الأخبار
أخبار إقليمية
فنان عراقي يسخر من التلفزيون السوداني وسط ضحك الحضور- شاهد الفيديو
فنان عراقي يسخر من التلفزيون السوداني وسط ضحك الحضور- شاهد الفيديو
 فنان عراقي يسخر من التلفزيون السوداني وسط ضحك الحضور- شاهد الفيديو


استضافه لدى زيارته الخرطوم
03-18-2015 10:56 AM
فنان عراقي يسخر من التلفزيون السوداني وسط ضحك الحضور

نشر في اليوتيوب فيديو لفنان عراقي يحكي فيه تجربته عدما إستضافه تلفزيون بالسودان


.


تعليقات 77 | إهداء 0 | زيارات 27071

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1248346 [عابر سبيل]
0.00/5 (0 صوت)

04-16-2015 03:07 PM
|هل العراق أهل كفر ونفاق كل الذين تولي حكم العراق بطشوا بهم منذ زمن الحجاج بن يوسف وهم كذلك لا تنفع معهم الرحمة والشفقة وهذا النجس الرافضي كان بفتح فهمه لمن صدام كان موجود رحمك الله يا أبو عدي

[عابر سبيل]

#1231440 [قصي الخليفة]
1.00/5 (1 صوت)

03-21-2015 01:35 PM
كل الشعوب العربية في حرب امريكا والتحالف ضد العراق وقفت مع التحالف حتى الدوال الخليجية الا السودان كان له راى واضح بأن هذا سوف يجر المنطقة العربية الدولة الا ما نحن فية الان بعدج هذا يجي هذا الواطي ويستخف بالسعب السوداني ممثل في اعلامنا حيث يعتبر الاعلام السوداني من اكثر الشرايح المثقفة وهؤلاء انجاس ما يحصل في العراق الان من هذا الشيعي الرافضي العفن

[قصي الخليفة]

#1230718 [على]
1.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 07:34 PM
انتاصلا شكلك ما فنان شكلك مصارع والجن كمان تغنى شنو بقينا ملطشة حتى من شذاذ الافاق

[على]

#1230649 [عدو الكيزان وتنابلة السلطان]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 05:30 PM
هو شنو الفي السودان ماأصبح مسخرة؟ يكفي النظر في من يدير السودان، ويتولى مقاليد الحكم والإدارة، وشئون البلاد! البشير، أبو ريالة، بكري حسن صالح!!

[عدو الكيزان وتنابلة السلطان]

#1230609 [hamed]
5.00/5 (2 صوت)

03-19-2015 04:14 PM
معليش وللاسف دا مصير كل من يحاول يتنكر لبني جنسه ويتلصق بالاخرين وناكر جنسه انسان رخيص والكل يستهذا به ويوبقه هذا ما صار يحصل لكل السودان والسودانين من الدول العربيه

[hamed]

#1230555 [يونس]
3.00/5 (2 صوت)

03-19-2015 02:54 PM
حين انتهت الحرب الامريكيه الثانيه على العراق كان هناك الالاف من النساء في الاردن وسوريا والخليج الذين يقتاتون على بيع شرفهن للحياه وسميت هذه الظاهره بالرقيق الابيض وفيها امتهنت الالاف من العراقيات الدعاره كوسيله للحياه ومع ذلك نحن الشعب الطيب لم نشارك في هذه الوليمه ولم نعير العراقيين بها ،والان زاحمت السوريات العراقيات في سوق الدعاره في الاردن والخليج وانفردت السوريات بسوق تركيا ومع ذلك لم نشمت لا في العراق ولا في سوريا ولا في لبنان ولا في الفلسطينيات ، شكرا هذه خصالنا ، ولكن المشكله الاساسيه تكمن في تلفزيوناتنا التي تستضيف كل الاشكال العربيه وفي مذيعينا الذين مجرد ان يستضيفوا عربي يعتبروا الحاله واحده ، اما مذيعاتنا فهن حقيقة رخيصات امام كل عربي ولو كان سباك .

[يونس]

#1230515 [توتو بن حميده آل حميده]
3.00/5 (2 صوت)

03-19-2015 02:09 PM
حتى قتاة الجزيره العامله فيها ديمقراطيه وعلاقتها بحكومة الكيزان جيده - هذه القناه عندها مجموعه من المذيعين السودانيين اللي كانو يصولوا ويجولوا بتلفزيون السودان - ولكن الجزيره لا تسمح لأحدهم بالظهور على الشاشه مره وحده - بس تخليهم يقراوا التقارير الخاصه بمناطق النزاعات في قارتنا الام افريقيا... صوت بدون صوره..

[توتو بن حميده آل حميده]

#1230477 [فستان الفنانة على الارض]
1.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 01:19 PM
ليه نلقي اللوم على تلفزيونا ومذيعينا
الضحك في القنوات العربية الاخرى اساسا لاتفه الامور واعظمها هذا عادي ما اضافو شئ ولقاءاتهم غير محتشمة تابعوا البرامج ولقاءات المشاهير اديكم نموذج

مشهد استيدو طويل عريض اضاءات بالوان الطيف متحركة وشاشات عرض ومذيعة منتظرة الضيفه تدخل وهي تتبختر ولابسه من غير شئ ( كم أه وكم لا ) والجمهور يصفق لها رحبووووو وحيو معي ضيفتنا المتالقة

الضيفة :مايكروفن لاسلكي ميرسي .
انا : ميرسي بكو اشانتي ( ما براك بتعرفي فرنسي هاهاهاهاهاه )
المذيعة: اهلا بيك وانتي ضيفه عندنا الليلة وبصراحة شو قصة فسطانك ( فستانك ) تقصد فستانك اللي سقط اثناء الحفلة ... الفلانية )
الضيفه : من اولها احراج
المذيعة : جمهورك عايز يعرف
الجمهور : صفافير ويردووا ايوا ايوا .
الضيفة : هو حقيقة اتملص الفطان ( الفستان ) العيب ما من المصممة بل مني انا ما ربطت الكم ( اه ) كويس بس الحمد لله كنت لابسه ( ستاينة) ما ظهرش جسمي كله الجزء الاعلى سقط ولقته مسكته بيدي .

المذيعة : هل هذا سبب ليك إحراج .
الضيفة : ابدا ابدا هو مجرد موقف ومر عادي ومش ح اقطع علاقتي مع المصممة بالعكس .

المذيعة: في مواقع التواصل ناشرين صوره عنك وانتي بتحضني زميك الفنان حضن مليان رومانسية . ايه شعورك .
الضيفة : عادي واحده بتحضن شخص معجبه بفنه وهو زميل وبنتي وزوجي شافوه وكانو حاضرين.

إلى اخر اللقاء لاني قلبت القناة ده يسموه شنو . خروج عن النص والادب وجراءة لابعد الحدود .

[فستان الفنانة على الارض]

#1230449 [BRINS]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 12:53 PM
ههههههههههههههههههه جبتوهاا لنفسكم يامساء جديد

[BRINS]

#1230411 [الحلاوي]
1.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 12:04 PM
الزول دا لا عملو معاهو لقاء ولا شيء هو التلفزيون فاضي استضيف أي فنان بدخل السودان

[الحلاوي]

#1230374 [صلاح محمد علي]
5.00/5 (2 صوت)

03-19-2015 11:25 AM
مسكين الفنان العراقي . الجهاليل بتاعين التلفزيون بشعوا به و جو معلقي الراكوبة تموا الناقصة. يا جماعة الراجل سخر من نفسو و حكى موقف محرج حصل ليهو تقوموا إنتو تزعلوا منو؟؟؟ آمنت بأن معظم السودانيين حمقى ينفعلون لأتفه الأسباب و بيحبوا تمجيد الذات و لعن الغير بصورة تدعو للخجل

[صلاح محمد علي]

#1230361 [ابونجيب]
1.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 11:08 AM
لماذا يا ادارة الراكوبة سحبتم تعليقي امس هل هذه هي الشفافية هل هذا هو السودان الجديد لقد قلت ان اهل العراق رموا سيدنا ابراهيم في النار وقتلوا سيدنا علي وخذلوا الحسين بن علي وما قلت الا الحقيقة

[ابونجيب]

#1230317 [متشائم]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 10:25 AM
هلك المتنطعون ....
يستاهل السودان اللي سمح ليك بالدخول يا اقرع

[متشائم]

#1230288 [محمد]
3.00/5 (4 صوت)

03-19-2015 09:49 AM
اول مرة نسمع بي الفنان دة بالله دة فنان ولاحدااااد احتمال دة في بلدووو ماف زول بعرفووو

[محمد]

#1230251 [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]
5.00/5 (4 صوت)

03-19-2015 09:21 AM
..... هذا رجل افاك ...... يقول كلام....لا يصدقه عاقل ......ويدل على سخافة .... وسطحية .... لدرجة ان من حوله ..... يصدقونه ..... بسذاجة.... عالم تايهه ..... لذلك ...لا تستغربوا النوازل ...... المستمرة .... في العراق .......

بعدين .... خلوكم من قيمكتم ..... عند العرب ...... الى قيمة السوداني عند الارجاس .... فهذا هو الذي نركز عليه الان........... بدلا من فتح معارك ......دنكوتشيه ...... بين الزنوجة والعروبة .... والاتنين ..... نحن مالامين فيهما....... وهم ما راضيين ..... بينا ..... ولكن المؤكد .... اننا من بني آدم ......... وان آدم عليه السلام ..... لن ينكر نسبنا اليه.....

[الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]

#1230226 [سوداني مفتخر باسرتي وكل السودانيين الاصلينين]
3.00/5 (4 صوت)

03-19-2015 09:04 AM
رجال ونساء يتضاحكون ويتغامزون والله لايحركون شي من ....والعروبة لو عروبة الاغاني والرقص واللبس الضيق والتلاصق مع النساء ....فلتقع العروبة علي الارض ........لكن نحن السودانين بنقيم اللون الابيض حتي لو زول امي يااستهدواء باللله اسي هو دا من المفترض لا يدخل اصلا التلفزيون ..........لكن هيهات هيهات ......................................

[سوداني مفتخر باسرتي وكل السودانيين الاصلينين]

ردود على سوداني مفتخر باسرتي وكل السودانيين الاصلينين
[jas] 03-19-2015 09:59 AM
الفنان العربي مش كدة
سبحان الله شيطان العلروبة اللحق بالسودان دي مشكلة لقادرين يبقو عرب عشان يرتاحو ولا العروبة تعترف بيهم كمان لكن فكرة زوجو من موريتانية ان ابتكم العرب كلهموالفكرة ممكن تنجح


#1230224 [اعتز بسودانيتي واهلي السود]
3.00/5 (3 صوت)

03-19-2015 09:03 AM
التحية لك شاهد اثبات ونرجوا ان تكون هناك مقالات مثبتة بالصفحة الرئيسية في الراكوبة لتعريف السودانيين بتاريخهم المهضوم وذيادة الوعي وفي نفس الوقت حتي ينقلع عنا المصريين عندما يعرف كل السودانيين اننا حكمنا هؤلاء العينة من البشر لالاف السنين وانهم مثل لحم رأس لاتجمعهم سوي مصر ل>لك يلتفون حول مصر

اما السودان فله ارث كبير جدا وقديم ولهجات وقبائل وحضارة ضاربة في الجد>ور نعتز بها ايما اعتزاز جنوب+ غرب + شرق + شمال بلادي مواردها متنوعة ثقافاتها متنوعة تنوع في كل شئ

وحتي يعرف الجميع اننا نفتخر بسودانيتنا فنحن لدينا حضارة ضاربة في الجذور ووقتها لم يكن المصريين والشوام وبعض القبائل العربية سوي عبيد للرومان

اعتز بسودانيتك وخليك سوداني
وحتما سنعيد التاريخ من جديد
وزي مابقولو اiلنا الماعندو قديم ماعندو جديد

[اعتز بسودانيتي واهلي السود]

#1230163 [صفية حلمي]
5.00/5 (2 صوت)

03-19-2015 08:17 AM
شخص ما بصحيفة الركوبة بالسودان الشقيقة حذف كل تعليقاتي و هذا شيئ مؤسف يا أخواتي السودانيين

[صفية حلمي]

#1230122 [quickly]
5.00/5 (3 صوت)

03-19-2015 07:20 AM
بالله دا كلام دا تلفزيون قومي يسستضيف مثل هذا الساقط الوضيع ؟!!
بالرغم من ان حديثه يخص التلفزيون السوداني ولكن كلامو فيهو غمز ولمز للشعب السوداني

هذة عقدة النقص عند الحكومة الكيزانية ذات التوجه العروبي تدفعهم بالركض وراء كل مايسمى عربي
والتمسح بجذمهم
مع احترامنا للعرب ولكن ماذا قدموا للبشرية حتى يحاول بعضنا التمسك والتلصًق بهم والركض ورائهم ؟؟

[quickly]

#1230056 [africa]
5.00/5 (3 صوت)

03-19-2015 02:18 AM
اين الذين يدعون الانتماء للعباس لكي يردو علي هؤلاء الاعراب
الحقيقة هي ان كل العرب ينظرون اليكم علي انكم عبيد ليس الا والما مقتنع يجي الخليج وفي الخليج في كل الجنسيات العربية ويقول هو عربي ويشوف الرد حيكون كيف عليه

[africa]

ردود على africa
[اعتز بسودانيتي واهلي السود] 03-19-2015 09:22 AM
هؤلاء ليسوا اعراب ياحبيبي هؤلاء لحم اكتافهم من الاعراب ومن سياحة الاعراب وعربدتهم في بلادهم

لم نعهد في حياتنا هجوما لاذعا من اعراب شبه الجزيرة العربية مثل مايقوم به احفاد الرومان والاغريق والاتراك واليونانيين

السودان هو بلد متعدد الاعراق والثقافات وكفي

لاهو عربي مئة بالمئة ولاهو افريقي مئة بالمئة

وكلاهما عزيز وكلاهما حبيب

يجب عليك ان تفهم ان المشكلة ليست في عرب وماعرب المشكلة في الحقد والغل اللذي يحمله لك هؤلاء الانجاس الهجين ( المصري والشوام )

واعطيك مثالا :
السلطان علي دينار 1856 - 11 محرم 1335 هـ / 6 نوفمبر 1916) آخر سلاطين الفور من السلالة الكيراوية في سلطنة دارفور بالسودان.
أقام في مدينة الفاشر (عاصمة دارفور)، وأقام مصنعاً لصناعة كسوة الكعبة وظل طوال عشرين عاماً تقريباً يرسل كسوة الكعبة إلي مكة المكرمة، وينسب اليه حفر أبيار علي ميقات اهل المدينة للإحرام للحج والعمرة جوار المدينة المنورة و تجديد مسجد ذو الحليفة.

هل يعرف كثير من العرب في الجزيرة العربية حاليا هذا التاريخ الاجابة هي لا

نحن نريد صياغة التاريخ السوداني من جديد وتوظيف اعلام قوي لتعريف العالم بحضارتنا واتمني ان تنتشر الكثير من المقالات حول هذا الموضوع


نحن سودانيين وكفي
السودان هو بلد متعدد الاعراق والثقافات وكفي
السودان هو بلد متعدد الاعراق والثقافات وكفي
السودان هو بلد متعدد الاعراق والثقافات وكفي
السودان هو بلد متعدد الاعراق والثقافات وكفي
السودان هو بلد متعدد الاعراق والثقافات وكفي
السودان هو بلد متعدد الاعراق والثقافات وكفي
السودان هو بلد متعدد الاعراق والثقافات وكفي
السودان هو بلد متعدد الاعراق والثقافات وكفي
السودان هو بلد متعدد الاعراق والثقافات وكفي
السودان هو بلد متعدد الاعراق والثقافات وكفي

[امجد عبدالله] 03-19-2015 07:35 AM
و انت الحارقك شنو اذا انت ما عربي ده شيء بخصك براك


#1230015 [عمار]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2015 11:49 PM
اكره شي في المعلقين وردود الفعل السودانيين انو بربطو أي اساءه بي اصولهم نحنا ما عرب ونحنا افارقه وفي نفس الوقت كان جا حبشي ولا حتى جنوبي بنتقد حاجه في السودان ينبزو بالعبد الافريقي ويقوليك نحنا عرب

[عمار]

#1230007 [ناس افراحا زايدة]
3.00/5 (3 صوت)

03-18-2015 11:27 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههاااااااااااااااااااااااااااااااااااااىىىىىىىىىىىىىىى

[ناس افراحا زايدة]

#1230006 [ihab hammour]
4.50/5 (2 صوت)

03-18-2015 11:18 PM
انا ذاتي بضحك علي تلفزيون السودان

[ihab hammour]

#1229986 [أبوقنبور]
5.00/5 (3 صوت)

03-18-2015 10:14 PM
عقدة الخواجة.
حا تقول لا دا ما خواجة دا عربي؟ نحن من فرط هواننا على أنفسنا أصبحنا نرى كل العرب مثل الخواجات لدى العرب.
نحن نتشرف بالاسلام ونعتز بالاسلام ونفخر باللغة العربية لكننا لا نعتز ولا نفتخر بأن نكون عرب. نحن أمة تنتمي لشرق أفريقيا وللقرن الأفريقي العظيم، وأهلنا وبني جلدتنا هم الأرتريون والأثيوبيون والصوماليون والجيبوتيون، أم العرب فهم لا يشرفون أحداً بل هم أكثر هواناً على أنفسهم من شعوب العالم.
فلماذا العربي لديناخواجة؟؟؟
لماذا لا نؤمن بذاتنا وقدراتنا وثقافتنا ونحن أصحاب حضارة من أقدم وأعرق حضارات العالم، عندما كان هؤلاء يمسكون بأذناب الإبل ولا زالوا أكثرهم.

[أبوقنبور]

#1229925 [abuabdelmalik]
5.00/5 (6 صوت)

03-18-2015 07:51 PM
لهم حق كل العرب يسخروا مننا لأنه نحن ما بنحترم ذاتنا وسودانيتنا وعايزين نزلق في العروبة مهما كان الثمن من ساستنا إلى فنانينا إلى قبائلناوهكذا ، التلفزيون السوداني الحكومي والخاص لا يتورع من إستضافة أي طير عربي قادم للسودان أو عابر .. رغم أننا لم نرى إلا قليلاً جداً إستضافة أي سوداني في التلفزيونات العربية رغم كثرة قنواتها ، لماذا هذا السقوط لماذا لا نعتز بسودانيتنا وأفريقيتنا فقط ، نحن شعب متعدد وذا حضارات عريقة قامت في الشمال والغرب والشرق وفي كل مكان في السودان ، لماذا الاعتزاز بالعروبة أكثر من العرب أنفسهم نحن شعب سوداني أفريقي

[abuabdelmalik]

#1229909 [جنوبي]
5.00/5 (8 صوت)

03-18-2015 07:22 PM
عنوان المقال : فنان عراقي يسخر من التلفزيون السوداني ..
اما العنوان المرفق مع الفديو : استهزاء فنان عراقي بالشعب السوداني والتلفزيون القومي السوداني !!
وبمتابعة كلام الفنان العراقي مافي أي اشارة من بعيد او قريب للاساءة للشعب السوداني , ولو اصلا دي الاسئلة القدموها ليهو يبقي ليه الف حق يسخر من مقدمين البرنامج لأنه هو اصلا فنان نكرة بالنسبة لينا ومفترض التلفزيون عامل معاه لقاء عشان يعرفنا بيهو اول وبعدين نعرف رأيه في نزار قباني وعبد الحليم وكاظم
معظم المتداخلين حركهم العنوان المرفق مع الفديو وانو الزول ده اساء لينا وكتبوا مداخلاتهم بالعاطفه ولو سمعوا كلامه كان عرفوا ان النزل الفيديو في اليوتيوب هو الذي اساء للشعب السوداني بهذا الادعاء
حقيقة لا يمكن ان ننكرها ان الجيل السوداني من العشرينات فما دون ثقافته الفنية ( علي الاقل ) عربية لنقص يريد تكميله او لعدم اقتناعه بالمحلي او فقدان هوية او تأثير قنوات او حب تقليد المهم جيل زي موية الوضوء لا طعم ولا رائحة ولا لون .
معقولة لقاء مع شخص وما يسألوه شئ عن نفسه !!؟ ياخي اقل شئ كان يقولوا ليهو اسم الثلاثي ؟ وجبتك المفضلة ؟ حكمة تؤمن بها ؟ زي اسألت الجريدة الحائطية زمااااااااان !! هو هِن فاضيات من التِمِسِح !!

[جنوبي]

#1229865 [سيف اليماني]
1.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 05:59 PM
اكيد ده كان معاهوا ربيع طه في الكاميرا الخفيه العراقي يعتقد انه من احسن الشعوب العربيه والاخرين دونه

[سيف اليماني]

#1229864 [الحقيقة مرة]
4.91/5 (8 صوت)

03-18-2015 05:57 PM
الرجل معاه حق الحوار كان باسلوب الصحافة الصفراء والاعلام السوداني عامة يشهد عصر انحطاطه في عهد الاخوان المتمسلمين اسفاف وسماجة وسطحية وركاكة وضحالة واجترار ورتابة وملل وغثاء وتقليد بليد وكل اعراض الخواء الفكري والذوق السقيم لان الاعلام هو اداة الطفيلية الاسلاموية الحاكمة الناجعة لتسطيح مدارك الجمهور وتخدير الوعي العام بدلالة 26 سنة من الشلل والغيبوبة

[الحقيقة مرة]

ردود على الحقيقة مرة
[ابولاكومة] 03-18-2015 08:07 PM
صحيح والحقيقة فعلاً مرة ويزيد من مرارتها في الإعلام والتلفزيون بالذات (لأنهم مشاهدين والأستديو البائس مشاهد والكاميرات الت لا تعمل والإضاءة كل ذلك مشاهد - وكل من شارك في أحد البرامج يعرف أنو الملوم هو الجهل وضعف إعداد المذيعين والمقدمين والأجهزة الهالكة والمستلكة(SECOND HAND) الزبالة المستوردة من قناة الجزيرة - التي يفترض أن تكون جديدة ولكن التماسيح يلغفون فرق السعر. وهذا كلو تدريب قناة الجزيرة التي يشرف عليها خريج جوانتنامو الداعشي سامي محي الدين الحاج.... فماذا تتوقع؟؟
والمقدمين والمراقبين الكيزان والكوزات الذين يؤتى بهم من من الشارع - وتجدهم أمام المايك والكاميرا مباشرة بدون علم ولا ثقافة ولا تدريب ولا إعداد - سماحة جمل الطين والشعور المستعارة والباروكات وطبقات من الماكياج والكريمات وأطنان من الفازلين وتكلف سمج - وكلمات متكلفة نمطية وتكرار وعدم إعداد وهرجلة ........


#1229849 [جركان فاضى]
5.00/5 (3 صوت)

03-18-2015 05:34 PM
المذيعين والمذيعات السودانيات معظمهم مستويات متدنية...فكيف تستضيف فنان وتكون الحلقة عن فنان غيره...اين الاحترام اين التقدير...وانا هنا اشيد ببعض المذيعات المتألقات: ميسون عبد النبى...بت شرق السودان...بت المهندس فهى ذات ثقافة عالية جدا لمن يعرفها من الناس...نجود...خاصة مذيعات قناة ام درمان والنيل الازرق...وعامة مقدمات البرامج افضل من المقدمين الرجال

[جركان فاضى]

#1229841 [المحترم]
4.75/5 (4 صوت)

03-18-2015 05:30 PM
يا جماعة في ذمتكم تلفزيونات السودان ما مسخرة أكتر من كده و من غير قصة العراقي دا؟ طيب ما كل يوم جايبين ليكم البشير الرقاص و شابكم ألحس كوعك و تحت جزمتي و يقعد يتهنجك ليكم ؟ كدا إنتو عاجبكم؟؟ أصحوا يا وهم و خلوا الحساسية المفرطة . الأمر لا يعدو أكثر من نكتة و بتحصل في كل إعلام العالم

[المحترم]

#1229836 [مدحت عروة]
5.00/5 (5 صوت)

03-18-2015 05:25 PM
يا جماعة هذا العراقى النكرة العيب ما عليه العيب على السودان بعد ما استقل بدل ما ينضم للنجوم اللى هم دول الكومونولث انضم للحثالة الاسمها الجامعة العربية!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1229832 [المهاجر]
3.00/5 (2 صوت)

03-18-2015 05:19 PM
صدام خارب لان احد فال ليه بخلى العراقيه بدرهم ...اما انت يمكنك ان تقودها ببلاش من اجل كاس وسكى
تبدوا عليك القواده والمخنثه مهما قلت مردود عليك

[المهاجر]

#1229831 [مالك الحزين]
5.00/5 (6 صوت)

03-18-2015 05:19 PM
الغلط مننا نحن ,, مانشوف لينا أضان حمراء وإلا تبدأ الكبكبه والاحترام الفايت الحد , لما الضيف زاتو ينخلع ويفتكر نفسه حاجه مهمه ,, أى واحد معفن شابكنوا يا خواجه , حتى البنقالى عندنا في السودان مقيم وعاملين ليه رأس وقعر ,, الهنود العايشين مئات السنين في السودان ,, عايشين في أبراج عاجيه , لاننا بنعاملهم زى الاسياد , والنقاده المصريين بتاعين الفسيخ ,, برضو بنقول ليهم يا خواجات ,, لاننا عندنا عقده الخواجه لسه ما مرقت مننا ,, عشان كده إتحملوا الكلام الفارغ والتريقه من كل أرزال الارض

[مالك الحزين]

ردود على مالك الحزين
[Sudani ya] 03-19-2015 10:48 AM
"بروف شمو"
بروف شنو و شمو شنو يا مالك الحزين هذا السمو أصبح بوقا لأي عسكري حاكم و ها هو الآن كل ما يفعله هو أن يشم ()5() البشير و الكيزان المعاهو

[ود الحله] 03-18-2015 09:11 PM
المعامله الطيبه يا الحزين اخوي من شيمنا الاصيله ونحترم الضيف كان بنغالي ولا سويدي
لكن نرجع نقول يا حليل زمان البروف شمو والرعيل الاول من الاعلاميين وتشهد ام كلثوم كوكب الشرق,
طبيعي الانحدار في المستوى الاعلامي تبعاللحاله السياسيه والاقتصاديه في البلد.
ونرجع مره تانيه ونعترف انو جماعتنا فيهم الخفه لدرجة السذاجه .
اعلاميين الواسطات ضحكو علينا الناس
آآآه يا بلد


#1229825 [الكاهلي]
5.00/5 (3 صوت)

03-18-2015 05:14 PM
ياخي بلا عرب بلا كلام فاضي .... انسونا منهم وانسونا من العربي زاتو من الفاعل يرفع والمفعول ينصب ... شوفو لينا لغة تانية نتحاور بيها ونتعامل بيها .... انجليزي .. فرنسي ... اسباني اي حاجة ... بس ما عربي ... ..

[الكاهلي]

#1229811 [صفاء أبو العود]
5.00/5 (6 صوت)

03-18-2015 04:44 PM
هذا الفيديو المسخرة يوضح كم هم حثالة مذيعو التلفزيون و الراديو. واجهوا الحقيقة يا بني وطني بدل النبذ و العنجهية الفارغة

[صفاء أبو العود]

ردود على صفاء أبو العود
United States [الشاكوش] 03-19-2015 09:10 AM
أوافقك الرأي ... كلام سليم ... وأيضاً يجب علي كل المذيعين والمذيعات بالقنوات السودانية مشاهدة هذا الفيديو ( إجباري)... حتي يتعظوا من إجراء المقابلات مع كل من هبّ ودب .. ووضع الأسئلة المناسبة ..لأن الأسئلة التي ذكرها الفنان العراقي لو هي الأسئلة التي وجهها له المذيعون تبقي فضيحتنا بجلاجل .. ويا شباب أي من القنوات السودانية هي التي أجرت مع هذا المعتوه هذا اللقاء؟ ارجو الافادة لمن يعرف اسم القناة.


#1229805 [الفنان العراقي المجهول]
3.00/5 (2 صوت)

03-18-2015 04:39 PM
ثقافة السودانين مافي ثقافة في الشعوب العربية والمستعربة بتساويها انا لم اعرف عن الفنان هذا ولا اعتقد سوداني غيري يعرفه مع انه السودانين يعرفوا المغني إبراهيم الموصلي ( الكوفي ) فنان العصر العباسي ، مرورا بنازك الملائكة وكاظم الساهر لانه اي سوداني يحفظ عن ظهر قلب شعر نزار قباني . وكذلك أطفالنا يعرفوا أشهر المغنيين ويحفظو كثير من أغانيهم والكبار بعرفوا أشبال طوير الجنة رغد محمد زيد ، ديمه بشار ، أمل مراد ، والمبدعة لين عمر .

لــــــكـن ابو صلعـة ده يطلع مين اول مرة نسمع عنه العارف اسمه يدلنا عليه ويسمعنا اغنيه منه ولا خلوني استعين بي قوقل ما عايز اتعبكم .

[الفنان العراقي المجهول]

ردود على الفنان العراقي المجهول
United States [مواطن] 03-19-2015 11:57 PM
ثقافة السودانيين ثقافة حفظ فقط ...

European Union [الفنان العراقي المجهول] 03-19-2015 09:11 AM
يا مواطن يا بتاع مصحح انت هاك الاسم كامل .

إسحاق الموصلي هو إسحاق بن إبراهيم بن ماهان (أو ميمون) بن بهمن الموصلي التّميمي بالولاء،

ابراهيم الموصلي ، والموصلي ، وإسحاق الموصلي ....

United States [مواطن] 03-18-2015 07:55 PM
اسمه اسحاق الموصلي وليس ابراهيم ..


#1229804 [دكتور انور الشرباتى]
3.00/5 (3 صوت)

03-18-2015 04:36 PM
.

[دكتور انور الشرباتى]

ردود على دكتور انور الشرباتى
European Union [بعانخي] 03-18-2015 08:31 PM
يبدو انو الديكتوراه بتاعتك في (الشُراّبات) .
أين تعلمت العربية ؟؟
في شارع الهرم ؟؟

European Union [بت المنى بت مساعد] 03-18-2015 08:27 PM
يا ديك تور .. الديكطوراه بتاعتك في ايه .. يا مصري .

[سعيد لورد] 03-18-2015 07:43 PM
يا ديك تور الشر

باين عليك من أشباه الرجال البقولو دا نحن أخوات

عوضاً عن ( نحن أخوان )

لأمن اللبس و عدم مجابهة الويلات الحائقة بالجماعة الإرهابية.

يا قدعان الشرباتي من أخواتي


#1229800 [دكتور انور الشرباتى]
2.00/5 (3 صوت)

03-18-2015 04:31 PM
.

[دكتور انور الشرباتى]

ردود على دكتور انور الشرباتى
United States [ابو محمد] 03-18-2015 07:38 PM
السودانيون يعرفون اصولهم وهم رغم انفك يتمتعون بصفات انسانية اندثرت في كثير من المجتمعات الاخرى !! يشهد بها كل من تعامل معهم !! ومن يضحك على السودانيين يضحك على نفسه بجهله !! ويجيبه بيت ابو الطيب المتنبي :
واذا اتتك مذمتي من ناقص
فهي الشهادة لي باني كامل
من أي كفر تخرجت يا دكتور ؟؟؟ ام ان المش المدود اصابك بزهايمر في الذاكرة ؟؟ انظر حولك تعرف من انت !!! ورحم الله رجلا عرف قدر نفسه !! ربنا يشفيك !!!


#1229786 [ياعويليق]
3.38/5 (6 صوت)

03-18-2015 04:10 PM
ردود علي الدلوكة انور الشرباتى



75 عاما من الازدهار - الفراعنة السود اول من حكموا مصر

75 عاماً من الازدهار تحت حكم ملوك النوبة
فصول منسية من التاريخ


عاما الازدهار الفراعنة السود حكموا

الـــفراعنــة الســـود

مقال غاية في الأهمية تم نشره في مجلة ( المجلة ) في عددها الأخير رقم 1460 بعنوان
(الفراعنة السود.. فصول منسية من التاريخ)
كذلك الأهمية التي اولتها مجلة ناشيونال جيوفرافيك حيث قامت بنشر ملف كامل فيه تساؤلات كبيرة عن تلك الحقبة من الحضارة المصرية

__________________________________________________ _____________________

هل واجهت المملكة السمراء ما واجهته أتلانتس؟

ثلاثة أرباع قرن من الزمان هي الفترة التي حمل فيها أبناء النوبة لقب "فرعون"
وحكموا مصر خلال تلك الفترة التي ظلت مجهولة بالنسبة للمؤرخين إلى أن خرجت إلى النور على استحياء أثناء عمليات إنقاذ آثار النوبة عند بناء السد العالي.
وتكرر الحديث عن هذا التاريخ بعد أن ظهرت مدى أهميته مع بناء سد مروي الذي ينتهي خلال عام
ويعيد نفس الحديث عن مخاطر تهدد بإغراق النوبة للمرة الثانية لتكون مثل أتلانتس التي غرقت ومعها أسرارها.
ولكن النوبة تختلف أنها قد أفصحت عن بعض أسرارها في مرحلة تعد فصلاً مطوياً من التاريخ.
*****
* أطلق مصطلح "الفراعنة السود" على ملوك النوبة الذين حكموا مصر خلال 75 سنة وسموا بالأسرة الخامسة والعشرين.
وقد اهتمت مجلة National Geographic بهذا الموضوع وقدمت ملفاً كاملاً في عدد شهر فبراير يكشف الكثير من أسرار تلك الفترة الثرية.


استطاع علماء الآثار أن يتتبعوا تأثير هؤلاء الحكام ليس على مصر فحسب بل على القارة بأسرها نظرا لأن النوبة تعد حلقة الوصل بين الشمال وبين بقية القارة السمراء,
فقد نجحوا في توحيد مصر التي مزقتها الانقسامات شر ممزق وقاموا بإعمارها من جديد وعملوا على تشييد العديد من الآثار العظيمة.
وكونوا إمبراطورية قوية مترامية الأطراف تمتد من الحدود الجنوبية للمنطقة التي تقع فيها مدينة الخرطوم حالياً حتى البحر المتوسط شمالاً.
ولم يقتصر دورهم في التاريخ المصري على مجرد إعادة توحيد وإعمار مصر
وإنما في حمايتها من خطر الآشوريين كما يفترض بعض العلماء أن لهم نصيباً في حماية أورشليم من خطر الآشوريين.


وحتى الآن لا يزال المؤرخون يعتقدون أن هناك صفحات مطوية من تاريخ هذه الحقبة المهمة لم يمط عنها اللثام بعد
فقد كان تاريخ الفراعنة السود مجهولاً حتى نجح علماء الآثار في الخمسين عاماً الماضية فقط من سبر أغوار هذه الأسرة ذات التأثير الكبير في التاريخ المصري..
وقد أسفرت عمليات التنقيب عن مفاتيح حياة هؤلاء الملوك-الفراعنة.
وأظهرت أنهم لم يأتوا من العدم أو بمجرد صدفة
فهم نتاج حضارة إفريقية ازدهرت على ضفتي النيل جنوبا لمدة 2500 سنة مما يجعل فترة ازدهارها تتواكب مع ظهور الأسرة المصرية الأولى.

ومن أهم الشواهد على حضارة الفراعنة النوبيين تلك الأهرامات التي قاموا بتشييدها في صحراء النوبة.

عاما الازدهار الفراعنة السود حكموا

اهرامات مروى شمال السودان (( النـوبة ))


ويقارن التقرير بين تلك الآثار في السودان ومثيلتها في مصر ومدى التجاهل الإعلامي الدولي الذي تعاني منه الأولى
حيث أن السودان بالنسبة للعالم لا يعني إلا تغطية أنباء أزمة دارفور من ناحية أو الأزمة في الجنوب من ناحية أخرى.
كما أن تلك المعالم ليست كلها مفتوحة للزيارة سوى تلك الكائنة في مدن كورو وميرو ونوري.
وتقف تلك الأهرامات وحيدة في الصحراء بما لا يعبر أبداً عن تلك الحضارة المزدهرة التي قامت بتشييدها.
__________________________________________________ _____________________

النوبة ومصير أتلانتس

عاما الازدهار الفراعنة السود حكموا

مشروع سد مروي

وثمة تهديد تواجهه آثار الفراعنة النوبيين ويعيد الغموض ليسيطر على مصيرها.
ويتمثل هذا التهديد في اتجاه الحكومة السودانية لإقامة سد ضخم على النيل يبعد 600 ميل عن السد العالي في أسوان
والذي تسبب إنشاؤه في الستينيات في إغراق العديد من القرى النوبية تحت مياه بحيرة ناصر
(التي تسمى في الجنوب ببحيرة النوبة).
وبنهاية عام 2009 سيتم الانتهاء من بناء سد مروي ومن المتوقع أن تكون أول نتائج إنشائه أن تقوم البحيرة بامتداد 106 أميال
بغمر آثار قائمة إضافة لآلاف الأماكن التي لم تكتشف بعد.
وخلال السنوات التسع الماضية نشط علماء الآثار في رحلاتهم الاستكشافية في تلك المنطقة
ولم يخفوا الغصة التي يشعرون بها من أن هذه الأرض التي شهدت فترة تاريخية غاية في الأهمية ستلقى نفس مصير أتلانتس.
إلا أنهم يشيرون إلى أن أتلانتس لم يتأكد بعد مدى واقعيتها بعكس النوبة التي سيتم إغراقها للمرة الثانية
خلال أقل من نصف قرن حضارة عاشت على أرض الواقع ولا تزال شواهدها تؤكد للعالم بأسره مدى الازدهار الذي وصلت إليه.

أصــــل الفراعنة

لم تكن مسألة اللون أو العرق لتشغل البال وقت قيام الغزو التاريخي لأرض مصر على يد ملك النوبة
(بيــا) الذي يطلق عليه (بعنخي) و (منخبر رع).
ففي التاريخ القديم كان فنانو مصر واليونان والرومان يبدون اهتماماً واضحاً بكل تفاصيل الجسد لاسيما تلك التي تميز عرقاً عن الآخر, وكذلك بلون البشرة.
ولكن لا يوجد دليل على أن لون البشرة الأسود كان يضع صاحبه في مرتبة أدنى إذ أن مسألة اللون لم تكن ذات أهمية
إلا أن هذا تغير منذ احتلال القوات البريطانية قارة أفريقيا في القرن التاسع عشر حين بدأت الدراسات تبدي اهتماماً أكبر بمسألة لون بشرة النوبيين.
****
عاما الازدهار الفراعنة السود حكموا



وقد قام المستكشفون بإعلان اكتشاف معابد وأهرامات بديعة التصميم من حطام حضارة قديمة اسمها (كوش).

وعمل بعضهم على تدمير تلك الآثار بحثاً عن الكنوز
كما فعل الإيطالي جسيبو فرليني الذي نسف قمم بضعة أهرامات نوبية
بل إنه دعا الآخرين أن يحذوا حذوه.
في حين أولى ريتشارد ليبسيوس اهتماماً أكبر بالجانب العلمي,
وقام بالعديد من الأبحاث إلا أنه خرج بنتيجة اعتبرتها الأوساط العلمية نسفاً لكل أبحاثه نظراً لعدم منطقيتها.
فقد قرر أن أهل النوبة ذوو أصول قوقازية.
ونفس الأمر للعالم الشهير جورج ريسنر الذي يعد أول من قدم دليلاً على أن ملوك النوبة الذين حكموا مصر
إلا أنه عاد وأعلن أن النوبيين ليسوا هم من قام بتشييد الآثار التي أسهم في اكتشافها.
وكان يؤمن أن حكام النوبة الذين حكموا مصر لم يكونوا أصحاب بشرة سوداء بل بشرة فاتحة فهم من أصول مصرية-ليبية.
وقد قامت هذه الطبقة بحكم الشعوب البدائية من الزنوج في تلك المنطقة وسرعان ما اختلطوا بهم فاكتسبوا الملامح المميزة لهم.
وقد ذهب بعض علماء المصريات المهتمين بالناحية التشريحية إلى أن قدماء المصريين بصفة عامة كانوا أفارقة ذوي بشرة سوداء
بدءاً من توت عنخ آمون إلى كليوباترا مدللين على ذلك بما زعمه البعض أن الملكة تي جدة الملك توت كانت ابنة لأحد الفراعنة النوبيين وهو ما لم يثبت بعد.
__________________________________________________ _____________________

تجاهل تاريخ قارة

عاما الازدهار الفراعنة السود حكموا

ويبدو تجاهل فترة حكم النوبيين مصر في عدم تعرض المؤرخين لهذه المرحلة المهمة من التاريخ القديم ففي كتاب
"عندما حكمت مصر المشرق"
الذي قام بتأليفه عدد من علماء المصريات الأوربيين 1942
لم يتم التعرض للأسرة النوبية التي حكمت مصر ولا لمؤسسها (بيا)
إلا بثلاث جمل فحسب تخلص إلى أن تأثيرها تلاشى سريعاً.
وقد تسبب هذا التجاهل في جهل العالم بحقبة مهمة من التاريخ إضافة إلى الجهل بحضارة قارة كاملة
ظلت لقرون في دائرة النسيان حتى أن العالم السويسري الشهير تشارلز بونيه
يقول إنه تعرض للاتهام بالجنون عندما أعلن أنه سيدرس حضارة النوبة.


ولم تتغير تلك النظرة إلا منذ حوالي أقل من خمسين عاماً في إطار الحملة الدولية لإنقاذ آثار النوبة قبيل إنشاء السد العالي
وذلك بالاكتشافات المتعاقبة لقطع تنتمي لحضارة النوبة القديمة,
ومن هنا بدأ اهتمام المستكشفين بتلك البقعة الثرية.

وتمضي السنوات ليأتي تشارلز بونيه في 2003 بعد أن أمضى أربعة عقود من الأبحاث
ليعلن الكشف عن سبعة تماثيل حجرية لفراعنة نوبيين بعد عشرات السنين من التنقيب
أسفرت عن التوصل للعديد من الحقائق عن أصحاب تلك الحضارة.
ومن ذلك أنها كانت تعتبر مركزاً زراعياً مهماً بما فيها من حقول غنية وإنتاج حيواني.
كما أن أهل النوبة كانوا في قمة الثراء نتيجة تجارتهم في الذهب والأبنوس والعاج.
ويخلص بونيه إلى أن تلك المملكة كانت بمعزل عن مصر وأن لها طابعا مميزاً إضافة لاختلاف الطقوس الجنائزية.
ويؤكد أن هذه الحضارة كانت في أوجها عندما انتهت المملكة الوسطى في مصر بين عامي 1785 – 1500 ق.م.

عاما الازدهار الفراعنة السود حكموا
التماثيل التى اكتشفها تشارلز بونيه

__________________________________________________ _____________________


بين الحرب والحب

يعد العالم السويسري أن (كرمة) عاصمة مملكة كوش هي أول مدينة حضرية أنشئت على ضفاف النيل قبل 27 قرناً من الزمان.
وقامت بها حضارة هائلة إلى أن تمكن الفرعون بساماتيك من تدميرها بعد أن سيطر على منطقة النوبة في عام 664 ق.م ولهذا لم توجد تماثيل واضحة للفراعنة السود.
وجاء هذا في ظل النزاعات التي كانت تنشب بين النوبة ومصر.
ويرجع المؤرخون هذا إلى أن المصريين لم يرق لهم وجود مملكة بهذه القوة في الجوار خاصة أن ملوك النوبة استغلوا مناجم الذهب الموجودة في أراضيهم
في مد نفوذهم إلى غرب آسيا وهو ما رآه الفراعنة خطراً محدقاً عليهم فقاموا على أثر هذا بتشييد القلاع والحصون على امتداد مجرى النيل.
كما قامت الأسرة الثامنة عشرة بإرسال الجيوش لغزو بلاد النوبة بهدف تأمين طرق التجارة التي تربط مصر بقارة أفريقيا
وتمر عبر أراضي النوبة إضافة للرغبة في الاستيلاء على ثروات النوبة.
ولكن العلاقة بين البلدين لم تكن حروباً على الدوام فالتاريخ يسجل أن حالة من الانسجام سادت الحياة بين الشعبين
حتى أن أهل النوبة كانوا من أوائل الذين كان لديهم وله بكل ما هو مصري
Egyptomania -بحسب ناشيونال جيوغرافيك-
ومن هذا أن العديد من النوبيين قد تولوا مناصب مهمة في مصر ,
وآثر أهل النوبة الانخراط في الحياة الاجتماعية المصرية وكذلك المعتقدات فقد عبدوا الإله آمون.
ومن تلك المظاهر استخدامهم اللغة المصرية القديمة واتباعهم الأسلوب المصري في الدفن بديلاً عن الطريقة النوبية
التي تقوم على وضع الميت في حفرة بيضاوية الشكل بحيث يرقد على جنبه الأيمن ويكون في وضع الجنين ويتجه إلى الغرب.


وقد اعتبر المؤرخون في نهاية القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين أن هذا دليل على الضعف.
ولكن المعلومات التي توافرت عن تلك الفترة فيما بعد أثبتت أن العلاقة بين الطرفين كانت طيبة لأبعد حد
لدرجة أن عالم الآثار تيموثي كيندال يذهب إلى أن الكهنة المصريين هم من طلب العون من ملوك النوبة
لكي يعيدوا لمصر مكانتها السابقة.
وكان الليبيون يحكمون الشمال في القرن الثامن قبل الميلاد وكانوا يتظاهرون بعبادة الآلهة المصرية ويقدمون لها فروض الطاعة وذلك لمجرد نيل الشرعية،
وكانوا سرعان ما ينقلبون على هذا بمجرد تولي السلطة حيث يرجعون عن ولائهم الزائف.
وأخذ الكهنة المصريون يبحثون عن حكام أقوياء يخلصونهم من هؤلاء ولا ينقلبون على آلهتهم.
ولم يجدوا خيراً من ملوك النوبة الذين أعادوا لمصر استقرارها دون أن يتدخلوا في شؤون المصريين وشعائرهم بأي حال من الأحوال.
ويرى كيندل أن النوبيين بذلوا جهوداً حقيقية لإعادة الاستقرار لمصر دون انتظار مقابل.

حملة لإنقاذ الشمال

عاما الازدهار الفراعنة السود حكموا

يعد الفرعون (بيا) هو الأب الروحي للأسرة الخامسة والعشرين والتي تمثل فترة ظهور الفراعنة النوبيين.
وفي عام 730 قرر أن غزو مصر هو أفضل طريقة لحمايتها من الانقسامات التي كادت تعصف بها وأودت بها إلى حالة غير مسبوقة من الوهن والضعف.
وبالفعل أعد العدة لغزو مصر, وتسجل الآثار التي تركها الخطبة التي ألقاها أمام قواد الجيش قبيل التحرك شمالاً وأوضح خلالها أن استقرار البلاد يقبع تحت أسنة سيوفهم ورماحهم.

وقد كانت مصر خلال تلك الفترة في حالة من الانفلات خاصة بعد أن سادت الخلافات بين الأمراء الذين سعى كل منهم لمحاولة الاستقلال بالجزء الذي يتولى إدارته مما وضع البلاد في حالة من التفتت
تهدد بسقوط تلك الحضارة التي قدمت للبشرية إسهامات لا تنكر.
وخلال عشرين عاماً لم يكتف الملك النوبي بحكم النوبة بل اعتبر نفسه الحاكم الفعلي لمصر والوريث الشرعي للمكانة الروحية التي يحتلها الفراعنة لدى الشعب.
إلا أن إقامة (بيا) في مملكته دون زيارته الإقليم الشمالي قط قللت بعض الشيء من إعلانه تنصيب نفسه حاكماً للبلاد ولم يؤخذ كلامه مأخذ الجد.
لكن مجريات الأمور أثبتت أن الملك النوبي لم يكن عابثاً عندما أعلن هذا,
وأنه يعني كل كلمة تفوه بها. وتنقل عنه الكتابات التي خلفها قوله
: "ستدرك مصر أنني جاد في إصراري على وضع بصمة لا تنسى من تاريخها".
وبدأت قواته تزحف شمالاً متجهة إلى طيبة –الأقصر حالياً-
جاعلة منها نقطة انطلاق نحو غزو مصر.
وقد أمر جنوده باتباع طقوس معينة تؤكد ولاء الجيش النوبي للإله آمون فقد كان (بيا) يعلن عبادته لآمون,
وكانت تعليماته تنص على أن يقوم الجنود بتطهير أنفسهم قبل بدء الحملة وذلك بالنزول في نهر النيل
بعد أن يرتدوا ملابس فخمة ويتوجهوا إلى البحيرة المقدسة في معبد الكرنك التي يمدها النيل بالمياه عبر قناة صغيرة.
وجاء اختياره معبد الكرنك أكبر معبد جنائزي في العالم لأنه مكان عبادة آمون.
ولم يقتصر الأمر على الجنود بل إنه قام أيضاً بالاحتفال معهم وقدم قرابين للإله آمون.
وبمجرد انتهاء تلك الطقوس بدأت الحملة العسكرية في التحرك قاضية على أي جيش تواجهه في طريقها فتحقق له السيطرة على طيبة
إضافة إلى سلطان اسمي على مصر الوسطي –بني سويف حالياً-.
وسرعان ما تناقل قادة القوات المصرية تلك الأنباء وسرى الرعب في أوصالهم خاصة بعد أن رأوا هذا الجيش القوي
لم تنجح أية قوات في التعامل معه إذ كانوا يطلقون على النوبة اسم (تا سيتي) وتعني أرض النبال نظراً لمهارة النوبيين في فنون الحرب.
ولم تفلح محاولة إقامة تحالفات لصد الهجوم النوبي.
وبنهاية العام خضع جميع الولاة في مصر للملك النوبي بما فيهم (تف نخت) أحد ملوك الأسرة الرابعة والعشرين رغم قوة إقليم الدلتا.
وتسجل الكتابات المصرية القديمة رسالة من تف نخت الذي اضطر للاختباء في مستنقعات الدلتا إلى (بيا) جاء فيها
: "كن رحيماً بنا؛ فأنا لا أجرؤ على رفع وجهي أمامك في أيام العار تلك؛ ولا أستطيع أن أقف أمام غبار خيولك. وها أنا أطلب عفوك".
ووصل الأمر إلى أن حكام المناطق التي دخلها الملك النوبي الطموح سعوا للتقرب إليه فعرضوا عليه أن يصلي في معابدهم
كما قدموا إليه المجوهرات القيمة وتنازلوا له عن خيولهم ذات السلالات النقية.
ومن جانبه عمل على تعزيز وضع الأسرة النوبية عن طريق السيطرة الدينية أجبر الزوجة البشرية للإله آمون شبن-أوبت
ابنة أحد ملوك الأسرة الثالثة والعشرين على تبني أخته أمنريدس.
__________________________________________________ _____________________


العودة إلى الوطن

عاما الازدهار الفراعنة السود حكموا

مملكة كرمة .. مغمورة تحت الرمال


تم تتويجه "سيد القطرين" وسرعان ما حمل له الشعب مشاعر التقدير ولم ينظروا إليه كغازٍ حيث أنه لم يلجأ لإحداث أية تغييرات في أي جانب من جوانب حياتهم.
ولكن الملك النوبي –الفرعون الجديد- اتخذ قراراً مفاجئاً لا يزال المؤرخون يجهلون سبب الإقدام عليه
معتبرين أنه قرار غير عادي بالمرة إذ قرر أن يتجه جنوباً عائداً إلى أرض النوبة
ولم يذكر التاريخ أنه عاد إلى مصر مرة أخرى.
رأى بعض المؤرخين أن عودته إلى مملكته ربما كانت خوفاً من حدوث أية انقلابات قد يتعرض لها في مصر.
ولكن غالبية دارسي تلك الفترة يجزمون أنه استطاع تقليم أظافر أية قوة مسلحة خلال حملته العسكرية
التي لم تستغرق سوى عام واحد كان كفيلاً بإخضاع أقوى الحكام؛
كما أنه تمكن –خلال فترة وجيزة- أن يغير نظرة المصريين إليه،
فقد اعدوه مخلصاً من الوضع السيئ الذي كانت عليه البلاد, بل ذهب بعض المؤرخين إلى أن الشعب رأى فيه بارقة أمل في توحيد البلاد
التي عانت حالة من التمزق لم تشهدها من قبل. لكنه كان يرى (نباتا) هي عاصمة ملكه ولم يكن يريد حكم مصر بنفسه.
وعندما مات الفرعون (بيا) عام 715 ق.م في النوبة بعد فترة حكم استمرت 35 عاماً
تم تنفيذ وصيته التي نصت على أن يدفن كما يدفن الفراعنة في مصر
بوضعه في أحد الأهرامات التي شيدها في النوبة,
وأن يوضع بالقرب منه أربعة من أحب الخيول إليه
وتم بالفعل إمضاء وصيته.ويجمع علماء الآثار على أن ثمة خسارة كبيرة تتمثل في عدم وجود صورة كاملة لهذا الفرعون المعجزة.
وفي المعبد الموجود في (نباتا) عاصمة مملكة النوبة يوجد له تمثال لم يتبق منه سوى رجليه.
ولم يؤد هذا التمثال إلا إلى التأكد من معلومة واحدة وهي أن هذا الفرعون كانت بشرته سوداء
وهو الدليل الذي دحض أية شكوك عن وجود أسرة فرعونية جاءت من النوبة حكمت مصر.
وبهذا يعد (بيا) أول حكام مصر الذين أطلق عليهم اسم "الفراعنة السود" بفضل حملته العسكرية الناجحة
التي مهد فيها لتلك الحقبة التي حكم فيها ملوك النوبة مصر.
كما يكون بذلك الملك-الفرعون وهنا تجدر الإشارة إلى خطأ شائع في إطلاق لفظ "فراعنة" على عموم قدماء المصريين
فاللفظ يقتصر على الحكام الذين ينالون مباركة الآلهة المعبودة آنذاك
وهو ما فرق به القرآن الكريم بين "فرعون" في قصة موسى و"الملك" في قصة يوسف عليهما السلام.





تاريخ الدول و الآثار تجد هنا كل مايتعلق بالاثار الفرعونيه والاثار العالمية من صور واخبار وخبايا واسرار وتاريخ الدول

مزيكا تو داي

[ياعويليق]

ردود على ياعويليق
[ابولاكومة] 03-18-2015 09:46 PM
أوافقك - سحل حافل ولكن إسمح لي أن انبهك لكتابة التواريخ -
:
فقولك "(كرمة) عاصمة مملكة كوش هي أول مدينة حضرية أنشئت على ضفاف النيل قبل 27 قرناً من الزمان" خطأ ويغمط كرمة وحضارتها حقها بأكثر من 2000 عام.
والصحيح قبل 27 قرناً قبل التأريخ - أي كما نقول بالحساب العادي 4700 عاماً من الآن - ولا أظنك أخطأت حتى ولو زعمت أنها أكثر من 5000 عاماً من الآن.

وشكراً على الإضافات الأخرى.

[الدماكي] 03-18-2015 06:26 PM
الشرباتي وامثاله لا يستحق الرد عليه


#1229780 [ع]
5.00/5 (2 صوت)

03-18-2015 04:01 PM
ناس قريعتى راحت اخيراااا
كمان جابت ليها عراقيين بعد المصريين
ي جماعة البلاء دا الشابكنا فيه شنو ؟
نحنا مالنا ومال الناس ديل

[ع]

#1229771 [mohamed tabit]
3.00/5 (2 صوت)

03-18-2015 03:46 PM
والله في قمه المسخرة عندما نستضيف فنان عراقي ويقوم بالسخرية ولاستهزاء ويكمن الغلط الاكبر في استضافته القنوات السودانيه عباره عن ازعاج منظم ويقدمون برامجها مجموعه من عارضي ازياء لابد شن هجوم ورفع دعوي ضد العراقي النتن

[mohamed tabit]

#1229755 [kokab]
4.63/5 (6 صوت)

03-18-2015 03:24 PM
صحيح انا متذكر سمعت لقاء زي دا لكن كنت فاكروا في الراديو. والله انا كنت مستغرب في نفس الاسئلة. الفنان ليهو حق.

[kokab]

#1229747 [علبة صلصة مخفجه فوق زير]
2.96/5 (9 صوت)

03-18-2015 03:13 PM
هو ذاتو الجابو السودان شنو نحن قاعدين نجيكم ؟

[علبة صلصة مخفجه فوق زير]

#1229746 [دكتور انور الشرباتى]
2.50/5 (4 صوت)

03-18-2015 03:12 PM
.

[دكتور انور الشرباتى]

ردود على دكتور انور الشرباتى
[مستغربة شديد] 03-18-2015 09:05 PM
في تعليقه قال((فالسوادنى كما يقول احبتى المصريين ))
يا جماعة الزول دا ما مصري ولا حاجة من طريقة التعبير والكلام دا سوداني مدسوس

European Union [ahmed] 03-18-2015 06:52 PM
في تعلقيك وتتدعي بانك د.الشرباني فهل مهتوي تعليقك يدل عنك انسان غير متعلم ؟ اولا انك جاهل سطحي لا تفقه شئ؟ وحتي الاطفال يفقهون اكثر منك وربما انك مريض عقليا وهولاء السودانة اسيادك واجدع منك في كل شئ .اقول لك انتم المصريين طحالب ترثون علي سطوح التثول والزيلة ليس اكثر اما السوادنة مثال للشهامة واحترام الذات؟

United States [الحقيقة مرة] 03-18-2015 06:13 PM
واضح من اسلوبك انو الدكتوراة بتاعتك في الحمير وبما انك مصري ما بعيد تكون دكتور لكن سباك بعد العصر

[كاتم السر] 03-18-2015 05:29 PM
لعنة الله عليك سوي كنت مصري أو سوداني متخفي وراء اسم مصري

European Union [Eibrahim] 03-18-2015 05:03 PM
انت لك موقع في مركز دراسات !!!!!استراتيجية!!!!!! بتعمل ايه هناك سلم لي ع الدراسات يا بروف اوووف

European Union [متأمل] 03-18-2015 04:41 PM
اسه لو كان اتخلينا عن العروبه وشعارات الاسلام واتجهنا الى الانجليزيه وكانت مدارسنا كلها بالانجليزيه والله ثم والله لكان احترمونا هؤلاء الاعراب ...

European Union [شاهد اثبات] 03-18-2015 04:32 PM
انت طبعا دكتور وعايز تتمسخر بالالوان لانك تعاني من سيكولجية الانسان المقهور
اول حاجة يا آسوج الخديوية اقرا المقال ده كويس.عشان تعرف الفرق بين مصر الوطنية "الاقباط+النوبة +الصعايدة + الطرق الصوفية والحسين والسيدةزينب" وعلاقات بي السودان الكوشي عبر العصور ومصرالخيدوية المازومة بي امثالك التي هي عالة على الشعب المصري نفسه


الاصول السودانية للحضارة المصرية القديمة

سعد مدنى

الجزء الاول
أختلف المؤرخين والعلماء الغربيين كثيراً في أصل الجنس البشري الذي انشأ الحضارة المصرية القديمة. وذهب بعضهم – خاصة الذين عاصروا صعود الحضارة الغربية في عصر النهضة الأوربي – الى أن الجنس الذي انشأها ينتمي اليهم ( الجنس القوقازي)، وذهب البعض الاخر الى أنهم من أصول اسيوية او ليبية، و اعترف القليل منهم بانهم من أصول افريقية. اما مؤرخي و كتاب اليونان في العصور القديمة أمثال هيرودوتس و ديودوروس فلقد أشاروا بشكل مباشر او غير مباشر في مؤلفاتهم التاريخية الى حقيقة الأصل الافريقي للشعوب المصرية القديمة التي كونت الحضارة في ذلك الوقت، و هذا ما دعمته البحوث و الكشوفات الاثرية الحديثة.

فعلى الارحج أن المجموعات السكانية التي تعيش اليوم في شمال مصر، و الذين يتميزون بالبشرة البيضاء لم تكن لهم أي صلة بالمجموعات السكانية القديمة في عصر بناء الحضارة المصرية القديمة، و انما يمثلون بقايا الاجناس البشرية التي استعمرت مصر منذ قديم الزمان. ونظرا لموقع مصر الجغرافي على مفترق طرق، وقربها من قارتي اسيا واوربا، شهدت مصر عددا كبيراً من الغزوات الأجنبية خلال العصور التاريخية و الحديثة. فلقد خضعت من قبل للهكسوس، وللميتاني (Mitanni)، والحثيين Hittites)) و شعوب البحر ( Sea People) والليبيين والآشوريين والبابليين والفرس و الإغريق والرومان (أوائل العصور الوسطى)، والعرب والأتراك العثمانيين والفرنسيين والبريطانيين. و بعد غزوات البابليين والفرس، و الإغريق ، والرومان، يعتقد بأن جزءاً مقدراً من سكان مصر القدماء تراجع الي جنوب مصر الحالية و شمال السودان الحديث حيث موطنهم الأول، بينما بقي في شمال مصر- شمال بلاد النوبة – الكثير من هذه الشعوب الغازية، والذين استوطنوا هذه المناطق و صاهروا فيما بعد الجنس العربي، وربما كان بينهم نتاج اختلاط بعض هذه الاجناس مع سكان مصر ذوي الأصول السودانية.

و تؤكد الكثير من النظريات في عصرنا الحديث أن المصريين القدماء هم فرع من السودانيين القدماء ( الكوشيين و النوبة). فعند قيام الحضارات السودانية القديمة، و في تاريخ ما قبل قيام الاسرات المصرية الحاكمة في التاريخ المصري – حيث أن اول نظام ملكي في التاريخ البشري أقامه السودانيون القدماء قبل ظهور الحضارة المصرية القديمة (بويس رينسبيرغر، نيويورك تايمز، 1979) – نزح عدد كبير من السودانيين الي الشمال، و ربما اختلطوا باجناس بشرية قادمة من غرب وشمال آسيا عبر جزيرة سيناء، ونتج من اختلاطهم جنس اسمر اللون، و في بعض الكتابات القديمة يشار الي ان لون بشرتهم أحمر! و من هذا الهجين تكونت الاسرات المصرية الأولى التي أخذت لغتها و ثقافتها الدينية و آلهتها و طرق الزراعة و الري و تربية المواشي من الحضارة السودانية القديمة، و يذكر ستيفانوس من العهد البيزنطي (حوالي 700 م) “كانت إثيوبيا [السودان القديم] اول بلاد أنشئت على وجه الأرض، والإثيوبيين [السودانيين القدماء] كانوا أول من عبدوا الآلهة ووضعوا القوانين”. الدراسات الاركيولوجية الحديثة اثبتت ان بقايا أول انسان بشري “Omo Kibish-1and#8243; وجد بالقرب من الحدود السودانية – الاثيوبية، وان اول أدوات حجرية وقطع من الفؤوس معروفة للحضارة الإنسانية ، وجدت جنوب مدينة دنقلا، و التي عثر عليها الباحثون بمتحف أونتاريو الكندي الملكي، و يعود تاريخها الى 70 الف سنة. وفي المقبرة 117 قرب وادي حلفا وجد علماء الأثار اقدم ادلة علي وجود طقوس الدفن الجنائزي، والتي يرجع تاريخها الى 13700 سنة، و غيرها من الدلائل، القديمة و الحديثة، حيث لا يسع المجال لذكرها كلها، و التي تؤكد اسبقية الحضارة السودانية القديمة على المصرية بل على كل حضارات العالم.
و تتميز صفات السودانيون القدماء بانهم سود اللون، أصحاب وجوه عريضة وانوف مسطحة و شفاه غليظة، و هي الصفات التي ما زالت حتى اليوم يتميزون بها. و ذكر الكثير من مؤرخي و كتاب اليونان وغيرهم ان معظم هذه الصفات المذكورة أعلاه كانت تنطبق تماماً علي شعوب مصر القديمة. وقد تمت تسمية البلاد الواقعة جنوب مصر القديمة – السودان القديم- بعدة أسماء في العهود القديمة. فعند اليونان تم تسميتها باثيوبيا (Aithiopia) وهي تعني (أصحاب البشرة المحروقة). اما المصريون القدماء فقد سموها كاس “kas” و كش ” KSH ” او كوش “KUSH”، وهي التسمية نفسها التي نجدها عند العبرايين في التوراة وتكتب كوش “CUSH”، اما مصر القديمة فلقد كان يطلق عليها كيمت (Kemet ) او ( الأمة السوداء)، أي ان سكانها سود اللون، وذلك قبل ان يغير الرومان اسمها الى ايجبت ((Egypt، و بعد ذلك سماها العرب مصر.
موقع بلاد كوش ارض الاقواس في فيس بوك

European Union [عكاسية] 03-18-2015 04:12 PM
إقتباس ( فلقد اوافق صاحب المقال من تندى سمعة وكرامة السوادنى فهذا امر مفروغ منه ويعرفه الجميع. فهو طفل أسود أحمق تافه، يلعب لفترة ثم يصرخ ويبكي ليقول مافيش ذيى (مثلى)


بحكم موقعك يا دكتور في مركز الدراسات الإستراتيجية بالإسكندرية هل درسوكم في مصر أنكم محتلين منذ زمن فرعون وكل الحكومات التي سيطرت على مصر على مر التاريخ أستعبدت الشعب المصري الواطي ، منذ زمن فرعون مرورا بعصر الخديوي وعبد الناصر والسادات ومبارك والسيسي ، الفترة الوحيدة التي تنفستهم فيها هي فترة مرسي لكنكم شعب واطي يعشق لحق أحذية الحكام فعدتم إلى حكم الديكتاتوري المصري .
لا ضرار فإنتم أيضا في نظرا ليس أكثر من رقاصات

[اب طابوزه] 03-18-2015 03:55 PM
مثلك لا يستحق ان يرد عليه
تبا لك ...

[سودانى بحب بلده] 03-18-2015 03:50 PM
انت ياكاتب هذا التعليق ما انت الا سودانى تمارس جلد ذاتك وتتخفى وراء (اسم انور الشرباتى) ولم اقصد الرد عليك تحديدا لأنك لا ترتقى الى مستوى ان يرد احد على امثالك ولكن لمجرد تنوير متابعى الراكوبة على هذا الخبث المريض الذى ينطوى عليه تعليقك الذى يشبهك وارجع بلأخوة قراء الراكوبة الغراء الى رائعةالشاعر العظيم اسماعيل حسن والتى فيها
تصور بس كيف يكون الحال لو ماكنت سودانى.....
المحبة كل المحبة لهذا الوطن الجميل الذى يحتمل امثالك ولم يضن عليهم ابدا بشيىء رغم ما يمر به من اهوال ورغم مايغترفه امثالك فى حقه. انتهى.

[ياعويليق] 03-18-2015 03:49 PM
تمثال لوجه الملك ترهاقا على جسد أسد، وهو واحد من أشهر الملوك الكوشيين وخامس ملوك الأسرة الخامسة والعشرين التي حكمت مصر، يوجد التمثال حاليا بالمتحف البريطاني

[ياعويليق] 03-18-2015 03:32 PM
عجبا والله ي فراعنة مصر

ماهو اصل المصريين هل هم عرب ام غير ذالك؟؟؟


1- المصريين القدماء هم الفراعنه بناة الاهرامات

وكانو بيتكلمو اللغه الهيروغليفيه

ولما دخلت المسيحيه مصر اعتنق المصريون الديانه المسيحيه وكان المصريين وقتها بيتكلمو اللغه القبطيه

وكلمه قبطي يعني مصري (ليس مسيحي كما يقول البعض)

ولما دخل الاسلام مصر دخلت معاه اللغه العربيه لغة القرآن

فتعلم الناس العربيه واندثرت اللغه القبطيه

لتفضيل المصريين التحدث بالعربيه لأنها اللغه التى تشرفت بنزول القرآن بها


لكن المصريين مش من نسل العرب اللى كانو يعيشون في شبه الجزيره العربيه

هم مصريون مسلمون يتحدثون العربيه
2- الشعب المصرى
نشأ نتيجة اختلاطه وذوبان عدة أجناس وشعوب أخرى فيه
ويوجد المصرى الفرعونى الذى دخل الديانة المسيحية وظل على ديانته
والمصرى الفرعونى المسيحى الذى دخل فى الإسلام
ويوجد أيضا المصرى الذى نزح جدوده من الجزيرة العربية والمعروفة الآن بالسعودية واستوطن مصر وذاب فى شعبها أيام الفتح الإسلامى وما بعده
ومازالت قبائل مصرية نازحة من الجزيرة العربية فى الصعيد وتحمل نفس اسمها فى الجزيرة العربية الى الآن
وبالعكس نزحت قبائل مصرية للجزيرة العربية وخاصة أيام ضريبة الملح والمعروفة تاريخيا
كما يوجد مصريين من أصول تركية ويونانية وأرمنية وإيطالية
ويوجد أيضا مصريون نزحت جدودهم من المغرب العربى وخاصة أيام الحكم الفاطمى وما بعده
والعبد لله من هؤلاء
3- المصريين اصلهم ماهم عرب
4- غريبة العقلية العربية العنصرية!!!!!! السيدة هاجر كانت من مصر الفراعنة! وهي ام لابو العرب اسماعيل!
الاقباط ليسوا عربآ وهذا لا ينتقص من مصريتهم او قدرهم شيء بل هم اصل مصر ونعتز بهم كاخوان القبائل العربية التي هاجرت الى مصر ولا زالت في الصعيد هولاء هم العرب اما البقية فخليط ولا عيب في ذلك انما الانسان باخلاقه وليس بنسبه وكما قال الامام علي

لعمرك ما الانسان الا بدينه فلا تترك التقوى اتكالآ على النسبِ
فقد رفع الاسلام سلمان فارسٍِ ووضع الشرك الشريف ابا لهبِ
5- أصل المصريون هم يهود ودليلي هو :
عندما غرق الفراعنة بقي إلا النساء فتزوجو بهم اليهود الذين نجو مع موسى عليه السلام


#1229725 [سعد بركات]
5.00/5 (1 صوت)

03-18-2015 02:43 PM
المحلاظة أغلب التعليقات على هذا الفيديو تستنكر حدوث مثل هذا الأمر لكن انا اعتقد ان الجهة الوحيدة التي بإمكانها تأكيد حدوث هذا الأمر من عدمه هي جميع القنوات السودانية عليهم أن يصدروا بيانات ليؤكدوا فيها هل حدث هذا الأمر في قنواتهم أم لا و عندها بإمكاننا أن نقول ان هذا الرجل كذاب ومن ثم ننهال عليه بالشتايم التي اصبحنا لا نجيد سواها على العموم انا اعتقد ان الرجل صادق وان ما ذكره قد حدث له بمنعى انه تمت استضافته في أحدى هذه القنوات المهذله ووجهت له مثل هذه الأسلة ودليلي على ذلك أولا قصة غني لينا اغنية لكاظم الساهر لانو عندنا في السودان لا وجود لفنانيين وأنما هنالك أغاني يتغنى بها الكل وليس شرط ان تكون الأغلنية للمغني ومع ذلك تسمعها تقدم من الجميع وان كل مغني يردد أغاني الأخرين دون أي مشكلة أو حرج وثانياً قصة لولاء نزار قباني لما كان هنالك كاظم الساهر دي برضوا دليل على صدق الراجل لانها عبارة نسمعها ومتداولة من قبل مزيعين ومقدمي البرامج في القنوات السودانية وبإختصار هذا ما وصلت اليه حالنا في وقت كنا فيه أعلام باسقة في مجال العلم والمعرفة والثقافة والفن والأدب أصبحنا حثالة البشر جهل وفقر وإنقسام وكمان مع ده ما بتعترف بعيوبنا بصراحة نحن في وادي والعالم في وادي ثاني وهي للاسف الحقيقة التي يجب علينا التعامل معها سواء رضينا أم ابينا والله انا عندما احاول اتفرج على قناة سوادنية والله اشعر بالقرف وأحسن بالعبرة تخنقني في حلقي وتوشك دموعي على ان تسيل حتى اقوم بسرعة بتغيير القناة لانو للاسف ما نشاهده هو مسخ لأجهزة إعلام ومذيعين ومقدمي برامج جهلاء وما عندهم أي فكرة عن العمل الإعلامي التلفزويني بنات عبارة عن صور منكانات وضعت عليها تياب جميلة لكن المحتوى شي مخجل المذيعة تتكلم وكأنها عزاية بتوصف في ميت تأشر بإيدها وتلوح بهم في الهواء وكأنها بتدرس في حصة لتلاميذ ابتدائي إضافة للإعاقة اللسانية وعدم المقدرة على التعبير بتلقائية إختيار التعابير المناسبة دون توفق وإنقطاع بتكرار عبارة اه اه اه اه اه لحدى ما روحك تطلع وهذا كله بسبب الرجل الغير مناسب في المكان المناسب

[سعد بركات]

ردود على سعد بركات
[المغبون] 03-18-2015 05:32 PM
لاتلوم البنات لوم المعفن صاحب السلطة الذى وضعهن فى هذا المكان والاشتراط عليهن ان يكن بهذه المواصفات وإلا لم يختارها المسألة بقت انو واحد مدير جهاز متسلط بالعربى يريد كم فتاة جميلة او متجملة تكون حوله المحتوى المضمون غير مهم المشاهدين دمهم يتحرق كرامتهم تتهان ماعليه لانو هو نفسو انسان بارد والانتقادات لاتؤثر فيه هذا واقع قنواتنا للاسف مثلما ذكرت لذلك تجد السودانيين هربوا من قنواتهم واتجهوا الى قنوات اخرى مثلما هربو من بلدهم وتركوه .


#1229724 [ود النيل تمساح]
2.75/5 (5 صوت)

03-18-2015 02:41 PM
هو نحنا مالنا ومال كاظم الساهر
كاظم الساهر فنان عندكم لكم عندنا لا يسوي شئ
ممكن لوقلنا عليه فنان ممكن يكون علي مستوي الفنان علي كبك او اقل كمان
بعدين انت نفسك فنان وين
المزيعين السوانيين الذين تسخر منهم انت برعوا في اكبر الفضائيات العربيه
لكن لحظة استضافتهم لك كشفوا انك دون المستوي لهذا اتعاملوا معك بهذه الصوره
وهذا كله يرجع لمدير التلفزيون

[ود النيل تمساح]

#1229699 [صفية حلمي]
1.63/5 (6 صوت)

03-18-2015 02:11 PM
.

[صفية حلمي]

ردود على صفية حلمي
European Union [سامي علي] 03-18-2015 07:10 PM
بالله هو دكتور كمان ؟! وفي ايه انشاءالله ؟ في المغني .. ياها دي فلاحتكم ياقوم ! .. تلقاكم شيعة ولاد (....... ) العراقيين الاحرار ما عهدناهم يتمسخروا بالشكل الاهبل دا

[( ود البدري. )] 03-18-2015 07:09 PM
ليس هناك ( دكتور بهذا الأسم في كل مصر - أنور الشيرباتي ) كما ليس هناك أي قسم للدراسات الأستراتجية بالأسكندرية لأي جهة كانت ، حكومية كانت أو خاصة ، وبالطبع ليس هناك
قسم خاص بها للسودان ، كما لم يذكر السيد الدكتور مرجعية هذا المركز !!! ) ، وكفانا جلد الذات ، وتحقير أنفسنا ، حتي نكون لقمة سهلة البلع لكل من هب ودب !!! نعم نحن شعب عريق ومجيد في منطقة وادي النيل وشمال أفريقية وبل ، كل منطقة الشرق الأوسط ، ولكل زمان رجالة ..... فأين رجال هذا الزمان
؟؟؟ لكي يعملوا لرفعة شأن هذا البلد !!! وليأخذ مكانة بين الأمم ، التي تحافظ علي مجدها التليد ؟؟

[حمدان الخرمان] 03-18-2015 05:16 PM
زغردي ياصفية .....
وأرقصي ياصفية ...
وهزي نصك ياصفية ...
..

European Union [شاهد اثبات] 03-18-2015 04:22 PM
مصر التي خرجت ولم تعد
الراكوبة بقت تجيب مصريين اواسيج كويس
في فرق بين مصر الوطنية(النوبة+الاقباط +الصعايدة+الطرق الصوفية )..مصر الخديوية(السلالات المستعبدة-اواسيج التركية السابقة )التي وفدت لمصر عبر العصور والقصة ما لون بل اخلاق اخر جرائم هذه السلالات المستعبدة قتل كل مسكين مربوط في شارع الهرم لان الانسان المستعبد ومطية الباشبذوق والاتراك مصاب بسيكولجية الانسان المقهور وعنده عقدة لون ايضا..
الاعلام المصري الحالي ومن 1952 اعلام غوازي او مومسات تضاجع رجل واذنها على الباب..بدا القهر مع عبدالناصر واستمر الى حقبة السيسي...وقد يتظنى المصريين انهم اكثرذكاءا ووعيا من السودانيين وتلك ازمة اخرى.. واوهام اخرى
*****
هذا راي مرشد الختمية في السودان في مصر 1956
يقول الأستاذ محمد أبو القاسم حاج حمد أن السيد علي الميرغني ما كان يريد الاتحاد مع مصر لأنه يريد من السودان أن يكون امتداد للمملكة الهاشمية في الحجاز ويبدوا أن الإدارة البريطانية كانت ليست غافلة عن هذا الفهم وأطماع السيد وان السيد علي الميرغني كان شديد الولاء للبريطانيين وقد عبر عن موقفه ضد تنامي الحركة الوطنية المصرية في وجه بريطانيا في رسالة نقلها ونجت باشا إلى كرومر سنة 1915"لماذا استغرابكم انتم الانجليز ذلك المسلك العدائي للمصريين؟؟!! إنهم سلالات مستعبدة لا يمكن أن يكونوا أفضل من ذلك أنهم ذوو شخصية متدنية ثم انتم تلامون فوق كل ذلك على تعليمهم بما يفوق قدراتهم ورفعهم مكانا عاليا فا غرابة أن تكتشفوا ما جعلتم منهم نصبا لا يستوي إلا على ساقين من طين"
المرجع جريدة الصحافة السودانية العدد4162 أول يناير 2005صفحة7
*****
وارجل الطين...هي الفكر المصري البائس الناصرية والاخوان المسلمين وقاعدين في راس السودان والعرب 60 سنة على الفاضي با الازهر الفاطمي المختطف من الدواعش الاتراك وصوت العرب وفضائية الجزيرة وجامعة الدول العربية وهيكل والقرضاوي
والسودانيين مجدهم الانجليز الذين يصنعون الطائرةالاير باس وبنو الخليج..تقييمكم للسودانيين صفر على الشمال...وعقدة تفوق زائفة " قال مصر ام الدنيا" قال( تضخم اجوف تجهيل للشعب المصري ومسخرةعلى السودانيين) وانتو لا احسن عشرة دول ولا احسن عشرين دولةوما كل السودانيين يجهلون حقيقتكم الخاوية
والزمن بينا

[اب طابوزه] 03-18-2015 04:01 PM
اتلهي انتي كمان

تباً لك ..

[سودانى بحب بلده] 03-18-2015 03:54 PM
اخرس يا انور يا شرباتى يا مريض هل ما زلت تمارس فى جلد ذاتك؟ صفيىة حلمى بتاعة ايه دا انت ذاتك المريض بداء الاكزونوفوبيا شفاك الله


#1229669 [زرياب]
2.63/5 (4 صوت)

03-18-2015 01:47 PM
و الله الشعب السوداني الطيب لا يستحق كل هذه المسخرة ..

و كأني بهذه الحلقة بثت في عهد ادارة ( المستعرب ) الطيب مصطفي للتلفزيون !!!

مذيعين فاشلين ( تحت التمرين ) .. مع استضافة ( نكرة ) عراقي .. لم نسمع به الا في اليوتيوب !!!

[زرياب]

#1229657 [أبو ميعاد]
3.50/5 (3 صوت)

03-18-2015 01:38 PM
شي مخجل فعلا ، الجميع يعلم أن الجيل الحالي من المذيعين ومقدمي أو (عارضي وعارضات الازياء) لا يفقهون كثيرا عن فن الاعلام والحوار والظهور والزي اللغة العربية حدث ولا حرج لا يوجد عندنا حرف (الثاء) ولا حرف (الغين) ولا يعرف بعضهم اللام الشمسية والقمرية استمعوا لأحد معلقي المباريات في ال جهة الغربية من المعلب وتحققوا من صحة ما أقول ، الشعب السوداني لن يخرج من جلباب العفوية وعدم احترام الذات نعامل الناس بكرم أبله ، الشعوب الاخرى لا تحتفي بنا لا تقدم مبدعينا في قنواتهم ولا اذاعاتهم بالعكس يغضون الطرف عن ابداع اهلنا ا لشعراء والمغنيين وبعدين مرات تحس انو مافي أجندة المهم بنات يتزين للظهور والابتسامات والضحك بمناسبة أو بدون وكل لحظة نغني افتحوا القنوات التي لم تعد بفائدة على المشاهد الذي انصرف لأنه أصابه الممل ، واريدكم أن تقارنوا صور مقدمي البرامج يوم وصولهم والان وشاهدوا الفرق وكل يحسب نفسه أن أفضل اعلامي ولكن لا اعتقد أن أحدهم جلس لامتحان او اجتاز مقابلة شخصية ورقة صغيرة من بلعوط (حامله ابننا يرغب في العمل بالتلفزيون نرجو عمل اللازم وشكرا)

[أبو ميعاد]

#1229650 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
3.94/5 (7 صوت)

03-18-2015 01:27 PM
رحم الله الشهيد صدام حسين
كنت اعرف انه كانت هناك دولة اسمها العراق
الان اصبح اسمها البرتقالة

مع مودتي

[محجوب عبد المنعم حسن معني]

#1229646 [عبر الأسير]
1.00/5 (2 صوت)

03-18-2015 01:20 PM
شئ طبيعي من إنسان مذلول في بلده و نكرة في وسط الزخم الفني..
بس نرجع و نقول هذه مشكلة الاعلام السوداني و خصوصا المرئي نعطي أقذام اكبر من أحجامهم ..
المذيع السوداني ليست له كريزما من هندام مرورا بهيبته نهاية بثقافته العامة .. المذيع التلفزيوني صناعة تلفزيونية مبنية على الوجاهة فقط ..

[عبر الأسير]

#1229644 [ودأبوريش]
2.50/5 (2 صوت)

03-18-2015 01:17 PM
ياهذا أنت لست فنانا ولايتشرف أهل السودان باستضافة أمثالك فالسودانيون أفصح العرب وهذا يشهد به القاصي والداني وهذه اللكنة التي تتحدث بها ليست سودانية ونتحداك أن تنطق الحروف العربية كماينطقها أهل السودان أما وأن تكون أكثر شجاعة وتذكرإسم المزيع الذي إستضافك لهذه المهزلة والمناسبة التي دخلت بسببها تلفزيون السودان القومي.

[ودأبوريش]

#1229630 [حسين رجب]
5.00/5 (4 صوت)

03-18-2015 01:01 PM
اولا )) واضح جدا ان الفنان العراقي يحكي مرارة تجربه مر بها من تجاهل اعلاميين من تلفزيون السودان كان واجبا عليهما تعريف المجتمع السوداني بهذا الشخص ، وليس ان يكون محور الحديث عن فنان آخر في غنى عن التعريف اساسا.
ثانيا )) انه يقوم بالرد على طريقته بالسخرية من الاعلاميين وما فعلاه معه ، ولا ينتقص من السودان او شعبها .
اخيرا)) كان يجب على ممثلي التلفزيون السوداني بتعريف الجمهور بشخص الرجل لا الحديث عن الفنان الكبير كاظم الساهر ، خصوصا ان الفنان العراقي قال انه لديه اغانيه وانه يريد للجمهور ان يتعرف بها .

[حسين رجب]

ردود على حسين رجب
[جركان فاضى] 03-18-2015 05:27 PM
هذا الكلام المظبوط يا حسين رجب يا حبيبى...القناة السودانية استخفت به وله الحق ان يستخف بها بالمثل


#1229627 [البهبهانى]
3.00/5 (3 صوت)

03-18-2015 01:00 PM
لا اعتقد أن هذا الذى يسمى فنان عراقى قد زار السودان ...
ربما ذهب الى مكان آخر وهو محشش ما عارف مشى وين
مستحيل المذيعين السودانيين يعملوا كده

[البهبهانى]

#1229620 [ضروس]
4.98/5 (8 صوت)

03-18-2015 12:56 PM
يعني ده نرد نقول له شنو يعني؟
لكن ما منه....من الحمير الاستضافوا في قناة السودان.
والله بقى السودان مسخرة كل يوم طالع واحد يبهدل فيه ويبهدل في السودانين

[ضروس]

ردود على ضروس
European Union [مقاطعة البي ان سبورت] 03-18-2015 01:57 PM
اكثر ما يولمني كلمة عربي نفتخر بان النبي عليه افضل الصلاة والسلام كان عربيا ونهاهم عن الجاهليه لكنهم اشد كفرا ونفاقا اكثر ما يؤلمني كلمة عربي لانها كلمة مقززه الجهل والاميه والتخلف والانحطاط الاخلاقي كلها مجتمعه في كلمة عربيا


#1229617 [كديس]
5.00/5 (10 صوت)

03-18-2015 12:54 PM
استغرب دائما من تلفيق المواقف الفرديه و إعطائها دمغه الشعب السوداني. والراجل بيحكي عن موقف مر به مع مزيع بليد استضافه كفنان عراقي له لونيته واغانيه الخاصه به والمزيع يتحدث عن كاظم الساهر.... أيه علاقة الشعب السوداني بمزيع انقازي مخو فاضي.

[كديس]

#1229616 [ادروب]
5.00/5 (6 صوت)

03-18-2015 12:53 PM
تستاهلوا عشان تانى تتكبكبو فى اى عربى فارة خالى الوفاض

[ادروب]

ردود على ادروب
[أحمد عبدالرحمن] 03-18-2015 09:20 PM
و انت يا اسامة شايقي جد جد و ﻻ متسلبط في الشوايقة

European Union [مغلوب علي أمره] 03-18-2015 04:44 PM
وكمان تكواتوك كابا.. ده كان عايز له أوميت حااااااااار يقعد فيه بالكلاووك حقه الكبير ده.

[اسامه الشايقي] 03-18-2015 04:23 PM
انت يا ادروب اصبت قلب الحقيقة ... طالما نحن متسلبطين في العرب فمكانا الطبيعي عوير الفلم ورويعي الغنم الفقير الامين زززالعبد الضعيف المظلوم الذي تجب الشفقه عليه ..وهكذا ..... انا طبعا شايقي من كسلا الفارات ديل ما نقشوا( دتوك كابا) دي ها ها ها حلوة منك

[حنون] 03-18-2015 02:40 PM
انت اسمك ادروب وبتنبذ في العرب هههههههههههه


#1229615 [منوفل]
3.00/5 (2 صوت)

03-18-2015 12:53 PM
يستاهلوا لانهم بقدمو كل من هب ودب ولسه. واحد اعطوه مكانة وهو غير معروف حتى بالعراق يتم استضافته بالتلفزيون القومى اخر تريقة وبياخة. يحمد الله انه قد تم استضافته اساسا بالتلفزيون

[منوفل]

#1229597 [غربةوشوق]
3.00/5 (2 صوت)

03-18-2015 12:38 PM
اللهم ارحم محمد الحسن سالم حميد بقى لينا تاتى شنو

[غربةوشوق]

#1229594 [ابواحمد]
3.00/5 (2 صوت)

03-18-2015 12:32 PM
انت مين صدق اول مره اشوفك والسودانين بسمعو غناء نظيف والدليل على كده اتكلموا وسالوك عن كاظم لانهم بعرفو كاظم وانت ما حد بعرفك

[ابواحمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة