الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
المكتب القيادي لمؤتمر البجا ينادي بتصعيد المواجهات
المكتب القيادي لمؤتمر البجا ينادي بتصعيد المواجهات



03-18-2015 07:19 PM
المكتب القيادي لمؤتمر البجا ينادي بتصعيد المواجهات
في وقت تدعي فيه السلطة الحاكمة اجراء انتخابات نزيهة في اجواء ديموقراطية, جاءت الانباء تؤكد ان السلطة لا زالت تمارس الكبت والارهاب والاعتقالات لتمرير اجندتها في اجراء انتخابات محسومة نتيجتها مسبقا بفوز البشير وحزبه بأغلبية كاسحة.

جاءت الانباء من مدينة الابيض تؤكد تنفيذ السلطات الأمنية، حملة إعتقالات واسعة طالت قيادات ورموز المعارضة، قبيل ساعات من تدشين حملة “ارحل” الداعية لمقاطعة الإنتخابات، بالمدينة. شملت قيادات احزاب المعارضة منها الأمين العام لحزب الامة القومي بولاية شمال كردفان، علي ابوالقاسم، ورئيس حزب الأمة القومي بالولاية منصور حسين زاكي الدين، بجانب القياديين بالحزب الشيوعي في شمال كردفان، محمد سليمان وعثمان صالح المحامي، كما استدعت منصور ميرغني، وطلب الختيم من قيادات حزب الامة القومي”.
كما تواصل السلطة محاكمة قيادات بارزة في الخرطوم كالسيد فاروق ابوعيسي وامين مكي مدني وعقار فقط لانهم وقعوا ميثاقا ينادي بالديموقراطية والحرية وتاسيس دولة العدالة.
ان مؤتمر البجا علي قناعة تامة ان السلطة لن تتخلي عن قبضتها الحديدية ولن تتخلي عن الكبت والارهاب والقتل لانها هي ذاتها علي قناعة تامة بانها دون هذه الادوات الارهابية لن تستمر في الحكم. لذلك يؤيد المكتب القيادي لمؤتمر البجا - رغم تغييبه عن المشاركة في لقاءات المعارضة - كل ما جاء بوثيقة نداء السودان التي تتضمن وقف اجراءات الانتخابات وخاصة الانتخابات الرئاسية، والغاء التعديلات التدستورية، واطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين والمحكومين بسبب الحرب والتحقيق في احداث سبتمبر 2013 وتبادل االاسرى ووقف محاكمة المعارضين فورا، ووقف العمليات العسكرية والعنف على المدنيين, واحترام حقوق الانسان، وإلغاء كل القوانين المقيدة للحريات، والقبول بترتيبات انتقالية بِما فيها القبول بحكومة قوميه انتقالية.
وينادي مؤتمر البجا باضافة التحقيق في جرائم الابادة والمجازر التي قام بها النظام في مجازر بورتسودان ودار فور وجبال النوبة والنيل الازرق وكجبار والعيلفون, وعلي الا يختصر التحقيق لجريمة هبة سبتمبر.
يشيد المكتب القيادي لمؤتمر البجا بالقرارات الثورية التي اتخذتها قوي المعارضة بتفعيل المواجهات ضد العصابة الحاكمة ومخاطبة وتعبئة الجماهير والتحضير للاعتصامات والهبة الجماهيرية في كل ارجاء السودان للاطاحة بالنظام الجائر المستبد.
ينادي المكتب القيادي بتصعيد كافة اشكال المواجهات الشعبية من اعتصامات ومواكب ومخاطبات جماهيرية متواصلة وفي كل ارجاء السودان حتي يتم ازالة هذا النظام الاستبدادي والرمي به في مزبلة التاريخ.

ان مؤتمر البجا هو الممثل الحقيقي لجماهير البجا, ولن يعترف بعناصر لا جذور لها بالشرق تسللت وادعت تمثيله.
من المعروف ان مؤتمر البجا المعارض بقيادة د. ابومحمد ابوامنة بالمكتب القيادي يشارك في كل اوجهة نشاط المعارضة بالخارج وخاصة, وبل له مبادرات كثيرة وجدت الاشادة بكل قوي المعارضة. المكتب القيادي لمؤتمر البجا له جذور شعبية في الداخل وقيادات بارزة تخاطب الجماهير في تكاتف والتحام مع قيادات المسرحين بشكل منتظم لتقود الاعتصامات والمواجهات. انه امتداد لنضال الشعب البجاوي الذي انفجر منذ عام 1958 وتواصل خلال العهود العسكرية وفي الانتفاضات الشعبية. مؤتمر له وجود داخل كل البرلمانات. وانه من اول الفصائل التي حملت السلاح علي الجبهة الشرقية وحررت مع جيش التجمع الوطني مناطق واسعة بشرق السودان. قيادات مؤتمر البجا لها تاريخ ناصع في مقاومة الديكتاتوريات العسكرية, دخلت السجون وبيوت الاشباح وضحت بالغالي والنفيس من اجل القضية.
المكتب القيادي لمؤتمر البجا كان من المبادرين بالترحيب ‏تحالف كاودا وايد الجبهة الثورية في كافة نشاطاتها.
مؤتمر البجا يحظي بتاييد كل القوي الخيرية في الداخل والخارج ولن يرضي ان تتحدث باسمه شخصيات ديكورية لا صلة له بها ولا صلة لها باي نضال او تحرك جماهيري.
مؤتمر البجا لابد ان يسمع صوته في كل القضايا الخاصة بمستقبل السودان.
د. ابومحمد ابوآمنة
المكتب القيادي لمؤتمر البجا


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 724


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة