الأخبار
أخبار إقليمية
مسلحون يداهمون اجتماعاً لقوى "نداء السودان " أحدهم " ملثم "
مسلحون يداهمون اجتماعاً لقوى "نداء السودان " أحدهم " ملثم "
مسلحون يداهمون اجتماعاً لقوى


قبل يومين من تدشين حملة (ارحل) بكسلا
03-19-2015 01:40 AM
الراكوبة الراكوبة - كسلا

داهمت قوة مسلحة تتبع لجهاز امن البشير اجتماع قوى (نداء السودان) بكسلا، وصادرت المطبوعات الخاصة بندوة المعارضة، التي يُفترض قيامها يوم السبت المقبل، لتدشين حملة (ارحل) لمقاطعة الانتخابات في الولاية.

وقالت مصادر موثوقة لـ (الراكوبة) إن تسعة مسلحين، أحدهم ملثم، يستغلون عربة دفع رباعي، اقتحموا اجتماعاً لقوى (نداء السودان) بكسلا، وقاموا بمصادرة الاوراق والمطبوعات الخاصة بالندوة المعلنة يوم السبت المقبل، وذلك تأكيدا لحالة الهلع التي انتابت النظام جراء طواف قوى (نداء السودان) الى الولايات من اجل تدشين حملة (ارحل).

وكان جهاز امن البشير قد اقتحم – قبل ايام - دار هيئة شؤون الانصار بمدينة الابيض؛ وفرّق ندوة قوى "نداء السودان"؛ مستخدما القوة المفرطة والغاز المسيل للدموع الذي اطلقه بغزارة على حضور الندوة. قبل ان يقوم باعتقال الأمينة العامة لحزب الامة القومي سارة نقدالله واكثر من ثلاثين من الشباب وقيادات الاحزاب السياسية بولاية شمال كردفان.

وقالت المصادر إن قوة من جهاز امن البشير اقتحمت دار حزب الامة القومي بمدينة الأبيض؛ واطلقت الغاز المؤثر على الاعصاب داخل فناء الدار؛ الامر الذي قاد الى حالة من الهرج والمرج؛ قبل ان يقوم جهاز امن البشير بإخلاء الدار وإغلاقها تماما؛ وإحاطتها بالكامل بواسطة قوة كبيرة من منسوبيه.

وكان جهاز امن البشير قد قام قبلها باعتقال سكرتير حزب الامة القومي بولاية شمال كردفان علي ابو القاسم والقيادي بالحزب طلب الختيم، وذلك بعد ساعات فقط من استدعاء رئيس حزب الامة القومي بالولاية "منصور ميرغني"، على خلفية ندوة قوى "نداء السودان" بالابيض. وطالت القيادي بالحزب الشيوعي عثمان حسين صالح المحامي.

وقالت المصادر ان جهاز امن البشير حاصر الدار بالابيض، وطوقه تماما ومنع اعضاء الحزب من ارتياد الدار، ونفذ حملة اعتقالات واسعة بالمدينة، للحيولة دون قيام ندوة قوى "نداء السودان" بالابيض.

وسبق ان منع جهاز امن البشير قيام ندوة قوى "نداء السودان" بمدينة دنقلا، وقام باقتحام دار حزب الامة بولاية الشمالية، واستخدم القوة المفرطة والغاز المسيل للدموع لتفريغ حضور الندوة، وهو ما ادى لوقوع اصابات بين الحضور. قبل ان يقوم باعتقال بعض الناشطين.

وايضا قام جهاز امن البشير بمنع ندوة قوى "نداء السودان" في سنار، وقام بحملة اعتقالات واسعة، في خطوة اكدت حالة الذعر التي انتبات النظام بعدما نزلت قوى نداء السودان الى الجماهير لحثها على مقاطعة انتخابات حزب البشير المقبلة التي ينافس فيها البشير نفسه وظله المتمثل في بعض الاحزاب الموالية له.



تعليقات 30 | إهداء 0 | زيارات 19464

التعليقات
#1230801 [بت البلد]
4.00/5 (1 صوت)

03-20-2015 02:06 AM
انهم يتصرفون هكذا بقوة : لأنهم يعلمون أنهم هم الخاسرون, ووصلوا الى أقصى درجات الغضب , مما أفقدهم السيطرة على أنفسهم, وصاروا يمارسون أقسى أساليب القمع والتنكيل ,ولا يعلمون أن هذا سيكون خصما عليهم ولا يستطيعون خداع الشعب السوداني مرة أخرى ... ونقول لهم : ليس القوي بالصرعى وانما القوي من يتمالك نفسه عند الغضب ونعوذ بالله من شرورهم وندرأ به في نحورهم ...

[بت البلد]

ردود على بت البلد
European Union [AburishA] 03-20-2015 10:21 AM
لك التحية بت البلد.. بحسب عقليتهم الضيقة المتخلفة.. فهم اصبحوا تماما كديك العدة..


#1230743 [عصينا]
3.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 08:47 PM
العصيان المدني .
العصيان المدني .
العصيان المدني .

[عصينا]

#1230694 [ود الشريف]
2.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 06:58 PM
وفي أبي داود قال أبو بكر بعد أن حمد الله وأثنى عليه: يا أيها الناس، إنكم تقرءون هذه الآية وتضعونها على غير مواضعها {عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ} [المائدة: 105]، وإنَّا سمعنا النبي يقول: "إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب". وقال عمرو عن هشيم: وإني سمعت رسول الله يقول: "ما من قوم يُعمَل فيهم بالمعاصي، ثم يقدرون على أن يغيِّروا ثم لا يغيروا إلاَّ يوشك أن يعُمَّهم الله منه بعقاب"[2]
المصيبة انهم فايزين فايزين

[ود الشريف]

#1230635 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 05:07 PM
قلنا من زمان داعش وداحش عيال فاحش !! ماذا كانوا يتوقعون من الجماعة الارهابية المستعمرة ؟؟ هذه الجماعة الارهابية الاستعمارية التي باتت تلفظ انفاسها الاخيرة ستتمسك بكل يد تمتد اليها لتنشلها من غرقها الذي بات قاب قوسين او ادنى ولو يد اسرائيل !! لا تهمهم الوسيلة مهما كانت متدنية وساقطة المهم ان يصلوا الى هدفهم ولو زحفا على ركب كرامتهم وسكبا لماء وجوههم التي لم يعد فيها ماء حياء ولا حياة، ولنا نور هداية في قول رجل حكيم يعظ ابناءه وهو على فراش الموت قائلا :

كونوا جميعاً يابني إذا اعترى *** خطـــب ولا تتفرقوا آحـــادا

تأبى الرماح إذا اجتمعن تكسراً *** وإذا افترقن تكسرت أفـرادا

الجماعة الارهابية المستعمرة لها عدو واحد هو الشعب السوداني شمالا وجنوبا وشرقا وغربا ووسطا !! لا انتماء لهم لدين ولا لشريعة ولا لخير ولا لعدل ولا تربطهم بالجنس البشري اي صلة !! وهذا ما فعلته في الشعب السوداني بجريمة سياسة فرق تسد وهي قد نجحت لتغطية اعين الناس بردائها القذر وما زالت تشده الى ان سقط عنها وبانت عوراتها في رائعة النهار على الشعب ان يخرج حيمعه في اول يوم للانتخابات وهم يرفعون شعارات ارحل فماذا هم فاعلون امام موج الحق المتلاطم !!!

[ابو محمد]

#1230616 [علي سليمان البرجو]
5.00/5 (2 صوت)

03-19-2015 04:26 PM
اذا لم تستطيع المعارضة حماية الشعوب ومنتسبيها فلا داعي لاستدعاء الخلق لينكل بهم وعلى المعارضة التوجه للاعتصام المدني والانتفاضة المحمية ولا وقت لتجريب المجرب "الحوار والوثبة والنطة"
آن الأوان أن نواجه قوى الطغيان والنفاق والكسب التمكيني بالمثل!!!!!!!!!!

[علي سليمان البرجو]

#1230606 [nagatabuzaid]
4.50/5 (2 صوت)

03-19-2015 04:08 PM
بهذه المناسبة انقل لكم مشهد من الحشد التبيتى النسائى الفاشل لدعم الحملة الانتخابية لدعم قاتل الابناء وحارق قلوب الامهات ومرملهن وثاكلهن ومكسر جماجمهن وقاتلهن وفاقىء عيونهن ومغتصبهن وجالدهن ومهينهن بكل الاساليب القمعية وذلك بارض المعارض ببرى ارض المناضلين والمناضلات على مر سنوات تاريخ السودان
قبل فترة ليست طويلة قامت المنتميات للحزب الحاكم فى بعض الاحياء بالمرور على المنازل لاغراء النساء بغمسهن وتكبيلهن وتلطيخهن بما يسمى التمويل الاصغر وفعلا افلحن فى اقناع بعض خفيفات الراس وتم تمويلهن فى حدود ثلاث مليون تسدد فى فترة 10 اشهر نفس نظام جمعيات الشيعة مع فارق ان جمعيات الشيعة قرض حسن والكيزان ربوى ماعلاقة ذلك بالحشد التابيتى ؟؟ اقول لكم فى تعليق سابق لى توقعت ان تكون هذه مصيدة لجر النساء من انوفهن للتصويت نظام ولاء واعتراف بالجميل نظير توريطهن فى معاملة ربوية بخسة بخاسة منتسبى المؤتمر السجمى
فعليهن ان يسددن بارباح تعادل 700الف جنيه ( بكلامكم على ما اعتقد 70 الف ) المهم هناك ربح ثابت اى ربا . وحدث فعلا ما توقعته حسب ما اخبرتنى احدى ضحايا الخدعة الانتخابية المؤتمرجية ذكرت ان التى مرت عليهن فى البيوت وتم تمويلهن باسرع مما هو متوقع ( حوجة انتخابية ) مرت عليهن وقالت لهن ان ادارة التمويل الاصغر تريد ان تجتمع بهن فى ارض المعارض لامر هام ( مؤتمرجية شيمتهم وشيمتهن الكذب ) انهن نساء بسيطات لا يعرفن شىء عن الحشد النسائى لحملة قاتل فلذات اكبادهن تقول رحلوهن بهايس وعددت من كن معها من المخدوعات مثلها وعندما وصلن عرفن الموضوع حشد للانتخابات قالت وزعوا علينا الوجبات والبارد سالتها رجعوكن قالت نعم رجعونا واعطوا كل مشاركة مبلغ 20 جنيهه ( 20000) لاحظوا المبلغ البسيط مقابل ثياب سويسرية خضراء لتنابيتا وصويحباتها واردفت شفتى نسوان مناطق ذكرت بعض المناطق الطرفية التى بها مهمشين انتزعن البارد بالكراتين وحملنه قلت لها عفيت منهن قروشهن قروش الشعب وحلال عليهن وان شاء الله ما ينتخبن شجرة الزقوم واكيد كل النساء المحشودات حضرن بخدعة .
ان حملة نداء السودان (ارحل ) مفروض يكون عندها مليون تكتيك لا يعقل ان يهاجموكم فى دنقلا ثم الابيض ثم كسلا غيروا اساليبكم ونوعوا , يعن شنو اعتقلوا فلان وعلان وسارة نقد الله وما بعرف منوا ؟؟ لم نوقع مع نداء السودان ولن ننتخب البشير او اى مشارك فى الانتخابات وعن قناعة تتمثل فى نقطتين اولها الانتخابات غير شرعية ثانيها البشير قاتل سفاك حامى لصوص مصدر المشاكل والموت للجيران ولن ننتخبه وان كنت فى اى مكان من التى اقيمت فيها الندوات والحملات التى لم تكتمل ومن يدعون لها يعلمون انها لن تكتمل فما كنت ساحضر اى منها لانها لا ترتقى لمستوى النضال الذى عايشناه وشاهدناه يا حليل النضال والمناضلين الله يرحم من رحلوا ويمد من بقى منهم بالصحة والعافية . يا ناس نداء السودان انتم عارفين الرباطة وجهاز السافاك الصهيونى السفاك السودانى لكم بالمرصاد ( بالمرصاد دى مقتبسة من سعاد عبد الرازق ) فلا تكونو مفلسين لهذه الدرجة نعم ان ما تقوم به مخلوقات السافاك ناتج عن افلاسكم وعدم تنويع اساليب النضال المهم نحن مقاطعون مقاطعون مقاطعون من خار ج وداخل السودان

[nagatabuzaid]

#1230605 [anwar]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 04:08 PM
لم ينام عين الجبناء مدام هناك ظالم ومظلوم

[anwar]

#1230603 [عزوز بن علي]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 04:06 PM
رجال يا ناس مدينة الضعين التحرير من الإنقاذ سوف يبدأ من الضعين إنشاء عشتم وعاش مدينة الضعين حرةَ أبيّه يأبي الظلم

[عزوز بن علي]

#1230460 [الكجور الأسود]
3.00/5 (2 صوت)

03-19-2015 01:04 PM
يجب أن يعتذر البشير عبر وسائل الإعلام عن مقتل/عوضية عجبنا في حي الديم ويقدم إقتراحه التشريعي الذي يجعل من هذه الحادثة لا تتكر مستقبلا في بقعة من بقاع السودان،قبل الحديث عن أي إنتخابات قادمة.

[الكجور الأسود]

ردود على الكجور الأسود
United States [الحقيقة مرة] 03-19-2015 09:37 PM
عوضية عجبنا بس والميتين وخمسين الكتلم جوة الخرطوم السنة الفاتت وومئات الالوف الابادم في الجنوب ودارفور والملايين البقرض فينا كل يوم تدريجيا بالفقر والجوع والمرض ديل كمان اقول ليهم معليش ؟


#1230447 [AburishA]
5.00/5 (4 صوت)

03-19-2015 12:52 PM
**وماذا نتوقع من نظام غير شرعي..ديكتاتوري..أيدلوجي..استبدادي..طغى وتجبّر..لم يبق له الا أن يجاهر بالقول "أنا ربكم الأعلى".. ولا حول ولا قوة الا بالله...الا ان هذه الفعاليات الوطنية هي ارهاصات الطلق لميلادالخلاص الوطني الكبير..(وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ) صدق الله العظيم..

[AburishA]

#1230337 [ابو مصعب]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 10:42 AM
يا ناس اين الصحيح ( الغم ) أم القــم ) يا سيد دلدوم

[ابو مصعب]

ردود على ابو مصعب
European Union [AburishA] 03-19-2015 06:10 PM
يا ابا مصعب..مالنا نحن وقبر حرب بمكان قفر وليس قرب قبر حرب قبر.. نحن في الغم الانحنا عايشنو ده..اللهم يا كاشف الغم ازل عنا الغم.. قول آمين اخ ابو مصعب..

[nagatabuzaid] 03-19-2015 03:02 PM
يا ابو مصعب غلبك التعليق والدفاع عن جماعتك قلت احسن تقلبها تصحيح عربى طيب بغض النظر عن الخطاء الكتابى بسبب السرعة فى الكتابة خاصة ان الغين والقاف يفصل بينهم حرف الفاء وجميعنا نقع فيه لكن كدى تعال النسالك انت كسودانى هل تنطق القاف صحيحة ام انك تنطقها غين كعامة السودانيين والنسالك هل انت ملم بمخارج وصفات الحروف ؟؟ وهل ترتل القران بطريقة صحيحة ؟؟ يا بنى ده بعد السماء للارض بالنسبة لكم انتم الجبهجية بالذات كدى خلينا فى الموضوع

European Union [صالح محمود محمد صالح] 03-19-2015 12:00 PM
يا سيد ابو مصعب .. هذا خطأ غير مقصود .. ارجو التعليق على الموضوع . للاستفادة .


#1230331 [YAHIAKAMAL]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 10:38 AM
اولا نظام غير دستورى اغتصب السلطة اما ماحدث فى كسلا ومداهمة كلاب الحكومة ماهوه الا خوف من الواقع الحقيقى للشارع السودانى باكمله ندوة نداء السودان اناشدكم جميعا واناشد الشعب السودانى الابى الحر لا تتراجعوا كل البيحصل دى من الكيزان دليل للصقوط وانهيارهم يكفى مداهمتهم للشرفاء فى الابيض من قبل والليلة شرفاء كسلا واعتقال الاخت سارة نقدالله هل اطلق سراحها كما اطلق سراح السيد حسن النور بتاع القضارف فى اقل من خمسة ساعات لا تترجعوا من حملة ارحل ياعوير يادلاها انت وكلابك

[YAHIAKAMAL]

#1230303 [ابوريان]
5.00/5 (2 صوت)

03-19-2015 10:13 AM
اللهم أصرفهم عنا عاجلآ غير آجل

[ابوريان]

#1230276 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (3 صوت)

03-19-2015 09:40 AM
هؤلاء تخيفهم جثث المقابر فكيف لهم باحياء يتضامنون ضدهم ويقولون قولة الحق فى وجههم سينجلى ليل الظلم وان طالت ايامه

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1230259 [الشكري]
5.00/5 (3 صوت)

03-19-2015 09:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله الاخوة في الراكوبة في ظل عصر الجولات الزكية لماذا لا يتم التصوير والتوثيق بالفديوهات لما يحدث وتتناقل علي كل وسائل التواصل الاجتماعي

[الشكري]

#1230257 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.50/5 (7 صوت)

03-19-2015 09:23 AM
صدق ملك النوبة .. وعززه وصف المرحوم الطيب صالح
بقلم المتجهجه بسبب الانفصال:
ذكر المنصور يوماً في مجلسه زوال ملك بني أمية وما جرى عليهم، وأنهم عاشوا سعداء وماتوا فقراء، فقال له إسماعيل بن علي الهاشمي: إن عبد الله بن مروان بن محمد في حبسك، وله قصة مع ملك النوبة. فأحضره واسأله عنها. فقال: يا أمير المؤمنين، كنت ولي عهد أبي فلما طلبتنا دعوت عشرة من غلماني ودفعت لكل واحد ألف دينار وأوسقت خمس بغال وشددت في وسطي جوهراً له قيمة عظيمة وخرجت هارباً إلى بلاد النوبة، فلما قربنا بعثت غلاماً لي، فقلت له: امض إلى هذا الملك وأقرئه السلام وخذ لنا منه الأمان وابتغ لنا ميرة. فمضى وأبطأ حتى أسأت به الظن، ثم أقبل ومعه رجل فدخل وسلم وقال: الملك يقرئك السلام ويقول لك: من أنت وما جاء بك إلى بلادي? أمحارب، أم راغب في ديني، أم مستجير بي? فقلت له: رد على الملك، ما أنا بمحارب ولا راغب في دينك ولا ممن يبتغي بدينه بدلاً بل مستجير به فذهب الرسول ورجع إلي وقال: الملك يقول لك إني أجيء إليك غداً فلا تحدث نفسك حدثاً ولا شيئاً من الميرة. فقلت لأصحابي: افرشوا الفراش، ففرش لي وجلست من الغد أرقبه، وإذا هو قد أقبل وعليه بردان قد ائتزر بأحدهما وارتدى بالآخر، حافي الرجلين، ومعه عشرة معهم الحراب: ثلاثة يقدمونه وسبعة خلفه، فاستصغرت أمره وسولت لي نفسي قتله، فلما قرب إذا سواد عظيم، قلت: ما هذا? قالوا: الخيل. فوافى بها عشرة آلاف عنان، ووافت الخيل عند دخوله فأحدقوا بنا، فلما دخل جلس على الأرض، قال: فقلت لترجمانه: لِمَ لمْ يقعد على الموضع الذي وطئ له? فسأله، فقال: قل له إنه ملك وكل ملك حقه أن يكون متواضعاً لله وعظمته إذ رفعه الله على عباده. ثم نكت بإصبعه الأرض طويلاً ورفع رأسه وقال: قل له كيف سلبتم هذا الملك، فأخذ منكم وأنتم أقرب الناس إلى نبيكم? فقلت: جاء من هو أقرب منا قرابة إليه، فسلبنا وغلبنا وطردنا فخرجت إليك مستجيراً بالله، ثم بك. قال: فلم كنتم تشربون الخمر وهو محرم عليكم? قلت: فعل ذلك عبيد وأعاجم دخلوا في ديننا وفي ملكنا من غير رأينا. قال: فلم تركبون على الديباج وعلى خيولكم سروج الذهب والفضة وهي محرمة عليكم? قلت: فعل ذلك عبيد وأعاجم دخلوا في ديننا وفي ملكنا بغير رأينا. قال: فلم كنتم إذا خرجتم إلى الصيد مررتم على القرى وكلفتم أهلها ما لا طاقة لهم به بالضرب والإهانة ولا يقنعكم ذلك حتى تحطموا زرعهم في طلب دراج قيمته نصف درهم، والتكليف والعناء محرم عليكم? قلت: فعل ذلك عبيد وغلمان وأتباع. قال: لا! ولكنكم استحللتم ما حرم الله عليكم وأتيتم ما نهاكم الله عنه فسلبكم العز وألبسكم الذل ونصر أعداءكم عليكم، ولله فيكم نقمة لم تبلغ غايتها بعد، وإني أخاف أن تنزل بك النقمة إذ كنت من الظلمة فتشملني معك، فإن النقمة إذا نزلت شملت، فاخرج بعد ثلاث، فإن وجدتك بعدها أخذت ما معك وقتلتك ومن معك.

ولو رجعنا الى غور التاريخ وقرأنا أقوال بعانخي في الاخلاق الذاتية له كحاكم لرأينا أنها لا تصدر إلا من أخلاق أشبه بأخلاق النبوة بل النبوة بعينها. أوردت القصة السابقة، بعد ان استفزني خبر الملثمين الذين لم يعهد السودان منذ كوش والى تاريخنا القريب مثل هذه الافعال الجبانة الواردة الينا من الفكر البدوي في الجزيرة العربية من أناس سمى القرآن تقبلهم للرأي والرأي الأخر ووصف اغلبهم بأنهم قوماً " لدا" والالد هو الكذاب أو الفاجر وهي اقرب الى كلمة " لتيت" في دارجتنا، فانظر لعبدالله بن مروان استضافه ملك النوبة الكريم ورأى في تواضعه ضعف فحدثته نفسه باغتياله فأي عرفان لدى هذا الاموي البدوي المتلفح الاسلام كذبا والجينات التي يحملها. ان حادثة الملثمين التسعة لهي من ثقافة صراع الاسلام البدوي ضد الاسلام الاصيل في جزيرة العرب، هذا الصراع الذي استخدمت فيه اسوأ واحط أنواع الغدر والجبن، وباسم كتاب يحمل في دفتيه تعاليم سامية لأغلبية اجدر الا تعلم حدوده هي التي في النهاية سيطرت وفرضت ثقافتها الخائنة كحال عبدالله بن مروان مع ملك النوبة العادل. فالإنقاذ تخيرت الاقتداء بسلوكيات ومؤامرات أسوأ الجماعات والافراد في تاريخ المسلمين ( أقول تاريخ المسلمين لا تاريخ الاسلام .. فالفرق كبير يا الانقاذي نافخ الكير)..

إن هذه الحادثة المستمدة من الحركة البدوية المـتأسلمة جديدة على السودان الذي حينما جاءه الاموي الهارب كان يطبق مبادئ سماوية لم تنزل فيه بينما جاء هذا الغادر ورغم العرفان الذي قدمه له الملك والدرس الذي لقنه له وفي نفسه قتله ظانا تواضعه ضعف.. ولازلنا نحن السودانيون في الشتات يظن بنا غيرنا تواضعنا ضعفاً .. من أين جاء هؤلاء.. هؤلاء جاءوا من خساسات وغدر بني أمية تابعين دينهم معتقدين انه دين الاسلام،، وانه لمن الغريب ان احد حملة الدكتوراة الانقاذيين حاضر مرة في بني أمية وقال ان المرحوم مجذوب الخليفة (رحمه الله) اعجب بالمحاضرة ولفت نظره لعظمة الامويين وطريقة حكمهم،، والله اني اجزم انه لم تعجبه فيها الا الابهة واللبس فقد قلدهم في ذلك حتى في عدد الختم الكثيرة التي كان يتختم بها،،،

لذلك لا تستغرب يا حفيد عمنا الحاج ود عجبنا عندما يستغرب اهل هذه الدول في صفات الصدق والامانة والنزاهة التي تلفت نظرهم لأنها موروث منذ 6 الف سنة قبل ان يأتي عبدالله ابن ابي السرح الذي لم يكن له برنامج للتغيير في بلد راسخ فرجع ،،، فهمت كلامي دة كويس انا قاصد شنو؟

[المتجهجه بسبب الانفصال]

ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
European Union [ابن الهامش] 03-19-2015 05:59 PM
يا لعظمة تعليقك ايها المتجهجه حتي نسينا المقال اعلاه, حفظك الله و صان يراعك دمت ذخرا للسودان و السودانين .

[nagatabuzaid] 03-19-2015 03:13 PM
الكريم المتجهجهة بسبب الانفصال ربنا يحفظك دائما تعليقاتك دروس وعبر وثرية ولكن تفهم هذه المخلوقات وتتعظ ؟؟؟ انهم قوما ( لدا )

مع تحياتى

[alsudany] 03-19-2015 03:10 PM
تعرف ربنا فى محكم تنزيله قال ان الاعراب اشد كفرا ونفاقا
((وإذا هو قد أقبل وعليه بردان قد ائتزر بأحدهما وارتدى بالآخر، حافي الرجلين، ومعه عشرة معهم الحراب: ثلاثة يقدمونه وسبعة خلفه، فاستصغرت أمره وسولت لي نفسي قتله))))
لاحظ استصقاره لملك النوبة والتفكير فى التأمر عليه ..و الان يحاول العرب فض الناس من الاسلام وتركه لهم فقط

[mahmoudjadeed] 03-19-2015 11:50 AM
المتجهجه رجل يا دلدوم وبعدين غماً ليس قما

[مدحت عروة] 03-19-2015 11:29 AM
المتجهجه بسبب الانفصال كم تعليقك رائع والله يديك العافية اللى هى اهم حاجة فى النيا !!!

European Union [daldoum] 03-19-2015 10:23 AM
لقد اتحفتينا بدرر الكلم المتانثر ،وانه لدرس غاية في البلاغة والحكمة ،ليت شعب السودان يعرف قدر نفسه وعظمته وعمق الحضارة والمعرفة التي يرتكز عليها‘ انها حقا مبلغ الانسانية في كمالها واشراقاتها الباكرة.

شكرا لك لهذه الاضاءة المستنيرة التي ازاحت هما وقما جثيا علي صدورنا ردحا من الزمان قدره خمسة وعشرون عاما من الطغيان والحرمان.


#1230255 [Awad]
5.00/5 (4 صوت)

03-19-2015 09:22 AM
أيمكن لجهاز السافاك السودانى بقيادة محمد عطا المولى أن يعتقل كل الشعب السودانى الذى بارك مبادرة(نداء السودان)؟ لا يستطيع ولن يستطع أبدا.الرجاء من قوى (نداء السودان) بث بيانات حتى ولو ورقية مكتوبة للجماهير فى كل المدن والقرى والأحياء بدلا من (قاطع الأنتخابات) تحديد يوم معين وساعة معينة لنزول الجماهير للشوارع وأعلان الثورة الشعبية.الشعب تلقائيا مقاطع لمهزلة مايسمى (بالأنتخابات) ويريد ثورة جامحة تهز عرش الطغاة فهل نجد الأستجابة من قادة العمل الميدانى لقوى نداء السودان.

[Awad]

ردود على Awad
[الحلومر] 03-20-2015 06:57 AM
عين الحقيقة الوقت الوقت الزمن كالسيف ان لم تقطعه قطعك بارك الله فيك

[nagatabuzaid] 03-19-2015 03:15 PM
ان المقاطعة الحقيقية للانتخابات والمواقف الصلبة هى ثورة فى حد ذاتها وضربة قاضية

[القريش] 03-19-2015 11:04 AM
دا كلام مختصر ومفيد ومحترم


#1230216 [Negro]
5.00/5 (3 صوت)

03-19-2015 08:59 AM
السادة رواد منبر الراكوبة الحر (ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة) لا يمكن الإنعتاق من هذا النظام إلا بمواجهته بالعنف وبقوة مهما كان حجم التضحيات.

[Negro]

ردود على Negro
European Union [واحد كاشفهم] 03-19-2015 04:25 PM
السر موسى, شهادتك برجالة الكيزان دى تمت بعد لقاءآتك بناس حاج نور ولا كيف؟؟؟

[السر موسى] 03-19-2015 02:23 PM
انت تعرف سيد قطب
حسن البناء
عبد القادر عوده
حبر يوسف نور الدايم
صادق عبد الماجد
ديل الاخوان يا حبه زيد معلوماتك وانا قلت الكيزان
كانو الاخوان نيميرى عمل الكسافه والاتحاد الاشتراكى انضمو ليهو ايهو ناس الترابى وعملو الجبهه الاسلاميه وجناح صاد ودكتور الحبر عملو الاخوان ثم الترابى عمل جبهة الميثاق
ده درستو فى المدرسه
المريخ × الخطوم الوطنى 2/1

[محمد حسن] 03-19-2015 01:53 PM
رجال مين يا ود موسى ؟ أي كوز معروف تاريخه .. جيب أي كوز وجيب معاه الطشت مليان ماء وخليه يقعد فيه حتشوف الفقاقيع طلعت ..كيزان حرامية كذابين ساقطين .. إختشو يا ..... وخليكم ساكتين أحسن.

[كبسول] 03-19-2015 11:24 AM
وانت يامعلم موسي تعلم جيدا تاريخ الاخوان بدا من عرابهم الكبير
ونحن نعرف تاريخهم المقزز واحدا واحدا منذ مراحل الدراسة....وقد سار بسيرتهم الركبان وهم لا يحاولون حتي الانكار
اتحداك ايها الدجاجة الالترونية زكر اسمك كاملا حتي نثبت لك انك واحد منهم .....

[150150] 03-19-2015 09:50 AM
الكيزان في حد ذاتهم اناس جبناء ..ولكنهم معتمدين على الاجهزة الامنية والشرطية ( المعفنين ) والحل هو توعية هولاء المخدوعين في جهازي الامن والشرطة للعمل لمصلحة الوطن والانعتاق من قبضة الكيزان -- أما الجيش فقد زادوه مويه

[السر موسى] 03-19-2015 09:23 AM
مافى رجال غير الكزان يا معلم نيغرو


#1230206 [القلم الحر]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 08:54 AM
اجتماعات شنو كفايه ضحك علينا عمر فايز فايز حتى لو خلوهم بفوز بنسبة 99 . مع تدنى التعليم والمستشفيات وكل شى انتهى اذا عندك حق سرير المستشفى تعال واجيك مرض جديد منها وكما عندك خليك فى بيتكم استعمل قرض ونشا حلبه وحرجل وزيت خروع واذا ايامك كملت بتموت ماتخاف واذا ماكملت تكون خيال ماشى فى الشارع واولاد الوزراء يتعالجون فى الاردن ولندن والدنمارك ده لو مرضوا واشك انهن امرضوا مع الاكل الجيد ومع السكن فى كافورى وانت ساكن عشوائى وبكره ترقصوا مع عمر حسن .اصبح الشعب شحاد ولكن جابوا قانون اسجن الشحاد وهم لايعرفون ان كل الشعب مسجون والله افرج لهم واقول ليك ماهو البديل ليه ياخى هو مافى ناس فى البلد ولاشنو الله كريم اجينا واحد احسن منه واعدل منه .

[القلم الحر]

#1230199 [Salah ALDeen P]
5.00/5 (3 صوت)

03-19-2015 08:50 AM
هاك الانتخابات (الحرة! والنزيهة! والشفافة!)
الدعوة لمقاطعة الانتخابات دا ما هو زاتوووو خيار ديمقراطي ، ونداء السودان من حقه رفع شعار (ارحل)
ما قلتوا حرة ونزيهة وعندكم 10 مليون كوز و 200 الف دباب ، طيب فوق شنو الجقلبة!!

[Salah ALDeen P]

#1230172 [samer]
5.00/5 (2 صوت)

03-19-2015 08:30 AM
هذا نظام قمعى معزول عن الشعب , الطلوع للشارع يوم الانتخابات واجب شرعى حتى يعرف العالم انو هذه الانتخابات مروفضه و نتائجها غير معترف بها و الشعب خرج ضدها و اذا قعدنا فى بيوتنا هذا النظام له طرقه التى يوهم بها العالم انو الشعب السودانى كله شارك فيها , و بشه لجنة الانتخابات تتطلع ليه نتيجه نسبتها اكثر من ٦٥ و اللبيب بالاشاره يفهم

[samer]

#1230164 [fakhry]
5.00/5 (2 صوت)

03-19-2015 08:18 AM
البشير معندو دم خلاص القلب مات وهو حي لو كان عندو مرامه او عزه في نفسو كان ما اترشح اصلا .

[fakhry]

#1230162 [حزين جداً]
5.00/5 (2 صوت)

03-19-2015 08:15 AM
وقد سمعنا أننا شعب ديمقراطي ونتمتع بكامل الحرية ...

القمع والعنف يولد الكراهية الشديدة القوية ...

فضلاً أتركوا الشعب أن يعبر عن آراءه وأفكاره بكل حرية .... إذا كانت هنالك فعلاً توجد حرية ...

سوف نتابع لنتأكد ....

بس حزين لتكميم الأفواه التى تعبر عن رايها ...

فضلاً أتركوا الشعب السودان المغلوب على أمره أن يتمتع بحريته ...

[حزين جداً]

#1230158 [ود السودان]
5.00/5 (2 صوت)

03-19-2015 08:10 AM
نظام إنقلاب 1989م غير دستوري والذين دبروه طلقاء ولا يحتاجون لمحاكمة والاسلاميين عندما دبروا الإنقلاب يعلمون أن ذلك سيقود البلاد لحرب أهلية وهم الآن بعد أن أشعلوا تلك الحرب في دارفور يريدون نشرها لباقي السودان وهم نشروا سيارات الدفع الرباعي موسى هلال يملك مئات منها وأمرائهم يملكون كذلك وعندهم السلام والمال بعد أن أضعفوا الجيش والقضاء والشرطة وأقاموا قوة ثالثة تتبعهم ولذلك على المعارضة أ، تتوقع أكثر من ذلك ولا يخضعهم الحوار والوثبة هذه مراحل للتمكين والشعب السوداني بعيد عن السلطة ويتفرج على ما يدور ويرى ويسمع الفساد ولكن آن للحلم أن يتوقف وأذكر ما ظل صوت النظام حسين خوجلي ينادي به بحزب السودانية وأقسم بأن الفائز في الإنتخابات القادمة هو حزب السودان ماذا يقصد بذلك وهو يرى أن المؤتمر الوطني أعلن فوزه مقدماً إلا أن هنالك شيئاً سيحدث .

[ود السودان]

#1230136 [محروق]
5.00/5 (4 صوت)

03-19-2015 07:38 AM
سيبوا البكاء والعويل واستخدموا لغة الاغتيالات فى شكل حرب عصابات وريحونا..بكره حتشوفوا الهروب الكبير..من غير كدة خليكم حريم واسكتوا..عايزين حد يضحى بدلكم...

[محروق]

ردود على محروق
[كبسول] 03-19-2015 11:27 AM
اوافقك الراي بشدة
جماعة دعاة الشريعة هي الخطوة الاولي وستلحق بها جماعات اخري قريبا
هذا هو الطريق الامثل لابادة هذه الجرزان


#1230107 [fadeil]
5.00/5 (2 صوت)

03-19-2015 06:44 AM
الشعب السوداني جميعه يعلم علم اليقين أن هذه الانتخابات المزمع اجراؤها مخجوجه وهو علي يقين تام بأنه سوف لم ولن يذهب الي مواقع التصويت، فماذا يبفعل بشه بعد هذا؟ عليه أن يعتزل السلطه يذهب طوعا الي لاهاى للآدلاء بشهاذته أمام المحكمه الجنائيه كما فعل رصيفه أوهورو كنياتا .

[fadeil]

#1230095 [محمد أحمد]
5.00/5 (7 صوت)

03-19-2015 05:46 AM
الإنقاذ بدت تترنح .. السقوط قادم .. النهاية قربت..

[محمد أحمد]

ردود على محمد أحمد
European Union [كاره ابو الكيزان] 03-19-2015 11:50 PM
سبحان الله يا سر نفس ضحكة حاج نور ربنا يسامحو

[السر موسى] 03-19-2015 09:26 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههه
هههههههههه
هههه
ههاى هاى


#1230092 [قهران]
3.00/5 (2 صوت)

03-19-2015 05:34 AM
العنف يواجه بالعنف،والنظام نال الضوء الاخضر من دول كبري ليزداد عنفا وقهرا لمعارضيه،قليلا من الرجولة والاقدام وبيدنا وليس بيد امريكا وبريطانيا

[قهران]

#1230080 [سكران لط]
5.00/5 (4 صوت)

03-19-2015 04:47 AM
قلت وكرر الني للنار اي جماعة معارضة يتم اعتقالها يقتحم المواطنون المعتقلات ويفرجو عن ناسم بالقوة كما فعل اهالي مدينة الضعين الاشاوس غير كدا ما عنكم حل وارجوكم يا ناس الراكوبة انشرو الكلام دا وناس الوت سابات ينقلو

[سكران لط]

ردود على سكران لط
[المشروع] 03-19-2015 07:10 AM
احسنت لو فعل الناس كذلك لما تجرأت الحكومة على اعتقال الشرفاء من الناس...


#1230072 [محي الدين الفكي]
5.00/5 (3 صوت)

03-19-2015 03:44 AM
ماذا تتوقعون من نظام غير دستوري ؟

[محي الدين الفكي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة