الأخبار
الملحق الرياضي
الاتحاد يستعيد المركز الثالث في الدوري السعودي
الاتحاد يستعيد المركز الثالث في الدوري السعودي
الاتحاد يستعيد المركز الثالث في الدوري السعودي


03-15-2015 11:40 PM
كووورة -
فاز الاتحاد 3/1 على ضيفه الرائد في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر للدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

احرز ثلاثية الاتحاد مختار فلاته (هاتريك) في الدقائق 6 و 56 و62 بينما أحرز هدف الرائد الوحيد حسن الطير في الدقيقة 76.

بهذا الفوز استعاد الاتحاد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 39 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الهلال الذي تراجع للمركز الرابع.

في المقابل تجمد رصيد الرائد عند 18 نقطة في المركز التاسع.

جاءت الربع ساعة الأولى من الشوط الأول سريعة من الطرفين خاصة الاتحاد الذي بادر بشن هجمات منظمة على مرمى الرائد الذي اعتمد لاعبوه على تضييق المساحات والهجمات المرتدة.

ولم تشهد تلك الفترة سوى هدف التقدم للاتحاد الذي جاء في الدقيقة السادسة من ضربة جزاء نفذها بنجاح مختار فلاته.

انحصر اللعب في وسط الملعب في الربع ساعة التالية خاصة بعدما تراجع فريق الاتحاد إلى وسط ملعبه للحفاظ على تقدمه معتمدا على شن هجمات مرتدة في الوقت الذي نشط فيه لاعبو الرائد وبدأوا بشن هجمات منظمة على مرمى الاتحاد.

ولم تشهد تلك الفترة أي هجمات خطيرة على المرميين لاسيما وأن مدافعي الفريقين تفوقا على المهاجمين.

ونشط لاعبو الاتحاد في الربع ساعة الأخيرة من هذا الشوط في محاولة لإضافة الهدف الثاني ساعدهم في ذلك هبوط أداء لاعبي الرائد وتراجعهم لوسط ملعبهم.

ولم تشهد تلك الفترة أي هجمات خطيرة على المرميين سوى في كرة واحدة فقط كانت من نصيب الاتحاد عندما استلم فهد المولد الكرة داخل منطقة جزاء الرائد في من الناحية اليسرى وأطلق صاروخا لكن كرته تصطدم بالعارضة لتضييع فرصة الهدف الثاني للاتحاد.

واستمرت محاولات الاتحاد لإضافة الهدف الثاني في الدقائق المتبقية لكن دفاع الرائد حال دون ذلك ليطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول معلنا تقدم الاتحاد 1/صفر.

ومع بداية الشوط الثاني ضغط الرائد بكل قوته لإدراك التعادل وهو الأمر الذي أدى إلى ظهور مساحات في خط دفاع الفريق وهو الأمر الذي استغله الاتحاد وشن هجمات مرتدة على مرمى الرائد مستغلا سرعات فلاته والمولد.

وفي الدقيقة 55 نجح فلاته في مضاعفة النتيجة عندما لعبت له كرة بينية خلف مدافعي الرائد الذين فشلوا في ابعادها ليسددها فلاته مباشرة على يسار حارس الرائد معلنا تقدم الاتحاد 2/صفر.

وأضاف فلاته الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 61 عندما تهيأت أمامه كرة لعبت من ضربة ركنية سددها مباشرة داخل مرمى الرائد معلنا تقدم الاتحاد بثلاثية.

هدأ اللعب قليلا بعد هدف الاتحاد الثالث الذي قضى على آمال الرائد في تعديل النتيجة.

وعلى الرغم من ان اليأس بدا يظهر في صفوف الرائد الا أنهم تماسكوا بحثا عن احراز هدف حفظ ماء الوجه.

ومن كرة طولية اصطدمت بيد لوكاس زوكالا مدافع الاتحاد داخل منطقة الجزاء احتسب الحكم ضربة جزاء لمصلحة فريقه الرائد نفذها بنجاح حسن الطير لتصبح النتيجة 3/1 في الدقيقة 76.

وفي الدقائق الأخيرة اندفع الرائد هجوميا بحثا عن تعديل النتيجة لكن كل محاولاته فشلت بسبب التمركز الدفاعي الجيد للاعبي الاتحاد الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة.

وكاد الاتحاد أن يحرز من احدى الهجمات المرتدة الهدف الرابع في الوقت بدلا من الضائع عندما انفرد عبد الفتاح عسيري بحارس الرائدأحمد الكسار وسدد الكرة لكن الاخير تألق وانقذ فريقه من هدف مؤكد ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز الاتحاد 3/1.

من ناحية أخرى، واصل جمهور نادي اتحاد جدة منح الفريق الشعبية الاكبر في المباريات بالحضور للمدرجات في الموسم الحالي بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين .

بلغ الحضور الجماهيري في لقاء الاتحاد و الرائد 32760 مشجع و هو اكبر عدد في الجولة التاسعة عشر من المسابقة في حين ان الاقل كان في لقاء هجر و الخليج بواقع 496 مشجع فقط .

يتربع الاتحاد على عرش الاندية الاكثر جماهيرية من حيث الحضور للمدرجات في اللقاءات على ارضه بواقع 435758 مشجع حتى الآن.

يأتي خلفه الاهلي بعدد مشجعين وصل 357413 مشجع , ثم النصر بعدد وصل 106024 مشجع و رابعا الهلال بإجمالي مشجعين وصل 97870 مشجع .

في قاع تلك القائمة يتواجد فريق الفيصلي بعدد جماهيري لم يتخط الرقم 4478 مشجع فقط


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 438


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة