الأخبار
أخبار إقليمية
(ذيل الكلب عمره ما ينعدل).!
(ذيل الكلب عمره ما ينعدل).!
(ذيل الكلب عمره ما ينعدل).!


03-19-2015 10:24 AM
هويدا سرالختم

النظام الخالف.. مبادرة جديدة من شيخ الحركة الإسلامية الدكتور حسن الترابي يتطلع فيها إلى خلق حزب جديد يوحد صف الحركة الإسلامية وكل التيارات ذات الخلفيات الإسلامية ويكون خلفاً للحزبين الحاليين (المؤتمر الوطني والشعبي).!

الشيخ حسن الترابي يريد أن يفعل مثل رجل الأعمال الذى ساءت سمعة أعماله و(ضربت في السوق).. ولم يجد بداً من تغيير اسم العمل إلى مسمي جديد (ناصع البياض).. يتاجر به مرة أخرى حتى (يتسخ) فينتقل إلى اسم عمل جديد مرة أخرى وهكذا دواليك.. وربما تاريخ الحركة الإسلامية التي بدأت بالجبهة الإسلامية للدستور ثم جبهة الميثاق ثم الجبهة الإسلامية القومية يؤكد ذلك.. بعيداً عن تاريخ الحركة الإسلامية والجماعات السلفية التي أثبتت فشلها في جميع الدول في المضمار السياسي وأفرزت العديد من الحركات الإرهابية المتطرفة أمثال (جماعة التكفير والهجرة).. و(جماعة القاعدة).. (وحركة داعش).. و(الجبهة الإسلامية للجهاد).. و(الحركة الإسلامية المسلحة) وغيرها.. لزاماً علينا هنا دراسة (ربط ممارسة العمل السياسي).. (بالدين).. بعيداً عن مفهوم علاقة الدين بالدولة.. فتطبيق مبادئ وأسس الشريعة الإسلامية في إدارة الدولة لا يحتاج إلى أن يمسك بزمام السلطة رجال الدين ولا يحتاج إلى أحزاب سياسية دينية ترفع شعار (لا للسلطة ولا للجاه).. ثم تنغمس حتى أخمص قدميها في (السلطة والجاه).. وتسيء بذلك للدين الذي يسمو بمبادئه وعدالته وكل قيمه عن المكاسب الدنيوية الفاسدة والمفسدة.. الأمر الذي أوجد بيئة صالحة (للتنصير)..

فالإسلام اليوم يعني (الإرهاب).. ليس لدى الشعوب غير المسلمة، بل داخل أوساط المجتمع الإسلامي.. وجميع المفردات الإسلامية التي استخدمت سلماً للصعود للسلطة وللنصب والاحتيال والإرهاب أصبحت منفرة للجميع وهي ترتبط باسم الله وبالدين المنزل من عند الله وحمل أمانته ورسالته بكل مسؤولية وعدالة واحترام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم رسول الله وصحابته الكرام من بعده.. الجماعات الإسلامية يحق لها تكوين كيانات دعوية تخرج في سبيل الله لنشر الدعوة الإسلامية والتبشير بما حمله الدين الإسلامي والتعريف بأسسه ومبادئه.. ويحق لها ممارسة النشاط الذي يمكّن الدين ويوسع قاعدته بالقناعة والرضاء وغيرها من المفاهيم التي تتكئ علي المعاملة السمحة والثقة في البضاعة المعروضة وفي من يحملون هذه الرسالة.. غير أن الدخول في مضمار السياسة باسم الدين وبطغيان بضاعة خاسرة أقعدت الدين والسياسة وجعلت العالم العربي كتلة من النيران بغضب من الله وطردت الرحمة.. ولا يزال تجار الدين يحومون حول الفريسة ويستعدون لمواسم الصيد البشرى كل عام.!

سقطت الجبهة الإسلامية بكل فروعها الأخرى في السودان وشيخ الترابي (يعلم).. و (يخشي) هذا الاندثار ويحاول جهاداً إنقاذها بخلع ثوبها المتسخ وإلباسها ثوباً جديداً عله (يعجب الناظرين).. فالترابي يخطط ببعد استراتيجي ويريد أن يختم التاريخ بتشييد بناء جميل يحسب له بدلاً عن البناء الذي هده.. وحسب المثل السائد وشيخ الحركة الإسلامية يعلم ذلك أن ذيل الكلب عمره ما ينعدل حتى لو علقوا عليه قالب.

الجريدة


تعليقات 34 | إهداء 1 | زيارات 9638

التعليقات
#1231590 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

03-21-2015 06:33 PM
* انظروا جيدا فى صورة "الأرجوز"!
* رأس الفتنه!..شيخ الدجالين!..الثعلب المكار!!
* لعنة الله عليه فى الدنيا و الآخره.

[Rebel]

#1231153 [عوض الله جابر]
5.00/5 (1 صوت)

03-20-2015 10:38 PM
إنت يا هويدا أكثر شجاعة -ولن أقول رجالة-من كثيرين من بينهم من يرأسك في تحرير الجريدة التي تكتبين فيها....حقا صدقتي الكلب عموو ديلو ما ينعدل..وقطعا سيسبب حرجا بديله المعوج حتي لمن يواروه الثري..إلا إذا تشجعوا وقطعوه..

[عوض الله جابر]

#1231107 [سكران لط]
5.00/5 (1 صوت)

03-20-2015 08:58 PM
شكرا يا بت سر الختم الكيزان شغاليين بالسر يحلفو وياخذو البيعة على حزبهم الجديد من شيوخ الطرق والقيادات القبلية لذلك يجب فضحهم وكشف مخططم الجديد للشعب والاعلام الحر يقع عليه واجب تبصير الناس حتى لا تصبح الجماهير على خدعة اخرى من هؤلاء الثعالب الذين لا يخافون الله فينا حسبنا الله ونعم الوكيل

[سكران لط]

#1231094 [جيفارا]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 08:30 PM
سبحان الله

[جيفارا]

#1231058 [alsudany]
5.00/5 (1 صوت)

03-20-2015 06:07 PM
السياسين الديناصورات وعلى راسهم
حسن الترابى مسؤولين تماما عن كل الدماء التى سالت فى السودان
عدا الذين فقدوا ابنائهم فى هذه الفتنة
وهؤلاء السياسين وجميع عسكرهم الذى توسطوا له للدخول للكليات العسكرية مسؤلين
تماما و تجب محاسبتهم ..فالمجرم يقتل لانها فتنة مات فيها خلق كثير
والفاشل يمنع من السياسة واي صرف من المال العام

[alsudany]

#1231054 [ابو عرب]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 06:02 PM
ليتني ابنك يا الترابي الجميع سيعرفون فضلك ان ملكوا عقل مثل عقلك غلطتك الوحيدة انك لم تفي الهنود والاقباط حقهم

[ابو عرب]

#1230968 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 02:01 PM
ويبقى كلب كيف اذا اتعدل !!!

[adil a omer]

#1230880 [محروق]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 09:59 AM
شكيناهم لله

[محروق]

#1230862 [الحلومر]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 08:27 AM
(محمد أحمد المحجوب مخاطباً الترابي عام 1967م...إنني لا أخاف علي السودان من تبسمك ولا من أحلامك ..تبسم كما يحلو لك .. وأحلم ما تشاء من أحلام .. ولكنني أخاف علي السودان تتعتلي السلطة فيه يوماً ما أو أحد أتباعك .. وبذلك سوف السودان كلمته والمواطن أسباب عيشته ولا يجد لقمة العيش الكريمة .. وسوف يكون مبغضاً من أقرب الأقربين اليه )
يا سبحان الله هذه النبوءة تطبقت بحذافيرها

[الحلومر]

#1230847 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 07:33 AM
تغيير الإنا لا يصلح طالما ان ما بداخله فاسدا لذا غيروا ضمائركم وانيبوا الي الله عسي ان يرحمكم ,تصالحو مع الشعب الذي صبر عليكم لعله يجد منكم مخرجا وامانا فوجد ضيقا وعذابا,كان يحلم بدولة القانون والعدالة فحصد الظلم والندامة,ولا تستحو فالرجوع الي الحق فضيلة واعلموا ان الله ليس بغافل عما يفعل الظالمون وحسبنا الله ونعم الوكيل.

[ابو محمد]

#1230797 [ود البقعة]
0.00/5 (0 صوت)

03-20-2015 01:49 AM
* اقتباس (والجماعات السلفية التي أثبتت فشلها في جميع الدول في المضمار السياسي وأفرزت العديد من الحركات الإرهابية المتطرفة أمثال (جماعة التكفير والهجرة).. و(جماعة القاعدة).. (وحركة داعش).. و(الجبهة الإسلامية للجهاد).. و(الحركة الإسلامية المسلحة))) انتهى ، اولا يا (بنتي / اختي) كل هذه الجماعات التي ذكرتها بعيدة جدا عن السلفية فمنهج السلف الصحيح هو منهج اهل السنة والجماعة (الائمة الاربعة) ، واما المجموعات التي ذكرتها فهي - الفرع القطبي الدموي التكفيري - لجماعة الاخوان المسلمين ، فمنهج السلف السني الصحيح (لا يجيز التكفير بل ويتشدد في عدم اجازته الا بشروط ، ولا يجيز التقل بغير حق التزاما بكلام الله ، اما هؤلاء فيكفرون ويقتلون ويعذبون على (الكبيرة فقط) و هم يعتبرون خوارج العصر ، فكل تلك الجماعات اجازت قتل المسلمين المسالمين (في المساجد في امدرمان ، وفي مصر وفي بلاد الحرمين الشريفين وتونس وسوريا ..الخ ، وجميعهم اصدقاء بعضهم وحليف مع الاخوان المسلمين وجميعهم اعداء اهل السنة (الامة الاسلامية) ، فحبيت التنبيه فقط للتفرقة في التعريف .
* اقتباس (لزاماً علينا هنا دراسة (ربط ممارسة العمل السياسي).. (بالدين).. بعيداً عن مفهوم علاقة الدين بالدولة.. فتطبيق مبادئ وأسس الشريعة الإسلامية في إدارة الدولة لا يحتاج إلى أن يمسك بزمام السلطة رجال الدين ولا يحتاج إلى أحزاب سياسية دينية )) هنا اؤيدك تماما فلزاما علينا (كمواطنين ، وامثالك من الصحفيين والكتاب والاعلاميين ، بل وحتى من جميع السياسين والمثقفين ) دراسة فكر هذا المنهج الخبيث والمسمى اخوان مسلمين فرع السودان ، وهو تسمية (تقية ) حزب المؤتمرين (الشعبي والوطني ) .
* اقتباس (وجميع المفردات الإسلامية التي استخدمت سلماً للصعود للسلطة وللنصب والاحتيال والإرهاب أصبحت منفرة للجميع وهي ترتبط باسم الله ؟؟؟ ((وبالدين المنزل من عند الله وحمل أمانته ورسالته بكل مسؤولية وعدالة واحترام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم رسول الله وصحابته الكرام من بعده)) وهذا هو الدين الاسلامي الحق دين اهل السنة والجماعة (بأئمتهم الاربعة ) وهنا تجدين الفرق ان دين هؤلاء ليس متشق من سنة رسولنا الكريم وانما من اقوال ومبادئ حسن البنا وتلاميده المعتمدين بعده .
وحتى لا اطيل عليك وعلى القراء اكثر انسخ لك تعليقي في مقال اليوم البشير الكضاب : لاتنازل عن حدودنا :http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-187236.htm
((اؤيدك في كلامك ولكن احب اؤكد لك (حتى لاتحتار بين البكاء والضحك ) بأن مايفعله البشير وزمرته من كذب وخداع (تقية) من اصول عقيدتهم العشرينية الاخوانية ، وكذلك (القتل والتعذيب محلل عندهم فقهيا ) لضمان استمراريتهم وحفاظا على كيان (الجماعة ) ولكن المشكلة الكبرى ان معظم الاخوة القراء والسادة الكتاب مازالوا يعتقدون ويتعاملون معهم على انهم حزب سياسي وهنا سؤء التفاهم الحاصل ، فكل ماتراه مجتمعا ستجده في كتب القوم لأئمتهم منذ حسن البنا الماسوني والى الترابي (السودان) محمد بديع مصر ، غنوشي تونس والى آخر سلسلة التنظيم وقارن مايحدث في ارض الواقع وبماتجده في (كتبهم والسنتهم ومقالاتهم ومحاضراتهم ..الخ) وستجد الاتي :
1- التقية لديهم مثل تقية الشيعة تماما (والتقية اظهار خلاف ماتبطن - نفاق)، يقول القيادي المنشق عنهم (((للتقية قصة مع الإخوان، وهذه القصة مستمرة منذ عهد الشيخ المؤسس حسن البنا ـ الذي يطلقون عليه الإمام ـ إلى وقتنا هذا، لم يتخل الإخوان عن "تقيتهم" هذه في أي لحظة من اللحظات، آمن حسن البنا بـها واعتبرها أصلاً من أصول العمل الحركي للجماعة، وتقية الإخوان لا تختلف عن تقية الشيعة في شيء، فهم يعتبرونها وسيلة من وسائل "التمكين" يسلكون سبيلها ليتقوا "الأعداء" ويتوسعون فيها حتى أصبحت أصلاً ، تقية الإخوان والشيعة هي هي ، لا فرق بينهما ، وهي تختلف قطعًا عن "التقية الشرعية" فالتقية الشرعية هي مجرد فرع من الفروع، بينما هي عند الإخوان والشيعة من الأصول، والتقية الشرعية تستخدم مع الكفار لا مع المسلمين، بينما الشيعة والإخوان يستخدمون التقية مع غيرهم من المسلمين، والتقية الشرعية إنما تكون باللسان فقط، بينما تقية الإخوان والشيعة إنما تكون باللسان والأفعال . ثروت الخرباوي.)):
http://www.albawabhnews.com/241384
2- يجيزون القتل والتعذيب فقهيا (راجع لقاء الكاتبة رشا عوض الاخير في مع احد قادة سائحون ويذكر فيه ان هناك من فقهاءهم من يجيز القتل والتعذيب للحفاظ على الكيان ) ورفض ان يذكر اسماء معينة لأنها من اسرار التنظيم وتضر وبه ، اولخوفه على حياته في حال ذكرها ، او الولاء للتنظيم مازال يطغى على الوطنية الذي جعله يكتم - وهذ الارجح - او يستعمل التقية كنوع من المؤامرة وهذا ايضا جائز .
3- (ستجد جلهم لو لم يكونوا كلهم ، من المخادعين والكاذبين والحاقدين والعنصريين وبذيئي اللسان ..الخ) ولأن كل هذه من صفات الجماعة فكانت مقالة زعيم (القسم الدموي ) من التنظيم سيد قطب - امام القاعديين والدواعش - حيث قال في مقولته المعروفة ( أن أى تنظيم يطبع أفراده بصفته ) وهو الحاصل الان من الاخوان الشياطين في السودان ، لأن كل تلك الصفات ليست من اخلاق المسلمين اولا وليست من اخلاق السودانيين ثانيا .
4- يتأمرون مع الد اعداء الدين - الشيعة - مع العلم ان جميع (علماء السنة الاربعة ) والمعتبرين يحذرون اشد التحذير من الشيعة ، وكما قال الكاتب المستقل الحر (أنور مالك ) الذي فضح الاخوان المسلمين ومندوبهم (السوداني) الدابي للجامعة العربية في ازمة الثورة السورية في بداياتها، حيث غرد انور مالك في احدى تغريداته : ((لا امان ابدا لشيعة علاقتهم بالله شرك وبالرسول قذف وبالقرآن تحريف وبالصحابة تكفير وبالسنة تدليس وبالمسلمين خيانة ولغيرهم نصرة ، وبالعـلماء طعن .)) وقال ايضا :(مايجري مع الدين الشيعي ليست مجرد اخطاءمن اتباع - وياليتها كانت - ففي كل دين نجد اخطاء من اتباعه، ولكن الامر هو عقيدة وتشريع ومخططات ..فإنتبهوا)) :www.anti-ikhwan.com
5- لا يتلزمون بنهج بمنهج اهل السنة في تشريعهم وانما لمبادئ واحكام حسن البنا ومن تبعه بضلال:
الاخوان المسلمون لا يلتزمون بأحكام الشريعة وانما يلتزمون بمنهج المرشد :
:http://www.anti-ikhwan.com/?p=103
ولمزيد التعمق بالدليل راجعي الرابط التالي (وهو حوار مع كاتب اخواني بالدليل وشوفي الردود):
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-59123.htm
وهذا قليل من كثير من قبل هؤلاء القتلة الفجرة وكلما يحدث حاليا للسودان وللسودانيين هو عقيدة دينية بحتة وليست منهج سياسي مخالف .

[ود البقعة]

ردود على ود البقعة
[الحقاني] 03-20-2015 09:16 AM
احببت ان ارد عليها لكنك كفيت ووفيت في ميزان حسناتك انشاء الله


#1230771 [Floors]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 10:40 PM
حاجة مخزية بلد هامله يحكمها ديناصورات !!!! بالله ماذا يريد ذلك الكهل المخنث الذي دمر السودان بإسم الدين !!! ومايزال يريد المزيد ماكفاية جلبك لشاويش مكعوج وخمس ذكر ياكلاب لعنة الله عليكم ليوم الدين !!!

[Floors]

#1230723 [منير سعد]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 07:45 PM
يا بت سر الختم
كل يوم تقديرنا ليك بزيد.

[منير سعد]

#1230697 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 07:01 PM
اقتباس:
(الجماعات الإسلامية يحق لها تكوين كيانات دعوية تخرج في سبيل الله لنشر الدعوة الإسلامية والتبشير بما حمله الدين الإسلامي والتعريف بأسسه ومبادئه.. ويحق لها ممارسة النشاط الذي يمكّن الدين ويوسع قاعدته)
انتهى
اولا كل الشكر للاخت هويدا سر الختم على المقال الجميل والشعور الوطني النبيل ولكن !!
منقول:
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
104 آل عمران
تفسير بن كثير
يقول تعالى: ولتكن منكم أمة منتصبة للقيام بأمر اللّه في الدعوة إلى الخير، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر { وأولئك هم المفلحون} قال الضحاك: هم خاصة الصحابة، وخاصة الرواة يعني المجاهدين والعلماء، وقال أبو جعفر الباقر، قرأ رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم : { ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير} ثم قال: (الخير اتباع القرآن وسنتي) ""أخرجه ابن مردويه"" والمقصود من هذه الآية أن تكون فرقة من هذه الأمة متصدية لهذا الشأن، وإن كان ذلك واجباً على كل فرد من الأمة بحسبه، كما ثبت في صحيح مسلم عن أبي هريرة قال، قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم : (من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان)، وفي رواية: (وليس وراء ذلك من الإيمان حبة خردل) وروى الإمام أحمد عن حذيفة بن اليمان أن النبي صلى اللّه عليه وسلم قال: : والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف، ولتنهون عن المنكر، أو ليوشكن اللّه أن يبعث عليكم عقاباً من عنده ثم لتدعنه فلا يستجيب لكم) ""أخرجه أحمد والترمذي وابن ماجة"" { ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات} الآية. ينهى تبارك وتعالى هذه الأمة أن يكونوا كالأمم الماضين، في افتراقهم واختلافهم وتركهم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مع قيام الحجة عليهم. روى الإمام أحمد عن أبي عامر عبد اللّه بن يحيى قال: حججنا مع معاوية بن أبي سفيان ، فلما قدمنا مكة قام حين صلى صلاة الظهر فقال: إن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال: (إن أهل الكتابين افترقوا في دينهم على ثنتين وسبعين ملة، وإن هذه الأمة ستفترق على ثلاث وسبعين ملة - يعني الأهواء - كلها في النار إلا واحدة - وهي الجماعة - وإنه سيخرج في أمتي أقوام تتجارى بهم الأهواء كما يتجارى الكَلَب بصاحبه لا يبقى منه عرق ولا مفصل إلا دخله ( واللّه يا معشر العرب لئن لم تقوموا بما جاء به نبيكم صلى اللّه عليه وسلم لَغيركم من الناس أحرى أن لا يقوم به) ""رواه أحمد وأبو داود"" وقوله تعالى: { يوم تبيض وجوه وتسود وجوه} يعني يوم القيامة حين تبيض وجوه أهل السنة والجماعة، وتسوّد وجوه أهل البدعة والفرقة، قاله ابن عباس رضي اللّه عنهما. { فأما الذين اسودت وجوههم أكفرتم بعد إيمانكم} ؟ قال الحسن البصري: وهم المنافقون، { فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون} ، وهذا الوصف يعم كل كافر، { وأما الذين ابيضت وجوههم ففي رحمة اللّه هم فيها خالدون} يعني الجنة ماكثون فيها أبداً لا يبغون عنها حولا. ثم قال تعالى: { تلك آيات اللّه نتلوها عليك} أي هذه آيات اللّه وحججه وبيِّناته نتلوها عليك يا محمد { بالحق} أي نكشف ما الأمر عليه في الدنيا والآخرة، { وما اللّه يريد ظلماً للعالمين} أي ليس بظالم لهم، بل هو الحكم العدل الذي لا يجور، لأنه القادر على كل شيء، العالم بكل شيء، فلا يحتاج مع ذلك إلى أن يظلم أحداً من خلقه، ولهذا قال تعالى: { وللّه ما في السموات وما في الأرض} أي الجميع ملك له وعبيد له، { وإلى اللّه ترجع الأمور} أي هو الحاكم المتصرف في الدنيا والآخرة.
انتهى
هل هذه الطائفة تعين نفسها بنفسها وتقيم نفسها هذا المقام ويضاف اليها كل من التحى والتحق بها بعلم او بغير علم واستحقاق ؟؟ ام يتم تعيينهم من قبل ولي الامر (العادل) بما يملكونه من مؤهلات ( دينية واخلاقية ) تؤهلهم لذلك ولا يكون لحظوظ النفس والهوى فيها من نصيب !! فهي دعوة متجردة من الدنيا وداعية للاخرة والتقوى فهل الجماعات التي نراها نفعل هذا حتى نعطيها هذا الحق ؟؟

[ابو محمد]

#1230638 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 05:15 PM
اقتباس:
(الجماعات الإسلامية يحق لها تكوين كيانات دعوية تخرج في سبيل الله لنشر الدعوة الإسلامية والتبشير بما حمله الدين الإسلامي والتعريف بأسسه ومبادئه.. ويحق لها ممارسة النشاط الذي يمكّن الدين ويوسع قاعدته)
انتهى
اولا كل الشكر للاخت هويدا سر الختم على المقال الجميل والشعور الوطني النبيل ولكن !!
منقول:
بسم الله الرحمن الرحيم
وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ
104 آل عمران
تفسير بن كثير
يقول تعالى: ولتكن منكم أمة منتصبة للقيام بأمر اللّه في الدعوة إلى الخير، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر { وأولئك هم المفلحون} قال الضحاك: هم خاصة الصحابة، وخاصة الرواة يعني المجاهدين والعلماء، وقال أبو جعفر الباقر، قرأ رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم : { ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير} ثم قال: (الخير اتباع القرآن وسنتي) ""أخرجه ابن مردويه"" والمقصود من هذه الآية أن تكون فرقة من هذه الأمة متصدية لهذا الشأن، وإن كان ذلك واجباً على كل فرد من الأمة بحسبه، كما ثبت في صحيح مسلم عن أبي هريرة قال، قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم : (من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان)، وفي رواية: (وليس وراء ذلك من الإيمان حبة خردل) وروى الإمام أحمد عن حذيفة بن اليمان أن النبي صلى اللّه عليه وسلم قال: : والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف، ولتنهون عن المنكر، أو ليوشكن اللّه أن يبعث عليكم عقاباً من عنده ثم لتدعنه فلا يستجيب لكم) ""أخرجه أحمد والترمذي وابن ماجة"" { ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات} الآية. ينهى تبارك وتعالى هذه الأمة أن يكونوا كالأمم الماضين، في افتراقهم واختلافهم وتركهم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مع قيام الحجة عليهم. روى الإمام أحمد عن أبي عامر عبد اللّه بن يحيى قال: حججنا مع معاوية بن أبي سفيان ، فلما قدمنا مكة قام حين صلى صلاة الظهر فقال: إن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال: (إن أهل الكتابين افترقوا في دينهم على ثنتين وسبعين ملة، وإن هذه الأمة ستفترق على ثلاث وسبعين ملة - يعني الأهواء - كلها في النار إلا واحدة - وهي الجماعة - وإنه سيخرج في أمتي أقوام تتجارى بهم الأهواء كما يتجارى الكَلَب بصاحبه لا يبقى منه عرق ولا مفصل إلا دخله ( واللّه يا معشر العرب لئن لم تقوموا بما جاء به نبيكم صلى اللّه عليه وسلم لَغيركم من الناس أحرى أن لا يقوم به) ""رواه أحمد وأبو داود"" وقوله تعالى: { يوم تبيض وجوه وتسود وجوه} يعني يوم القيامة حين تبيض وجوه أهل السنة والجماعة، وتسوّد وجوه أهل البدعة والفرقة، قاله ابن عباس رضي اللّه عنهما. { فأما الذين اسودت وجوههم أكفرتم بعد إيمانكم} ؟ قال الحسن البصري: وهم المنافقون، { فذوقوا العذاب بما كنتم تكفرون} ، وهذا الوصف يعم كل كافر، { وأما الذين ابيضت وجوههم ففي رحمة اللّه هم فيها خالدون} يعني الجنة ماكثون فيها أبداً لا يبغون عنها حولا. ثم قال تعالى: { تلك آيات اللّه نتلوها عليك} أي هذه آيات اللّه وحججه وبيِّناته نتلوها عليك يا محمد { بالحق} أي نكشف ما الأمر عليه في الدنيا والآخرة، { وما اللّه يريد ظلماً للعالمين} أي ليس بظالم لهم، بل هو الحكم العدل الذي لا يجور، لأنه القادر على كل شيء، العالم بكل شيء، فلا يحتاج مع ذلك إلى أن يظلم أحداً من خلقه، ولهذا قال تعالى: { وللّه ما في السموات وما في الأرض} أي الجميع ملك له وعبيد له، { وإلى اللّه ترجع الأمور} أي هو الحاكم المتصرف في الدنيا والآخرة.
انتهى
هل هذه الطائفة تعين نفسها بنفسها وتقيم نفسها هذا المقام ويضاف اليها كل من التحى والتحق بها بعلم او بغير علم واستحقاق ؟؟ ام يتم تعيينهم من قبل ولي الامر (العادل) بما يملكونه من مؤهلات ( دينية واخلاقية ) تؤهلهم لذلك ولا يكون لحظوظ النفس والهوى فيها من نصيب !! فهي دعوة متجردة من الدنيا وداعية للاخرة والتقوى فهل الجماعات التي نراها نفعل هذا حتى نعطيها هذا الحق ؟؟

[ابو محمد]

#1230549 [سوداني انا]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 02:47 PM
المصيبة نحن السودانيين نساعد علي نشؤء الفطريات الضارة داخل بيئتنا وهذه الفطريات ما ان تتمكن لا تلبث ان تبدأ بنشر ضررها علي اوسع نطاق . هكذا بدأ الترابي ومجموعاته من بوكو حرام . لو بحثت تاريخ السودان فبل ما يسمي بدولة السودان او بعده لم ولن تجد زعيم علي راس الدولة او الجهة او القبيلة يكره شعبه ويسوفهم سؤء العذاب كما فعل هذا المسخ الذي يسمي الترابي ومجموعته البوكوحرام .ماذا فعل الشعب حتي تدخلونه في زوايا ضيقة في شظف العيش هل لانهم استقبلوا اجدادكم وضيفوهم واكرموهم وزوجوهم وصرتم منهم ؟ يحكي لي احد الجماعات من مجموعة بوكوحرام انه يكره ناس الغرب اي غرب السودان جدا فقلت له لماذا قال لي ان والده حكي له عندما بدأ مسيرته في اتجاه الشمال الشرقي فاصدا البعد ان الفقر والحروب لازم له ان يمر بدارفور في حدود السودان الغربي وعند دخوله وجد مجموعة من الشرطة (تامين مناطق) ضرب ضربا مبرحا لماذا لا يعرف ثم نرك ليمر الي داخل السودان ربما هذه الاحداث حصلت في فترة الحكم الانجليزي وتنافسه مع الجكم الفرنسي في افريقيا , عموما ومن تلك الحادثة لوالده صار يكره كل سوداني ,مثل هذه الحادثة تفرز اثار ضاره للاجيال اللاحقة وتنعكس في الممارسات العامة خاصة عندما يجد هذا الضفيل الضار بيئة يتمو فيها ويسند ظهره بجهه حاكمة او عن طريق تعلمه وذكاءه علي الافراد الاخرين ويبدا في نشر سمومه علي المجتمع بأكمله وما ان تبدأ في مكافحته يتحور ويبحث عن مسلك اخر ليستمر في اضراره حتي يؤدي الي بتر جزء من اعضاء الوطن ولا يرتاح له بالا الي ان يقضي علي كل الوطن . فعلينا محاصرة هذه الجراثيم التي تؤدي الي انقراض الجنس السوداني الاصيل

[سوداني انا]

#1230546 [بتاع بتيخ]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 02:42 PM
لا تعليق

[بتاع بتيخ]

#1230545 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 02:42 PM
لا تعليق غير تعليق اخونا الكاتب / عثمان شبونة : أعوذ بالله.

[ابو احمد]

#1230500 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 01:52 PM
حجر الكعبه موهو المكوة لما اتكرفس توب التقوى

[ابو ابراهيم]

#1230492 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 01:42 PM
تختلف الاسماء والرائحة واحدة نتنة معفنة لا تمت للاسلام بصلة ونحن فى السودان عرفنا مدى حقارة وتفاهة الحركة الاسلاموية السودانية!!!!
انا عايز اعرف بالضبط كده ماذا فعل اهل السودان حتى تعاملهم الحركة الاسلاموية هذه المعاملة الوسخة يكونوا ياربى هم اصلا من طينة وسخة قذرة واعنى طبعا الاسلامويين السفلة الاوغاد!!!!!!!!
مقالك رائع يا اخت هويدا وفعلا ينطبق عليهم المثل لانهم هم اصلا كلاب!!!!!

[مدحت عروة]

#1230488 [AburishA]
2.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 01:38 PM
حتى لو ضنب الكلب انعدل بعملية جراحية وتركيب مسطرة..الكيزان ما بنعدلوا.. اعوذ بالله منهم..

[AburishA]

#1230487 [YAHIAKAMAL]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 01:37 PM
اولا كلمة شيخ حرام ان تطلق عليك وعلى الاخوان فى صحيفة الراكوبة التنبه لذلك الشيخوا منو على راى اخونا عيد العظيم بشرى شيخ منو دى ثعلب مكار ومنافق دجال ومتملق حريف اولا من الذى اوصل الكلاب المؤتمر الا وطنى للسلطة الم تكون انت من اوصلهم يا راجل ياخرفان يا منحط ماذا تريد منا والله نميرى لو قتلك انت كان افضل من قتل الرجل الذى قتل ظلما محمود محمد طه ما تفتكرو انى جمهرى لا والله ولا عمرى جلست معهم لكن من وجهت نظرى فى قتله ظلم رجل بلغ من العمر مابلغ وممكن يكون طغى عليه ماطغى من الظلم من نميرى لكنه لم نسمع عنه ان كان سبب فى تدهور السودان او سعى للسلطة مثل هذا المتخلف الترابى
الديك وتور الترابى ابعد عن السياسة فلم يبقى لك من العمر بقية ولا يوجد من يقبلك من الشعب وان كان على ارازلك او كلابك الذين طردوك مثلك مثل الكلب نحن نقول لك ابعد باكلب واتركوا السودان لشباب ينهضوا به بفكر سياسى جديد لا احزاب ولا طائفية شباب كله حيوية ونشاط والسودان به من الشباب عقول وفكر سياسى اكبر من مستوى عقولكم المتكوزنة الشيطانية
الشعار لا للانتخابا نعم للشباب ارحلوا يامتخلفين ارحل ياعوير يا ابو ريالة

[YAHIAKAMAL]

ردود على YAHIAKAMAL
European Union [AbuAhmed] 03-20-2015 12:51 PM
خليك من الشياخة الدكتوراه ذاته فيها كلام
معظمهم مرضانين نفسيا


#1230485 [كاره الكيزان محب السودان]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 01:33 PM
لن ينجو السودان دون أن يهب شعبه ويكنس ذبالة الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمرالبطني إلى مذبلة التاريخ.

[كاره الكيزان محب السودان]

#1230465 [ابوشنب]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 01:10 PM
شيخ الترابي ( الصندل في بلدو بيوقدوا بيه النار ) .

[ابوشنب]

#1230424 [الكاهلى]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 12:20 PM
قول ليهو انعدل واقعد كويس بعد ونزل ايدك وبعدداك نسمعك

[الكاهلى]

#1230415 [من الاقاليم]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 12:07 PM
يريد هذا المسخ بعد ان تاكد بدنو اجله
ان يتقوط ابليسا اخر حتى يضمن استمرار
وجوده فى خزعبلات المشعوزين والابالسه
تجار الدين

[من الاقاليم]

#1230403 [رضا همت]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 11:58 AM
ليس لنا قول او حديث الا ان نقول له ربنا يشفيك ويهديك الى الطريق القوميم

[رضا همت]

#1230395 [jas]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 11:47 AM
حتي لو عملو ليهو قالب ؟ دي موضوع خطير يعني الترابي دي هيمشي معوج لنهاية سبحان الله تراس الرجل الراس الاسلامي في السودان وعاون اسلامي مصر وكل الحركات الاسلامية في جبهات عدة واليوم يموت كما يموت الكلب بزيل اعوج لا يمكن استعداله حتي بقالب

[jas]

#1230378 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 11:26 AM
لا يخرج التعليق عن الموضوع فكلهم كيزان !!
اقتباس بتصرف :
(1) أطلق زعيم حزب المؤتمر الشعبي، د. حسن عبد الله الترابي، برنامجا سياسيا جديدا أطلق عليه "النظام الخالف"
(2) وقال كمال عمر، الأمين السياسي للحزب أن الترابي اقترح ذلك البرنامج للتصدي لأزمات الواقع السياسي
(3) واتهم عمر المعارضة الرافضة للحوار بالسعي إلى القضاء على الإسلام السياسي
(4) وكانت جماعات إسلامية قد طرحت في وقت سابق برنامج تحالف أهل القبلة، وهو التحالف الذي باركه المؤتمر الوطني الحاكم والذي سعى لضم كل الأحزاب والقوى السياسية ذات البرامج الإسلامية مثل حزب الأمة والاتحادي والمؤتمر الشعبي وأنصار السُنة.
انتهى
التعليق:
لم استغرب ان يصدر هذا الضلال المبين في صحيفة التيار !!!!
(1) الاسم الصحيح هو " النظام الخائف" اما الخالف هذه فتسمية تندرج ضمن مفردات " المسيرة الفاسدة " واخواتها ولا يمكن ان تفهم الا في سياق المثل "خالف تذكر" !! يسعى هذا المنبت ومن معه الموالين جهارا من " المؤتمر اللاشعبي" والموالين إسرارا من " المؤتمر اللاوطني" بهذا التحرك القهري الذي يندرج تحت مسمى " فرفرة مذبوح " وهدفه تسكين الارض التي بدأت تهتز تحت ارجل الجماعة الارهابية الاستعمارية والتي اصبحت لا تدري الى اي وجهة تتجه دون ان تترنح !! كمن يحاول ان يسند صخرة بعود كبريت منعا لها من السقوط !! السقوط هي الكلمة اتي باتت تتراءى للجماعة الارهابية المستعمرة ليلا ونهارا !! السقوط هو النتيجة الحتمية لكل غشوم ظلوم هماز مشاء بنميم !! بسم الله الرحمن الرحيم (هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنتُمْ أَن يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُم مَّانِعَتُهُمْ حُصُونُهُم مِّنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ) الرعب من (السقوط الاخير) والذي لن يبقي ولا يذر هو ما يحرك هذه الجماعة الارهابية المستعمرة والتي باتت تتحرك بغريزة حب البقاء وتتجلى هذه الغريزة في عالم الحيوان اكثر منها في عالم الانسان !! وعلى هذا نحن نعرف مع من نتعامل !! ومن الرعب المتولد لدى هذه الجماعة الارهابية المستعمرة من السقوط الاخير تطفو (فقاقيع) هذه المحاولات البائسة اليائسة على السطح وما تلبث ان تنفجر مخلفة وراءها من رائتحهم النتنة وتكشف عما وراءها من حقائق يجاهدون لطمسها وقد انحسر رداء الكذب عنهم وسقطت ورقة التوت عنهم حتى ما باتوا يصدقون انفسهم اكاذيبهم التي عاشوا عليها سنينا عددا ولا يزالون يحاولون كان الناس لا يبصرون !! والحقيقة تشير ان عود الكبريت الذي يسند صخرة الباطل آن له أن ينكسر وتسقط صخرة الباطل سقوطا مدويا ساحبة معها كل متسمك بها بظلم الى قرار سحيق !!
(2) وقال كمال عمر، الأمين السياسي للحزب أن الترابي اقترح ذلك البرنامج للتصدي لأزمات الواقع السياسي !! والقول الحق ان هذا المقترح من " ديك العدة " انما هي كلمة حق اريد بها باطل !! وذلك لايجاد منفذ للجماعة الارهابية المستعمرة لتلج منه مرة اخرى من عالم الحيوان الى مناطحة البشر بقرون اصبحت لا تقوى على النطح !! وازمات الواقع السياسي الذي لا يوجد فيه سواهم هو من حفر اياديهم الملطخة بدماء شهداء الحق والمظلومين والمقهورين والمستعبدين وما اوصلهم الى الغرق الذي يتخبطون في مياهه الآسنة بحثا عن قشة من المستضعين يتمسكون بها!! وعلى سياق المثل العامي " حفر ايدك وغرق ليك " !! وهذا الواقع المأزوم الذي يتحدث عنه كبيرهم الذي علمهم السحر على لسان صبيه وقد درجت السنتهم على الكذب حتى اصبحت قلوبهم لا تحل حلالا ولا تحرم حراما !! هو واقع حال الجماعة الارهابية المستعمرة وروابضها الذي يحاولون تسويقه وربط الاخرين بالباطل به !! رعبا من السقوط الاخير الذي بات قاب قوسين او ادنى !!!
(3) واتهم عمر المعارضة الرافضة للحوار بالسعي إلى القضاء على الإسلام السياسي !! ومتى كان الاسلام سياسيا !! يُعْنَى بالكراسي والمناصب الدنيوية ويغفل عن مناصب وكراسي الاخرة !!
بسم الله الرحمن الرحيم ( مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَكُونَ لَهُ أَسْرَىٰ حَتَّىٰ يُثْخِنَ فِي الْأَرْضِ ۚ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللَّهُ يُرِيدُ الْآخِرَةَ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) دخل عمر بن الخطاب رضي الله عنه ــ على رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ وهو نائم على حصير ليس عليه سوى إزاره وقد أثر الحصير في جنبه ــ صلى الله عليه وسلم ــ ، ودار عمر بعينيه في بيت النبي فما وجد غير قبضة من شعير نحو الصاع وَقَرَظٍ [1] في ناحية الغرفة وإهاب معلق على الجدار ، فبكى عمر ، وناداه الحبيب ــ صلى الله عليه وسلم ــ : مَا يُبْكِيكَ يَا ابْنَ الْخَطَّابِ
قال : يا نبي الله وما لي لا أبكي وهذا الحصير قد أثر في جنبك وهذه خِزَانَتُكَ لا أرى فيها إلا ما أرى ، وذلك كسرى وقيصر في الثمار والأنهار وأنت نبي الله وَصَفْوَتُهُ وهذه خِزَانَتُكَ
قَالَ ـ صلى الله عليه وسلم ــ : يا ابن الخطاب ألا ترضى أن تكون لنا الآخرة ولهم الدنيا ؟
هل صحيح ما يدعونه (لا لدنيا قد عملنا) وقد باتت كل شعاراتهم اكاذيب تكشفها حقائق ؟؟ حتى شهداءهم اصبحوا "فطيسا" وماتوا ميتة جاهلية بفتوى كبيرهم الذي علمهم السحر ؟؟ فماذا بقى لهم ؟؟
(4) نكتة اليوم بحق :
(وكانت جماعات إسلامية قد طرحت في وقت سابق برنامج تحالف أهل القبلة، وهو التحالف الذي باركه المؤتمر الوطني الحاكم والذي سعى لضم كل الأحزاب والقوى السياسية ذات البرامج الإسلامية مثل حزب الأمة والاتحادي والمؤتمر الشعبي وأنصار السُنة) !!!
هنا يتجلى اسلوب الجماعة الارهابية الاستعمارية الرخيص في استغلال الدين بابشع الصور وحشر انفسهم حشرا بين الاخرين (المؤتمر اللاشعبي وانصار السنة !!) لانهم يعلمون انه لا وجود حقيقي لهم في ارض الواقع الا بالسطوة والبطش والقهر والظلم والاستعباد والكذب والتزوير والنفاق والتدليس وكل نقيصة ورذيلة تضاف الى هذه الصفات الساقطة !! وذلك لتحميل الاخرين بعضا من قذاراتها ونجاساتها للوصول الى اهدافها الدنيوية على اكتاف الاخرين بالمرواغات الخبيثة التي استنفذت اغراضها وقد اصبحت عصيها وحبالها التي يخيل اليهم انها تسعى !! لا تفلح في سحر اعين الناس !! ولا تنطلي حيلهم على طفل يحبو ناهيك عن شعب له من الحضارة والجسارة ما يجلعه يقاتل لاسترداد حريته وكرامته وعزته ووطنه المستعمر من فئة ضالة ومضلة اصبحت خارج التاريخ ومعادلة الوطن !!!
سؤال اخير :
أهل القبلة !! اي قبلة يتحدثون عنها ؟؟؟

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
[عمر يحبك في الله يا أبو محمد] 03-20-2015 12:12 AM
كلام في الصميم ، سلمت يداك

[برضو ابو محمد] 03-19-2015 10:01 PM
عفيت منك يا ابو محمد وعجبني في كلامك كلمة كررتها اكثر من مرة وهي الحقيقة الساطعة وهي كلمة المستعمرة وفعلا هؤلاء مستعمرين ومستعمرين بالفتح وبالكسرة وهؤلاء غارفين في الوهم حتى اذنيهم والله انا أتمنى ان يراجعوا انفسهم دينيا لو عندهم دين وان الحياة ما عايزة التعب التعبانين فوقه ده وان لا يأكلوا بآيات الكريمة تمن قليل.

هؤلاء الناس قدر ما تتكلم فيهم ما توفيهم حقهم وقدر ما تذمهم تكون قصرت في الذم والمشكلة انهم يتعبون رجل راكبو جنى احمر .يتحدث عن الدين ولم نره في مسجد او مصلى عيد او خطيبا في الحلال والحرام حصر الاسلام كله في السلطة ..

الاسلام الحق هو الذي يوصل الانسان للجنة وسمعنا (والعهدة على الراوي) انه لا يؤمن اصلا باليوم الاخر ولا بعذاب القبر ولا بالبعث؟ طيب انت عايز توصلنا بالإسلام دا لي شنو؟ اذا كان انت ما مؤمن بالجنة والنار والبعث ؟؟؟؟

اجمل حديث اورده الامام النووي في الاربعين النووية برقم 21 او 22 ما اتذكر عن جابر بن عيد الله رضي الله عنهما قال جاء رجل الى رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال له (أريت ان صليت المكتوبات وصمت رمضان واحللت الحلال وحرمت الحرام ولم ازد على ذلك هل ادخل الجنة) قال (ص) نعم.

ده الاسلام بكل بساطة (ولم ازد على ذلك) ولا قال له اعقد مجلس شوري ومجلس اربعين ونظام خالف ومخلوف ولا قالو اتبع سيد قطب او ابو الاعلى المودودي ولا غيره. كل واحد يشوف شغله.

وجاء رجل اخر الى الرسول صلى الله عليه وسلم وقال له:
قل لي في الاسلام قولا لا اسأل عنه احد غيرك ؟ قال (ص) قل امنت بالله ثم استقم

هذا هو الاسلام كل واحد يشوف شغله وعمله ولكن الجماعات الاسلامية خربت الدين وحولته الى جدل وطين وعجين ونفرت الناس منه والعالم منه.

حسبي الله ونعم الوكيل

[حامد عوض] 03-19-2015 05:28 PM
تعليقك اروع من رائع .. سلمت

[ودالباشا] 03-19-2015 05:23 PM
عين المنطق كلام مليان وحقائق تجلت كشمس الظهيرة


#1230377 [انين الصمت]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 11:26 AM
الله يبتليك ذي ما ابتليت الشعب الفضل
اكبر مصيبة في تاريخ الوطن هذا الثعلب المكار

[انين الصمت]

#1230362 [zumbar]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 11:08 AM
للاسف الشديد اصبحنا مستسلمين للاسلامويين وانبطحنا لهم لكى يفعلوا بنا ما يشاؤون ...ولم نقدم حزب تقدمى مدنى مستنير (كتونس مثلا) يكون بديل للاحزاب الاسلاميه والطائفية المنهارة

[zumbar]

ردود على zumbar
[alsudany] 03-20-2015 06:13 PM
انها الجبهة الثورية
لانها تخلصكم من افة الانقلابات بعسكرها
وتكون حزبا ثالثا قويا يهزم الطائفية
فالتنسيق معها يكون بالمشاركة الفعلية
وليس بانتظار الحلل من الخارج
والخوف من العنصرية يحل بالعهود الصادقة
واعلاء قيم المواطنة والمساواة لجميع السودانين
فى المال العام و الخدمات اينما كانوا


#1230354 [عوض]
5.00/5 (1 صوت)

03-19-2015 10:58 AM
احسنت الترابى اليوم كما قال الشاعر : اليوم اجلس فوق سطح سفينتى كاللص ابحث عن طريق نجاتى
او كما قال تعالى لهم خزى في الحياة الدنيا اما يوم القيامة فعلمه عند الله

[عوض]

ردود على عوض
European Union [Atef] 03-21-2015 11:26 AM
اليوم تنتقمُ الخدود لنفسها
وتردُّ لي الطعناتِ بالطعناتِ
إنّي كمصباح الطريق صديقتي
أبكي ولا احد يرى دمعاتي
لاتطلبي مني حساب حياتي
إنّ الحديثَ يطولُ يا مولاتي
أنا عاجزٌ عن عشق ايّة نملةٍ
او غيمةٍ .. عن عشق اي حصاة
.........................................إحترامي


#1230351 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

03-19-2015 10:55 AM
احسنتي
الشيخ له بضاعة كاسدةيتاجر بها منذ الستينات بغرض ومرض من حكومة الى حكومة وانفض الناس من حوله ومن حولها بعد ان اكتشفوا زيف الفكرة والغرض والمرض.

والشيخ يريد خداع الناس مرة اخرى بتعبئة نفس الأفكار في قناني جديدة ويبيعهم الوهم بغرض ومرض علماً بأن الشيخ نفسه غير مقتنع بما يقول وينتقد الاسلام وتخصص في احاديث النساء بكل بجاحة.

قناعته فقط ان يكون في السلطة ويكون الناس من حوله ولن يتحقق له الا بالدين ودغدغة عواطف الناس ومشاعر البسطاء وبيع الوهم باسم الدين وسبق ان باعهم الحور العين وصكوك الدخول الى الجنة باعراس الشهيد والمشكلة نجد من يصدقه من الشباب.

وكما قال المفكر الجزائري محمد اركون (من السهل ان تسوق اي سلعة في الدول العربية وما عليك الا ان تصبغا فقط بصبغة دينية)وهذا ما يفعله الشيخ

وهذا ما يفعله الان بكل اسف مرشحي المؤتمر الوطني في الاقاليم يخدرون البسطاء من الناس بغرض ومرض وما ان يمسك احدهم المايك الا وتحدث عن الشريعة والاسلام.. ويسب الكفار وهو لا يستحي ياكل من امريكا ويلبس من الغرب والشرق ويستعين بالصين والاتحاد السوفيتي في مشاكلهم التي فعلوها بايديهم وبغرض ومرض.

المشكلة ليست في القناني الجديدة ولكن المشكلة فيمن حولهم من المواهيم يواصلون خداع البشر ويتاجرون بأيات الله ليأكلوا بها ثمنا قليلاً والأسلام بسيط لا يحتاج الى كل هذا التعب وما جعل الله لنا في الدين من حرج ولكن هؤلاء القوم عقدوا الاسلام وعقدوا انفسهم ..وعقدوا الشباب..

لا حول ولا قوة الا بالله العظيم اللهم انا نعوذ بك من مضلات الفتن

[المشروع]

#1230324 [yassom]
4.99/5 (10 صوت)

03-19-2015 10:34 AM
لم يبق له كثير عمر,قريبا نرتاح منه.حتي من يخلفه في فكره لن يكون بخبثه.

[yassom]

ردود على yassom
[ابو الليل] 03-19-2015 04:26 PM
يا كوكاب ويا دارفوري ما تزعلوا
كان مات كلب وكان عاش برضو كلب
وديل الكلب عمرو ما ينعدل

كدي كويس معاكم

[yassom] 03-19-2015 04:14 PM
حتي لو مت انا او انت, المهم الاجيال اللاحقة لا تعاني من هدا الدجال الاكبر.

United States [كوكاب] 03-19-2015 11:34 AM
الترابي مرة جده عاش مائة وثلاثين سنة يعني هم ناس معمرين والترابي اليوم عمره ثمانين سنة يعني لسه باقي ليه زي خمسين سنة اخرى لتعذيب الشعب السوداني

United States [دارفوري] 03-19-2015 11:10 AM
سبحانة الله يعنى انت ضامن بقاءك فى الحياة بعد وفاة شيخ حسن ( ما تدرى نفس ماذا تكسب غدا وما تدرى نفس باي ارض تموت ) , الموت ما حق الكبار فقط !!!؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة