الأخبار
أخبار إقليمية
طلاب مدرسة الاخوة السودانية الليبية يعبرون عن إرتياحهم لإمتحانهم داخل البلاد
طلاب مدرسة الاخوة السودانية الليبية يعبرون عن إرتياحهم لإمتحانهم داخل البلاد
طلاب مدرسة الاخوة السودانية الليبية يعبرون عن إرتياحهم لإمتحانهم داخل البلاد


03-17-2015 05:20 PM
الخرطوم (سونا) - انطلقت صباح أمس بجميع ولايات السودان امتحانات الشهادة السودانية حيث جلس فى مدرسة القراى الثانوية الخاصة بنات بالخرطوم (38) طالبا وطالبة من المدرسة السودانية بطرابلس بعد ان قام جهاز شئون تنظيم العاملين بالخارج بترتيب الامتحانات لهم بالسودان للظروف التى واجهتم فى ليبيا .
وقامت وكالة السودان للانباء باجراء استطلاع مع عدد من هؤلاء الطلاب حول الامتحانات وحضورهم للسودان بجانب استطلاع عدد من طلاب ولاية الخرطوم .
واوضح الطالب مازن عبدالله ابراهيم من مدرسه الاخوة السودانية الليبية ان اسئله الامتحان جاءت بعضها مباشرة وبعضها غير مباشرة وقال إنه انتابه قليل من الخوف نسبة لبعده عن اسرته مبينا أن اجواء السكن بارض المعسكرات بسوبا ممتاز ومهيأة للاستذكار ومراجعة الدروس .
من جهتها قالت الطالبة غيداء محمد كمال من مدرسه الاخوة السودانية الليبية انها كانت تتوقع الامتحان يأتي اسهل لكنها أجابت على الأسئلة وصفتها بالجيدة معبرة عن شكرها لكل المسئولين الذين وفروا لهم كافة سبل الراحة في مكان إقامتهم بأرض المعسكرات بسوبا .
وفي ذات السياق وصفت الطالبه جهاد جمال بمدرسه الاخوة الليبية السودانية أسئلة مادة التربية الاسلامية بالسهلة جدا إلا أن أنتابها بعض الخوف اثناء الامتحان مما شتت افكارها وعزت ذلك الى عدم الاستقرار النفسي لعدم وجود الاسره مما يشكل فراغأ عريضا بالنسبه اليها رغم أن الأجواء داخل المخيم هادئة ومريحة جدا وآمنة مما يساعد على القراءة .
وأوضح عبدالمجيد عباس من ذات المدرسة أن قلقا كان يراوده قبل الامتحان وقبل وصوله الى السودان ويشعر بالخوف لخوضه أول تجربة له في إمتحانات الشهادة ولكن بعد جلوسه للإمتحان زالت كل المخاوف مشيرا الى أن أسئله الامتحان جاءت وفقا لتوقعات الأساتذه معبرا عن شكره لكل القائمين على أمر المعسكر ومابذلوه من جهد لتوفير الراحة لهم على اكمل وجه مضيفا أن الانسان في بلده يشعر بالإستقرار وأن جميع الموجودين بالمعسكر زملاءه وافدين من ليبيا .
ومن مدرسة الإخوة اليبية السودانية ايضا قالت الطالبة سماح الرشيد أن الامتحان سهلا والحمدلله معبرة عن قلقها وخوفها قبل الامتحان نسبه لعد تواجد الاسره بالقرب منها .
اما عادل احمد السنوسي طالب بذات المدرسه قال أن شعوره كان طبيعيا قبل وبعد الامتحان وتوقعاته لبقية مواد الإمتحان أن تكون سهله وعبر عن فرحته لوصوله لوطنه السودان الحبيب .
وحول إستطلاع ( سونا ) لطلاب ولاية الخرطوم الذين جلسوا للإمتحان هذا العام ، يقول الطالب ايهاب علي من مدرسة محي الدين وهبي ببحري ان بداية الامتحانات كانت جيدة وموفقة رغم التخوف الذي طرأ علينا قبل الدخول الي الامتحان في مادة التربية الاسلامية .
وقال الطالب يحي محمد ادم من نفس المدرسة ان ورقة مادة التربية الاسلامية لم تخرج من المقرر متنميا ان تأتي المواد الاخرى سهلة ومن داخل المقرر.
وأعربت الطالبة نهال محمد من مدرسة نور السلام ببحري عن أملها بأن تأتي بقية الامتحانات بصورة جيدة وفي ختام الاساتطلاع عبر عدد من الطلاب عن إرتياحهم مشيرين الى أنهم سيبذلون مزيدا من الجهد حتي يحققوا نتائج متفوقة .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2170


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة