الأخبار
منوعات سودانية
المريخ والخرطوم في مواجهة مهمة بالدوري السوداني
المريخ والخرطوم في مواجهة مهمة بالدوري السوداني
المريخ والخرطوم في مواجهة مهمة بالدوري السوداني


03-18-2015 11:48 PM

كووورة -
يستضيف ملعب استاد الخرطوم الخميس، المواجهة المهمة التي تجمع الخرطوم الوطني والمسمى بالكوماندوز وضيفه فريق المريخ بطل كأس السودان في واحدة من أهم مباريات الأسبوع التاسع لبطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم في دورتها الأولى لنسختها العشرين.

استعد الفريقان للمقابلة كما ينبغي من واقع الإعداد المكثف وسيدخل أصحاب الضيافة الخرطوم اللقاء بشعار الانتصار خاصة أنهم متساوون في النقاط مع المريخ فلكلاهما 13 نقطة إلا ان الخرطوم يتقدم على المريخ بمباراة بعد ان خاض 8 مباريات، فاز في 3 مباريات وتعادل في 4 وخسر مباراة واحدة.

ويقوده مدربه الغاني كويسي أبياه الذي ركز على زيادة المخزون البدني وإحداث الجماعية بجانب التدريبات الأخرى لرفع كفاءة التهديف في التدريب الأخير للفريق.

قال الغاني أبياه المدير الفني للخرطوم الوطني أن الهلال والمريخ فريقان كبيران لافتا إلى أن الخرطوم يرغب في تقديم مباراة كبيرة أمام الأحمر الليلة وقال في تصريحات صحفية الأربعاء : "نتطلع إلى تقديم مباراة جيدة أمام المريخ والفريق إستعد بجدية وإهتمام لهذه المباراة وعلى الخرطوم أن يظهر أفضل ما عنده والمريخ يبقى فريق نحترمه ولكن مواجهة الغد مثل كل المواجهات وفريقي جهز نفسه بشكل جيد وعموما أبني في فريق للخرطوم الوطني وتعاملنا بإهتمام في التحضيرات التي سبقت اللقاء وأستطيع القول أن الخرطوم الوطني في تطور من ناحية الأداء".

وأشار أبياه إلى أن الفريق ليس به إصابات مقلقة قبل لقاء الغد لافتا إلى أن القائمة جاهزة لمواجهة الفرقة الحمراء الليلة.

فيما أجرى فريق الكرة بالمريخ بملعبه بأم درمان مناورته الأخيرة بحضور ومشاركة جميع اللاعبين باستثناء الدولي المصري أيمن سعيد الذي استبعده المدرب جارزيتو للإصابة التي تعرض لها مؤخراً ، كما سيغيب عن المقابلة المهاجم الأول الوطني بكري المدينة بسبب عقوبة الإيقاف الصادرة في حقه من قبل اللجنة المنظمة على خلفية أحداث مباراة فريقه أمام الأهلي شندي.

ويعمل الجهاز الفني للمريخ لتحقيق الفوز في لقاء الخميس الذي سيكون خير إعداد معنوي للفريق قبل السفر لملاقاة كابو سكورب الانجولي في إياب دور الـ32 ببطولة أبطال إفريقيا والذي كسب الأحمر ذهابه في الخرطوم بهدفين نظيفين.

من واقع التحضيرات التي أجراها المريخ عقب جولته الإفريقية أمام الأنجولي فإن الفرنسي جارزيتو شديد الحرص على إجراء العديد من التغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية ويتوقع أن يتاح فرصة المشاركة لعدد من اللاعبين الذين غابوا عن المواجهات السابقة توطئة لتجهيزهم للاستحقاقات القادمة.

واعتبر المدرب العام المساعد محسن سيد مواجهة الخرطوم الوطني اختباراً جاداً وقوياً للفريق.

وقال في تصريح مقتضب ل" ": "نعمل بقوة من أجل تحقيق الانتصار وحصد النقاط الثلاث رغم التعديلات التي سيحدثها المدرب إلا أن الغاية تكمن في رغبة اللاعبين في مواصلة الانتصارات".

وأضاف: "سنفتح ملف دوري أبطال إفريقيا عقب مباراة الخميس وسنبدأ في تجهيز الكتيبة ابتداءً من السبت المقبل عبر المعسكر القصير الذي سنقيمه بالعاصمة الكينية نيروبي".

وكان الفرنسي قد استدعى شيبون نجم فريق الرديف وسيدفع به أساسياً منذ البداية بجانب جمال سالم في حراسة المرمى أمير كمال - أحمد عبد الله ضفر ، علاء الدين يوسف في خط الدفاع مصعب عمر - رمضان عجب - سليمانو - راجي عبد العاطي - أحمد الباشا في خط الوسط وفي الهجوم وانجا الكيني وعبده جابر مع إمكانية إتاحة الفرصة لتراوري وبلة جابر.

وتتوقف المنافسة عقب مباراة المريخ والخرطوم الوطني لتستأنف الثلاثاء المقبل بلقاء الأمل عطبرة والأهلي شندي بمدينة عطبرة بشمال السودان.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2142

التعليقات
#1230574 [أب احمد 2]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 03:11 PM
"وضيفه فريق المريخ بطل كأس السودان"
الهلال هو بطل السودان, وليس المريخ،لان الكأس الان لدى الهلال!!!
الصحيح هو " وضيفه فريق المريخ الوصيف..........."!!!!!

[أب احمد 2]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة