الأخبار
أخبار إقليمية
أسعد التاي: قابلت لجنة التحقيق وإستمعت لأقوالي وأقول المتهمين وسأمهل اللجنة إسبوعاً
أسعد التاي: قابلت لجنة التحقيق وإستمعت لأقوالي وأقول المتهمين وسأمهل اللجنة إسبوعاً
أسعد التاي: قابلت لجنة التحقيق وإستمعت لأقوالي وأقول المتهمين وسأمهل اللجنة إسبوعاً


بعد أن تم الإعتداء عليه بالضرب في القنصلية السودانية في جدة
03-18-2015 01:52 AM
عبدالوهاب همت

سألت الراكوبه المهندس أسعد التاي والذي كان قد تعرض للضرب المبرح والاساءة من قبل عصابة قنصلية السودان في جدة عندما ذهب لاستخراج الرقم الوطني وجواز سفر لابنته الرضيعة، عن ما تم من قبل لجنة التحقيق التي أوفدتها وزارة الخارجيه والمكونه من السفير دفع الله الحاج، والدكتورة رحاب المبارك، المستشار القانوني في وزارة الخارجية واللواء أمن العبيد، فقال أن اللجنه استمعت الى أقواله وأقوال المتهمين وأكملت كل تحقيقاتها في هذا الامر، كما إلتقت اللجنه باعضاء في الجاليه السودانية في جدة، وسألتهم عن رأيهم في ما يجري من قبل القائمين على أمر القنصلية، وقد كانت سانحة طيبه عندما استطاع أشخاص آخرين تعرضوا لنفس ماتعرضت اليه و أفادوا اللجنه بالوقائع التي حدثت لهم من ضرب واساءات.

وقال التاي أنه سيمهل اللجنة مدة أسبوع لان كل ماطلبته حصلت عليه وبالتالي فانه يتوقع صدور قرارها في مدة ربما تقصر على الاسبوع من اليوم. وبعد ذلك يستطيع أن يحدد الخطوة القادمة.


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 13740

التعليقات
#1229946 [والحبل على الجرار]
3.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 08:41 PM
موظفي سفارات المؤتمر (الغير) وطني جميعهم (أمنجية) ماذا تتوقعون من هؤلاء ؟
بلا لجنة بلا مستشار قانوني .. هذا ذر للرماد في العيون .
هذا ديدن و اسلوب منتسبي هذا النظام في الخرطوم او في الاقاليم والآن بالخارج في سفارات الدباب (كرتي) .

[والحبل على الجرار]

#1229916 [احمد بحر]
3.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 07:33 PM
اســــــــــــــــــــــتعينوا بلله علي المستهترين بالدين والوطن والمواطن والاعراف الانسانية

[احمد بحر]

#1229814 [اب طابوزه]
4.00/5 (2 صوت)

03-18-2015 04:53 PM
بعد الحادثة نطالب بأن تكون هنالك كاميرات في الصالة ويتم تسجيل ما يدور في الصالة عليها للرجوع اليها في مثل هذه الحالات ..
ياخى البقالات بقت مراقبة بالكاميرات ...

[اب طابوزه]

#1229797 [Abu]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2015 04:29 PM
[السهم] & [ظلال النخيل]
Profoundly well done remarks. Now the frenzies are capitulated, certainly we need to go back to the core? Unequivocally, no one is anticipating that much from this commission to accomplish. As many of the commentators have mentioned the thugs regime are in the process of absorbing the shock. As if trying to perform a sort of a plastic surgery to the already damaged images of this mob. Attempting to breathe new life into fading regime as usual. In this unsettling time, I believe the Sudanese need to elevate the pressure further, and not only within A/Arabia, but by all who live in diaspora. Such movement will be a benefit to the struggle against the Goliath in Khartoum and show solidarity with the masses inside Sudan in them movement to prevent this coming silly election. High time to improvise the fight against the thugs, and maybe this is the right moment to do so.

[Abu]

#1229749 [زول]
3.00/5 (3 صوت)

03-18-2015 03:19 PM
اوعععععععععععععععك تسيبهم حتكون ضيعتة حقك وحق غيرك ديل جزم لازم ما تخليهم وفي شهود (مع انهم ممكن يخافو) لكن اوعك تسيبهم، لو انا كنت في محلك كنت عرفتهم ساكنين وين وضبحتهم زي السخلات، لكن اوعك تسيبهم

[زول]

#1229703 [عبيد الله]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 02:14 PM
هوي ياناس اللجنة وياوزير الخارجية وياعمر البشير رجاء أحسموا الامر دون تحيز عشان تاني الامور تمشي عدل وعشان مانبقى نمشي السفارة في شكل قبائل وتسوق اخوانك ومعاهم سلاح ابيض واحمر وينتظروك خارج السفارة في حالة استعداد تام لحين الاستغاثة منك عشان ينطوا الحوش وينغذوك من براثن الهمجية ساعتها حايبقى في قاتل ومقتول وأمور اخرى ومحن يجر بعضها بعضا . إذا لم يحسم الامر سوف تكون فتنة . ونقلهم لسفارة اخرى ليس عقاب إنما العقاب خروجهم من الحقل الدبلوماس ان صحة التعبير . ولا نامت أعين الجبناء .

[عبيد الله]

#1229693 [التوم بي]
3.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 02:06 PM
يجب تغيير جميع طاقم السفارة وإحلال مكانهم كفأت شبابية من ابناء المغتربين لأ ن اهل جدة والرياض ادري بإمور اهلهم

[التوم بي]

#1229677 [ابو عابد]
4.50/5 (2 صوت)

03-18-2015 01:50 PM
والأدهـي والأمر أغلب الذين يعملون فى السفارة فى توزيع الأرانيك وتصوير المستندات وتوزيع الجوازات والمعاملات بعد الإنتهاء هم فى الغالب من المقيمين فى السعودية وبعضهم غير نظامى ولكن بصفة قرابتهم لأحد الموظفين المبتعثين من السودان يتم تعينهم للعمل فى السفارة دون مراعاة لتحصيلهم العلمى او سيرتهم الأخلاقية ويتعاملون مع المراجعين وكأنهم أتوا للسفارة للتسول وليس لعمل إجراء عادىى يخص المغترب ... إلى متى إمتهان كرامة المغترب ؟والتعامل مع البقرة الحلــوب بهذه الطريقة ؟؟؟ اه اه اه يا وطـن ما ليك وجيـــــــــــع !!!

[ابو عابد]

#1229645 [ود ضبعة]
4.50/5 (2 صوت)

03-18-2015 01:18 PM
يا ناس هوووي القصة دي تخديرة للإنتخابات ..فما الذي تتوقعونه من خارجية رئيسها كرتي ذلك المهوس بالنساء ..قامات وهامات قادت الخارجية السودانية ليس من بينها من هو علي شاكلة هذا الكرتي ..مبارك زروق والمحجوب ومحمد إبراهيم خليل ومنصور خالد وبابكر عوض الله وإبراهيم طه أيوب والهندي و الكثير من القامات السامقات بالله عليكم فلتضعو هذا الكرتي بجانب هؤلاء في مقارنة وبالتالي ستعلمون الفرق ..ولماذا عسكر هذا الصعلوك الدبلماسية السودانية وجعلها بابأ خلفيا لسواقط الدفاع الشعبي والأمن من ذو الحظوة ..
انا شخصيا نادرأ ما امشي السفارة في القاهرة ولكن إن إحتجت لذلك فلسوف أذهب جاااهزأ لكل قليل ادب وشماسي ..والموضوع مع الكيزان بقي بالضراع والضراع فقط ...

[ود ضبعة]

#1229588 [ود الكوتش]
4.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 12:27 PM
والله الانتخابات جننتهم ، بقو عايزين يكسرو تلج للمغتربين وانه همهم المواطن والمغترب ونصرة الحق وفي الاخر لو بالغو يشيلو الوساخه المشغلنها من السعوديه الى ماليزيا والموضوع يموت ده اذا اعترفت اللجنه بغلط صعاليقهم
يا باشمهندس أسعد احتسب عند الله في الاول والاخر وما تعقد آمال عليهم بس اعصرهم اطلب اعتذار رسمي ومكتوب وتبرئه ليك من البلاغ الاتقدم في جهاز الشرطه في السعوديه

[ود الكوتش]

#1229580 [محمد ايوب]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 12:21 PM
ين هذا وذاك ، يقف السوداني في السفارة على تلة همومه اليومية في بلد الغربة ، متأملا أطلال بلده التي أصبحت خرابا ، باكيا كرامة الانسان التي سرقت من قبل السفارة ، التي لم تنظر لشعبها بعين الرحمة ، بل دبرت له المكائد التي تزيد من الضغط عليه ، ومن كلاب استضعفت موقف المغتربين ، فأخذت تمارس كل أنواع الاذلال عليهم .عندما تدخل سفارة السودان وتمد المعاملة يظل الموظف يبحث على نعليه التي ملصها تحت الكرسي عندما كان راقداً على الكرسي و أول حاجة يصلح السفة ويتعامل معك بطرف مناخيره كأنه ملك الدنيا وينظر إليك بسخرية تامة وهو لا يساوي حذاء من وقف أمامه أين السياسة الدبلوماسية والله سفارتنا يا جماعة عبارة عن سوق غنم والقائمون على أمرها رعاع البشر ولا يصلوا حتى رعاة غنم

[محمد ايوب]

#1229448 [حسكنبت]
4.50/5 (3 صوت)

03-18-2015 10:06 AM
لجنة ؟
معناها الموضوع إتلجن

[حسكنبت]

#1229439 [ظلال النخيل]
5.00/5 (5 صوت)

03-18-2015 09:56 AM
نقترح على الاخوة المغتربين في السعودية مقاطعة السفارة السودانية في الرياض والقنصلية في جدة

والدمام وذلك يوم الاثنين 30/3/2015م او في اي يوم آخر وحث الجميع بعدم مراجعة السفارة
والقنصليات في ذلك اليوم تضامنا مع قضية المهندس التاي وباقي القضايا التي تعرض فيها بعض

الاخوة للاهانة والتجريح والضرب من قبل اوباش السفارة والقنصليات قاتلهم الله ولعنهم وشتت اسرهم

ويتم اولادهم ورمل نساءهم آآآآمين.

وارجوا من ادارة الراكوبة تبني هذا الاقترااااااااااااااااااح ودراسته...


أما الملصق المعروض في تعليق الاخ ( المتغرب الابدي ) فانه دليل قاطع على عنف اوباش القنصلية

والسفارة ودليل على ان المسألة مظللة باطار قانوني يعني مسموح لهم ضرب واهانة المواطن يعني

اللي عايز يمشي السفارة والقنصليات يشيل درقة معاه...

[ظلال النخيل]

#1229420 [bullet ant]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2015 09:37 AM
اى لجنة هى لجنة تخدير والاعضاء هم اخصائى تخدير وغش و سولفة
الاخ المهندس التاى نحن نصدقك لانك لست الوحيد ولكنك المميز لانك سنكون قاصمة الظهر لهولاء الكلاب
اليوم انت الاعلى فلا ترضى باى تسوية

[bullet ant]

#1229418 [يوسف محمد احمد]
4.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 09:35 AM
اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك - - - يا باشمهندس اسعد ربنا معاك ضد العصابة دي - - ياخي ديل سرقوا بلد كامل ويحاولون ابادته من اقصى شرقه الى اقصى غربه ومن شماله الى جنوبه.
انا شخصيا لا انتظر شيئا من اللجنة - - الناس دي متين حاسبوا ليهم مجرم من جماعتهم او سارق ... لك الله .
لكن اؤيد ان تقدم ملف كامل لحقوق الانسان والامم المتحدة عن الحادثة ... وان يتصل باللجنة كل من تعرض لسوء او مشكلة مع السفارة

[يوسف محمد احمد]

#1229409 [جركان فاضى]
4.75/5 (3 صوت)

03-18-2015 09:25 AM
وعشان تكسب قضيتك اعمل لوبى...يعنى اعمل تجمع لكل المتضررين من بلطجة السفارة ...كبر القائمة واكتب وعيد شديد اذا فشلت اللجنة فى الانصاف

[جركان فاضى]

#1229383 [المتغرب الأبدي]
4.00/5 (4 صوت)

03-18-2015 09:05 AM
image


ذهبت صباح اليوم إلى السفارة السودانية بالرياض مع ابنتي حيث تجلس لامتحانات الشهادة السودانية .. كان الوقت حوالي الساعة الثامنة والنصف .. لفت نظري تدافعاً شديداً وجمهرة كبيرة على كشك به ماكينة تصوير مستندات في حوش السفارة على السور الغربي للمبنى .. ولما استفسرت قال لي أحدهم غاضباً إنه واقف في الصف أمام الشباك المخصص داخل السفارة لاستلام أورنيك استخراج الرقم الوطني منذ الساعة السادسة صباحاً ولكن عند الساعة الثامنة والنصف أخبروهم بأن الأرانيك توزع في كشك تصوير المستندات !! ولذلك انفض الصف بسرعة كبيرة وتدافع الجميع ليتجمهروا أمام الكشك الذي بدأ يوزع الأرانيك للجموع رجالاً ونساء في صورة مهينة جداً ..
أقول إن هذه السفارة لن تتعلم إلى يوم القيامة كيف تعامل الناس وكيف تقضي مصالحهم بصورة كريمة .. بل بالعكس هي تتفن في ابتكار الحيل لإهانتهم وإذلالهم ..
السؤال لماذا توزع ارانيك رسمية في كشك تجاري لتصوير المستندات ؟؟
وإذا كان هذا هو النظام المتبع فلماذا لا يعلن عن ذلك في لوحة يراها الجميع ليقفوا أمام الكشك عند قدومهم بدلاً من هذه الهرولة وهذا التدافع وهذه الشتائم التي سمعناها من البعض ؟؟

الصورة أعلاه لورقة ملصقة في مدخل السفارة ..

[المتغرب الأبدي]

ردود على المتغرب الأبدي
[السهم] 03-18-2015 06:59 PM
اقتراح جميييييييييييييل


اخ ظلال النخيل والله فكرة جيدة جداً ان يتم مقاطعة السفارة والقنصلية لمدة اسبوع كامل او عشرة ايام والاعلان في الواتس وفي المواقع الإلكترونية عن مقاطعة السفارة تضامنا مع اسعد التاي والخوف ان الاخ اسعد التاي اصبح خصمه السفارة فبعد انتهاء هذه الازمة سوف ينتقمون منه شر انتقام سواء كان قرار اللجنة في صالحه ام ضده . وقرار اللجنة دون شك سوف يكون ضده لان ناس اللجنة مع ناس السفارة طالعين نازلين وزملاء في وزارة واحدة يرأسها دباب لم يعتذر عن ما فعل دبابوه في الجنوب والشرق والغرب..

وانا اقترح على الاخ اسعد ان يطلب حق اللجوء السياسي في أي دولة اوروبية فالأخوة الحاكمين في السودان من جماعة (اذا خاصم فجر)..

وما لم يصدر قرار رسمي بعدم مسائلته من اللجنة فإن القنصلية او السفارة في الرياض تكون وضعت التاي في القائمة السودان كما ان ناس الامن في المطار وفي وزارة الداخلية سيكونون وضعوه في قائمة المعذبين في السفر ولن يرقبوا فيه الا ولا ذمة..

كما يجب علينا تفعيل المقاطعة بأي فكرة اخرى لتكون شبه دائمة خاصة وان معظمنا مفاصيل الصالح العام وضحايا التمكين بدون وجه حق او سبب وحتى الأن ما عارفين لماذا فصلنا العمل.

[ظلال النخيل] 03-18-2015 09:45 AM
نقترح على الاخوة المغتربين في السعودية مقاطعة السفارة السودانية في الرياض والقنصلية في جدة

والدمام وذلك يوم الاثنين 30/3/2015م او في اي يوم آخر وحث الجميع بعدم مراجعة السفارة
والقنصليات في ذلك اليوم تضامنا مع قضية المهندس التاي وباقي القضايا التي تعرض فيها بعض

الاخوة للاهانة والتجريح والضرب من قبل اوباش السفارة والقنصليات قاتلهم الله ولعنهم وشتت اسرهم

ويتم اولادهم ورمل نساءهم آآآآمين.

وارجوا من ادارة الراكوبة تبني هذا الاقترااااااااااااااااااح ودراسته...


أما الملصق المعروض في تعليق الاخ ( المتغرب الابدي ) فانه دليل قاطع على عنف اوباش القنصلية

والسفارة ودليل على ان المسألة مظللة باطار قانوني يعني مسموح لهم ضرب واهانة المواطن يعني

اللي عايز يمشي السفارة والقنصليات يشيل درقة معاه...

[فضل المولى سعد] 03-18-2015 09:35 AM
برضز كويس إنهم ما كتبوا : تعرض إلى الدق والكفيت والشلاليت ..

[جركان فاضى] 03-18-2015 09:20 AM
ماشفنا سفارات الدول التانية تكتب مثل هذا الكلام


#1229370 [غسان بابكر]
4.75/5 (5 صوت)

03-18-2015 08:52 AM
عزيزي أسعد التاي من الآن شوف الخطوه التاليه لأنه ناسك ديل جايين لتبرئة القنصليه وترقيتهم كل من شارك في ضربك سيرقي وسيبعث به إلى سفاره نموذجيه يعني أوربا ولا أمريكا ولا الكويت...
ربنا يجبر كسرك. .

[غسان بابكر]

#1229368 [شاويش]
5.00/5 (3 صوت)

03-18-2015 08:52 AM
اين حاج ماجد سوار؟ وما دور جهاز المغتربين؟ هل هو فقط للجباية؟

[شاويش]

ردود على شاويش
[Loai] 03-18-2015 10:26 AM
هههه حاج ماجد سوار الضرب عميد كليه القانون كف عندما كان طالب و لا زول تاني؟


#1229355 [habbani]
4.94/5 (7 صوت)

03-18-2015 08:41 AM
هذه قضية يقل حماس الإنصاف فيها مع الزمن وانا شايف يا اسعد اسبوع كثير ولكن ابدأ خطواتك فى خط موازى للجنتهم وابدأ بالأمن السعودى ومكتب الامم المتحدة لحقوقالإنسان فى السعودية..
اما الناس الضربوك ديل رسل اسماؤهم لنشرها فى الراكوبة مع ذكر مناطقهم فى السودان لان لنا حق مؤجل سيحين موعده قريب بزوال هذا النظام .

[habbani]

ردود على habbani
[جركان فاضى] 03-18-2015 09:22 AM
وكمان مؤهلاتهم حتى نعرف انهم جاءؤا لهذه الوظيفة بالكفاءة والا باللف والدوران


#1229339 [السودان الوطن الواحد .]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2015 08:20 AM
اصلا لا تسبعد الفبركة من هذه اللجنة والتقرير قد يكون هذيل هذا هو حالهم لا يستقيموا ولا بحاكموا انفسهم وهذا ما كان له ان يتم لو لا تدخل السلطات السعودية بشكل او باخر يعنى نتوقع يطعى التقرير مسحة فى تبسيط المشكلة

[السودان الوطن الواحد .]

#1229310 [ود السلمه]
4.50/5 (2 صوت)

03-18-2015 07:32 AM
الله ينصرك علي عصابه القنصليه

[ود السلمه]

#1229304 [كمال]
4.00/5 (3 صوت)

03-18-2015 07:24 AM
ان اردت ان تقتل امرا فشكل له لجنة .

[كمال]

#1229288 [كتاحة امريكا]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 06:48 AM
بيعطوه بيت في المنشية او الرياض والقضية تنتهي

[كتاحة امريكا]

ردود على كتاحة امريكا
[سامي] 03-18-2015 10:03 AM
خلي يدقونا كلنا ويدونا بيت في الوادي الاخضر يااخي انت حلمان بيدوه راكوبة في سوق فور لو كرموه

[ود أحمد] 03-18-2015 08:31 AM
ياريت لو ينتهي الامر بي بيت انشاء الله في واغ الواغ .. انا خايف يطلعوهو المذنب .. ده لو ما قالو عليهو مختل عقليا ..


#1229284 [ali]
4.00/5 (5 صوت)

03-18-2015 06:33 AM
شنطة مظبطة لكل منهم هدية من افراد السفارة والموضوع يروح شمار فى مرقة ديل بنى كوز كلهم زى بعض رخيصين للغاية

[ali]

#1229268 [السهم]
5.00/5 (7 صوت)

03-18-2015 04:44 AM
اللجنة جاءت بغرض تبرئة القنصلية ونيتها معقودة على تبرئة القنصلية وتبرئة رجال الامن ورجال السفارة ولا يمكن بأي حال من الاحول ان تدين وزارة الخارجية نفسها ولا يمكن للجنة كونتها الحكومة ان تقف مع الحق او مع مواطن او تنصر مظلوم ضد ظالم هذه هي الحقيقة التي يجب ان يعلمها الجميع.
لو كانت الوزارة تريد لجنة علمية لكونت اللجنة من اعضاء اخرين من جهاز المغتربين وممثل لوزارة العمل وممثل لحقوق الانسان وممثل لأتحاد الجاليات السودانية بالخارج الاستاذ/ البحاري ووزارة العدل وبرغم التكوين المقترح للجنة دي برضو ستكون لجنة ظالمة طالما انها تتبع للحكومة فأساس الحكومة الظلم وما ينشأ عنها ظلم في ظلم.
على كرتي وزير الخارجية والذي يفترض ان تقدم التقرير اليه بصفته اعلى جهة كادر دفاع شعبي والدفاع الشعبي معروف بانه جهاز كيزاني لا يعرف ميزانيته ولا اصله و لا فصله وبرغم انفصال الجنوب فقد تمدد الدفاع الشعبي وصار زعيم الدفاع الشعبي يقود سياسة خارجية بلد بأكمله؟ وسبق ان توسط في قضية مريم المرتدة لصالح الطليان والفاتيكان برغم ان القضية منظورة امام الاستئناف وفي النهاية دغمسوا القضية وسافرت المرأة وسبق ان اصدر القضاء قرار في حق عوضيه عجبنا ودغمسوا القضية وانتهت ولن يكون قضية اسعد التأي بأفضل من القضايا الصادر فيها قضاء بحق وحقيقة فكيف من ادخل الى داخل السفارة وانضرب.

في النهاية من يتوقع انصاف من اللجنة او من الحكومة فهو واهم لأن اللجنة تكوينها عجيب وتفاعل الخارجية والحكومة لسبب غريب اللهم الا ان يكون قصدها تبرئة القنصلية فقط لاسباب لا نعلمها وانما يعلم هذا الموضوع كبار الدبلماسيين المعارضين والدعوة موجهة لهم لماذا تفاعلت الحكومة وكونت اللجنة؟؟ وهناك الاف القضايا بالداخل والخارج تتعامل معها الحكومة بالتجاهل؟؟

[السهم]

ردود على السهم
[السهم] 03-18-2015 07:03 PM
كلامك اخي ابو الكجص صحيح وفكرة وفعلا توثيق لقدام وقالوا الكحة ولا صمة الخشم ولكن والله ان هؤلاء القوم لا يؤمن بوائقهم وهم قوم شر وانا الان خايف على اسعد التاي لأن العصبة اولي البأس وضعوه في القائمة السوداء واعتقد وسوف تثبت الايام انه سوف ينتقموا منه شر انتقام لأنه نقل الضرب الى الفضاء الاسفيري واشتكى ما ألم به من ضرب وفضحهم وهذه الفضيحة سوف يدفع ثمنها اخونا اسعد التاي .. سواء هنا ام في السودان فالكيزان ابو الكجص قوم اذا خاصموا فجروا

[أبوالكجص] 03-18-2015 10:52 AM
(المثل بقول قدِّم الكضاب لغاية الباب).المهم في الأمر يا أخي السهم أن الإجراءات التي إتُّخِذت كان لا بد منها وهي في غاية الأهمية كتوثيق للسابقة (أنظر للسوابق التي ظهرت ومرت مرور الكرام وقَطَّعها لمن تعرضوا للإهانة والضرب في جلودهم). والأهم من ذلك أن غداً لناظره قريب عن ما تسفر عنه نتائج لجنة التحقيق فإما إنصاف أو التمادي في الظلم وعندها لكل حدث حديث.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة