الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس القضاء يلتقي وفد قضائي سعودي
رئيس القضاء يلتقي وفد قضائي سعودي
رئيس القضاء يلتقي وفد قضائي سعودي


03-17-2015 05:16 PM
الخرطوم (سونا)- التقي مولانا البروفيسور حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء بمكتبه اليوم بالوفد القضائي السعودي الزائر للبلاد بحضور الشيخ الدكتور عبد الحي يوسف حيث استعرض اللقاء مجالات التعاون القضائي وتبادل الخبرات بين الجانبين.
وقدم سعادة رئيس القضاء نبذه عن النظام القضائي السوداني مشيراً إلي استقلاليته ونزاهته في تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية والقوانين ، متطرقاً إلي سعي السلطة القضائية وحرصها علي تطوير العمل وترقيته .
وأشار رئيس القضاء إلي إنشاء المعهد القضائي الذي يعني برفع القدرات القانونية للقضاة وترقية مستوى أجهزة العدالة في البلاد بتطبيق المعايير الدولية لترسيخ حكم القانون بالإضافة إلي تأسيسه لعلاقات دولية مع المؤسسات المشابهة.
من جانبه أعرب مولانا محمد بن عبد العزيز الفايز قاضي محكمة الاستئناف السعودي عن استعدادهم للتعاون مع القضاء السوداني متطرقاً لإنشاء مؤسسة تدريب قضائية للقضاة بلندن نسبة لأهمية التدريب والتأهيل داعياً إلي تبادل الخبرات وعقد الدورات التدريبية المشتركة والاستفادة من النظام القضائي والقوانين السودانية.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1912

التعليقات
#1229485 [حلايب سودانية]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2015 10:36 AM
ماهو الغريب في هذه الجملةاذا كنت من اهل السعودية:
("من جانبه أعرب مولانا محمد بن عبد العزيز الفايز قاضي محكمة الاستئناف السعودي ")
اولا السعوديين لا يطلقوا علي القضاة مثلنا القاب مبتذلة مثل مولانا وسيدنا وغيره واذا أخطأت وناديته بمولانا غالبا سيرد عليك ردا صادما و يقول لك: "مولانا هو الله.."
ما بال رئيس قضاة البلاد غير ملم بمعتقدات ضيفه.

[حلايب سودانية]

#1229478 [ود موسى]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2015 10:31 AM
(متطرقاً لإنشاء مؤسسة تدريب قضائية للقضاة بلندن) لماذا لندن - هل ستدرسون شريعة اسلامية ام غير ذلك ، ام هي تبعية عمياء للغرب حتى في امور ديننا

[ود موسى]

#1229157 [الحقيقة المرة]
5.00/5 (1 صوت)

03-17-2015 08:22 PM
مرحبا بوفد القضاء السعودي ، بالله علموا قضاة السودان ورئيس قضاء السودان كيف تحكم المملكة، وكيف ان العدالة بينهم تمشي برجلين واليعرفوا أن العدل في السودان لا أرجل يمشي بها بين الناس ولا اصلا توجد عدالة في سوداننا للاسف الشديد، القانون الذي نحكم به قانون مطبق على المساكين فقط ولا يطبق على الوزراء والمدراء مهما عملوا ومهما اختلسوا لا يطبق عليهم القضاء .

القانون المطبق الآن في السودان هو قانون الغاب القوي ياكل الضعيف حتى القضاة مرتشون للاسف الشديد ، والمدراء وكل من الدولة 90% مرتشون للاسف وممكن ترشي اي زول مسئول الآن في السودان نشكي لمن يا الله طمس العدالة في سوداننا ولمتى سيتمر بنا هذا الحال اين العدالة يا وفد القضاة السعودي علموا قضاة السودان العدالة كيف تطبق على المسئول والوزير والمدير والعسكري اولا ثم بعدها تطبق على المساكين .


واعلموا يا وفد السودان بان السودان لا قضاء فيه والشرع معطل فيه ولا يكذبوا عليكم بانهم عادلين جميعا لا يعرفون للعدل طريقاللاسف الشديد.

[الحقيقة المرة]

#1229156 [عزمي سند صالح]
0.00/5 (0 صوت)

03-17-2015 08:21 PM
التقي مولانا البروفيسور حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء بمكتبه اليوم بالوفد القضائي السعودي الزائر للبلاد بحضور الشيخ الدكتور عبد الحي يوسف حيث استعرض اللقاء مجالات التعاون القضائي وتبادل الخبرات بين الجانبين.

في دى دقستا يابروف حيدر يارئيس القضاء ووصمت القضاء بوصمة عار لا تغتفر
بأى صفه يحضر السلفي الداعشي الارهابي عبد الحي يوسف ؟ وهل يعلم عبد الحي يوسف
أكثر منك يابروف عشان ماتجيبه يحضر اجتماع انت ممثل السودان فيهو .؟
حتى ولو فرضوهوا عليكا برضو دى مابتغفر ليكا عموما حضور الارهابي الداعشي عبد الحي يوسف
هذا الاجتماع الفضيحه دليل علي انو لا القضاء مستقل ولا نزيه ولا اية حجه

معلش يابروف حيدر يارئيس القضاء الحكايه خربانا من كبارا ... عليك الله تاني ماتقول كلام
اتا ذاتك مامقتنع بيهو..!!!

ماكان تخلي حسبو نسوان ورزق والكارورى والشيخ محمد حسن وعصام احمد البشير وباقي شيوخ الضلال وباقي الارهابيين بالمره يحضروا .

آل عبد الحي يوسف آل

[عزمي سند صالح]

ردود على عزمي سند صالح
[daldoum] 03-18-2015 10:47 AM
صحيح بأي صفة يحضر مثل هذا اللقاء ، ليس ببعيد أن يكون السيد/ عبدالحي يوسف‘زميل دراسة للضيف السعودي الزائر ‘ واكيد الاخير اتصل به وبالطريقة السودانية اكيد قال ليه انا بعرفهم كلهم ناس الحكومة وابشر بالخير (ارحكاكا). دا طبعا اذا درس السيد/ عبدالحي بالمملكة العربية السعودية ،ومن المعروف أن المنح الدراسية بالمملكة العربية السعودية كانت مخصصة للطلبة الجنوبيين بعد اتفاقية السلام (اتفاقية الوحدة الوطنية 1972) ولكن المتاسلمين احتكورها لطائفتهم ويرسلون فقط الطلاب الشماليين ممن ينتمون اليهم بعد ان يقوموا بخداع الطلاب الجنوبيين ‘ اولا باعلان المنحة اليهم بتاريخ متاخر‘ وعلى بال ما يهموا بالتقديم والتوثيق يكون الميعاد المحدد قد انتهى ‘ وعندما يتسائل المسئولون السعوديون عن الطلبة الجنوبيين ‘تكون الاجابة الجاهزة ظروف الخريف والامطار الغزيرة والطرق الوعرة والاوحال قد حالت بينهم .،واراد الله يكشفهم ، حيث جاء استاذ من جنوب السودان محاضرا باحدى السعودية بالرياض ‘ربما جامعة الملك سعود بالرياض ‘ فقد وقع بصره على ملف خاص بالمنح الطلابية من جمهورية السودان، وكان صادما أن وجد اسم - بنت للصادق المهدى بالاضافة لابن من ابناء - حسن عبدالله الترابي . ويخس على السودان .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة