الأخبار
أخبار إقليمية
ضغوط بريطانية على الحكومة لإيقاف الانتخابات والقبول بفترة انتقالية
ضغوط بريطانية على الحكومة لإيقاف الانتخابات والقبول بفترة انتقالية
ضغوط بريطانية على الحكومة لإيقاف الانتخابات والقبول بفترة انتقالية


03-16-2015 11:02 AM
الخرطوم: علوية مختار
كشفت مصادر مطلعة عن مواجهة الحكومة البريطانية بضغوط من داخل مجلس العموم البريطاني لسحب ملف السودان من ألمانيا والضغط على الحكومة السودانية للتوصل الى تسوية سياسية شاملة، بجانب إيقاف كافة الاجراءات المتصلة بالانتخابات. وعلمت (الجريدة) عن تحركات بريطانية داخل أروقة مجلس الامن الدولي للضغط على الحكومة السودانية للمضي في ملف الحوار والقبول بالمقترح الذي دفع به الوسيط الافريقي ثابو أمبيكي والذي يقضي بتأجيل الانتخابات والتوافق على فترة حكم إنتقالية لمدة (5) اعوام برئاسة الرئيس عمر البشير. وقالت ذات المصادر ان لندن تتجه لوضع رؤية جديدة بشأن الملف السوداني تحمل تغيرات جذرية في السياسة البريطانية تجاه الخرطوم، وأن قوى دولية تضغط في إتجاه أن تلتزم الحكومة خلال المؤتمر التحضيري بأديس ابابا المتوقع عقده نهاية الشهر الجاري، بوقف الانتخابات. في السياق قال مدير المركز الافريقي لدراسات حقوق الانسان بالاتحاد الاوربي عبدالناصر سلم لـ (الجريدة) امس، إن إجتماع مجلس العموم البريطاني عقد الاسبوع الماضي وخصص للقضية السودانية وعلت خلاله الاصوات المطالبة بسحب الملف السوداني من برلين وأن تتولى لندن زمام المبادرة فيه بإعتبارها الاكثر إلماماً بالتعقيدات السودانية. واشار سلم الى الانتقادات التي وجهت للحكومة البريطانية فيما يتصل بتعاملها مع الملف السوداني من قبل منظمات وناشطين بريطانيين.

الجريدة


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 6943

التعليقات
#1229305 [ابراهيم مصطفى عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 07:25 AM
هذه الحالة مرت علينا قبل كده .يعني امتحناها من قبل . اذكركم : منذ 21 مارس 1985 خروج اول مظاهرة في شوارع الخرطوم (سميت بمظاهرة الشماسة) ضد الدكتاتور النميري بدات القوي المعارضة تتجمع فعليا . يوم 27 مارس 1985 طارد المتظاهرون النميري حتي المطار بعد ان استفزتهم (خطبة الوداع) وتدحرج (كرة الثلج) ليكون يوم 3 ابريل 1985 يوم الكشف عن خواء الاتحاد الاشتراكي وفشله الذريع للخروج بمظاهرة مناوئة لمظاهرات المعارضة وعلي اساسها تم الترتيب لمظاهرات يوم 6 ابريل 1985 . فما الذي حدث ؟ تجمعت قوي الشر في الخارج ذ(في نيويورك والقاهرة) وتم طبخ انقلاب الفريق (سوار الزفت والفرقاء الثلاثة ) في المطبخ المصري بصناعة مشتركة امريكية مصرية .تم بموجبها حجز الدكتاتور في القاهرة وتكليف (سوار الزفت )بالقيام بنقلاب عسكري سريع قبل خروج الشعب للشوارع في 6 ابريل 1985 وبقية القصة معروفة لكن (اذاعة مونتكارلو) نشرت كل التفاصيل في برنامجها المسمي (بحدث غدا ) الذي يبث عند العاشرة مساءا . في ذلك البرناج الذي بث الساعة العاشرة مساء يوم 5 ابريل عرفنا اسماء الفرقاء الاربعة بقيادة سوار الزفت الذين سيقومون بالانقلاب صباح يوم 6 ابريل 1985 بهدف قطع الطريق علي الشعب وانتفاضته . ما يحدث الان هو صورة طبق الاصل مما حدث من قبل .الاستخبارات الاجنبية بدات تلاحظ وتتابع تنامي المعارضة منذ انتفاضة 23 سبتمبر 2013 وقبل خمسة اشهر من الان وصلت قوة المعارضة لاقصاها وتعمل بذكاء وعلي مراحل الاستفادة من خطا النظام القاتل باجراء انتخابات تخص حزبه فقط ولابد ان تلك الاستخبارات وصلت لقناعة بنهاية النظام من خلال الانتخابات المزعومة .كل الدول الاجنبية مصلحتها في بقاء النظام فهو الاضعف الذي من خلاله تنفيذ المصالح والمهام . لذلك متوقع محاولة انقاذ النظام خلال الفترة القادمة .اذن اقطعوا الطريق و(شدوا القدة بالمقاطعة وارحل ) وتطويرها الي انتفاضة .

[ابراهيم مصطفى عثمان]

#1228938 [Mat too]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 12:59 PM
سيادة الرئيس انت ابن بلد وابن هذا الشعب الغلبان وابن القوات المسلحه السودانيه
ذات التاريخ الشامخ الناصع،التي كانت دوما المنقذ للشعب السوداني من عبث العابثين
وصدقني ياسيادة الرئيس بانه قد حانت فرصتك لدخول التاريخ السوداني من اكبر ابوابه
ادعوا انت صادقا للسلام ولا تاخذك لومة لائم ، فان كثيرون من الذين حولك لا يريدون
السلام خوفا علي مواقعهم ومصالحهم الشخصيه ولا يشغل بالهم مايحدث في البلد من
تدهور ودماء تسيل واطفال وأسر تتيتم وليس لهم ولاء للبلد اولشخصكم تحسبهم.جميعا
وقلوبهم شتي ،هدفهم جيوبهم ولولا ذلك لما تدهورت البلد الي هذه الدرجه ،سيادة الرئيس
انهم جبناء وهم يخافون منك اكثر من مخافة الله لذا فهم لا يصدقون القول معكم بل
يكذبون ويكذبون حتي كادوا ان يجعلوا منك فرعون زمانه ،تنبه ياسيادة الرئيس وتوجه
الي الله وهو لك معين شتت شملهم واجنح للسلم فقد اعطاك الله السلطان وهو الذي
يعزك ويزلك فهو مالك الملك القدير .
السيد الرئيس الغي هذه الانتخابات العبثيه التي يرفضها كل شعبك لعدم جدواها ولعدم
مصداقيتها نحن نعلم وشعبك يعلم والعالم حولك يعلم ويضحك علينا لانها انتخابات مدلسه
لا معني ان يتم الصرف عليها في بلد تشكوا من الفقر والفاقة ،الغي هذه الانتخابات
واجنح للسلم وسوف تكون بطل هذه الامه وفارسها علي مر العصور . واضرب العابثين
والمنافقين من حولك وعندها لا خوف عليك ولا هم يحزنون

[Mat too]

#1228531 [sudani]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 01:12 AM
سبحان الله حتي التنمية صارت تفجيرات في زمن المحن حسبي الله ونعم الوكيل

[sudani]

#1228511 [IBN ALKHARTUM]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2015 11:46 PM
FUNNY VERY FUNNY. THEY THINK WE STILL UNDER THEIR POWER THE POOR BRITISH,THOSE DAYS ARE OVER, THEY NEED TO TAKE THEIR COUNTRY OUT OF POVERTY FIRST AND THEN TRY TO BULLY OTHER COUNTRY.

[IBN ALKHARTUM]

ردود على IBN ALKHARTUM
United States [IBN ALKHARTUM] 03-18-2015 01:07 AM
TO JULIA, IF YOU DON'T BELIEVE ME GO AND SEE HOW MUCH AID DOES BRITAIN GET FROM USA? AND TRY TO KNOW WHY THE UK GOVERNMENT IS NOT ADOPTING THE EURO AS ITS CURRENCY FOR LIFETIME. I HAVE BEEN THERE AND I SAW HOW THE POOR BRITISH PEOPLE LIVE, ALL THEY EAT IS BREAD AND BUTTER. PLUS I WASN'T TALKING ABOUT SUDAN FOR YOU TO TELL ME I LIVE IN MOST POOR COUNTRY IN THE WORLD, I WAS TALKING ABOUT UK. ENJOY THE BENEFIT OF THE REFUGEE WORLD PROGRAM IN UK AND WHILE YOU ARE WAITING FOR YOUR WELFARE CHECK TRY TO EDUCATE YOURSELF TO SEE WHAT'S GOING ON AT LEAST IN UK PS.
YOU ARE NOT SMARTER THAN YOU THINK YOU ARE

European Union [Jolia] 03-17-2015 12:23 AM
''They need to take their country out of poverty'' ?!!!!

are you kidding me?!!!
What the hell are you showing off about ??... do you want to tell us that UK is very poor, while you are living in one of the most disgusting and poor countries in the whole world?!!!

Wake up ya Fardah, you are living in a country that is regarded a nasty rubbish bin !!!


#1228333 [الولايات المتحدة السودانية]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2015 04:45 PM
الجميع متآمر على هذا الشعب الطيب !!!
بريطانيا متآمرة !!
أمريكا !!
أوروبا!!
كل الوطن العربي !!
القطبين الكبيرين !! الصادق !! الميرغني !!
لك الله يا بلد .

[الولايات المتحدة السودانية]

#1228305 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2015 04:04 PM
image

الطريق الطويل الى ديموقراطية وست منستر
((جميعكم ايها الحكماء المتمتعون بالشهرة قد خدمتم الشعب وما يؤمن به من خرافات ولو انكم خدمتم الحقيقة لما اكرمكم احد ومن اجل هذا احتمل الشعب شكوكم في بيانكم المنمق لانها كانت السبيل الملتوي الذي يقودكم اليه وهكذا يوجد السيد لنفسه عبيدا يلهو بضلالهم الصاخب وما الانسان الذى يكرهه الشعب كره الكلاب للذئب الا صاحب الفكر الحر وعدو القيود الذى لا يتعبد ولا يلذ له الا ارتياد الغاب))...
ف.نيتشة
*****
ثورات الالوان اوالثورات "المخملية " هي مصطلح جاء مع "الثورات الدستورية" ثورات الالوان بعد سقوط جدار برلين ونهاية الشيوعية الدولية في العالم1990 ..في دول الاتحاد السوفيتي السابق..
كانت" ثورات دستورية انتخابية"..اقتنعت الانظمة الشمولية بنهاية الرحلة وقامت بتفكيك نفسها ذاتيا وتغيرت 50 دولة في العالم بهدوء شديد جدا ونعطي نماذج لثورات الالوان الحبر البنفسجي للانتخابات..اول حاجة في افريقيا الرائدة في التحول الديموقراطية النظيف تنزانيا-غانا-السنغال- جنوب افريقيا-كينيا- امريكا الجنوبية البرازيل- بيرو- اسيا الفلبين اندونسيا ما عدا الوطن العربي وربيعهم الزائف. والمدمر ومخلفات اليسار"الشيوعيين" والاخوان المسلمين-الشعبي" والمستلبين من بلاد السودان الذين لا زالوا في غربتهم الكئيبة حكومة ومعارضة مع الحاضنة المشوهة-النظام العربي القديم- والتاسي به ولا يرون ابعد منه ويتركون الحلقة المفقودة المتمثلة في "ثورات الالوان"التي اكتنفت العالم قبل عقدين من الزمان .. كان ممكن نكون من دول هذه الثورات المخملية مرتين..
1-اذا اقتنع نميري بنهاية الرحلة وما سلم الاخوان المسلمين الدولة بعد المصالحة ليبدا مسلسل التمكين 1978 الاقتصادي-بنك فيصل الاسلامي والقانوني قوانين سبتمبر 1983..بتاسيس حزب تحالف قوى لشعب العاملة واقرار دستور تعددي والعودة للشعب السوداني الذكي ينتخب من يصلح..بدل "ما يركب الكيزان في رسانا لحدي هسه ونحن في مايو6"..
2-انتخابات نيفاشا 2010..التي فر منها اهل الصرفة من المؤلفة جيبوهم وسحبوا معاهم قطاع الشمال ومشروع الامل وكل ما ترتب على ذلك وحتى الان ونحن نقترب من 2015 الثورة البنفسجية الثانية..لا احد يريد الاعتراف بالقصور والقرارات الغبية وادمان الفشل ومصر ان يقلع النظام بالطريقة العربية-الفوضى الخلاقة- دون دعم دولي لان السودان من دول الجذرة -اتفاقية نيفاشا وغاب هذه الامر حتى هذه اللحظة عن الكثيرين (لماذا تخلى العالم عن السودان؟) لانكم فررتم من الانتخابات 2010 واعطيتوا المؤتمر الوطني شرعية لا يستحقها يقتل بها الناس حتى الان واتفاقية نيفاشا هي "الجذرة"التي خلفها عصا وقد تظهر مع اساتفاء ابيي القادم ولا زالت نيفاشا وروحها الحية المخرج الوحيد للوضع الراهن...


حتى نتفادى هذا المصير المشئوم..على السودان ان يرفع هذا (الإصر )الوافد عن عنقه والممتد لستة عقود ويبحث عن مسار جديد في سباق المسافات الطويلة إلى الديمقراطية ،يعبر فقط عن خصوصيته الثقافية والتراثية والتاريخية ،لذلك اصر على ((رفع علم الاستقلال في البيوت كرمزية للانعتاق واستعادة الهوية الوطنية)).. وان تقوم أسس الوحدة بين السودان وبين الدول العربية والافريقية في التنوع والمصالح الاقتصادية كما هو تجربة الاتحاد الأوروبي1990 بوضع صورة قياسية ، تسعي لها كل الدول وفقا لظروفها الموضوعية دون استنساخ مخل لتجارب الآخرين أو هيمنة المركز على الهامش ونموذج جامعة الدول العربية الفاشل من 1946..وكما يقول أخواننا المصريين(ما فيش حد أحسن من حد)..
****
العدالة الانتقالية هي مسؤلية الحكومة المنتخبة ديموقراطيا من الشعب بعد زوال النظام الشمولي وتصفية كل مؤسساته-بواسطة المرحلة الانتقالية - وليس مسؤلية الوضع الانتقالي الذى قد لا يخلو من انقلابيين طارئين او ثوار انتهازيين يريدون تصفية حساباتهم مع النظام القديم على حساب الديموقراطية نفسها واستقرار الدولة كما حدث في مصر من اقلية مرسي الانتهازية مع حسني مبارك ونظامه والشيعة في العراق الذى جلب الفوضى في العراق حتى الان ما عدا كردستان العراق..الذين يشبهون دولة الجنوب في السودان وأخلاقهم العالية ونحن غير معنيين بالنماذج التي تقدمها دول الربيع العربي..والسبب واضح انهم يعيدون تدوير "الاخوان المسلمين" ونحن الاخوان المسلمين مدروين بينا من 1964 ونحن نريد استعادة مسار وست منستر والكمون ولث الذى تركنا فيه السيد عبدالرحمن المهدي"الاسطورة" والانجليز منذ 1956... والعالم ينضح بالتحول الديموقراطي النظيف وثورات الالوان ونلحق بالهند والبرزايل وطريق واحد يقودنا الى ذلك اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 ومبادرة/نافع/عقار 2011 والقرار 2046 والعدوة لتى مسارالمفاوضات في اديس ابابا والحديث ذو شجون

[شاهد اثبات]

#1228284 [درمان]
3.75/5 (3 صوت)

03-16-2015 03:22 PM
ﻻ نقبل بحكومة انتقالية رئيسها اليشير ... ولكن نقبل بحكومة انتقالية رئيسها رجل محايد ... ونرجو ان ﻻ يكون كوز مدسوس لوقت الحاجة يكون. يكون معرف التاريخ ومعروف الانتماء ...

[درمان]

#1228278 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2015 03:07 PM
الاخ لحظه لو سمحت ابحث ليك لقاموس لغه عربيه وبعد ذلك اكتب . لغتك ركيكه وخطأ كلها

[سودانى]

#1228253 [لحظة لو سمحت]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2015 02:20 PM
للسفاح سرجك و ود عركى او انتظر خازوق الغزافى
برانا بنعرف مستوان لا برطانيا و لا المانيا ونقول ليك وراك و ان طال الازمن

[لحظة لو سمحت]

#1228246 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2015 02:11 PM
It seems good solutionn to accept this KHAZOOG as shadow President ,with limited powers for 3 years transional government ,,to rectify distrucion,, and maintenance of justice rule

[murtada eltom]

#1228237 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2015 01:56 PM
خمسة سنوات أوانطة يعنى 31 سنة للبشير في الحكم،، صدق بلة الغائب ولو كذب.

[الحقيقة]

#1228214 [ابو الشيماء]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2015 01:03 PM
هل تعلمون ان المخابرات البريطانية هي اخبث اجهزة المخابرات في العالم . هي سبب ما يشهده العالمين العربي والاسلامي اليوم من مآسي وفظائع. وهي التي قادة الثور الامريكي الارعن لضرب العراق والذي بدوره ادي الي انفراط العقد .لذلك لا نتوقع من بريطانيا خيرا وهي لم تسعي لهذه الخطوة الا لانها تعلم ما ستحققه الانتخابات للبلد من مكاسب عظيمة . لكن هيهات فقد ولي زمن الاملاءات وان الانتخابات قائمة وما ضية ولن توقف قيامها الا قيام القيامة

[ابو الشيماء]

ردود على ابو الشيماء
[السر موسى] 03-16-2015 03:25 PM
كلام صحيح يا ابو شيماء////////////

وزى ماقلت بريطانيا تلعب صالح الورق
الانتخابات قائمه
الكيزان فايزين
المعارضه متهالكه
احزاب اليسار تحتضر
الطائفيه جزورها جفت


#1228195 [شرنوف]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2015 12:29 PM
فبركة من الحكومة ذاتها ...كيف يعقل ان يحكم البشير ل5 سنوات اخرى ولماذا؟ وما اسباب ذلك

[شرنوف]

#1228194 [الناهة]
0.00/5 (0 صوت)

03-16-2015 12:28 PM
وهكذا تثبت الايام للشعب السوداني عمق العلاقات الامريكية والبريطانية وثوابتها معه
رغما عن الاختلاف بين رؤية بريطانيا مع الشعب السوداني حول طريقة ادارة الفترة الانتقالية حيث ان الشعب السوداني لا يريد رؤية اي دور سياسي او نشاط للمؤتمر الوطني منذ انفصال الجنوب عن الشمال مم افقده الاهلية لممارسة اي دور في السودان انما يستمد بقاؤه بالبطش والقوة والاستحواذ على امكانيات الدولة
للشعب السوداني اليات تختلف تماما لادارة الفترة الانتقالية بعد الانتفاضة
ولا نلوم اصدقائنا الامريكان والبريطانيين نسبة لفشل المعارضة السودانيه في ترجمة ارادة الشعب السوداني بدقة لاصدقائه الاوفياء الامريكان والبريطانيين ولكن هذا لايفسد للود قضية فان الاطار العام والهدف مشترك ومتفق عليه تماما

[الناهة]

#1228173 [معاوية كورينا]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2015 12:00 PM
وأنا أيضاً أؤيد هذا المقترح وأقول لرئيسنا ومفجر تنمميتنا البشير أن هذا أفضل لنا كمواطتنين ولك أيضاً ..

[معاوية كورينا]

ردود على معاوية كورينا
[القريش] 03-16-2015 01:17 PM
ياتو تنميه ياكورينا انت بتسخر ول شنو؟يعنى الخرطزم بقت زى الرياض او دبى او زى اديس اببا مثلا؟

[بلادي] 03-16-2015 01:11 PM
ماعملنا حاجة اذا رضينا بالراقص الذليل عديم الشخصية ,, لانرضى ان يبقى حتى السواق بتاع البشير ولا البواب بتاع القصر ,, لازم كلو جديد في جديد ,, اكنسوا بنو كوز المنافقين ,,

European Union [ود بلد] 03-16-2015 12:46 PM
هههههههههههههههه مفجر تنميتنا دى حلوة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة