الأخبار
أخبار إقليمية
جهاد الفساد ، فى مكتب والي الخرطوم !!
جهاد الفساد ، فى مكتب والي الخرطوم !!
جهاد الفساد  ، فى مكتب والي الخرطوم !!


03-18-2015 10:42 AM
حيدر احمد خيرالله


*ورد فى الأخبار ( اصدرت السلطات المختصة قرارا بفصل (4)موظفين فى درجات قيادية فصلا نهائيا عن العمل وتجريدهم من ممتلكاتهم عقب ثبوت تورطهم فى قضية فساد مكتب والي الخرطوم وهم مدير ادارة الإستثمار (ن ،ع) بمصلحة اراضي الولاية والموظف (أ ، ب ) باراضي الخرطوم ، وموظفتان بذات المصلحة (ع ، أ ) وقالت ان السلطات المختصة بمجرد توجيه الإتهام لهؤلاء الموظفين بدأت فى التحري عن ممتلكاتهم الخاصة التى حصلوا عليها خلال عملهم بمصلحة الأراضي ، وكشفت المصادر عن عودة المراجعين العامين لشيكات بمبالغ ضخمة من الموظفين المتهمين بالفساد بمكتب والي الخرطوم ، واوضحت المصادر ان الشيكات كانت صادرة باسماء عمال وسائقين تابعين للولاية واثبتوا الا علاقة لهم بالشيكات انما مهمتهم انحصرت فقط فى تسليمها لبعض القطاعات .

*هذا الخبر على ماينطوي عليه من خطورة يجعلنا نتساءل لماذا انحصر الخبر فى صحيفة واحدة ، واين مكتب الوالي من تمليك المعلومات للاعلام ؟ ولماذا تأتى الأسماء بالاحرف فقط لقضية تهم اهل السودان كلهم وليس ولاية الخرطوم ؟ ولماذا تحرص (السلطات المختصة) على حماية اللصوص وتخفي اسماؤهم الا من رموز؟! وعبارة الجهات المختصة اليست عبارة غريبة ؟ ! من الواضح انها ليست محكمة ولكنها تقوم بدور قضائي غريب ، وتصادر ممتلكات منهوبة ، فهل هذا هو التحلل ام ماذا ؟!

*ووفق قانون التابع والمتبوع فان السيد / الوالي ايضا مسؤول فهؤلاء هم موظفوه وداخل مكتبه فمالذى قامت به (الجهات المختصة ) تجاه سيادته ؟!والخبر يقول انهم فى وظائف قيادية !! ولكن من تم الإفصاح عنه مدير واحد فماهو موقف البقية ؟ هل هم قياديين ام انهم مجرد موظفين يمثلون تمومة جرتق لذر الرماد على العيون فقط ؟!

اما ماقامت به ( الجهات المختصة ) من تجريد المتهمين من ممتلكاتهم فعلى اية سلطة قضائية اعتمدوا مثل هذا الاجراء ؟ ونحن بدورنا لن نحسن الظن ابدا لو تم هذا الاجراء فهو باب يفتح للمتهمين المسالك حتى يتقدموا بشكاويهم يوما ما بان ممتلكاتهم قد تم تجريدهم منها ، ثم نبدأ فى المطالبات وادعاء الجناح المكسور والظلم الذى وقع عليهم وماهم سوى لصوص !!نأمل ان يتدخل السيد / رئيس القضاء ويوجه الدفة الى وجهتها الصحيحة ..وهو قادر على ذلك ..

*من الواضح ان الامر باراضيه وشيكاته وغسانه وتحلله فكل هذه الشبكات الجهنمية لديها ماتخفيه وعلى هذه القضية ان تعود الى الاضواء من الابواب الصحاح ، فليس الخبر فى ان (الجهات المختصة )اوقفت موظفين انما الخبر فى ان القضاء يشرع فى محاكمة هؤلاء المتهمين ، حتى يعرف شعبنا من نهبه وكيف وكم ؟؟اما ان ينحصر الامر على امرأتين ورجلين ويادار مادخلك شر فهذا هو الشر الأشر من الشر .. وهو مايمكن ان نسميه جهاد الفساد .. وسلام ياااااااااوطن ..

سلام يا ..

الأستاذ / عبد الرحيم حمدي يقول : أنا لا أملك بيت ولاعربة والاسلاميون الذين اعرفهم لم يكونوا اصحاب ثروات !! وقبله قال د. غازي صلاح الدين انه يسكن في بيت نسابته ، وقبل فترة قيل لنا ان نائب الرئيس السابق السيد على عثمان كان يبحث عن بيت للايجار !!فلماذا يسوق لنا هؤلاء القوم الفقر ؟ واهم من هذا طيب اين ذهبت اموال السودان ايها الفقراء الساسة؟ وسلام يا ..

الجريدةالاربعاء 18/3/2015
[email protected]



تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 11796

التعليقات
#1230746 [سارة عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 09:06 PM
غازى صلاح الدين يسكن فى بيت نسابته نسيبه يوسف هبانى بيته فى الدويم سيد غازي يسكن فى بيت الإنقاذ عمله من قوت المساكين فى اشمبات مطل على البحر عباره عن ثلاث افدنه وبيت فى شارع محمد نجيب مطل على الشارع من أين له دا حرام ومرته ساميه بنت الناظر بيتين فى ظرف الإنقاذ و عايز اعمل إصلاح بعد ما اكلتوا حق الغلابه

[سارة عبدالله]

#1230695 [moiez]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 07:00 PM
هههههههههه لو اعدمتو نافع وعلي ما بنشارك في الانتخابات

[moiez]

#1230592 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 03:48 PM
أنجع سلاح لكبح جماح الفساد، بجانب المحاسبة والعقوبة، هو التشهير لكي يكون اللص عبرة لغيره. هذا السلاح استخدمته دول كثيرة مثل ماليزيا وهي دولة إسلامية وكذلك الصين وباستخدامه تقلص الفساد إلى أدنى حد في هذه الدول. أما مثل الإجراءات التي تُتَّخذ في السودان فهي مجرد .... أوصفها بإيه ... والله مالاقي وصف يليق بهذا العبث.

[أبوالكجص]

#1230587 [حسن ود السارة بت التوم]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 03:29 PM
صدق عبدالرحيم حمدى حين قال انه لا يملك بيت ولا عربة فى السودان . لكنه نسى ان يخبرنا انه يملك عمارتين و منزل فى انجلترا وعمارة فى واشنطن . اما شيخ على فهو يملك عمارة فى شارع اوماك ومنزل فاخر فى حى يثرب غير الحاجات التانية المدكنة مع الجاز والمتعافى . اما غازى ما فى حلبى فى الدنيا المال السايب بالكوم قدامه ويمرق منه بقد القفة

[حسن ود السارة بت التوم]

#1230530 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 02:25 PM
أصلا مهمة إنقلاب الأخوان بقيادة الترابي و البشير هو تدمير وتفتيت و تقسيم السودان ونشر الفوضى الخلاقة فيه و في جيرانه خاصة مصر وليبيا و قد نجحوا حتى الآن في ذلك و ينتظر منهم المزيد و لهذا يدعمهم الإتحاد الأوروبي بقيادة ألمانيا و أمريكا ليكملوا مهمتهم حتى النهاية بتمزيق السودان لدويلات مجهرية لا ترى بالعين المجردة!!! مقابل نهب ثرواته ووضعها في جيوب البشير وعصابته !!

[عباس محمد علي]

#1230408 [gakomy]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 12:03 PM
والله ياجماعة شماراتكم دى ما تسقط ليهاضبانة طايرة قومو كدا وكدا عالم وهم كان حكومة ولا معارضة كرهتونا السودان

[gakomy]

ردود على gakomy
[القرفان] 03-20-2015 12:33 AM
انت زعلان من شنو ومن منو يا سوسيوة كده فهمنا ؟؟
ما يكون ناسك ما رموا ليم الحب ..؟


#1230235 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 09:09 AM
اقتباس:
(1) ولماذا تحرص (السلطات المختصة) على حماية اللصوص وتخفي اسماؤهم الا من رموز؟!
(2) حتى يعرف شعبنا من نهبه وكيف وكم ؟؟اما ان ينحصر الامر على امرأتين ورجلين ويادار مادخلك شر فهذا هو الشر الأشر من الشر .. وهو مايمكن ان نسميه جهاد الفساد .. وسلام ياااااااااوطن ..
انتهى:
المعادلة :
الاسماء الرموز : امرأتان ورجلان = ؟؟؟؟
الملاحظة:
اذا تم تحديد شخصيات الرموز التي لا يستطيع ان يصل اليها اينشتاين الا بمحض الصدفه كما الحال في قانون الجاذبية او بفاعل خير !! واذا سلمنا جدلا بذلك فكيف تم تحديد وتعيين الشئ بدقة الى درجة تحديد النوع !! وتعذر الوصول الى الاسماء بعد التحديد المؤكد الجازم الا لحاجة في نفس يعقوب !! تشير الى ان المرأتين والرجلين لا وجود لهما !! وهي لعبة صبيانية لذر الرماد على العيون لتصليح طبخة الانتخابات واضافة نكهة اصطناعية تحت مسمى من مسميات المسيرة الفاسدة وهي القوي الامين !! وهذا يضيف جريدة الجريدة الى قائمة صحيفة التيار واخواتها !! ولهذا لا يصدق الشعب السوداني ما يرد في الصحافة والقنوات الفضائية والاذاعة والاخبار وبرامج روابض الجماعة الارهابية المستعمرة اخبارية او سياسية او ثقافية او فنية او رياضية او اي برامج اخرى وان نحت منحى الوقوف مع الشعب والافصاح بالحق !! لان كل ما يكتب ويقال لا يخرج من بيت طاعة الجماعة الارهابية المستعمرة المجرمة فهل الشعب السوداني بهذه الدرجة من الغباء ؟؟
خاتمة:
(نأمل ان يتدخل السيد / رئيس القضاء ويوجه الدفة الى وجهتها الصحيحة ..وهو قادر على ذلك ..) !!
هل هو كذلك ؟ وهل هو قادر على ذلك ان يقول (البغلة في الابريق) !! وان كان ذلك كذلك فما قوله فقط (مجرد القول) في محاكمة رمزين من الرموز الوطنية وهم لم يفعلا ومعهم الموقعون الاخرون (لم يتم اتهام او استدعاء اي احد منهم) غير تفعيل ما دعت اليه الجماعة الارهابية المستعمرة تحت مسمى (الحوار) الذي دعت اليه في محكمة ارهابية تعنى بالارهاب !! مجرم ارهابي يحاكم بريئا مسالما !! يدعو بالحسنى ومن منطلق الحوار الذي دعت الجماعة الارهابية المستعمرة اليه !! وذلك لدفع الضرر عن مما لا ذنب له ولا جريرة له سوى انه من الشعب السوداني العدو الاوحد للجماعة الارهابية المستعمرة وهذا شأن الاستعمار في كل زمان ومكان !! ما هكذا تورد الابل يا سعد !! الا هل بلغت اللهم فاشهد !!

[ابو محمد]

#1230089 [fatmon]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 05:27 AM
التوقيت ده مهم لظهور أفلام من النوع ده عشان تقنع الناس بالنزاهة الفائقة لرجال الخبوب اللاوطني من أجل صوت في الإنتخابات بعدين ترجع حليمة لقديمة زي قضية عوضية وقضية الشرطي وقضية شهداء سبتمبر والقائمة

[fatmon]

#1230082 [ابولاكومة]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 05:05 AM
سؤال بسيط:
لماذا توقف التحقيق عند هؤلاء في هذه الواقعة؟؟ ألم يستخرجوا مستندات ألم يسجلوا الأراضي المستولى عليها ويستخرجوا كروكيات وملكيات وتحدث مراجعات في الأراضي والتسجيلات والمساحة حسب الماقع والمدن المعنية؟؟ ألم تحدث سوابق مماثلة خلال السنوات الماضية زمن المتعافي المرحوم المهندس عبد الوهاب) -

أنا لا أصدق أن هذا الموضوع من بنات أفكار بنات مكتب الوالي - وأن الوزير لا يعرف أي شيء - ياخي قطع الأراضي العادية يطلعوا روحك من مكتب لمكتب ومن ختم لختم ومراجعات وذلة الكلب (لازم ورقت يمر على الأقل على 100 موظف ولجنة وعلى بال ما تطلع ليك أول ورقة يكونوا طلّعوا روحك) واحد في ديل كلهم ما ينتبه - ووظائفهم دي كلها لازمتها شنو لولا التدقيق لكي لا يحدث ما حدث؟؟ أما الأراضي المميزة فحدث ولا حرج ....

في بلدان العالم التي تحترم نفسها يقولون:دع التحقيق والوقائع تقودنا أينما تقودنا - حتى لو قادتنا إلى أعتاب رئاسة الجمهورية - وربما قادتنا هذه هناك - لاأحد فوق القانون - أما نحن فنخاف ونجبن ونخشى في الحق حتة والي - وهو الآن بلا ولاية أو كتاب خلع بدلة الولاية وارتدى عباءة القاضي وشملة ممثل الإدعاء وجلابية الدفاع وشمر عن أكمام جبة الجلاد وأصدر حكماً مهزوزاً بكل المقاييس في صالح المجرمين بامتياز (سابقاً وحاضراً ومستقبلاً) - وهو حكم يمكن الطعن فيه وككلفته على المال العام أكبر من عائده.
كان مفروض من الأساس تكوّن لجنة مستقلة(لا يكون أي من أعضائها من أي من تطالهم التهمة) وهم في هذه القضية:
* مكتب والي الخرطوم
* وزارة الشئون الهندسية ولاية الخرطوم
* مصلحة أراضي الخرطوم
* تسجيلات أراضي الخرطوم

الفساد في الأراضي هو في قلب وزارة العدل:
لمعلوماتكم: وكيل وزارة العدل الحالي هو المدير السابق لدائرة أراضي الخرطوم
وسجلات الأراضي مقرها وزارة العدل (القضائية قديماً)
والقائم اليوم على طمر الفضيحة ودفن الجنازة (وكافة جنايز البحر الأخرى) هي وزارة العدلز

ولنعتبر أن ما تم هو الإجراء الصحيح والمقدور عليه - ألم يجد الوالي الذي يفترض فيه أن يتجرد من غبائه وفساده وجهله للحظات ويفتح عينيه (ناهيك عن عقله) ويحيل المسألة برمتها للقضاء - باعتبار أن ما تم هو تحقيق أولي - ولا يحشر نفسه في قضية كما قال لا ناقة له فيها أوجمل - إلا إذا كان له إذا صدقناه في رواية الجمال - أن له فيها أبعرة و1000 حاشٍ.

كوالي، أليس لديه مستشار قانوني ... ولو بحثتوا حتلقوا العشرات من المستشارين القانونيين في مكتبه ومكاتب وزارة الشئون الهندسسية والأراضي - وللا ديل فالحين بس في انتزاع أراضي المواطنين الغلابة لتوزيعها بين الأتباع واصحاب اللحى؟؟

إرحل.....

[ابولاكومة]

#1229919 [K. S. Khalid]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2015 07:41 PM
حرام عليكم ماتظلموا الكيزان ده جهاد اخر الزمن

[K. S. Khalid]

#1229857 [نجل]
3.00/5 (2 صوت)

03-18-2015 05:43 PM
حكمة اليوم...
((((((الفساد قراده في اضان كلب)))))) في اي لحظه بجيها ضفر بقدها...الدرب العديل ذيو مافي...

[نجل]

ردود على نجل
[الليل] 03-19-2015 09:34 AM
فعلا في اضان (كلب) هو احسن اسم لهؤلاء..


#1229813 [همت]
2.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 04:46 PM
السلطات تحرص على إيراد اسم الحرامي بالأحرف الأولى فقط لأن السرقة حالياً ممارسة دستورية وقد ينكشف واحد من الدستوريين فتخشى السلطات أن ينكشف اسمه قبل أن تتمكن السلطات من لملمة الفضيحة وتطلع الدستوري "براءة" بصورة أو أخرى وحتى هؤلاء الذين أوقفوهم عن العمل نهائياً في مكتب الوالي مجرد أكباش فداء للوالي - كبير الحرامية.

[همت]

#1229744 [أبو قصيصة]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2015 03:11 PM
يعملوها الكبار و يقعوا فيها الصغار !!!!!

لماذا لا تكون هناك محاكم علنية .. بدلآ عن لجان الدغمسة و فقه التحلل و السترة !!!!!

[أبو قصيصة]

#1229634 [جنقولي]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 01:06 PM
اليس من حقنا ان نقول ان السلطات المختصة هذه قد اهتمت بسمعة ومصلحة بضع من المتهمين اكثر من اهتمامها بحماية المال العام وسلامة وحماية حقوق مواطنيهابمثل هذه القرارت الغير مقنعة

[جنقولي]

#1229632 [ايويا]
0.00/5 (0 صوت)

03-18-2015 01:02 PM
انها مافيا المؤتمر اللاوطني يعاقبون الشخص الضعيف فقط ولا يوجد قضاء مستقل ولا سيادة قانون ولا شفافية ولا حريات صحفية انها دولة الحزب الواحد خزينة الدولة فى جيبه يتصرف فيها بطريقة عصابة المافيا العالمية التى تعمل فى الخفاء فى كل الاعمال غير المشروعة..أما هؤلاء لا ادرى من اين جاءوا كما قال الراحل الطيب الصالح رحمه الله بل من هم هؤلاء..هذه العصاية المافية اللاانقاذية اللا وطنية تعمل كل هذا الفساد فى وضح النهار وفى العلن واذا سرق فيهم الشريف تركوه واذا سرق الضعيف أقاموا عليه الحد..نرجو من الجهات المسؤولة ان وجدت أن تعلن عن أسماء المفسدين بأسمائهم وليس بالأحرف الاولى لأن فى ذلك مصلحة للعامة وعبرة وعظة للاخرين حتى لا تسول لهم انفسهم بالتعدى على أموال الشعب بالباطل.

[ايويا]

#1229625 [خالد الحضرمي]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 12:59 PM
الأموال تم تحيلها في البنوك الخارجية كماليزيا وجزر القمر و إيران ليوم كريهة ..إنهم يعملون لتهيئة أرض الهروب وتأمين ممتلكات وأعمال خارج البلاد إن زال حكمهم ..الموضوع مخطط ومرتب بقيادات رفيعة ولكن حواء وااااالدة قول ليهم والبرجع بطن أمه راجع بنجيبو ..

[خالد الحضرمي]

#1229600 [الناهة]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2015 12:42 PM
هذه دغمسة غير مقبولة
يجب اصدار بيان ينشر بالصحف ويذاع في الرديو والتلفزيون يذكر فيه اسماء الفاسدين رباعيا ووظيفتهم والدور الذي قاموا به وكيف تم كشف فسادهم كما ان هنالك فاسدين وردت اسمائهم في ملف الفساد هذا الخطير ..الشعب السوداني يريد معرفة تفاصيل امواله واراضيه التي سرقت وماهي المبالغ التى استردادها بموجب قانون (التحلل) وماهي الجهات الضالعة في مجمل العملية الفسادية وهل هنالك من نفذوا من النافذين باستغلال السلطة والنفوذ والحصانات وقبل كل هذا لماذا لم تنشر وقائع المحاكمات ولماذا سارت الامور انغمتي كده
هذه الدغمسة غير مفيدة
بالتالي سيتحتم اعادة ملف الفساد هذا بعد الانتفاضة ورغما عن القانون وبالارادة الشعبية سيتم اعادة المحاكمات ومصادرة الاموال والعقارات المنهوبة ثم يقدم بعد ذلك الفاسدين للمحاكمة العادلة والناجزة
دي دغمسة ساكت

[الناهة]

#1229575 [ود الكوتش]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 12:15 PM
رأي الكاتب صحيح في نقطة حجي الأسماء للفاسدين، حكى لي ابن عم لي مقيم في الامارات انه في عهد الشيخ زايد الله يرحمه كل من يعاكس فتاه وتشتكي عليه يوم الجمعه تنزل أسماء الشباب المعاكسين وصورهم أيضاً
بالدارجي كده شرو غسيلك الوسخ في البلد كلها بقى مافي شخص تاني يعاكس خوفاً من الفضيحه الا البنت البتسكت
حسي ديل ناس حراميه والسلطات أجرمتهم ليه ماتكتبو أسماءهم وتنشرو صورهم

[ود الكوتش]

#1229504 [alhwaty]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 11:07 AM
الكلام ده لوجد حق يفصلو كل مكتب الوالي بمافيه الوالي زاتو لان هو راس المشكله

[alhwaty]

#1229501 [أبو محمد]
5.00/5 (3 صوت)

03-18-2015 11:01 AM
المدعو / على عثمان ـ لديه فيلا أو عمارة بالأصح على شارع أوماك ، من أهم وأغلى شوارع الخرطوم وأسأل أحي الحي يا صاحي .

[أبو محمد]

ردود على أبو محمد
European Union [AbuAhmed] 03-18-2015 01:53 PM
هذه الفيللا الاولى عندما اصر موظف الضرئب على تحصيل الرسوم رفدوه وقالوا له هذا شىيخ عالمى كيف يدفع 60مليون
وبعدين اجره لرجل اعمال مهبول ودفع 4 الف دولار فى الشهر حتى يتشرف و يتبرك بدار الشيخ العالمي
وطبعا اشترى ورحل فى مربوع على شارعين بالقرب من الخروف عطا حتى تكون الحراسة مضاعفة
لكن سمعنا إنّو سحبوا منه الحرس لكن يمكن مؤقتا
ربنا يورينا فيهم يوم قريبا جداً



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة