الأخبار
أخبار إقليمية
طالع التفاصيل الجديدة ..الوزارة تعترف بالفضيحة المدرسة الوهمية استعانت ببائع أواني للمراقبة.
طالع التفاصيل الجديدة ..الوزارة تعترف بالفضيحة المدرسة الوهمية استعانت ببائع أواني للمراقبة.
طالع التفاصيل الجديدة ..الوزارة تعترف بالفضيحة المدرسة الوهمية استعانت ببائع أواني للمراقبة.


الأهالي يقتحمون مدرسة الريان الوهمية ويحيلونها الى خراب
03-17-2015 11:59 PM
الراكوبة - الخرطوم ألقت السلطات القبض على مدير مدرسة الريان الخاصة، وثلاثة من المعلمين، على خلفية الامتحان الوهمي الذي قاموا بتصميمه وتقديمه للطلاب على اساس انه الامتحان المعد من قبل الوزارة.

وعلمت (الراكوبة) التي انفردت بنشر خبر المدرسة الوهمية بمنطقة الدخينات جنوبي الخرطوم، أن السلطات تبعت مدير المدرسة وبعض المعلمين وتمكنت من القبض عليهم، وذلك بعدما انكشف امر الفضيحة الكبيرة، التي اهتز لها الشارع السوداني.

في وقت طالب مدونون في مواقع التواصل الاجتماعي وزيرة التربية والتعليم الاتحادية سعاد عبد الرازق، ووزير التربية ولاية الخرطوم عبد المحمود النور بالاستقالة، وذلك بعد ساعات من البيان الفضيحة الذي اخرجته الوزارة، دون ان تعلن مسؤليتها عن الحادثة، بل اكتفت بإلقاء اللائمة على ادارة المدرسة.

وفي الاثناء اعترفت الوزيرة سعاد عبد الرازق بالحادثة، وقالت ان وزارتها قامت بتحويل الطلاب الضحايا الى مدرسة اخرى بالكلاكلة القبة "شارع الشيخ النذير"، مشيرة الى انها ستقوم بوضع امتحان خاص للطلاب المتضررين عن مادة التربية الاسلامية والتربية المسيحية.

لكن والد احد الطلاب اشتكى من ان ابنه لم يحصل على رقم جلوس جديد في المدرسة الجديدة، الامر الذي جعله يذهب الى المحلية التي وعدته بحل مشكلة ابنه.

وقال بعض أولياء امور الطلاب الضحايا لـ (الراكوبة) إن ادارة مدرسة الريان احتالت على ابنائهم، وقامت بفبركة امتحان التربية الاسلامية، مشيرين الى ان احد المراقبين الذين تولى عملية مراقبة الطلاب في الجلسة الاولى كان يعمل بائعاً للأواني.

وقال مدير مدرسة الريان في التحريات الاولية إنه لم يقدم الامتحان الوهمي للطلاب الضحايا على اساس انه امتحان الوزارة، وانما قدمه لهم على اساس انه امتحان تجريبي.

وفي صبيحة يوم الثلاثاء، وبعدما تأكد الخبر وثبتت عملية الاحتيال، اقتحم اهالي الطلاب مدرسة الريان العشوائية، وبعثروا الاوراق واحالوها الى خراب، انتقاما من ادارة المدرسة التي عبثت بمصير ابناءهم.

ووقفت (الراكوبة) على بيئة المدرسة التي تعاني من اهمال كبير في الاثاث والبني التحتية، ومطلوبات العملية الاكاديمية، اذ ان المدرسة تفتقر الى كثير من مطلوبات البيئة المدرسية، لا سيما انها مدرسة خاصة وليست حكومية، اذ ان بعض الفصول لا يوجد بها نوافذ وان ابوابها مشرعة، بجانب مساحة المدرسة صغيرة جدا، وانها مكتظة بالطلاب، وهو ما يشير الى انها فعلا مدرسة عشوائية.

وفي الاثناء، أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم أن السلطات ألقت القبض على الضالعين في عملية تزوير امتحانات الشهادة السودانية، بمركز (الريان)، بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة بـ(تحريز) المستندات من أوراق الامتحانات وأرقام الجلوس (الوهمية).

واستنكرت الوزارة، السلوك المشين الذي لا يشبه التعليم، الذي انتهجه مركز امتحان عشوائي بمحلية جبل أولياء يسمى مركز (الريان).

وأكدت في بيان أنها "لا صلة لها بهذا العمل المخل بشرف مهنة التعليم، وأنها لا تسمح مطلقاً بوجود مثل هذه الأساليب، وأنها تقف بالمرصاد لأية ممارسة خارج القيم التربوية وأحكام القانون.

وقال البيان: "في حادثة تعد الأولى من نوعها، أجلس المركز طلاباً لامتحان شهادة (وهمي) بعد أن قام بتحصيل أموال منهم واستُخرجت لهم أرقام جلوس وهمية، ورقم مركز وهمي، ومراقبين وهميين، ولجنة كنترول وهمية.

وقام المركز بإجلاس الطلاب لامتحان الشهادة 2012 بتعديل الرقم 2 إلى 5 "ليصبح 2015م"، وعند خروج الطلاب من الامتحان وأثناء مراجعتهم لأسئلة الامتحان مع زملاء لهم من مراكز أخرى، تبين لهم أن الامتحان الذي جلسوا له لا علاقة له بامتحان الشهادة.

وأكد البيان حضور بعض الطلاب إلى مكتب تعليم المرحلة الثانوية بالمحلية، للاستفسار عن الحقيقة، فأكدت لهم اللجنة الفرعية للامتحانات أنه لا وجود لمركز بهذا المسمى الذي ذكروه، ولا يوجد مركز بالرقم ذاته.

وقالت اللجنة حسب البيان، إن المدرسة أكملت إجراءات تجليس 50 طالبة للامتحان، باسم اتحاد معلمي مدرسة بابكر عثمان الثانوية بنات بالدخينات، وفقاً للضوابط والشروط المعمول بها في امتحانات السودان.

وأضاف البيان: "إدارة مدرسة (الريان) قامت بتسجيل طلاب من البنين والبنات معظمهم أجانب من دولة جنوب السودان، للجلوس لامتحانات الشهادة الثانوية للعام 2015، متجاوزة لوائح امتحانات السودان، فلم تقم برفع الأسماء إلى الوزارة ليتم تسجيل معلوماتهم".

وأعلنت الوزارة عن تحركات قامت بها اللجنة العليا للامتحانات بالولاية، بالتنسيق مع امتحانات السودان لحصر الطلاب ومراجعة مستنداتهم، وإنشاء مركز طوارئ امتحانات بديل "كبير المراقبين ومساعده ومراقبين" لتجليسهم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم اتخاذ أقصى الإجراءات القانونية والإدارية لحسم هذه التجاوزات مستقبلاً، والمضي قدماً لمعالجة الأوضاع الخاصة في بنية التعليم الخاص.

وطالب حسن طه، رئيس اتحاد المدارس الخاصة بولاية الخرطوم بمحاكمة المتورطين أدبياً وجنائيا، نافياً أن تكون مدرسة "الريان" مُدرجة ضمن المدارس الخاصة باتحاده أو في سجلات وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم.

ولا يزال الغموض يكتنف الموقف، اذ انه لم تتضح الرؤية الكاملة عن المدرسة، وما اذا كانت مسلجة رسميا ام لا، وايضا ماذا بخصوص طلاب الاساس الذي امتحنوا من ذات المدرسة، وهل هي المرة التي تتم فيها حالة الاحتيال ام ان هناك حالات سابقة تورطت فيها ادارة المدرسة، بينما يظل السؤال قائماً لماذا لم يتم فشلت السلطات الرسمية في كشف المدرسة التي كانت تعمل في العلن؟؟

(الراكوبة) تعد القراء بمزيد من المعلومات في مقبل الايام.



تعليقات 74 | إهداء 0 | زيارات 34317

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1230776 [ربيع حار جدا]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 11:11 PM
والله يا ناس الانقاذ حيرتونا .. ياربي هسي أنا إنسان حقيقي ولاوهمي ..!!

[ربيع حار جدا]

#1230766 [suraj]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 10:07 PM
هذه هى دولة الخلافة الراشدة كل شئ لله حتى مدرسة الريان

[suraj]

#1230425 [انين الصمت]
5.00/5 (2 صوت)

03-19-2015 12:21 PM
بلد كلها مزيفة تاريخها هويتها
حكمها وخيراتها منهوبة الله يثبت عقلنا

[انين الصمت]

#1230345 [اخو البنات]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 10:47 AM
اكبر مصيبة اتت مع الانقاذ للسودان هي مصيبة غياب القانون


دا السبب الرئيس لكل هذا الفساد وطبعا من امن العقوبة اساء الادب


تم تغييب القانون حتي لا يتعرض الانقاذيون لاي مساءلة قانونية في اية مسالة فظهر اثار ذلك في الانتهازيين من افراد الشعب

[اخو البنات]

#1230195 [علي تنجه علي]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 08:49 AM
احييك ابو خالد فالتزوير طال كل شي هو السودان كله مزور حتي التاريخ والانساب والدواء والوظيفه والاكل وكل شيء اما الجبال والنيل والصحراء فقد عميت قلوبنا عن رويتهم ورويه وطن شامخ فتقذمنا بفعل التزوير

[علي تنجه علي]

#1230149 [لواي سلسلن]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 07:57 AM
وصل حال البلد الى حالة سيئة لا توصف:
لحوم حمير
مواد منتهية الصلاحية
شراب كحة اطفال عبارة عن شراب كركدي
اطباء زائفون
مدارس وهمية
حملات تحصيل وهمية
لصوص بزي شرطة
وووووووووووووووووووووووووووووو

[لواي سلسلن]

ردود على لواي سلسلن
[nagatabuzaid] 03-19-2015 02:51 PM
لا تنسى كمان ظهور حلوى للاطفال فى السوق بها مخدرات يعنى عيالنا يقوموا مساطيل لط معليش مقتبسة منك يا سكران لط اها الشفع مساطيل الحلاوة ديل نقبل بهم وين ؟ (حسبناالله ونعم الوكيل) )


#1229998 [ابوخالد]
5.00/5 (4 صوت)

03-18-2015 10:40 PM
بعد شوية الناس حا تكتشف انها بتاكل في اكل وهمي وبتشرب موية وهمية ومن ثم حا يكتشفوا انهم وهميين ومحتاجين يلمسوا نفسهم عشان يتاكدوا من وجودهم حيبقي فيلم خيال علمي ....

[ابوخالد]

#1229992 [Alan]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 10:23 PM
اقرأ ما حدث فى تونس اليوم؟؟؟ هنالك فرق بين (الرجال) و الذكور وبين (النساء) و الداعرت. علما بان الهدف الاولى لم يكن السواح بل مبنى البرلمان. السودان امتلىء بالذكور و الداعرات ... و الساسه فى حالة سكر تعهرى صاخب لا يوقفه الا ( الشرفاء من الرجال و النساء). ان كنت (رجلا او شريفة) فأفعل ردا (فرديا) (دمويا) ذو رسالة قوية ... و ليس ا رهابا اعتباطيا بلا رسالة او راسا كبيرا. فأفهموا

[Alan]

#1229980 [قال مسلمين قال]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2015 10:03 PM
و ما نقول الا

قدر البشير و ما شاء فعل

يقول: انا لم ادخل جامعة فكيف انتم داخلون اني انا ربكم الاعلى لا تتعلمو الا ما تعلمت من احتيال و غش لو تفقهون

[قال مسلمين قال]

#1229949 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2015 08:47 PM
يا جماعة بشيشكم خايف كلاب الأمن يقولوا ممنوع من النشر.

[الحقيقة]

#1229924 [الليل]
1.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 07:49 PM
كلام عجيب والله.
( نافياان تكون مدرسة "الريان" مُدرجة ضمن المدارس الخاصة باتحاده أو في سجلات وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم.

وايضا ماذا بخصوص طلاب الاساس الذي امتحنوا من ذات المدرسة،) انتهى
يعني فيه طلاب اساس امتحنوا ولم تكتشف القصة؟
وهل دي حصلت هذا العام ام لم تدبلج القصة كويس وتم كشفها في امتحان الشهادة هذا العام؟
هناك حلقات مفقوده عديده في هذه المهزلة.

[الليل]

#1229907 [الطاهر أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 07:20 PM
سلام
اقتباس :
"وأكدت في بيان أنها "لا صلة لها بهذا العمل المخل بشرف مهنة التعليم، وأنها لا تسمح مطلقاً بوجود مثل هذه الأساليب، وأنها تقف بالمرصاد لأية ممارسة خارج القيم التربوية وأحكام القانون."
قالت تقف بالمرصاد قالت، يا ربي المرصاد دا في السوق العربي ولا وين؟ عايزين نعرف عشان نقيف معاكم.
وياتو ممارسة خارج القيم التربوية وأحكام القانون أكثر من وجودكم على رأس العملية التربوية في البلاد ويحدث ما حدث وأكثر؟ أعوذ بالله..."حقت عثمان شبونة"

[الطاهر أحمد]

#1229881 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 06:26 PM
فيم تجتاطون يا قوم ما هم الكيزان باعو الدولة كلها ارضها وثرواتا وكرامتا خربانة من فوق رئيسنا ذاتو عبارة عن حرامي حقير وراعي الجريمة والفساد في البلاد والناس طبعا على دين ملوكهم ممكن يتعلمو منهم الصدق والامانة وممكن يتعلمو الكذب واللصوصية يعني ما نفرغ احباطنا على صغار اللصوص الغلابة ديل لانهم مجرد عرض للمرض ببساطة طالما البلد محكومة بالغباء والاستبداد ما في اي شي حيتصلح او يمشي صاح بل حيفضل ماشي كما هو كدا من سيء الى اسوا

[الحقيقة مرة]

#1229875 [nagatabuzaid]
3.00/5 (2 صوت)

03-18-2015 06:07 PM
واحسرتاه يا وطنى

اقول لكم ان وزارة التربية والتعليم اسمها ( الوزارة شلعوها ) وهذا من زمااااااان القائمين على امر الوزارة من بداية الانقاذ بداوا برمى الخبرات بعيدا وجلب المتسكعة والفاقد التربوى والمتجهجهة وعينوا مسؤولين كانوا لازالوا يدرسون ولم يكملوا دراستهم ولتوفير الوظائف والخانات تم ابعاد الخبرات وكان يتم تعيين الشفع بتوقيع محمد الامين خليفة وكان حينها فى المجلس الوطنى ومن يحمل خطاب تعيينه توقيع محمد الامين يكون من المحظيين
مسؤولى الوزارة مشغولين بتلجين عربات الوزارة الجديدة وتسعيرها بسعر رمزى وامتلاكها واسالوا الموظفين فى زمن ثلاثى معين بقيادة الاستاذ مدير تشريعى الخرطوم حاليا اسمه مين كدة مدنى المدرسة الوهمية يكونوا سامعين بها وفايتة قعر اضانهم وتكون تحت رعاية واحد منهم و(حسبنا الله ونعم الوكيل ) الاخوة المعلقين المساهر وسعد بركات وسندباد تعليقاتكم توضح مدى المامكم بواقع التعليم قبل الانتكاس وبعده فجيل برج الانتكاس فتح عيونه على الانتكاسة التى لا قبلها ولا بعدها
البشير ولتبقى سعاد عبد الرازق التى احرجتنا فى احد الاعوام بحضورها مؤتمر كشفى فى دولة خليجية بالعباءة وهذى لم تحدث فى عرف الكشافة وخاصة السودان الذى كان رائد العمل الكشفى عربيا وافريقيا وفى مقدمة دول العالم فاغتالوه والفضيحة انها وزيرة ويبدو ان عهدها هو عهد التميز الفضائحى النادر امثال هذه المدرسة التى ان بحثتم ستجدون غيرها

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[nagatabuzaid] 03-21-2015 09:09 AM
الابن الكريم مواطن لك كل التحية والاحترام ولا تتحسس ولك الشكر على تهذيبك وهكذا نختلف ونتفق وان لم يحدث هذا لن يكون للراكوبة طعم والله المهذب ابن الناس يجد منى كل الاحترام مهما اختلفنا وان ما جاء فى تعليقك ماهو الاغيرة على الوطن وهذا ما يجب علينا وتحياتى

European Union [مواطن] 03-21-2015 01:58 AM
السلام عليكم أ نجاد في البداية ارجوا ان تقبلي اعتذاري صحيح انا ادخلت جملة ماليها داعي ( غرور وكبرياء) بس كان هدفي انو ننظر للجزء المليان من الكوب . اكرر اعتذاري لك. مواطن ايميل [email protected]

[nagatabuzaid] 03-19-2015 08:37 PM
ؤد على مواطن :

يسرنى ويسعدنى تفوق السودانيين ويسعدنى ان اعرف المميزين من مواليد برج الانقاذ ولن يضرنى او يقلل( من غرورى )ان اعرف المزيد الانقاذ الان دخلت فى ال26 سنة بمعنى ان من كان ميلادهم يوم الانتكاسة حيكون عمرهم 26 سنة ثم من يلونهم اها زدنى علما بمن تعلموا فى عهد الانقاذ وتميزوا واقول لك بكل جدية يسرنى ذلك مع ذكر الاسماء واين درسوا واعوام تخرجهم والشهادات العلمية ديل ابنائنا مننا وفينا ولازم نعرفهم
والله يا الانقاذيين احيانا بتستعملوا عبارات ومصطلحات وكلمات بدون مناسبة ولا مجال لها تخلى الواحد لا يقدر يضحك ولا يبكى على الحال مثل ( ولكن برجع اقول اذا كان هذا الامر يرضى غرورك وكبريائك ) بسم الله هسع ده شنو ؟؟؟؟؟؟؟ ذكرتنى زمن جامعة الخرطوم كانت جامعة كانوا ينسبون لحلاق الجامعة عبارات من النوع ده على اساس محاولة مسايرة ثقافة الطلاب الجامعيين ولكنها ليست فى موضعها
منتظرة تنويرك لى مع الشكر والامتنان وتحياتى

[مواطن] 03-19-2015 02:20 PM
السلام عليكم أ نجاد ابوزيد ، ذكرتي أن (المرغوبين يكونوا شهاداتهم قبل الانقاذ)!!!
خلينا بعيد من معارضة النظام وخلافه عشان تكون العملية fair هل يعقل أن كل هؤلاء المهاجرين شهاداتهم وخبراتهم هي فقط قبل الانقاذ ؟ يا استاذة الكلمة أمانة وما تظلمي الناس والله السودانيين اليوم بفضل الله منتشرين في العالم بمختلف التخصصات ونالوا اعلى الشهادات من جامعات مرموقة نحنا مغتربين وعارفين الحاجات دي كويس ، اضرب لكي مثلا أنا بعرف اطباء نالوا الزمالة البريطانية وحتى الأجانب من الجنسيات الأخرى ملاحظين إنو السودانيين دون غيرهم هم المتفوقين في هذا المجال.الآن الجامعات في الخليج اغلبهم من السودانيين وحتى مطلوبين بشهادات الماجستير. لكن برجع وبقول اذا كان هذا الامر يرضي غرورك وكباريائك ليس لدي مانع. أو عشان ما تقولي أنا عاوز اطبل للنظام والله العظيم أنا ما بطبل للنظام واغتربت لي الآن 14 سنة وبتمنى إنوا ربنا يصلح الحال ويولي امورنا خيارنا ولا يولي امورنا شرارنا وأن يجعل ولايتنا فيمن يخاف الله ويتقيه.

[محجوب عبد المنعم حسن معني] 03-18-2015 09:19 PM
تسلمي يا مربية الاجيال الفاضلة
مع مودتي


#1229871 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2015 06:05 PM
وعـنـدك نفس يالبشير تترشح تانى كمان. هذه نتيجة حكمك 25 سنة .

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

#1229837 [آن الأوان]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2015 05:25 PM
أنا بسأل سؤال واحد وممكن يكون هو رأس الخيط الذي يقود لكل المتورطين : أين اللجنة الشعبية بهذه المنطقة ؟ سابع المستحيلات أنها تكون لا تدري عن هذه المدرسة .

[آن الأوان]

#1229829 [كرش الفيل]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2015 05:17 PM
كلام عجيب

[كرش الفيل]

#1229822 [Adam]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2015 05:06 PM
اطالب باغلاق جميع المدارس الخاصة فقظ الابقاء علي المدارس الحكومية وكمان الجامعات والمعاهد الخاصة.

[Adam]

ردود على Adam
[nagatabuzaid] 03-18-2015 09:10 PM
يا ادم انت انسان طيب جدا طالبت بالغاء جميع المدارس الخاصة !! يعن يقفلوا لك مدارسهم ؟؟ المدارس الخاصة ملك وامبراطورية خاصة بهم مثال مدارس كافورى الخاصة ملك لاخ عمر البشير بقروش الامم المتحدة وغيرها معظم بل كل المدارس الخاصة كيزانية ديل يقفلوا المدارس الحكومية ممكن لكن الخاصة خط احمر


#1229812 [ابوقلمون ابوقرون]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2015 04:45 PM
تزوير حتي في المؤسسات التربويه!ّّ لا نستعبد ان ياتينا رئيسا مزورا في الانتخابات القادمه لان الفساد اصبح كائن يمشي علي قدميه كما هي جزء اصيل من واقعنا المعاش وعلي الدنيا السلام يا سوداننا الحبيب الدول الفتيه منابرها بقوه علمائها اليس كذلك؟

[ابوقلمون ابوقرون]

#1229803 [أسد]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2015 04:34 PM
يا ربي المدرسة دي مديرها كوز ، سوتها الحكومة ، أظن الفساد ظاهرة عامة في الشارع السوداني ، والنصب والاحتيال عم كل المرافق ، ............ ، مهما تفتح عينك لا بد من الماسورة . كلوا شغال في النصب والاحتيال . ياربي عافنا مما ابتليت به القوم.

[أسد]

ردود على أسد
European Union [mohammed] 03-18-2015 08:02 PM
هههههههههههههه والله ي أسد كلامك صح


#1229802 [حزب الراكوبة]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2015 04:34 PM
لكن يالراكوبة مابالغتي تجيبي الخبر قبال ناس الأمن مايسمعوا بيه
عفارم عليك المصداقية والسبق الصحفي

[حزب الراكوبة]

#1229769 [مواطن]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2015 03:43 PM
طالما القائمين على أمر البلاد عبارة عن لصوص بعقول اجرامية متطورة طول الوقت فى أساليب الغش واللغف فألفئات الاخرى ستجد ما عليها الا أن تجارى هذا العرف الذى أسسته دولة الانقاذ الرسالية, والحشاش يملأ شبكتو.

[مواطن]

ردود على مواطن
[nagatabuzaid] 03-18-2015 05:04 PM
تسلم ما ذكرت الا الحقيقة


#1229761 [Almisahir fi izallail]
5.00/5 (3 صوت)

03-18-2015 03:31 PM
*لو كووولكم يا اهل السودان كتبتوا وعلّقتوا على هذا الحادث الفريد والممعن فى الغرابه فى تاريخ التعليم فى كل ارجاء الدنيا ومهما اتخذ من اجراءات او عقوبات فى حق من كانت لهم ادنى صلة بالموضوع برضو ما فى قرار اسلم او اصح بخلاف اقالة كل مسؤولى وزارة التربية والتعليم فى ولايه الخرطوم من الوزير الى الغفير وفى مقدمتهم كبار مسؤولى الوزاره الاتحاديه عن بكرة ابيهم تتقدمهم الست الوزيره ووكيلها وغيرهم مهما ادعو الآ صلة لهم بالكارثه!!
* هذه فضيحة الدهر يا سيادة من تدعى انك رئيس هذا البلد المنكوب!! رحم الله جعفر نميرى.. لو حصلت الحكايه دى فى زمانو لكانت عيونكم يا اهل السودان شافت ما شافت!
* الم تقم فى بداية عهدك يا بشيرالمشؤوم يا صاحب السمو باصدار قرار او تم اصداره نيابة عنك (سواء كنت تدرى اولا تدرى) بابعاد 12 من وكلاء الوزاره وكبار قادتها وهم مجتمعون مع من اصبح فى غفلة من الزمان الوكيل الاول (اللى عمره ما اشتغل ممعلم والقادم الى التعليم فى ظيفةForeman of Works من وزارة الاشغال الموؤوده) وهم يعدون العده لبداية آخر عام دراسى تعليمى مرشّد (اللى بعدو كانت بداية الكارثه التعليميه اللى بدأت ب "اعادة صياغة الانسان السودانى" وتوالت الضربات على التعليم اشكال والوان من كل فج عميق ! هل ارتكب اى من اولئك الذين ابعدتموهم جرما او خطيئة فى حق التعليم بمثل ما وقع فى لاحق الازمنه!!نائبك الزبير قال "يعنى شنو حتّة 12 مدرّس نبعدهم! بنجيب غيرهم!!"
*ماذا تنتظرون يا قوم!! الكلام انتهى ولم تعد فى قواميس العرب والعجم من الكلمات ما يعبر عن مدى فداحة الكارثه التربويه الاخلاقيه!! بالله يا سيادة الوزيره باى وجه تقدرى تشاركى فى اى اجتماع او لقاء تعليمى تربوى فى خارج السودان مهما تحجّبتى اولبستى كل انواع الاقنعه فى العالم!!
*هل من وسيله لعودة جيمس كرى وكوكس وقريفث وبراون واحمد محمد صالح وشيخ دياب وعبدالرحمن على طه وعوض ساتى ونصر الحاج على وحسن احمد يوسف!!
اسلم شىء تسليم الوزاره لمنصور خالد ليعيد للتعليم ما فقده من هيبه!!!

[Almisahir fi izallail]

#1229707 [A.OBAYDA]
4.90/5 (9 صوت)

03-18-2015 02:18 PM
الشافع الفي الصورة دي المفروض يعلق صورة المرشح الرئاسي خلف الحمار تحت الزيل مباشرة.

[A.OBAYDA]

ردود على A.OBAYDA
United States [dfaar] 03-18-2015 08:35 PM
يربطو في ذكر الحمار عشان يرفع الصورة من الصباح وباقي اليوم يبول فيهو


#1229701 [سعد بركات]
3.94/5 (5 صوت)

03-18-2015 02:13 PM
والله دي اغرب جريمة سمعت بها في حياتي نعرف الكتير من طرق الإحتيال لكن هذه طريقة مبتكرة وجديدة ولم تخطر على بال اي انسان في هذا الكون لكن إذا عرفنا ان مسرح هذه العملية هو السودان بلد العجايب والغرايب والمكان الوحيد في العالم الذي دائماً ما يتحفنا بالغريب وغير المبتكر يسهل عند إذن فهم الموضوع ورغم ان هنالك شي غير واضح من خلال الموضوع وهو هل هي مدرسة وهمية أم مركز إمتحانات وهي لانو لازم نفرق بين الموضوعين لانو لو كان الإحتيال تم بمجرد مركز امتحان وهمي فالموضوع يمكن معالجته حيث يمكن إعداد مركز أخر لهؤلاء الطلاب الضحايا وتقديم الإمتحان الرسمي لهم ليلحقوا زملاءهم لكن لو كان الموضوع مدرسة وهمية فهنا تكمن المشكلة وتتعزر المعالجة لانهم في هذه الحالة يعتبر كل من درس في هذه المدرسة الوهمية كأنه لم يلتحق بمؤسسة تعليمية تؤهله للجلوس للإمتحان وهذا يعني ان السنين القضوها هؤلاء التلاميذ الضحايا وهم يدرسون في هذه المدرسة هي سنين سرقت من عمرهم وان كل ما تلقوه من تعليم في هذه المدرسة لا يؤهلهم للجلوس للإمتحان لانه لانه ليس تعليماً لان التعليم مقصود به تلاقي التعليم في مدارس حقيقية ومعترف بها ومرخص لها من قبل الدولة فإذا كانت المدرسة وهمية فهذا يعني ان هؤلاء الطلاب لم يتلقوا تعليم رسمي وبالتالي هم والجهلاء سواء رقم انني على يقين بأن كل خريجي مدارسي السودان سواء كانت الحكومية أو الخاصة المرخص لها في هذا العهد الظلامي هم جهلاء ويحتاجون لتعليم من جديد والحمد لله الذي جعلنا ممن تلقوا تعليمهم ايام كانت البلد بلد بصحيح وكانت المدارس مدارس وليس في هذه الأيام الغبراء

[سعد بركات]

#1229698 [همت]
3.82/5 (5 صوت)

03-18-2015 02:11 PM
الأولى بصورة البشير أن تكون مكان السرج في الحمار ففي ذلك ففائدة لراكب الحمار طالما لم يجد راكب الحمار فائدة في صاحب الصورة نفسه طيلة أكثر من 25 سنة. أما المدرسة فسيخرج صاحبها الكوز من المشكلة كما الشعرة من العجين، فهو في الغالب كوز وما في زول بسأله وحيمشي يفتح مدرسة في مكان آخر وإن لم يكن كوزاً فسيدفع مبلغاً من المال ويخرج من المشكلة، وهكذا تسير الأمور في عهد البشير!! وطير، طير يا بشير!

[همت]

ردود على همت
United States [dfaar] 03-18-2015 08:34 PM
يربطو في ذكر الحمار عشان يرفع الصورة من الصباح وباقي اليوم يبول فيهو


#1229697 [حسين البلوي]
3.82/5 (5 صوت)

03-18-2015 02:08 PM
التعليم غير الحكومى تعليم مهمل من ادارات التعليم فى جميع انحاء السودان . فتجد الفصول ليس بجيدة التهوية مما يساعد على سرعة نقل العدوى بين الطلاب والفصول زاتها عبارة عن غرف سكنية لا تصلح لان تكون فصول ومنها ماهو ليس بغرف وتم تحويشه ليكون غرف كما ان اغلب المعلمين والمعلمات بهده الدارس غير مؤهلين تاهيل جيد .

[حسين البلوي]

#1229671 [ظلال النخيل]
4.41/5 (6 صوت)

03-18-2015 01:47 PM
معقول المشرفين التربويين والموجهين ما انتبهوا على ان المدرسة وهمية ولا سكتوا عشان من وراها كوزززززززززززززز كبير نجسسسسسسسسس وسسسسسسسسخ

معقول المجلس المحلي الحاشر انفه حتى في كوانين ستات الشاي ما عندهم خبر ولا اكتشفوا عدم قانونيةالمدرسة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ايها الشعب السوداني الفضل : لا تثقوا في مدرسة تحمل اسم ذات مدلول ديني لأنو من وراها كوز متسخ معفن...كالريان - الفرقان - القبس - الفجر - ...الخ

لا تأكلوا في اي مطعم او كافتيريا تحمل اسما دينيا اسلاميا لأن صاحب المطعم بكون كوز نتن

لا تركبوا اي عربة او حافلة او باصات تحمل اسما دينيا لأن صاحب البصات بكون واحد من اخوان البشير او عائلته او من حوش السجم ,, يعني كيزان مصدية مسمومة ...

لا تركبوا طائرات ( بدر) لأنها ذات مدلول ديني وتابعة لجهاز الامن الوقح يعني استثمارات كيزان آسنة ..

لا ولا ولا ولا

واخيرا فروا من الكيزان كفراركم من الاجرب

[ظلال النخيل]

ردود على ظلال النخيل
[nagatabuzaid] 03-18-2015 05:13 PM
شركة الريان لتحويل الاموال فى مصر طلعت ماسورة مدرسة الريان مزورة الامتحان فى السودان ام المواسير حكومة الريان التى تحكم السودان ماسورة بوص بداخلها جقور


#1229643 [سندباد في بلد الرماد]
4.38/5 (6 صوت)

03-18-2015 01:17 PM
كونو المدرسة تستعين ببائع اواني مافيها حاجة؟
قولوا ليه
لانو ببساطة ممكن بايع الاواني دا يكون عندو ماجستير! عاااادي زي الزبادي
ماهو في زمن فوضى تعليم الانقاذ بقى التعليم ماعندو قيمة ، وكل من هب ودب ممكن يدخل الثانوي ويقرا جامعة
لدرجة انو بقت القوات المسلحة بتجند عساكر (بندقجية) خريجين جامعات
تلقا ليك واحد عندو شريطين يقول ليك انا خريج!
وتلقا بتاع رصيد بحضر ماجستير
صدقوني السودان حالة فريدة في العالم
في العالم كلو مافي دولة فيها فوضى تعليمية زي السودان
يكفي انو الجالسين للشهادة السنة دي نصف مليون طالب !!!
وديل 90% منهم حيقروا جامعات مادام كل بيت ناصية بقى كلية!
ومع الكم الكبير دا ضاع الكيف ، خريجين اميين بمعنى الكلمة
تلقا ليك خريج هندسة ماعرف الفرق بين الكيلو متر والكيلوجرام ؟
وخريج الاداب يكون ماقرأ قصة واحدة لطه حسين ولا العقاد ، ولاقرأ ليهو بيت شعر واحد للفرزدق وما بعرف يكتب اسمو بالانجليزي (خريجين جامعيين لما يجو يطلعو شهاداتهم يضطروا يستعينوا بمساعد عشان يكتب ليهم اسمائهم بالانجليزي...عاااااادي)
وخريج الطب لو اديتو مرجع Anatomy بالانجليزي مابعرف يقراه
يا ناس الراكوبة عندي ليك سعال :
الحمار الشايل صورة البشير وحااايم بيها دا منو؟؟؟

[سندباد في بلد الرماد]

ردود على سندباد في بلد الرماد
[nagatabuzaid] 03-18-2015 05:18 PM
المرغوبين من السودانيين تكون شهاداتهم ليست فى عهد الانقاذ وخليها مستورة وعندنا امثلة ونماذج كثيرة وما فى داعى خلينا فى مصيبة المدرسة الوهمية

[مواطن] 03-18-2015 03:42 PM
مع اختلافنا مع النظام لكن يظل التعليم عندنا هو الحسنة الوحيدة ، انا مغترب في السعودية بعرف اطباء تخرجوا من جامعات في الاقاليم نالوا زمالات بريطانية وامريكية، وفي الفترة الاخيرة سوق العمل في الخليج والدول الاخرى يرغب الكوادر السودانية، الجامعات السعودية الآن تعين حتى حاملي الماجستير غير حاملي الدكتوراة


#1229619 [المشتهي الكمونية]
4.77/5 (9 صوت)

03-18-2015 12:56 PM
في عهد الكيزان لا مجال للدهشة

[المشتهي الكمونية]

#1229614 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.73/5 (9 صوت)

03-18-2015 12:52 PM
اختصرو الطريق وخلو جامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا تديهم دكتوراة فخرية بالدراسة عن بعد بالنظر ،،، دي الانقاذ والوزيرة تبرر ،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1229586 [Awad]
3.82/5 (5 صوت)

03-18-2015 12:26 PM
هذه جريمة اخلاقية وتربوية وتعليمية لاشك فى ذلك ولكن هل هى بمعزل عن كل جرائم الفساد التى أمتلأت فى الوطن طبعا كلا فهى جريمة تعد الأصغر بين كل جرائم الفساد والأحتيال وتعد جريمة كبيرة فى حق الأبناء الذين أضاعوا لهم فرص التعليم النظامى وحرموا من الجلوس مع رصفاءهم فى المدارس الأخرى فهى جريمة أحتيال وجريمة أخلاقية. لنكن واضحين فالفساد ليس بهذه الجريمة التى ينادى البعض بمحاكمة من قاموا بهذا الجرم الشائن بل لنك عقلانيين فالفساد ضرب بأطنابه كل نواحى الحياة السودانية.الفساد بدأ منذ عهد التمكين الذى أودى بالخدمة المدنية والعسكرية والأمنية والسياسية والأقتصادية فالصالح العام أفرز لنا بمن لايملكون المؤهلات العلمية لأدارة الخدمة المدنية وتسنمواقيادتها فأنتهت الخدمة المدنية واصبح الأكفاء عطالة ومنهم من مات ومنهم من اصبح معدما وأفرز لنا أيضا كمية ضخمة من الخريجين ولايجدون للعمل سبيلا ألا من كان ذو حظوة أو من له ضهر فيعين. هؤلاء ضحية ما يحدث فى هذا الوطن من فساد وأن كان هناك حساب فليكن لوزيرة التربية والتعليم وكبار المسئولين فيها لعدم أهتمامهم بالزيارات التفقدية لمؤسسات التعليم وليكن الحساب والعقاب للفسدة من رئيس الدولة لأصغر فاسد نهب أموال الدولة ومن ثم لنحاكم مدير المدرسة ومعلمى المدرسة.

[Awad]

#1229549 [ابو امل]
4.79/5 (8 صوت)

03-18-2015 11:53 AM
قلنا ان الاخوان المسلمين فئة ضلالية تستغل الدين للاغراض السياسية وقد افرغ الكيزان كثير من المصطلحات والالفاظ الشرعية من مدلولاتها وغاياتها السامية- فهم قد اساءوا للفظ ورد في السنة الا وهو (الريان)وقد جاء في الحديث الصحيح ان الريان باب من ابواب الجنة الثمانية، يدخل منه الصائمون يوم القيامة بعد الحساب فاذا دخلو الجنة اغلقت الملائكة هذا الباب من بعدهم. فهو اذاً مخصص للصائمين فقط.
ان مثل هذه الممارسات والافعال الشنيعة من هؤلاء الاوغاد ستلقي بظلال سالبة على نفسية المواطن العادي وستترسخ في عقله الباطن تصورات سالبة تجاه من يدعو الى الاسلام تماماً كما حدث في اوروبا بين الكنيسة المتسلطة حينذاك والشعب قبل عهد الثورة الصناعية حيث كان البابا يوزع صكوك الغفران.
باختصار
ادونا عرض اكتافكم يااخون الشياطين ويامنبع الضلال والفتن فقد اسأتم للاسلام اي ما اساءة وكفيتم اعداءه شر المؤونة
ارحلوا

[ابو امل]

#1229521 [memad]
4.04/5 (6 صوت)

03-18-2015 11:24 AM
يعني طول السنه مافي احد من الجهات المسؤله ماشاف الحاله شنو مفتش حتي ناس النفايات ولا جابو خبروا اها وزيره التربيه حتقدم استقالتها ولا كالعاده حترمي بلاويها للغير مستقبل ابناءنا في خطر بل وكل السودان

[memad]

#1229518 [معلم]
4.19/5 (6 صوت)

03-18-2015 11:23 AM
مدرسة وهمية شىء مستحيل طبعا لكن في السودان لا يوجد مستحيل كل ممكن أنا أعتبره قد فاق الصومال وباكستان والهند في عملية التزوير والغش يـــا ســـاتر أسترنا !!!!!!!!!!!
أؤكد للجميع أن الشهادات في السودان أي شهادة .. شهادة ثانوية شهادة جامعية - ماجستير دكتوراه شهادة الميلاد ( بالذات ) عقد الزواج وشهادات أخرى في الحسبان ... كلها قابل للتزوير ..وهنالك آلاف الشهادات المزورة في السودان كثير وكثير من الشهادات المذكورة آنفة مذورة لدى كثير من الطلاب المواطنين وكثير من المواليد وكثير من عقود الزواج الباطلة ... وقد تم كشف الكثير من الخريجين وهم يحملون شهادات مزورة ويعملون أطباء ومهندسين خارج البلاد وداخله وووو ألخ وبهذا نقول للسودان السلام وللتعليم المهان الرحمة والأكرام ( السلام ) .
وأصبح خريجوا جامعتنا لا ثقافة ولا علم ولا معرفة .. شوف خريج الزمان قمة في الطب والهندسة والمعمار والتقنية والثقافة والمعرفة .. لكن الآن ياشوف أطباء شهادات مهندسين شهادات وبــس والله المستعان !!!

[معلم]

#1229514 [ضد الظلم]
3.82/5 (5 صوت)

03-18-2015 11:20 AM
تخيلوا لو ما الاعلام الحر كشف هذه الفضيحة ؟؟
لو احتج هؤلاء الضحايا ولكن قضيتهم لم تنشر عبر وسائل الاعلام ولا يعرف الناس عنها لكان تم التنكيل بهؤلاء الغلابة من قبل جهاز الأمن ولما اعترفت الوزارة بالخطا وطلعوا نفسهم fair لكن الحمد لله تم كشف هذه الفضيحة وسارعوا لتدارك الموقف لولا ذلك لكان الامر مختلف لأنهم جبناء لا يملكون الشجاعة للاعتراف بالخطأ امعان في الطغيان والتكبر والغطرسة. لكن الله عز وجل يمهل ولا يهمل يستدرج الظالم ولكن في النهاية نهايته بتكون تعيسة اجارنا الله واياكم.

[ضد الظلم]

#1229496 [سره]
4.60/5 (9 صوت)

03-18-2015 10:58 AM
حضرة الوزيرة سعاد صرحت بانه ستتم معالجات للطلبة ديل ياحضرة الوزيرة المعلجة طبعا متوقعة ودوهم الجامعة طوالي وي ماخرجتو ناس بسبب جهادهم في الجنوب

دي واحد من تدشين البرنامج الانتخابي لللمؤتمر الؤطني ترسيخ الفساد في كل المؤسسات

الله يكون في عونك يابلد

[سره]

#1229492 [التكي تاكا]
3.88/5 (5 صوت)

03-18-2015 10:51 AM
مجانية التعليم هي الحل لا للمدارس الخاصة

[التكي تاكا]

#1229489 [مبارك]
4.07/5 (5 صوت)

03-18-2015 10:43 AM
ﻻ يعقل ابدا بان تكون هذه المدرسة قد كانت تعمل فى العلن بدون تصديق اكيد الموضوع وراه جهة لها نفوذ انسحبت وتركت المدير والمعلمين صحايا . ثم ما هى مسئولية المدير عن اجراءات التصديق والمستندات الرسمية من ؟!!! المالك لهذه المدرسة الخاصة ؟؟؟؟؟؟؟؟

[مبارك]

#1229477 [ود صالح]
4.29/5 (9 صوت)

03-18-2015 10:31 AM
و ديل حتعاقبوهم بي حفظ ياتي سورة؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.


أبداً ما هنت يا سوداننا يوماً علينا.


قلنا إرحل.

[ود صالح]

ردود على ود صالح
[nagatabuzaid] 03-18-2015 06:20 PM
سورة المطففين


#1229467 [النوباوى]
3.57/5 (5 صوت)

03-18-2015 10:26 AM
وسائل الاجرام تتطور

وهذا الشخص المجرم استغل واستغفل طلاب جنوبيين

شنو المشكلة

[النوباوى]

#1229459 [أبوقرجة]
4.19/5 (7 صوت)

03-18-2015 10:19 AM
والله يا الأنقاذ في زمنك شفنا جنس محن ...

[أبوقرجة]

#1229447 [محمد عبداللطيف]
4.16/5 (6 صوت)

03-18-2015 10:05 AM
هههههههههههههه مدرسة المواسير

[محمد عبداللطيف]

#1229442 [ايويا]
4.07/5 (5 صوت)

03-18-2015 09:59 AM
فضيحة ليك يا بلد ويا بلد أطنان ماسى من فساد الطميجية..هذه أكبر جربمة حدثت فى تاريخ التعليم فى السودان فى الشهادة الشهادة السوداتية والسبب هو غياب الرقابة على المدارس الخاصة من قبل المؤسسات الرسمية المتمثلة فى وزارة التربية والتوجيه والتى اصيحت تلتلة وتعذيب والتعليم الخاص الذى اصبح سما زعافا ووبالا على التعليم نفسه..فلا بد من القيام برقابة وتفتيش دورى على كل المؤسسات التعليمية الخاصة قد يكون القائمون على امر هذه المدارس لا علاقة لهم بالتعليم لا من قريب أو بعيد قد يكونوا سماسرة فى التعليم والذى اصبح فى خبر كان..الله يرحم التعليم لأنه بهذه الفضيحة الأولى من نوعها تكون وزارة التلتلة والتعذيب قد قبرت التعليم تماما ولو كانت الدولة مسؤولة لأستقالت وزارة التلتلة كلها وهذا فلبل من كثير وما خفى أعظم.

[ايويا]

#1229441 [حسكنبت]
4.60/5 (7 صوت)

03-18-2015 09:58 AM
إسمها ( الريان) ؟
بعد شوية إطلعوا ليك مديرها شيوعى

[حسكنبت]

#1229440 [مجا هد]
4.58/5 (7 صوت)

03-18-2015 09:58 AM
يا شباب الجوطة شنو انا بعرف واحد بتاع طبلية والان فا تح اجزخانة وشغا ل فيها لحا لو
لان الفساد منتشر بكثرة من والى الخرطوم وجما عتو ولسة حا تشوفو الكثير

[مجا هد]

#1229438 [خالد فارس]
3.82/5 (5 صوت)

03-18-2015 09:54 AM
والله غلبتنا حيله السودان اصبح بلا مسئولين لا حكومة ولا تاجر يراعي للشعب كل يوم نسمع بلوي جديدة يوم امام جامع يعاني مرض الالتصاق مع النسوان ويوم شيخ خلوه يغتصب الفتيات ويوم مدرسة بالكامل مضروبة ياحكومة السجم يا حكومة الرماد كيف بتنصبو انفسكم عشان تحكوموا بعد كل هذه الفوضة والانتخابات علي الابواب ياسيد عمر البشير والله والله بعد كل هذه المهاذل مابترشح لو كنت في محلك اتقي الله في نفسك وفي اهلك وحاسب نفسك قبل ان تحاسب وهذا هو الفساد الذي لا يحتاج الي دليل.

[خالد فارس]

#1229437 [ابو محمد]
4.07/5 (5 صوت)

03-18-2015 09:51 AM
لا حول ولا قوة الا بالله . زمن انعدمت فيه الضمائر واستحل فيه الحرام . نسأل الله العافية .

[ابو محمد]

#1229435 [مجا هد]
3.88/5 (4 صوت)

03-18-2015 09:48 AM
دة بدل على الفساد واكيد فى واحد كبير استلم فلوس رشوة وما عارف اكيد القصة حا تنتهى
زى مصانع الاقطان والماء تكضب الغطاس والايام تسبت الحقيقة

[مجا هد]

#1229433 [الجنقوري]
4.80/5 (11 صوت)

03-18-2015 09:47 AM
الاخوه المعلقين لايستقيم الظل والعود اعوج كيف تطالبون بالحق من الباطل وبالصواب من الخطأ عودوا لأصل الحكايه والروايه التي ابتدأت في العام 1989 وعندها ستجدون الجواب والحل الشافي لكل مشاكلنا

[الجنقوري]

#1229432 [من الاقاليم]
4.19/5 (6 صوت)

03-18-2015 09:46 AM
مات التعليم منذ ظهور هؤلاء المخنسين تجار الدين
فماتت القيم ومكارم الاخلاق وانتهت المروءه وكثر
الفساد والفاقد التربوى فمات الضمير والضحيه
انسان هذه البلد المسروقه منذ 25عاما باسم الدين
وهو منهم براءه.

[من الاقاليم]

#1229403 [سامي]
4.07/5 (5 صوت)

03-18-2015 09:20 AM
ياجماعة الصورة دي معبرة . حالوها الي خراب تمام دا باب الجراج دا او التاني اللي جنبو

[سامي]

#1229392 [سامي]
4.04/5 (6 صوت)

03-18-2015 09:10 AM
يجب ان يحاكم الذين وراء هذه الفوضي احكام رادعة بدءاً بمدير المدرسة العشوائية ونشر اسماؤهم فى الصحف . اين دور الوزارة فى مراقبة المدارس الخاصة والتي اصبحت فوضي . كل من هب ودب يفتح مدرسة خاصة وجامعة خاصة وبوتيك خاص وتسمين وتلميع وادوية بيطرية وبشرية .

[سامي]

#1229385 [Salah ALDeen P]
4.07/5 (5 صوت)

03-18-2015 09:06 AM
انا مستغرب من بعض الجماعات التي تطالب "بالاستقالة" ، المفروض يطالبوا "بالانتحار" ، إذا كان صعب ، خلاص يكون في تحقيق ومحاكمة وغرامات وإلى ما إلى ذلك ، إذا كان صعب خلاص الناس تقبل على مضض "بالاستقالة".

[Salah ALDeen P]

#1229379 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
3.94/5 (6 صوت)

03-18-2015 09:01 AM
اول مرة في تاريخ السودان تحدث مثل هذه الحادثة البشعة التي لا تمت للانسانية باي صلة لان المتسبب بها يفترض ان يبني الاخلاق لا ان يهدمها.
في الماضي القريب كنا عندما نرى المعلم قادم من نفس الاتجاه من شدة الاحترام والخوف نقوم بتبديل الطريق او على الاقل نختبي حتى يمر.
لنا تعليق اخر ان اثبتت التحقيقات ضلوع مربي الاجيال في هذا العمل المشين.
مع مودتي

[محجوب عبد المنعم حسن معني]

ردود على محجوب عبد المنعم حسن معني
[nagatabuzaid] 03-18-2015 06:44 PM
ذلك عهد كاد فيه المعلم ان يكون رسولا


#1229373 [ابي]
4.44/5 (8 صوت)

03-18-2015 08:58 AM
"محن والله"طلاب مدرسة الريان معظمهم اجانب باي حال يعد لهم مركز طواري ويسمح لهم بالجلوس لامتحان الشهادة السودانية المعد أصلا للطلاب السودانيين للتنافس بنتيجته للدخول للجامعات السودانية . الا يوجد قانون ينص علي من يحق له الجلوس لامتحان الشهادة السودانية ام كل من هب ودب يحق له الجلوس افترض ان هولاء الطلاب تفوقوا هل لهم الحق في الدخول للجامعات السودانية .

[ابي]

ردود على ابي
European Union [ود النيل تمساح] 03-18-2015 02:19 PM
سبحان الله انت منبع الجهل جد
ده كلام بيقوله زول بكامل قواه العقليه ؟؟؟؟
ياهالم العصابة الحاكمه ليها حق تحكم اذا كان لسه في زي نوعك ده
ارجع اقرا لو صحيح بتعرف تقرا اقرا تعليق الاستاز بشرح ليك كلامك

United States [مزارعي ود شيوعيين] 03-18-2015 12:40 PM
(الا يوجد قانون ينص علي من يحق له الجلوس لامتحان الشهادة السودانية ام كل من هب ودب يحق له الجلوس افترض ان هولاء الطلاب تفوقوا هل لهم الحق في الدخول للجامعات السودانية ).

قلت شنو : كل من هب ودب يحق له الجلوس !!! وهل يحق لهم الدخول للجامعات السودانية !!!
أنت يازول بي صحك ؟
أنت يازول أظنك شهادة سودانية ما إمتحنتها

European Union [معلم زمان] 03-18-2015 09:53 AM
يا غبي، وأولاد السودانين البجلسوا لامتحان الشهادة العربية في الخليج والسعودية، هم خليجيين ولا مجنسين؟!!! ما برضو أجانب!


#1229354 [غسان بابكر]
3.85/5 (7 صوت)

03-18-2015 08:39 AM
قال تعليم خاص والله كلام يا كيزان إن شاء الله تكون آخر الفضائح الله يرحمك يا تعليم بلادي..
حسبنا الله ونعم الوكيل. .

[غسان بابكر]

#1229352 [الحالم]
3.85/5 (7 صوت)

03-18-2015 08:37 AM
القضايا الاجتماعية دائما ما تثير الراي العام لانها انسانية بالدرجة الاولى ونحنا في دول العالم الثالث ليس لدينا ثقافة الاستقالة لسبب بسيط لانهم لم ياتو عن طريق الانتخابات ولكن عن طريق الحظوةوالانتماء السياسي والمسئولية تقع على وزارة التربية اين المفتشين يا حليل زمن التعليم والانضباط

[الحالم]

#1229343 [سيف الله عمر فرح]
4.19/5 (7 صوت)

03-18-2015 08:27 AM
(الراكوبة) تعد القراء بمزيد من المعلومات في مقبل الايام.

لو كنت رئيسآمكان المشير عمر حسن البشير ، لأمرت بالآتى : ــ

ــ للمصلحة العامة مطلوب نشر الإسم الرباعى لمدير المدرسة ومعلميها فى جميع الصحف ، ويحرموا ، ويمنعوا بتاتآ من مزاولة أى عمل يتعلق بالتربية والتعليم، أو أى عمل حكومى مستقبلآ ! ، ليكون عظة وعبرة لكل من يسول له نفسه بالغش ! .
ــ يقال وزير التربية بالولاية فورآ .
ــ أى طالب تضرر من مدرسة الريان ، يتم تعويضه ماديآ ، ويواصل دراسته فى المدارس الحكومية مجانآ .

هل فى سوداننا ما خفى أعظم ؟ .

[سيف الله عمر فرح]

ردود على سيف الله عمر فرح
[حمد] 03-18-2015 04:45 PM
ليهم حق اذا كان اى واحد عندو اوضة وبرندة قلبا مدرسة خاصة بموافقة الوزارة

[جركان فاضى] 03-18-2015 09:11 AM
مدير المدرسة فى المعاش...وصلعته الكبيرة وشيبه قضاه كله فى اللف والدوران...لف ودوران فى مجال التعلم والتعليم...كما انه يكون خرج عدد لابأس به من المدرسين البلطجية


#1229342 [ود ابراهيم]
4.16/5 (6 صوت)

03-18-2015 08:26 AM
مدرسة وهمية وغير مسجلة وتعمل اكثر من ثلاث سنوات.
السؤال اين المشرفين التربويين الذين يتفقدون المدارس الخاصة
كل شهر مره.
الموضوع فيه حاجة مفقودة
كما ذكر بعض الاخوان يجب الاستقالة فورا من الوزير وبعض المسؤولين في الوزارة
وذلك احتراما لأنفسهم أولا والشعب الغلبان ثانيا

[ود ابراهيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة