤلاء المُنظمين أنهم جعلوا حملته الإنتخابية تبدأ بالمقلوب، فالذي يبدأ حملته الإنتخابية وهو يقول للشعب أن هدفه هو إدخال الناس للجنة لا يمكنه أن يعود ويقول أنه سيبني لهم "دونكي" ماء أو طريق مسفلت.

• التفسير السليم لتصاعد حملة الرئيس هو محاولة لرفع درجة حرارة الإنتخابات بعد أن وصلت "الزيرو"، فالقاعدة في علم القانون، أن شهادة الشهود إذا تطابقت في التفاصيل فإن ذلك أدعى لعدم تصديقها،(too good to be believed) فالذي أدركه النظام اليوم أنه قام بأكثر مما يلزم في ترتيب هذه الإنتخابات حتى يضمن نتائجها، وقد فعل ذلك بالحد الذي جعلها مضمونة بأكثر مما يجب، فماتت قبل أن تولد، فالإنتخابات التي يترفّع عن مراقبتها مثل "مركز كارتر"، وهو مركز هذا هو الموسم الذييسترزق فيه من مثل هذه الأنظمة، يكشف عن كونها إنتخابات "عِرّة" وسمعتها ضاربة، ولو أن النظام به شيئ من الحصافة، لما أجرى الترتيبات لضمان فوزه بهذه الطريقة التي جعلت الشعب ينفض يده من نفسه لنفسه بلا إنتظار لمن يطلب منه المقاطعة، وذلك كأن يُعيّن لص غير معروف وليس له صيت ذائع في السرقة في رئاسة لجنة الإنتخابات، وأن "يستنظف" له مرشحين معروفين ولهم شوية وزن لمنصب رئيس الجمهورية (من أين جيئ بهؤلاء المُرشحين!!).


• والحال كذلك، كان لا بد للنظام أن يبحث له عن طريقة يجعل بها الحياة تدب في عروق هذه الجثة، فلجأ للإستعانة بنجوم الغد من المطربين الشباب وعدد من لعيبة الكرة المعروفين (من بينهم السعودي)، بعرضهم في الصفوف الأمامية لكرنفالات الترشيح، ومن بين الذين شاركوا الرئيس في حملاته الأخيرة عدد من نجوم الطرب الذين لم يُعرفوا بإنتمائهم للمؤتمر الوطني، من بينهم أحد أبناء الصادق (كيف يتم التمييز بينهما !!) والمطربة نسرين الهندي التي تستعين على صوتها بحناء حتى منتصف الساعد، وقد كان لا بد للمؤتمر الوطني أن يستعين بمثل هؤلاء النجوم الأغراب، فهو يعلم أن المطرب الذي يدخل في كنفه مثل عود الكبريت لا يصلح أكثر من مرة وفق عبارة عميد السينما المصرية يوسف وهبي، ويكفيه ظهور واحد مع الإنقاذ حتى لا تقوم له قائمة، فالمطرب محمد ميرغني بجلالة قدره ما إن غنى نشيده الركيك "السد بالرد" عند إفتتاح سد مروي حتى إنقطع خبره منذ ذلك التاريخ، وكذا كان مصير المطربة أسرار بابكر التي شاركته بالغناء في نفس الإحتفال.

• النظام يعلم أن زمّاريه ليست لهم قيمة في قلوب الناس، فقد أحال النظام"قيقم" للإستيداع ووضعه على الرف، ويعلم أن جمال فرفور قد دفع ثمن مجاهرته بوظيفته بجهاز الأمن فلم يعد مطلوباً حتى في بيوت الأعراس، وكذا فقد مطربون كبار من الذين إرتبطت إسمائهم بالنظام كثير من جماهيرهم مثل عبدالقادر سالم وحمد الريح وعثمان مصطفى وآخرين صغار مثل وليد زاكي الدين وعاصم البنا، ويعلم أن مكانة الفنان في قلوب الشعب تزداد بمقدار المسافة التي يبتعد فيها عنه (النظام)، فقد كاد الإمبراطور محمد وردي "رحمه الله" أن يفقد عرشه بسبب غنائه في حفل دكاكيني مع الرئيس، كما كادت لعنة الإنقاذ أن تعصف بمكانة الأديب البارع الطيب صالح في قلوب محبيه عندما قام النظام بإستغلال ظروف مرضه الأخير قبل أسابيع من وفاته وأجرى معه مقابلة تلفزيونية قال فيها ما معناه أن الشعب أساء تفسير مقاله الشهير "من أين أتى هؤلاء الناس" وأنه لم يقصد الإساءة إلى فتية الإنقاذ، وقد عاجلت المنيّة الأديب الطيّب دون أن تتحسّن صحته بما يتيح له تصحيح حالة القرصنة التي تعرّض لها (كم خشيت على الأديب محمد المكي إبراهيم من الوقوع في هذا الفخ بعد أن كال المدح للوالي أحمد هرون بسبب التكريم الذي أقامه له بولايته).

• طبقاً لهذه القاعدة، لو أن منظمو الحملة الرئاسية إتقان الصنع لإستبدلوا الرقصات التي يقوم الرئيس ليقوم بها غيره واحد من كبار المسئولين، كأن يقوم بها بكري أو حسبو أو حتى جلال محمد عثمان، فقد أصبح رقص الرئيس نمرة قديمة ولم يعد لها روّاد،كما أن الرئيس نفسه أصبحت صحته على قدره، ولم تعد ركبتيه تعينانه بمثلما كان يفعل في السابق، وقد شاهده العالم كيف جاهد في الصعود على سلم من ثلاثة عتبات لإلقاء خطابه بالمؤتمر الإقتصادي بشرم الشيخ.

• ليس هناك ما ينتظره الشعب من وراء حملة الإنتخابات غير الغناء والرقص والطرب، فقد ولّى الزمن الذي كان الشعب يطرب فيه ويهلل للوعود، فهو يعلم أن الرياح تحملها قبل أن يغادر الرئيس المنصة، وآفة الوعود تفاصيلها، لأن التفاصيل تجعلها راسخة في الأذهان،ففي الإنتخابات الماضية (2005) كان الرئيس قد وعد أهالي الجزيرة بأن يُدخل لهم الزراعة بنظام الليزر (لا أحد حتى الآن يعرف كيف تكون الزراعة بالليزر) وحينما ارتفعت الأصوات بالتهليل والتكبير لليزر (قد يكون حسبوه نوعاً من السماد) ركبت الرئيس النشوة فواصل يقول: "أها يا جماعة بعد كده استعدوا وجهزوا شوالاتكم عشان تشيلوا فيها القروش، والعندو حمار بعد كده حا يركب بوكس والعندو بوكس حا يغيرو بي كامري"، فازداد الهتاف والتهليل ثم أعقب الرئيس حديثه برقصة الختام ثم نزل وانصرف في حال سبيله،فيما لا يزال أهلنا بالجزيرة في انتظار الليزر.

• هذا عبث، ولا بد من الإستفادة من هذه الفرصة بأن يجعل الشعب النظام يندم على اليوم الذي جعله يُصر على قيام الإنتخابات، فلنجعلها وبالاً عليه بإسقاطه أمام نفسه والعالم!! ولنجعل العالم يرى بعينيه مراكز الإقتراع وهي خالية من المواطنين، ونسجّل ذلك في مقاطع مصورة بالهواتف الذكية التي يُمكن نشرها بأركان الدنيا في غضون ثوانٍ، ولنفعل الشيء نفسه لتوثيق كل الفضائح التي يُنتظر أن تحدث، فإذا كان قدر الشعب أنه لم يجد من يقوده حتى اليوم للخروج في الثورة التي ننتظرها، فقد جاءت الفرصة لكل مواطن ليعلن عن ثورته بنفسه دون أن تصيبه رصاصة أو يتعرض لإعتقال، فلنجعل النظام يُسقِط نفسه بنفسه بأن يلزم كل مواطن بيته عند الإنتخابات ليرى العالم أن هذه حكومة ليس وراءها شعب.

سيف الدولة حمدناالله
[email protected]


تعليقات 48 | إهداء 0 | زيارات 11877

التعليقات
#1229113 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 06:19 PM
* اشكرك يا اخى:
* لكن التجارب العديده مع نظام العصابة المتاسلمه المجرمه, و المحاولات العديده لإصلاحه او إسقاطه, و المظاهرات, و "المعارضات السلميه! و المسلحه!", و إنتفاضة سبتمبر, ودماء الشهداء التى روت اراضى جميع مناطق السودان, و المقاطعه الإقليميه و العربيه و الدوليه, و المقاطعه الاقتصاديه الامريكيه..كلها اساليب لم تات بأى نتائج ايجابيه لمصلحة الوطن و استقراره و تماسكه و كرامة مواطنيه:
* و السبب فى راى, ان هذا "نظام غير!", لا يفهم إلآ لغة واحده: القوة و العنف اللتان يدعيهما و يدعو لهما, و هو فى ذلك كاذب و مراوغ!!:
* الشعب السودانى المعارض للنظام و القادر على إسقاطه يقدر بالملايين.. و تعدادا هو مئات اضعاف هذه العصابات المجرمه..و نخوة فالشعب السوداتى اشجع و ارجل منهم بمراحل, برغم تهريجهم و تهديدهم و وعيدهم. و تبقى فقط:

1- ان نتوحد لبذل التضحيات من اجل الوطن و اجيال المستقبل. و ان ندرك جيدا ان هذه الجماعات المجرمه لا علاقة لهم باى دين سماوى. و انهم, فى حقيقه امرهم, ليسوا سوى "اصحاب طعام و شراب و نساء". و ان يكون هدفنا "الاوحد" هو اسقاط النظام عنوة و اقتدارا.
2- و من ثم مقاومة افراد عصابات الابالسه المجرمين فى جميع احياء مدن العاصمه..و اينما حلوا ليل نهار..و فى مدن الأقاليم و اريافها..بما نتحصل عليه من اسلحة ناريه او تقليديه..علينا استخدام وسائل التصفيات و الإغتيالات ..و التفجيرات..و الملاحقات و "المضايقات", حتى "إلتقاطهم" من منازلهم التى يقبعون فيها ذعرا و هلعا, فردا فردا كالجرذان!
* قد لا يروق هذا الاسلوب للبعض..لكنه قناعتى الشخصيه, مستندا فيه على ممارساتهم "نفسها" فى السودان و مصر و ليبيا و سوريا, و اينما حلوا.

[Rebel]

#1229077 [د. ابو حسبو]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 04:52 PM
الاصم لم يعين الا انه اسم على مسمى بما يرتبط بالنتيجة المحسومة

[د. ابو حسبو]

#1228925 [شمالي]
5.00/5 (1 صوت)

03-17-2015 12:44 PM
الكيزان زاتهم بقوا مخلوعين من لهفة البشير لإعادة ترشيحه على كرسي هو قاعد فيه أساساً وبالغصب
يبدو أن مرض السلطة-فوبيا قد إستفحل في البشير

[شمالي]

#1228829 [كبسول]
2.75/5 (3 صوت)

03-17-2015 10:53 AM
فإذا كان قدر الشعب أنه لم يجد من يقوده حتى اليوم للخروج في الثورة التي ننتظرها، فقد جاءت الفرصة لكل مواطن ليعلن عن ثورته بنفسه دون أن تصيبه رصاصة أو يتعرض لإعتقال، فلنجعل النظام يُسقِط نفسه بنفسه بأن يلزم كل مواطن بيته عند الإنتخابات ليرى العالم أن هذه حكومة ليس وراءها شعب.

انسخوا هذه الجملة وارسلوها علي الواتساب لكل من تعرفون ولتكن بداية الحملة لمقاطعة الانتخابات..وهي ابلغ من دعاية عمر البشير الانتخابية....فان ملكوا وسائل الاعلام فنحن نملك وسائل التواصل الاجتماعي

[كبسول]

#1228790 [كركبة]
5.00/5 (1 صوت)

03-17-2015 09:59 AM
السلام عليكم
اولاً : التحية للجميع
ثانياً : النقاش على الموضوع المطروح ليس جديا نسبة للمهاترات والشتائم .
رأى الشخصى :
الافضل ان ننظر للموضيع بجدية بعيدا عن الانتماءات .
اخوتى البلد محتاجة لخروج من الاذمة الحالية فارجو ان تصبوا جيمع اهتمامتكم فى خروج البلد من هذا المأذق .
بالسوداني كدا :
خلوا الفوضى الكلام الما بجيب نتيجة بعيد وركزوا على الجاي .
السودان لازم يكون رقم واحد فى العالم كما الدول التى لم تكد تذكر فى العالم الان يضرب بيها المثل
ان شاء الله نخلي اى زول يتمنى ان ينتمى للسودان بس كيف نرمق من المحنة الواقعين فيها دي حروب وتوترات داخلية وقبلية ماليها حد ومطاحنة عشان السلطة والمال . يطير المال وتطير السلطة اينما حلت ، المهم اننا نخرج بهذه البلد وننهض بها من هذا الغبار العالق بها معا للنهوض بالسودان وجعله بلد تحدي كل المحن والمصائب من الداخل والخارج ونرفع شعار سوداني ولا ترليون اجنبي . انت سوداني فأنت عزيز فوق كل عزيز .
معا للنهوض بالسودان بعد مرارات 30 عاما من الجهل والكذب والنفاق ونجعل هذا شعارنا (انت سودان كل العالم لا يسوي شئ امامك)

[كركبة]

#1228774 [sudani original]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 09:47 AM
اعتقد انو عمر البشير قال عايز يزرع صلعتو شعر بالليزر .

بعدين دي ما اول مرة يكذب فيها للشعب " يا جماعة انا لي é( سنة قلتا ليكم كلا كذب حصل كذبتا عليكم انا ما بكذب وبحككم بشرع الله " هاهاها { السر قدور يرد عليهو }

كلو ما يمشي بورتسودان يقول السنة الجاية الموية من النيل وحتى الان ما وصلا يمكن عايز يوصلا من سد النهضة الله اعلم .

قال انا ما حا اترشح للانتخابات تاني اهو زي ما شايفين الحاصل فعلاً نجوم الغد ما مقصرين .

اعلان هام جداً .......
يا اخوانا عندي صوت للبيع العايزو يرسل المبلغ في ظرف مختوم بالشمع الاحمر ويكون مستوفي الشروط من دمغات وضرائب وزكاة الخ.....

اخر يوم للتقديم الطلبات يوم 31 رمضان بعد صلاةالظهر الساعة 8 صباحاً .

مع تحيات بكري حسن طالح
د{صالح}

للسجاير الاخضر و الاحمر وكل الالوان


" الله يجازي الكان السبب"

[sudani original]

#1228762 [jafar]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 09:34 AM
ناس الجزيرة بياعين اللبن ديل انتو معقدين كده مالكم .. ما صحيح قالوا الحرامى على راسو ريش .. ناس عقد

[jafar]

#1228650 [العيسابي]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 07:48 AM
أديكم فكرة عن الزراعة بالليزر وهي لما تزرع ذرة ويكون سعرة في السوق ما جايب همه تجيب جهاز ليزرة وتسلطو على المحصول فيتحول لقمح على طول أو صباع كفته ... والله أعلم

[العيسابي]

#1228467 [عمر ادروب]
3.00/5 (2 صوت)

03-16-2015 09:33 PM
بقت كتاباتك عن الفنانين والفنانات المحننات الي نصف الساعد .اكتب في المهم وخلي دا لي ناس قريتي راحت ...

[عمر ادروب]

ردود على عمر ادروب
European Union [ashshafo khallo] 03-17-2015 07:43 AM
خلينا في المهم يا ادروبز انت ما شفت الجمله دي:

((جاءت الفرصة لكل مواطن ليعلن عن ثورته بنفسه دون أن تصيبه رصاصة أو يتعرض لإعتقال، فلنجعل النظام يُسقِط نفسه بنفسه بأن يلزم كل مواطن بيته عند الإنتخابات ليرى العالم أن هذه حكومة ليس وراءها شعب.))

[واحد من ناس قريعتي راحت] 03-16-2015 10:56 PM
يا زول ناس قريعتي راحت مالُم؟؟ ناس نضيفين وشريفين واهم حاجة ما كيزان ولا تجار دين


#1228316 [جلباق]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2015 04:24 PM
يا مولانا نسيت من قائمة فناني الانقاذ الارتبطت أسماؤهم بها الفنان صلاح مصطفى و الفنان اسماعيل حسب الدايم و أهو برضو ختوهم في الرف !!!

[جلباق]

#1228254 [ابوشنب]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2015 02:21 PM
الليزر (قد يكون حسبوه نوعاً من السماد) يا اخي انت فرقك شنو من ناس مصطفي عثمان اسماعيل وناس البيرقر وكرمنوا تتريقوا علي الناس ( ناس الجزيرة يكفي ان مؤتمر الخريجين انطلق من الجزيرة _ الجزيرة ود اللمين وياسر عرمان الجزيرة منارة الابداع ) تتريق علي اهلها ) ومثلما فقد من غنوا للانقاذ حب الجماهير وقد ذكرتهم بالاسم ستفقد انت اعجاب اهل الجزيرة بكتاباتك ان كان يهمك ( يخس اعتذر كلكم ملة واحدة )

[ابوشنب]

ردود على ابوشنب
European Union [ashshafo khallo] 03-17-2015 07:45 AM
الليله الجداد نشيييط. هاك دي:

((جاءت الفرصة لكل مواطن ليعلن عن ثورته بنفسه دون أن تصيبه رصاصة أو يتعرض لإعتقال، فلنجعل النظام يُسقِط نفسه بنفسه بأن يلزم كل مواطن بيته عند الإنتخابات ليرى العالم أن هذه حكومة ليس وراءها شعب.))

[واحد من هناك] 03-16-2015 04:52 PM
اقتباس(ففي الإنتخابات الماضية (2005) كان الرئيس قد وعد أهالي الجزيرة بأن يُدخل لهم الزراعة بنظام الليزر (لا أحد حتى الآن يعرف كيف تكون الزراعة بالليزر) وحينما ارتفعت الأصوات بالتهليل والتكبير لليزر (قد يكون حسبوه نوعاً من السماد) ركبت الرئيس النشوة فواصل يقول: "أها يا جماعة بعد كده استعدوا وجهزوا شوالاتكم عشان تشيلوا فيها القروش، والعندو حمار بعد كده حا يركب بوكس والعندو بوكس حا يغيرو بي كامري"، فازداد الهتاف والتهليل ثم أعقب الرئيس حديثه برقصة الختام ثم نزل وانصرف في حال سبيله،فيما لا يزال أهلنا بالجزيرة في انتظار الليزر) انت مبدع يامولانا والقصد ليس اهل الجزيره انما القصدهو بسطاء المزارعين والفلاحين بخداع اهل الانقاذ الكثيره نعلم ويعلم مولانا ان الجزيره هى منبع الابداع والعلم!!

European Union [Fungur] 03-16-2015 02:57 PM
يا ابوشنب يعني عامل فيها عايز تصب الزيت على مولانا !! انت راجل غبي لانه اي زول بيقرأ المكتوب بيفهم أنه المقصود هم الناس اللي كانوا بيهللوا ... وديل بينطبق عليهم الوصف كان ترضى كان تابا

بعدين يا ابوشنب اختشي .. انت ناس مصطفى اسماعيل البتتبرأ منهم ديل بيدوك ماهية


#1228240 [المؤمل خير]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2015 02:02 PM
ليرى العالم أن هذه حكومة ليس وراءها شعب. مبدع والله .

[المؤمل خير]

#1228208 [كاكا]
5.00/5 (3 صوت)

03-16-2015 12:55 PM
بما انك يا مولانا خفت علي محمد المكي ابراهيم والشئ بالشئ يذكر انا اخاف علي البلابل ... قلب السودان لا يقوي علي كراهية البلابل فارجوكن يا بنات طلسم لا تزبحن قلب المحبة فينا كما فعل سبدرات ... الا البشير وانقاذه

[كاكا]

#1228169 [سوداني بس]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2015 11:55 AM
(( فقد جاءت الفرصة لكل مواطن ليعلن عن ثورته بنفسه دون أن تصيبه رصاصة أو يتعرض لإعتقال، فلنجعل النظام يُسقِط نفسه بنفسه بأن يلزم كل مواطن بيته عند الإنتخابات ليرى العالم أن هذه حكومة ليس وراءها شعب . ))

تسلم مولانا ويسلم لسانك : فليلزم كل مواطن بيته / فليلزم كل مواطن بيته / فليلزم كل مواطن بيته .

[سوداني بس]

#1228146 [خالد حسن]
5.00/5 (3 صوت)

03-16-2015 11:35 AM
مرة قاعد في التلفزيون بسمع في خطاب للبشير مشي يفتتح ليه حاجه كده مامعروفه ملعب ولاحوض سباحه المهم سموها مدينه رياضيه في الامبدات

قام البشير الكضاب يطرش كضب قال ليهم انا لفيت العالم ده كله مالاقاني مجمع رياضي زي ده .. ده احدث مجمع رياضي في العالم ... اها الجماعه صدقوا .. والله اكبر .. ومعاها فاصل رقصي ...
تاني قال ليهم حانعلب نهائي كأس العالم مع غانا وحانغلبها ... الله اكبر وفاصل رقصي ... عرفت انه البشير غير النوع .. شكله بكري جاب ليه نوع جديد شاطح ...
هسع ده كلام زول مسئول ولاكلام مسطول ....
غايتو نحن حاكمنا بكري حسن سجاره والبشير عواره

[خالد حسن]

#1228142 [مؤتمر وطني قال]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2015 11:30 AM
وذلك كأن يُعيّن لص غير معروف وليس له صيت ذائع في السرقة في رئاسة لجنة الإنتخابات، وأن "يستنظف" له مرشحين معروفين ولهم شوية وزن لمنصب رئيس الجمهورية (من أين جيئ بهؤلاء المُرشحين تقصد المرتشين مش ؟؟؟؟!!).

[مؤتمر وطني قال]

ردود على مؤتمر وطني قال
European Union [ashshafo khallo] 03-17-2015 07:47 AM
لا يقصد المحللين للبشير او المتيسين


#1228138 [عبد الله]
5.00/5 (3 صوت)

03-16-2015 11:27 AM
نعم لنجعله عصيان مدني شامل يوافق يوم الانتخابات وهكذا سينفضح النظام

[عبد الله]

#1228114 [hassan]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2015 10:56 AM
بالامس القريب كان احدالعاملين بالسوق الشعبى ببورتسودان

يصيح باعلى صوته سير سير يا بشير فحسبته مجنونا لان احدا ممن

كانو متواجدين لم يلتفت اليه

وفى النهاية تاكدتانه بكامل عقله وعلمت انه كان يريد ان

يغيظ اصحابهو وهو يعلم رايهم مسبقا

لم اجد احدا من المؤتمر الوطنى يدافع عن هذا الاستهجان برئيسهم

الى هذا المستوى

فهل يعى الرئيس انه اصبح منبوذا اينما ذكرت سيرته

[hassan]

#1228097 [Elzarga]
4.00/5 (4 صوت)

03-16-2015 10:35 AM
من اجمل ما قرات عن مهزلة الانتخابات في السودان. بشه ما قاعد يقرأ زي المواضيع دي و حاشيته ما قاعد تشوف زي الكلام ده. ثم ثانيا الزراعه بي الليزر دي كيف يا جماعه عليكم الله كدي ثقفونا

[Elzarga]

#1228086 [نمر عباس]
3.00/5 (2 صوت)

03-16-2015 10:21 AM
والله اللي يقرا كلامكم يقول عليكم ديل فلاسفة وخبراء وعقولهم ما شاء الله ومع انو اللي يشوفكم , وكل واحد عمامل سفى تمباك زى الدقار وبتريل علي قميصه.. يا اخوانا شوفوا ليكم ضل حيطة ونوموا وما تشبعونا كلام نساوين

[نمر عباس]

ردود على نمر عباس
[محمد ود البطاحين] 03-17-2015 11:46 AM
خلي اولاد المايقوما يظرطوا ساكت وما تجيب خبرهم وانت ما قلت الا الصح,مولانا قال؟؟ والجحش التاني التاني بقول سوداني بحبه!!! يا اخى ان شاء الله تاكلوا تبن

European Union [ashshafo khallo] 03-17-2015 07:49 AM
الجداد المؤجر نشيط الايام دي. هاك دي:

((جاءت الفرصة لكل مواطن ليعلن عن ثورته بنفسه دون أن تصيبه رصاصة أو يتعرض لإعتقال، فلنجعل النظام يُسقِط نفسه بنفسه بأن يلزم كل مواطن بيته عند الإنتخابات ليرى العالم أن هذه حكومة ليس وراءها شعب.))

[سودانى بحب بلده] 03-16-2015 02:41 PM
يا سجم الرماد انت بتتكلم مع واحد زى مولانا حمدنا الله ؟ انت الظاهر عليك من النوع المنتفع بالعلف البأكلوك ليهو اولياء نعمتك يا حمار عفوا اعتذر للحمير اقصد يا نمر من ورق ... روح جاتك دهية انت والبعلفوك من برسيم ارضنا الطيبة جاييكم يوم ....ترونه بعيدا ونراه قريبا

[حامد عوض] 03-16-2015 12:30 PM
قش ريالتك أول حاجه.


#1228072 [AburishA]
4.00/5 (2 صوت)

03-16-2015 10:10 AM
فلنجعل النظام يُسقِط نفسه بنفسه بأن يلزم كل مواطن بيته عند الإنتخابات ليرى العالم أن هذه حكومة ليس وراءها شعب.
** ياهو ده الكلام.. هو اصلا الانتخابات والنظام ميتين...اكلينكيا..

[AburishA]

#1228055 [شمام]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2015 09:50 AM
أقتباس (فلنجعل النظام يسقط بفسه بنفسه (كل المعطيات تشير الى ذلك ) بان يلزم كل مواطن بيته

عند الانتخابات ليرى العالم أن هذه الانتخابات ليس وراءها شعب ) انتهى ..

(مرة واحدة نقوم بذلك وسوف تكون النتيجة مذهلة ) بارك الله فيه يا مولانا حمدنا الله

[شمام]

#1228039 [حكمة والله وحكاية]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2015 09:39 AM
التحية للفنان العظيم أبو عركي البخيت ..

[حكمة والله وحكاية]

ردود على حكمة والله وحكاية
[تمساح الدميرة] 03-16-2015 01:51 PM
لو تقصد اغنية حكمة والله وحكاية فهى للجابري يا الاخو.............
وبعدين اخونا الكاتب دا مش بتاع القناة الفضائية الجديدة؟؟ والظاهر بتفاوض مع مذيعى قناة الجزيرة والبي بي سي ..ههههههههههههههخخخ


#1228014 [المتغرب الأبدي]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2015 09:07 AM
أها يا جماعة بعد كده استعدوا وجهزوا شوالاتكم عشان تشيلوا فيها القروش، والعندو حمار بعد كده حا يركب بوكس والعندو بوكس حا يغيرو بي كامري"


ههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههه

[المتغرب الأبدي]

#1227997 [غضبان عليكم يانصابين]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2015 08:53 AM
هههههههههههه انا لما أشوف تسجيل في التلفزيون لحملة الهارب بقعد بضحك براي يعني طول عمرنا شايفين وشبعنا من كذبك ونصبك وإحتيالك وجايي تقول لي جينا لتمكين شرع الله ياخي يشرع إضيناتك ديل شرع مني ي أبوشرع انت هسي لو في شرع بالجد انت لسة راكبنا كده بالرجالة ياخ قوم لف.

[غضبان عليكم يانصابين]

#1227995 [غضبان عليكم يانصابين]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2015 08:51 AM
هههههههههههه انا لما أشوف تسجيل في التلفزيون لحملة الهارب بقعد بضحك براي يعني طول عمرنا شايفين وشبعنا من كذبك ونصبك وإحتيالك وجايي تقول لي جينا لتمكين شرع الله ياخي يشرع إضيناتك ديل شرع مني ي أبوشرع انت هسي لو في شرع بالجد انت لسة راكبنا كده بالرجالة ياخ قوم لف.

[غضبان عليكم يانصابين]

#1227986 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2015 08:42 AM
عدم استمرار الديمقراطية وطول مدة الحكم الديكتاتورى عسكرى او عقائدى يسارى او اسلاموى بيخلق شعب غالبيته من الجهلة السياسيين والمنتفعين الذين لا يفكرون فى الوطن ومستقبل اجياله بل كل تفكيرهم فى وظيفة محترمة او قروش وعربية ومنزل ورصيد الخ الخ الخ ودايما ما يقولوا اكان البشير فات السودان ح يضيع وكان السودان قبل البشير لم يكن موجودا وسيذهب ادراج الرياح بعد ذهابه!!!
هل يعلم هؤلاء الجهلة والفاقد التربوى والمنتفعين ان الشخصيات العظيمة بتؤسس لنظام دستورى مستدام ومؤسسات حكم تبقى حتى بعد رحيلهم من خلال مؤتمرات دستورية يناقش فيها الشعب او ممثلوه كيف تدار البلد يعنى مثلا هل ذهبت امريكا ادراج الرياح بعد موت الآباء المؤسسين الذين اسسوا البناء الدستورى اى هياكل الحكم ومؤسساته وما قعدوا يعملوا بناء مادى من سدود وطرق وكبارى وقعدوا يغنوا ليها ؟؟؟
الحكم الديكتاتورى وعدم استمرار الحكم المدنى الديمقراطى اى دولة القانون بيكتر من الدلاهات والغوغاء والجهلة والفاقد التربوى ناس انتو دايرين يحكمكم منو وليس كيف تريدون ان تحكموا وريالتهم كابة!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1227948 [Ageeb]
5.00/5 (2 صوت)

03-16-2015 07:52 AM
"فإذا كان قدر الشعب أنه لم يجد من يقوده حتى اليوم للخروج في الثورة التي ننتظرها، فقد جاءت الفرصة لكل مواطن ليعلن عن ثورته بنفسه دون أن تصيبه رصاصة أو يتعرض لإعتقال، فلنجعل النظام يُسقِط نفسه بنفسه بأن يلزم كل مواطن بيته عند الإنتخابات ليرى العالم أن هذه حكومة ليس وراءها شعب."

شكرا مولانا... لو كانت الفقرة المقتبسة هي كل ما كتبت فهي تكفي.

[Ageeb]

#1227881 [fatmon]
4.97/5 (8 صوت)

03-16-2015 01:29 AM
موضوع القناة قرب أكيد وإنت سيد العارفين حتكون مطلع عليه أول بأول وعليك بهم وجدت ضالتك أخيرا الخبرة القانونية سيكون لها دور الأسد الذي سيلتهم فيران وكدايس الخبوب اللاوطني

[fatmon]

#1227859 [ماسورة]
4.88/5 (6 صوت)

03-16-2015 12:13 AM
نرجوا من ادأرة الراكوبة نشر فيديوهات لحملة بشة السابقة حتي نتبين مدي التطور الذي وصل اليه الطاغية في صناعة الكذب والخداع وابتكار الوعود الزايفة خلال الاعوام الماضية . نجهل كيفية الزراعة بنظام الليزر لكننا نعرف ان اللعين افلح في زرع الموت والارهاب والفساد والفقر بطول البلاد وعرضها وزرع لنفسه (ركبتين) جميلتين ناعمتين ويقود حملته الان تحت شعار ( الوطني حديد انا ركبي حديد)

[ماسورة]

#1227836 [عودالقذافى]
4.50/5 (4 صوت)

03-15-2015 10:37 PM
اصبت الحقيقة ياحمدناالله78

[عودالقذافى]

#1227817 [عصمتووف]
4.50/5 (4 صوت)

03-15-2015 09:19 PM
انك تنثر درر من القصيد ف محتاجة لتلحين ف تلك الأفكار تحتاج لشعب ذكي وواعي يطبقها من تلقاء نفسة ولا يرقص عليها لكن يظل السؤال الذي يؤرقني ها نحن شعب كل حكومات لماذا تقودنا عواطفنا ومجاملاتنا وتقاعسنا الي الهاوية لماذا لا نفكر للاجيال القادمة

[عصمتووف]

#1227815 [الحجاج بن يوسف]
4.50/5 (4 صوت)

03-15-2015 09:10 PM
ابدا لا امل من قرات ماكتبت وما ستكتب، وفقك الله

[الحجاج بن يوسف]

#1227788 [خارج الموضوع]
5.00/5 (2 صوت)

03-15-2015 08:16 PM
يا مبدع ، طبعا سمعت بناس الاراضي وخصم 50% من قيمة استخراج شهادات البحث. قبل 3 سنوات قالوا لي عليك تدفع 4 مليون ولم أجد المبلغ وقتها وصهينت. بعد القرار قمت جري لناس الاراضي فرحان ، لأنو المبلغ حيكون 2 مليون بعد القرار. فكانت المفاجأة بأنه تم إعادة تقييم للشهادة وصارت بمبلغ 18 مليون وبعد القرار يصير المبلغ 9 مليون.كما شاهدت قلة أدب المهندس المسئول مع النساء كبار السن. شيئ فظيع أصاب المواطنين هناك. لو قدرت تزور الاراضي ، ستجد مواضيع دسمة للكتابة.

[خارج الموضوع]

ردود على خارج الموضوع
[ابوماجد] 03-16-2015 07:02 AM
الحمدلله واخيرا ومع قرب فتح صناديق الاقتراع من الله علينا بان قامت مصلحة الاراضى عندنا بالابيض بتوزيع الخطة الاسكانية لمستحقيها اللذين مازالوا على قيد الحياة وانا واحد منهم بعد انتظار دام (23) سنة بالتمام والكمال تصوروا هذه خطة عام (1993) وهى لله .وربما نحتاج ل(23) سنة اخرى لبنائها .


#1227785 [ali hamad ibrahim]
4.00/5 (3 صوت)

03-15-2015 08:12 PM
سلامات كثيرة يامولانا سيف

ليك طولة حتى كدنا نعلن عليك مفقود مثل بروفور حامعة الخرطوم ى رد الله غربته واعاده الى اسرته سالما.
لكن يامولانا افترض اننا جلسنا فى منازلنا وقتطعنا نعمل شنو مع الجعانين بتاعين كردفان وانت تراهم يتزاحمون كتلا كتلا تنقل صورهم القنوات الفضائية - كان صح او كان تصوير فنى مدغمس سيتباهى المؤتمر الكاذب وسوف يصدقه الاعلام العربى الساذج الذى ماغ زال بعضه يردد ان الجنائية هى ضد البشير كنوع من الحرب على الاسلام ومثلما يردد ايضا ان سوار الدهب سلم السلاطة للشعب وتنازل من تلقاء نفسه
يامولانا حالتنا موجبة لليأس

القومة ليك والتقدير

الرجاء ما تطول الغيبة
على حمد ابراهيم

[ali hamad ibrahim]

ردود على ali hamad ibrahim
[طلال] 03-16-2015 09:43 AM
انا من كردفان ياريت لو وريتني صالونك وين عشان نجيك تشبعنا يا السيد علي

European Union [ود صالح] 03-16-2015 09:19 AM
"ومثلما يردد ايضا ان سوار الدهب سلم السلطة للشعب وتنازل من تلقاء نفسه
يامولانا حالتنا موجبة لليأس">

لن نيأس طالما هناك من أمثالك و أمثال سيف الدولة الكثير من أبناء السودان الفضل الذين يعرفون دقائق الحقائق كالذي ذكرت من أمر سوار الذهب.

[fatmon] 03-15-2015 09:26 PM
لليأس no way


شاهدوا إستديوهات قناتنا قناة بلدنا قناة الشعب في الفيس بوك وقريبا على الهواء مباشرة


#1227758 [شبتاكا]
5.00/5 (4 صوت)

03-15-2015 07:26 PM
عندما استقبل السيسى العرور قال ح تدفع كم... قال له والله ماعندى حاجة....قام قال طيب جيت ليه... قال له والله جيت عشان البوفيىه
عندما اعتلى العرور المنصه لالقاء كلمته غادر امير الكويت وحاكم دبى القاعة خوفا من انفجار قنابل الكضب على شاكلة والله انا ما اخو مسلم والتنظيم الدولى للاخوان ما عنده علاقة بالسودان وشعبنا البيشترى كيلو اللحم فى بلده ب خمسين جنيه ح يشبع الشعوب العربيه باللحمة
الحملة الانتخابيه لاستكمال النهبه بقيادة تابيتا بطرس تفتقت عقليتها بفكرة المعية لقطع خدمات النت واطفاء انوار الاستنارة بواسطة المواقع الالكترونية عشان يستمر موقعها المريح فى الاستزوار واصلو عينا القط ترى فى الظلام وهى وبقرنا استشعارها بتتحسس مواقع اقدامها فى الظلام ومواقع الانتهاز بالضبابيه السياسيه
اما صديقنا مسار فقشو له شوارع الدائره ونهرو له كلاب الحلة المتطفلة لنهش فطيسة النيابه ومن ثم الاستزوار
فنان الشايقيه الاول اتعود على كشكشة الجيب خاصة مع صوته المميز بقو ناس السلطة مشغلنه مثبت وحاشد للحشود يعنى لما بكرى حضر اليوم الختامى لمهرجان التهريج الاتعمل فى جبل البركل قام رشى الحضور بفاصل وقالو للناس اصبرو شوية لكلمات الوالى العبيط واالنائب المسطول وبعدها نفك لكم النصرى يغنى للصباح
قوش وبعقليته الامنيه استخدم نفس السيناريو لتدشين حملته بتاعت الخج واجزل العطاء للنصرى والمسكين لما فكت منه سكرة كشكشة القروش وهاله فداحة الامر قام جاب العزر الاقبح من الذنب بانو غنى لقوش لانه صديقة يعنى مهندس بيوت الاشباح بقى عنده اصحاب من الفنانين

[شبتاكا]

#1227746 [باكاش]
5.00/5 (7 صوت)

03-15-2015 07:15 PM
والتى تستعين على صوتها بحناء حتى ساعدها..
والله يا مولانا كل ما ادكر تعبيرك بتاع رؤساء الشرطة..
يرقصون مع جنودهم ردفا بردف الضحك يقطع مصارينى.
تسلم يا مبدع.

[باكاش]

#1227741 [اكتوبر ابريل سبتمبر]
4.50/5 (4 صوت)

03-15-2015 07:12 PM
العصيان المدني المترافق والمتزامن مع الإنتخابات هو الحل الأنجع و الاكثر جدية
فليلزم الجميع منازلهم لأسبوع دون الخروج لاعمالهم ..
سلانخسر اكثر من خسارتنا بوجود هذا النظام الفاسد
ولتقوم خلايا للشباب بقفل الشوارع الرئيسية بمتاريس لإعاقة حركة سيارات وبصات السفاح وجهاز امنه

[اكتوبر ابريل سبتمبر]

#1227726 [مزهول]
3.00/5 (2 صوت)

03-15-2015 06:54 PM
والله ياسيف الدين اول مره اسمع بزراعه الليزر القاله عمر الكضاب لناس الجزيره الغلباننين علي حالهم ، المهم في الموضوإ الان انتخابات الليزر في ابريل واخاف ان يتم كل شي بالليزر مادام الزراعه بالليزر بتعمل كامري من العجور الليزري فاي مواطن ليزري اقصد مؤتمر وطني كفيل بمل مائه صندوق بنعم وهو قاعد في بيته، ويفوز الرئيس الليزري .

[مزهول]

ردود على مزهول
European Union [ابو الخير] 03-16-2015 02:44 AM
ليه مستغرب اذا كان مزرعة البشير 8 فدان بتجيب 1.5 مليار في السنة
ماتستغربوا من ركوب اهلنا في الجزيرة لكزس وبي ام دبليو لأن ارضهم اكثر من مساحة مزرعة البشير

European Union [مسطول] 03-15-2015 08:48 PM
ابزهانه قال طال ما في زراعة شعر بالليزر اكيد في زراعة محاصيل بالليزر برضو .
لذلك قالوا ناس المؤتمر الوططي عملوا (خج) بالليزر بدون فتح للصناديق بحيث لا يكتشفه احد من اعداء الوطنية والوطن .


#1227723 [moody]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2015 06:46 PM
.

[moody]

ردود على moody
European Union [كاكا] 03-15-2015 09:17 PM
ما تتكلم عن غالبية الشعب اتكلم عن روحك بعدين الفنانين الذين زلت اقدامهم مع الانقاذ متحسرين وندمانين وسافين التراب ودونك قيقم شخصيا وبعد راحت السكرة وجات الفكرة حاول هولاء العودة لحضن الجمهور الاصيل فلم يجدو غير التجاهل والبرود وانت تشاهد الان جرسة النصري وخوفه من مصير سابقيه ... بخصوص المقاطعة الكيزان ذاتن مقاطعين من باب التعب لزومو ... واخيرا يا ابا زهانة تادب وانت تخاطب مولانا فمثلك و بشيرك ممن لا ينطق بحضرته !

United States [محمد الحسن محمد سعيد] 03-15-2015 08:15 PM
انت جيت من وين طلعت من جحر ول جيت من اخرام الطوب الحرارى خلاص ح نستورد بف باف عشان نرشك انت بالله ما بتعرف مولانا وانت لاتساوى جزمة مولانا ولا تساوى التراب البمشى علية تجى تقول الناس مولانا قال بقت مؤتمر واطى والله انت عارف انو ما فى اى واحد وطنى غيور وزول ابن ناس يلوث يديه مع المؤتمر الوطنى بتاع البشير انتو فشلتوا ونهبتو وسرقتوا وقلتوا وسويتو السبعة وزمتها 25 سنة كذب نفاق ودجل وشعوزة وقلة ادب وقلة حياء وكمان عندك نفس تجىء تعقب على مولانا عليك الله يا بتاع الامن بتاخذ كم وقروشك حرام دى مننا نحن شالينها مننا ضرائب وزكاه المهم ما عافين ليكم حقنا نخلصوا منكم يوم القيامة وشوف امسك دربك عديل ده قانونى وبعرف حقوق الانسان الما بتعرفوها انتو رئيسك شارد من العدالة

European Union [كرهان مرة] 03-15-2015 08:15 PM
يا مودي ركز معاي يا بليد .. المقال ما صادر حق الفنان انو يكون مؤتمر وطني .. قال لو بقى مؤتمر وطني بينفض الجمهور من حوله .. فهمت ول اعيدو ليك .. جاتك خيبة في عقلك الفاضي يا جدادة


#1227708 [أبو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-15-2015 06:30 PM
هذا هو الحديث المطلوب ، المقاطعة ، التركيز على المقاطعة والتوثيق بالجوالات ولكن بطريقة الخفاء ، حتى لا يتم مصادرة الجوالات .

والله الموفق ،،،

[أبو محمد]

#1227683 [جركان فاضى]
5.00/5 (2 صوت)

03-15-2015 05:41 PM
المطلوب من الاخوة القائمين بحملة ارحل تكوين لجان شعبية فى الاحياء تشرف على مقاطعة الانتخابات... اللجان الشعبية لها اتصال مباشر مع المواطنين....كما ينبغى على الحملة منع جهاز الامن من اخذ الناس من بيوتهم لمراكز الاقتراح...فحملة البشير ( جهاز الامن) قالت انها ستسير مواصلات للمواطنين لجلبهم لمراكز الاقتراع

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
[عودة ديجاانقو] 03-16-2015 03:58 AM
الحبوب جركان فاضى
هناك مثل شائع بقول يمكنك ان تسوق الحصان الى النهر ولكن لا يمكنك ان تجبره على الشرب.
والانسان اكرم من الحصان ولكن اقل شئ نطلب من الانسان السودانى ان يكون مثل الحصان اليوم داك بس.


#1227665 [كان زمان]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2015 05:10 PM
نجوم الغد في دعم مرشح "هي لله" و الشريعة طريقنا و منهجنا منتهي المرونة و الميكافلية

نسرين هندي و ريماز ووو الخ (من أين أتي هؤلاء) ؟؟؟

[كان زمان]

#1227655 [الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

03-15-2015 04:52 PM
وليد زاكي الدين برئ منهم ..
قلت لي الجماعة راجين الليزر ليوم الليلة ؟؟

[الفكي]

ردود على الفكي
European Union [ashshafo khallo] 03-17-2015 08:00 AM
ركزو المداخله:

((جاءت الفرصة لكل مواطن ليعلن عن ثورته بنفسه دون أن تصيبه رصاصة أو يتعرض لإعتقال، فلنجعل النظام يُسقِط نفسه بنفسه بأن يلزم كل مواطن بيته عند الإنتخابات ليرى العالم أن هذه حكومة ليس وراءها شعب.))

الفنانين ديل بعدين ح يلزمو بيوتن والله يعملو حفلات دكاكينيه وبس. تاس رخيصين والله

[ابو ساري] 03-16-2015 08:51 AM
وليد زاكي الدين هو ابن الانقاذ المدلل يا نايم على حيلك


#1227651 [Eibrahim]
5.00/5 (2 صوت)

03-15-2015 04:49 PM
ارجو فقط من اكملوا الثانوي العالي علي الاقل بان يكون علي درجة من الوعي كي يقاطعوا انتخابات الانغاز)) المهزلة المبددة لمليارات الجنيهات التي يستحقها ملايين التعساء من ابناء الوطن، ولنعذر الذين سيذهبون لصناديق الاقتراع فان اغلبهم دهماء لا يعقلون لان ظروف حياتهم ليس فيها ما يعينهم علي التعقل والكرامة

[Eibrahim]

#1227618 [SESE]
5.00/5 (4 صوت)

03-15-2015 04:01 PM
لقد سددنا الافق بالكلام حتى انه لم يبق مجال يسع حرف واحد نريد العمل العمل العمل.....

والانتخابات مكشوفة ونتيجتها معروفة وهي فوز رأس النظام بنسبة 99.9999999% بلا خجل ولا حياء على طريقة موجابي. وهذه مناسبة لا تتكرر لاسقاط النظام بل تفريغ كل الصناديق المبأة بالورق المزور وجعله وقودا لحرق النظام في يوم عرسه.....!!!

[SESE]

#1227615 [ود صالح]
5.00/5 (5 صوت)

03-15-2015 03:59 PM
"فلنجعلها وبالاً عليه بإسقاطه أمام نفسه والعالم!!"

حيّيت و حياك الغمام يا أستاذ و عوداً حميداً مستطاب.

[ود صالح]

#1227614 [سارى الليل]
5.00/5 (3 صوت)

03-15-2015 03:56 PM
تسلم ياشفت .. رائع دوما ..

[سارى الليل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة