الأخبار
أخبار إقليمية
كمال عمر : الترابي يطلق "النظام الخالف" لحل أزمة الحكم..المعارضة تسعى إلى القضاء على الإسلام السياسي،
كمال عمر : الترابي يطلق "النظام الخالف" لحل أزمة الحكم..المعارضة تسعى إلى القضاء على الإسلام السياسي،
كمال عمر : الترابي يطلق


برنامج الترابي الجديد يعتبر "مارد قادم " يضم كل التيارات ذات البرامج الإسلامية،
03-16-2015 04:25 PM
الخرطوم: صلاح الطيب
أطلق زعيم حزب المؤتمر الشعبي، د. حسن عبد الله الترابي، برنامجا سياسيا جديدا أطلق عليه "النظام الخالف" ويسعى الترابي إلى أن يكون برنامجه بديلا عن الطرح السياسي السائد الذي يتبناه حزبه.
وقال كمال عمر، الأمين السياسي للحزب أن الترابي اقترح ذلك البرنامج للتصدي لأزمات الواقع السياسي وهو مشروع الذي يضم كل التيارات ذات البرامج الإسلامية، واتهم عمر المعارضة الرافضة للحوار بالسعي إلى القضاء على الإسلام السياسي، وقال عمر إن أشواقا تحدوهم لتوحيد كل التيارات الإسلامية ليس بين المؤتمر الوطني والشعبي فقط.
وكانت جماعات إسلامية قد طرحت في وقت سابق برنامج تحالف أهل القبلة، وهو التحالف الذي باركه المؤتمر الوطني الحاكم والذي سعى لضم كل الأحزاب والقوى السياسية ذات البرامج الإسلامية مثل حزب الأمة والاتحادي والمؤتمر الشعبي وأنصار السُنة.
ووصف عمر برنامج الترابي الجديد بالمارد القادم الذي يستطيع أن يتعامل مع قضايا الحكم في السودان بشكل ممنهج، وقال إن البرنامج هو مشروع مستقبلي فيه تأتي كل التيارات الإسلامية والطرق الصوفية والشخصيات لتؤسس منظومة جديدة تعمل في مجال السياسة والثقافة والفن والاجتماع والصحة.

التيار


تعليقات 50 | إهداء 0 | زيارات 6933

التعليقات
#1229175 [سلمان كومي]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 09:07 PM
رغم إنه قال دنى موعد هلاكه إلا أنه لا زال يطلق فرقعاته. وهو يسبح في سماء بين المعاضة والحكومة. وكلا الطرفين يهابه مرة ويستخفه مرة وهم يعلمون مدى شروره وأفعاله النكراء وجرمه الشيطاني على مدى تاريخ السودان الحديث. هذا الكهل المعتوه عرف تماما إنعدام وزنه في الذي يدور حاليا وكل ما نراهم من حوله حار بهم الدليل وباتوا قاب قوسين أو أدنى من الفشل الدائم.
كذلك هذا الشيطان ضاق ذرعا بحياته التي أفناها في زرع الفتن والإحن ولا نستبعد أن يصنع فتنة كبرى داخل السودان تقود لحروب قبلية تشفي غليله.

[سلمان كومي]

#1229161 [ابو عرب]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 08:34 PM
اللهم اني اسالك رد القضاء وان تخلصنا من الجاهلين من من تولئ امرنا يا رب الدعاء سلاح فعال جدا واظبوا عليه

[ابو عرب]

#1229124 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 06:54 PM
ي راكوبة انشروا راي الفرد وبطلوا سنسره سبق ان علقت ببيضة الديك وفسوتة
م قلنا ليكم فسوة ديك

[عصمتووف]

#1228990 [adil a omer]
5.00/5 (2 صوت)

03-17-2015 02:08 PM
الاسلام معامله وخلق ورحمة لا يحتاج لحزب يا طيظ امك

نحن لسنا ضد الاسلام نحن ضد الاستتياس باسم الاسلام

[adil a omer]

#1228988 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 02:05 PM
نريد ان يحكم السودان بالعلمانية السياسية مثل بريطانيا التى لا تحارب الدين(الملكة هى راس الكنيسة) بل تدعم منظمات المجتمع المدنى والاديان كافة لان محاربة الدين لا تخلق استقرار سياسى فى البلد بل نريد محاربة السفلة الاوغاد الذين يتاجرون بالدين ويكونوا اوصياء على الناس وما هم الا تجار دين يستغلونه لمصلحتهم السياسية والدنيوية من مناصب واموال ومتاع الحياة الدنيا السفلة الاوغاد والناس فى السودان اسلامهم احسن من هؤلاء الاوغاد ومحتاجين فقط لادارة رشيدة تكون مراقبة من الشعب تنفذ برنامجها الذى فوضت من اجله وهو تطوير البلد من جميع النواحى لاسعاد عامة الشعب فى حدود الممكن وفى ذلك يتنافس المتنافسون من الاحزاب والجماعات اما الدين فهو لله والوطن للجميع يعنى يا الترابى كلامك فارغ وما بينفع معانا !!!!!
بالواضح كده نريد نظام مثل بريطانيا والهند وبنكهة وثقافة سودانية!!!!!!
ومن هنا ادعوا اى سودانى لتجمع او حزب بهذا الفكر والمبدأ والسودانيين خلاص عرفوا من هم الاسلامويين لا دين ولا دنيا لاسعاد الوطن والمواطن فقط استغلال الدين لمصالحهم السفلة الاوغاد!!!!!!
كسرة:هم خايفين من الديمقراطية حتى لا يصيروا احزاب كنبة او رف!!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
European Union [عزمي سند صالح] 03-17-2015 08:41 PM
ياعروه ياأحد شرفاء وأوفياء بلادى
اتا راااااااااائع أؤيدك بشده هذا هو الحل الامثل لكل مشاكل السودان.


#1228962 [أبوسارة]
5.00/5 (1 صوت)

03-17-2015 01:24 PM
برز الثعلب يوما في ثياب الواعظينا *** ومشي في الأرض يهدي ويسب الماكرينا

هذا الثعلب برز مرات كثيرة ( المشروع الحضاري ) ( التوالي ) !! والآن النظام الخالف ! وغدا رفع المصاحف ! .

أعوذ بالله من الشيطان ومن الاخوان .

هؤلاء لن يكفي ( سيسي ) لاقتلاعهم ! ولكن حقنة 100 سيسي

[أبوسارة]

#1228948 [ود الفنكوك]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 01:09 PM
لا يلدغ المؤمن جحر مرتين ...فالحية هى ذاتها الإنقاذ والجحر جحر الإسلامويين .

[ود الفنكوك]

#1228941 [Mohamed ali]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 01:01 PM
مازلت يابائس يا شيطان تبتكر في أسماء جديدة.
الله لا يخلف لك بخير أبدا ويزلك ونظامك ومن تبعك.
والله لم يعد هنالك شعب سوداني، طالما ما تزال تحلم بأن تخلف ويستمر إجرامك.

[Mohamed ali]

#1228898 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 12:12 PM
THIS MAN SHOULD BE TAKEN TO ELDER CENTERE,,OR TEGANI EL MHAHI HOSPITAL AS PATIENT HAVING ZAHAIMAR. OR MIND DITERBANCES,TO STAY THERE REST OF HIS SHORT LIFE......SUDAN HAD ENOUGH,,MISERIES,,AGONY,,,WARS,,HARD LIFE,,RESTLESS ,,MISFORTUNE,,,DICTATORS,,KILLING,,PRISONMENT,, DETENTIONS AND FINALLY HALF OF RICH PART OF SUDAN GONE WITH THE WIND ...TURABI AND HIS HOULING DOG DR. OMER,,KEEP AWAWY AND SUDAN WILL RECOVER

[murtada eltom]

#1228894 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 12:08 PM
اقتباس بتصرف :
(1) أطلق زعيم حزب المؤتمر الشعبي، د. حسن عبد الله الترابي، برنامجا سياسيا جديدا أطلق عليه "النظام الخالف"
(2) وقال كمال عمر، الأمين السياسي للحزب أن الترابي اقترح ذلك البرنامج للتصدي لأزمات الواقع السياسي
(3) واتهم عمر المعارضة الرافضة للحوار بالسعي إلى القضاء على الإسلام السياسي
(4) وكانت جماعات إسلامية قد طرحت في وقت سابق برنامج تحالف أهل القبلة، وهو التحالف الذي باركه المؤتمر الوطني الحاكم والذي سعى لضم كل الأحزاب والقوى السياسية ذات البرامج الإسلامية مثل حزب الأمة والاتحادي والمؤتمر الشعبي وأنصار السُنة.
انتهى
التعليق:
لم استغرب ان يصدر هذا الضلال المبين في صحيفة التيار !!!!
(1) الاسم الصحيح هو " النظام الخائف" اما الخالف هذه فتسمية تندرج ضمن مفردات " المسيرة الفاسدة " واخواتها ولا يمكن ان تفهم الا في سياق المثل "خالف تذكر" !! يسعى هذا المنبت ومن معه الموالين جهارا من " المؤتمر اللاشعبي" والموالين إسرارا من " المؤتمر اللاوطني" بهذا التحرك القهري الذي يندرج تحت مسمى " فرفرة مذبوح " وهدفه تسكين الارض التي بدأت تهتز تحت ارجل الجماعة الارهابية الاستعمارية والتي اصبحت لا تدري الى اي وجهة تتجه دون ان تترنح !! كمن يحاول ان يسند صخرة بعود كبريت منعا لها من السقوط !! السقوط هي الكلمة اتي باتت تتراءى للجماعة الارهابية المستعمرة ليلا ونهارا !! السقوط هو النتيجة الحتمية لكل غشوم ظلوم هماز مشاء بنميم !! بسم الله الرحمن الرحيم (هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنتُمْ أَن يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُم مَّانِعَتُهُمْ حُصُونُهُم مِّنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ) الرعب من (السقوط الاخير) والذي لن يبقي ولا يذر هو ما يحرك هذه الجماعة الارهابية المستعمرة والتي باتت تتحرك بغريزة حب البقاء وتتجلى هذه الغريزة في عالم الحيوان اكثر منها في عالم الانسان !! وعلى هذا نحن نعرف مع من نتعامل !! ومن الرعب المتولد لدى هذه الجماعة الارهابية المستعمرة من السقوط الاخير تطفو (فقاقيع) هذه المحاولات البائسة اليائسة على السطح وما تلبث ان تنفجر مخلفة وراءها من رائتحهم النتنة وتكشف عما وراءها من حقائق يجاهدون لطمسها وقد انحسر رداء الكذب عنهم وسقطت ورقة التوت عنهم حتى ما باتوا يصدقون انفسهم اكاذيبهم التي عاشوا عليها سنينا عددا ولا يزالون يحاولون كان الناس لا يبصرون !! والحقيقة تشير ان عود الكبريت الذي يسند صخرة الباطل آن له أن ينكسر وتسقط صخرة الباطل سقوطا مدويا ساحبة معها كل متسمك بها بظلم الى قرار سحيق !!
(2) وقال كمال عمر، الأمين السياسي للحزب أن الترابي اقترح ذلك البرنامج للتصدي لأزمات الواقع السياسي !! والقول الحق ان هذا المقترح من " ديك العدة " انما هي كلمة حق اريد بها باطل !! وذلك لايجاد منفذ للجماعة الارهابية المستعمرة لتلج منه مرة اخرى من عالم الحيوان الى مناطحة البشر بقرون اصبحت لا تقوى على النطح !! وازمات الواقع السياسي الذي لا يوجد فيه سواهم هو من حفر اياديهم الملطخة بدماء شهداء الحق والمظلومين والمقهورين والمستعبدين وما اوصلهم الى الغرق الذي يتخبطون في مياهه الآسنة بحثا عن قشة من المستضعين يتمسكون بها!! وعلى سياق المثل العامي " حفر ايدك وغرق ليك " !! وهذا الواقع المأزوم الذي يتحدث عنه كبيرهم الذي علمهم السحر على لسان صبيه وقد درجت السنتهم على الكذب حتى اصبحت قلوبهم لا تحل حلال ولا تحرم حراما !! هو واقع حال الجماعة الارهابية المستعمرة وروابضها الذي يحاولون تسويقه وربط الاخرين بالباطل به !! رعبا من السقوط الاخير الذي بات قاب قوسين او ادنى !!!
(3) واتهم عمر المعارضة الرافضة للحوار بالسعي إلى القضاء على الإسلام السياسي !! ومتى كان الاسلام سياسيا !! يعنى بالكراسي والمناصب الدنيوية ويغفل عن مناصب وكراسي الاخرة !!
بسم الله الرحمن الرحيم ( مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَكُونَ لَهُ أَسْرَىٰ حَتَّىٰ يُثْخِنَ فِي الْأَرْضِ ۚ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللَّهُ يُرِيدُ الْآخِرَةَ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) دخل عمر بن الخطاب رضي الله عنه ــ على رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ وهو نائم على حصير ليس عليه سوى إزاره وقد أثر الحصير في جنبه ــ صلى الله عليه وسلم ــ ، ودار عمر بعينيه في بيت النبي فما وجد غير قبضة من شعير نحو الصاع وَقَرَظٍ [1] في ناحية الغرفة وإهاب معلق على الجدار ، فبكى عمر ، وناداه الحبيب ــ صلى الله عليه وسلم ــ : مَا يُبْكِيكَ يَا ابْنَ الْخَطَّابِ
قال : يا نبي الله وما لي لا أبكي وهذا الحصير قد أثر في جنبك وهذه خِزَانَتُكَ لا أرى فيها إلا ما أرى ، وذلك كسرى وقيصر في الثمار والأنهار وأنت نبي الله وَصَفْوَتُهُ وهذه خِزَانَتُكَ .
قَالَ ـ صلى الله عليه وسلم ــ : يا ابن الخطاب ألا ترضى أن تكون لنا الآخرة ولهم الدنيا ؟
هل صحيح ما يدعونه (لا لدنيا قد عملنا) وقد باتت كل شعاراتهم اكاذيب تكشفها حقائق ؟؟ حتى شهداءهم اصبحوا "فطيسا" وماتوا ميتة جاهلية بفتوى كبيرهم الذي علمهم السحر ؟؟ فماذا بقى لهم ؟؟
(4) نكتة اليوم بحق :
(وكانت جماعات إسلامية قد طرحت في وقت سابق برنامج تحالف أهل القبلة، وهو التحالف الذي باركه المؤتمر الوطني الحاكم والذي سعى لضم كل الأحزاب والقوى السياسية ذات البرامج الإسلامية مثل حزب الأمة والاتحادي والمؤتمر الشعبي وأنصار السُنة) !!!
هنا يتجلى اسلوب الجماعة الارهابية الاستعمارية في تحميل الاخرين بعضا من قذاراتها ونجاساتها بالمرواغة الخبيثة الجهولة التي لا تنطلي على طفل يحبو ناهيك عن شعب له من الحضارة والجسارة ما يجلعه يقاتل لاستراد حريته وكرامته وعزته ووطنه المستعمر من فئة اصبحت خارج معادلة الوطن !!!

[ابو محمد]

#1228836 [YAHIAKAMAL]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 11:00 AM
الراجل الدجال دى ما داير يتهد ويسكت داير شنوا بعد ماتخلوا عنه كل الحمير امثاله صدقونى الراجل خرف واصيح خارج نطاق التغطية فلا تعيروه اى اهتمام الكلاب تنبح والغافلة تمشى اتركوه مسكين جريح وفقد صوابه ولو سالوه عن الذى قاله سينكر ويقول لم اقل ذلك ثعلب مكار ويعرف المراوغة والانسلاخ سلخ الله جلده واسكنه فى جهنم خالدا فيها ابدا

[YAHIAKAMAL]

#1228793 [Tash Ma Tash]
5.00/5 (1 صوت)

03-17-2015 10:06 AM
والله يا جماعة الخير
أمس بحضر في برنامج الطاهر ساتي وكان
مستضيف واحد صحفي طرح عليه موضوع ترابي الجن
هذا عن (نظام الخالف) فرد قال ما عارف قصد الترابي شنو
بنظام الخالف وحتي الطاهر ساتي قال ما عارف والايام الاتية بتكشف لينا المعني ..

أنا بقول ليهم نظام الخالف هو ( خالف تذكر ) هاهاهاهاي..

[Tash Ma Tash]

#1228788 [بنغالي جوازو رايح]
5.00/5 (1 صوت)

03-17-2015 09:57 AM
عندي سوعال!!

يهود السودان سبط بني كويزه، فرع المنشيه و قصر الصين العظيم.
هؤلاء يتمسكون باللاعلمانيه، يريدونها خالصه كما يقولون.
انهم يحرمون فصل الدين عن الدوله، بحكم ان الحاكمية لله و ان النبي عليه الصلاة و السلام افلح سياسي في تاريخ البشريه.
طيب.....
السياسه علم ولا ما علم يا متعلمين يا بتوع المدارس؟؟؟
الكيمياء و الفيزياء و الطب و الهندسه علوم ولا ما علوم يا متفلقصين يا بتوع المدارس؟؟؟

اكيد علوم و كمان بتحاول فك طلاسم الابداع الخلقي للمولي عز وجل و كمان بالانجليزي، و لو مغالطني يا بتاعين تزويج السياسه بالدين ادوني عنصر كيميائي واااااحد رمزو بالعربي!!!!

ما حتقدرو.... جلو الفكره!!

طيب، بتاع المعمل الكيميائي لما يتصاعد الغاز من التفاعل او يتغير لون الكاشف بسبب التفاعل حصل شفتوهو بيقول (سبحان الله) او (اللاااااااااهو اكبر) او (سبحان الذ ي سخر لنا هذا)؟؟؟؟
حصل سمعتو بانو العنصر الكيميائي الفلاني لمسو حرام للمرأه لأنو بيهيج شهوتها دون الرجال؟؟؟ لا صراحة يا المتأسلمين انتو لسه ما فضيتو لباقي العلوم و هي بالنسبه ليكم زي الدهب في السودان لما ما اكتشفوه، لكن مجرد ما تلقو فيها مصلحه حنسمع بالعجب العجاب، و قد يجينا الترابي طاير بالفتاوي من عينة، شهداء دارفور من دون سواهم لن يشعرو بالجاذبيه في الجنه!!!! ولا يجيك واحد من علماء السلطان و يقول لك يحرم علي الطبيب معاينة الحوامل بل و يحرم علي الرجال التخصص في النساء و الولاده، او بناء اكتر من طابقين مكروه لأنو فيه تشبه بالجنه!!! ممكن عادي يعني بس لحسن الحظ لسه هم ما فضو من السياسه.
علماء العرب، بن سيناء، بن حيان و غيرهم، هل سمعتم بهم يربطون العلوم (كسر رقبه) بالدين؟؟؟ ما أهي برضها علوم زيها و زي السياسه البدرسوها في الجامعات و كلياتها بتكون الحيطه بالحيطه مع بقية العلوم التطبيقيه، اشمعني العلوم الما فيها كراسي و سلطه و قروش دي ما أسلمتوها رغم انو فيها من الظواهر و الاسرار و الاكتشافات حاجات تقربكم لرب الكون اكتر من السياسه و الحكم و ركوب ظهور الخلق؟؟؟
ما يجيني واحد يقول لي السياسه ما بتتفصل من الدين لسبب بسيط جدا... السياسه ما عندها علاقه بالدين و بتتعارض معاهو خاصة سياسيه يهود السودان سبط بني كويزه لأن فساد السياسه بالضروره حيفسد الدين بالتالي في الحاله دي حتي لو ربنا فرض ربطهم سوا حيكون من المحبب فصلهم في السودان نسبة لسوء الممارسه!!
ممارسة السياسه في عهد اولئك القردة الخاسئين اصحاب اللحي المسكونه بقمل المصالح و قراد الانانيه، صارت بالضروره مربوطه بالفساد و النهب و سرقة المال العام، لذا حين يصر المتأسلمون علي أسلمة السياسه فانهم يفسدون بها الاسلام، فالناظر لهم من الخارج سيكره الاسلام و لن يكره السياسه (لااااااحظ) سيكره الاسلام و ليس السياسه لأنه يعلم ان تلك السياسه نفسها تمارسها توجهات اخري غير المتأسلمين و تدير بها دولا و اتحادات غايه في النجاح!!!
الاسلام دين و الدين يشبه عملية الزراعه الله فيها الخالق الرازق الذي يكافيء علي العمل الجاد و الانسان فيها المزارع البسيط المضطر المحتاج و حتي ينجح مشروعه ليسد رمقه و رمق عياله لا بد ان يتبع اسلوب محدد لينجح محصوله، و الا فالدرب مليء بالصعاب من انقطاع مطر و آفات و كسل و اهمال.
الدين علاقه ربانيه بين الله الخالق و الانسان المخلوق ولن تقدر قوه علي وجه الارض ان كانت شخصا كالترابي و حسن البنا او كانت جماعات كالجبهه القوميه الاسلاميه او الاخوان او حتي داعش ان تؤثر في هذه العلاقه سلبا او ايجابا، الا برضي و انقياد الفرد لتلك النظريات او اولئك الضالون المضللون. انها علاقه يملك فيها الفرد حق الاختيار في ان يكون صالحا او فاسدا، فتتسلط عليه تلك الجماعات المهووسه لتفسر له الدين بطريقه ما انزل الله بها من سلطان، فتراهم يتيهون في اودية جهاد فاسد و يحكمون الناس بدين افسد يدور بكل ثقله حول شهوات البطن من اوراك الدجاج الكنتاكي الي اوراك النساء الي مؤخرات الفواره ثم الي ظهور العمارات و الفلل المكندشه، اذن دين المتأسلمين و دين الترابيين و كل من شايعهم رغم الخلافات الوهميه من شاكلة حبيسا و رئيسا هي اديان تدور حول فلك الماده علي مستوي الاسماك الصغيره اما الكبيره مثل الترابي و ابناء عمومته في الدين الفاسد فهم مرضي بالحكم و التسيد و التجبر علي الخلق.
دي ياها القصه كلها....... ماااااااسوووووووووووووره!!

[بنغالي جوازو رايح]

ردود على بنغالي جوازو رايح
European Union [عزمي سند صالح] 03-17-2015 12:10 PM
لي كام يوم باسأل يالبنغالي
اتا الشيطان الاكبر الترابي وكلبه البشير وباقي العصابه
تجار الدين دينهم ودين ابوهم شنو ؟ !!!!!!
تقدر تقول لي ؟

علي فكره لقيت ليك جوازك .!!!
اجيبو ليكا والا اخليهو قبلو؟


#1228712 [الولايات المتحدة السودانية]
1.00/5 (1 صوت)

03-17-2015 08:47 AM
الخالف كراعو ,, وخصمتو الرسول ,,, مامن الوداعو ,,,

[الولايات المتحدة السودانية]

#1228707 [habbani]
5.00/5 (2 صوت)

03-17-2015 08:44 AM
هذه الرجل كان يعمل بعمل اهل الجنة ولكن سبق عليه القول ... وهو الان يعمل بعمل اهل النار ..
هذا لا يتحرك إلا إذا تحرق قلبه حقدا.. ويبدو انه بدأ يضيق بطول الزمن وبدأ يخاف من الذى لا بد منه
فلا يريد ان يكون وحيدا من الذين غلبت عليهم شقوتهم .

[habbani]

#1228694 [عمران]
5.00/5 (2 صوت)

03-17-2015 08:34 AM
اعود بالله من الكيزان والشيطان



كبيرهم الدي علمهم السحر

[عمران]

#1228668 [Aby Shereen]
5.00/5 (2 صوت)

03-17-2015 08:11 AM
هذا الثعلب اللعين قاتله الله. كل مصائب بلدنا هو وما يدعوا اسلاميين هم السبب فيها. لقد استباحوا كل الوطن وافسدوا الضرع والزرع ونهبوا وسلبوا خيرات وطننا من غير واعذ انساني او ديني والدين منهم براء. كل خيرات بلدنا الحبيب قد نهبت ووضعت في البنوك الماليزيه بحجة تقويه الحركه الاسلاميه الماسونيه في وطننا المسلوب. ونحن كشعب سوداني سنحذوا نفس حذو مصر و نلقي بكم في مكانكم الطبيعي في غياهب السجون يا مجرمين وانت سوف نكرمك بالحاق بالحور العين باسرع وقت ممكن. انشاء الله موعدكم مع هذا الشعب الاسد عما قريب.

[Aby Shereen]

#1228629 [التلب]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 06:59 AM
قبل فتره قصيره - ربما ﻻ تزيد عن اسبوعين - كتبت فى احد تعليقاتى ان الترابى يخطط لخدعه جديده يلم بموجبها تنظيمه تحت مسمى جديد كما فعل عدة مرات بدأها باﻻخوان المسلمين ثم جبهة الميثاق والجبهة القوميه واﻻنقاذ والمؤتمرين وقد نبهت الناس ليأحذوا حذركم من مؤامرات هذا الماسونى ... وقد صدق حدثى !! وﻻ زلت ارجو ان ينتبه الناس لمكايد هذا الشخص ويكفى ما صنعه بالناس وبالبلد !!
وبعدين يا كمال عمر هو فى اسﻻمين واحد سياسى والتانى ابو من غير سياسى ( على طريقة عادل امام ) ولﻻ ايه ؟؟
رجاء يا كمال انت وغيرك ولو كنتم تنظيما او افرادا ...كفايه لعبا بدين ربنا !!

[التلب]

#1228624 [سوداني انا]
5.00/5 (3 صوت)

03-17-2015 06:45 AM
عراب الانفاذ يريد ان يشتت تفكير الشعب عن برنامج ارحل لذلك يحاول جاهدا ان يرمي بقصاصات من بتات افكاره المريضة حتي يجعل المستنيرين بالردود والتفكير في ما يقول وبذلك يكون كسب عددهائل من البسطاء والمنتظرين من ينورهم عن مغزي كلمة ارحل فلا تعيروا له بالا وسوف تجدونه بعد كم يوم يحاول يبحث عن مثيرات اخري . شخص مريض شفاه الله

[سوداني انا]

#1228605 [ابراهيم يوسف التني]
5.00/5 (2 صوت)

03-17-2015 05:49 AM
واجهة جديدة للعفن الاسمه الاخوان المسلمين التي تتلون من جبهة الميثاق الي الجبهة الاسلامية الي المؤتمر الوطني الي التوالي الي اهل القبلة والنظام الخالف ....علي وزن الليل الهادي والرغيف الساخن .....قاتلكم الله ما عايزنكم لو بقيتوا صحابه......حرامية كلكم وفُساد وشواذ تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

[ابراهيم يوسف التني]

#1228588 [سكران لط]
5.00/5 (2 صوت)

03-17-2015 04:27 AM
خليفة خلف خلف الله المحامي تعرفو الخوف ؟

[سكران لط]

#1228572 [Khalid ail]
5.00/5 (1 صوت)

03-17-2015 03:30 AM
تتجمع فى جهنم مع من شايعك يابو النفاق الله لا يريحك ابدا .

[Khalid ail]

#1228521 [أقلام رصاص]
5.00/5 (1 صوت)

03-17-2015 12:17 AM
الترابي داعية على أبواب جهنم يقذف فيها كل من تبعه والله أعلم.زندقة جديدة دي

[أقلام رصاص]

#1228518 [مسطول]
5.00/5 (1 صوت)

03-17-2015 12:09 AM
واكيد النظام الخالف كراعو دة رئيسو البشير برضو مش كدة ؟؟
اها البشير المكلوج دة وابو ركب صناعية دة يخلف كراعو كيف ؟؟

[مسطول]

#1228496 [عبد الله عبد الله]
5.00/5 (10 صوت)

03-16-2015 11:13 PM
طيب يا دكتور حسن :
1) النظام الخالف "كراعو" دا، هل هو مغاير لنظام التوالي السياسي؟
2) كيف يجمع نظامك الخالف"كراعو" دا الطرق الصوفية الذين توصفهم بأنهم جهلاء وناس "بلح المدينة" واهل خرافات !!!!
3) ونظامك الخالف "كراعو" دا، حا ينتخب البشير لدورة رابعة ولا حا تتآمر مع عساكر جدد على شاكلة "القصر حبيساً والقصر رئيساً"؟
4) ونظامك الخالف "كراعو" دا بيؤمن بالديمقراطية وحرية تكوين احزاب على أسس غير دينية، ولا محصور في الوطني والشعبي والصوفية وانصار السنة؟
5) بعدين الخالف "كراعو" دا عندو نظرية علمية للخروج من الازمة الاقتصادية وتطبيق مشروعات تنموية ولا محصور في فقه المرأة و زواجها من مسيحي وخروجها للعمل اذا مات زوجها ... والحاجات دي؟!!!
6) والخالف "كراعو" دا، فيهو تمكين و تسمين .. و زواج من حور عين.. حا نموت فطايس؟!!!
:
:
7) حيرتونا ... نركب بص الجنة .. ولا ننزل وننتظر الخالف كراعـو ؟؟؟!!!!!!

[عبد الله عبد الله]

#1228495 [ست النفر بت كلتوم]
5.00/5 (4 صوت)

03-16-2015 11:07 PM
سجمي !! هو انت لسع حي ؟؟؟

[ست النفر بت كلتوم]

#1228466 [خزعبلات]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2015 09:29 PM
النظام الخالف كراعو....كده افضل..

[خزعبلات]

#1228463 [محمود عبد السلام]
4.94/5 (7 صوت)

03-16-2015 09:23 PM
إقتباس:
((مشروع الذي يضم كل التيارات ذات البرامج الإسلامية، )) ..

قوم لِف يا وهم ,.. أحزاب إسلاموية تانى فى الحلم يا ملاقيط ..
بعد ان يتحرر شعب السودان و بلده من عصابة تجار الدين الحالية سسيقوم بالقصاص و المسائلة لكل بنى كوز و سيصدر قانون إجتثاث الاحزاب الاسلاموية و منع تام لهذه الاحزاب الورقية المتاجرة بشرع الله التى أجرمت و حطمت البلاد و شعبها و قتلته و سحلته وجعلته متسولاً بدول العالم من لاجئين ومشردين ونازحين ..

جرائم الانقاذ لا تحصى ولا تُعد و أكيد سيلقى كل مُتظلم حقه عند محاكم الميادين التى ستُنشأ فى كل بقاع السودان .. و ان غداً لناظره قريب .

[محمود عبد السلام]

#1228459 [amir shingray]
3.00/5 (2 صوت)

03-16-2015 09:07 PM
A man has one shot in a lifetime, you wasted yours!

[amir shingray]

#1228452 [عبد الرحيم خلف]
4.00/5 (3 صوت)

03-16-2015 08:45 PM
"النظام الخالف"!!! سبق للترابي أن أبتدع من قبل "المشروع الحضاري" ومن بعده سيئ الدكر " التوالي السياسي" فمادا كانت النتيجة ؟ الأجابة دون عناء هي صفر كبير ... الدي لا أجد له أجابة لمادا ينفق الترابي جل وقته في مثل هده الأوهام؟ أهي عقدة الأبتكار؟ أن كان كدلك فلن يجني الترابي غير الأصفار غير المتناهية... لأنه ببساطة في الأنظمة السياسية لايمكن أبتكار الجديد ، الا ادا كان من شاكلة ما دكرناه أعلاه أو جماهيرية القدافي ، دلك أن الكون مند خلقه قد جرب كافة النظم السياسية الى أن وصل ،عبر تجارب مريرة ،الى أمثلها وهو الديمقراطية بممارستها الراشدة التي أستقر عليها التطور السياسي. أعتقد أن الترابي سيئ الحظ لأن عزيمته ولا أقول عقدته المستميتة في أبتكار الجديد في النظم السياسية لو كانت في مجال آخر غير هدا لأثمرت ووفرت عليه هدا العناء وقد تقدمت به السن، لكن للأسف فتلك العزيمة التي توفرت للرجل أصتدمت بمجال أستنفد كل فرص الأبتكار ولم يعد فيه مالم يجرب من قبل. ليت الترابي حينها أدار ظهره للقانون و درس الطب أو الهندسة أو العلوم، فمن يدري ، لعل أبتكاره المفقود أهله لشرف نيل جائزة نوبل في أي من تلك المجالات ، وأصبح ومعه الشعب السوداني قاطبة يفاخر أن له Nobel laureat

[عبد الرحيم خلف]

#1228447 [خزعبلات]
5.00/5 (3 صوت)

03-16-2015 08:38 PM
من الان اسمو ((((النظام الخالف كراعو)))) والباقي تموه خيال............يا رب سترك وعفوك ورضاك...

[خزعبلات]

#1228440 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

03-16-2015 08:32 PM
إذا كان الغراب دليل قوم يمر به على جيف الكلاب

انا والله احتار انا استغرب واحتار ان يتبع الناس هذا الشخص الذي تحركه شياطين السلطة ويتبع هواه كما ان له رأي مخالف جداً في كل الثوابت الاسلامية الواردة بنصوص شرعية مثبتة في الكتب الصحاح فإذا كان هذا الشخص بهذه الطريقة فكيف يدعى ان يعمل على نصرة الإسلام وسبق ان قلنا للجميع لا توجد شئ اسمه اسلاميين اطلاقا وانما تجارة باسم الدين.

الاسلام هو الاسلام البسيط اسلام ام عطية وام سليم والدة انس ابن مالك واسلام ابو ذر وعبدالله بن مسعود رويع الغنم. وكل واحد يمشى يشوف شغله الطبيب لعمله والمهندس لعمل والمعلم لمدرسته لا تتصارعوا في الاسلام وتحولوه الى جدل وتنظير واطر وكونسبتس ولك من حفظ حديثين يمسك المجلس.. القرآن ليزيد الانسان تقوى وليس لاستعراض العلم به الله سبحانه وتعالى يقول في اول سورة البقرة (الم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين) هدى للمتقين ويقول الله سبحانه وتعالى (إن هذا القران يهدي للتي هي اقوم ، ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات ..) يعنى ليزيد الانسان تقوى.

مشكلة الترابي مع الاسلام هي يريد الاسلام الذي يوصله الى السلطة فقد فقد سبق وان حكم الترابي عشر سنين كانت اسواء الفترات ظلاما في التاريخ وفيها حدث التمكين وفيها حدث القتل وفيها نشطت مشكلة دارفور وفيها اجيز القانوني الجنائي الاسلامي عندما كان رئيسا للبرلمان وفيها تفرعن الترابي وعذب الناس في بيوت الاشباح حتى عينت الامم المتحدة مراقبا لحقوق الانسان وفيها هاجر اكثر السودانيين تاركين السودان نهباً للإخوان والكيزان.

نحن نقول لأهل القبلة وغير اهل القبلة الترابي ليس شيخ اسلام ولا يتحدث في الحلال والحرام والصلاة وفضائل الاعمال وانما حديثه بكل بجاحة لأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وعدم التأدب معها..

لم نسمع بالترابي اماما لمسجد او خطيبا لجمعة او لصلاة عيد او حاجا او معتمراً او متحدثا بلغة هادئة لا تهكم فيها وهذا شأن يخصه ولكن لا يأتي إلينا بعد كل هذا ليقود الاسلام .. ولسنا الدولة الوحيدة في العالم وان بقية الناس لن يدخلوا الجنة ولن يشموا ريحها الا عن طريق الترابي ؟ ولم يأمر الله سبحانه وتعالى من احد من الناس ان يقيم دولة اسلامية وانما طلب الله سبحانه وتعالى من الإنسان ان يكون مسلما ويكون مؤمنا ويتقى الله ويتقى النار ويعمل صالحاً(من كان يرجوا لقاء ربه فليعمل عملا صالحاً ولا يشرك بعبادة ربه احدا)

خير رسول الله صلى الله عليه وسلم بين ان يكون عبدا رسولا وملكا رسولا فأختار ان يكون عبدا رسول لا شانه له في الملك والحكم كما ان الملا من بنى اسرائيل قالوا لنبي لهم (نبي) لهم اجعلا لنا ملكا
نقاتل في سبيل الله (يعنى اجعل لنا حاكماً أي فصل بين الدين والدنيا لأن الدنيا متغيرات ولم يقولوا له يا نبي تعال احكمنا .. كما ان نبيهم قال لهم ان الله اختار لكم طالوت ملكا بسبب ان الله اعطاه بسطة في الجسم والعلم .. يعنى كاريزما خاصة.

الحقيقة ان الترابي يقود البلاد الى الهلاك والى التقسيم الثاني والثالث والتقسيم الأخطر ان يؤسس لتقسيم الناس الى إسلاميين يتسحوذون على كل شي في السودان بأسم الاسلام (يعنى ظلم باسم الاسلام) وغير اسلاميين وهم مسلمين يشهدون الجمع والجماعات ويصلون ويوحدون الله ولكن في عرف الحزب القادم انهم ليسوا اسلاميين وبالتالي لا حظ لهم في دنيا السودان ولا حظ لهم في شئ من الدنيا في السودان بسبب انهم غير اسلاميين مع العلم ان الله سبحانه وتعالى رفض مثل هذا الحديث وهذا التقسيم من سيدنا ابراهيم خليل الله عندما قال ابراهيم (وارزق من امن منهم) فقط ولكن الله سبحانه وتعالى قال له لا ومن كفر سوف ارزقه ايضا

نقول لك من تحدثه نفسه ان ينضم الى الحلف الجديد ان هذا الحلف هو حلف ظلم وهو حلف اثم وحلف عدوان على النفس البشرية وضد حقوق الانسان المسلم وغير المسلم في الإسلام..

ونقول للجميع احذروا من وساوس الترابي في التقسيم الجديد واعلموا انكم ملاقوا الله سبحانه وتعالى قريبا وان الترابيين بعد ان اجهزوا على السودان وولعوه حروب وقبائل وعنصرية واثنية يريدون ان يفعلوا فعلتهم الاخيرة ويجعلوا السودان طُعماً للغرب وطعما للدول الاخرى..

نقول للجميع احذروا من دعوة الترابي وهي الاخيرة التي ستكون بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.

[المشروع]

#1228428 [عزمي سند صالح]
4.00/5 (3 صوت)

03-16-2015 08:13 PM
سؤال واحد بس يالترابي ياشيطان السودان الأكبر ....
اتا دينك شنو ؟ فهمنا لي هسع نحن مافاهمين دينك ودين أهلك شنو ؟!!!!!!1

[عزمي سند صالح]

#1228426 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
4.75/5 (5 صوت)

03-16-2015 08:11 PM
الحـسـنة الوحـيدة التى تسجل له هى انه وحـد الشعب السودانى فى كراهية ومقاطعة و محاربة اى جمعية أو جماعة أو حزب أو تجمع الخ ... تنسب نفسها الى الأسلام . شكرا له ونسأل الله ان يسجلها له فى ميزان حسناته . نطمئن الشعب السودانى ونهنئيه بالشفاء من مرض هؤلاء القوم الفاسقين الفاسدين تجار الدين .

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

#1228413 [mustafa seory]
3.00/5 (2 صوت)

03-16-2015 07:50 PM
يا ربى اهل القبلة دى مش اخر شغلانية ليوسف عبدالفتاح(رامبو) ؟
خلاص خلوه يمسك ليكم النظام الخالف ده عشان يلحقو ليكم المدينة الرياضية .

[mustafa seory]

#1228398 [عودة ترنتي]
1.00/5 (1 صوت)

03-16-2015 07:03 PM
من يسلك طريق الفشل سيقوده حتما الي فشل جديد و أكبر من الذي سبقه --
الترابي اصبح كرت محروق و لا قيمة له --
الاسلام السياسي محاصر و منبوذ و يتحاشاه العقلاء --
الترابي فشل في فيادة تلاميذه و حيرانه و حواريه و زجوا به في غياهب السجون سنين عددا فكيف له ان يقود كل التنظيمات الاسلامية الاخرى ؟
النتظيمات الاسلامية السودانية تطالب الترابي بتراجع عن فتاويه الاخيرة --- و الترابي لن يتراجع --- اذن فشلت مخططاته الشيطانية --
كفاية قرفنا

[عودة ترنتي]

#1228394 [yaya]
3.00/5 (2 صوت)

03-16-2015 06:54 PM
لقد انتهى زمن الترابي و انقضى حياته السياسي فلا تعيرو لاقواله اي اهتمام , بالضبط مثل انتهاء صلاحية الحزبين الطائفتين و الزمن كفيل بما تبقى لهم من حياة .

[yaya]

#1228388 [burram]
3.00/5 (2 صوت)

03-16-2015 06:37 PM
شعار السودان الآن الدين لله والوطن للجميع فصل الدين عن السياسة مطلب من مطالب إنتفاضةأبريل ١٩٨٥ بمعنى أوضح تمارس كل الشعائر الدينيه فى الجوامع فهو مكان صلة العبد بربه أما السياسة مكانها البرلمانات والدوائر الحكومية ويوضع دستور يتفق عليه الجميع وإحترام كل الديانات والمعتقدات للمواطن السودانى أيا كان...بحكم التجربه إن الإسلاميين الذين يريدون مزج الدين بالسياسة هى الثرأ من المال العام بإسم الدين وكلنا نرى ذلك بأعيننا القصور فى الأحيأ الفاخرة وملايين الدولارت فى بنوك الخليج وماليزيا فصل الدين عن السياسة للحفاظ على سماحة ديننا من التشويه والتطرف و الكلام ده ما حيعجب الكيزان لانو الجوامع ما فيها قروش اى المال العام و يجب أن يتأكدوا جيدا باننا سنحاسبهم بقانون من أين لك هذا ؟؟؟ والترابى بالخلاف يخلفوا فوقك العصى يا مجرم

[burram]

#1228387 [السودان الوطن الواحد .]
1.00/5 (1 صوت)

03-16-2015 06:34 PM
تاااااانى نظام إيرانى !!! وولاية الفقيه لا حولة ولا قوة إلا بالله اللهم يارب ارفع عن اهل السودان البلاء

[السودان الوطن الواحد .]

#1228372 [adil mohyeddin]
4.75/5 (5 صوت)

03-16-2015 05:51 PM
Ameer Idris
‏13 مارس‏، الساعة ‏11:52 مساءً‏ ·
مابين الأمس واليوم:
في أحدي جلسات الجمعية التأسيسية في عهد الديمقراطيه الثانية (1964- 1969) قال الأستاذ محمدأحمد محجوب رئيس وزراء السودان الأسبق ووزير الخارجيه للدكتور حسن الترابي اللذي كان نائباً في البرلمان آنذاك: (إنني لا أخاف على السودان من تبسمك ولا من أحلامك. تبسم كما يحلو لك وأحلم ما تشاء من أحلام. ولكنني أخاف على السودان أن تعتلي السلطة فيه يوماً ما أو أحد أتباعك، وبذلك سوف يفقد السودان كلمته، والمواطن أسباب عيشه ولا يجد لقمة العيش الكريمة. وسوف يكون مبغضاً من أقرب الإقربين إليه.)

[adil mohyeddin]

ردود على adil mohyeddin
[ابو ساري] 03-17-2015 01:51 PM
اوليس هذا بالطبط ما حدث و يحدث الان ؟ هؤلاء هم السياسيون الذين تصدق نبؤاتهم حتى بعد خمسين سنة. رحم الله المحجوب رحمة واسعة و رحم الله السودان و شعبه و ازال كربه الذي تنبأ به المحجوب.


#1228371 [ابو فارس]
4.00/5 (3 صوت)

03-16-2015 05:46 PM
قال المعارضة عاوزة تدمر الاسلام السياسي . هههههه . ياخي الاسلام السياسي دمرتوه انتم بعمايلكم الوسخه يا قتله يا لصوص يا حرامية ياكذابين ..,

[ابو فارس]

#1228360 [fatmon]
4.75/5 (5 صوت)

03-16-2015 05:32 PM
الترابي تااااااااااااااااااااااااااني والله حرام والله حرام إنه أي واحده من الجرايد تكتب كلمة واحده لرجل فرتطق السودان ودشدشه وكمان عنده نفس يواصل والله جرأة غريبة وإن دلت على شيء فهو عدم مخافة الله في شعب قال الرووووووب من أفعال هذا المتاجر بأسم الدين ولكن هانت

في الفيس بوك شوفوا الاستديوهات المقترحة لقناة بلدنا الفضائية والتي قريبا ستفضح هؤلاء وعلى الملأ شاركونا بأنضمامكم وبمشاركتكم لنا سنفضح النظام ومكانه بأذن الله مزبلة التاريخ

علان هاااااام

مطلوب مراسلين ملتزمين مهنين للعمل من داخل السودان ومدنا بتقارير يوميه عن احوال الداخل لنبثها مع نهاية كل يوم.

يجب ان تتوافر الشروط التالية:

1-ان يكون وطنيا غيورا يحمل الشعب في حدقات العيون
2-ان يكون ذا مصداقية عالية لا تقل درجتها عن ١٠٠%
3-ان يكون ملتزما بالبحث عن الاخبار المهمة وارسالها لنا في وقت لا يتجاوز الثامنة مساء بتوقيت السودان

[fatmon]

#1228358 [ود اب زهانه]
5.00/5 (4 صوت)

03-16-2015 05:22 PM
ههمهههه تاني يالترابي داير تفصل جلابيه جديده لزول قددددددددددددديم ياخي انتو انتهيتو من حاجخ اسمها تيار اسلامي لن نسمح مطلقا باي حزب يدخل لينا الدين في السياسه الا تقوموا ليكم صحابي بعاتي من القبور حتي نثق فيكم تاني ياخي بهدلتونا باسم الاسلام كتلتونا باسم الاسلام افقرتونا باسم الاسلام كتلتوا ناس دارفور حفظة كتاب الله باسم الاسلام ضرتوا الخلاوي بالقنابل باسم الاسلام جوعتونا شردتوا اولادنا 10 مليون بره البلد في منافي الجليد وكل اقطار الارض حتي اسرائيل الناس شردت من جوركم وظلمك ياخي انت باقي دقه وتخش القبر الزم الواطه دي وامسك سبحه الفيه نزل 70الف استغفار لربك عسي عسي ان يغفر لك (لايزال المرء في فسحة من امره مالم يصب دما) وانت مليان دم لرقبتك اعوذ بالله زي ماقال شبونه

[ود اب زهانه]

#1228356 [Awad]
5.00/5 (3 صوت)

03-16-2015 05:19 PM
الراجل ده ماقال عاوز يموت فرجع تانى لتحقيق حلمه بالحكم بلم شلل باعى الدين بالدنيا.الله يشيلك من الدنيل ولجهنم عدل يا سبب كل البلاوى التى نحن فيها الآن.الكلام أصبح واضح ياشعبنا العظيم فالجماعة حلمهم لم يتحقق بتدمير كل شبر من الوطن والىن علينا الأعتماد على نفسنا بعيدا عن أحزاب الطائفية التى سوف تنضم لهذا الحلف الجديد بأشواق أسلامية من جديد ويجرب فينا المجرب (26)عام.لنتحرك جميعا فى ثورة عارمة والنصر حليفنا.

[Awad]

ردود على Awad
[الحلومر] 03-17-2015 08:44 AM
شوف المحن الوقعنا فيها قال اهل القبلة وهم حزب الامة والاتحادي والمؤتمر الشعبي وانصار السنة وين الجبهة الثورية ؟ وين الشوعيين ؟ ديل برضو اهل قبلة وبيصلوا وبيصموا.
نسيبو الصادق المهدي أطلق عليه اسم كانديد مجمل القبيح ومقبح الجميل وكانديد شخصية روائية لكاتب فرنسي حسب قول النسيب الحبيب
اما أنا لا فرق بينه وبين الغادر الخائن الجبان (غورث بن الحارث )الذي أراد الفتك برسول الله صلى الله عليه وسلم فإستل سيفه ليقتل الني وهو نائم
ناس الجبهة الثورية ما اهل قبلة
الحزب الشويعي السودان انضف ناس في الشرف والأمانة وبيصلوا وبيصموا ما اهل قبلة
نسأل الله ان تكون قبلتك نار جهنم يا غورث بن الحارث


#1228354 [A.OBAYDA]
5.00/5 (5 صوت)

03-16-2015 05:14 PM
الترابي يحب الضحك على الدقون ،لذلك قرر جمعها كلها في كيان واحد ليضحك عليها ضحكة كبيرة و اخيرة.

[A.OBAYDA]

#1228350 [الحلومر]
5.00/5 (3 صوت)

03-16-2015 05:05 PM
أولا نحن نشك في اسلامكم ولا نعرف لكم قبلة هل هي أمريكا ام إسرائيل ؟؟!! ما فعلتموه بالوطن وأهله يؤكد ان قبلتكم ليست مكة .
ثانياً هناك سودانيين ليست لهم قبلة في وثنين في حبال الانقسنا وفي اقباط ومسيحين في حبال اين موقعهم هؤلاء من
بعدين يا ناس كفاية بالدين لهواً وتجارةً
25 عام لم نشاهد فيكم تقشف الرسول صلى الله عليه وسلم ولا زهد عمر بن العزيز ولا عادلة بن الخطاب احسن ليكم تخلوا الكدب مع الله قبال يغطس حجركم انتم للدنيا عملتم انتم للمال نهبتم انتم للدولار عبدتم انتم لامريكا وإسرائيل سجدتم انتم للإنسان قتلتم انتم بالنساء والأطفال زنيتم للأ وطان خربتم انتم للذل والهوان للسودان جلبتم اانتم للشحدة امتهنتم ... انتم عمايلكم لا تدل علي انكم مسلمين ابداً

[الحلومر]

ردود على الحلومر
European Union [متأمل] 03-16-2015 09:00 PM
والله ديل موش خلونا نشك في اسلامم .... دييييل شككونا في الاسلااام ده زااااااااااتو من اساسو


#1228341 [ALI MURTEY]
5.00/5 (5 صوت)

03-16-2015 04:58 PM
لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين من جرب المجرب حاقت بة الندامة

[ALI MURTEY]

#1228339 [ابو الزفت]
5.00/5 (4 صوت)

03-16-2015 04:55 PM
هههههه لعبة الدين فى السياسة بقت قديمة و ما عادت تلهم احد قول ليهو شوف غيرة

[ابو الزفت]

#1228338 [Ahmed Hassan]
5.00/5 (5 صوت)

03-16-2015 04:52 PM
الواحد لمن يقرأ موضوع زي دا تخطر بباله الفاظ بذيئة يوجهها لهذا السافل الحقير بس للاسف الراكوبة لن تنشرها فارجو من القراء الاجتهاد ومعرفة ما يعتمل في ذهني من الفاظ تشبه هؤلاء

[Ahmed Hassan]

#1228330 [shah]
4.99/5 (10 صوت)

03-16-2015 04:44 PM
الحزب الوحيد الذى يمارس أعضاؤه الإسلام على أصله ... هو الشيوعى... البقية الفيهم معروفة.

[shah]

ردود على shah
[Sadig] 03-17-2015 04:16 PM
التحدي امام فشل الترابي السياسي هو الابتعاد عن الشعار الاسلامي الفضفاض ...ما زال الترابي يسطو على هذا الشعار ويقلبه يمنى ويسرى ولكن هيهات.

European Union [سارة عبدالله] 03-16-2015 08:44 PM
يا إخواننا اتفق مع الذى قال ان الحزب الشيوعى يمارس الاسلام حقيقة نظيفين لكن تتفق معا اخى القاري ان هذا الترابى نسميه أبو المناظر مره إنقاذ ومره شعبى وفلسفته ودع السودان آخرها عصابه قضت على الساحق والماحق

[المفتح ديمة] 03-16-2015 07:26 PM
صدقت .. اسلام الشعارات لا يعنينا انما اسلام المقاصد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة